لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدثة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-11-2024, 06:05 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-22-2013, 01:13 PM

إحسان عبد العزيز
<aإحسان عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 05-30-2012
مجموع المشاركات: 3094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدثة

    لم يعد التكفير لمن خالف الكيزان يحقق ارباحاً فى تجارتهم بالدين..
    فذهبوا الى صناعة واستحداث أحاديث خاصة بهم تستخدم فيها المصطلحات الحديثة وتدخل فى دائرة الفقه المستحدث فى عالم العولمة..
    وصلت حد وضع الاصبع على من يدخل الجنة ومن يحرم منها..
    فكان حديث د. محمد على الجزولى الذى قال فيه:
    عن الانتباهة.. عن الدكتور محمد الجزولى قال (( أيها العلماني وحِّد الله قبل أن تصوم فإنه لا يدخل الجنة علماني!! ))..
    حسبنا الله ونعمّ الوكيل..
    تجد المقال كاملاً على هذا الرابط:
    http://alintibaha.net/portal/%D8%AF-%D9%85%D8...%88%D9%84%D9%8A.html
                  

07-22-2013, 01:17 PM

إحسان عبد العزيز
<aإحسان عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 05-30-2012
مجموع المشاركات: 3094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: إحسان عبد العزيز)

    الانقاذ امتلكت منا معطيات العيش فى وطن أسير..
    والان تبحث عن مفاتيح الجنة لتحدد من يدخلها ومن يحرم منها..
    إذن ماذا تبقى لكم يا أهل السودان..
    فقد أصبحت الدنيا والاخرة بيد سلطانكم الاوحد!!!!!!!!!!!!!
    حسبنا الله ونعمّ الوكيل
                  

07-22-2013, 02:02 PM

د.محمد حسن
<aد.محمد حسن
تاريخ التسجيل: 09-06-2006
مجموع المشاركات: 15194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: إحسان عبد العزيز)
                  

07-22-2013, 10:15 PM

إحسان عبد العزيز
<aإحسان عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 05-30-2012
مجموع المشاركات: 3094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: د.محمد حسن)

    تسلم دكتور محمد حسن
    رمضان كريم
    الليلة فى زول مكفرنى عديل فى الفيسبوك..
    جد الاسلاميين وصلوا مرحلة من الانفلات تستوجب التوقف..
    قرأت البوست المرفق، شكراً لك وسأعلق عليه..
    لك كل التقدير لحضورك الثر
    تحياتى
                  

07-22-2013, 10:35 PM

إحسان عبد العزيز
<aإحسان عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 05-30-2012
مجموع المشاركات: 3094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: إحسان عبد العزيز)

    شكراً خالد عمر
    Quote: Khalid Omar · The University of Khartoum
    تحياتي أستاذة احسان , ألم يقرأ هذا "المتأسلم" قوله تعالي : " و يوم القيامة تري الذين كذبوا علي الله وجوههم مسودة أليس في جهنم مثوي للمتكبرين" ؟

    او الم يقرأ هذا المنافق قول رسولنا الكريم صلاة الله وسلامه عليه:
    " أيما امرئ قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما إن كان كما قال وإلا رجعت عليه ".
    وقوله صلى الله عليه وسلم:
    " أيما رجل مسلم أكفر رجلاً مسلماً، فإن كان كافراً، وإلا كان هو الكافر"
    أنهم كالحمير يحملون أسفاراً
    شكراً لحضورك يا خالد ورمضان كريم
                  

07-22-2013, 10:45 PM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: إحسان عبد العزيز)

    انا ما عارف الناس دى بتكضب على الله وللا علينا وللا على انفسهم !
                  

07-23-2013, 00:05 AM

إحسان عبد العزيز
<aإحسان عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 05-30-2012
مجموع المشاركات: 3094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: amir jabir)

    Quote: انا ما عارف الناس دى بتكضب على الله وللا علينا وللا على انفسهم !

    أكيد على نفسهم يا أمير
    وينك يا رجل؟
    طولنا ما قرينا ليك حاجة!!!
    رمضان كريم وكل عام وأنتم بخير
                  

07-23-2013, 00:17 AM

إحسان عبد العزيز
<aإحسان عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 05-30-2012
مجموع المشاركات: 3094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: إحسان عبد العزيز)



    قـواعـدٌ في التكفير
    ـ القاعدة الحادية عشرة:" مَن كفَّرَ مُسلِماً، فقد كفَرَ ".
    الشرح: قاعدة " مَن كفَّرَ مُسلِماً، فقد كفَرَ " صحيحة دلت عليها جملة من النصوص الثابتة الصحيحة، منها قوله -صلى الله عليه وسلم- كما في صحيح مسلم:" إذا كفَّر الرجل أخاه فقد باء بها أحدهما ".
    وقال -صلى الله عليه وسلم- :" أيما امرئ قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما إن كان كما قال وإلا رجعت عليه ".
    وقال -صلى الله عليه وسلم- :" من دعا رجلاً بالكفر أو قال عدو الله وليس كذلك إلا حار عليه ".
    وعن ابن عمر، قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :" أيما رجل مسلم أكفر رجلاً مسلماً، فإن كان كافراً، وإلا كان هو الكافر"[1].
    ومن رواية أبي سعيد الخدري -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :" ما أكفر رجلٌ رجلاً إلا باء أحدهما بها: إن كان كافراً وإلا كفر بتكفيره "[2].
    وقال -صلى الله عليه وسلم- :" من رمى مؤمناً بكفرٍ فهو كقتله " متفق عليه.
    وقال -صلى الله عليه وسلم- :" إذا قال الرجل لأخيه: يا كافر فهو كقتله "[3]. فهو كقتله لما يترتب عليه من تبعات وانتهاك للحرمات.
    واعلم أنه لا يقدم على تكفير المسلم إلا واحد من أربعة: مستحل مكذب لحكم الله تعالى، وهازئ لاعب، ومتأول مخطئ، ومجتهد مخطئ.
    أما المستحل المكذب لحكم الله: فكفره ظاهر، وعلة كفره أنه أجاز لنفسه معارضة حكم الله، وأن يصف الأشياء بخلاف ما وصفها الله تعالى، كأن يقول الله تعالى عن شيء هذا حلال، فيقول هو ـ ومن غير عذر معتبرـ: لا، بل هو حرام. ويقول الله تعالى: من فعل كذا فهو مؤمن، ويأتي هو ليقول: لا، بل من فعل كذا فهو كافر .. فيحكم على الأشياء بغير حكم الله تعالى، ويصفها بغير ما وصفها الله تعالى به، فما يصفه الله تعالى بالإيمان يصفه هو بالكفر، ويرميه بالكفر .. ومثل هذا لا شك في كفره وخروجه من الإسلام.
    وأما الهازل اللاعب: الذي يكفر المسلم على وجه الهزل واللعب والاستهزاء، فهذا أيضاًَ لا شك في كفره، لقوله تعالى:{قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ . لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ}التوبة:65-66. وهذه آيات نزلت في أناس قالوا كلاماً ـ على وجه الخوض واللعب والاستهزاء ـ في المؤمنين هو أقل شأناً وخطورة من تكفيرهم، ومع ذلك فقد كفروا بعد إيمانهم.
    قالوا عن المؤمنين:" ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء أرغب بطوناً، ولا أكذب ألسناً، ولا أجبن عند اللقاء " فكفروا بسبب هذه المقولة بعد إيمانهم .. فكيف بالذي يرمي المؤمنين ـ على وجه الخوض واللعب والاستهزاء ـ بالكفر والخروج من دائرة الإسلام .. لا شك أنه أولى بهذا الحكم {قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ}.
    وقد تقدم الحديث عن أن الهزل بالكفر كفر، عند شرح قاعدة" قول الكفر كفر " ما يغني عن إعادته هنا، فانظره إن شئت.
    وأما المتأول المخطئ: كالذي يكفر مسلماً عن شبهة أو تأويل خاطئ، فهذا رغم أنه آثم ـ لأنه قضى عن جهل بغير علم ـ إلا أنه لا يكفر لوجود التأويل المرجوح، وشبهة الاستلال ببعض النصوص التي تمنع من لحوق الوعيد العام بالمعين[4].
    كالخوارج الذين كفروا بعض الصحابة ومن والاهم من المسلمين، وقالوا بكفر أهل الكبائر من المسلمين .. ومع ذلك لشبهاتهم وتأويلاتهم لم نجد أحداً من الصحابة قال بكفرهم، حاملاً عليهم قاعدة من كفر مسلماً فقد كفر، مع اجتماعهم على تأثيمهم ووجوب جهادهم وقتالهم.
    قال ابن تيميه رحمه الله: والخوارج كانوا من أظهر الناس بدعة وقتلاً للأمة وتكفيراً لها، ولم يكن في الصحابة من يكفرهم لا علي بن أبي طالب ولا غيرهم، بل حكموا فيهم بحكمهم في المسلمين الظالمين المعتدين.
    وقال أيضاً: وهم أول من كفر أهل القبلة بالذنوب بل بما يرونه هم من الذنوب، واستحلوا دماء أهل القبلة لذلك، فكانوا كما نعتهم النبي -صلى الله عليه وسلم- :" يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان ". وكفّروا علي بن أبي طالب، وعثمان بن عفان ومن والاهما، وقتلوا علي بن أبي طالب مستحلين لقتله، قتله عبد الرحمن بن ملجم المرادي منهم، وكان هو وغيره من الخوارج مجتهدين في العبادة، لكن كانوا جهالاً فارقوا السنة والجماعة.
    فقال هؤلاء: ما الناس إلا مؤمن أو كافر، والمؤمن فعل جميع الواجبات وترك جميع المحرمات، فمن لم يكن كذلك فهو كافر مخلد في النار. ثم جعلوا كل من خالف قولهم كذلك، فقالوا : إن عثمان وعلياً ونحوهما حكموا بغير ما أنزل الله وظلموا فصاروا كفاراً[5].
    أما المجتهد المخطئ: كالذي يخطئ في تكفير المسلم عن اجتهاد، وبعد أن يكون قد أعمل نصوص وقواعد الشريعة وما تقتضيه من أحكام، فهذا رغم خطئه فهو معذور، بل له أجر كما قال -صلى الله عليه وسلم- :" إذا اجتهد الحاكم فأخطأ فله أجر ".
    ونحو ذلك قول عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- عن حاطب بن أبي بلتعة -رضي الله عنه- بأنه منافق وأنه قد نافق وكفر وغير وبدل، وذلك لما وشى إلى كفار قريش بسر زحف المسلمين لفتح مكة، مما حمله على أن يستأذن في قطع عنقه لكن النبي -صلى الله عليه وسلم- أخبره أن حاطباً ليس منافقاً وأن عقده لا يزال سليماً. وبنفس الوقت لم يقل لعمر قد حكمت على أخيك المسلم بالنفاق والكفر وهو غير ذلك وبالتالي فقد حار النفاق والكفر عليك، وذلك لأن عمر كان مجتهداً في حكمه وقوله هذا.
    ونحوه استئذان خالد بن الوليد النبي -صلى الله عليه وسلم- في أن يضرب عنق ذاك الرجل ـ على أنه قد نافق وبدل ـ عندما قال للنبي -صلى الله عليه وسلم- : اتق الله!! إلا أن النبي نهاه وقال له:" لعله أن يكون يصلي.. إني لم أؤمر أن أنقب عن قلوب الناس ولا أشق بطونهم ". ولم يقل له قد حار عليك حكمك في الرجل.
    ونحوه قول أسيد بن حضير -رضي الله عنه- لسعد بن عبادة -رضي الله عنه- في حضرة النبي -صلى الله عليه وسلم- لما جادل عن رأس النفاق ابن أبي: إنك منافق تجادل عن المنافقين .. فلم يقل النبي -صلى الله عليه وسلم- لأسيد قد حار عليك حكم النفاق، وذلك أنه كان مجتهداً في حكمه.
    وكذلك قول الصحابة ـ ابتداء ـ في النفر الذين أولوا آية الخمر، وقالوا هي حلال، وكان على رأسهم عبد الله بن مظعون البدري، وكان عمر بن الخطاب قد استشارهم فيهم، فقالوا: يا أمير المؤمنين نرى أنهم كذبوا على الله، وشرعوا في دينهم ما لم يأذن به الله، فاضرب أعناقهم. وهذا يعني أنهم حكموا عليهم بالكفر والارتداد عن الدين. إلا أن الحق كان ما ارتآه علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- وحصل فيما بعد إجماع الصحابة عليه، وهو أن يستتابوا فإن تابوا ضربوا ثمانين لشربهم الخمر، وإن لم يتوبوا ضربت أعناقهم، قد كذبوا على الله وشرعوا في دينهم ما لم يأذن به الله.
    والشاهد أن الصحابة الذين حكموا ابتداء عليهم بالكفر والارتداد عن الدين، لا يجوز أن يقال لهم قد حار عليكم حكم الكفر لأنكم كفرتم مسلماً بغير موجب لذلك، وذلك لأن حكمهم كان ناتجاً عن اجتهاد.
    ونحو ذلك اختلاف أهل العلم في كفر الخوارج وغيرهم من أهل الأهواء، وبالتالي لا يجوز لمن لا يرى كفرهم أن يقول لمن يرى كفرهم: قد كفرتم المسلمين، ومن كفر مسلماً فقد كفر، وذلك لأن موقفهم ناتج عن اجتهاد وإعمال لقواعد ونصوص الشريعة.
    وكذلك اختلافهم في كفر تارك الصلاة، وغيرها من أركان الإسلام .. فلا يجوز لمن لا يرى كفره أن يقول لمن يرى كفره: قد كفرتم المسلمين ومن كفر مسلماً فقد كفر، وحار عليه حكم الكفر، وذلك لأن حكم الذين يكفرون ناتج عن اجتهاد، ولهم مستند شرعي فيما ذهبوا إليه، وهم مأجورون على اجتهادهم وإن أخطؤوا، والله تعالى أعلم.

    ـ تنبيه: ممن تُحمل عليه القاعدة على ظاهرها الذي يكفر عموم وجميع المسلمين من دون استثناء، كأن يقول: المسلمون كفار أو جميع المسلمين كفار .. فهذا القول كفر ولا يمكن أن يصدر إلا عن كافر حاقد، وذلك من أوجه:
    منها: أن تكفير جميع المسلمين وتضليلهم من دون استثناء لا يمكن أن يصدر إلا عن حاقد مبغض لدين المسلمين .. فلا يمكن أن يتصور من امرئٍ يكفر جميع المسلمين في جميع أمصارهم ثم يكون محباً لدينهم.
    قال تعالى:{إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُوا مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ . وَإِذَا مَرُّوا بِهِمْ يَتَغَامَزُونَ . وَإِذَا انْقَلَبُوا إِلَى أَهْلِهِمُ انْقَلَبُوا فَكِهِينَ . وَإِذَا رَأَوْهُمْ قَالُوا إِنَّ هَؤُلاءِ لَضَالُّونَ . وَمَا أُرْسِلُوا عَلَيْهِمْ حَافِظِينَ . فَالْيَوْمَ الَّذِينَ آمَنُوا مِنَ الْكُفَّارِ يَضْحَكُونَ}المطففين:29-34. فهم كفروا وأجرموا لما قالوا عن المؤمنين:{إِنَّ هَؤُلاءِ لَضَالُّونَ}. فكيف بالذي يقول عنهم: إن هؤلاء لكافرون .. لا شك أنه أولى بالكفر والإجرام.
    قال ابن حزم في الملل 3/237: لا خلاف في أن من نابذ جميع المسلمين وقاتلهم لإسلامهم فهو كافر ا- هـ.
    ومنها: أن تكفير جميع المسلمين من دون استثناء فيه رد لعشرات النصوص الشرعية التي تفيد أن هذه الأمة لا يمكن أن تجتمع على ضلالة .. وأن الله تعالى قد تكفل بحفظ دينه .. وأن من هذه الأمة طائفة لا تزال قائمة ظاهرة على الحق وإلى يوم القيامة .. فتكفير عموم المسلمين من دون استثناء فيه إبطال ورد لهذه النصوص الشرعية كلها.
    ومنها: أن تكفير جميع المسلمين من دون استثناء يستلزم الانسلاخ مما يجب على المرء من موالاة للمؤمنين، ومعاداة للكافرين المجرمين .. إذ كيف يوالي المؤمنين وهو يعتقد كفرهم وضلالهم.

    ـ خلاصة القول: مما تقدم يعلم أن قاعدة " من كفر مسلماً فقد كفر " صحيحة لكن ليست على إطلاقها، وأن لها ما يخصصها ويقيدها، وذلك بحسب حال المكفِّر والمكفَّر.
    لذا فمن يريد استخدام هذه القاعدة ويحملها على أعيان من الناس لا بد له من أن يراعي التفصيل المتقدم .. لكي لا يضع القاعدة في غير موضعها المناسب، وحتى لا يجد نفسه مضطراً لتكفير إخوانه بل والخواص من الدعاة وأهل العلم، وهو لا يعلم.

    ____________________________________________________________________________________________
    المراجع والنصوص:
    [1] متفق عليه، صحيح سنن أبي داود:3921.
    [2] رواه ابن حبان، صحيح الترغيب: 2775.
    [3] رواه البزار، صحيح الترغيب: 2777.
    [4] اعلم أن التأويل أحياناً يعذر صاحبه مطلقاً فيرفع عنه التكليف والمسؤولية إلى أن يعلم. وأحياناً يلحق به الحرج والمسئولية في جانب دون جانب، ويتشفع له في جانب دون آخر، وإلا فتأمل كيف أن تأويلات الخوارج وشبهاتهم منعت علي بن أبي طالب من تكفيرهم، لكنها لم تمنعه من قتالهم وقتلهم وتأثيمهم.
    وأحياناً لا يتشفع لصاحبه في شيء ـ وإن سمي تأويلاً ـ وذلك حين يكون التأويل تحريفاً لنصوص وقواعد الشريعة، لا يُستساغ لغة ولا عقلاً ولا شرعاً، كتأويلات القرامطة والباطنية الغلاة وغيرهم.
    [5] الفتاوى: 7/217 و 481-482. أقول: قد تقدم القول بأن الشبهات تتشفع لصاحبها بقدر قوتها، وبقدر ما يوجد لها مسوغ شرعي، فإذا انعدمت قوة هذه الشبهات وانعدمت مسوغاتها، وظهرت الحجة الشرعية القاطعة على صاحبها، فحينها لا تتشفع له الشبهات في شيء، ولا تمنع من حمل الحكم الكفري العام عليه. لذا نجد أن أهل العلم قد تنازعوا في كفر الخوارج ومن كان على شاكلتهم، فمنهم من توقف عن تكفيرهم، واعتبرهم مسلمين بغاة، ومنهم من قال بكفرهم وخروجهم من الإسلام، وذلك بحسب ما يرجح عندهم من شبهاتهم التي تمنع من تكفيرهم أو تسمح.
    قال ابن تيميه في الفتاوى (28/518): تنازعوا في تكفيرهم على قولين مشهورين في مذهب مالك وأحمد، وفي مذهب الشافعي أيضا نزاع في كفرهم، ولهذا كان فيهم وجهان في مذهب أحمد وغيره أحدهما أنهم بغاة. والثاني أنهم كفار كالمرتدين يجوز قتلهم ابتداء وقتل أسيرهم، واتباع مدبرهم، ومن قدر عليه منهم استتيب كالمرتد فإن تاب وإلا قتل. إلى أن قال: فكلام علي وغيره في الخوارج يقتضي أنهم ليسوا كفاراً كالمرتدين عن أصل الإسلام، وهذا هو المنصوص عن الأئمة كأحمد وغيره، وليسوا مع ذلك حكمهم كحكم أهل الجمل وصفين، بل هم نوع ثالث، وهذا أصح الأقوال الثلاثة فيهم ا- هـ.
    قلت: الخوارج ومن كان على شاكلتهم من أهل الأهواء ليسوا كلهم سواء من حيث حجم الشبهات ونوعها وقوتها وضعفها، كما أنهم ليسوا على درجة واحدة من الشطط والانحراف .. لذا كان لا بد أن يكون لكل حالة لها حكمها المختلف .. كما أن لكل شخص منهم حكمه المختلف بحسب حجم شبهاته ونوعها، ودرجة انحرافه.
    وعلى العموم نقول: من توفرت فيه شروط التكفير، وانتفت عنه موانعه فهو كافر يتعين تكفيره سواء كان من الخوارج أو غيرهم، فالانتساب للخوارج أو غيرهم من أهل الأهواء ليس مانعاً من موانع التكفير إذا توفرت شروطه ودواعيه!
    الرابط:
    http://www.altartosi.com/book/book20/sec40.html
                  

07-23-2013, 00:37 AM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: إحسان عبد العزيز)

    ما بجيب همها
    القلع جاي
    سوري

    ثروت
    علماني و ليبرالي و افتخر

    تحاياي
                  

07-27-2013, 00:50 AM

إحسان عبد العزيز
<aإحسان عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 05-30-2012
مجموع المشاركات: 3094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: ثروت سوار الدهب)

    شكراً ثروت
    ونحن فى إنتظار الزحف..
    Quote: ثروت
    علماني و ليبرالي و افتخر

    لك التحية
                  

07-23-2013, 02:38 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: إحسان عبد العزيز)

    تحياتي إحسان عبد العزيز

    الدكتور محمد علي الجزولي تحدث عن فئة من الناس تقول
    Quote: الدركة الثالثة: وهو صنف أشر من الثاني وما أشرك بالله قوم كما أشرك هذا الصنف إذ يقول الدين سبب تخلفنا ومصدر شقائنا ووصمة عارنا وانتماؤنا الى أجداد سفكوا الدماء وفتحوا البلاد بالسيف وقهروا الشعوب هو انتماء لا نتشرف به ولا نحفل وهو الذى جعل صفحات تاريخنا من أسود الصفحات أن أدعو لنظام حكم إسلامي يعنى أن أدعوا الى الظلامية والتخلف والرجعية يعنى أن أعيد البشرية التى أنقذتها الثورة الفرنسية من براثن الثيوغراطية الى حضيض اللاوعى واللا علم واللا إنسانية!!

    وهذا من باب التعميم ولم يخص بذلك معيّن بل هي صفات وأفعال وأقوال من قالها بلا شك هو في ضلال كبير

    ولكن في باب التخصيص ليس كل من أتى عمل شركي أو كفري يصف بالكفر والشرك تعييناً ما لم يناقش ويحاجج ويصر على موقفه بعد أن اوضح له العلماء الحكم الشرعي للأفعال والأقوال

    Quote:
    او الم يقرأ هذا المنافق قول رسولنا الكريم صلاة الله وسلامه عليه:

    وهنا أنت وقعت في أسوأ مما أردت انتقاده في كلمات د. محمد علي الجزولي
    فالجزولي كما اسلفنا جاء بحكم عام لصفات وأفعال وأقوال

    ةأنت جئت بالتعيين والتخصيص ليس بالكفر بل بالنفاق الذي هو أعظم من الشرك والكفر وصاحبه في الدرك الأسفل من النار

    المصيبة تتجلى أنّ المعيّن قد يتحاور معه ويجادل على الكفريات والشركيات وقد يقلع عنها وقد يصر عليها وهنا قد يطلق عليه كلمة كافر تخصيصاً

    لكن ليس من أحد يستطيع أن يعلم أنّ فلان منافق بل ويرمه بالنفاق دون أن يرمش له جفن (المنافق هو من يظهر الإيمان ويبطن الكفر)

    فمن يفعل ذلك لا يجوز له أخلاقياً وأدبياً ودينياً وعرفاً أن ينتقد ما هو أقل جرماً في التراتيبية الحكمية

    سلام

    (عدل بواسطة Frankly on 07-23-2013, 02:42 AM)

                  

07-23-2013, 01:51 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: Frankly)

    فرانكلي ..سلامات ورمضان كريم..

    بالله اعمل حسابك انت والاخوة عبر نافذة الفيس بوك..
    الاخت احسان دي دموعها قررريبة .. وهسع الكلام الهتافي والقراءة الانطباعية والكتابة الختافية " من ختف " الجات كتبت بيها بوستها دا بناءاً على فهم خاطئ منها..
    ورغم وضوح فكرة د. الجزولي وعموميتها مقابل تخصيصها الهتافي هي لكن برضو حا تجي تكورك ليكم بجعريبة مدهشة هنا انه في قصد واستقصاد حاصل عليها وانها مناضلة عظيمة لا تخطئ..
    هذا اذا لم يكون - حسب ما وقر في فهمها النضالي - ان من ينورها ويدلها على القراءة الصحيحة وعدم ظلم الناس هو مجرد كوز ياكل في صحن فتة الانتباهة وهدفه هو تعطيل مسيرة المناضل العظيم ياسر عرمان
    ملك مملكة كمبالا والسودان ..
                  

07-27-2013, 00:48 AM

إحسان عبد العزيز
<aإحسان عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 05-30-2012
مجموع المشاركات: 3094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: HAIDER ALZAIN)

    فرانكلى سلامات
    رمضان كريم وكل عام وأنتم بخير..
    Quote: وهنا أنت وقعت في أسوأ مما أردت انتقاده في كلمات د. محمد علي الجزولي
    فالجزولي كما اسلفنا جاء بحكم عام لصفات وأفعال وأقوال

    ةأنت جئت بالتعيين والتخصيص ليس بالكفر بل بالنفاق الذي هو أعظم من الشرك والكفر وصاحبه في الدرك الأسفل من النار

    أولاً شكراً لحضورك..
    د.الجزولى قالها من العنوان (لا يدخل الجنة علمانى)، أين التعميم هنا يا فرانكلى؟
    (علمانى) هذه حكم عام فى مضمونه موقصود به التخصيص فى تفسيره..
    أى.. لا يدخل الجنة (اى علمانى)..
    وهذا تكفير بين لكل من يعتقد فى العلمانية..
    اما حديثك عن النفاق..
    د.الجزولى أعطى نفسه حق الافتاء وتوزيع البشر (ما بين الجنة والنار)!!!!
    الا يعتبر ذلك نفاق وإدعاء بل وتضليل سافر!!!
    شكراً لحضورك مرة أخرى
                  

07-27-2013, 00:59 AM

إحسان عبد العزيز
<aإحسان عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 05-30-2012
مجموع المشاركات: 3094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: إحسان عبد العزيز)

    أما المدعو (حيدر الزين)
    فهو لا يستحق الرد..
    فقد عرفته منذ دخولى المنبر رجل (طبال) يتجول بين البوستات وراء أشخاص بعينهم بغرض (التطبيل لهم)..
    والدفاع لهم حقاً وباطل، بل تبنى مواقفهم أياً كانت..
    ولاجلهم مستعد لامتطاء كل السروج..
    لذا..
    رجل هكذا لا يستحق الرد
                  

07-27-2013, 01:07 AM

إحسان عبد العزيز
<aإحسان عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 05-30-2012
مجموع المشاركات: 3094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: إحسان عبد العزيز)

    ومن نافذة الفيسبوك:
    الاخ محمد بطران
    لك التحية وفائق التقدير
    Quote: Mahmood Buttran · ‏‎Accountant‎‏ في ‏‎Lloyd Banks
    أها يا أحمد محمد , خلاص قعدت محل رب العز والجلال وبقيت تقسم فى جنتو بالمتر . من وين يالعشاء أبلبن جبتا أنو العلمانى لا يدخل الجنة . خلاص بقيتو تنجرو من راسكم وتفتروا على الله الكذب كمان. أها يا خوى , من دربك دا ,. وبعد ما ربنا ياخدك عندو , شيل ليك سيخة كبيرة وأقيف قدام باب الجنة , وأوعك تخلى علمانى واحد يدخلا .. الله لا كسبكم , مكرهين الناس دنيا وآخرة !!

    حقاً.. فقد وصل بهم الحد الى توزيعنا ما بين الجنة والنار وكأنهم يمتلكون مفاتيحها..
    خسئوا وخسئت تجارتهم..
    شكراً للمشاركة ورمضان كريم
                  

07-28-2013, 10:00 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: إحسان عبد العزيز)

    Quote: أما المدعو (حيدر الزين)
    فهو لا يستحق الرد..
    فقد عرفته منذ دخولى المنبر رجل (طبال) يتجول بين البوستات وراء أشخاص بعينهم بغرض (التطبيل لهم)..
    والدفاع لهم حقاً وباطل، بل تبنى مواقفهم أياً كانت..
    ولاجلهم مستعد لامتطاء كل السروج..
    لذا..
    رجل هكذا لا يستحق الرد


    لو حذفنا الشتم والتعريـض وطولة اللسان والـعياااط من مداخلتك اعلاه.. فالمتبقي حايكون فقط مجرد
    اكاذيب..وواحدة عاوزة تستعرض على الفاضي بس ما لاقية فرقة..



    ـــــــــــــــــــ..
    بعدين مبروك .. شايفـك مسكي ضنب عبد العزيز الحلو إضافة لدلوكة عرمان.. بالتوفيق ان شاء الله
                  

07-28-2013, 10:30 PM

إحسان عبد العزيز
<aإحسان عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 05-30-2012
مجموع المشاركات: 3094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: HAIDER ALZAIN)

    Quote: Monti Mountasir · متابعة · الأكثر تعليقا · Merchant Marine Academy of makedonia
    الاخت العزبزة الباش مهندسة احسان . الجماعات السلفية بكل مسمياتها ثبت انهم مريضون نفسيا . والسلفي او الاخوان او اى تكفيرى اثبت انهم منذ طفولتهم مرو بعقدة نفسية وفى الغالب عقدة جنسية لذلك هو بافكاره يريد ان يخفى هذه العقدة وان يعتقد انو يفكر ويتكلم باسم الله . اللهم اشفيهم وعافنا

    شكراً صديقى من الفيسبوك الباشمهندس منتصر
    تحليل نفسى دقيق ومرد تحليلى سليم 100%
    ومن هذه النوعية يوجد الكثيرون هنها هنا بالمنبر..
    لذا نتعامل معهم حسب نفسياتهم التعبى..
    فائق تقديرى لحضورك
                  

07-28-2013, 10:36 PM

إحسان عبد العزيز
<aإحسان عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 05-30-2012
مجموع المشاركات: 3094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: إحسان عبد العزيز)

    ومن الفيسبوك أيضاً..
    شكراً صديقى خالد عمر..
    شكراً لحضورك الثر
                  

07-28-2013, 10:43 PM

إحسان عبد العزيز
<aإحسان عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 05-30-2012
مجموع المشاركات: 3094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: إحسان عبد العزيز)

    Quote: Ali Alfred · الأكثر تعليقا · Wau, Sudan
    احسان.
    شيوخ الافتاء يتحدثون وكأن كشوفات الجنة والنار تصلهم أسبوعيا على بريدهم الالكتروني ويوزعون صكوك الغفران حسب رغباتهم، لا وألف لا يا مفتيين السلاطين. يدعون الدين والاسلام بلحاهم النجسه وعقولهم العفنة واياديهم الملطخه بالدماء, يتاجرون بالله ويستبيحون دماء الشعوب اعتقادا منهم ان الله خاصتهم لوحدهم فقط.
    يبيعون صكوك الغفران، وأراض بالجنة . فكل هذا البؤس الذي حل بالمسلمين هو من شر أعمالهم ونواياهم.إن الغرب الكافر( كما يدعي المتأسلمين) يتصدقون في الخفية والعلن في الأعياد وبغير الأعياد يحترمون خلق الله سواء كان إنسان أو حيوان أو حتى الطبيعة يتحلون بصفة الرحمة والغفران يسبحون الله بالعمل والحفاظ على الطبيعة التي هي أهم نعم الله لا يكفرون أحد ويحترمون كل مخالف لهم كما أنهم يعبدون الله على طريقتهم وليست بالضرورة كما يفعل المسلمون , لا يوذي الاخرين ولايريد يتسلط علئ رقاب الاخرين. كفا جهلا وادعاءات.في دنياهم يركبون على ظهور الأطفال أما في أخرتهم فهم يأملون بالحوريات والغلمان المخلدون,جنة السَكـَر(أنهارالخمر)و العربدة.مايحتاجه العرب هو اناس مثقفون واعون يمارسون الدين بافعالهم وحياتهم العمليه ومع علاقاتهم بالاخرين.


    ومن نافذة الفيسبوك أيضاً..
    شكراً على الفريد..
    شكراً فقد كفيت ووفيت
                  

07-28-2013, 11:00 PM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: إحسان عبد العزيز)

    Quote: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث


    فى زول هسى قدم طلب للناس دى قال انا عايز اخش الجنة ! والله قصة غريبة نحنا بنسال الله الجنة ما بنسال زول

    عالم حشرية بشكل غريب ، يخشوا بين الزول وربنا
                  

07-28-2013, 11:30 PM

إحسان عبد العزيز
<aإحسان عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 05-30-2012
مجموع المشاركات: 3094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: amir jabir)

    Quote: Omer Alsayeed · Sudan University of Science and Technology
    انا غايتو الجنة كان بدخلا كوز واحد عني ما دخلتها ،، وما اتلم مع كوز ولا فى المقابر ،، حاكتب فى وصيتى بعدين يدفنوني فى مدفن مافيهو كيزان

    هههههههههههههههههههههههههه
    عمر السيد..
    جد دى مافى زول سبقك عليها..
    لكن بينى وبينك ليك حق، كرهونا الدنيا كمان دايرين يلحقونا فى الاخرة..
    لك التحية
                  

07-28-2013, 11:39 PM

إحسان عبد العزيز
<aإحسان عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 05-30-2012
مجموع المشاركات: 3094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: amir jabir)

    شكراً عامر لحضورك
    Quote: عالم حشرية بشكل غريب ، يخشوا بين الزول وربنا

    ياخى ديل كرهونا روحنا ذاتها..
    أقرأ كلام عمر السيد فى نافذة الفيسبوك..
    الزول ده قال الجنة ذاتها كان فيها كيزان هو ما دايره..
    ههههههههههههههههههههه
    شفت ليك كريه أمتر من كدة!
                  

07-29-2013, 01:01 PM

yaser mostafa

تاريخ التسجيل: 11-05-2006
مجموع المشاركات: 797

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: إحسان عبد العزيز)

    حيدر الزين انت اصلو لداحتك و عباطتك دي ما بتخليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    فضل ليك ليك الريالة بس .

    انت بتعاني من شنو آآآزوول ..خليك وااااضح ؟

    قسما عظما لم تقع عيناي علي من هو اكثر سماجة منك !
                  

07-29-2013, 01:06 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: yaser mostafa)

    Quote: حيدر الزين انت اصلو لداحتك و عباطتك دي ما بتخليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    فضل ليك ليك الريالة بس .

    انت بتعاني من شنو آآآزوول ..خليك وااااضح ؟

    قسما عظما لم تقع عيناي علي من هو اكثر سماجة منك !


    لو حذفنا الشتم والتعريـض وطولة اللسان والـعياااط من مداخلتك اعلاه.. فالمتبقي حايكون فقط مجرد
    اكاذيب..وواحدعاوز يستعرض على الفاضي بس ما لاقي فرقة..
                  

07-29-2013, 01:46 PM

yaser mostafa

تاريخ التسجيل: 11-05-2006
مجموع المشاركات: 797

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: HAIDER ALZAIN)

    Quote: لو حذفنا الشتم والتعريـض وطولة اللسان والـعياااط من مداخلتك اعلاه.. فالمتبقي حايكون فقط مجرد
    اكاذيب..وواحدعاوز يستعرض على الفاضي بس ما لاقي فرقة..


    انت يا حيدر الزين لا خلقة و لا أخلاق !!!!!1 انت شنو ياخي ؟ هل انت انسان كامل الاهلية تعي ما تكتبه أم مخبول ألقت به الأقدار في هذا المنبر البقي لامي الهيب و الضيب !

    انت مفتكر الناس مبسوطة من القيء البتدلقو في كلو بوست تخشو ؟ ديل بضحكوا عليك و علي البتعملو في روحك .
                  

07-29-2013, 02:48 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: yaser mostafa)

    Quote:
    انت يا حيدر الزين لا خلقة و لا أخلاق !!!!!1 انت شنو ياخي ؟ هل انت انسان كامل الاهلية تعي ما تكتبه أم مخبول ألقت به الأقدار في هذا المنبر البقي لامي الهيب و الضيب !

    انت مفتكر الناس مبسوطة من القيء البتدلقو في كلو بوست تخشو ؟ ديل بضحكوا عليك و علي البتعملو في روحك .



    لو حذفنا الشتم والتعريـض وطولة اللسان والـعياااط من مداخلتك اعلاه.. فالمتبقي حايكون فقط مجرد
    اكاذيب..وواحدعاوز يستعرض على الفاضي بس ما لاقي فرقة..



    ــــــــــــــــــــــــــــــــ
    انت ما ملاحظ انك إنت وستي إحسان الوحيدين البتنبذوا وتشتموا وتقلوا ادبكم وتدللوا على فرضية انكم مجرد كائنات استعراضية؟!
    ومش ملاحظ برضو اني ما برد ليك شتمك وقلة ادبك بما يمثالها لانه انا زول عندي اخلاق وعندي ضمير وأهليتي كاملة..؟!

    رحم الله من قال : "ناس تدخل عصها بشي مايخصها"
                  

07-29-2013, 03:19 PM

yaser mostafa

تاريخ التسجيل: 11-05-2006
مجموع المشاركات: 797

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: HAIDER ALZAIN)

    Quote: ملاحظ انك إنت وستي إحسان الوحيدين البتنبذوا وتشتموا وتقلوا ادبكم وتدللوا على فرضية انكم مجرد كائنات استعراضية؟!
    ومش ملاحظ برضو اني ما برد ليك شتمك وقلة ادبك بما يمثالها لانه انا زول عندي اخلاق وعندي ضمير وأهليتي كاملة..؟!


    الشتايم بديتها انت و أرجع لبداية البوست .

    لعناية القاريء الكريم " المدعو حيدر الزين غير قادر علي تمييز ماهية أفعاله".

    و الله اندرع فيك ارجعك من الجنان البتسو فوقو دا .
                  

07-29-2013, 03:41 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: yaser mostafa)

    Quote: و الله اندرع فيك ارجعك من الجنان البتسو فوقو دا .


    n4f6fa19db0def.jpg Hosting at Sudaneseonline.com






    ـــــــــــــــــــــــــ
                  

07-29-2013, 08:00 PM

yaser mostafa

تاريخ التسجيل: 11-05-2006
مجموع المشاركات: 797

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: HAIDER ALZAIN)

    المخبول حيدر الزين


    مالك افلست سريع كدة آآآلخو ....لقيت فرمالتك البتلوك فيها من الصباح ما جايبة دخل و لا شني ؟

    كل ما فعلته أنني أعطيتك حبلا طويلا بما يكفي كي تشنق به نفسك .. و ها أنت تتعري و ترقص الاستربتيس أمام المئات من النظارة كي يشهدوا علي فحشك و سوء أدبك و خلقك عوضا عن التياثك المعلوم للكافة هنا .

    يا لك من نتن مقرف ... تبا لك .
                  

07-30-2013, 09:47 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: yaser mostafa)

    Quote: كل ما فعلته أنني أعطيتك حبلا طويلا بما يكفي كي تشنق به نفسك


    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    سمح خلاص بس عليك الله قبال تجر الحبل ممكن توريني معني الكلمة دي :
    Quote: عوضا عن التياثك المعلوم للكافة هنا


    عجبتني ممكن تستخدمها في جملة مفيدة :)
                  

07-30-2013, 09:58 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: HAIDER ALZAIN)

    كتب الــفطقــة الهنبوكة ياسر مصطفي مخاطبني :
    Quote: الشتايم بديتها انت و أرجع لبداية البوست .


    ورجعت لبداية البوست لقيت نفسي كاتب مداخلتين بس قبل مخاطبة الفطقة لشخصي الكريم :
    الأولى :
    Quote:
    فرانكلي ..سلامات ورمضان كريم..

    بالله اعمل حسابك انت والاخوة عبر نافذة الفيس بوك..
    الاخت احسان دي دموعها قررريبة .. وهسع الكلام الهتافي والقراءة الانطباعية والكتابة الختافية " من ختف " الجات كتبت بيها بوستها دا بناءاً على فهم خاطئ منها..
    ورغم وضوح فكرة د. الجزولي وعموميتها مقابل تخصيصها الهتافي هي لكن برضو حا تجي تكورك ليكم بجعريبة مدهشة هنا انه في قصد واستقصاد حاصل عليها وانها مناضلة عظيمة لا تخطئ..
    هذا اذا لم يكون - حسب ما وقر في فهمها النضالي - ان من ينورها ويدلها على القراءة الصحيحة وعدم ظلم الناس هو مجرد كوز ياكل في صحن فتة الانتباهة وهدفه هو تعطيل مسيرة المناضل العظيم ياسر عرمان
    ملك مملكة كمبالا والسودان ..

    Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث

    والثانية :
    Quote:
    لو حذفنا الشتم والتعريـض وطولة اللسان والـعياااط من مداخلتك اعلاه.. فالمتبقي حايكون فقط مجرد
    اكاذيب..وواحدة عاوزة تستعرض على الفاضي بس ما لاقية فرقة..



    ـــــــــــــــــــ..
    بعدين مبروك .. شايفـك مسكي ضنب عبد العزيز الحلو إضافة لدلوكة عرمان.. بالتوفيق ان شاء الله

    Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث

    ثم لم اجد نفسي مخاطباً الهنبوكة ياسر مصطفي وهذه اول مرة له يتداخل معي في هذا البوست فكتب مخاطبني :

    Quote:
    حيدر الزين انت اصلو لداحتك و عباطتك دي ما بتخليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    فضل ليك ليك الريالة بس .

    انت بتعاني من شنو آآآزوول ..خليك وااااضح ؟

    قسما عظما لم تقع عيناي علي من هو اكثر سماجة منك !

    Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث


    شايف كيف يا فطـقـة ..دا كل الحاصل..
    وبخلص لانك زول كضاب ..كضااااااب فلم ابتدر شتماً..
    انت الجيت تشتم عملاً بهنبكتك..
    وبخلص لانه جنس دخلتك دي بتبين انك زول فطقة محرشنها سااااي يا جنى..
    وبخلص لانك ماعندك شئ وكيسك فاضي .. هنبوكة وعصاية رجلة سااااي تحمد سيدك..
    وبخلص لانه اللهم اني صايم لكن حتى اسلوبك في الشتيمة ما ياهوووووو..


    يازول اقول ليك شئ..
    بخلص لانه خلاص يازول امشي شتت .. بس رسل المحرشك :)
                  

07-30-2013, 11:01 AM

yaser mostafa

تاريخ التسجيل: 11-05-2006
مجموع المشاركات: 797

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: HAIDER ALZAIN)

    اليس ما استشهدت به من اقتباسات ابتدارا لشتم ؟ أم أن لديك تعريفا آخر للشتم يختلف عن ذلك الذي نعرفه ! و حسنا فعلت أنك أوردت دليل ادانتك في معرض دفاعك عن نفسك فهذا تأكيد آخر لعجزك عن التمييز.

    قد اختلف مع الاستاذة احسان فكريا , و لكن هذا الخيط فتح لادارة حوار جاد رصين , و ان كنت تري خطلا في طرحها فكان حريا بك تبيانه بنفس نسق الخيط و في نفس سياق رصانته لكنك كعادتك جنحت للاسفاف و التهريج و البذاءة.

    و دعني أتسائل هل دخلت الي هذا البوست بغرض ادارة حوار أم لتسميمه بساقط قولك .... "و الذي خبث لا يخرج الا نكدا".

    هل يعقل أنك لا تري في ما استشهدت به من اقتباسات ابتدارا لسباب و شتائم ؟


    Quote: يازول اقول ليك شئ..
    بخلص لانه خلاص يازول امشي شتت .. بس رسل المحرشك :)


    لا بأس من التكرار و لفائدة القاريء الكريم "" المدعو حيدر الزين مختل عقليا و غير قادر علي تمييز ماهية أفعاله و أقواله"

    (عدل بواسطة yaser mostafa on 07-30-2013, 11:09 AM)

                  

07-30-2013, 12:32 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: yaser mostafa)

    صدق الامام علي عليه السلام حينما قال..
    لم يجادلني احمق الا غلبني .. :(

    Quote: اليس ما استشهدت به من اقتباسات ابتدارا لشتم ؟ أم أن لديك تعريفا آخر للشتم يختلف عن ذلك الذي نعرفه !


    يا تليـفة .. جلبنا ليك المداخلات التي شاركنا بها وقلت ان مبتدرنا كان للشتم .. اذاً وحتى تصبح تليــفة مفيدة عليك ان تاخذ من المكتوب مكان الشتم وتقول هذا شتم وهذا نبذ.. بمعني انا عندما اتي للكلام عن الرِمة الفطقة ياسر مصطفي واقول هو مجرد لسانٌ عاهر يتنفس البذاءة والشتيمة وأقول هو كاذب محتال يتعّهر بلسانه ويتحرك بالريموت فقد يأتي احدهم ويفاجاني بسؤال كما فاجاتك اعلاه .. ويطلب مني ان ادلل على قولي..
    حينها بكل ثقة سلاقول حباً وكراامة واقتبس له زفارتك وزفارة لسانك في اول مداخلة لك معي :

    Quote: حيدر الزين انت اصلو لداحتك و عباطتك دي ما بتخليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
    فضل ليك ليك الريالة بس .
    ت بتعاني من شنو آآآزوول ..خليك وااااضح ؟

    قسما عظما لم تقع عيناي علي من هو اكثرسماجة منك !


    وقع ليك المعني والفهم يا وزة والا بتفهم بمكان ما بتفهم الوزة ؟؟؟!


    Quote: قد اختلف مع الاستاذة احسان فكريا , و لكن هذا الخيط فتح لادارة حوار جاد رصين


    طيب يآخي ما اهو انت بتعرف تنكت وتقول طرائف خفيفة .. بتتنكد وتتذمر وقالبها غم من امس مالك
                  

07-31-2013, 10:59 PM

إحسان عبد العزيز
<aإحسان عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 05-30-2012
مجموع المشاركات: 3094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: HAIDER ALZAIN)

    مرحب ياسر مصطفى..
    Quote:
    انت بتعاني من شنو آآآزوول ..خليك وااااضح ؟

    سؤال وجيه..
    المدعو حيدر الزين الذى لا يملك اى من قدرات الحوارات الفكرية التى تطرح هنا فيلجأ الى مهاترة الاخرين وإخراج البوستات عن موضوعها..
    تعود الحضور الى البوستات الخاصة بى لتخريبها..
    فعندما يكون البوست له علاقة ببعض الاشخاص يأتى منتهزاً الفرصة لينجز أكبر قدر من (كسير التلج) وحشر نفسه بينى وبينهم..
    وإذا غاب هؤلاء يلجأ الى اسلوب أخر كما ترى بنفسك فى هذا البوست..
    لم يحدث أن تداخلت معه فى بوستاته التى لا أقرأها من الاساس لاننى أعلم لا تفيدنى..
    نقرأ ونطلع بغرض الاستفادة الفكرية وبالطبع (فاقد الشئ لا يعطيه)..
    وبالرغم من ذلك يصر على التداخل فى بوستاتى بالطريقة التى تراها هنا..
    لذا أتجاهله ولا أرد عليه لـــــ (انه لا يستحق)..
    شكراً ياسر لحضورك
                  

07-31-2013, 11:13 PM

إحسان عبد العزيز
<aإحسان عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 05-30-2012
مجموع المشاركات: 3094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: إحسان عبد العزيز)

    Quote: قد اختلف مع الاستاذة احسان فكريا , و لكن هذا الخيط فتح لادارة حوار جاد رصين , و ان كنت تري خطلا في طرحها فكان حريا بك تبيانه بنفس نسق الخيط و في نفس سياق رصانته لكنك كعادتك جنحت للاسفاف و التهريج و البذاءة.

    و دعني أتسائل هل دخلت الي هذا البوست بغرض ادارة حوار أم لتسميمه بساقط قولك .... "و الذي خبث لا يخرج الا نكدا".

    شكراً ياسر..
    فقد وضعت يدك على موضع الجرح لديه..
    ان هؤلاء لا يأتو لحوار بل لتحريف البوستات عن موضعها كما ذكرت..
    والصورة الغير محترمة التى ارفقها دليل على ذلك ودليل على النوعية التى ينتمى اليها..
    شكراً مرة أخرى ياسر مصطفى وفى أنتظار مداخلتك حول الموضوع المطروح..
    وأعمل بالمثل الذى يقول (الجمل ماشى وال###### ينبح)..
    فائق التقدير
                  

07-31-2013, 11:41 PM

إحسان عبد العزيز
<aإحسان عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 05-30-2012
مجموع المشاركات: 3094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: إحسان عبد العزيز)

    مداخلات أعجبتنى من صفحتى على الفيسبوك..
    كتبت الاستاذة رشا عوض هذه المداخلة القيمة:
    Quote: رمضان كريم يا إحسان، نحن نعاني من أزمة كبيرة جدا بسبب مزايدات سماسرة الإسلام السياسي، ولكن للازمة جذور أعمق لا بد من الغوص فيها، هناك من المسلمين من يعتقد جازما ان العلمانية تعني الكفر بالله، وسبب ذلك حملات التجهيل والتضليل التي يمارسها من يسمون أنفسهم بالعلماء ويحشدون الآيات القرآنية لإرهاب المختلفين معهم، لو رجعنا إلى البوست أعلاه للأخ ود البلد نجده استدل على كفر العلمانيين بآيات ليس فيها أدنى وجه للاستدلال، انه يكسر عنق الآيات ليجعلها تنطق بموقفه الفكري المتطرف، علمانيتنا التي ندافع عنها هي المساواة بين البشر في الكرامة والحقوق على أساس انهم بشر دون تمييز ديني، وإدارة شؤونهم السياسية والاقتصادية ديمقراطيا ببرامج لا قدسية لها باعتبارها منتوج العقل البشري، والعلمانية تخدم الدين حيث تجعله منزها عن التلوث بالاطماع السياسية الدنيوية فيتفرغ لدوره في الحياة وهو الارتقاء بالأخلاق والسلوك والضمير في اتجاه الخير والقيم النبيلة فما وجه الكفر في ذلك؟ انا علمانية ومن حيث أنا مسلمة أدافع عن العلمانية لان اضر شيء بالاسلام هو إقحامه في السياسة الذي لا يعني سوى شيء واحد وهو صبغ الاجتهادات البشرية المحضة بصبغة الدين واقوال الله واقوال الرسول لتحصينها من النقد ومن ثم ممارسة الاستبداد الذي يقود للفساد باسم الله ورسوله، ونذكر الذين يكفرون العلمانيين بان دعاة تطبيق الشريعة والحكم بما انزل الله يتقاتلون قتالا شرسا فيما بينهم صراعا على السلطة وكل منهم يدعي انه الممثل الشرعي الوحيد للحكم بما انزل الله، حدث هذا في حالة المجاهدين الافغان وحدث هنا بين الوطني والشعبي ويحدث هذا بين الحركات السلفية الجهادية وبين الحركات الاخوانية في طول العالم الاسلامي وعرضه، وهذا يدل على شيء واحد انه لا يوجد في الاسلام نظام حكم مفصل ومتفق عليه وملزم للمسلمين كفريضة الصوم والصلاة بل الامر متروك للعقول التي تخطء وتصيب وتختلف اختلافا يصل حد الاقتتال وهو ما حدث حتى بين الصحابة انفسهم... قوموا إلى علمانيتكم يرحمكم الله

    نواصل...
                  

07-31-2013, 11:43 PM

إحسان عبد العزيز
<aإحسان عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 05-30-2012
مجموع المشاركات: 3094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: إحسان عبد العزيز)

    وتواصل استاذة رشا عوض:
    Quote: يوليو‏، الساعة ‏08:43 مساءً‏ · أعجبني
    Rasha Awad يا ود بلد ليست المسيحية وحدها من اضطهدت المواطن واستعبدته حين حكمت، اي دين عندما يتحول الى سلطة سياسية يكون هناك الاستبداد واضطهاد المواطن، وبالمناسبة الاسلام ليس استثناء، ارجع الى التاريخ الاسلامي كما رواه الطبري وكما رواه ابن خلدون وتأمل في المجازر والدماء التي سفكت في الصراع على السلطة منذ عهد عثمان بن عفان الى يومنا هذا، استحلفك بالله ان تقرأ كيف ذبح والي الكوفة على عهد الامويين كيف ذبح الجعد بن درهم عقب صلاة عيد الأضحى وقال للناس قوموا الى أضحياتكم اني مضح بالجعد بن درهم، اقرأ عن الترف والفساد الذي عاش فيه خلفاء بني العباس، واقرأ سيرة الحجاج بن يوسف الثقفي الذي قطع رؤوس المسلمين وهم معلقين على أستار الكعبة، واقرا عن الخليفة العباسي الذي نبش قبور بني أمية وجلد رفاتهم لانهم في رأيه فعلوا المنكرات، اقرأ عن العلماء الذين سجنوا وعذبوا وسلخت جلودهم وهم أحياء لانهم اختلفوا مع الحكام الظالمين الفاسقين فاتهموهم بالكفر والزندقة تماما كما تتهمنا أنت الآن، العلمانية بالشكل الذي استقرت عليه الآن هي تتويج لنضالات الانسانية وبحثها عن الحرية والعدالة والمساواة، وحتى الفلاسفة المسلمين لهم دور في رفدها بالافكار، فهي ليست ملكا للغرب، وحتى لو كانت منتج غربي كما تقول ما المشكلة في ذلك؟ الغرب انتج الكهرباء والطائرة والسيارة والكمبيوتر والموبايل وانتج هذا الفيسبوك الذي نتحاور فيه فهل انتم يا معشر الاسلاميين تسكنون الخيام وتركبون الدواب أم انكم اكثر الناس شراهة في استهلاك ما ينتجه الغرب ومع ذلك أطول لسانا في شتمه

    لها التحية
                  

08-01-2013, 12:56 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: إحسان عبد العزيز)

    Quote: شكراً مرة أخرى ياسر مصطفى وفى أنتظار مداخلتك حول الموضوع المطروح..


    اها


    لا ادري لماذا لا يعود سبع البرمبة للتداخل " الفكري " في الموضوع المطروح ..!

    في راي يا " سي " ياسر بعبع تجي راجع والله.. تعال يآخي واهو معاك " احسان الطقاقة " وبي دلوكتها كل ما تلقاك جبت رخوة بـ"تنخسك " نخسة حلوة زي دي تخليك تقوم فنترب تمارس هبالتك وكضبك الشفناهم منك سابقاً في مداخلتينك " الملتوثات "..

    تعال ولن تخذلك احسان بشبال . اهم شئ تركز في كلامك وما تكضب زي جنس كضبك الفات ..سامع ؟!!

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ..
                  

08-01-2013, 01:15 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: HAIDER ALZAIN)

    Quote: نقرأ ونطلع بغرض الاستفادة الفكرية وبالطبع (فاقد الشئ لا يعطيه)..


    فكر..!!
    انتي وامير مخابرات.. وياسر التياث ؟!
    عجايب والله.. :)

    غايتو لو ما قريت اسمك على يسار الشاشة كنت افتكرت ان الكاتبة المداخلة هي سيمون دي بوفوار ...





    اللهم اني صايم .. بالله ما تملينا فقر .. فكر شنو كمان عندك يا احسان يآخي
                  

08-01-2013, 11:11 PM

yaser mostafa

تاريخ التسجيل: 11-05-2006
مجموع المشاركات: 797

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا يدخل الجنة علمانى.. من فقه الانتباهة والاحاديث الدينية المستحدث (Re: HAIDER ALZAIN)

    تحياتي أستاذة احسان

    هذه اضاءة لشخصية مفتي الغفلة " أبو الهمام" كما يكني محمد علي عبد الله الجزولي و هو ارهابي تكفيري منذ نعومة أظفاره , و المخزي في هذا السرد الذي استقيته من بوست للاستاذ الهادي محمد الامين أنه كان مصنفا ضمن "الخوالف" وسط افراد خليته الارهابية لتخلفه عن نفرة كمبو 10 التي تم الهجوم فيها علي أتباع الطريقة التجانية .

    النص كما اورده الاستاذ الهادي :

    كان مسجد الكلاكلة المنورة مربع (1-2) جنوبي الخرطوم الذي يتقدم فيه للإمامة والخطابة الشيخ محمد عبد الكريم – مركزا لتجميع التكفيريين والجهاديين والمتطرفين – سودانيين وأجانب – شباب وشيوخ – عرب وأفارقة – وبعض هؤلاء كونوا لواء أو جماعة مسلحة أطلق عليها (الجبهة الإسلامية المقاتلة) وبايع أفرادها الشيخ محمد عبد الكريم ليكون أميرا لهم وكان من ثمرات هذه الخطوة خروج عدد من الشباب مشيا علي الاقدام من الخرطوم وحتي مدني ونزلوا بقرية كمبو 10 واصطدموا مع الاهالي الذين كانوا يدينون ويمنحون ولاءهم الطائفي للطريقة التيجانية فجرت الدماء أنهارا بين المجموعة المقاتلة والمواطنين الذين استنجدوا بالشرطة وبعد مجئ الشرطة وقع قتال بين الجانبين وقتل من أفراد الشرطي (الزين اليليل) وجرح آخرون ومن أبرز عناصر الخلية المقاتلة المذكورين أدناه :
    (إيهاب جعفر "أمير الفيلق" – عوض جمعة سيلا "ترك الدراسة بكلية الحقوق جامعة القاهرة فرع الخرطوم – النيلين" – محمد إبراهيم حسن – محمد حامد أحمد – معاوية عبدالفتاح – محمد عبدالمجيد مختار – عمار مصطفى – محمد عثمان آدم بينما جرح كل من ياسر محمد جعفر – علي يوسف موسى – زاهر سيد أحمد – يحيى عوض أبوزيد – ياسر مكي جمعة – هيثم الضي خميس – حيدر محمد طاهر – جعفر الضو حسين – أحمد محمد عبدالقادر وعدد من الطلاب منهم مجموعات من الموردة والثورة والامتداد مثل، إيهاب أبو الفضل - أبوعداس - أبورشاد وأبوحسان) وأغلبهم قتل في الحادثة ومن نجا منهم قليل تمّ اعتقاله بمدينة ودمدني ومنها إلى الخرطوم .. وتخلف من الخلية ثلاثة شباب لم يلتحقوا بالمجموعة وأطلق علي الخالفين (القواعد) نظرا لعدم تمكنهم من الخروج والنفرة وهم : أبو الهمام محمد علي عبد الله الجزولي وكان الي وقت قريب يعمل في منصب مساعد الامين العام لمنبر السلام العادل ورئيس هيئة الرقابة الشرعية بشركة شيكان وعضو إعلام الحركة الاسلامية – ولاية الخرطوم – والثاني هو محمود عبد الجبار أبرز قادة إتحاد قوي الامة – الذراع الطلابي للسلفية الجهادية – وهو الان يقف علي قيادة حزب إتحاد قوي الامة (أقم) وكلاهما برر عدم خروجه بالمرض أما الثالث فشاب يدعي الهادي نايل من أبناء الكلاكلة القبة غرب ..
    كانت علاقة أنصار السنة بالحكومة وقتها ليست علي مايرام لان أنصار السنة كان ضد الحكمومة وأقرب للمعارضة وقتها فاستلغت الحكومة هذه المجموعة الثلاثية لسحب البساط من أنصار السنة خاصة وان المجموعة تشبه أنصار السنة في الكثير من القضايا.

    وحتي تلك اللحظات كان نشاط هذه المجموعة أقرب للعمل العشوائي بحيث انه مفتوح وغير منظم ويتم عبر الدروس العلمية في المساجد ولكن الخطاب كان قويا وحماسيا فظهرت إثر ذلك تحركات متطرفة من قبل مجموعة من تلاميذهم واكن من أخطر برامجهم حادثة كمبو 10 بالقرب من مدني وقتل فيها قرابة ال12 شخصا من بينهم عوض جمعة سيلا وكان طالبا بجامعة النيلين كلية القانون إلا انه ترك الدراسة والتحق بهذه المجموعة التي نفذت أول عملية بكمبو 10 في العام 1997م وأسسوا تنظيما مسلحا أطلقوا عليه اسم (الجبهة الاسلامية المقاتلة) ومن أهمم كوادرها محمد علي عبدالله الجزولي وهو من أبناء كوستي انضم لا حقا لمنبر السلام العادل ووصل حتي منصب نائب الامين العام ومحمود عبدالجبار وهو من قيادات حركة(اتحاد قوي المسلمين (أقم) التنظيم الطلابي لهذه المجموعة ولكن أجهزة الامن تمكنت من اختراق التنظيم المسلح مما اضطروا لحله وتجميد نشاطه ومن تلك الفترة انتبهت الحكومة لخطورة محمد عبدالكريم والذي بدأ يطلق سهام نقده حتي وصلت الي رأس النظام الحاكم وعرّبه الدكتور الترابي - حيث أصدر الشيخ محمد عبدالكريم فتوي في شريط كاسيت أسماه (إعدام زنديق) كفّر خلالها الدكتور الترابي فتم اعتقال محمد عبدالكريم وأودع سجن كوبر ومكث في السجن (بضع سنين) وصودرت مكتبته الخاصة واضطر الي الرحيل من الكلاكلة المنورة الي ممارسة نشاطه الدعوي بمسجد نور الدائم بالشجرة لعدة شهور ليتنقل بعدها الي الحاج يوسف محطة اليافطة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de