الفاتح جبرا .. في ذمة الله
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب د. الفاتح يوسف جبرا فى رحمه الله
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: كمال علي الزين)
|
(*)
موقف ابي جودة من رفاق الأمس ,موقف غير أخلاقي البتة لكنه متسق مع تيار الإستنارة الباقرية ... موقف (شذا بت بلة ) و(طلعت الطيب).. (يحنن بس ) .. قصي مجدي سليم ... أين أنت من (خيبة أمل شذا بلة في أبي جودة) ودهشة (طلعت) غير المدهشة والمصطنعة ..؟
________________________________________ الباقر عفيف ... يبدو أنه تعثر (على طريقة عادل إمام بالسين)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: كمال علي الزين)
|
(*)
آن لمحمد سليمان عبدالرحيم أن يمد رجليه .. (ويخلفهم كمان) أما هالة عبدالحليم ... فلا أظن ان أبي جودة غير قادر على العودة مجاولاً إسترضاءها فهو على مايبدو :(ويييه متل البليتة)* كما يقول أخوتنا القطريين ..
______________________________________________________ تقرأ (وجهه مثل البليتة) وهي تشير إلى قوة العين ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: كمال علي الزين)
|
(*)
الأخ / محمد إي سليمان .. الشهير ب(الحبشي) نرجو المساعدة بالكبشرة واللنكات ..
____________________________________________ الأخ / قيقراوي .. (شيال القفف ) ألبت ياخوي ألبد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: كمال علي الزين)
|
Quote: * - هُنا يلزمني اعتذار عن أيِّ غِلظة أو سماجة جبهتُ بها مَنْ حاورتهم من قبل، في خصوص أزمات حلّت بالمركز وكادت تطيح برأسِه وأضنابِه! لولا لُطف الله القدير (!) فسلِم المركز، وتكبّدت القلوب المشاق! ولكن ليس هذا اعتذار عن "رؤية ، فكرة، أو موقِف، إنما عن الشطط في الخصومة التي جرت بهذا المنبر تجاه بعض الزملاء والزميلات. **_ وهنا يلزمني أن أُشير، أن المركز قد عقد في عُمره غير القصير، أكثر من ثلاث أو أربع جمعيات عمومية، ونال ما يُقارب الأربعة ترخيصات من السلطات المختصة بالمفوّضية، وكذلك عقد ما لايقل عن خمسة دورات مالية سنوية، وأيضاً، تلقّى دعماً ماليا "فاحشاً" بنظري! من منظمات غربية كريمة في منح العطاء لأجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في السودان و ...إلخ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: قيقراوي)
|
لكم التحايا
ويا عزيزي، كمال، لا تســـرِعْ! فالــــــ " بَــــــــلُّ .." أسرع
وانا قبلان بعنونة بوستك باسمي، في قوة عين .. ومدهشة!
...\\
صباحتو بيض! بس بالله، خلِّيك حريـــــــــ (ـــص، أو حِنَيـــِّن ) حَبَّتين أنْ تشغلني فيما أُعالِج (وهاك الطِّب ده) من جِراح فِساح! ولومك عليّ، إنما جيتك بغير النبيذ القديم، وفي قناني جديدة كمان ها شِنْ قولَك؟
وياعزيزي، والنوم يُداهمني الساعة عندنا 2 صباحاً إلا ثمان دقداقات، وقايم بدري! أقوليك بأمانة: أنِّي ما كذبتُ في الأولى، وسأصدُق في الثانية.. والمعنى مُقتَبس من كلام عمرو بن قُميئة، فضَح به أحد أبناء عمومته إذ لم يرضَ الأخير بوصف ابن عمّه (والشحيح في نظرِه) فقال إنه يعلم أفضل من هذا يا رسول الله (ص) ولكنه الحَسَد منعه أن يعدِل! فبلاّه الأول قائلاً: والله ما كذبتُ في الأولى، وقد صدقتُ في الأخرى!
..
سؤال للأخ قيقا : أأستِتِبتْ يا هذا ...؟
كفّارة ليك يا "زول" البَلْ ما بكتللّو زول كفّارة ليك يا زووووول يا حَبّة بندول!
تحايا لمولاَنا ود البُشرى
وح اجييك يا عزيزي كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: محمد أبوجودة)
|
تذكّرتُ الزول المبلول في مداخلتي أعلاه:
هو الزبرقان بن بدر، جامع صدقات (زكوات) بني تميم..
زبرقنا اللهُ بحنينكم للبَلْ، وكدا
...
وسلامٌ على مَنْ اتَّبَع الهُدى
.. وبي "قيقا" كمان!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: محمد أبوجودة)
|
Quote:
سؤال للأخ قيقا : أأستِتِبتْ يا هذا ...؟
كفّارة ليك يا "زول" البَلْ ما بكتللّو زول كفّارة ليك يا زووووول يا حَبّة بندول!
|
من ياتا فيهن؟ تخرصات البطل ول كمال؟
البطل خلو علي .. كان ابى البندول .. الطب البديل في .. المافي شنو يا حنين؟ بنعزم لي في راسو المورجغ دا .. العزيمة مي قاسية على البجيهوها
اما كمال دا بخليو عليك ..
حاجة واحدة بس عاوزا منك .. بتتذكر ردي على سؤالك في بوست لاحق اطوعت فيو انا بشيل قفة تنزيل (شهادة راتب د. الباقر)؟ كان ما متذكر ما مشكلة .. الضباح رباح براي بجيب الزول انا ... يمة الزول انا وهكذا
---------
انا يا كيمو راجيني ارد ليك بهناك؟ بي صحك انت؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: قيقراوي)
|
Quote: انا يا كيمو راجيني ارد ليك بهناك؟ بي صحك انت؟ |
طبعاً لا ...كان راجيك واطاتي صبحت (إذن)*
____________________________________ * تقرأ (إذاً)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: قيقراوي)
|
بالمناسبة يا كيمو المعنى المقتبس من القرآن في (اني نذرت للرحمن صوماً) ما جاء على لسان (نبي) انما على لسان السيدة العذراء .. وهي ما نبي طبعاً
----------
عاوزني اعتذر ليك عن شنو بالضبط انت؟ تااااني ح نعيدو حلب التور دا!؟
يا زول اسمعا مني انا قيقاراعي دا .. التور ما بجيب لبن والله صحي!! سئمنا!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: قيقراوي)
|
Quote: من ياتا فيهن؟ تخرصات البطل ول كمال؟ |
صدق ملاسي حين زعم ان قيقا استمرأ لعب دور الضحية في شأن (جقلابة مقال البطل)
_____________________________________________ ياقيقا هدا انتا وهداك البطل فبطل ياخوي إبتزازنا باستدعاء قصة البطل عند كل زرة ركز معانا بالله ... ركز فهناك قفة حملتها لهؤلاء وفيها مافيها من أفاعي .. ولا حقك .... حق الناس .... أو كما قال أدروب ذات حكمة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: كمال علي الزين)
|
Quote: ( فكلي واشربي وقري عينا فإما ترين من البشر أحدا فقولي إني نذرت للرحمن صوما فلن أكلم اليوم إنسيا ( 26 ) )
يقول تعالى ذكره : فكلي من الرطب الذي يتساقط عليك ، واشربي من ماء السري الذي جعله ربك تحتك ، لا تخشي جوعا ولا عطشا ( وقري عينا ) يقول : وطيبي نفسا وافرحي بولادتك إياي ولا تحزني ونصبت العين لأنها هي الموصوفة بالقرار . وإنما معنى الكلام : ولتقرر عينك بولدك ، ثم حول الفعل عن العين إلى المرأة صاحبة العين ، فنصبت العين إذ كان الفعل لها في الأصل على التفسير ، نظير ما فعل بقوله ( فإن طبن لكم عن شيء منه نفسا ) وإنما هو : [ ص: 182 ] فإن طابت أنفسهن لكم . وقوله ( وضاق بهم ذرعا ) ومنه قوله "يساقط عليك رطبا جنيا" إنما هو يساقط عليك رطب الجذع ، فحول الفعل إلى الجذع ، في قراءة من قرأه بالياء . وفي قراءة من قرأ : ( تساقط ) بالتاء ، معناه : يساقط عليك رطب النخلة ، ثم حول الفعل إلى النخلة .
|
عملا لي الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: Afraa Sanad)
|
Quote: ( فكلي واشربي وقري عينا فإما ترين من البشر أحدا فقولي إني نذرت للرحمن صوما فلن أكلم اليوم إنسيا ( 26 ) ) |
عفراء ماتخلي ذمتك قيقراوية (تقرأ لستك )
كان تكملي العمل اللي الله ده وتجيبي ده برضو :
Quote:
( قال رب اجعل لي آية قال آيتك ألا تكلم الناس ثلاث ليال سويا ( 10 ) فخرج على قومه من المحراب فأوحى إليهم أن سبحوا بكرة وعشيا ( 11 ) ) .
يقول تعالى مخبرا عن زكريا ، عليه السلام ، أنه ( قال رب اجعل لي آية ) أي : علامة ودليلا على وجود ما وعدتني ، لتستقر نفسي ويطمئن قلبي بما وعدتني كما قال إبراهيم ، عليه السلام : ( رب أرني كيف تحي الموتى قال أولم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبي ) الآية [ البقرة : 260 ] . ) قال آيتك ) أي : علامتك ( ألا تكلم الناس ثلاث ليال سويا ) أي : أن تحبس لسانك عن الكلام ثلاث ليال وأنت صحيح سوي من غير مرض ولا علة .
قال ابن عباس ، ومجاهد ، وعكرمة ، ووهب بن منبه ، والسدي وقتادة وغير واحد : اعتقل لسانه من غير مرض .
وقال عبد الرحمن بن زيد بن أسلم : كان يقرأ ويسبح ولا يستطيع أن يكلم قومه إلا إشارة .
وقال العوفي ، عن ابن عباس : ( ثلاث ليال سويا ) أي : متتابعات .
والقول الأول عنه وعن الجمهور أصح كما قال تعالى في أول [ آل عمران : ( قال رب اجعل لي آية قال آيتك ألا تكلم الناس ثلاثة أيام إلا رمزا واذكر ربك كثيرا وسبح بالعشي والإبكار ) [ آل عمران : 41 ] [ ص: 216 ]
وقال مالك ، عن زيد بن أسلم : ( ثلاث ليال سويا ) من غير خرس .
وهذا دليل على أنه لم يكن يكلم الناس في هذه الليالي الثلاث وأيامها ) إلا رمزا ) أي : إشارة ; ولهذا قال في هذه الآية الكريمة : ( فخرج على قومه من المحراب ) أي : الذي بشر فيه بالولد ، ( فأوحى إليهم ) أي : أشار إشارة خفية سريعة : ( أن سبحوا بكرة وعشيا ) أي : موافقة له فيما أمر به في هذه الأيام الثلاثة زيادة على أعماله ، وشكرا لله على ما أولاه .
قال مجاهد : ( فأوحى إليهم ) أي : أشار . وبه قال وهب ، وقتادة .
وقال مجاهد في رواية عنه : ( فأوحى إليهم ) أي : كتب لهم في الأرض ، كذا قال السدي .
|
هناك بون شاسع بين أمر الله لمريم : قولي ..أي أخبريهم بالقول أنك لن تناقشي امر حملك وبين أمره لزكريا بالحديث مع الناس (رمزاً) ..أي بالإشارة دون حديث ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: كمال علي الزين)
|
كمال سلامات ياخ ومشتاقين لشايكم الرمضاني اللذيذ... يا ود أمي إنت مالك داير تخلي ذمتي كمالية "تقرأ غير ضرورية"،،،الزول ده جاب الآية كلها بس حذف فعل الأمر "فقولي"... إنت عايز بقدرة قادر تحول كلامه القالو هو ذات نفسو وقال قاصد بيه كلام مريم... تجي إنت تجيب كلام ما فيه النص الحرفي الهو قاصدة وتقول ليه لا إنت قاصد الكلام ده... هو قال إنسيا وإنت عايزه يكون قال ( قال رب اجعل لي آية قال آيتك ألا تكلم الناس ثلاث لَيَالٍ سَوِيًّا),,, ثم بناء عليه تدمغه بالجهل اهة في ذمتك اسع الذمته لستك "تقرا كمالية" منو فينا,,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: Afraa Sanad)
|
Quote: كمال سلامات ياخ ومشتاقين لشايكم الرمضاني اللذيذ... |
بالاكتر والله ياعفراء وان شاء الله تتكرر الزيارة تاني
Quote: يا ود أمي إنت مالك داير تخلي ذمتي كمالية "تقرأ غير ضرورية"،،،الزول ده جاب الآية كلها بس حذف فعل الأمر "فقولي"...إنت عايز بقدرة قادر تحول كلامه القالو هو ذات نفسو وقال قاصد بيه كلام مريم... تجي إنت تجيب كلام ما فيه النص الحرفي الهو قاصدة وتقول ليه لا إنت قاصد الكلام ده... هو قال إنسيا وإنت عايزه يكون قال ( قال رب اجعل لي آية قال آيتك ألا تكلم الناس ثلاث لَيَالٍ سَوِيًّا),,, ثم بناء عليه تدمغه بالجهل اهة في ذمتك اسع الذمته لستك "تقرا كمالية" منو فينا,,, |
كده حا تخليني اقول انو ذمة قيقا عفراوية .. قلتي لي جاب الاية كلها وحذف قولي (ومافوكا حاجة) ؟ سمح ..
الخلاف ياعفراء أنو قيقا اتصدي لي قفة الباقر وتابعيه وكسر رقبة الحقيقة ولت وعجن كعادته وعندما عاد أبو جودة معتذرا عن موقفه (قرر العودة للاحتكام للقران ) واداها كوز وقال صايم عن الكلام قلتا ليهو : الصوم عن الكلام فعل انبياء وبعملوه من اجل الحق وانتا عملتو من اجل الباطل .. رد قال لا ده مافعل انبياء وده فعل مريم بس ومريم مانبية , لذلك قلتا ليهو ما تهطرف ساي لأنه فعل أنبياء ودللت بصوم زكريا .. هذا ماحدث .. و والله تابعي قيقا ده امانة ما تورجغي لما انتي ذاتك تنسي نازلة ياتو محطة ولا ده اصلا بص سيرة ولا بص الديوم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: Afraa Sanad)
|
Quote: موقف ابي جودة من رفاق الأمس ,موقف غير أخلاقي البتة لكنه متسق مع تيار الإستنارة الباقرية ... موقف (شذا بت بلة ) و(طلعت الطيب).. (يحنن بس ) .. قصي مجدي سليم ... أين أنت من (خيبة أمل شذا بلة في أبي جودة) ودهشة (طلعت) غير المدهشة والمصطنعة ..؟ |
مصطنعة ليه يا كمال ؟ شايفك مهتم شديد بتغير موقف الاخ محمد ابوجودة من مدافع عن استقلالية مركز الخاتم الى مهاجم وناقد لموقف الباقر العفيف ! ثم مدافعا عن رسالة الانتباهة الاعلامية ذات المضمون العنصرى المعادى للتعددية الاثنية والثقافية فى السودان؟ طيب انت ما مندهش ولا حزين كل همك ادانة الباقر العفيف وتثبيت (خاتم صاحبك) وهى مواقف نالت من استقلالية المركز واساءت له وربما مهدت لاغلاقه ! المفى شنو زى والمابدهش شنو زى ما بقول قيقا وهل الصراع فى المركز كان حول استقلاليته ولا شخصنتو من اجل (اثبات انو الباقر عميل امريكى وحرامى ) الموضوع كان اكبر من كدة وكان بتعلق بعدد من القضاياالمهمة : قضية الحريات العامة وضرورة النضال من اجل ابقاء الهامش الضيق ومحاصرة النظام من اجل توسيعه ثانيا العلاقة بين الحزب السياسى ومنظمات العمل المدنى (العلاقة بين حركة حق ومركز الخاتم عدلان) ثالثا العلاقة بين المركز كمنظمة بيروقراطية له مدير هو فى النهاية باحث فى معهد السلام الامريكى وامكانيات الاصلاح الديمقراطى داخله وهى اشياء فى النهاية تعود الى مؤسسات المركز وليس الى رئيسة حق السابقة او عضوية المجلس القيادى فيها !! القضية شائكة ولم تكن ابدا حول صحة موقف هذا او ذاك من الناس ! فى النهاية اورغم اندهاشى الذى سجلته لموقف الاخ ابو جودة رغم ذلك احترم الرجل واحترم تجربته ومواقفه رغم اختلافى معها 180 درجة ولكن تبقت قضية اخيرة شائكة: هل يملك ابو حودة القدرة على اقناع الناس بمواقفه الاخيرة بعد ان اقتنع بها؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: طلعت الطيب)
|
Quote: مصطنعة ليه يا كمال ؟ شايفك مهتم شديد بتغير موقف الاخ محمد ابوجودة من مدافع عن استقلالية مركز الخاتم الى مهاجم وناقد لموقف الباقر العفيف ! ثم مدافعا عن رسالة الانتباهة الاعلامية ذات المضمون العنصرى المعادى للتعددية الاثنية والثقافية فى السودان؟ طيب انت ما مندهش ولا حزين كل همك ادانة الباقر العفيف وتثبيت (خاتم صاحبك) وهى مواقف نالت من استقلالية المركز واساءت له وربما مهدت لاغلاقه ! المفى شنو زى والمابدهش شنو زى ما بقول قيقا وهل الصراع فى المركز كان حول استقلاليته ولا شخصنتو من اجل (اثبات انو الباقر عميل امريكى وحرامى ) الموضوع كان اكبر من كدة وكان بتعلق بعدد من القضاياالمهمة : قضية الحريات العامة وضرورة النضال من اجل ابقاء الهامش الضيق ومحاصرة النظام من اجل توسيعه ثانيا العلاقة بين الحزب السياسى ومنظمات العمل المدنى (العلاقة بين حركة حق ومركز الخاتم عدلان) ثالثا العلاقة بين المركز كمنظمة بيروقراطية له مدير هو فى النهاية باحث فى معهد السلام الامريكى وامكانيات الاصلاح الديمقراطى داخله وهى اشياء فى النهاية تعود الى مؤسسات المركز وليس الى رئيسة حق السابقة او عضوية المجلس القيادى فيها !! القضية شائكة ولم تكن ابدا حول صحة موقف هذا او ذاك من الناس ! |
سمح ياطلعت سمح .. يحول الى أبي جودة .. أما ماتحته خط (فشر البلية مايضحك ) ..اعجاب ابوجودة بالانتباهة ده (موضوع جانبي بنرجع ليهو) تتحدثون عن قضايا كبيرة وتختلفون حول توزيع دولار المانح الامريكي ؟وتتحدثون عن مؤسسية والمركز عبارة عن عذبة ال العفيف ..؟ ياطلعت ياخوي ... 24 سنة من حكم الإنقاذ كافية لنتعلم أن أكل عيش المعارضة في إستمرارية الإنقاذ .. وسأعود لحديثك الطلي المنمق بعد أن يفرغ أبوجودة من ماعنده .. الباقر العفيف ليس سوى رائد من رواد مدرسة إستمري يا إنقاذ ولنا خراج الأمريكان .. ومن حسن حظه أن هنالك دائماً من يحمل القفة (بأجر أو بدون أجر) .. الخلاصة جر جلد الوطن بالشوك .. أما إدانة الباقر من عدمها فلاتعنيني في شئ (أعني شخصه) .. ولي عودة .. وسعيد جداً بأنكم بديتو تهلوا وتظهروا واحدا فواحد .. المرقك يمرق الباقين ...
Quote: كل همك ادانة الباقر العفيف وتثبيت (خاتم صاحبك) وهى مواقف نالت من استقلالية المركز واساءت له وربما مهدت لاغلاقه ! المفى شنو زى والمابدهش شنو زى ما بقول قيقا |
قيقا ده خلوهو .. فكوهو شوية فقد أرهقتموه بحمل قفتكم حتى قرر الصوم عن الورجغة (وده ممكن يموت لو ما ورجغ ) أما صاحبي الذي إليه أشرت , فيبدو أنك نسيت أنه صاحبكم وصاحب الباقر من قبل ما أتولد أنا .. ولو أن موقفه أختلف لمجرد صداقته بالباقر لكان موقفي منه مثل موقفي من الباقر (ولكنه أشترى نفسه ومبادئه وضحى بصداقة الباقر) وهذه قصة أخرى ..
______________________________________ وانا منتظر ابوجودة يخلص وبعدها لكل حادث حديث
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: طلعت الطيب)
|
Quote: ولكن تبقت قضية اخيرة شائكة: هل يملك ابو حودة القدرة على اقناع الناس بمواقفه الاخيرة بعد ان اقتنع بها؟ |
إنتظر ياخوي إنا معك منتظرون وعند أبي جودة الخبر اليقين (وقوة العين)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: المسافر)
|
Quote: كملي يا زين
شيشك شيشك على ولدنا ده
ترا رجال زين
والزين ما هو شين |
والله لوعرف أبوجودة معزتك عندي وحجم مصداقيتك ومحبتك في نفسي ولو عرف ماذا تعني شهادتك هذه لعلقها على الحائط ..
__________________________________ المسافر يشهد ليك يا اباجودة .. والله إنك لذو حظ عظيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: عبد الله فقير)
|
Quote: تعجبت في البوستات الاولي لمن لم يترك لنفسه مخرجا لمثل هذه العودة ولو بالقول لعل في الامر شئ لا اعلمه |
ياعزيزي أكد .. لا تتعجب فجميعهم تركوا لانفسهم مخارجاً لمثل هذه العودة ولكنها مخارج أوهى من بيت العنكبوت عندك مثلاً : قيقا ... صائم عن الكلام طلعت ... مستاء من موقف ابوجودة في شأن اعجابه بالانتباهة شذا بلة ... متعجبة أن البلقاء وابي محجن ماياهم قصي مجدي سليم .. عندهم سباق حمير ومافاضي شكلو الباقر .. لم يجد مناصراً سوى اخيه (وده من تحت الباب بالفيسبوك ) وجاي يتهمني اني بقبض من محمد سليمان (أي أن محمد سليمان زيو زي الباقر وأنا زيي زي شيالين القفف والمتنطعين بالعربي والدارجي ديل )
######رية القدر أن حجم تداعي مناصري الباقر انعدم بعد انعدام التمويل ومالقى غير اخوهو من تحت الباب وجاي اخوهو يعيد في نفس الشتائم , يبدو أنه كان نايم لما (ابوجودة )ده كان ماسك ابنص الشتايم , عندما كان خراج الامريكان يهطل على فيلا المركز بالعمارات ...
_______________________________________________ لا تتعجب فالذي يبيع يظن ان الناس كلهم بائعون والذي يشتري يظن أن الناس كلهم شراؤون ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: عبد الله فقير)
|
لغياب قيقراوي .. النهائي (اقرأ التلاشي) انا حاضر هنا عنه
دا البوست القصدتو ليك يا ابا جودة
مركز الخاتم عدلان..شايت وين!!
-----------
بس حلب تور ما معانا يا كمال .. سئمنا
Accountant is the man who interest in documents
وانا وقيقارواي محاسبين
يكسب المعاه وثائق ومستندات .. والمعا قزاز ينهر حمارو غادي غادي او يشوف ليو سذج (اقرأ اصحاب البطل*) .. قالوا رزق المورجغين علىهم .. والاجر عللا
* انت ذمتك دي طوالي راميها وراك؟ دا شنو الذهول دا .. كدي امش اقرأ سيرة البطل انا جبتها رد على شنو؟ انت يا كمال قايل نفسك الله دا خلق ليك مخ وحدك والباقين ديل جابم طير ساي؟
بعدين ما بطل لولوة .. حتى القرآن يا كمال؟
انا تمثلت النص القرآني -والاخطأت رسمه- وما حبيت اعدل قفلاً لباب التأويلات .. والتوهمات
"اني نذرت للرحمن صوماً ولن اكلم اليـوم انسياً"
انا اتمثلت السيدة مريم، وليس سيدنا زكريا
تغالطوا الزول في بزاغو انتو!؟
مريم الكان موقفها ما بنشرح بكلام .. في وسط امي (لا يقرأ وما عاوز يفهم ذاتو) ومغرض .. ومتربص
اللهم اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي
سأعود حتماً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: فتح الرحمن حمودي)
|
Quote: لم تحترم نفسك يا كمال وما تجيب سيرتي هنا بحترمك غير كدا قلة الادب كلنا بنعرف ليها
|
حاشاك قلة الادب ياقيقا .. خليك زي ما انتا فأنا افضلك شيال قفف على قليل ادب وسيرتك طالما ختيت طوبة في صرح القضية دي ما في ليك منها مخارجة حتى وان هددتتنا بقلة الادب المابتخوف المتلي ولا بتشبه المتلك فامسك اعصابك وانكرب (اي كلمة اتبرعتا بيها في المعمعة في لوح بكري المحفوظ) بنكتا ليك كلمة كلمة .. هو اموال الشعب السوداني ده مشاع كده تتملي فولة الكيزان من بترولناوقرعةالمناضلين من امريكا باسمنا و وكت الحساب بالحوار ساي .. القبيل كان نبي يفتش لي قلة الادب يخرصنا بيها ؟
___________________________________- صوم الانبياء ما حلاك قلتا تكوس قلة الادب .. شن لم صوم مريم على قلة الادب ؟ كدي افرز لينا الاولى دي حقت فتح الرحمن ود حمودي (بالنيو لوك) ولا التانية دي تبع (قيقراوي) صاحب صاحبو عند كل زنقة , الذي ترك كبيرهم بلغاءه وطعنه عرضة لدهشة طلعت وخيبة امل شذا , وجاءنا بخبر يقين بقوة عين ولسان مبين وقال لقيقا : شهد شاهد من اهلها ياهذا .. اها لو جوا طلعت وشذا وقصي أوالباقر نفسو غيروا موقفهم واقروا بما أقره (ابوجودة) تودي وشك وين قدام الامم المتحدة ولا حا تسألهم : نقضيهاصوم ياجماعة ولا نقل أدبنا ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: كمال علي الزين)
|
يا كمال ابقى على واحدة؟
نغرق ليك البوست دا بالسفسطة، ول نرد ليك بمثل قلة ادبك وفهمك؟
-------------
يازول انت الله ما ليك؟
كدي اقرأ الرابط الجبتو ليك فوق دا وتعال اطرش كلامك الفارغ دا انت كاسر عيني ول ماسك علي زلة!؟ ول انت منو بالضبط!؟
اختار واحدة يا اخوي .. وما تقعد تولول عايز تفهم الما فاهمو. ... ول عاوزا تعريض وقيل تعريص وقلة ادب عشان تعرف انو في فرق بين قيقراوي وفتح الرحمن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: فتح الرحمن حمودي)
|
Quote: اختار واحدة يا اخوي .. وما تقعد تولول عايز تفهم الما فاهمو. ... ول عاوزا تعريض وقيل تعريص وقلة ادب عشان تعرف انو في فرق بين قيقراوي وفتح الرحمن |
كده ماعاوز منك غير تشيل لنكك ده زاتو وتتخارج .. وتاني مافي زول سائلك ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: كمال علي الزين)
|
Quote: س2. كيف كانت "إدارة الصراع!" ومن ثم كيف تبدّتْ نتائجه؟ إدارة الصراع على نحوٍ من المفاهيم الواعدة، كانت الغائبة الكُبرى وبشدّة! فلا المُدير القابض على الأمر، استطاع أن ينحَتْ ذهنِه بما وعَد وأوعد من إدارة صالحة، ولا الناقضون حزَموا أمرهم على التعاطي الإيجابي في "المُضارَفة" على "رواب" عملٍ طوعي نامٍ ومُتنامي، ومنظورٍ إليه بأفئدة كثيرين، ويُشار إليه بالبُنان. دخل المركز ومنسوبوه وأصدقائه لكلا الطَّرَفين المُتشاكسَيْن! فقد كان الطرفان كأنّما نيفاشيّان! مع أنّ كُلّ منهما يدّعي أنه الأقرب للمحركة الشعبية "الأصل!". الأدهى، أنّ تركْ الحبلَ على عواتق الغوارِب والغُرباء، اضطرّ الطّرفان (وأخيراً وبعدما كالَ الرَّماد حَمّادين) أن يقذفا عرين حركة حق بالجُلَّة المُحترقة مجانيق! وكان قد استعصى حَلَّها على الأوائل! مُرتأين أنّ الجِّلَّة في الأخِلَّة؛ ولكن بعض الأخِلّة – ما صدَّقوا ..! – ثم قالوا بِسمِللّا! وعلى نفس رويِّ العواتق من تمادٍ في الجدال وسِباب بالألقاب!
س3. متى كانت تلك الأحداث تترى، وماذا كانت تسعى إدارة المركز ومُجالِديها ...؟ بدأت الأحداث المشؤومة في التاسع من اكتوبر2009 ثم دار عليها الحُوْلان، وهيَ هيَ، على نَفس الحَوَلان والجوَلان الفاضي؛ حتى انتهتْ بالكَيْ والكَيْتات، وعام 2011 يكاد يلفظ أنفاسه. طيلة تلك المُدة، كان كُلٍّ من الطرفين يشخذ سكاكينه وملاسينه! وكواحد حيادي لمّا فجأني الأمر! ثم مُنحاز إلى ما رأيتُه من عين الصواب في ال"رَّواب"، لم أُقصِّر ولم أُوَفَّر. فمَنْ يدخل طواحين "الهواء" أو تلك التي للـ" صّعيب من الدَّقيق!" يتلطَّخ وجهه ولكن! مع (......) في الغسيل مافيش مستحيييييل!
س4. لمَ يا صاحِ كُل تلك الحماقات الزلاّجات ..؟ كل واحدين حمدَهُم في بطونهم، ومن البطون غريقات! الأزمة لم تقتصر على منسوبي المركز، ولا وقفتْ عند هلَع كثيرين من النُّجباء في صَّف السودانيين الآمل في نماء وتطور واستنارة العمل الإنساني الطّوعي؛ وكذلك لم تحبس أثرها البائن في "ارتعاشات وهمسات" ضاءت بها وجوه! في باحات مَنْ ينافس المنظمة من منظمات لميضات! ثم ضحِك الشيتــــ"ط"ــــــان "الكيزاني" وهو مَحنان!
س5. هل من نتائج ..؟ كتير..! فعلى سبيل المثال: وضَحَ، ولكن بعد خراب مالطة؛ أنّ ذيّاك المؤذِن لم يكُن وعده الحق! ولا كان دَرسُه الأوعى. ثم كان إيعاده نصف المستوى أو أقل. كذلك اختُرم العَرض الديمقراطي الوسيع، من لَهاتِه، وانشحط الزّعم الكبير من الويلات، وذلك لِقلة العزم وفدامة الحزم، والعَوَز في تملّك إدارة صالحة تُدير الشؤون. ظلّ المفصولين من جمعية عمومية، وقد كانوا المؤسِّسين كَتفاً بكَتْف ولَفَّاً بِـــ لَف، يهدرون بالتهديد والتسديد من قريب وبعيد. يومٍ بالمفوّضيّة المُتَحَيــِّنة بالشكاوى، وآخر بدور حَلاّليْ الشِّبَكْ بالشقاوة! ثم استنام مؤذِّننا جُحا على "مَخدّات الطَّرَب" مُكنكِشاً في لحم تورِه! يُقدِّد ويُجدِّد (لا سائل في السودان ولا في الأمريكان!) يكاد يقلبها لخِزانته التي لا تمتلئ؛ يَبِرُّ منها عدداً قليل من "موالين" ولوالين وولوالات، وبعض سادة أماجد من الرّعيل، الجعجاعين بلا ترتيل؛ وبأحسن ممّا نُسِب لمؤذِّنٍ في مالطة ذات مَثَل.
وإذن ...؟ أُهيل على الوعد الموعود، كومةً من عِناد، واستدامت طِلبة تزكية النفس بالاتصالات بمَنْ ومَا وأؤلئك وهؤلاء! أُهمِلتْ الهيئة الجمعية العامّة، وذاك التِلت الذي غوى. صارت التنفيذية كما الروضة تُتاتي، وأحياناً مكتب مُرشدات مع موجِّه تربوي! يُرائي فيها مُريدون وزاهدون؛ والفهاهة مع اللّطافة ما تدِّيك الدَّرِب! أمّا الإدارة "الشمشارة" فحَدِّث ولا حَرج..! وبالِغ وما تبالِع! ؛ وما استقام الكلام إلاّ على الحُطام ومثوى اللئام من حَسَدة وهوامّ! وانطَفَيْنا ..! فلم نجد ما يُضيئنا استنارةً إلا أزرق ثَيْبة! وسفريات الوزير، وتلادُح بعض المُصَحِّفين الباهتين؛ ثم ملأت علينا سيرة كمبالا المجالات؛ واستوت جُودينا على القوالات دون الشمارات! حتى أضحَيْنا يخلطُ بعضنا بين الكمبالا سيتي سيتي كمبالا؛ والكنداكة سيدي سيدي الآراكا..
|
ثم هذه شهادة ابي جودة ياطلعت .. ابوجودة الذي كان راس حربة تيم الباقر .. استدار ليحرز هدفا في مرماه .. وانت تتحدث عن الاضرار بمنظمات العمل المدني والتمويل الاجنبي .. في ذمتك وما عاوز الستك ذمتك (اسي عيب التمويل الاجنبي وين ) ؟ العيب في التمويل ولا الممول ولا من يتلقون التمويل باسم الاستنارة والتنمية البشرية ؟ استنارة معني بها الشعب السوداني .. وتنمية بشرية معني بها البشرية السودانية .. لافتة جميلة ناصعة .. وكلمات غليدة مفخمة .. دفع ثمن اللافتة دافع الضرائب الامريكي ودفع مهر الكلام الغلاد ذات الدافع .. ودفع من اجل الشعب السوداني (الفضل) وتلقيتموها باسم الشعب السوداني الفضل فكيف ادرتموها , وفيم تصرفتم فيها ؟
________________________________- وده حساب ما كوار ... وماهو سفسطة ولا كلاما كبار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: كمال علي الزين)
|
(*)
حتى يعود ابوجودة لمراجعاته , نسأله في خضم شهادته الموسومة بالحصاد المر : هل كان هنالك فسادا مالياً وإدارياً بالمركز ؟ وماهي حقيقة تسجيل مكالمات الخصوم ؟ وماهي حقيقة قضية شاكر دهب ؟ وهل كانت تصرف اموال المركز في سبيل الاستنارة والتنمية البشرية حقاً ؟ ومن هم موظفي المركز وماهي معايير تعيينهم ؟ وبعدها سنعود لتفاصيل اخرى اهمها (راتب مدير المركز) , ثم ابدية منصب المدير ومبرراتها ؟ ولماذا تم اغلاق المركز ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: كمال علي الزين)
|
Quote: طلعت استخدم ليك ساتر وابعد فليس كمال الزين هو من اساء ادارة المنظمات وافسد وحول سعمة اليسار السوداني بقدرة قادر الى ماهي عليه الان ... يا طلعت امشي بيع سفسطتك وفارغتك في سوق تاني ..
, كمال الزين ضد لهف اموال المنظمات باسم الشعب السوداني وانشاء منظمات فساد وافساد تلطخ سمعة المعارضة السودانية والشعب السوداني والمواطن السوداني , وتمد قرعتا للتمويل الاجنبي وتلهفوا باسم المواطن السوداني وتستاجر كم كاتب وكم شتام وكمين من اصحاب الذمم اللستك ... وده واضح ومعلوم ... وانتم تسببتم باغلاق المركز حين فسدتم وافسدتم ... انتهى ... |
وانتم تسببتم باغلاق المركز حين فسدتم وافسدتم ... انتهى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: حتى يعود ابوجودة لمراجعاته , نسأله في خضم شهادته الموسومة بالحصاد المر : هل كان هنالك فسادا مالياً وإدارياً بالمركز ؟ وماهي حقيقة تسجيل مكالمات الخصوم ؟ وماهي حقيقة قضية شاكر دهب ؟ وهل كانت تصرف اموال المركز في سبيل الاستنارة والتنمية البشرية حقاً ؟ ومن هم موظفي المركز وماهي معايير تعيينهم ؟ وبعدها سنعود لتفاصيل اخرى اهمها (راتب مدير المركز) , ثم ابدية منصب المدير ومبرراتها ؟ ولماذا تم اغلاق المركز ؟ |
ابدية منصب رئيس ( قمة الاستنارة والديمقراطية )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: كما أسلفتُ، فقد ملأت علينا سيرة كمبالا المجالات، واستوَتْ جُودينا على القوالات دون الشمارات. حتى أضحَينا يخلطُ بعضُنا بين الكمبالا سيتي سيتي كمبالا، والكان داكا سيدي سيدي الآراكا ..! وكان قد فشا التخبُّط، ارتفعتْ حِدّة الاستقطاب فتلطّخت "الإدارة العاجزة" بشُبهة التمييز الفاقِع بين منسوبيها؛ حيث أعملتْ التحيُّز بين الــ مع/و الضد. لم تردعها الدعوى العريضة بالمؤسَّسية، ولا صانَ وقارها الزّعم الكبير بالالتزام الأخلاقي في قضايا العَمل؛ ناهيك أن تزجُرها قواعد الشؤون الإدارية الصالحة، للتعامُل بالتساوي بين الموظّفين. كأنّها إدارة لا تحْذَر مقولة: ليَّ الأعناق ولا قطع الأرزاق؛ وإن كان لابُد من تخفيض العمالة بناءاً على انتهاء المشروع، حسبما أفادت بيانات الإدارة العاجزة، فلمَ فُصِل واحد وتُرك البقيّة مُسْتألفين؟ وللمُفارقة، فقد كانت قَفلة أو شِبه جُملة، بيان المنظّمة الوجّاهة؛ (..... وإنهاءاً للشكل التكافلي القديم.)؛ والمخالفة أو التقصير الوحيد المُفسِّر لهذا الفصل التمييزي، أنّ الزميل كان قد أبدى استياءاً للتخبُّط الذي فشا، والتمييز في المنافِع الذى طغى؛ فأُبعد بكلِّ التّمَحُّك، وظلّ أقرانه مُنبَسطين قابعين على وظائفهم يواصلون حَلْب الأخضر والعابس! فيما هو أشبه بقولِ بعضهم: قطعوا النُّوَّار وسَقوا البُتَّاب! هُنا أجدُ شخصي الضعيف، في حالٍ من الشعور ببالغ الأسف، أنْ كان تعامُلي مع "المفصول" وهو أخٌ كريم ورفيقٌ مُؤاتٍ (شاكر) مُتَّسِماً بالفظاظة، فأنا أعتذر له عن تلك الفظاظة والإغلاظ في التعاطي معه حول مسالتِه؛ وعشمي أن يكون (أحمد) قد قرأ المثل الوارد في بداية الوجه التالت من وجوه البحث الجاري ها هُنا : حينما يتطاير الرُّصاص، فلا أحد يكترثُ بالشِّهود.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: كمال علي الزين)
|
سلام وتحايا
لك عزيزي كمال، ولضيوف بوستك جميعا ..
كشيت الصفحة الأولى باحثا عن بوستك ده، فما وقع في "عيني"..! وبعد ده تقول قوية ...؟
على كل حال، أفيدك بأني مُمتن لإمهالك، وبما أنني قد حفرت الساس ومشَّيْتلي مداميك (في بيت حصادنا المُر) واقيلا وصلت البيم! فسأنتظر بُرهة لضوء الشمس وتبليل الظلط. بالتالي، سأداوم من بعد ظُهر الغد، في بوستك ده ..
----- ما عارف جيتي ليك دي، بتذكرني "الزول" داك المحكوم عليه بالفناء! فاستأذن ملك "الحيــــرة" كي يقضي حاجات وييجي! فطلبوا منه أن يُسلم "ضامن" فتفرّس القوم فلم يجد غير واحد (أكثر شبهاً بالأخ محمد إي ده!) فطلبتُه أن يكفلني ضماناً ريثما اقضي حاجة من حاجات الدنيا الما بتنقضي! فقَبِل Mr. E ولكني سأتركه يترنّم بـــ: ما قال بجي! مالو ما جا ..؟
وسلام، إلى عودة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: محمد أبوجودة)
|
Quote: موقف ابي جودة من رفاق الأمس ,موقف غير أخلاقي البتة لكنه متسق مع تيار الإستنارة الباقرية ... |
حولا!
والله ما صاح!
لكين نقول شنو؟ فبالله، قرّب الموضوعة شوية وورِّيني شنو كان موقفي، وكيف كان "غير أخلاقي" ..!
---
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
انا برد على افتراض مفاده انمركز الخاتم ليس به تجديد قيادى مع ان التعليق جاء من شخص ينتمى الى (الانقاذ)! الدخل والمنصرف من ميزانية المركز مسألة معلنة ومجازة بواسطة محاسب قانونى بكل شفافية خلط الاوراق ده ذاته مضر بين الرموز الوطنة والنهب المنظم الذى تمارسه الانقاذ ومحسوبيها وهو نهب يتم على حساب دافع الضرائب السودانى منذايام بنك فيصل الى ما بعد الانقلاب المشؤوم وليس من اموال دافع الضرائب الهولندى او الامريكى مالكم كيف تحكمون!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: طلعت الطيب)
|
Quote: انا برد على افتراض مفاده انمركز الخاتم ليس به تجديد قيادى مع ان التعليق جاء من شخص ينتمى الى (الانقاذ)!
|
المنتمي الى الانقاذ ده متداخل بوصفه مشارك بس في الموضوع ده ردك عليهو كان ان بررت الامر بان المشروع خاص بالباقر , استنارة وتنمية بشرية قطاع خاص
Quote: الدخل والمنصرف من ميزانية المركز مسألة معلنة ومجازة بواسطة محاسب قانونى بكل شفافية خلط الاوراق ده ذاته مضر بين الرموز الوطنة والنهب المنظم الذى تمارسه الانقاذ ومحسوبيها وهو نهب يتم على حساب دافع الضرائب السودانى منذايام بنك فيصل الى ما بعد الانقلاب المشؤوم وليس من اموال دافع الضرائب الهولندى او الامريكى مالكم كيف تحكمون! |
الدخل والمنصرف بتاع المركز ديل هم موضوعنا .. اما حكاية الكيزان حرامية وفاسدين دي فدي محسومة وده ما مكانا .. ولا فساد الانقاذيين مبرر لفساد الاخرين ؟
ورجاء للاخ بدرالدين : لو عاوز تدافع عن الانقاذ افتح ليك بوست دفاع عن الانقاذ وللاخ طلعت لوعاوز تنورنا عن فساد الانقاذ وبنك فيصل او اي بنك تاني افتح بوست خاص بالموضوع
ما نحن بصدده هنا هو الأسئلة التي وضعتها اعلاه وتاني حا اضطر ارجع انزلا هنا عشان نبدا من جديد : هل كان هنالك فسادا مالياً وإدارياً بالمركز ؟ وماهي حقيقة تسجيل مكالمات الخصوم ؟ وماهي حقيقة قضية شاكر دهب ؟ وهل كانت تصرف اموال المركز في سبيل الاستنارة والتنمية البشرية حقاً ؟ ومن هم موظفي المركز وماهي معايير تعيينهم ؟ وبعدها سنعود لتفاصيل اخرى اهمها (راتب مدير المركز) , ثم ابدية منصب المدير ومبرراتها ؟ ولماذا تم اغلاق المركز ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: فاضت عطايا المانحين جزالةً (أو قُل هبطرشا) على مركز الخاتم عدلان، تأمُل تلك العطايا، وتعمل على الإسهام الإيجابي والكبير، دفعاً وتعزيزاً لحركة المجتمع المدني في السودان، بأموالٍ ثقيلات الكراديس. المنظمات التي أعنيها هيَ، وعلى سبيل الإحاطة بالمعلومة كمعلومة دون تفاصيلها الكثيرات، تمثّلتْ في: =مركز السلام الأمريكي = كـــــــورد آيد = الاتحاد الأوروبي = مركز كارتر = الصندوق القومي للديمقراطية = أووه .. إس .. آي! = آيي يي كوووم! = السفارة البريطانية بالخرطوم = السفارة الهولندية بالخرطوم؛ ومعدودات عُملاتها جاءت في واحدة من وثائق المركز، كما يلي: • مركز السلام الأمريكي = دعمه لمشروع المركز لأجل سلام دارفور = 100 ألف دولار • منظمة Cordaid موّلتْ مركز الخاتم عدلان بــــــــ 100 ألف دولار أمريكي= مشروع المناطق الثلاث، النيل الأزرق، جنوب كردفان وأبيي. • منظمة AECOM = موّلت مركز الخاتم، في مشروعه قيادات شبابية = 60 ألف دولار • الاتحاد الأوروبي = 100 ألف يورو = لمشروع التحوّل الديمقراطي • مركز كارتر = 500 ألف دولارأمريكي = لمشروع التحوّل الديمقراطي، كذلك!، مع مراقبة الاستفتاء • الصندوق القومي للديمقراطية NED 60 ألف دولار = مشروع الإصلاح التربوي • السفارة البريطانية = 20 ألف إسترليني = مشروع المركز باسم: فضاءات مُحايِدَة • السفارة الهولندية = 470 ألف جنيه سوداني = مشروع العُنف ضد المرأة • أما OSI فهيَ قطعاً قد موّلتْ..! لكنيِّ لم أحرز نجاحاً في التعرف على أي المشاريع التي موّلتها؟ وبي كم؟ ذلك أنَّ الإدارة قد جاءت على ذِكرها ضمن المشاريع والتمويل وبشفافيةٍ -تُحسَدْ عليها- أمام وفد التفيش، أو لعلّه التعفيش! ونَسَتْ الإدارة "قديم" الــ أووه إسْ آي! و في اعتقادي، لم يكُن الوفد رزينا بما يكفي! لحِفِظ حقوق الـــ" OSI " وعلى كُل حال، فما يزال بحثي جاريا، ما لم يُسعفني أحد الزملاء أو الزميلات(تتيماً للفائدة العامّة وكدا) من الذين واللاّئي لهُم/ــــــــُــنَّ ولاء شديد وجهير وواضح للمركز ومشاريعه المجتمعية والاستنارية والتنموية الباذخة، "مُش" زيْ حالاتنا، كما تزعُم الإدارة التي "شـــوبارا في بوبارا". وبنظرةٍ واحدةٍ - ولو غير بريئة- فلا بُد للسّامِع والمُشاهِد لمثل هذا الكرم الجزيل من المانحين(جزاهم الله خيرا بقدرما أضمروا من خير، إنسانية؛ وشَرَّا إن كان!)، ثم ثـَـــنَّى النظرة نحو الحصاد المُرِّ مُتَحَصَّلاً بإدارة عاجزة، فلا بُدّ لذاك السّامع الشاهد، أن يفجعه حِسٌّ تراجوكوميديٍّ هتون يقول: هل تتحدّثون عن منظمة قارون ..؟
|
دي كلها اموال دقعتها جهات اجنبية من اجل مشروع الباقر (كما زعم طلعت) ؟ طيب نور بيها ياتو ظلام ؟ ونمى بيها ياتو بشرية؟ وشهادة ابوجودة دي فيها جزء غريب جدا حا ارجع ليهو بعد يكمل ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: كمال علي الزين)
|
نهدتْ بيعداً ناقتي وبريدي .... *** ....... وَ بَعِدتُّ من فرعـــــــــــــــــــونَ أيَّ بعيــــــــــــــــــد !! (*)
Quote: وشهادة ابوجودة دي فيها جزء غريب جدا حا ارجع ليهو بعد يكمل .. |
ارجع ليهو براحتك، ومع ذلك، فإني - للشايفو - ما ح انتهى هسّة، دحين المايك معاك يامان: خُد، وهات
----
طُرفة../ (*) لمّا أن ساءت الأمور بالأمام يحيى اليمني، من زعيم الأمة العربية جمال عبدالناصر، والذي كان قد تورّط بإرسال 20 ألف من الجنود المصريين لإنقاذ "وحدوية وعروبية اليمن للتقدّميين وحاجات تانية" ، تضايق الإمام يحيى، فكتب قصيدة أرسلها لـقمال!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: محمد البشرى الخضر)
|
Quote: يا أميرنا "أبي" دي شنو ياخوي |
ههههه شنو يامعلّم خليت بتاعت العنوان ومسكت في حقتي أنا ــ كمال دا خلّي بالك من بدأ يحفر في حفرياتوا دي ياهاو ال ح يطلّعنا في اللد _ حمودي بالكسرة.... بليييز كاااام داااااون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: محمد البشرى الخضر)
|
Quote: يا اميرنا انا مستعجل أوكي ما مشكلة شوف البهدوا فيه من الحوامة قام بات برّة دا لا بد أن أشيد بالأخ الدكتور / صلاح آل بندر - حـيّاه الله !! يا كمال يا زين ما قلنالك روق وأحلى ياخي, تشيل وتفتح في البوهي الجديدة خلّيه يكمّل حت الأتو بتاعه ياخ |
ابوحتوت ياخ ده قلبا حريق ورمى الخمسين ما أجروا كيف ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: أمير محي الدين محمد)
|
[A gain ...بليييييز كاااام داون ... كان إسكافية ماعارف.. ماتخلّينا نسكرول ليك ونطنطن ..زي ّ وعلى طنطنة ملاسي .. غير إسمو والحال في حالوا ]
حمودي ابكسر حر ؤ ود بلد يقعد يقوم على كيفو
الما بقدر يقول باص!!
-------
في حوت بهددوا بالغرق؟ :)
قال سكرول داون قال!؟
هوو كيرز!؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: فتح الرحمن حمودي)
|
Quote: الما بقدر يقول باص!! |
آن لي أن أقول .. جلا ..وأنذر للرّحمن صوما يااااهو دااك كمال الزين اللي قال القال مراكز الإستنارة بقت زيّها وزيّ ..إبن اللتيبية أنا جابني الشمار* _ ميي تووو...ميي تووو آآي دونت (البتاعة البقولوها ديك ) كيرز *هو ذاتوا قالوا إبليس فهموهوا غلط ...لاّ أبا يسجد مع الساجدين لا شتيّن كان ساااجد بس كتلوا الشمار وقال يشوف اللي ما سجد منو وعندئذ تم القبض عليه بالثابتة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قوة عين أبي جودة ... (Re: فتح الرحمن حمودي)
|
لكم التحايا
وقليل من اعتذار على البعزقة! ووكت انتدائنا ذاتو مبعزق في البلاد! دي
كتبتُ رد قبل كدا لود البُشرى، وطاح في زفة الهوتسبولدشيلد .. فمعذرة
كمال \ إن شاء الله تكون الصورة اتّضحت ليك! والحيثيات والقرائن والشهود؛ كلو كلو..
أها
ثم مالنتيجة؟
وهل نتيجة بعد الحصاد المُر؟!
| |
|
|
|
|
|
|
|