|
معا غدا لنصرة الرفيقة الجسورة المهندسة أميرة عثمان توجد صور لها#
|
تعالوا بكرة نقيف مع الجسورة المهندسة أميرة عثمان وهي تتعرض لابشع أهانة للمراة في التاريخ كنوا معنا أهلنا في الداخل تمثل الناشطة السودانية عضو الحزب الشيوعي السوداني، المهندسة أميرة عثمان، غدا الأحد أمام محكمة النظام العام في جبل أولياء جنوب الخرطوم بتهمة ارتداء زي فاضح. وتواجه أميرة عثمان عقوبة الجلد في حال ثبوت التهمة عليها أو الغرامة المالية والسجن في حال الفشل في السداد. وقالت الناشطة أميرة (إن المادة القانونية التي تُحاكَم بموجبها من الممكن أن يُحاكَم بها الرجل والمرأة ولكنها غالباً ما تركز على لباس المرأة، ودعت جميع فئات الشعب السوداني إلى حضور المحاكمة في جبل أولياء). واعتبرت الناشطة أن الفلسفة من إقرار قانون النظام العام هي الرغبة في استهداف المجتمع السوداني وكسره. وكانت أميرة عثمان تعرضت في وقت سابق للتوقيف من أحد عناصر شرطة النظام العام بينما كانت تجري معاملة في مكتب أراضي جبل أولياء. وقوبل توقيف أميرة عثمان من قِبَل شرطة النظام العام باستهجان كبير وسط المدافعين عن حقوق الإنسان الذين وصفوا الخطوة بأنها ضربة لهذه الحقوق وحق المرأة على وجه الخصوص
معا ضد العنف معا ضد القهر معا ضد الظلاميين
حسي لو دي أختك ح تسكت !؟
center>
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: معا غدا لنصرة الرفيقة الجسورة المهندسة أميرة عثمان توجد صور لها# (Re: زهير عثمان حمد)
|
(البت الرمت الطرحه) الحل فى الثوره .. الحل فى الثوره الولد الحر والبنت الحره يطلعو بره الشعب الجائع للحريه وشبعان بالحسره وماسك لسه فى يدو الجمره فى ناس حره وما لاقيه الكسره فى ناس حره وغداها المويه الحاره وحبة بصله وبتحلى بتمره وبرضو فى ناس بتفاوض! آه يا حزبا نصو نظام ونصو معارض وسيدى وسيدك واقفين عارض تسلم ايادى الساده شغل (معارض) سيدى وسيدك ادو تحيه ورفعوا تمام وكلام فى كلام وكل حاجه تمام .. وميه الميه ما هميه .. انفصال، اغتصاب ارهاب .. اباده جماعيه وايه يعنى حلائب لما تزول من الخارطه السودانيه وطوفان وسيول ولقيط مجهول حى أو مكتول يا شعب أكتوبر والسادس من ابريل يا أحفاد الشعب الثائر جيل ورا جيل انسوا الوهم الحلم (الحمل) الكاذب الأسمو بديل راجنوا من زول شبعان، تريان، نديان ومن يومو عميل يا ثوار (كاودا) يا (فجر جديد) يا شمسا شرقت يوم العيد غير الشارع والف شهيد مافى سبيل واصلوا نضالكم واصلوا كفاحكم مسلح ومدنى امكن يرجع لينا شليل ايد فوق ايد مع شعبا جائع للحريه تجار الدين داسوه بالجزمه وخلوهو ذليل ناس بتموت بالسيل والمطره وناس غرقانه فى بحر الهجره وناس حار بيها دليل وين سودان عشناهو جميل نادوس خطفوه .. نادوس باعوه نادوس سرقوه بليل تجار الدين وكلاب الحاكم والمأجورين يا ناس (كاودا) و(فجر جديد) بالأعلام لازم تهتموا والكلمه سلاح تزلزل عرش الطاغية وما ينوم مرتاح تعرى الفاسد ليل وصباح نظام خيبان نظام عريان من (.....) تحتو ومربى اللحيه نظام مشغول بى أميره الرمت الطرحه وسبت تجار الدين النهبو بلدنا وماسكين سبحه بصقت فى وجه السرقوا الفرحه اميره الحره فى وش أخوها النائم كشحت مويه عشان ما يصحى يمرق الشارع وأهتف يسقط يسقط تجار الدين يسقط يسقط تجار الدين الضبحو الوطن الغالى بالسكين الجوعو زارع قدميه مغروسات جوه الطين الما ضاق راحه سنين وسنين الأثقلو كاهلو بالهم والدين العلو قصورهم من عرق المحتاجين البارزه بطونهم من قوت المحرومين الحل فى الثوره .. الحل فى الثوره .............................. تاج السر حسين – كمبالا 28 أغسطس 2013
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معا غدا لنصرة الرفيقة الجسورة المهندسة أميرة عثمان توجد صور لها# (Re: زهير عثمان حمد)
|
كنداكة و الزيك _قلال مستورة_ربوك بالحلال[
مشهد خاص الكنداكة#اميرة سبّاها بصقت عزّتو قاواها .. قلعت هيبتو لاواها هزمت قوّتو بي إيده بس وبدون سلاح فضحت رجالتو وخيبتو خجلان وعاري ومنكسر... جات العساكر حاطتو وقفت براها وسط كتااار جالت ولا زول نادتو جرّوك من وسط الصفوف دفرونا منّك وحاوطوك ضربوك انصاص الرجال عسكر هراواتن تقيلة يا فارسة وحدك داب قبيلة يا أميرة خجّلتي الحروف صاحية وتقدّري للظروف ماكي (الأميرة النائمة) ميتانة راجية الينقذه واميرتي تنقذ بالألوف دفروها شان تركب معاهم بالقدلة ركبت زي اميرة كنداكة والزيّك قلال مستورة ربّوك بالحلال سكوتة ماناس قيل وقال ركزتي ..زلزلتي الجبال وصمدتي خجّلتي الرجال بتّي../إن شاءالله /وكفاي ما لنت صبّرتي المعاي ماشفتي زينب وبتّها دايرات يروحن بي وراك جونا العساكر بالسياط حرقت عواطف يدّها مجروحة صبرها عندها والقال قضيّة /وانتهت شافنا نهتف نهتف ضدّها والحق مشاويرنا ابتدت حالفين نوصّله حدّها /B]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معا غدا لنصرة الرفيقة الجسورة المهندسة أميرة عثمان توجد صور لها# (Re: زهير عثمان حمد)
|
نساء السودان مابين الظلاميين سماحة المجتمع !#
لم يخطر بخلد أي منا في كل السودان أن يحدث ما حدث للناشطة المهندسة أميرة عثمان أن تكون ضحية أذلال وأمتهان لكافة الحقوق الانسانية وأن تدخل لقسم الشرطة بجريرة أنها تلبس لبس فاضح بعد معركة الصحافية الحسورة لبني أحمد حسين وجلد تلك الفتاة الذي أدمي قلوب كل أهل الارض حينماعرض عذابها علي مواقع التواصل الاجتماعي يعيش مجتمعنا هذه الأيام في أزمة حقيقية بين ما نريد أن نحققه وطموحات الامة وكذلك الصراع الدائر بين من يؤمن بأننا مجتمع له قيمه الراسخة المستمدة من الدين وقيم الاسرة السودانية وما هو يمثل في نظر البعض تغريبا وأستلاب ثقافي أو خروج عن سلطة المجتمع الاخلاقية لقد حاولت الامهات والاخوات من الرعيل الاول من نساء بلاي أن يصنعن صورة رائعة مازجت بعقلانية ما بين قيم الاسلام وسلوك الانثي في بلدي وسعت تبني لذاتها ومجتمعها و أمتها من طموح ومشاركة فاعلة ومؤثرة في رفع معدل إنتاجيتها ، وبين ما يريده هولاء الموتوريين في في هياكل السلطة وبعض دوائر حماية المجمتع بقصد العفة أو التاسيس لسلوك أسلامي من خلال الحجاب أو الفصل الكامل للنساء في كل محفل أو منشط هم سبب بلاء هذه الامة ولم يعرف هذا المجتمع المسامح نوعية من هؤلاء منذ الاستقلال الي قيام أنقلاب الانقاذ وهنا أمقت الرجال العاديين الذين يكونوا في درجة الأزواج والآباء والأبناء والأقرباء والغرباء إضافة إلى الطبقة المثقفة الذين يقعون ضمن تصنيفين آخرين غير تصنيف التيار الإسلامي المتشدد والآخر الذي يتستر بستار التسامح في التعامل مع حقوق المرأة ورغبتها الملحة في التأثير والمشاركة الفاعلة والبناءة خارج نطاق الأسرة وهم يقولون في كل منتدي وحوار أو نقاش نحن نناصر المرأة وهم بالفعل الذين لا يتوانون عن مصادرة حقها في العيش بسلام بسبب هذا الخنوع الكامل للسلطة والخوف من الصراع مع أهل القرار ولا يقدمون شياء في قضايا ومشاكل حقوق المرأة غير الطرح المهزوم بعبارات منمقة لا تثمن ولا تغني من جوع ولا تقدم أو تـأخر في الامر شيئا و السكوت المذل عن جرائم هؤلاء الذين يتلذوذن بتعذيب النساء في بلدي و كل الذي فتح الله عليهم به هو قول ( من حقها التعبير بحرية عما تتطلع إليه من طموح يظن البعض أنه منحها كل الحقوق بهذه العبارات الجوفاء وكذلك هم أصحاب هذا الرأي الفطير عن مشكلات المرأة السودانية ويتمثل في هذه الطرح ( أن لمرأة السودانية وقعت ضحيةً للصراعات الأيديولوجية والاجتماعية والفكرية، وتبرز قضية المرأة كوقود مستعر لا ينفد للمعركة الوهمية المحتدمة بين التيار الاسلامي " والتيار الليبرالي أن كنا نعتبر هذين الفصيلين يمثلان جناحي معادلة الصراع الوطني، في ظل غياب أو تغييب شريحة عريضة محايدة هي الكبرى ولكن صمتها الرهيب أبعدها عن المشهد وأفقدها القدرة على التأثير أو الاستقطاب. ويدعي كل منهما ـ أي التيارين ـ كذباً وتملقاً أنه المنقذ لهذا المخلوقة أو الانسانة في خطابهم آخر ويُدعى تعارفاً: المرأة. وكما هو معلوم ـ ولا أظنه كذلك عند الكثير من نخب السودان فإن المرأة "نصف المجتمع" فلا يمكن أن تتحقق التنمية المجتمعية بمختلف صُعدها ومستوياتها في هذا الوطن ونصفها معطل أو مشلول أو بعيد عن المشاركة وصنع القرار. نحن بحاجة إلى التعامل مع المرأة بعيداً عن الأيديولوجيات والعقد والرواسب، واعتبارها إنساناً كاملاً عاقلاً رشيداً له الحق في الاختيار وباستطاعته تحمل المسؤولية تماماً كالرجل وأن يقدمن ما عندهن من خبرات وتجارب ولكن كيف وهذا الاذلال مستمر وهذه السياسة تعلن بكل بشاعة عن وجه هؤلاء الا أنسانيين الذين يودون الحجر هذا النصف من المجتمع بحاجة الاقتداء بالدين وأمهات المؤمنيين وهم لهم أهداف غير ما يري الدين أو العرف الاجتماعي السائد لا نري بين الامهات أوالاخوات بل قل الزوجات في هذا المجتمع ذاك السفور الذي يتطلب أطلاق شرطة حارسة للأخلاق والقيم لكي تقوم بدورها في حماية الناس من شرور الاختلاط أو التعامل اليومي بين الجنسين ولكن أمرأضهم هي التي صورت لهم أننا في حوجة لهذا النوع من الشرطة وهذه القوانين التي هي ضد المرأة ومشاركتها في الحياة بصورة فاعلة لن نرضي بعد اليوم بهذه السلوكيات المجحفة في المراة السودانية ولن نقبل بقانون النظام العام كحارس أخلاقي علي كافة فصائل المجتمع وأنها بدات صراع دونه الرقاب وسوف نوحد الصفوف لمعركتنا معهم وأسقاط القانون الغير أنساني الكل يعلم سماحة أهل السودان وسلوك هذه الامة الذي يشهد عليه القاصي ولكن كيف يري هؤلاء أن نساءنا اللالي ولدن في أحضان هذه الاسر التي تعرف الله قبل قانونهم وشرطة النظام العام فاضحات اللبس وسافرات وما هي معيار الفاضح عندكم يا ولاة الامر سوف تنتصر معركة سماحة أهل السودان مع هؤلاء الشواذ خلقا والاغراب بيننا في الاسلام أجهل من يدرك كنه هذه الرسالة العظيمة وتبقي للمجمتع السوداني قيمه الي قيام الساعة وهي في الاصل مستمدة من هذا الدين الحنيف ومعا لنصرة حقوق المرأة وهذه المهندسة أهلي أي عورة وخيبة غير الاقتتال وأنهيار كافة الخدمات و تشريد الامنين ويكون عدد الطلاب الذي هم منظومة كل عام في زيادة وكم الفساد الذي ساد وأرهق البلاد والعباد لا نقول لكم عودوا الي سماحة أهلنا ولكن السيف هو الفيصل بيننا .
| |
|
|
|
|
|
|
|