|
تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى.
|
تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. شاهدتُ بقناة النيل الأزرق السودانية قبل ثلاث اسابيع جزء من برنامج مثير جداً عن تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة والإذاية عن طريق من يعرفون بالفقرا الذين هم السحرة والمشعوذين بصورة أذهلتنى وأفجعتنى واخافتنى فى نفس الوقت لأنو الواحد ممكن يكون مزبط وما جايب خبر(الامور كلها ملخبطة),البرنامج أحضر عينات مختلفة وصور حية لناس معمول لهم أسحار انقلبت حياتهم جحيم وذاقوا الأمرين ورأيت المرأة الباكية والفتاة الذابلة والرجل المرتجف والشاب المتغيرة ملامحه وحتى الأطفال الأبرياء لم يسلموا من شر بعضنا لبعض. شرائح كبيرة ومختلفة فى المجتمع السودانى أصبحت تتعامل بالسحر والعمل ولكن بمسميات ناعمة كتصحيح الاوضاع والترويب والتزبيط وهلم جرا, ونسوق أمثلة بدون حصر الراجل الما قادر على زوجته يمشى يسوى ليها عمل عشان تهجد وتطيعه ,المرأة الخايفة زوجها يتزوج عليها تنجمه بفكى شاطر,البنت الخاتة عينها على واحد وكان واعدها الزواج وزاغ منها تشوفوه نجوم الليل بالنهار عن طريق مشعوذ,والشاب الماخذ شاكوش من خطيبته أو حبيبته ما يخليها تتهنى أبداً فى حياتها التى إختارتها ويعكنن عليها كل حياتها بسحر أسود عن طريق ربط الزوج فلا يستطيع وطئ وجماع زوجته بأى صورة من الصور أو ربط الرحم عن الحمل ومن ثم عدم الولادة, التاجر البنافسوه زملاءه فى السوق يوقف تجارتهم ويصيب بضاعتهم بالكساد ولو أختلف مع بتاع الضرائب يطيروا لى بلد طيرها عجمى (أعرف ناس ليها سنين طويلة ما قادرها ترجع لبلدها أغلب الظن لهذا السبب )والموظف الشايف مديره واقف ليه فى حلقه والله ما يقعد فى منصبه وحتى المغتربين ما سلموا من المسألة فنشاهد عدم التوفيق فى العمل او عدم الإستقرار نتيجة سحر بسبب الغيرة احياناً حتى بين الأخوان الأشقاء ,حتى الطلبة يا ناس اصبحوا يتعاملوا بالسحر فيما بينهم اذا كان فى واحد شاطر وما قادرين زملاءه يوصلوا لمستواه يعطلوه بالعمل او السحر فيكره الدراسة وهو لا يدرى عن السبب.هناك عشرات الأمثلة ولكن نكتفى ما أوردناه ,ماذا دهى الناس فى حياتهم وهل وصل بهم عدم الإيمان وضعف الدين لهذه الدرجة, جُل المجتمع يشكى من أمراض لا يجد الأطباء لها تشخيصاً وتكون بسبب السحر وأوجاع وصداع وآلام فى الظهر والبطن وزغللة فى العيون وكوابيس فى المنام وعدم توفيق فى الحياة العملية وتنافر فى الحياة الزوجية. هذا مما دعانى لتناول المسألة بحكم انها ظاهرة تستحق الوقوف ومسألة خطيرة وهناك الكثير منا يعانى فى حياته ولكن لا يدرك السبب وهى قضية لا تقل شأناً عن جرائم القتل أو الإغتصاب أوالسلب والنهب وغيرها من الجرائم و ظاهرة تتطلب محاربتها رغم تفشيها بصورة كبيرة جداً فى المجتمع السودانى بكل أسف. السحر هو شئ موجود وبنص القران منذ قديم الزمان وهو حقيقة واقعة وله تأثير وضرر كبير فى حياة الناس وطبعاً له أقسام كثيرة وذلك بحسب نوع الضرروالأذى الذى يريده الساحر من خلال سحره وبطبيعة الحال لكل ضرر معين طريقة معينة يستعملها الساحر فمنه ما يختص فى التأثير على الخيال من حيث تشويش الأفكار وجعل المسحور فى حالة ضياع وعدم تركيز ومنه من ناحية إيجاد الكراهية بين شخصين كالزوجين كأقرب مثال حيث تصير الحياة كلها مشاكل بدون سبب ظاهر ومنها تسليط الشياطين للقيام بدور معين وطبعاً فى هذه الحالة تكون هناك شراكة إستراتيجية بين الساحر الذى هو إنسان والشيطان أو الجان و إتفاق مُبرم على تبادل أدوار بعينها.ومنها وقف الحال كأن يفعل الساحر سحر لوقف تجارة شخص معين أو إصابة محل بالكساد ومنع الزبائن أو وقف حال فتاة عن الزواج بحيث لا يتقدم أحد إليها للزواج منها .ومنها أيضاً تسليط وتسخير جنى من شياطين الجان لإصابة شخص بالمرض وذلك فى عضو من أعضاءه كشلل يد ورجل أو تعب عام بالجسم ولا يجد علاج عن طريق الأطباء وكذلك تسليط جن شيطانى على رحم إمرأة وذلك لسد قناة الرحم ومنع منى الرجل أن يصل إليه فتصاب بالعقم بل ربما سبب لها أمراض سرطانية .ومن أنواع السحر تسليط جن ليسكن برحم فتاة لوقف حالها عن الزواج وإيجاد الحبوب والبثور والتشوهات فى وجهها فتبدو دميمة لمن يريد الزواج بها بالرغم من جمالها فيتعطل زواجها زمناً طويلاً اذا لم تجد العلاج ويستغرب الناس لذلك. المعادلة والعملية يوجد بها ثلاث أطراف شخص طالب للسحر وغالباً ما يكون من أقرب الناس ويدفع نظير ذلك مبالغ كبيرة وليس له دافع إلا الحسد والغيرة والإنتقام وربما حُب التملك والسيطرة, الطرف الثانى الساحراو الفكى أو الفقير ويكون إنسان يتعامل مع الجن بعد تسخيره عن طريق تمتمات معينة وأسلوب ممنهج وإتفاق كامل (تعمل لى كدا مقابل كدا )أو عن طريق عمليات حسابية ويكون متدرب عليها ويتقنها والأرقام وعلم الحساب لها قوى عجيبة فى تنفيذ مهام مرسومة.الطرف الثالث فى العملية الإنسان المسحور ويكون مسكين لا يدرى أى سبب لما ألم به من ضياع أو عدم توفيق فى كل شئ فيكره نفسه وحياته وربما يفكر فى الإنتحار لإنهاء ما يلاقيه من تعاسة فى حياته او مرض او خوف او كآبة وضياع فتكون العملية ناجحة والجريمة مكتملة إذا لم يهئ الله للشخص المصاب الأسباب لتلقى العلاج والخروج من هذه الأزمة ويتبدل الحال.غالباً ما تكون هناك ادوات مستعملة فى العملية لتسهيل مهمة عملية السحر اهمها الملابس ويسمى الأثر والملابس الداخلية خصوصاً لها تأثير كبير وسريع,وكذلك شَعر الإنسان خاصة شعر العانة,وكذلك هناك حيوانات يستعملها السحرة ويطلبها الجن ولها وقع مباشر وسريع ومنها الوطاويط وطائر الهدهد والحرباء والجراد كل له إستعماله وخاصيته .لا تخلو مدينة من فكى أو ساحر والناس يفدوا إليهم يشدوا ليهم الرحال ويقولوا ليك والله شيخ فلان يروب الموية ,(من أتى كاهنا او عرافاً فقد كفر بما أنزل على محمد ولا تقبل له صلاة أربعين يوماً)وأغلب زبائنهم من النساء وهم الذين يدفعون اكثر لجهلهن وغيرتهن وحبهن للإنتقام.والسحر ليس له مسافات او أبعاد بمعنى أنه يمكن إرساله من أى مكان لأبعد مكان فى هذا الكون بطرق مختلفة أحدثها عن طريق الجوال عن طريق رسالة SMS أو حتى مكالمة بمجرد فتح الخط يصاب المطلوب بما هو معمول له. سأفرد فى بوست آخر عالم الجن والشياطين والدجل والشعوذة بشئ من التفصيل حتى يقف الناس على حقيقة هؤلاء وضررهم على المجتمع . وخلاصة القول إن التعامل بالسحر والعمل وله مسميات ثانية كثيرة منها الرتينزة والتبوب والسنجيجات والزبط وغيرها من المسميات حرااااااام ويخرج المتعامل معه من ملة الإسلام ويموت على سوء الخاتمة ويبتليه الله بمرض عضال او جنون او برص او غيرها من المصايب اعاذنا الله وإياكم منها ,أما الساحر(ولا يفلح الساحر حيث أتى) فهو كافر كافر كافر لأن الجن لا يتعامل معه إلا بشرط منها أن يجامع الجان الساحر جماعاً كاملا كجماع الرجل زوجته وأكبر من هذا رمى المصحف الشريف بدورة المياه أو التبول على المصحف او الوقوف عليه والإستحمام فوقه ومن الشروط الأخرى ترك فرض من فرائض الصلاة عمداً, أو إرتكاب معصية من المعاصى كشرب خمر أو زنى او لواط مع الإستحلال لهذه المعصية.والسحر فيه إضرار وفساد لحياة الناس بحكم أنه شر وباطل مهما كانت الأسباب والدواعى. وكل من يجد العنت فى حياته وأشياء لا يجد لها تفسيراً أو مشاكل زوجية أو مرض يمشى ويجئ بدون سبب او صداع مزمن وأوجاع وتفكير طويل وعدم توفيق فليراجع نفسه ويدور على العلاج عند أهل القرآن الموثوق بهم او عن طريق الرقية الشرعية المعروفة ولابد من علاج عن طريق معالج محترف ثقة يخاف الله ويتقه. ولنا عودة
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | أحمد عزالدين | 03-13-13, 08:03 PM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | أشرف الرحال | 03-13-13, 08:29 PM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | عبد العزيز محمد عمر | 03-13-13, 08:34 PM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | محمد عبد الله الحسين | 03-15-13, 12:56 PM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | أحمد عزالدين | 03-15-13, 10:20 PM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | أحمد عزالدين | 03-15-13, 10:05 PM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | أحمد عزالدين | 03-15-13, 09:54 PM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | أسامة البلال | 03-16-13, 00:18 AM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | أحمد عزالدين | 03-16-13, 05:28 AM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | عبداللطيف شريف على | 03-16-13, 04:14 AM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | ود الباوقة | 03-16-13, 05:35 AM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | أحمد عزالدين | 03-16-13, 05:54 AM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | أحمد عزالدين | 03-16-13, 05:40 AM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | Deng | 03-16-13, 05:44 AM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | ود الباوقة | 03-16-13, 05:48 AM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | الطيب رحمه قريمان | 03-16-13, 06:01 AM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | أحمد عزالدين | 03-16-13, 06:09 AM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | أحمد عزالدين | 03-16-13, 06:03 AM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | الصادق صديق سلمان | 03-16-13, 05:55 AM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | ود الباوقة | 03-16-13, 06:03 AM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | أحمد عزالدين | 03-16-13, 06:37 AM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | ود الباوقة | 03-16-13, 06:41 AM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | الصادق عز الدين | 03-16-13, 06:40 AM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | انس التوم احمد | 03-16-13, 06:57 AM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | عباس الدسيس | 03-16-13, 08:34 AM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | أحمد عزالدين | 03-16-13, 11:51 AM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | أحمد عزالدين | 03-16-13, 11:33 AM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | أحمد عزالدين | 03-16-13, 11:57 AM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | الصادق عز الدين | 03-18-13, 10:27 AM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | رانيه محمد الشيخ | 03-18-13, 03:20 PM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | Hatim Alhwary | 03-18-13, 03:48 PM |
Re: تفشى ظاهرة التعامل بالسحر والشعوذة فى المجتمع السودانى. | أحمد عزالدين | 03-19-13, 04:55 AM |
|
|
|