|
Re: منبر الهامش(بين العلمانين الافارقه) و(انتهازية الحركات) المدعين ب(العلمانيه) وغارقين في (قبليته (Re: Tragie Mustafa)
|
Quote: هذا منبر يتم الانتماء له بشخوصنا وليس قبائلنا ولا حركاتنا المسلحه ولا احزابنا ولا بطيخ تنتمي له لو اقتنعت ببرامجه. 4) هل انت افريقي؟! هل انت علماني؟! يبقي مرحب بك. |
الاخت تراجي كلامك ده اخدتو من بوست مجاور و عايز احاورك فيهو يا تراجي لاي تنظيم عشان ينجح لازم ياخد اطار سياسي واسم سياسي و برنامج سياسي السياسي يعني الناس بتجي بأفكارها و يكونو تصوراتهم علي المبدأ الفكري. عشان كده قمنا لقينا احزاب مثل الشيوعي و الاخوان المسلمين و في الزمن القريب ده لقينا احزاب مثل الليبرالي و حزب الخضر و في البلدان العايشين فيها دي مثل المحافظين و الليبرال و الديمقراطيين و الجمهوريين. و ديل كلهم بمثلو خط محدد اسسوهو ليهم ناس العلوم السياسية كحد ادني لممارسة سياسة محترمة ممكن تساهم في بناء مجمتمع سياسي مستقر (يمين - وسط - يسار)
الجزء الاول في تكوينكم الجديد قلتو علماني (كويس) - ده ببشر انو بحمل معلم سياسي. الجزء الثاني (افريقي) - ده شنو؟ الاجابة او الذي يتبادر الي ذهني تبدو كانها صيغة استثناء لبعض الناس و مش كدا و بس بل هو استثاء لناس سودانيين. و لكن الاهم ما هو الافريقي!
من هنا الاستناج البطلع بيهو واحد زي انو انتو بتحاولو انتاج بضاعة قديمة الناس اتجاوزتها منذ عام 1798 (نابليون) بتكوين اول دولة جمهورية قامت علي اساس سياسي و اللي بتدار بيهو النظام العالمي الحالي. نحن السودانيين قاعدين نحاول نهرول عشان نصل لنقطة 1798 و بعداك نمشي مع بقية سكان العالم في مركب واحد حتي لو في المقاعد الخلفية. دحين انتو جايين تنتجو تنظيم لا اساس له من الصحة وعشان كدا من اول ملف بديتو تطلعو بيانات اعفاء و غيرو لانو تنظيم لا يرضي طموحات الاعضاء السياسية. ناس كانو بحملو فكر سياسي (اسلامي او شيوعي) قلتو ليهم ارمو البقج السياسية بتاعتكم دي و تعالو لينا (افارقة جل). ده شئ طبيعي و ما مفترض تتفاجئ بيهو و ياها شكلة اسافير
الناس في الاول بتكون عندها برنامج سياسي و تنظيم سياسي بعداك بتجي مرحلة تانية هل التنظيم يتبني العمل المسلح او المعارضة المدنية او البديل السلمي كما يقولاه عادل عبدالعاطي والصادق المهدي. كمثال لهذا التنظيم السياسي هو حزبي الشيوعي و الجبهة الاسلامية الذان تبنيا طريق االدبابة للوصول للسلطة في عام 69 و 89.
يا تراجي لو عايزة تمارسي عمل سياسي بنتائج ايجابية تجاه الوطن لابد و ان تتضمي لتنظيم سياسي او انشاء تنظيم سياسي جديد زي عادل عبدالعاطي و امنة مختار. و لو عايزة الجد الافضل انو تدمجو برنامجكم السياسي مع عادل و امنة مختار او اي تنظيم يحمل جزء من المقاربات بحد ادني خصوصا في الوضع الحالي للسودان ده لانو ما ممكن تنجز اي عمل بدون الحد الادني. سياسة فرق تسد و ارجاع الناس للمنافذ الجهوية هذه لن تؤتي اكلها ايضا لانو لزول زي او اي سوداني ان التقي فكريا مع شخص من شرق السودان او نوبي او نوباوي لانجاز مهمة سياسية تجاه الوطن و ان لم يحدث او لو جيتي قلت لي "انت مسكين" او "يا حليل زمن السياسة الزي ديك فات" نبقي متعبين نفسنا في شنو! ما اي قرد يطلع شدرتو و خلاص
__________________ نفسي انزل من الحصان و ارتاح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منبر الهامش(بين العلمانين الافارقه) و(انتهازية الحركات) المدعين ب(العلمانيه) وغارقين في (قبليته (Re: Mahjob Abdalla)
|
درس العصر ده كله يا محجوب عبد الله مافي داعي ليه
منبر الهامش ده قاعد منذ 2004 ما ناقشتهم ليه؟!
افتح لك بوست اسمه مناقشه حول منبر الهامش
عضويته هنا تهز وترز بجوك ناس نور الدين منان و مكي ابراهيم مكي و عبد الحليم عثمان و حواء جنقو
فلاحتك بس في تراجي؟!
انا يا محجوب لما انشأ حزب بعدين تعال اسالني ولا لما انشأ حتي منظمة مجتمع مدني.....ممكن برضو تحاورني
الناس ديل يفتشوا لتراجي لحد كندا...و بعدين يجوك يس######وا....
Quote: الاخت تراجي كلامك ده اخدتو من بوست مجاور و عايز احاورك فيهو يا تراجي لاي تنظيم عشان ينجح لازم ياخد اطار سياسي واسم سياسي و برنامج سياسي السياسي يعني الناس بتجي بأفكارها و يكونو تصوراتهم علي المبدأ الفكري. عشان كده قمنا لقينا احزاب مثل الشيوعي و الاخوان المسلمين و في الزمن القريب ده لقينا احزاب مثل الليبرالي و حزب الخضر و في البلدان العايشين فيها دي مثل المحافظين و الليبرال و الديمقراطيين و الجمهوريين. و ديل كلهم بمثلو خط محدد اسسوهو ليهم ناس العلوم السياسية كحد ادني لممارسة سياسة محترمة ممكن تساهم في بناء مجمتمع سياسي مستقر (يمين - وسط - يسار)
الجزء الاول في تكوينكم الجديد قلتو علماني (كويس) - ده ببشر انو بحمل معلم سياسي. الجزء الثاني (افريقي) - ده شنو؟ الاجابة او الذي يتبادر الي ذهني تبدو كانها صيغة استثناء لبعض الناس و مش كدا و بس بل هو استثاء لناس سودانيين. و لكن الاهم ما هو الافريقي!
من هنا الاستناج البطلع بيهو واحد زي انو انتو بتحاولو انتاج بضاعة قديمة الناس اتجاوزتها منذ عام 1798 (نابليون) بتكوين اول دولة جمهورية قامت علي اساس سياسي و اللي بتدار بيهو النظام العالمي الحالي. نحن السودانيين قاعدين نحاول نهرول عشان نصل لنقطة 1798 و بعداك نمشي مع بقية سكان العالم في مركب واحد حتي لو في المقاعد الخلفية. دحين انتو جايين تنتجو تنظيم لا اساس له من الصحة وعشان كدا من اول ملف بديتو تطلعو بيانات اعفاء و غيرو لانو تنظيم لا يرضي طموحات الاعضاء السياسية. ناس كانو بحملو فكر سياسي (اسلامي او شيوعي) قلتو ليهم ارمو البقج السياسية بتاعتكم دي و تعالو لينا (افارقة جل). ده شئ طبيعي و ما مفترض تتفاجئ بيهو و ياها شكلة اسافير
الناس في الاول بتكون عندها برنامج سياسي و تنظيم سياسي بعداك بتجي مرحلة تانية هل التنظيم يتبني العمل المسلح او المعارضة المدنية او البديل السلمي كما يقولاه عادل عبدالعاطي والصادق المهدي. كمثال لهذا التنظيم السياسي هو حزبي الشيوعي و الجبهة الاسلامية الذان تبنيا طريق االدبابة للوصول للسلطة في عام 69 و 89.
يا تراجي لو عايزة تمارسي عمل سياسي بنتائج ايجابية تجاه الوطن لابد و ان تتضمي لتنظيم سياسي او انشاء تنظيم سياسي جديد زي عادل عبدالعاطي و امنة مختار. و لو عايزة الجد الافضل انو تدمجو برنامجكم السياسي مع عادل و امنة مختار او اي تنظيم يحمل جزء من المقاربات بحد ادني خصوصا في الوضع الحالي للسودان ده لانو ما ممكن تنجز اي عمل بدون الحد الادني. سياسة فرق تسد و ارجاع الناس للمنافذ الجهوية هذه لن تؤتي اكلها ايضا لانو لزول زي او اي سوداني ان التقي فكريا مع شخص من شرق السودان او نوبي او نوباوي لانجاز مهمة سياسية تجاه الوطن و ان لم يحدث او لو جيتي قلت لي "انت مسكين" او "يا حليل زمن السياسة الزي ديك فات" نبقي متعبين نفسنا في شنو! ما اي قرد يطلع شدرتو و خلاص
__________________ نفسي انزل من الحصان و ارتاح |
قبال تنزل من الحصان
شد حيلك و تعب نفسك شويه....هانحن يا استاذ عندنا ندوة كل يوم احد
تعال اسال عمك خالد جريس عن الافريقيه عشان يخليك تئامن و تقتنع بيها....ويمكن نلقاك محكر معانا.
بننزل ندواتنا هنا علني مالك ما ناقشته حتي في اي بوست ما جاينيا الا ايام الشكل؟!
اها مبروك عليك تراث ناذ الخليفه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منبر الهامش(بين العلمانين الافارقه) و(انتهازية الحركات) المدعين ب(العلمانيه) وغارقين في (قبليته (Re: عبد الحليم عثمان بابكر)
|
Quote: بان لو دخلت حركة مناوي ما ان التي تكتفي بعضوية مكتب بالخارج ولا اقبل بما هو دون المكتب التنفيذي للحركه لانه القاعدين فيه ديل مافيتنا علماولا عطاء ولا صدقاء ولا وفاء لشعبنا. |
يعلم الله يا تراجي ما سمعت بهذا الذي يسمي منبر الهامش الا من خلال البوست الذي اعلنتم فيه انه قد تم الاستغناء عن خدماتكم و مهما يكن الامر فظني ان منبر كهذا لا يخدم اي غرض تجاه قضيتنا السودانية. في تقديري انه مثل الاندية الخاصة و شبيهة اكثر بمكان يجتمع فيه للناس للمناحة بشكل روتيني لما حل بهم من شر و لا يقوون علي شئ اكثر من ذلك.
المهم كان عندك حبة استعداد للنقاش ممكن اواصل و كان شايفة كلامي "تعب ساكت" برضو ما مشكلة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منبر الهامش(بين العلمانين الافارقه) و(انتهازية الحركات) المدعين ب(العلمانيه) وغارقين في (قبليته (Re: عبد الحليم عثمان بابكر)
|
الرفيق المناضل عبد الحليم عثمان
التحيه لك و انت متحمل لكل مصائبهم معي ومحاولتهم للفتك بك وتهميشك في كيانات سياسيه ولكنك منتصر ولو كره الكافرين ايضا كما قلت:
Quote: الرفيقة المناضلة تراجي مصطفى ولو كره الكافرون
اليومين ديل موسم الهجرةنحو الانتهازية بشكل اكبر حلف اليسار و اليمين ضد الفكر الحديث ورؤية السودان العلماني . خطة استراتيجية لتفكيك الهامش عبر منبرها ولكن!!!!!!!
الرفيقة تراجي وضيوفك الكرام اليومين ديل مشغوليييين شديد ونجوا راجعين للحسم
اما الحقوق ترجع او ال######## ما ينوم
عبد الحليم |
ربنا ينصرك علي تحديات الحياه الصعبه في هذا المنافي.
شكرا علي قول الحق.
| |
|
|
|
|
|
|
|