|
Re: حول العمل العام ...سيدني ....استراليا (Re: Hololy)
|
.. .. .حقائق: . . كارثة الامطار و السيول التي احلت علي بلدنا و تأثرت بها قطاعات واسعه من شعوب البلد واكثر تحديدا بسطائها الذين هم كل البلد و اسياده و عضم هيكله في ذاته ...في ثرواته في تفجير كوامن اقتصاده من ارضه ...في تنوعاته و تنوعات ثقافاته التي لا تحصي ...تأثرت كل تلك القطاعات ما بين فقد الارواح للبعض الي فقد المأوي للبعض الاخر مرورا بفقد الممتلكات و المدخرات علي مر الايام و السنين و الان الانتقال الي تداعيات فقد صحتهم مما تكتنزنه تلك الكارثه من اوبئه و امراض علي ما تبقي منهم .........لم يكن كافيا لهم مواجهة المحنه و الجريمه التي احلت بهم منذ 30 يونيو 1989 ...و كأنها ناقصه .. لتأتيهم السماء بوابل امطارها علي فقرهم وشظف حياتهم ومحنتهم تكملة لما نقص ؟؟؟؟ و من فوق كل ذلك فما يأتيهم من اهاليهم و ابنائهم من الداخل و الخارج لتخفيف عبء الكارثه عليهم وعلي تواضعه يتم نهبه من قبل العصابه و لصوص الزمن الحلّو علي بلدنا بليل..وذلك كان هو ديدن الموقف القمئ والمجرم علي الضفة الاخري من المحنه لاولياء الحكم من مقر العصابه بالمركز فبدلا من تدارك الكارثه و دفع كل من له القدره الاسهام في تخفيف وطئتها علي المواطن الي الامام بالتسهيلات كان التحرك ازاءها بالمغاير من ذلك تماما... بوضع اليد علي تلك الاسهامات و بقوة سطوة وكر العصابه وقوانينه التي تحكم وبالقائمين عليه من افرادها للاستحواز عليها ونهبها و لا اريد الاشاره لاكثر مما تداوله المنبر هنا بظهور مواد اغاثيه للبيع في سوق الله اكبر المحلي تكملة لمنهجها التي استنته منذ اعتلائها دست الحكم بيع البلد و اهلها في سوق الله اكبر العالمي الدولاري والديني و العرقي؟؟؟ . .ما يهم في هذا البوست الاسهام في تناول جانب من الازمه الشامله ...في احدي جزيئياتها ...عسي و لعل ان تتجمع الجزيئيات في ماردها التوحيدي مع البقيه لدك حصون مركزها التفريخي ...المتمترسه فيه و علي جنباته العصابه ؟؟؟؟؟....هذه الجزئيه هي العمل العام و المفاهيم التي تحكمه و ماّلاته و مستقبل تطوره علي الاقل هنا بسيدني ... . .ازاء تلك الكارثه و ذاك الواقع الشاذ و معزوفته النشاز ما بين طرفي الرحي اهل البلد و عصابه البلد نهضت و استنهضت من داخلها نخوتها و انسانيتها المؤصله فيهم جموع لا محدوده من الفتيه و الفتيات السمحين افراد و جماعات للتحرك مع اهلهم في مواجهة الكارثه و تخفيف اوجاعها علي من كان في مرماها .... . . و بالطبع تعدد طابع المواجهه مع الكارثه ودرء اثارها او التخفيف منها و تعددت اشكاله و اطرافه و تنوعت منابته و تباينت رؤي و سحنات من قامو بالمواجهه من فتيه و فتيات ...لكن كل ذلك لم يكن عائقا امامهم للالتقاء بعضهم البعض ثم التوحد و الالتفاف حول الكارثه حصارا ... .. .. .. ..فكانت ....نفــــير ....الداخل
.. ...... .. ..
|
|
|
|
|
|
|
|
|