الحكم الشرعي في الأيمان والانتماء والتعاطف للحركات الاسلامية المعاصرة؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-27-2024, 11:41 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-07-2013, 03:40 PM

توفيق عيسى مكي
<aتوفيق عيسى مكي
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 5883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الحكم الشرعي في الأيمان والانتماء والتعاطف للحركات الاسلامية المعاصرة؟

    وهل يجوز شرعا محاربتها ...
    سبها ...
    التحدث عنها بشر ؟؟

    وهل يجوز شرعا ...
    ان لا ننتمي الى ايا منها ؟؟؟
    ان لابد من انتمائنا لاي منها في هذا الزمن الخطر ؟؟

    وهل نعلم ما مضمونها والى اي شاطئ سترسو بنا ان آمنا بها ؟؟

    وهل ..
    وهل ..
    وهل ..
    وهل ..


    هل نحن على دراية بمسأئل جوهرية لانسانيتنا ولنا في جماجمنا مخ نفكر به
    ام مجرد حيوانات تأكل وتشرب وتساق كقطيع
    وتعشق التناسل والشهوات ؟؟
                  

01-07-2013, 03:44 PM

توفيق عيسى مكي
<aتوفيق عيسى مكي
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 5883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الأيمان والانتماء والتعاطف للحركات الاسلامية المعا (Re: توفيق عيسى مكي)

    والأهم من هذا كله ....
    ما المقصود بالحركات الاسلامية المعاصرة ؟؟

    ان الحركات الاسلامية المعاصرة المقصودة هي ابتداءا من الاخوان المسلمين وصولا للقاعدة بما فيها ما انتجته جميعها ....
                  

01-07-2013, 03:59 PM

توفيق عيسى مكي
<aتوفيق عيسى مكي
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 5883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الأيمان والانتماء والتعاطف للحركات الاسلامية المعا (Re: توفيق عيسى مكي)

    وقبل الولوج في هذا الموضوع المهم سأترك القارئ ليتفكر في هذه المفاهيم :
    الديمقراطية والشورى والعلمانية
    معنى الدولة / الجمهورية /الامة - الشعب/ الرئيس - الملك - الخليفة - الوالي / الدستور-الشريعة
    البرلمان = مجلس الشورى = مجلس الحل والعقد = مجلس الامن
    الماسونية - اللوبي الصهيوني - الخلافة الاسلامية
    الكفار .. المشركين ... المجوس ... المسلمين ... اهل الكتاب ... الشياطين(شياطين الانس)
    الدعوة & الاستعمار & منظومات الدعوة & القواعد التبشيرية & السحق

    ====
    اصل دعوة وفكر وايدلوجية حزب التحرير/الاخوان المسلمين/ الشيعة وجزب الدعوة / السلفية / والاصوليين


    ثم نعود ...
                  

01-09-2013, 01:22 PM

توفيق عيسى مكي
<aتوفيق عيسى مكي
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 5883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الأيمان والانتماء والتعاطف للحركات الاسلامية المعا (Re: توفيق عيسى مكي)

    كل الحركات الاسلامية المعاصرة وقعت في خطأ جوهري من صلب عقيدتنا الا وهو العلاقة بين مفهوم الشورى والديمقراطية وادراج ذلك وتفصيله على نظام دولة معاصر ينتسب الى الغرب فتسن من خلال ذلك الدساتير والقوانين المنشأة لها ومن ثم طرحها في تصور الحكومة الاسلامية فمثلا الاخوان المسلمين الذين نشأوا في اواسط العشرينات من القرن الماضي في الاسماعلية كجمعية دينية ومع تطور تنظيمهم عبر ثلاث حقب لازمت نشاتهم كان لابد من وضع نظرية يهدون بها ويقدمون طرحههم للامة الاسلامية على وجه العموم فكان عليهم ان يفسروا وضع الدين الجديد (الديمقراطية)الذي اثبت انه (نظريا) حقق النجاح المطلوب لحل مشكلات العالم المعاصر فخلطوا عملا طيبا باخر سيئا فاعطاهم الامام البنا الضوء الاخضر لينخرطوا في منظومة الدين الجديد ويلجوا مجلس الامة والبرلمان والمسميات التي سماها منظرين الدين الوافد بدلا من الاتيان بمنظومة مستحدثة تكون في الاصل نابعة من قيمنا وموروثنا ففي كتابات منظريهم كانت هرولة لادماج القيم الاسلامية في اصل الدين الوافد فلا نستغرب ان نجد اجماعهم على ان الشورى ملزمة مع انها في الاصل وكلنا يعلم بعدم ذلك حسب السنة الواضحة في المور القطعية اذ المسؤلية في الحكم الاسلامية مسؤلية ولي الامر (الخليفة)وهذا شيئ مفروق منه وعندما يتحدثون عن ايدلوجية الدين الوافد وفكره نجدهم يضعون المبررات في ان القيم هي قيم واحدة وان الدين الجديد سما بها وارتفع والحجة ان اصل هذه القيم هي الاسلام فمن باب اولى ان نكون اكثر منهم ديمقراطيين ولا يختلف الذين هم اكثر منهم رؤية مقاربة جماعة حزب التحرير في ايمانهم بان الدولة هي الخليفة وينكرون مبدأ التقارب بالوافد الجديد الا انهم يهملون اصل التدين لدى العامة وهو ما خلط اللبس للخارجين من جماعة الاخوان ليكونوا تنظيمات متطرفة شوهت الاسلام كثيرا
    ان دستور الجماعة الاول نص على خمسة عشر مبدأ لا خلاف في اغلبها لكن اول مبدأ فيها هو ان الامة هي اصل السلطة وشرحوا ذلك واسهبوا في ان الولاية تكون بعقد بين الامة ومن ترشحهه الامة (تشبيها بنظرية العقد الفريد) وهو مبدأ لا يجوز شرعا اذ ان الملك هو من امر الله وهو مالك الملك يعطيه لمن يشاء دون الحوجة لعقد بذلك ولكنها بيعه لشخص في اقامة دين الله بالارض وهو فرق بين السماء والارض في كل فكر الجماعات الاسلامية المعاصرة متناسين ان السلطة سلطة الله في الارض شرعها ووضع لها القوانين حتى في امر اختيار الحاكم وعزله
    اذا لا سلطة للشعب اطلاقا
    وهي سلطة واحدة
    سلطة الله تعالى فقط وسنن القوانين والدساتير لذلك (الشريعة الاسلامية)
    فهل الايمان بفكر كل هؤلاء يهدينا لرشاد ؟؟
    نعم لولا هذه الجماعات لما اتت الصحوة الاسلامية المزعومة هذه
    ان الصحوة الاسلامية تكون وفق منهاج النبوة وعزة الاسلام وعدم تبعيته لاحد لان الاسلام هو ما يؤدي للقايات الكاملة في رفعة القيم على وجه العموم ولزا كان هو الدين الخاتم ومن طبيعته اتى ليكمل ما كان ناقصا في قيم الامم على اجماعها وكل الانسانية واي فكر مهما كان رفعته يخرج الينا ناقصا لانه من صنع البشر والاسلام من صنع المولى عز وجل
    كان المهدي عليه السلام كان يقول انه محمد أحمد المهدي خليفة رسول الله فحقق مبدأ اصيل في قيمنا وتطبيقا لمبدا لا اله الا الله وان محمدا رسول الله فهل يجوز مقارنة ذلك بقد فريد او خلافه وهل كانت سلطة الانصار هي السلطة وهو وكيل عنها ام ان سلطته استدها من امر الخلافة والاستخلاف وما شرعه المولى تعالى قولا وفعلا
                  

01-10-2013, 11:57 AM

توفيق عيسى مكي
<aتوفيق عيسى مكي
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 5883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الأيمان والانتماء والتعاطف للحركات الاسلامية المعا (Re: توفيق عيسى مكي)

    في رسالة المؤتمر السادس قال الامام البنا رضي الله عنه (اما وسائلنا في الاقناع ونشر الدعوة بكل الوسائل ثم النضال الدستوري حتى يرتفع صوت هذه الدعوة في الاندية الرسمية وتناصرها وتنحاز اليها القوة التنفيزية وعلى هذا الاساس سيتقدم مرشحوا الاخوان حتى يحين الوقت المناسب الى الامة ليمثلوها في الهيهات النيابية )
    اي لم ينكر النظام البرلماني القائم بل دعى للانخراط فيه
    ثم في العام 1995 قدم الاخوان وثيقة للاحزاب لعمل اصلاح سياسي شامل وفيه قدموا مبادئ الاخوان الديمقراطية ؟؟ اللاتي يلتزمون بها وهي :
    1- الاقرار التام بان الشعب هو مصدر السلطات
    2- التزام واحترام مبدا تداول السلطة
    3- التاكيد على حرية الاتفاد
    4- التاكيد على حرية اقامة الشعائر الدينية
    5- التاكيد على حرية الراي
    6-التاكيد على حرية الاجتماعات الجماهرية
    7- التاكيد على حق التظاهر السلمي
    8- التاكيد على حرية تكون الاحزاب
    9- التاكيد على ضرورية تمثيل الشعب نيابيا
    10- حرية كل مواطن في اختيار التمثيل نيابيا
    11- حفظ حق كل واطن في التمثيل نيابيا
    12- استقلال القضاء
    13- الفصل بين السلطات
    14- ان يكون الجيش بعيدا عن السياسة
    15- ان تكون الشرطة وكل اجهزة الدولة مدنية

    ونلاحظ هكذا كان اغلب برامج الاخوان الانتخابية لا تخرج من هذه الاطروحات والمبادئ (مثل برنامج محمد مامون الهضيبي)

    كما نلاحظ ان تفسيرهم للبيعة كان كالاتي:
    رآسة الدولة في النظام الاسلامي تتم بعقد بين الامة والحاكم وينوب عن الامة مجلس الشورى او مجلس الحل والربط او مجلس الامة )
    -الفكر السياسي المعاصر عند الاخوان المسلمين / أ.د. توفيق يوسف الواعي-

    من هذه المنطلقات الفكرية العقدية كانت الاحزاب الاسلامية المعاصرة
                  

01-10-2013, 12:13 PM

توفيق عيسى مكي
<aتوفيق عيسى مكي
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 5883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الأيمان والانتماء والتعاطف للحركات الاسلامية المعا (Re: توفيق عيسى مكي)

    استمد الفكر الحديث مفهوم دولة من الاية 7 من سورة الحشر : (مَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَىand#1648; رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَىand#1648; فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَىand#1648; وَالْيَتَامَىand#1648; وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاءِ مِنكُمْ and#1754; وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا and#1754; وَاتَّقُوا اللَّهَ and#1750; إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ)
    وقد استخدم معنى دولة استخدامين الاول بضم الدال والثاني بفتحه ففي الاول كما في الاية بمعنى التداول اي الهيمنة الاقتصادية لفئة وبالمعنى الثاني اي بفتح الدال بالهيمنة السياسية والعسكرية - والمعنيان مرتبطان ببعض -
    وتعالوا نلقي نظرة على هذا الخيط ثم نحاول ان نجمع الخيوط جميعها :
    قبل عدة سنوات طرحت سؤال بمنتدى عكس الريح عن الماسونية وسؤالي كان ليعرف الجميع خطر الماسونية فكانت الاجابات فعلا تحير :
    http://www.drmoiz.com/vb/showthread.php?t=10912
    قال لي احدهم (وهو اخي وصديقي عبدوني الله يرحمه ) في تفسير الماسونية :


    Quote:

    الماسونية منظمة سرية يهودية عالمية تعني البناوؤن .(اي بناء الهيكل المزعوم )..ويقال بدات من بعد فترة سيدنا موسي عليه السلام للان..من اجل قيام الدولة اليهودية ولتحقيق هذا المطلب يمكن عمل اي شي .ولها ثلاثة رؤساء يجب ان يكونو كبار في السن فاذا مات واحد يصعد اخر كبير في السن ايضا يكون ملم ومتشرب بالماسونية للحفاظ علي قوانين ونظام الماسونية لاستمرارها ......
    لها اتباع في جميع انحاء العالم من كل الديانات .
    ويسمي الماسوني اليهودي اي ماسوني مسلم او مسيحي بالاعمي المغفل ....
    وطبعا تدخل البلدان المسلمة عن طريق جماعات او منظمات اجتماعية خيرية تعمل لمساعدة الفقراء والمساكين ونشر التعليم وبناء المدارس ..
    وكل المشتركين من البلدان العربية والاسلامية من كبار العلماء والمثقفين والوزراء والرؤساء..
    يعملون لخدمة بني صهيون مقابل الاغراءات المادية او المنصبية التي تدفع لهم ..
    وعندما يتم تجنيد الفرد للماسونية تقام بعض الطقوس الغير دينية للشخص ويتعهد بالمحافظة والطاعة
    ومساعدة الدولة الصهيونية ..
    ودخلت السودان عن طريق اندية الروتاري ....وللاسف في سودانين
    وطنين كبار ووزراء اعضاء في الماسونية ا(مثل لوزير سوداني ماسوني ..واحد من افضل وزراء الخارجية السودانية كان ماسوني وبجمع التبرعات للماسونية : المصدر جريدة الخرطوم)..
    وفي مصر في اندية الليوانز ولا شنو ماعارف اسم قريب ليها غايتو ..
    انت عارف اي وزير في مصر من زمن الملك فاروق لازم يكون ماسوني ...
    وانت عارف انو الملك حسين وحافظ الاسد ماسونين ولما توفي الملك حسين بتاع الاردن كل اعضاء الماسونية العالمية كان موجودين في العزاء...من اكبر حاخام يهودي لاصغر عضو ماسوني...

    انا قريت لي كتاب لواحد سوري اسم الكتاب (عندما كنت ماسوني) ...فيهو شي يشيب الراس ؟؟
    عشان كدا انا كفرت بكل رموزنا الوطنية والعربية والاسلامية في عصرنا الحديث هذا الا القليل منهم
    ومن رحم ربي...
    عشان كدا يااخوي خليك بعيد وفي حالك وماتعرف عنهم زاتو شي الناس ديل...


    وفي هذا البوسط المثير لمن يريد الاطلاع

    (( وهنا اذ لابد من تسجيل شكر لمنتدى عكس الريح الذي من خلاله تعلمت الكتابة وعرفت الناس)
                  

01-10-2013, 12:25 PM

توفيق عيسى مكي
<aتوفيق عيسى مكي
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 5883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الأيمان والانتماء والتعاطف للحركات الاسلامية المعا (Re: توفيق عيسى مكي)

    وخيط آخر ان بني آدم لم يخلقوا سواسية بل درجات وحتى الانبياء منهم كذلك لههم درجات :
    ( تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَىand#1648; بَعْضٍ and#1752; مِّنْهُم مَّن كَلَّمَ اللَّهُ and#1750; وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ and#1754; وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ and#1751; وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِن بَعْدِهِم مِّن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَand#1648;كِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُم مَّن كَفَرَ and#1754; وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَand#1648;كِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ) الاية 253 البقرة

    ونلاحظ ذلك جليا في الايات من سورة الناس :

    (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ
    مَلِكِ النَّاسِ
    إِلَand#1648;هِ النَّاسِ)

    اذ في التقسيمات والمراتب
    1- الناس
    2- رب الناس
    3- ملك الناس
    4- اله الناس

    فكيف ينصب اهل الجماعات الاسلامية المعاصرة نفسهم اربابا للناس وهم من عوام الناس اذ ان لمقام الربوبية شروط لم يجتازوها ولم يصلوا اليها ولن يصلوا اليها مطلقا
    =ان مقام الناس له ايضا مراتب وان كل مرتبة تقسم ايضا لمراتب عدة وهذا علم كبير=
                  

01-11-2013, 04:23 PM

توفيق عيسى مكي
<aتوفيق عيسى مكي
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 5883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الأيمان والانتماء والتعاطف للحركات الاسلامية المعا (Re: توفيق عيسى مكي)

    وايضا خيط آخر وهو من فقه البدايات اذ نشأت دعوة الاخوان المسلمين كما اسلفنا في عشرينيات الفرن الماضي (1928) على شكل جمعية دينية نشأت في الاسماعيلية وفي خلال عقدين من الزمان جزبت الجمعية الدينية كل الذين كانوا يفتقدون العنصر الديني في حياتهم فدخل في الجمعية الاف من المصريين وتعاطف الجميع خصوصا عندما طبقت الجمعية الفريضة الغائبة المغيبة بفضل الاستعمار الا وهي الجهاد فكان جهاد الاخوان في فلسطين وفي اخريات العقد الثاني كثرت الاجتماعات بين مؤسس الجمعية وبين منظرينها في المسألة السياسية وظهرت كتابات ورسائل كثيرة تبين ذلك والتاريخ يحكي عن ذلك ايضا الكثير وهي النقطة المفصلية التي عجلت بقتل الامام البنا حتى يخرج التنظيم بالشكل الذي نراه اليوم
                  

01-11-2013, 04:48 PM

توفيق عيسى مكي
<aتوفيق عيسى مكي
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 5883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الأيمان والانتماء والتعاطف للحركات الاسلامية المعا (Re: توفيق عيسى مكي)

    واخيرا قبل مناقشة الموضوع وتبيان الناحية الشرعية في ذلك لابد من الاشارة الى ان الحديث جاء بتركيز على فكر الاخوان المسلمين وما هم بمقصودين لوحدهم بكلمة الحركات الاسلامية المعاصرة ولكن لكثرة ما بينوا واثروا المعرفة الحديثة بفكرهم الذي انشقت عنه اغلب الحركات الحدبثة بما فيها الحركة الاسلامية السودانية هذا الاثراء يجعلنا ان نضع الحكم واضحا لا لبس فيه
    ان الله يسألنا يوم القيامة

    فهل نقول له ان اوليائنا وابائنا هدونا لهذا السبيل


    فاصفح عنا ؟؟
                  

01-11-2013, 09:23 PM

توفيق عيسى مكي
<aتوفيق عيسى مكي
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 5883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الأيمان والانتماء والتعاطف للحركات الاسلامية المعا (Re: توفيق عيسى مكي)

    UP
                  

01-12-2013, 07:34 AM

توفيق عيسى مكي
<aتوفيق عيسى مكي
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 5883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الأيمان والانتماء والتعاطف للحركات الاسلامية المعا (Re: توفيق عيسى مكي)

    UP
                  

01-12-2013, 12:07 PM

توفيق عيسى مكي
<aتوفيق عيسى مكي
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 5883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الأيمان والانتماء والتعاطف للحركات الاسلامية المعا (Re: توفيق عيسى مكي)

    UP
                  

01-12-2013, 01:19 PM

احمد عمر محمد
<aاحمد عمر محمد
تاريخ التسجيل: 01-10-2013
مجموع المشاركات: 1273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الأيمان والانتماء والتعاطف للحركات الاسلامية المعا (Re: توفيق عيسى مكي)

    متابيعن
                  

01-13-2013, 02:04 PM

توفيق عيسى مكي
<aتوفيق عيسى مكي
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 5883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الأيمان والانتماء والتعاطف للحركات الاسلامية المعا (Re: احمد عمر محمد)

    Quote: متابيعن


    صدقني يا احمد عمر محمد لو ما كلمتك دي ما كنت حا اواصل مع ان الموضوع اعتقد انه مهم في هذا الوقت بالذات
                  

01-13-2013, 02:32 PM

توفيق عيسى مكي
<aتوفيق عيسى مكي
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 5883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الأيمان والانتماء والتعاطف للحركات الاسلامية المعا (Re: توفيق عيسى مكي)

    قال الله تعالى :

    (مَّا خَلْقُكُمْ وَلَا بَعْثُكُمْ إِلَّا كَنَفْسٍ وَاحِدَةٍ and#1751; إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ) الاية 28 سورة لقمان

    وفي الحديث ما معناه ان الله ثالث الشريكين ما لم يختلفان

    وايضا في الحديث ما معناه ستنقسم امتي لبضع وسبعون فرقة جميعها في النار الا واحدة

    ونبدأ من الاخير وبنظرة للحركات المعاصرة السودانية نجد انها تفوق البضع والسبعون هذي فاي منها في الجنة مع العلم انهم جميعا يقون هذا القول والحديث على اعتبار انهم فقط الفرقة الناجية اما العالمية فشيئ يشيب الراس .....!!!!!!!!!!
    واصل الموضوع كان يكمن في الايات :
    (مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ and#1754; وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ and#1750; تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا and#1750; سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ and#1754; ذَand#1648;لِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ and#1754; وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَىand#1648; عَلَىand#1648; سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ and#1751; وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا)
    ان الله ينظر الينا كنفس واحدة نتصف البصفات التي على بيننا لنا القران في السنة هذه من تراحم وتوادد محبة وهي لا توجد الا في السواد الاعظم من السملمين الذين لا ينتمون الا لرسول الله فقط قولا وعملا وهم يمثلون تقريبا 90% من اعداد المسلمين على الارض اننا كبشرية ينظر لنا المولى تعالى كنفس واحدة وان الدين الاسلامي يدعوا للتوحد والوحدة وان امر الحكم والسلطة والملك من امر الله وشؤنه وما طلب بني اسرائيل في سورة البقرة ان يكون لهم ملك يقاتلون تحت لوائه الا طاعة وعلم بامور القوانين الكونية والشرعية وان الاية ذكرها لنا المولى عز وجل ليبين لنا كيف يكون الملك والسلطان ان جار بنا الزمان وشردنا وقهرنا وتعالوا نقرأ الاية :
    (أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَىand#1648; إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ and#1750; قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلَّا تُقَاتِلُوا and#1750; قَالُوا وَمَا لَنَا أَلَّا نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَائِنَا and#1750; فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْا إِلَّا قَلِيلًا مِّنْهُمْ and#1751; وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ)
    هي الطريقة المثلى في اختيار الملك ولكن لما جاء الاسلام شرع لنا طرق عدة في اختيار الملك هذا وما تولي الخلفاء الراشدين الخلافة الا من سنة يردون ان نتبعها وقد بين العلماء واسهبوا في ذلك قبل ان تاتي يد الغرب والمستعمر لتمسحه فلا يجد المسلمين الا طريقتهم في الاختيار والتغيير
    والذي ينظر لنظرة الغرب للحركات الاسلامية التي الان هي في الحكم يجد انه مؤيد لها ويدعمها ويريدها ان تتولى امر المسلمين في مشارق الارض ومغاربها الا يدخله شك ابدا لم يفعل ذلك
                  

01-13-2013, 02:39 PM

توفيق عيسى مكي
<aتوفيق عيسى مكي
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 5883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الأيمان والانتماء والتعاطف للحركات الاسلامية المعا (Re: توفيق عيسى مكي)

    ان الحكم الشرعي في الانتماء لجماعة المسلمين واجب شرعي وفرض

    فلأي جماعة المسلمين ننتمي ؟؟؟؟
                  

01-15-2013, 04:57 PM

توفيق عيسى مكي
<aتوفيق عيسى مكي
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 5883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الأيمان والانتماء والتعاطف للحركات الاسلامية المعا (Re: توفيق عيسى مكي)

    *
                  

01-17-2013, 10:42 AM

توفيق عيسى مكي
<aتوفيق عيسى مكي
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 5883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الأيمان والانتماء والتعاطف للحركات الاسلامية المعا (Re: توفيق عيسى مكي)

    UP
                  

01-21-2013, 02:31 PM

توفيق عيسى مكي
<aتوفيق عيسى مكي
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 5883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الأيمان والانتماء والتعاطف للحركات الاسلامية المعا (Re: توفيق عيسى مكي)

    قال تعالى :

    (لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ ) الاية 28 آل عمران

    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ) الاية 51 المائدة

    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ ) الاية 57 المائدة

    (اتَّبِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ وَلَا تَتَّبِعُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ ) الاية 3 الاعراف

    (مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ ) الاية 41 العنكبوت


    ونجي نشوف ماما امريكا ولية منو

    وحتى لو ظن احدهم ان امريكا ما عندها دين (شخص علماني مثلا) ما فرقت كتير ...... كافرون
                  

01-21-2013, 02:52 PM

توفيق عيسى مكي
<aتوفيق عيسى مكي
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 5883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الأيمان والانتماء والتعاطف للحركات الاسلامية المعا (Re: توفيق عيسى مكي)

    ونرجع لاجابة سؤالنا :
    لاي جماعة من جماعات الاسلام ننتمي ؟؟
    يا سادة ان الانتماء في الاصل للاسلام الذي جاء به محمد عليه افضل الصلاة والتسليم دون اضافة اي تعريف لذلك فالاسلام لا يعرف ولا يضاف له صفة
    ولا يجوز فيه فرض وصاية ولا تكليف
    فلا يجوز ان نقول تعبيرا عن هويتنا باننا اخوان مسلمين
    او نتبع للقاعدة
    او ختمية
    او اي صفة اخرى
    نقول باننا مسلمون وكفى
    استغرب ....... ان كلمة مسلمون الا تكفي !!!
    ومن ثم ناتي للنظر في امر من يتبع احد هذه الطوائف التي تتدعي بانها الاسلام او ان فهمها وفكرها صحيح ولكن انتمائنا لها
    فما هو ما يجوز ومالا يجوز
    شرعا ...
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de