ننكأ الجرح ما بين 17 يناير (1996-2013) الفراق المر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-12-2024, 04:02 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-17-2013, 08:45 AM

أشرف الرحال
<aأشرف الرحال
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 1927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ننكأ الجرح ما بين 17 يناير (1996-2013) الفراق المر




    ينهمر من غمام صوتك
    مزن الهتاف النبيل
    يشتعل التبغ
    فى دماء المقاهى
    ويشرب الصبح
    زهو الزنجبيل
    تولج الأصى
    فى شغاف السحر
    وتولج السحر
    فى شغاف الأصيل
    وتوقظ الحضور ـ ( ياضلنا )

    وتوقظ الحضور يا ضلنا في زمن الهجير

    مودتي


    الرحـــال

    (عدل بواسطة أشرف الرحال on 01-17-2013, 10:18 AM)

                  

01-17-2013, 11:14 AM

Emad Khairy
<aEmad Khairy
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 403

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ننكأ الجرح ما بين 17 يناير (1996-2013) الفراق المر (Re: أشرف الرحال)

    اشرف ياصاح
    تحياتى يارائع

    خبريني هل انا ابدو حزينا
    ام انا القاتل والمقتول حيناً والرهينة
    ام انا البحر الذي لا يامن الآن السفينة

    بل نحن يا مصطفى من لم نأمن الموت حين اصطفتك المنية ، فمضيت الى ملكوت ربك ، تتبعك دعوات المحبين ، وآهات الالحان الثكلى والقصائد المكلومة ,
    لمصطفى سيد احمد ، الشاهق الذي مضى .الرحمه والمفغرة بقدر ما اسعدنا

    (عدل بواسطة Emad Khairy on 01-17-2013, 11:17 AM)

                  

01-17-2013, 11:16 AM

Emad Khairy
<aEmad Khairy
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 403

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ننكأ الجرح ما بين 17 يناير (1996-2013) الفراق المر (Re: Emad Khairy)

    Quote: من مناجم الإبداع بأرض الشمال الخصبة جاء مصطفى سيد أحمد أصلاً وفي الجزيرة التي كانت مرتعاً لكل أهل السودان في مشروعها الكبير تربى ونشأ وترعرع حول الحقول في ود سلفاب غرب الحصاحيصا ثم تعلم تعليمه الأول ما بينها وبين الحصاحيصا التي كانت تمثل المركز والنقطة التي إنطلق منها فنياً وهو خرج من بيت فن فكان الشعر يكتب ويلحن وكان تلميذاً نجيباً يكتب الشعر ويلحن المنهج ويغني في الجمعيات الأدبية وكان له حس فني رفيع طوره له شقيقه الراحل المقبول سيد أحمد المقبول الذي علمه «أ ب ت» الغناء، ثم إنتقل لمدينة بورتسودان عروس البحر في مرحلة دراسية متقدمة وهنالك تكورت الموهبة وأكتملت ونضجت، فبمثلما كانت «السمحة قالوا مرحلة» بداياته في ود سلفاب وهو يدندن مع المقبول وهما قادمان على ظهر الحمار من الحواشة إلى البيت عند الغروب فقد كانت غدار دموعك كأول نجاح خاص له ببورتسودان وعمره 17 عاماً بالمدرسة الثانوية.
    غدار دموعك ما بتفيد في زول حواسو إتحجرت
    ضيع معاك كل السبل
    وايديهو ليك ما قدرت
    حطمت في قلبوا الأمل
    وكل الأماني الخدرت
    كلماتو ليك ضاعت عبس
    لا قدمت لا أخرت
    وهي أُغنية ملام ومعالجات شعرية لقضايا عاطفية حددت المسار عند مبادرات مصطفى الغنائية فهو جاء يحمل كتابه بيمينه، يبحث ما بين الثرى والثريا عن مدرسة غنائية جديدة تخرج من ثوب البكائيات على المحبوب والأنظمة الشعرية التي تبحر في جسد ومفاتن المرأة مثل ما كانت تعمل الحقيبة كمدرسة حسية بحتة وجاءت بعدها المرحلة التي بدأت بأحمد المصطفى وعثمان حسين وسيد خليفة وابو داؤود وحتى جيل الستينيات محمد الأمين، محمد ميرغني، عبد القادر سالم وصلاح مصطفى وغيرهم وهم خرجوا قليلاً عن خط الحقيبة بإدخال عناصر الموسيقى ومحسنات اللحن والجمل الموسيقية واللازمات التي دست في داخلها الكلمات والمفردات التي تمجد جمال المرأة.
    ظهر مصطفى سيد أحمد كمدرسة جديدة وكان يحمل أدوات نجاحه من صوت متفرد ومتمكن وعميق يوزعه ما بين الشجن والفرح حسب متطلبات المعنى ثم ما بين القرار الغليظ والجواب الحاد حسب متطلبات اللحن.. وكانت الحصاحيصا في مدرستها المتوسطة محطة مهمة في حياة مصطفى حيث جاءها مدرساً وفناناً وفي ميز المعلمين وجد الشعراء والفنانين وأصحاب الحس الفني الجميل فصقل موهبته وأكتمل كفنان، لكنه ظهر كفنان جاد في الأداء غير مرغوب فيه في الحفلات الخاصة ولانه كان مصراً لأن يوصل رسالته عبر مدرسته الجديدة فرفض التراجع عن طريقته وإستايل غنائه وأنتقل بعدها للخرطوم وفي الديوم أو الديم كان إستقراره وهنا اطلق العنان لموهبته ولإسمه من الخرطوم جنوب فعرفه الناس الذين يحبون الفن الراقي من خلال جلسات الإستماع في الأندية والصالات ومراكز الشباب وبدأ يظهر في الحفلات العامة والخاصة محافظاً على نظامه وبعدها التف حوله طلاب الجامعات ولأنه يغني ضد اللا حرية في حركة الحياة فقد ظن البعض أنه شيوعي والتف حوله طلاب اليسار والديمقراطيين وهو حزبه الغناء ومحبوبته الوطن والتراب والطين والقمح واللبن والنيل..
    يابت يا نيل
    لو نامت قمحة على الأبيض
    وأنشرت زيك
    ما كان الكسرة جاتك من بره
    صفراء ومنكسرة
    وهنا يحس الناس على الإنتاج وعدم الإعتماد على الإغاثات والإعانات ولأن ذلك كان ضد الأنظمة السياسية فقد ظنه البعض شيوعياً أو يسارياً وقد تعرفنا عليه في كلية المعلمات بأُم درمان وهو الموسيقار والرسام البارع والملحن والفنان والإنسان الخلوق ولم نعرف له إتجاه سياسي من خلال سلوكه العام. غداً نحتفل بذكراه السنوية وسنكتب عن التقائه بالشعراء الذين دخلوا مدرسته وناصروه وغيروا معه التاريخ الغنائي بالسودان.

    حمزة علي طه
    الوطن

    الشاعر خالد شقوري: مصطفى سيد أحمد أسهم في انتشار أغنية الطمبور

    الشاعر خالد شقوري من مواليد مدينة كسلا، وترجع جذوره إلى منطقة القرير بالولاية الشمالية، ويعد خالد من شعراء الشايقية بامتياز أفصحت له هذه المكانة نصوصه الابداعية العديدة التي تغنى بها مطربو الشمال، عبد الرحيم البركل، صديق أحمد، عثمان اليمني، محمد النصري، وغيرهم من الفنانين، هذا اضافة إلى مجهوداته الاعلامية عبر الفضائية السودانية والاذاعة والمنتديات الابداعية الأخرى، وذكر من قبل أن الراحل مصطفى سيد أحمد له اسهامه الواضح في انتشار أغنية الشايقية، جلسنا اليه لفهم أبعاد ما قاله، ولنناقش معه بعض الموضوعات المتعلقة بأغنية الشايقية.. فإلى التفاصيل..
    --------
    ? أستاذ شقوري.. ذكرت خلال ذكرى مصطفى حديثاً مقتضباً حول ريادته في انتشار أغنية الطمبور.. نريد أن توضح..؟
    - للاجابة على هذا السؤال أفترض أولاً أن المبدع الراحل مصطفى سيد أحمد قد استطاع في فترة زمنية وجيزة اجبار الجميع بالالتفاف حوله، وذلك لاسهامه الفعلي في الارتقاء بالذوق الفني العام، ومصطفى امتلك هذه الخاصية مبدئياً في تعامله مع الأغنية (القضية)، والطرح الموضوعي للنصوص المغناة، والمضامين الجديدة للأغنيات، ولهذا التف حوله المستمعون إلى النص المحكي بلهجة الشايقية ذات المفردات التصويرية الوجدانية الرقيقة.
    وأنا أعتقد أن أشهر هذه النصوص (الشايقية) التي أداها مصطفى باقتدار، نص أغنية «يا مطر عز الحريق»، فعبرها وصلت آلة الطمبور مموسقة للناس، وبعدها بدأ الجمهور البحث عن نوافذ أغاني الطمبور، وهي المساعي ذاتها التي أسهمت في انتشار أشرطة الأغنيات المؤداة بالطمبور.
    ? هل معنى هذا أن رواد أغنية الطمبور قد فشلوا في انتشارها..؟
    - لا.. لم يفشلوا في ذيوعها وانتشارها، فقط هناك معوقات حاصرت انتشارها، تمثلت في ضيق المساحة المخصصة للطمبور ضمن الخارطة البرامجية للأجهزة الإعلامية، لكن هذا لا يمنع من أنها كانت متداولة بكثافة في موطنها.
    هذا اضافة إلى أن الجمهور مولع بالأغنيات المصحوبة بالأوركسترا دوناً عن المغناة بالآلات الشعبية التقليدية، هذه التجربة نجحت مع المبدع عمر احساس في استخدام الموسيقى مصحوبة بايقاعات المنطقة الدارفورية، وكذلك مع د. عبد القادر سالم وصديق عباس في الأغنيات الكردفانية، مع احتفاظ هؤلاء بنصوص وايقاعات مناطقهم (طازجة) مما أسهم في انتشارها وأضحت بعد ذلك أغنيات قومية.
    ? إذن لماذا استطاع الراحل مصطفى تجويد أغنية الطمبور أكثر من غيره عبر استخدامه للاوركسترا..؟
    - ذلك لأن مصطفى فنان متكامل له جذور ابداعية على امتداد منطقة الشايقية، خاصة منطقة القرير، وهي المنطقة التي خرج منها «06%» من مطربي الشايقية، أبرزهم عثمان اليمني، وود المساعيد، وعبد القيوم الشريف، وجعفر السقيد، ويعقوب تاج السر، وثنائي العمراب، ومن الشعراء محمد سعيد دفع الله، وأسرة حسن الدابي وغيرهم، لذا استطاع مصطفى -مثلاً- عند أدائه لأغنية «عم عبد الرحيم» للمبدع حميد، أن يضفي عليها من نكهته الخاصة، وكانت -حينها- مجازفة ابداعية منه، إلا أن الأداء الراقي المفعم بروح النص أسهم في نجاحها الباهر.
    ? كيف تصف المجهودات الشبابية لأبناء المنطقة في الارتقاء بأغنية الطمبور..؟
    - هناك مجهودات مقدرة في ترسيخ أغنية الطمبور وليس في انتشارها، نعم أسهم الشباب في قبول الناس لها، فهم أظهروا نمطاً مزيجاً بين شعر المنطقة والمدينة، أسهم بدوره الدخول لأذن المستمع (العاصمي)، وغيره من أبناء المدن الأخرى غير الشايقية.
    ? هل توافق -من أجل انتشار الأغنية- على أداء أغنيات الطمبور مصحوبة بايقاعات موسيقية مختلفة..؟
    - على أغنية الطمبور الاحتفاظ بأصالتها، حيث ظهرت نصوص تحمل لهجات شايقية لشعراء لا صلة لهم بالمنطقة، وهذا يفصح أن النص ليس ملكاً لأحد بعينه، وان كان استخدام الآلات لا يضر بالنص واللحن الأصلي، أوافق بتحفظ، وهو أن يكون الطمبور مصاحباً لها.
    أخيراً.. من خلال متابعتك للساحة الغنائية، كيف تجدها اليوم..؟
    - أعتقد أن الأغنية الحديثة توقفت في محطة المبدع الراحل عبد المنعم الخالدي، والطيب مدثر، ولا توجد بعد ذلك أغنية راسخة في الساحة الغنائية، وأنا غير متفائل لمسار الأغنية الحديثة، إلا إذا انتبهنا معاً إلى قيمة الكلمة واللحن، فهناك عدد من الأغنيات الآن ذات مضامين خاوية جوفاء لا ترسخ في أذن المتلقي كثيراً، ومع ذلك، فهناك أصوات غنائية مشرقة تعمل على التجويد، وتسعى له.نسال الله ان يتقبله قبولا حسنا وان يدخله فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن اؤلئك رفيقا امين يارب العالمين
                  

01-17-2013, 11:21 AM

Emad Khairy
<aEmad Khairy
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 403

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ننكأ الجرح ما بين 17 يناير (1996-2013) الفراق المر (Re: Emad Khairy)

    رحل خلي الجرح نازف بتاوق للدباره رفيق
    رحل والكون مستف ضيق
    نشف حلق الوتر آسف عشان صوتو الببل الريق
    رجع فتح المواني فريق
    وماخليت وراكا طريق

    ...خبارك يعني يا إنسان
    مشيت لارجعه لاهجعه ورقد حلم الوطن ندمان
    واتوكيتنا في دربك عصاية حرقه لي فنان
    بكب في الضل علي الشارع وينورق في ضرا النسيان

    خبارو انحنا أمناك وما اديتنا راحة الليل
    خبارك والزمن واقف علي حس الفراغ والحيل
    رقدت ولا خبر لاحس ولا اتقفيت هروب الخيل
    سرحت معانا ياحاضر ممدد متل ابونا النيل

    وماقلينا من نبضك متاع السكه للاطفال
    وما دسينا من وشك قفاك لا شفنا سترة حال
    وماصدح الوطن طربان ولافضل فرح لافال
    ولازال الوجع راقد ممدد بالعرض في البال

    خبارك هسي فايت ساي
    خمستاشر خمستاشر واعاين لي مروق الناي
    خمستاشر وافوت بي جاي تتاوق في الفراغ اعضاي
    ولا كان الحضور عندك ولاجيت مره تبقي معاي

    خبارك يعني ماحسيت وكت صبح الشعور واجب
    قرنت مع الوطن حاجب
    وقف ضد الصراخ حاجب

    حجب بيني ورؤاك ورؤاي
    ومالوليت وراكا جناي
    هديل شفع قصايدي هديل يكفتو في الوجع لسه
    ورحيلك يعني كان ميلاد وجع تكوين حرف حس
    وخمستاشر سنه اتغنيت غناك في البوصله اندس
    وضهب كل الوراك غناك كتل حيل الغنا وعس

    واشاراتك عشان القاك مقيل في ضرا الافراح
    ضريح لي آخر الصلاح
    علاج اعمق والذ جراح
    ولا عشم الزمن يرتاح
    ولارقد الوجع وارتاح
    هدا الضل الحلبناو من شمش احزانا عد وراح
    هدا الوطن الحلمتبو خير نزف لامن شبع اتراح
    هدا الليل المليتو نحيب بكاك لحظة شروقو صباح
    سلامات يارهيف الحس
    عساك بعد السفر مرتاح.؟

    نضال حسن الحاج 17-1-2011
                  

01-17-2013, 12:07 PM

أشرف الرحال
<aأشرف الرحال
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 1927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ننكأ الجرح ما بين 17 يناير (1996-2013) الفراق المر (Re: Emad Khairy)

    عماد يا صاحب

    17 يناير يا الله حتة واحدة مصطفى ومحمود

    صدفة ان يرتحلا عنا في ذات اليوم والشهر مع فارق السنة كل الناس اتنين اتنين !!!

    اللهم ارحمهما ووسع قبرهما وقد تشابها في كثير من الصفات الانسانية وفوق كل هذا وضعا بصمتهما في كتاب الغناء

    السوداني وبكاهما الوطن بدمع من دم

    مودتي

    الرحـــال
                  

01-17-2013, 01:05 PM

أشرف الرحال
<aأشرف الرحال
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 1927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ننكأ الجرح ما بين 17 يناير (1996-2013) الفراق المر (Re: أشرف الرحال)




    Quote: خط سير جثمان الحوت
    تحركت الان طائرة خاصه من مطار الخرطوم الي الاردن لنقل جثمان الحوت
    وستصل مطار الخرطوم عند الساعه 6:00 م
    ومن ثم التوجه الي اتحاد المهن الموسيقيه
    ومن ثم الي منزله بالمزاد
    وسيكون مراسم الدفن في مقابر الصبابي عند الساعه 10:00م
    انا لله وانا اليه راجعون ومحمود محتاج دعواتكم اكتر من زمان الناس تدعي ليهو لك الرحمة والمغفرة ايها ( الحنين ) محمود عبد العزيز انا لله وانا اليه راجعون
    المصدر ::
    الاذاعة الطبية

    ود سنهوري


    مودتي

    الرحــال
                  

01-17-2013, 02:06 PM

أشرف الرحال
<aأشرف الرحال
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 1927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ننكأ الجرح ما بين 17 يناير (1996-2013) الفراق المر (Re: أشرف الرحال)


    مودتي

    الرحـــال
                  

01-17-2013, 05:08 PM

أشرف الرحال
<aأشرف الرحال
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 1927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ننكأ الجرح ما بين 17 يناير (1996-2013) الفراق المر (Re: أشرف الرحال)

    حجم التعاطف والاسى في فقد محمود عبدالعزيز كان كبيرا تجسدت فيه وحدة وطن


    الارض والسماء السودانية وما بينهما من فضاءات بكت وتبكي في محمود

    اما انسان السودان بميولاته وانتماءاته كان متوحد فيك يا حوته

    بكتك الحكومة قبل المعارضة

    كل قطاعات الشعب يعزي بطريقته

    كل هذه القلوب اجتمعت فيك يا حوته

    اعمالك خير شاهد عليك بهذا الحضور الباكي انهمرت الدموع من مقل لم تعرف البكاء من قبل

    شكرا محمود على توحيد هذا الشعب في حزبك حزب الحواتة

    كل السودان كان معتكفا يبتهل لله داعيا لك بالشفاء وهاهي الايادي والقلوب تناجي ربها لمحمود ان يكون في فردوسك ومشمولا برحمتك ومغفرتك

    واخر اعمالك الفنية كانت في نصرة المصطفى عليه افضل الصلوات والتسليم



    مودتي

    الرحـــال

    (عدل بواسطة أشرف الرحال on 01-17-2013, 05:26 PM)

                  

01-17-2013, 09:59 PM

أشرف الرحال
<aأشرف الرحال
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 1927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ننكأ الجرح ما بين 17 يناير (1996-2013) الفراق المر (Re: أشرف الرحال)

    ساب الدنيا ... ارتحل بعيد بعيد ...

    ... بكت القلوب ... ترك الجميع في اسى الفراق

    كل واحد من هؤلاء يعبر بطريقته وقاسمهم المشترك العشق الحوتي

    الاطفال والصبايا

    الفتيات والشباب

    الخالات والعمات

    اطفال الشوارع

    والارامل واليتامى

    مرضى السرطان والفشل الكلوي

    كل هؤلاء كتب في جرح الألم..

    محمود كان لهؤلاء رمزا للانسانية

    .....................................................

    ساب البلد سافر بعيد
    بكت الدموع وريدنا النبيل
    خلانى خلانى فى عمق الجرح
    مع ليل طويل ... عايش وحيد.. وحاير دليل
    لكن روح ..... يا حليل
    ....................................................

    محمود منظمة انسانية متكاملة



    هكذا ترتحل القامات السامقات في بلادي
                  

01-18-2013, 01:04 PM

أشرف الرحال
<aأشرف الرحال
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 1927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ننكأ الجرح ما بين 17 يناير (1996-2013) الفراق المر (Re: أشرف الرحال)

    حنين وحاتم ابناء محمود عبدالعزيز نسأل الله لكما بالصبر على هذا المصاب والفراق الجلل وكيف لا وهو والدكما ، فإذا كان حال المعجبين وعشاق فنه في حزن واسى عميق فما بال من كانت وجعته فراق الأب ...
    اللهم ارحم محمود واغفر له وابدله دارا خير من دار الدنيا وصحبة خير وانقى من اصحاب الدنيا والاهل واسكنه في الفردوس مع من اصطفيتهم من عبادك الاخيار ، وانزل الصبر والسلوى على ابنائه واهله واحبائه وكل من غالب الدمع وغلبته فذرفها دما على فراق الحوت او لزم الصمت وهو جريح

    مودتي


    الرحـــال
                  

01-18-2013, 04:01 PM

أشرف الرحال
<aأشرف الرحال
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 1927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ننكأ الجرح ما بين 17 يناير (1996-2013) الفراق المر (Re: أشرف الرحال)



    Quote: سمحة الصدف ..حلوة الظروف
    بكت القصـــائد والحـــــــــــروف
    يا نشــوة الروح (الــــــــــــــوداع)
    (بعد الغيـــاب )الحلم ضـــــــــــاع
    (والشوق لهيـــــب) ليك يا حبيب
    (ساب الـــبلد) ...قسمة ونصــيب
    منــــك طــــلع (خوف الوجــــــــع)
    (سكت الرباب) ...ما عاد سجـــع
    (الفات زمان) واعلن رحيــــــــل
    (بعد الفراق ) و (حلمو الجميل)
    (القسوة ) كانت في البعاد
    (نور العيون) والابتعـــــــــاد
    (كدة برضو) يا زولي (الوسيم)
    فقدك صعب قاسي واليم
    من الظروف (ما تشيلي هم)
    ليت الزمن لينا ابتسم
    يا ريت (شذي الايام) يفوح
    ننسي المواجع والجروح
    وانا يا (تبارح الهــــوي)
    كانت (سلامتك) لي دواء
    بس (خلي بالك) يا قليب
    ما تنسي زول غالي وحبيب
    شوق (السنين ) جواي بحور
    واحزاني (في ستين ) تغور
    ذكري الفرح لازم تكون
    يا حوتة يا (نور العيون)


    مودتي

    الرحـــال

                  

01-18-2013, 06:54 PM

أشرف الرحال
<aأشرف الرحال
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 1927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ننكأ الجرح ما بين 17 يناير (1996-2013) الفراق المر (Re: أشرف الرحال)

    كده برضو تسيبنا وتفوتنا يا الذ الناس

    يا فرح يغسل اعماقنا الحزنانة وانتا الغمام الشايل مطرا برش فينا حنانا

    يظل غناك نغمة حلوة رغم الحزن المخيم بصمت الرباب



    مودتي

    الرحـــال






                  

01-19-2013, 08:22 PM

أشرف الرحال
<aأشرف الرحال
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 1927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ننكأ الجرح ما بين 17 يناير (1996-2013) الفراق المر (Re: أشرف الرحال)

    مع سلامة..................
    مكانك القلب يا انسان




    مودتي

    الرحـــال
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de