|
Re: احداث بامينا وتمحول الصراع السياسى (Re: قاسم المهداوى)
|
الأخ قاسم المهداوى ما قلته الا الحق ، حتى الدوله تدار بالاثنية القبلية والتحالفات الجهوية ، أن نصبح نعام ندفن رؤوسنا فى الرمال فان ذلك سيؤدي الى مزيدا من الكوارث ، فالقبيلة وقوتها تقلب لك الحق باطل والباطل حق ، فدارفور ما قبل 2003 ليس دارفور ما بعد 2003 ، فلن تعود دارفور الى ما قبل 2003 والسبب أن الجرح يندمل والأجيال تتعاقب لكن جرح الكلام لا يندمل ، عندما كنا صغارا نرعي بالبادية يقال لنا اذا تشاجرت مع أحد أياك أن تعير أحدا ن أى أن تسب أحد بالفاظ نابية فان جرح الكلام لا يندمل ، الأخوة الأسرى لديهم قبائل ولديها السلاح فلن تتركهم رغم أنهم ذهبوا بارادتهم ومن غير رضاهم ، فقد سبق وقلت لدكتور جبريل عندما كان بعض الاسرى الآن معتقل بجنوب السودان ، فقلت له نحن فى دارفور لا نعترف بلوائحكم وقوانينكم ولا بما يمليه قضاتكم ، نحن نريد هؤلاء الأخوة أحرار ، فهم أحرار انضموا اليكم وأحرار أن يتركوكم وأحرار أن ينضموا اليكم تارة أخرى وأنتم أحرار أن تقبلوهم واياك واساءة معاملتهم لأنك ستحاسب كفرد وكقبيلة ، فقد كان مدركا وقال لن تسمع الا خيرا فقد أطلق سراحهم
والآن وقد وقعوا فى الأسر مرة ثانية ، فما يكتبه أبوبكر القاضي من فنادق الدوحة يحسمة السلاح بالميدان ، فليس هناك قانون فى العالم يعطى حركة العدل والمساواة الولاية القانونية لاصدار احكام على أحد وبكل بساطة انها هرطقة فنادق ، فليصدر قضاء العدل والمساواة الحكم وليروا ردة فعل الآخر وعندها لنا حديث ، ما أتت به حركة العدل والمساواة دخيل على مجتمعنا وهو الغدر والقتل غيلة ، لكن ذلك ليس بمستغرب فمن رضع وتربى فى حضن الانقاذ سيسلك نفس نهجها حتى وان عارضها وللحديث بقية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احداث بامينا وتمحول الصراع السياسى (Re: قاسم المهداوى)
|
المهداوى سلامات ابو بكر القاضى من فولانى من سنار واخرون كتبو من قبل انه من طلاب باركينو فاسو فهو ليس مهلا للحديث عن قضايا دارفور والتدخل فى شئون اهلها لانه ليس ملما بالتعقيدات الداخلية والاجنماعية وهو استخدم فى بيانه هذا ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احداث بامينا وتمحول الصراع السياسى (Re: الغالى شقيفات)
|
كتب الغالي شقيفات
Quote: المهداوى سلامات ابو بكر القاضى من فولانى من سنار واخرون كتبو من قبل انه من طلاب باركينو فاسو فهو ليس مهلا للحديث عن قضايا دارفور والتدخل فى شئون اهلها لانه ليس ملما بالتعقيدات الداخلية والاجنماعية وهو استخدم فى بيانه هذا ؟ |
هل لأن ابو بكر القاضي فولاني هو ممنوع من الحديث عن قضايا دارفور?
ابو بكر القاضي مواطن سوداني ابا عن جد و له الحق في المشاركة في الحياة السياسية و الاجتماعية و لن يحتاج لأذن من اي كان, و في دارفور يوجد فولاني منهم من لهم علاقة دم مباشرة بابي بكر القاضي
ارفض كلام شقيفات و اعتبره كلام ينضح بالقبلية و الجهل.
-- كما لا يفوتني ان استنكر ما جاء في بيان العدل و المساواة بقلم ابو بكر القاضي هناك اسرى في يد الحركة و هي مسئولة امام الشعب السوداني و امام القانون الدولي عن سلامتهم لا يوجد مبرر قانوني او اخلاقي يعطي الحركة حق اعتقال اي مواطن تحت اية دعاوى
اطلقوا سراح كل الاسرى فورا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احداث بامينا وتمحول الصراع السياسى (Re: بدر الدين احمد موسى)
|
بدر الدين سلاام وتحايا
Quote: ارفض كلام شقيفات و اعتبره كلام ينضح بالقبلية و الجهل. |
مكرر معك ارفض تسمية وتصنيف الناس جغرافيا واثنيا ــ وما يجمعنا هو حق المواطنة الذى يجب ان يكون هو الاساس ولا شىء آخر سواه مكرر الشكر وعميق التقدير والاحترام
قاسم المهداوى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احداث بامينا وتمحول الصراع السياسى (Re: بدر الدين احمد موسى)
|
الأخ بدرالدين أحمد موسى لك التحية ، أولا القبلية شيء واقع ومعاش ، ان كان الأخ الغالي شقيفات يقول أن السيد أبوبكر القاضي من الفولاني فهو ليس بسوداني فهو صادق نحن بغرب السودان ليس لدينا فولاني والفولاني بغرب أفريقيا وبالمفتوح اذا أقر السيد بانه من الفولاني فعليه أن يفتي لناس بوكو حرام بنيجيريا ، فما قاله السيد أبوبكر القاضي من قوانين بخصوص المغدور بهم لا يوجد الا بقاموس بوكو حرام "تعني التعليم الغربي حرام"وبذلك مرحبا به في السودان القادة ، ان القبلية التى يحاول بعض المتلصقين بالقومية تحاشي الخوض فيها فهي واقع معاش ، فلنضرب لك مثلا حركة العدل والمساواة ذهبت الى تشاد ابان حصار ادريس دبي بأنجمينا من دون تأشيرة ومن دون اذن من دولة أجنبية ، فدافع العدل والمساواة ذلك هو نصرة ابن القبيلة لا أقل ولا أكثر ، وبالنسبة الى حكومة ما يسمى الكيزان اليوم فهى حكومة قبلية ، قل بربك كيف يكون مجموع سكان اقليمي الشمالية وبمجموع سكان 1600000 مليون وستمائة الف نسمة أن يكون منهم الرئيس والنائب الأول ووزير الدفاع ووزير الخارجية وكل وكلاء الوزارات ومدراء البنوك والسفراء ووزير الأمن ورؤساء وقادة الأفرع بالقوات المسلحة
ثانيا : كيف يكون اقليم من أفقر أقاليم السودان ، ومن أقل أقاليم السودان مساهمة في الناتج القومي ، أن يكون أفراده من أثرى أثرياء السودان ، من مصائبنا كسودانيين ندفن رؤوسنا بالرمال جبنا ونمارس العنصرية أكثر من جنوب أفريقيا أبان الأبارتيت ومع ذلك نسب الآخرين بالعنصرية ، من الأفضل أن نناقش كل قضايانا ونستمع للطرف الآخر ونحتكم للمنطق ، والا كما أنفصل الجنوب ، لا أقول سينفصل بقية السودان وانما سستكون هناك حربا ضروس ، كيف تفسر لى آخر احصاء صحي والذي يقول بان أكثر من 25% من سكان الولايتين الشماليتين يعانون من السكري وضغط الدم وأن أكثر من 90% من سكان غرب السودان يعانون من سوء التغذية ، مع العلم أن السودان يعتمد على موارد غرب السودان من ثروة حيوانية ومصادر طبيعية أخرى
ان ما تقوم به الجبهة الثورية فيه شيء من الحقيقة وبالرغم من أنني لا أحبذ استخدام السلاح لنيل الحقوق السياسية ، الا أن الحكومة اليوم لم تترك أى فرصة للحوار ، فالطقمة الحاكمة اليوم أصبحت كحال بشار الأسد ، علينا أن نعترف بالغبن للآخر ونسعى لوضع لبنات للعيش وفق نظام عدالة نرتضيه ونتحاور فيه باحترام لا باقصاء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احداث بامينا وتمحول الصراع السياسى (Re: Siddig Elghali)
|
كتب الغالي صديق
Quote: الفولاني فهو ليس بسوداني فهو صادق نحن بغرب السودان ليس لدينا فولاني |
هههههههههههههههههههههه يبدو انك ما عارف حاجة تب ياخ ملايين السودانيين هم من الفولاني و في كل مدن و اقاليم السودان وفي غرب السودان بالتحديد يوجد ملايين الفولاني و انا شخصيا فولاني و احمل الجنسية السودانية ابا عن جد, و ابو بكر القاضي قريبي و يحمل الجنسية السودانية فهل تريد تجريدنا منها و للا كيف? و لي اقرباء دم في دارفور في منطقة تلس و في مناطق البرداب في جنوب كردفان ما رأيك? هل تمسحهم من الوجود هكذا بالهراء الذي كتبته انت اعلاه اما ماذا? ياخ اول رئيس للسودان فولاني تقول لي شنو? و ممكن اعدد ليك عدد من الوزراء في كل الحقب السياسية في السودان و ادباء و فنانين (اول فنانة سودانية و اعظمهن هي عائشة الفلاتية و اول مغني جاز في السودان هو شرحبيل احمد برضو فولاني ) فياخ كدي امشي اتعلم ليك حاجة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احداث بامينا وتمحول الصراع السياسى (Re: بدر الدين احمد موسى)
|
يا أخي أهل تلس فلاتة وناظرهم السماني وليس فولاني وبعديت قلت أهلا بالسودان القارة ولم أقل بتجريدك من الجنسية السودانية ، فالفولاني فى السودان موجودون على طول طريق الحجيج من غرب أفريقيا وحتى مكة المكرمة ، يبدأ من نيجيريا ومالى والسنغال مرورا بغرب السودان وجنوب كردفان وودمدني والخرطوم وسنار والقضارف وحتى بورتسودان ، فقد كانوا يأتون الى الحج واستقروا هنا ، بعدين معاك أنت جيت لبيت النسب ، ما أريد أن أوضحه لقريبك القاضي وهو أعطى نفسه أن يفسر القانون الدولى وفق هواه فاذا كنت وقريبك القاضي تتنكر لحقوق المغدور بهم فالعين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم ، فمل تنكر القاضي للقانوني الدولي علي أن أذكره بما هو فليس هناك نظارة أو حاكورة تسمي باسم الفولاني ومع ذلك يا أخي أحببت أن أوضح أن القبلية موجودة وهو لب الموضوع ولك ألف شكر واقامة طيبة فى وطنك ، فالحدود من صنع الاستعمار والسودان حسب العرف التقليدي يشمل من السودان الآن وحتى نيجيريا غربا ، ان شاء الله هذا التعريف بسطك ، المهم علينا أن نناقش هذه الاختلافات بأريحية وبلا تعصب ، خرجت من السودان 1995 وعندها لم تكن القبيلة شرط للتعريف والتوظيف ولكن سمعت بأن الفرد عليه أن يذكر قبيلته فى أي أورنيك توظيف أو طلب خدمة عامة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احداث بامينا وتمحول الصراع السياسى (Re: رؤوف جميل)
|
الأخ رؤوف جميل هذا لا ينفي بأنكم بالشمالية حكمتم السودان منذ الاستقلال والى اليوم ، فكل سكان الشماليتين 1600000 مليون وستمائة ألف نسمة ومنكم الرئيس ونائب الرئيس ووزير الخارجية والدفاع وكل وكلاء الوزارات والأمن والناكر الرسمي للقوات المسلحة وكل مدراء البنوك ، أنا لم أنف بأن هناك مظاليم بالشمالية ، أنما دعوت للحوار فلنستمع لبعض ، فقد عرضت مظالم لا يعرفها رجل أم دافوق بغرب السودان مع حدود أفريقيا الوسطى ، كل ما دعوت له فليأت كل منا بمظلمته ولناقشها لتحديد العيوب ليتفاداها جيل المستقبل ، أفضل السبل لحل المشكلات أن نضعها على الطاولة للتشريح وايجاد الحلول حتى لا نسمع أنت شمالي وأنت جلابي و أنت جنجويدي وأنت تورابورا زرقاوي ، فعلى سبيل المثال لماذا لا نضع قانون يجرم تعيين أي فردين من قبيلة واحدة فى مركز قيادي وبذلك تتاح الفرص لكل أبناء بلادي بالمشاركة فى السلطة والمساواة فى التعيين ولك ألف شكر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احداث بامينا وتمحول الصراع السياسى (Re: رؤوف جميل)
|
الاخ احمد موسى تحية وسلامات انا لم اقل شئ كعب عن الفلاتة وهم اهلى فقط عرفت القاضى وذكرت انه من سنار وليس له حق التدخل فى شئون دارفور واثارة المشاكل وتسلق قضية دارفور كما سيقة ين عمه ابراهيم بينج الذى اصبح مستشار يحكومة ولاية الخرطوم بدم وتضحيات المعتقلين الان الفلاتة مكون اجتماعى اساسى فى السودان ولهم كل الحقوق والواجبات وهم يشكلون 50 من سكان النيل الازرق وكذلك سنار وجنوب دارفور وكل اقاليم السودان لهم فيها وجود وما تشيل حساسية لود عمك القاضى دا ناسو كاتبن اسمو قبيتلو قدامو وليس انا ما جاء به كل واحد منهم كاتبين قبيلتو بعد الاسم والمنصب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احداث بامينا وتمحول الصراع السياسى (Re: الغالى شقيفات)
|
كتب الغالي شقيفات:
Quote: المهداوى سلامات ابو بكر القاضى من فولانى من سنار واخرون كتبو من قبل انه من طلاب باركينو فاسو فهو ليس مهلا للحديث عن قضايا دارفور والتدخل فى شئون اهلها لانه ليس ملما بالتعقيدات الداخلية والاجنماعية وهو استخدم فى بيانه هذا ؟
|
ول ابا الغالي..حبابك يا صديق هذا الكلام مرفوض و مدان من عندي..و هذه هي الطريقة التي يريد بها نظام الخرطوم أن تتحدث الناس عن بعضها البعض..و هي نفس الطريقة التي تحول بها مشروع الجبهة الإسلامية برمته من خانة الإسلام المعاصر الى الطائفية النتنة..الأخ ابوبكر القاضي.. لا اعرفه شخصيا ولا اريد ان اعرفه..و لكنه سوداني مثلنا و له الحق في أي يكون في أي خندق يختار..سواءا كان يميني او يساري او وسط..و بالتالي حكاية القبائل لا اعتقد انها اجدى..نعم يمكن ان تقول هو من سنار ولا يدري عن تعقيدات مجتمع دارفور..و لكن مسألة القبيلة فهذه هي الفكرة التي يريد نظام الجبهة الإسلامية في ردته الكاملة ان يسير عليها الناس حتى يتمكن النظام من الإستمرار..
عانينا نفس المشكلة في جنوب كردفان في حق كل من عبد العزيز الحلو و احمد هرون..و كنا دوما نقول ان حكاية اقصاء الناس على اساس القبيلة هي من ادوات النظام و النظام يريد أن يجعل من هذه الأدوات مسلمات..حتى يخدم اغراضه الخاصة..كلنا سودانيين و سودانيات يا صديقي..و في البيت الواحد قاعدين نختلف للطيش..فلا داعي لمثل حكاية فولاني و فلاتي و شنو كده ما عارف..و بالتالي ليس من حقه ان يتحدث في شئون السودان العامة..! بالنسبة لي العدل و المساواة اخطأت في حكاية اغتيال محمد بشر و الأخرين و اسر البعض الآخر..و هذا الخطأ سيكلف الحركة الكثير الكثير.. لأن اليوم في بعض من صحف النظام هناك تجييش ضد الحركة بانها قامت باغتيال بعض من ابناء المسيرية في جنوب كردفان..و بالنسبة لينا الحركة هي كيزان مثلها و مثل الكيزان الحاكمين..و الإختلاف في حدود السياسي فقط اما الإثنيات و الخلفيات القبلية فلا نتحدث عنها لأننا ببساطة لا نريد أن نفكر كما يفكر الكيزان..!
كبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احداث بامينا وتمحول الصراع السياسى (Re: Kabar)
|
كتب صديق الغالي..
Quote: فلنضرب لك مثلا حركة العدل والمساواة ذهبت الى تشاد ابان حصار ادريس دبي بأنجمينا من دون تأشيرة ومن دون اذن من دولة أجنبية ، فدافع العدل والمساواة ذلك هو نصرة ابن القبيلة لا أقل ولا أكثر ،
|
ول ابا الصديق..حبابك
بالنسبة لحديثك عن الأخ ابوبكر القاضي ، فارجو مراجعة رأينا في ردنا على ول ابا الغالي شقيفات..و حكاية القبائل و الحديث عنها هي واحدة من ادوات نظام الجبهة الإسلامية و علينا جميعا ان نعي ذلك..
بالنسبة لهذه الفقرة المقتبسة من حديثك.. فهي ظاهريا قد تكون صحيحة.. أي ان العدل و المساواة حينما تدخلت لإنقاذ نظام ادريس دبي تدخلت بفكرة القبيلة وكده..و لكن هذه هي الطريقة التي يريدنا نظام الجبهة الإسلامية ان نفكر عبرها..حتى يتسنى له محو تاريخه السئ للغاية.. فتأريخيا يا صديقي يثور سؤال: من صنع ادريس دبي و نظامه في تشاد؟..و قد تتفق معي ان ادريس دبي و نظامه صنعهما الترابي و ابراهيم السنوسي (يعني الجبهة الإسلامية في السودان هي التي صنعت هذه المكونات) ، و فكرة صناعة دبي سببها الأساسي لأن النظام السوداني في بداياته كان محاصر من كل الجهات..و كان المنفذ الوحيد عبر تشاد..و كان الترابي يحلم بتكوين امبراطورية اسلامية و اقصى طموحاته توحيد السودان و تشاد ، لأنه كان يدرك أن مصر مبارك أو ليبيا القذافي او اثيوبيا زيناوي..او ارتريا افورقي..كلها لن تكون منافذ سهلة اضافة لأنه كان يوقن ان كينيا و يوغندا و زائير و افريقيا الوسطى لن تسمح لمشروعه بالتمدد عبر اراضيها..لذلك كان فكرة طرد نظام حسين حبري و تنصيب ادريس (ما تنسى ادريس لغاية اخر تلاتة ايام قبل دخول تشاد كان تاجر في سوق ليبيا في امدرمان)..و لم يتوقف الترابي هناك ، فمجرد ذهاب دبي ، عمل على تكوين معارضة تشادية في السودان عمادها القرعان و بعض من فصائل الجنوب (السارا) في تشاد..حتى تكون له الغلبة في خلق اليد البتوجع ادريس دبي عند الضرورة..وفقا لهذه الخلفية كان تدخل العدل و المساواة..و لا استبعد باشارة من الترابي نفسه.. لأني حتى الآن من المؤمنين تماما ان اختلاف الترابي مع تلاميذه هي مسرحية..و ان الرجل حريص كل الحرص ان تستمر جذوة مشروعه بأي ثمن كان..لذلك حتى لو سقط نظام اليوم ، فسوف نجد الجبهة الإسلامية في مكونات الحكومة أو النظام الجاي..و فوق ذلك سنجد منفذ ادريس دبي اخر مخرج للنظام..و دونك ما يحدث الآن..!!
كبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احداث بامينا وتمحول الصراع السياسى (Re: Kabar)
|
عزيزى جدا كبر تحايا يا شقيق
Quote: بالنسبة لي العدل و المساواة اخطأت في حكاية اغتيال محمد بشر و الأخرين و اسر البعض الآخر..و هذا الخطأ سيكلف الحركة الكثير الكثير.. لأن اليوم في بعض من صحف النظام هناك تجييش ضد الحركة بانها قامت باغتيال بعض من ابناء المسيرية في جنوب كردفان..و بالنسبة لينا الحركة هي كيزان مثلها و مثل الكيزان الحاكمين..و الإختلاف في حدود السياسي فقط اما الإثنيات و الخلفيات القبلية فلا نتحدث عنها لأننا ببساطة لا نريد أن نفكر كما يفكر الكيزان..!
كبر |
تسلم يا كبر قليلون هم من يتبصرون الاشياء من عدة زوايا كن بخير وعافية
قاسم المهداوى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احداث بامينا وتمحول الصراع السياسى (Re: الغالى شقيفات)
|
Quote: الأخ رؤوف جميل هذا لا ينفي بأنكم بالشمالية حكمتم السودان منذ الاستقلال والى اليوم ، فكل سكان الشماليتين 1600000 مليون وستمائة ألف نسمة ومنكم الرئيس ونائب الرئيس ووزير الخارجية والدفاع وكل وكلاء الوزارات والأمن والناكر الرسمي للقوات المسلحة وكل مدراء البنوك ، أنا لم أنف بأن هناك مظاليم بالشمالية ، أنما دعوت للحوار فلنستمع لبعض ، فقد عرضت مظالم لا يعرفها رجل أم دافوق بغرب السودان مع حدود أفريقيا الوسطى ، كل ما دعوت له فليأت كل منا بمظلمته ولناقشها لتحديد العيوب ليتفاداها جيل المستقبل ، أفضل السبل لحل المشكلات أن نضعها على الطاولة للتشريح وايجاد الحلول حتى لا نسمع أنت شمالي وأنت جلابي و أنت جنجويدي وأنت تورابورا زرقاوي ، فعلى سبيل المثال لماذا لا نضع قانون يجرم تعيين أي فردين من قبيلة واحدة فى مركز قيادي وبذلك تتاح الفرص لكل أبناء بلادي بالمشاركة فى السلطة والمساواة فى التعيين ولك ألف شكر |
يا خى الكلام ده كلو حله موجود فى ميثاقين البديل الديمقراطى والفجر الجديد وموضوع انو ناس الشمالية حكموا السودان تيقى موضوع تساؤل انا بتكلم عن المواطن البسيط فى الاقليم الشمالى وغيره من البسطاءفى الاقاليم الاخرى انهم ضحايا سياسات تبرمج فى الخرطوم و يتأدى منها الجميع ولو فرضنا ان هناك عصابة معظم افرادهامن الشمالية سطت على السلطة بليل هل عشان تستقوى وتتمكن حا تعتمد على اولاد الشمالية ياخى عندما تمت عملية الفصل للصالح العام فى الخدمة المدنية والعسكرية هل كانت هناك جهوية ابدا المسالة مست الجميع ولنرجع الى التاريخ من هم اول من هجر من موطنه الى موطن بعيد عنه وغصبا عنه وبموامرة دولية وكانت سابقة فى السودان انهم ابناء الشمالية ثم لم تتوقف المأساة وبقرارات من اولاد الشمالية المنحازين كما تدعى تم تهجير المناصير وهى الهجرة القسرية الثانية والان الدور ومن اولاد الشمالية المنحازين الدور على القاطنين فى منطقة خزان كجبار ماسى الشمالية كبيرة واثرها خطر لان الانقاذين عاوزين اموال والسدود تجلب السمسرة والبيزنس وما مهم حتى لو اغرقت كلها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احداث بامينا وتمحول الصراع السياسى (Re: رؤوف جميل)
|
Quote: الأخ رؤوف جميل هذا لا ينفي بأنكم بالشمالية حكمتم السودان منذ الاستقلال والى اليوم ، فكل سكان الشماليتين 1600000 مليون وستمائة ألف نسمة ومنكم الرئيس ونائب الرئيس ووزير الخارجية والدفاع وكل وكلاء الوزارات والأمن والناكر الرسمي للقوات المسلحة وكل مدراء البنوك ، أنا لم أنف بأن هناك مظاليم بالشمالية ، أنما دعوت للحوار فلنستمع لبعض ، فقد عرضت مظالم لا يعرفها رجل أم دافوق بغرب السودان مع حدود أفريقيا الوسطى ، كل ما دعوت له فليأت كل منا بمظلمته ولناقشها لتحديد العيوب ليتفاداها جيل المستقبل ، أفضل السبل لحل المشكلات أن نضعها على الطاولة للتشريح وايجاد الحلول حتى لا نسمع أنت شمالي وأنت جلابي و أنت جنجويدي وأنت تورابورا زرقاوي ، فعلى سبيل المثال لماذا لا نضع قانون يجرم تعيين أي فردين من قبيلة واحدة فى مركز قيادي وبذلك تتاح الفرص لكل أبناء بلادي بالمشاركة فى السلطة والمساواة فى التعيين ولك ألف شكر |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احداث بامينا وتمحول الصراع السياسى (Re: قاسم المهداوى)
|
مكرر ـــــ لى سؤال وارجو الاجابة علية هل تقدم جبريل ابراهيم وكامل قيادات حركة العدل والمساواة باستقالاتهم من الجبهة القومية الاسلامية سابقا ـ الانقاذ لاحقا ؟؟؟؟ وانضموا لحركة العدل والمساواة ؟؟؟؟؟ فان تم ذلك اعنى تلك الاستقالات اين هى تلك الاستقالات من النشر حتى يتبين لنا الخيط الابيض من الرمادى ؟؟؟؟ واذا لم يتم ذلك ايضا اعنى الاستقالات هل يحق لنا ان نعتبرهم وحتى الان اعضاء فى الجبهة القومية الاسلامية والانقاذ معا ؟؟؟؟ ام ماذا ؟؟؟؟
قاسم المهداوى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احداث بامينا وتمحول الصراع السياسى (Re: قاسم المهداوى)
|
قائمة باسماء الاسرى ـ ويتوجب على حركة العدل والمساواة ( جبريل ابراهيم ) الافصاح ولو ببنت شفاه 1/ جلال حسن 2/ احمد النجيض ادم 3/ الهادى برمة 4/ عيسى محمد الحسن 5/ النور عبد الكريم 6/ على وافى بشار 7/ جدو صالح بخيت 8/ محمد على محمدين 9/ يس عبدالله زكريا 10/ محمد عبدالمجيد 11/ محمد موسى كركر 12/ احمد عبد المجيد 13/ محمد عثمان جمعه 14/ مهدى عبد المجيد 15/ عادل محجوب حسين 16/ عبدالرحمن بشارة بترول 17/ ابراهيم موسى زريبة 18/ صلاح حامد ولى 19 / التجانى الطاهر كرشوم 20/ على قلو محمد 21/ محمد ابكر ادريس 22/ موسى مصطفى شوقار 23/ احمد بشارة الدوم 24/ تريبو ابراهيم 25/ على رحمة محمد 26/ عبدالله صديق احمد 27/ احمد اسماعيل عبيد 28/ الطيب خميس ود مورى 29/ موسى عبدالله خاطر 30/ عبدالرحمن عبدالله ارباب 31/ ادم ابراهيم بلال 32/ حماد ابراهيم محمد 33/ زكريا ادم احمد 34/ فيصل عبدالله على
ــــــــ قاسم المهداوى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احداث بامنا وتمحول الصراع السياسى (Re: قاسم المهداوى)
|
Quote: 20 مايو 2013
بيان عاجل التحالف العربي من أجل دارفور يدين اغتيال محمد بشر قائد العدل والمساواة ومساعديه ودعوة الاطراف الي ضبط النفس
يدين التحالف العربي من أجل دارفور الهجوم الذي تعرض له كل من محمد بشر ونائبه سليمان أركو ضحية وعدد من اعضاء الحركة في طريقهم الي دارفور يوم الأحد الموافق 12 مايو 2013 والذي اسفر عن مقتل هذه المجموعة وأسر قرابة ثلاثون اخرون من اعضاء الحركة وغير معروف اي معلومات عنهم حتي الان. وكان محمد بشر ونائبه قد وقعا اتفاق للسلام مع الحكومة السودانية بالدوحة في أبريل الماضي، الأمر الذي لم تتقبله بعض الحركات الغير موقعة والتي يزمع ضلوع احدها في هذا الحادث اعتراضا علي عملية التوقيع.
والتحالف العربي من أجل دارفور من جانبه اذ يندد بمثل هذه الافعال والتي من شأنها عرقلة عملية السلام في دارفور والسودان ككل، كما تزيد من الانقاسامات بين القبائل في دارفور وتضعف من موقف الحركات التي تدعو الي السلام والعدالة، والتي من الحري بها التوحد والتنسيق فيما بينها لتحقيق مطالب ابناء دارفور. ويناشد التحالف العربي الحركات المسلحة والقبائل في دارفور بالتزام ضبط النفس وعدم اللجوء للعنف، ويدعو الي الحوار للخروج من الأزمة. كما يناشد التحالف العربي كلا من الحكومة السودانية والاتحاد الافريقي والامم المتحدة والمنظمات الانسانية العاملة في السودان بتقصي أوضاع الاسري المحتجزين والوقوف علي سلامتهم والضغط لاطلاق سراحهم في اسرع وقت. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احداث بامنا وتمحول الصراع السياسى (Re: قاسم المهداوى)
|
Quote: قرارات رئيس الحركة../ قرارالعفو العام عن الخارجين على الحركة او منها لسنة 2013 كُتب يوم 31.05.2013 بواسطة jem
بسم الله الرحمن الرحيم
حركة العدل والمساواة السودانية
Sudan justice and equality movement
قرارات رئيس الحركة.
قرار رئاسي رقم 7 لسنة 2013.
إسم القرار وبدء العمل به.
يسمى هذا القرار بقرار العفو العام عن الخارجين على الحركة او منها لسنة 2013، ويعمل به من تاريخ التوقيع عليه.
عملاً بالسلطات المخولة لي من النظام الأساسي للحركة وإستشعاراً من الحركة بدقة المرحلة التي تمر بها المقاومة الوطنية المسلحة وحرصاً على وحدة الحركة وتماسكها وإعلاءاً لقيم التضحية والتسامح إصدر القرار الآتي نصه :
1- يعفى كل الذين خرجوا على الحركة أو منها وقرروا العودة إليها بطوع إرادتهم.
2- يسري مفعول هذا القرار لمدة ستة أشهر من تاريخ التوقيع عليه.
صدر تحت ختمي وتوقيعي بالأراضي المحررة في اليوم الثالث والعشرين من مايو سنة 2013.
الفريق أول ركن د.جبريل إبراهيم محمد
رئيس الحركة والقائد الأعلى لقواتها.
|
| |
|
|
|
|
|
|
|