|
Re: امسح اكسح ما تجيبوا حي !! (Re: عماد البليك)
|
الحديث ليس عن هارون لان امره واضح ومفهوم
ولكن عن ذئاب في شكل بشر.. عن مبشرين بالثقافة والآداب والفن والمعرفة وهم ابعد عن ذلك.. عن المثقف الذي يخدم السلطة البلهاء دون ان يدري وقد يدري ولا يدري انه يدري!!
عن أناس اصبح الوطن بالنسبة لهم ضبابيا وراء نوافذ شبه معتمة.. فقد طال الهجران ونسي القط أين كان الفأر يسكن..
فالفئران كبرت وتغيرت أشكالها واصبح لها جلود من فضة وانياب لا تأكل سوى الشيكولاته
هل أتاك حديث الـ "الأفران".. سأتي على ذكرها بعد قليل مع قليل من الصبر تتضح الأمور سادتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امسح اكسح ما تجيبوا حي !! (Re: محمد البشرى الخضر)
|
Quote: نعم يا عماد البليك اصدّق ليه لأ فقائمة سابقيك طويلة يا معلم احمد الله الما ادوك كاريكاتيرك في يدك وانت طالع :) افتكرتك من لحظة رديت بـ "علم" تكون مجهّز شنطتك واتوقّعت الأسوأ |
تعرف يا محمد انا من زمان مسجل ضمن قائمة الاحتياطي المركزي وقلت لي نفسي يوم تقع الحرب بسافر.. بس ما استدعوني.. لمن جاء يوم وقررت فيه اخوضها بنفسي.. وتوكلت على الله وكان أغلب ظني انني سوف اعود شهيدا تعرف الشهادة كانت خير..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امسح اكسح ما تجيبوا حي !! (Re: عماد البليك)
|
للاسف يا ود البشري
لم استلم شهادة التخرج.. اياها.. لكي اعلقها في رقبتي واسير بها كالحمار يحمل افرانا.
وبشكل عام فان قاموسي بدا يختل.. واكاد اشعر انني مصاب بـ "الزهايمر الحديدى" وهو مرض اكتشفته حديثا بنفسي انا الذي ليس لدي في الطب ناقة ولا جمل.
اللهم لا تسلطنا على ما لا يخافك ولا يرحمنا.. سأكرر الدعاء حتى اشفى
ولو في زول شايف مصحة نفسية محترمة ممكن يدلني عليها..
اعتقد ان هناك أطباء نفسيين في المنبر وهم كثر على حد علمي ويمكن الاستعانة بهم..
بس ما عندي قروش ادفعها للعلاج..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امسح اكسح ما تجيبوا حي !! (Re: عماد البليك)
|
هذا المنبر عاد أشبه بصندوق الشكاوى ,, أو حائطا للبكاء والتفجع يأتى المنفيون إليه .. ولو كانت هذه هى المرة الأولى لصدقنا دعواى الديمقراطيه .. ولكنها ليست الأولى ولن تكون الأخيرة .. ولكن أن ينفى غيرك ولا تقول بغم ولا تلت التلاته كم .. ثم يأتى الدور عليك شخصيا فتتذكر بشيء من الفجاءة حاجه اسمها ديمقراطيه .. فلن أعزيك فى مصابك يا عماد ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امسح اكسح ما تجيبوا حي !! (Re: محمد حيدر المشرف)
|
شكرا محمد حيدر
كتب عادل عثمان في "سودان فور اوول"
Quote: لم ار مهاترة من الاستاذ عماد الدين البليك في هذا البوست. انتهج الاستاذ عماد اسلوبآ يبدو صادمآ، وله الحق في ان يكتب وان يعبر عن كتابته بأي اسلوب يشاء. فهو حسب ما فهمت يسائل البديهيات والمسلمات ويحاول ان ينشئ حوارآ جديدآ مافيه "بقرات مقدسة". He is questioning each and every concept, tradition, intellectual fad His new approach is intriguing, shocking maybe, but never obscene or disrespectful he is questioning our stereotypical modes of thinking he is using and adding to the techniques and tricks of established genres like "theatre of the absurd" he is viewing this forum, and life by definition, as a launching pad/stage/platform for experimenting with language, with creativity, with critique, with the new media in this vast and complex internet interface
this decision of deleting his posts, while keeping responses to them, is proof that he did the opposite of what the website's management concluded. I object to this decision which is repressive, and contrary to freedom of expression which i believe is held in high regard by the management, unless of course they are preaching something, while acting otherwise _________________ There are no people who are quite so vulgar as the over-refined. Mark Twain |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امسح اكسح ما تجيبوا حي !! (Re: عماد البليك)
|
يا ناس هوي (سلح) ما دايرالا بحث فيلوجي ولا الله قال .. عند اهلها -البدو- واللسة ما بدوا ذاتم مستخدمة لنفس المعنى اسأل اقرب عريبي جمبك .. ولا تتعب نفسك ولا ترهق قوقل معاك
------
الغريبة (أقلط) عندهم يعني أقعد/أجلس ما تمش ليك ضيف لي بدوي .. يقول ليك: اقلط يا رجال ويأشر ليك على المجلس العربي الانيق جداً .. تفتكر انو دي من دواعي البرجزة البدوية ساي .. وتعتبرا الخلا بتاعم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امسح اكسح ما تجيبوا حي !! (Re: عماد البليك)
|
السيّد عماد الدين البليك،
هذا البوست لم يحالفه التوفيق من جهات عدة : من جهة العبارة المستخدمة عنواناً له، ومن جهة عدم التثبت مما ورد فيه، ومن جهة ايرادك لعبارات مرسلة تسيء لأناس لاتعرفهم، ومع ذلك صببت عليهم سطلاَ بارداً دون أن تأتي بذكر الاسماء التي بها يعرفون أنهم هم المعنيون. تقول بعاليه انهم طردوك، وهذا ارسال للقول بلا تثبت. راسل من تتحدث عنهم وسلهم عما جرى لحسابك ثم انظر في جوابهم. أختم بسؤال: أوليس بالأمر العجاب حقاً أن تذهب للمشاركة في محفل قوم أنت سيء الظن بهم إلى ذلك الحدّ الذي أبانت عنه عباراتك؟.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امسح اكسح ما تجيبوا حي !! (Re: عماد البليك)
|
السيّد عماد الدين البليك، أو عماد البليك، من المهم أن تعلم أني لست عدوّاً لك، وأني موزّع بين أمرين: اعتراضي القائم على ممارسة الشغب التي طبعت كتاباتك الأخيرة في منتدى سودان فور من جانب، ومن جانب آخر،يقيني بأنّ لديك ماينفع الناس إذا لم تكتب تحت تأثير الغضب، وصب جامه على الرؤوس من طرف.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امسح اكسح ما تجيبوا حي !! (Re: Osman M Salih)
|
عثمان،
ومن تحدث عن العداوة والبغضاء.. كفانا الله شرها
لو كانت هناك بغضاء لما أرسلت إليك اطلب منك عنوان بريدك الإلكتروني
هل اطلبه لأرسل لك فيه طردا مفخخا؟
أنت قد تكون "جدي" أكثر من اللازم.. ما قادر أفهم!!
بس على العموم شهادة الأخ عبد العاطي فيك تكفي !!
--
بالمناسبة
اعجبتني "وصب جامه" هذه.. عبارة عتيقة بس "حلوة"
Quote: الجامُ : إِناءٌ للشَّراب والطَّعام من فضَّة أَوْ نحوها ، وهي مؤَنثة . وقد غلب استعمالها في قَدَح الشَّراب ، ويُقال : صبَّ عليه جامَه : غضب عليه واستفزه . والجمع : جاماتٌ ، وأَجوامٌ ، وجُومٌ . |
تثير انتباهي في كتابتك اعادة انتاجك لتوظف مفردات أرثوذكسية بطريقة حديثة.. فأنا منذ سنوات لم اقرأ احد يستخدم عبارة "وصب جامه"
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امسح اكسح ما تجيبوا حي !! (Re: عماد البليك)
|
ياعماد، بعيداً عن كل ماجرى في أول هذا الخيط ، أود لفت انتباهك إلى حكاية مسستها مساً خفيفاَ عارضاَ، محورها قط أنساه ضربه في الآفاق السبيل إلى مقام فأر في الوطن القديم، وحين عاد المهاجر كانت عوائد المقيم قد تغيرّت كليّة حتى كاد العائد أن ينكره في هيئته الجديدة : صار له فرو فضيّ، وأسنان مذّهبة، وكرش ترهّل من فرط كلفه بالشكولاتة واللذائذ المدهنة، يتلاعب طوال الوقت بتلفون خلوّي برّاق، لاتملّ إحدى يديه من ارسال الرسائل النصيّة القصيرة في كافة الاتجاهات، بينما يده الأخرى تتلاعب بعلاّقة مفاتيح المركبة الجديدة التي يفتح بابها اللامع ويغلقه حارس ذو بذلة كنغولية مكلّف بحماية العظيم وملازمته ليل نهار، ولاتكف شواربه الملوثة ببقايا النقانق والأ######## المستوردة ونتف الكاشو وغيرها من المكسرّات،عن التراقص طرباً عند رؤية الإناث يتهادين في شارع النيل محجّبات ومبرقعات ماشات ذرافات ذرافات، ويؤم جمهوراً من المصلين جلهم من رجال الأعمال الجدد في مسجد له فخامة القصور.
كيف عثر المهاجر على المقيم؟ وأين صادفه؟، وأيّ حديث جرى بينهما عند اللقاء، وأيّ نوع من النظرات تبودلت خلاله، وأيّ أحداث تلته ?. بيدك الجواب ، إن عزمت على العناية بالحكاية. دونك عنوان بريدي: [email protected]
| |
|
|
|
|
|
|
|