أيهــا المتشكــك أتحــداك أن تقــرأ هذا الموضوع ثم تشك في نبوة محمد(ص)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-31-2024, 12:59 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-27-2013, 03:42 PM

مجدى محمد عبد الله
<aمجدى محمد عبد الله
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 563

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيهــا المتشكــك أتحــداك أن تقــرأ هذا الموضوع ثم تشك في نبوة محم (Re: مجدى محمد عبد الله)


    أبا الحكم !!

    و أنا يا صاحبي أشتاق للقياك ..

    أخشى إن لم تكن اللقيا في الدنيا أن نفقدها في الآخرة ..

    لماذا تصر على حرماني من لقياك في الجنة بفضل الله ؟!!

    أما زال مقعدك شاغرًا بين المسلمين ؟!!!

    أمازلت هنالك في صفوف الملحدين ؟!!

    لأن تكون ذَنَبًا في الحق خير لك من أن تكون رأسًا في الباطل ..

    أما زال مقعدك شاغرًا بين المسلمين و هم ينتظرونك حرصًا عليك؟!
    لماذا تكره نفسك إلى هذا الحد يا أبا الحكم ؟!
    لماذا تصر على أن توردها المهالك ؟!

    قال ربي ( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنَادَوْنَ لَمَقْتُ اللَّهِ أَكْبَرُ مِنْ مَقْتِكُمْ أَنْفُسَكُمْ إِذْ تُدْعَوْنَ إِلَى الإِيمَانِ فَتَكْفُرُونَ )

    يالله !!

    ( لَمَقْتُ اللَّهِ أَكْبَرُ مِنْ مَقْتِكُمْ أَنْفُسَكُمْ إِذْ تُدْعَوْنَ إِلَى الإِيمَانِ فَتَكْفُرُونَ )

    أمازلت تتكبر على خالقك أن تذل له فتعز عن كل ند و شريك يريدك دون منة عليك فيرديك ؟!!

    لقد احترت لك ..

    أردتُ أن أجد لك وسيلة تدخل بها الجنة و أنت على كبرك ..
    الجنة التي يقول فيها الأتقياء " يا حبذا الجنة و اقترابها *** طيبة و بارد شرابها "
    أريدها لك و تريد أنت خلافها !!
    و وجدت وسيلة تدخل بها الجنة و أنت على كبرك ..
    هي صفقة - كسائر الصفقات - إن قمتَ بها قد يكون لك أمل ..

    أحضر إبرة خياطة..
    أحضر جملًا ..
    أدخل الجمل في ثقب الإبرة ..
    أسهلة هي ؟!!

    قال ربي ( إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُوا عَنْهَا لا تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَلا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ )

    فإن كانت تلك الصفقة خاسرة - كسائر صفقاتي معك - فلا أعلم لك إلا الإسلام يا صاحبي !

    نسيت أن أسألك كيف حالك ؟!!

    أما زالت نعم الله عليك تتوالى ؟!
    ما حال المحابس و اللسان ؟! و الشفاه و الأسنان ؟! و المرفق و صمامات الأمان ؟!
    المرفق .. أتعرف فيه زاوية الحَمل ؟! علِّى أحدثك عنها في مرة قادمة ..

    أمازلت تستطيع قراءة ما أكتب إليك ؟!!
    كيف حال بصرك ؟! ما أخبار عينك ؟!

    أمازالت الرموش في الجفون و الجفون على العيون و العيون في المآقي ؟!!

    أمازالت العدسة تلملم شتات الضوء ليقع على الشبكية ؟!!
    من وضع تلك العدسة في عينك ؟!!

    من وضع لك عضلة صغيرة تضيق بؤبؤ العين و أخرى توسعه حسب الضوء من حولك ؟!!
    من وضع طبقة رقيقة من الماء على قرنيتك فلا تجف و لا تتقرح ؟!!

    من جعل جفنك يرمش فيوزع طبقة الماء هذه بانتظام على قرنيتك ؟!!
    من جعل جفنك يرمش فيمنع الأتربة من التراكم على عينك ؟!!
    من جعل جفنك يرمش كل حوالي 6 ثوانٍ كفعل لا إرادي منك ؟!!
    من وضع فيك هذا الفعل اللاإراديّ ؟؟!!!
    ما رأيك لو جعلنا لك هذا الفعل إراديًّا فكل 6 ثوان تجعل جفنك يرمش ؟!!
    أتراك ستظل طول يومك جالسًا تهتم بجفنك حتى لا تتقرح عينك ؟!!

    خل عنك خلايا الشبكية و ما وراءها من المسارات العصبية فهي معقدة بما يكفي لردعي عن الكلام عنها بأدنى إشارة ..

    خبرني يا أبا الحكم من رزقك تلك العيون ؟! أوجدت من غير شيء أم أنت من أوجدها ؟!!
    أخبرني يا أبا الحكم من أوجدها ؟!!
    أإله مع الله ؟!!

    خبرني يا صاحبي ..

    عندما تتحول تلك العيون إلى قطعة دهن تسيل على خدك و أنت في قبرك بعد الموت .. ألست ستموت ؟!!
    فعندما تسيل تلك العيون على الخدود .. أتود ان تكون مسلمًا أو كافرًا ؟!!

    ثم خبرني يا صاحبي ..

    ثم أخبرني عندما تبعث بعد الموت .. أليس من خلق تلك العيون بقادر على بعثها ؟!!!
    خبرني عندما تبعث و ترى نارًا تحرقك أن تراها بله أن تصلاها ..
    عندما ترى تلك النار أتود أن تكون مسلمًا أم ملحدًا ؟!!!
    أإلى هذه الدرجة تمقت نفسك ؟!!

    تعال أدخل عليك من باب جديد في صراط أصله عريق و آخره الجنة ....

    تعال علك ترحم نفسك فتسلم لربك ..
    تعال ..

    سادسًا : سبيل المرسلين ...



    أبا الحكم ...
    ما رأيك في فرصة ذهبية ؟!!
    ستكون يا صاحبي خالدًا مخلدًا في التاريخ ...
    ستكون نسيج وحدك حسنة دهرك علامة عصرك ...

    ما رأيك أن تأتينا بتشريع ؟!!

    لا ..
    لا أريده منك الآن ..
    أريده منك بعد أربعين سنة ..
    أريد منك أن تقرأ ما شئت أن تقرأ ..
    أريد منك أن تبحث ما شئت باحثًا ..
    أريد منك أن تصبر صبر الإبل على التدقيق و التمحيص..
    غادر كتابًا إلى كتاب ..
    سر في الحياة و عاشر الناس ..
    عليك بالإحصائيات و لا تنس الأبحاث ...
    و بعد أربعين سنة ...

    لنبدأ الآن ..


    سأطلب منك التالي ..

    منهجًا واضحًا في عقيدة الإنسان مع ربه ...
    منهجًا رشيدًا لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه ..
    و لا تنس الشبهات و الرد عليها ..
    و أغلق على أهل الباطل الأبواب قبل أن يبحثوا عنها ..


    و حدثنا - بعد أربعين سنة - عن حال الإنسان مع القدر ..
    و خبرنا كيف يتعامل مع مر الأيام و حلوها ..
    و يسر لنا فهم الأمور المعقدة ..

    و حبذا لو بينت لنا - بعد الأربعين - المعتقد في الأمور الغيبية ..
    مسائل الجن و الشياطين ..
    كيف نرى المصروعين و من أصابهم المس بأعيننا ..
    أتريدنا أن ننكر ذلك أم كيف تراه ..
    و بين لنا العقيدة في الملائكة ...
    مع شيء من التفصيل عن الأسماء و الوظائف ..
    و زدنا بتحفة في مسألة التفضيل بين البشر و الملائكة فتلك مسألة فيها نزاع مشهور ..


    ثم نبئنا بأخبار الرسل ..
    و نريد أخبار أقوامهم علنا نستفيد ..
    و لا تحدثنا بما لا فائدة فيه بل اقتصر على مواضع العبرة و ما لابد منه لفهم الأحداث ..
    و هات أخبار الأمم من كذب منها و من لم يكذب ..
    و ضع في الحسبان التاريخ و الأعلام و المواضع ..

    ثم زد ما شئت أن تزيد في أمر العقائد الباطلة ..
    كيف انحرفت و من بدل و حرف ..
    علمنا بحيل أهل الضلال و خبايا النفوس ..

    ألم أقل لك ستكون علامة عصرك ؟!!

    و إن تنسى فإياك أن تنسى تنظيم أمور العبادة و الصلة بين العبد و ربه مع نفسه ؟!!
    فالمرء ما ينفك سائلًا " رب لو كنت أعلم أحب الوجوه إليك لعبدتك بها " - ألا يخلع هذا السؤال قلبك ؟!!

    فخبرنا يا صاحبي بعد الأربعين بما ستراه أحب الوجوه ...

    نريد صلاة لله نعرف أوقاتها و عددها ..
    فقهها و أركانها .. سننها و مكروهاتها ..
    ما يبطل الصلاة و ما يجوز فيها ؟!!
    كيف الحال إن عرض لك عارض و أنت في الصلاة ما تفعل ؟!
    ما الشأن إن سهوت كيف تجبر سهوك ؟!!
    و أنبئنا عن الصلاة ما الفرض و ما النفل ؟!!
    و عن الجماعة ما شأن الإمام و المأمومين ؟!!
    و المساجد آدابها و أحكامها ..
    و الدعاء في الصلاة و قنوت النوازل ..
    و أهل الأعذار .. ماذا يفعل المسافر ؟ ثم ماذا يفعل المريض ؟! ثم ماذا يفعل الخائف ؟!

    ألم أقل لك ستكون علامة عصرك ؟!!

    و لا تنس الناس من عيد يجمعهم فلكل قوم عيد ..
    و هيئ أحكام عيد لا تُمل و لا تُضل ..
    فيفرح الناس دون أن يبغي بعضهم على بعض ...
    و ضع للعيد صلاة لها أحكام تخصها ...
    و لا بأس بصلاة الكسوف و الاستسقاء ...
    و الناس بحاجة إلى وعظ و تعليم و إرشاد فضع لهم خطبة يومًا في الأسبوع و ليكن يوم الجمعة ..

    ألم أقل لك ستكون علامة عصرك ؟!!

    و نظافة الجسد .. أنسيتها ؟!
    و الوضوء و الغسل و التيمم و كل له شروط و واجبات و سنن و مبطلات و أحكام مع أحكام ..
    و للمياه أحكام أيها طهور و أيها ليس بطهور ؟!!
    و أحكام الحيض و الاستحاضة و النفاس ..
    و أحكام الآنية و المياه و الاستنجاء ..
    و أحكام الملابس ما يجوز منها و ما لا يجوز ..
    و ضوابط الملابس كيف تكون طيبة ساترة جميلة بهية لا تفتن و لا تنفر ..
    اجتهد في القراءة يا صاحبي في الأربعين سنة ..
    اقرأ في كل المجالات ..

    ألم أقل لك ستكون علامة عصرك ؟!!

    و لا تنس أن الناس تموت - و أنت ستموت ..
    فتكلم عن كيفية الدفن و أحكام الجنازة ..
    و تغسيل الميت و أحكام التغسيل بحسب حال الميت ..
    و لا تنس الكلام عن المرض .. و وصية المريض ..
    و لا تنس تصرفات المريض ..

    ألم أقل لك ستكون علامة عصرك ؟!!

    ثم ضع في الحسبان أن يكون المجتمع فيه تكافل فالأمر تشريع يا صاحبي ..
    فضع في تشريعك " الزكاة " و بين أحكامها ..
    اذكر مصارفها .. و ما تجب فيه ..
    لا تنس زكاة الزروع و الحبوب و البهائم و الثمار و الحلي و عروض التجارة و الفطر ..
    خبرنا ما تراه في كل واحدة و أي مال تجب فيه الزكاة و كم حد هذا المال ..
    و لا تبغي على مال أحد بما يضر و لا تنس الفقراء و المساكين ..

    ألم أقل لك ستكون علامة عصرك ؟!!

    و لا تنس جمع الناس من كل صوب ..
    لا تنسهم من رحلة تجمعهم أجسادًا فتضمهم قلوبًا ..
    لا تنسهم من رحلة تذكرهم برحلتهم إلى الموت ..
    لا تنسهم من رحلة يزورون فيها الأماكن المقدسة عسى تقدس أمتهم ..
    و لا تنس أن تضع لتلك الرحلة الأحكام اللازمة ..
    و لا تنس أن تخبر عن حكمها للمستطيع ثم من طرأ عليه عدم الاستطاعة و من أُحصر .
    و أقترح عليك أن تسمي تلك الرحلة " رحلة الحج " .

    ألم أقل لك ستكون علامة عصرك ؟!!

    و لا تنس أن الأمة التي سيعجبها تشريعك فتنفذه أمة وسط أمم ..
    فضع لها أحكام المعاملة مع الأمم المجاورة و النائية ..
    كيف تنظم العلاقات مع المخالفين و المعاونين ..
    ما حالها مع المعاهدين و المحاربين ....
    و كيف تكون عندما تلجأ للحرب ..
    ما أحكام الحرب ؟!
    أخبرنا بأفضل نظام للحرب يكون ..
    أسباب الحرب و آدابها و المعاملة مع كل باغ عاد ظالم ..
    لا تنس أن تقرأ في الأربعين سنة في الكتب الحربية يا صاحبي ..
    لا تنس أن تقرأ في العلاقات الدبلوماسية ..
    و بعد القراءة استخلص و استنتج .. و دبر و خطط ..
    ثم اخرج علينا بذلك التشريع الجديد ..

    ألم أقل لك ستكون علامة عصرك ؟!!

    و لابد للناس من بيع و شراء ..
    فلا تنس تنظيم شئون البيع ..
    و الخيرة في البيع و متى يكون التصرف في المبيع أهو بعد العقد أم بعد القبض ؟ و لماذا ؟ ..
    و ماذا لو أراد المشتري رد السلعة ..
    و أخبرنا عن الربا و الصرف ..
    و ما قولك في بيع أصول الثمار حتى يستفيد المزارع بالثمن على زراعة أرضه .. ما رأيك الاقتصادي في تلك المسألة ؟!!
    و أخبرنا عن السَّلم بعد أن تقرأ عنه في كتب الاقتصاد ..

    ألم أقل لك ستكون علامة عصرك ؟!!

    و لا تنس الرهن ..و الضمان ..
    و الوكالة و الحوالة و الكفالة ..
    و الشركة و المساقاة و الإجارة ..
    و العارية و الغصب ..
    و الشفعة و الوديعة و إحياء الموات و الجعالة..
    و لا تنس أنا قد نجد شيئًا ثمينًا في الشارع فأخبرنا ما أفضل الطرق للتعامل معه ..
    أخبرنا بأحكام اللقطة و اللقيط ..
    و أحكام الهبة و الهدية ..

    ألم أقل لك ستكون علامة عصرك ؟!!

    و لا تنس ما يكون بين الناس من المنازعات ..
    فأخبرنا بأحكام الصلح بين المتخاصمين ..
    و فرق لنا بين باب الصلح و باب القضاء ..
    و في القضاء عرفنا بآداب القاضي و طريق الحكم و صفته ..
    و نظم لنا الحال مع الدعاوي و البينات ..
    و الشهادات و موانع الشهادة و عدد الشهود و اليمين و الدعوى و الإقرار ..

    ألم أقل لك ستكون علامة عصرك ؟!!

    و لا تنس أن الناس تموت و تذر الأموال ..
    بين لنا أحكام الميراث ..
    و من العصبة و من يحجب عن الميراث ..
    ما رأيك في ميراث المفقود و ميراث الحمل و ميراث المطلقة ؟؟!!
    و كن في التوزيع حكيمًا تعطي كل وارث ما يناسب حاله ..

    ألم أقل لك ستكون علامة عصرك ؟!!

    و لا تنس أن الناس خلقوا رجالًا و نساءً...
    فبين كيف يكون التعامل بينهم فلا تنقطع الأنساب و لا تختلط الأنساب ..
    و بين لنا المحرمات من النكاح و الشروط و العيوب في النكاح ..
    و متى يحق لأحد الزوجين أن يفسخ العقد .. و كيف تحمي كلا الزوجين من الغش ..
    و ما رأيك في نكاح من يتبع تشريعك بمن لا يتبع تشريعك ؟!! و لماذا ؟!!!
    و أحكام المعاشرة بين الزوجين ..
    و كيف بأحكام الصداق ؟!!

    ألم أقل لك ستكون علامة عصرك ؟!!

    ثم الناس يوهبون الأولاد ..
    فأحكام المولد و تسمية المولود ..
    و أحكام العقيقة و لا تسه عن النفقات ..
    و أرشدنا إلى كيفية تربية الأولاد ..
    ألم أقل لك إنها فرصة ذهبية لتصير علامة عصرك ؟!!

    ثم الحياة قد تكون صعبة مع الشريكين لسبب أو لآخر ..
    فنظم لنا أمر الطلاق ..
    و ما رأيك بالتهديد بالطلاق ؟!
    و ما تقول في الخُلع ؟! و ما رأيك في الظهار ؟!!
    و ماذا عن الملاعنة ؟!! و أحكام العدد ؟!!
    و ما تقول في شأن المطلقة أتخرج من بيتها أم تظل فيه ؟! و لماذا ؟!!

    ألم أقل لك ستكون علامة عصرك ؟!!

    ثم لا تنس يا صاحبي أن تتكلم عن الأخلاق ..
    الغيبة و كن دقيقًا و بين متى تجوز و متى لا تجوز ؟!!
    الإخلاص و الصدق و الوفاء ..
    الأمانة و البر و صلة الأرحام ..
    البخل و الرياء و النفاق ..
    الصبر و الشكر و الرضا و الحمد ..
    و علمنا ما الجيد و ما الرديء ؟!!
    و علمنا كيف نصل إلى سنام تلك الأخلاق إن كانت كريمة ؟!! و كيف نحترز من اللئيمة ؟!

    ألم أقل لك ستكون علامة عصرك ؟!!

    و لا تنسنا يا صاحبي من الحديث عن الدار الآخرة ..
    صفها و كن في وصفك مفيدًا دقيقًا ..
    و زدنا بالوعيد و الوعد .. و الترغيب و الترهيب ..

    ألم أقل لك ستكون علامة عصرك ؟!!

    أرأيت يا صاحبي كيف ستقضي يومك تقرأ و تقرأ و تبحث و تفكر .


    لكن حتى يتم أمرك و يكون التشريع دافعًا لوسمك بأعلى الأوصاف .. نريده تشريعًا :

    1- في أسلوب بليغ يناسب كل تنظير له المقام ..
    2- يناسب كل المحبين فلا يشكو أحد من فراغه من العبادة رغم حاجته للزيادة .
    3- يكون في معظم مسائله حد واجب لا يجوز النقص عنه لكل مقتصد و حد حسن يقوم به المجتهد .
    4- لا يكون الأسلوب جازمًا حازمًا بل دع الفرصة للاستنباط ، فالناس مشارب ، و في نفس الوقت دع الحق واضحًا لا لبس فيه عند التأمل !
    5- لا يتناقض قولك في مسألة مع أخرى و لو كان ذلك التناقض بين لازم قولك و لازم قولك الآخر ..
    فإياك أن تبيح الخمر و الملابس الحرة و الاختلاط ثم تقول لا يجوز وقوع الزنا و اختلاط الأنساب .. بل التشريع يقوم بعضه ببعض و يشد بعضه بعضًا ..
    6- يكون قولك في كل حكم في تشريعك صحيحًا يشهد بصحته أهل التخصص في كل آن ..
    فإياك أن تبيح الربا لأنه يأتي بفائدة آنية .. فسوف يقول لك عتاة الاقتصاد " هذه الفائدة الآنية مع الاستمرار ستأتي على المجتمع بتضخم يفسد الاقتصاد " و عندها يا صاحبي ستضيع الثقة في تشريعك .
    7- يكون التشريع مناسبًا لكل زمان فلا يشكو الأقوام بعد ألف عام أنك لم تضعهم في الحسبان .
    8- يكون تشريعك مناسبًا لكل مكان ، حتى و لو كان المكان فيه النهار 6 أشهر .. فأعطهم نصوصًا تحل لهم ما أشكل عليهم .
    9- لا يفوتك في تشريعك أي شأن يلزم من شئون الحياة ليكون تشريعك كاملًا من كل وجه .
    10 - تضع في تشريعك مراتب الحسن و القبح .. فهذا حسن و ذاك واجب و ذاك خلاف الأولى و ذاك مكروه و ذاك لا يجوز و ذاك مباح و كل ذاك في أسلوب سلس يسير ..
    11- إن ضغط عليك قومك من حولك و أبت الأهواء إلا خلاف رأيك فلا تأبه بهم و عليك أن تظل على رأيك .
    12 - و لا يجوز لك الاستعانة - بعد الأربعين سنة - بأي لجنة من لجان الاقتصاديين و لا أي طائفة من علماء النفس و لا أي كوكبة من أهل الفلك و لا يحق لك استشارة الأطباء ، و لا يجوز لك استشارة القانونيين و الدبلوماسيين و السياسيين ، لا لأنهم على كثرتهم قد يخطؤون ، لا لأنهم على كثرتهم قد وضعوا قوانين باطلة فعدلوها ، لا لأنهم على كثرتهم قد يعجزون أمام خبايا النفس البشرية ، لا لأي شيء من هذا .. بل لأنه قد كانت الفرصة الذهبية عندي هكذا .. و هكذا ينبغي أن تكون لك ..

    ما أحسنني لك ناصحًا !!
    أريد لك أن تكون وحيدًا فريدًا لا يسمو إليك أحد في منزلتك !!

    فهل تقبل هذه الفرصة يا صاحبي ؟!!!
    لا أدري ! لا أدري هل ترضى بتعب الأربعين سنة أم لا !

    لكني سأطلب منك طلبًا زائدًا ..
    بعد هذا الجهد الجهيد و العمل المديد و التشريع السديد ..

    أريدك ..

    أريدك أن تقول : ليس لي يد في هذا التشريع ..
    أريدك أن تقول : أنا مجرد ناقل ..
    أريدك أن تقول : لا تطروني و لا تعظموني ..
    أريدك أن تقول : لا أملك من الأمر شيئًا ..
    أريدك أن تقول : تلك كلها حكمة ربي لا حكمتي ..
    أريدك أن تقول : لا تجعلوني لمن أنقل عنه ندًّا فإنه أعظم مني ..

    أتستغني عن تعبك لتكون ناقلًا أمينًا و أنت في الحقيقة غير ناقل ؟!!
    أتستغني عن جهدك لتكون مبلغًا بصدق و أنت في الحقيقة غير مبلغ ؟!!

    أوّه لكأني حرضتك عليّ ؟!!

    لكأنك ستقول ..

    هذا هراء يا صاحبي ..
    لكأنك ستقول .. تلك فرصة لا تنتهز .. تلك فرصة لا وجود لها ..
    لكأنك ستصرخ بي .. لئن ظللت عمرين و ثلاثة لا أربعين سنة فأقصى الأمل أن أتقن فنا واحدًا لا فنون عددًا ..
    و أنت تريدني متقنا للاجتماع و علم النفس و السلوك و الأخلاق و القانون و العلاقات المدنية و الدبلوماسية و الدولية و التاريخ و الأديان و و و و..
    و تريدني على ذلك أن أقول قولًا لا يأتيه الباطل من يمين أو شمال ..
    و تريديني في ذلك أن آتي بقول يعجب المتخصصين ثم تريدني ألا أستشيرهم في شيء بعد الأربعين ..
    و تريدني في ذلك أن أقول قولًا يناسب العصور التي لم أرها و الأزمان التي لم أشهدها ..
    و تريدني في ذلك أن أبحث لأماكن لا أعرفها و مناطق لم أختبرها ..
    و تريدني في ذلك أن أفصل الأحسن فالأحسن و الأسوأ فالأسوأ ..
    و تريدني في ذلك أن أضع في حسباني تنوع نفوس البشر ..
    و تريدني في ذلك أن أضع في حسباني اجتهادات المجتهدين و كد المخلصين ..
    و تريدين في ذلك أن أيسر السبيل لكلامي الطويل العريض ..
    و تريدني على عرض كلامي و طوله أن أذكره فلا ينقض منه قول آخر بل يأخذ بعضه ببعض كالبنيان المرصوص !!
    و تريدين في ذلك أن أسوقه في أسلوب بليغ يذهل البلغاء !! و كل قول يناسب مقامه !!
    و تريدني في ذلك أن أنكر جهدي و تعبي و أنسبه كاذبًا - و أنا ما تعودت الكذب - لغيري !!
    و تريدني في ذلك أن أكذب على نفسي و أدعي أني مجرد ناقل و أنا لست بناقل !!
    ثم تزعمها فرصة ذهبية !!
    لقد ضيعت فرحتي بفرصتك !! و ما أشد حسرتي الآن عليها !!
    فليتك إن لم تصدقني القول سكت !! و كم من كلمة خرجت تسيل الألم !!

    قلتُ والله يا صاحبي إني لصادق معك فيما هو أشد من ذلك فاسمع ..

    ألم يزعم المنطق الإلحادي ذلك ؟!!
    ألم يقل إن النبي صلى الله عليه و سلم أتي بذلك و أكثر من ذلك ؟!
    فانظر في المواقع الإسلامية و المكتبات الشرعية و البحوث الدينية في شتى المشارب ..
    أليست كلها ناهلة من بحر ذلك التشريع ؟!!

    فالكل ينهل من بحر التشريع ... التشريع الذي أراك تحمل عليّ حملة شديدة أن أردت منك الإتيان بمثله !!
    فكيف و هو صلى الله عليه و سلم الصادق الأمين ؟!
    فكيف و هو صلى الله عليه و سلم لم يقرأ و لم يكتب في الأربعين ؟!

    لقد كان حق كلامك أن يصير إلى المنطق الإلحادي لا إلي ّ..

    فتعال ..

    فتعال يا أبا الحكم أخبرك بمنطق اليقين و الحق المبين ..

    قال الله تعالى ( وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِنْ أَمْرِنَا مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلا الإِيمَانُ وَلَكِنْ جَعَلْنَاهُ نُورًا نَهْدِي بِهِ مَنْ نَشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ )

    اقرأ ( قُلْ مَا كُنْتُ بِدْعًا مِنَ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلا مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلا نَذِيرٌ مُبِينٌ )
    ألم أقل لك إنها سبيل الرسل ؟!

    اقرأ ( وَأَنْـزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْـزَلَ اللَّهُ وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ )

    اقرأ ( وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالَ الَّذِينَ لا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا ائْتِ بِقُرْآنٍ غَيْرِ هَذَا أَوْ بَدِّلْهُ قُلْ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أُبَدِّلَهُ مِنْ تِلْقَاءِ نَفْسِي إِنْ أَتَّبِعُ إِلا مَا يُوحَى إِلَيَّ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ )

    اقرأ ( وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِذْ قَالُوا مَا أَنْـزَلَ اللَّهُ عَلَى بَشَرٍ مِنْ شَيْءٍ قُلْ مَنْ أَنْـزَلَ الْكِتَابَ الَّذِي جَاءَ بِهِ مُوسَى نُورًا وَهُدًى لِلنَّاسِ تَجْعَلُونَهُ قَرَاطِيسَ تُبْدُونَهَا وَتُخْفُونَ كَثِيرًا وَعُلِّمْتُمْ مَا لَمْ تَعْلَمُوا أَنْتُمْ وَلا آبَاؤُكُمْ قُلِ اللَّهُ ثُمَّ ذَرْهُمْ فِي خَوْضِهِمْ يَلْعَبُونَ )

    اقرأ ( قَالَتْ لَهُمْ رُسُلُهُمْ إِنْ نَحْنُ إِلا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَمُنُّ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَمَا كَانَ لَنَا أَنْ نَأْتِيَكُمْ بِسُلْطَانٍ إِلا بِإِذْنِ اللَّهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ )

    اقرأ ( قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَاسْتَقِيمُوا إِلَيْهِ وَاسْتَغْفِرُوهُ وَوَيْلٌ لِلْمُشْرِكِينَ )

    افهم ( قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلا صَالِحًا وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا )

    افهم ( وَلَقَدْ صَرَّفْنَا لِلنَّاسِ فِي هَذَا الْقُرْآنِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ فَأَبَى أَكْثَرُ النَّاسِ إِلا كُفُورًا )

    فبالذي خلق لك عينين و لسانًا و شفتين و هداك النجدين ..

    أي النجدين أحق بالاتباع ؟!!!

    أتقارن الثرى بالثريا ؟!!!
    أمازلت تمقت نفسك إلى درجة اتباع المنطق الإلحادي ؟!!!

    أما آن لك أن ترجع ؟!!
    والله ليس الطريق هنالك ...

    أما آن ؟!!

    أزيدك أم تجيبني ؟!!
    أزيدك بالكلام عن ربي و ربك أم تجيبني بإسلامك لربك و ربي ؟!!

    ما تفعل يا صاحبي ؟!!
    بانتظارك ..


    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    وانتهى الحوار بإسلام أخينا في الله أبي الحكم ونجاته من براثن الإلحاد بفضل الله رب العالمين
    فجزى الله أستاذنا الدكتور حسام الدين حامد خير الجزاء على ما قدَّم ونفع به وأجزل له العطاء

    المصدر :
    موضوع "لا أعلم هويتي" بمنتدى التوحيد

                  

العنوان الكاتب Date
أيهــا المتشكــك أتحــداك أن تقــرأ هذا الموضوع ثم تشك في نبوة محمد(ص) مجدى محمد عبد الله05-27-13, 03:28 PM
  Re: أيهــا المتشكــك أتحــداك أن تقــرأ هذا الموضوع ثم تشك في نبوة محم مجدى محمد عبد الله05-27-13, 03:30 PM
    Re: أيهــا المتشكــك أتحــداك أن تقــرأ هذا الموضوع ثم تشك في نبوة محم مجدى محمد عبد الله05-27-13, 03:32 PM
      Re: أيهــا المتشكــك أتحــداك أن تقــرأ هذا الموضوع ثم تشك في نبوة محم مجدى محمد عبد الله05-27-13, 03:34 PM
        Re: أيهــا المتشكــك أتحــداك أن تقــرأ هذا الموضوع ثم تشك في نبوة محم مجدى محمد عبد الله05-27-13, 03:37 PM
          Re: أيهــا المتشكــك أتحــداك أن تقــرأ هذا الموضوع ثم تشك في نبوة محم مجدى محمد عبد الله05-27-13, 03:42 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de