|
Re: التفويض بالنظر (Re: أحمد أبكر)
|
حكمة اليوم : إحنا مالنا ومال مصر لكن هذه العادة التي يسنونها الآن .. من يوقفها من أن تنتشر ؟
نواصل ... ما هو التفويض بالنظر؟ هي آلية مصرية جديدة بديلة عن التفويض بالإنتخاب والعد والفرز. فقط أنزلوا الشارع .. ثم أنا ألقي نظرة عامة على المتظاهرين .. فإذا بلغ عددكم خمسة ملايين .. أقول عنكم أنكم عشرة ملايين وإذا كنتم عشرة .. أقول عشرين وإذا عشرين .. أقول أربعين هو الكلام بفلوس؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التفويض بالنظر (Re: أحمد أبكر)
|
ما الذي يمنع قائد الجيش المصري الحالي أن يعلن غداً عن رغبته في أن يقود مصر ( أي يصبح رئيساً مباشراً وليس من خلف الكواليس) ثم يطلب تفويضاً بالرئاسة من الشعب عبر الخروج والتظاهر ؟
وما الذي يمنع أي قائد قادم آخر للجيش المصري أو أي عسكري في أفريقيا من أن يستلم السلطة في أية لحظة يختارها ويقول للجماهير: أخرجوا إلى الشارع وأمنحوني التفويض ؟ تمام يا سعادتك .. ولكن .. من الذي يعد لك عدد المتظاهرين؟ وهل معنى هذا أن نقول: باي باي اي شيئ إسمه الإنتخاب في أفريقيا بعد اليوم ؟ ولماذا التعب وتنظيم الإنتخابات ؟
هذا الذي حذرنا منه ... ولكن هناك أناس لا يحبون الناصحين والرهان قائم وسوف نرى .. ولكن بعد فوات الأوان وستذكرون ما أقول لكم ونحن وأياكم لعلى هدىً أو في ضلالٍ مبين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التفويض بالنظر (Re: أحمد أبكر)
|
قد يقول قائل: وهل المظاهرات تعبير غير ديمقراطي؟ واقول: المظاهرات تعبير ديكقراطي لكنه ذو سقفين 1- في النظام الديمقراطي فإن سقف المظاهرات هو الضغط على القيادة المفوّضة لتصحيح الأخطاء .. أوالتراجع عنها. هذا هو السقف .. ولا سقف بعده 2- أما في النظام الشمولي .. فإن سقف المظاهرات هو تغيير القيادة غير المفوّضة. إنتهى الكلام هل من جدال ؟ فلنتسمع نريد أن نستفيد ونتعلم ؟ إن الحياة مدرسة وحتى الجدال فيما لا جدال فيه أيضاَ مدرسة لكنها مدرسة المشاغبين
==================== وبرضو نعم .. مالنا ومال المصريين لكن العادة التي يستنونها الآن .. من ذا الذي يعصمنا منها في المستقبل قبل كدا المصريين ديل جابوا لينا الختان الفرعوني وزاغوا خلونا فيهو لي يومنا دا شفتوا المحن ؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التفويض بالنظر (Re: أحمد أبكر)
|
إذن نظرية التفويض الشعبي بالنظر إلى حجم المظاهرات وتقديرها حسب المزاج هي ختان للشعوب وتشويه لتناسل الديمقراطية وانتشارها في أفريقيا وذلك عبر تشويه الممارسة الانتخابية بل تعطيلها
| |
|
|
|
|
|
|
|