|
رد على بوست فضيحه في السويد
|
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. قال الله جلا وعلا في محكم تنزيله "ياايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا......" صدق الله العظيم رد على بوست فضيحه في السويد .... دائماً صاحب البضاعة الرخيصة هو من يصرخ عليها" يالله علينا جاي وكل حاجه بعشره وأي حاجه بعشره" اما صاحب الدرر النفيسه كالذهب والألماس فهو لا يحتاج ان يصرخ ويتعب نفسه لا نه يعرف قيمة ما يملك ............. صاحب البوست جعله تحت عنوان فضيحه ليس لان بداخله فضيحه اي البوست بدليل مداخلة الاخ من النرويج والذي أوضح عن استغرابه من ربط الموضوع ومساؤاته بالذي حصل في النرويج ....صاحب البوست عنونه كذلك ليجمع اكبر عدد من القراء لشئ في نفسه وهو شئ شخصي بحت لاعلاقه له بكشف حقائق ..........ولكن السؤال الاول والمهم لماذا تأتي باسمائنا الحقيقيه وتخفي انت اسمك الحقيقي ........لانه وببساطة لايوجد سوداني بهذا الاسم في السويد ونحن اقل الجاليات عددا ونعرف بعضنا البعض..... اذا انت واحد من اثنين اما مقيم خارج السويد واما مغير اسمك . ولعمري الأبطال دائماً يظهرون باسمهم الحقيقي وخصوصا اذا كانوا كما تدعي يعيشون في بلد لايخاف الانسان فيها من ذكر اسمه الحقيقي......وهذا شئ غرييييب .......وكأني أتذكر يوم اعدام صدام حسين والذي من المتعارف عليه ان يخفى وجه المعدم ولكن اخفي وجه الذي اعدمه وظهر وجهه وعلى ذلك قس ..... هذا بالنسبة للأسماء ......ام الموضوع ...والذي جعلت منه قصه. والذي زكرت فيه ان زوجي صرح بانه رئيس للجاليه السودانيه بالسويد ...اولا لا توجد جاليه في السويد توجد راااااااابطه وهنالك فرق.. وثانيا تواجدنا في السودان للإجازة وعن طيبة خاطر وعن طريق الصدفة ذهبنا للمغتربين ونسينا ان ناخذ الاذن منك طبعا المهم هنالك التقى زوجي بالتهامي بصفتين الاولى رئيس المركز السوداني للمعلومات والثانيه السكرتير العام المنتخب من قبل الجمعيه العامه للرابطة السودانيه بالسويد....وكلنا نعرف عواسة الاخبار في السودان نزل الخبر انه الرئيس .وطلب زوجي من الصحفيه بعد اطلاعه ان تغير تلك الصفه وبعدها نسينا الموضوع تماماً ولم نلتفت اليه ولم نكن نعرف ان هناك من يترصد بناويحقد علينا لهذه الدرجة وفعلا غلطة الشاطر بعشره.........سؤال بسيط اذا لم يكن رئيس وادعى الرئاسة ..... والذي اتبعتها انت باتهام خطير وهو الاستيلاء على دعم من الجهاز ....فكيف بالله عليكم يااصحاااااب الألباب ان يذهب ويجرئ حوار ويقول أنا محتال وحرامي اعملوا معاي لقاء وبالصور عشان "القمبور" ألفي راسي يظهر.............دي اول حاجه........ تاني حاجه أنتا والظاهر من خلال صورة البروفايل بتاعتك انك من اكبر المعارضين للحكومه ...اوكي....وبتوصفهم بأسوا الصفات ....طيب ..... الناس الكضابين علي حسب اعتقادك طبعا والمابرحموا المغتربين المساكييييين الكادحييين في الخليج والباقيه عليهم غربه وضرائب وقهر وفراق اهل........حيجوا ويدعموا المغتربين ألفي السويد الكل العالم بعرف مستوى الرفاهيه العائشين فيها يعني انو اي كلمه بتقولهاالجهات الحكوميه صادقه ميه الميه ..ولا شنو...تناقض عجيييييييب.......يااخوي من الاخر جيب التسجيل للقاء او افاده من الجهه المصدرك المهما عملتا كليك يطلع فشنك أو جيب تصريح من المغتربين او شيك او ايييي دليل على انه قبض قروش منهم وأبقى ذي ويكليكس والذي نسبت له وثائق خربت بيوت .... وماتجيب ونسات وحكاوي وقصص وتنسبها لصحافتنا الكل زول عرف البيها والعليها يعني قص ولصق ....نجي لحته مهمه وهي انه في انتخابات جرت علي حسب ذكرك والفائز فاز وللأسف هذا حال أغلبنا ننادي بالديمقراطيه ولكن عندما تفرز الديمقراطيه من يخالفنا في الرأي الديكتاتوريه تظهر وتطل من داخلنا..... كنت أحزن كثيرا عندما ارى مشاكل تحل عبر النت وذلك دليل فلس كبير ولكني والله يعلم أجبرت على ان اكون طرف في صراع موجود في خيال بعض الناس سبني انا وزوجي بما شئت فهو ليس بأطهر من محمد بن عبدالله حبيب الله ورسوله عليه افضل الصلاة والسلام والذي تعرف انت وغيرك حملات التشويه ضده والتي اخرها من المجله الساخره الفرنسيه وانا لست اشرف من السيدة عائشه الحميراء التي رميت بالإفك وماازال يتربص بها المتربصون.......قدابنت حقائق وما يشغلني في حياتي هو خوفي من المعاد وقلة في الزاد انظر لعدد قراء البوست ياويحي اكلها تكون في ميزاني حسناتي ياربي هل أحببتني فبتليتني ليكتب عني وزوجي مايسئ إلينا عند الناس وبعلمك يرفعنا عندك درجات ...ولكن ولان المؤمن القوي خير واحب الى الله من المؤمن الضعيف سارد عليك كاشفة كذب ماتدعيه.........في الاخيروالله والله أنا أعرفك جيدا واعرف من معك ولكن لا اناقض كلامي الذي سبق فهو للايضاح لا الاستفهام... بس عشان تعرف أني أبدا مابعمل فيها رايحه حبيت اسئلتي تبين ولو قليل من الحقيقه المغيبه بفعل فاعل ولنا عوده ان شاء الله............
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
Quote: سبني انا وزوجي بما شئت فهو ليس بأطهر من محمد بن عبدالله حبيب الله ورسوله عليه افضل الصلاة والسلام والذي تعرف انت وغيرك حملات التشويه ضده والتي اخرها من المجله الساخره الفرنسيه وانا لست اشرف من السيدة عائشه الحميراء التي رميت بالإفك وماازال يتربص بها المتربصون |
رحم الله امرئ عرف قدر نفسه ولا يصح الا الصحيح والحقائق ستظهر
تحياتي اخت سهام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: شرف الزاكي)
|
اشكرك اخي اشرف كثيراااا لأنك والله بينت لي بان هنالك أناس واعييييين لا تأخذهم العناوين الرنانه ولايسمعوا من طرف واحد ويصدرون أحكام علي خلق الله دون تمييز اخي البينه على من ادعى هو اتهمنا ونحن وراءه حتى يثبت ماقال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
Quote: واجدنا في السودان للإجازة وعن طيبة خاطر وعن طريق الصدفة ذهبنا للمغتربين ونسينا ان ناخذ الاذن منك طبعا المهم هنالك التقى زوجي بالتهامي بصفتين الاولى رئيس المركز السوداني للمعلومات والثانيه السكرتير العام المنتخب من قبل الجمعيه العامه للرابطة السودانيه بالسويد.... |
التهامى حاااااااف كده؟ قلتى لى صدفة !!!!
وبعدين ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: عبد الخالق امن الله)
|
Quote: في ذات السياق تحدث د/ محمد النعمان رئيس الجالية السودانية بالسويد والأستاذة سهام عبد الجليل الحاج المركز الإعلامي للسفارة السودانية بالسويد مشيراً إلي دور الجالية في معالجة القضايا والمشكلات التي تواجه السودانيين هناك وعكس صورة السودان وقيام مدرسة لتحفيظ القرآن مشيرين إلي تحسن علاقة الجالية مع السفارة في السنوات الأخيرة موضحين عدد أفراد الجالية هناك والذي يزيد عن 800 سوداني في 4 جمعيات سودانية رئيسية. وإقترحوا تكوين موقع باللغة الإنجليزية لعكس مايدور في السودان مبينين أن هناك دول أفريقية تسئ للسودان وذلك بطلب حق اللجوء السياسي بإسم السودان. |
قبل الانتقال للحديث عن زوجك محمد النعمان دعينا نسالك اين موقع مدرسة تحفيظ القرآن في ستوكهولم؟؟ ولا كلام بس في سوق الله اكبر.؟ تتحدثين عن لجؤ افارقة كسودانيين للاساءة للسودان وانت لاجئة وزوجك لاجئ ولاجئ اريتري كمان.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: عبد الخالق امن الله)
|
Quote: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. قال الله جلا وعلا في محكم تنزيله "ياايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا......" صدق الله العظيم رد على بوست فضيحه في السويد .... |
الصور اعلاه توضح انو الموضوع منشور في صفحة تحت عنوان جمهورية السودان وزارة مجلس الوزراء جهاز تنظيم السودانيين العاملين في الخارج يعني ما كلام في صحيفة نقلتو صحفية.
يعني رسلي الاية دي لناس ديل. اذا ما كان في دعم وانو الموضوع كان صدفة في صدفة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: د.نجاة محمود)
|
أختي العزيزه الدكتوره نجاة تعرفي مره كان في معسكر للاجئين جنبنا وفيه من كل الاجناس لم أسئ لاحد في حياتي بسبب ظروفه وعمر اللجؤ. ماكان عيب الا لبعض الناس لكثرة ترديدهم تعرفي ان لديهم مشكله مع اللجؤ ...... المهم نرجع للموضوع. كان في هذا المعسكر احد الاشخاص يدعى فلان السوداني وكان يتحدث عن السودان بكل ماهو سئ وليس عن الحكومه بل عن الشخصيه السودانيه....... المهم اختفى سالنا عنه قال لنا اخ من العراق الشقيق زميله في السكن انه غير سوداني.....وانه اخبره بانه مقدم طلب لجؤ كسو داني لان بلده لا توجد فيها حرب..............وزعلت جداً قلتا ليه قدم كسوداني ولكن الإساءة للشعب السوداني لدى الاخرين هو غير مقبول..........اما ان يطلق الناس الاتهامات يمنه ويسرى لأغراض شخصيه .........فسارد هكذا البينه على من ادعى...........والبعيش اختي يأما يشوف والمؤمن مبتلا والإنسان لما يحمل غل وتحركه احقاد حيقول فيك مالم يقله مالك في الخمر ..........هل اسئت في ردي لمن اساء الينا لا فقط هو الرد انت تحاول ان تجرجرني للنقاش ما عنده اخر والسبب شئ...... في نفسك وكيل الاتهامات ذي ماعايز بس ساعدنا بالله بالادله الدامغعالدامغة. والأكل شئ يكون حقد دفييييييييين وما تعمل بسياسة خير وسيله للدفاع........او خدوهم بالصوت ليغلبوكم اي اتهام ارفقوا بالإله الدامغة والايكون......فقاعااااااات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
نجاة محمود الكلام هنا مختلف تماما ما قلنا وقالوا وعليه اما ان يصدر ما يعرف بجهاز المغتربيين بيان يوضح فيه ان الدعم كان دعم معنوي في لقاء كان صدفة في صدفة ليس الا andandandandandandandandandandand
Quote: أشار الدكتور كرار التهامي ، الأمين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج إلى الانفتاح الكبير للجهاز على الجاليات السودانية فى أوروبا والخليج لعكس الصورة الحقيقية للسودان في الخارج ، وأعلن خلال لقائه مؤخراً الدكتور محمد النعمان رئيس الجالية السودانية بالسويد عن دعم الجهاز للجالية فى مناشطها الثقافية والاجتماعية وقيام المعارض التي تعبر عن ثقافة وعادات وتقاليد السودان |
دليل واضح ذي الشمس.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: عبد الخالق امن الله)
|
أنا سالتك من انت أليس من حقي ان اعرف بما انك شهرت بنا بلعلن كنت تكون بطل بحق وما تدعي ورد علي عشان ارد عليك من انت لكي اقدر ان اخرج مافي جرابي ايضا ولكن يا امير الظلام مت بغيظك ان كان لديك دليل على سيل الاتهامات فهات والا .......فقاعاااااااات وصدفه مره ومرات عمره الانسان ما يمتلك لب القارئ بالترهات والشتيمه والاساءاه ......البينه على من ادعى .........هل انت تصدق كل ما يكتب في الأجهزة الحكوميه اذا انت ليس معارض والدليل استشهاد ك بالكلام الموجود .بالمغتربين وكانه وحي منزل.....ماعلاقتك انت بالنظام اخرج من ثيابك...... انت ماكر وذكي جداً وحقيقه شكيت فيك هل انت ............لا لا لا معقوله..........جائز كل شئ جائز هذه الايام استغفر الله العظيم وأتوب اليه ان لم ترد على اسئلتي ان لم تكشف عن شخصيتك ان لم تأتي بلادله وتكون وثائق لن ارد عليك لأنك لاتستحق الرد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: عبد الخالق امن الله)
|
ههههههههه هل اعلن عن أنهم سيدعموا ام دعموا حقاً وما شكل هذا الدعم .....المغتربين ترد على شبح......من انت مااسمك الحقيقي هل انت فعلا معارض لماذا تستدل بكلام جهه حكوميه ان كنت معارض من انت اكشف عن شخصيتك الحقيقيه لتثبت انك لاتخاف في الحق لومة لائم هل تصدق الجهات الحكوميه حرفيا اذا بالله من انت ولأي جهه تعمل صدقني اهتمامي بمعرفة من انت يفوق اهتمامي بالرد على ترهاتك لاتختفي وراء الكيبورد وتدعي البطوله برمي الناس بأشعة التهم مشكلتنا معك خاااااااصه وانت تعرف نحن الان معروفون لدى القاصي والداني اكشف عن شخصك ليكون كل شئ على المكشوف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: عبد الخالق امن الله)
|
ياجماعه ساعدوني أنا ما قادره افهم لو الزول تبع النظام ومنه وفيه بحتاج للفه الطوىله دي وياخد دعم او قروش اضانك وين ياجحا مادام انت امير الظلام ستواصل حربك الاخيره من انت ولأي جهه تتبع من انت من انت من انت من انت من انت..................
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
أُخت سهام والأخوات والأخوة الكرام صباح الـخيـر
رغـم عدم متابعتـي للقضيّة ومعرفة تفاصيلـها ورغـم علـمـي بـما قد يـحدث من إضافة أو حذف أو تغيير عند نقل الأخبار أو كتابتها أنا هنا فقط لأشهد بنقاء سريرة وقلب الأخ مـحـمّد النّعمان وخلال قرابة العشريـن سنة فـي السّويد لـم اسـمـع عنه إلاّ كُلّ خيـر فالرّجاء التّريّث ومعالجة الأمور بـحكـمة وطيب خاطر ودون الـحاجة للتّشهير والـتّجريح
تقديـري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: لؤى)
|
اخي العزيز لؤي اسمح لي ان اقول لك رجل والرجال قليل.....لماذا لانك ووسط كل هذه الاتهامات اخترت ان تقول كلمة حق ولم تقل أنا مالي نعمان رجل الكل في السويد يعرف مكانته واحب أطمئنك انه تلقينا كثير من الاتصالات الغاضبة ما يحصل وارجع اخي للبوستات وشوف نحن أرغمنا على ما نحن فيه والله في ويكفينا كل مانصلي بندعي ودائما نردد حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
Quote: وأعلن خلال لقائه مؤخراً الدكتور محمد النعمان رئيس الجالية السودانية بالسويد عن دعم الجهاز للجالية فى مناشطها الثقافية والاجتماعية وقيام المعارض التي تعبر عن ثقافة وعادات وتقاليد السودان |
يا عبد الخالق بصراحة كده، لو اتهامك بنيتو على الاقتباس الفوق ده، يكون ما عنك اي موضوع وحكايتك كلها ترصد فقط وكيل تهم وفبركات وضغائن وطالما لم تبرز غير هذا، اذن انت لا تملك غيره 1- تحدث واعلن عن دعم ولم يقل ان الدعم تم 2- لم يحدد هل الدعمي مادي ام مهنوي 3- بفرض انو مادي، لم يحدد نقدي ام عيني 4- والاهم من كل ذلك، واااضح من الصياغة ارتباط الدعم بالثقافة وعادات وتقاليد السودان، والدعم موجه لمناشط الجالية الثقافية من معارض، يعني بالضرورة الدعم ح يكون مواد ثقافية وفلكلورية من بيئتنا وتقاليدنا والحاجات الما موجودة في السويد فالشغلة واضحة وما محتاجة شرح وانت ما عندك موضوع ووجعت راسنا وخليتنا نكتب عشرين سطر وقوم لف ياخي والسلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)
|
لهذا أعود وأقول انها عداوه شخصيه لا زياده لا نقصان ....... ولكم إخواني انتم أورد هذه المعلومه واشهد الله عليها كانت هناك حتى نهاية العام المنصرم مدرسه قرانيه لتعليم أبناء السودانيين القران في منطقه تسمى فتيه جنوب استكهولم برعاية أستاذه فاضله الان في السودان لما ترجع حاستاذنها وانزل اسمها وكل السودانين جنوب استكهولم كانو أولادهم في للمدرسه وهم ان قرو كلامي سياكدونه لكم والآن الأستاذة الجليله أوقفت العمل في المدرسة لارتباطها بتدريس القران في المسجد الاسلامي الكبير ورغم عطاءها الغير محدود في خدمة الاسلام والسودان الا أني اراعي حقها في ان تعطيني الاذن لأذكر اسمها والله على ما اقول شهيد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
اما بخصوص قصة اللجؤ هذا رأي في الموضوع وذكرت التفاصيل ألتي دفعتني لقوله سابقا بس سؤال ليه انت بتذكرها وكانها مسيئه .....صدقوني إخواني خبايا الحياه في السويد يعرفها من يعيش في السويد..... ذكرت معلومه مفادها ان للأخ الفاضل سيف اليزل سعد انه قدم لجؤ كارتري وكانها جريمه وهي معلومه خاطئه هو مجهز الرد عليك....... بالعودة لموضوع اللجؤ والحاولتا تلعب عليه بخباثه وانت تعرف ان من اضطرته الظروف القاهره للجؤ سيقف ضدي ولكن انت مخطئ لان ضحالة التفكير صفه لا يتصف بها السوداني او السودانيه أنا رفضت ادعاء احدهم بالانتماء الي وطني الحبيب والاساءه اليه والى شعبه الكريم المضياف ....الكلام في الصحافه كان لاختصار ندوه طويله عريضه فلابد ان يختزل الراي مما يسئ فهمه وانا محبتي لبلدي وإنسان بلدي هي ماتجعلني أبين حقائق كالشمس يحاول البعض تغطيتها بإصبعه ارفع راسك ولا تبالي كل من يسعى في ارض الله ابتغاء غاية اقلها حياه كريمه له مني التحيه والاحترام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)
|
عبد الخالق سلام غايتو النجيضة أداك ليها الشفيع وراق لمن بنيت أستنتاجاتك علي كلمة دعم دي . يمكن دعم معنوي يمكن أشياء تراثية سودانية زي المصنوعه من الفخار والخذف ومعارض ، ولو منتكل علي زكر كلمة رئيس الجالية وهو ليس برئيس الجالية يأخ في كل الفضائيات مرات بتحصل أخطاء زي دي مع الضيوف المذيع بيغلط . لو عاوز تسمع كلمة حق تعتذر للناس دي ولو عندك معاهم حاجة الناس ماعرفنها دي حاجة تاني .مع أكيد شكري وتقديري .
الاخت صاحبة البوست حبابك في حوش بكري .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: عادل الباهي عبدالرازق)
|
اخي العزيز عادل الباهي الكل يبدأ حضوره في البورد بشكر صاحبه الكريم الاخ بكري على كرم الضيافة ومفروض اجي شايله ورود محبه ودعوات صادقه ان وجودي بينكم يعوضني عن غربتي عن وجوه احبها وجوه الغبش وان نكن ملجأ وسند لبعض نختلف في الراي وناتلف ولا يفسد ذلك للود قضيه .........ولكن اخي هي مشيئة الله ان تكون دخلتي على البورد كدا أرجوكم سامحوني ان أزعجتكم ولكن الله وحده يعلم حقيقة مايجري وان شاء الله وجودي يكون لخير ولكم شكري وودي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
Quote: غايتو النجيضة أداك ليها الشفيع وراق لمن بنيت أستنتاجاتك علي كلمة دعم دي |
ده كلام صاح وعلي العموم شايف البوست بتاع عبدالخالق امن الله غير موجود الان يبدو انو الراجل صاحب البوست طالب بكري بحذفه
متابعين ويبقي هذا البوست عاليا لحين عودة الحقوق كاملة لاصحابها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: شرف الزاكي)
|
بعض البورداب وبكل أسف يستغل المنبر لتصفية حسابات شخصية. الواحد يكتب معلومات عن رجل سوداني وزوجته ويذكر إسماءهم ويتهمهم دون دليل وهو يتخفى وراء إسم وهمي. هذا شئ غير مقبول ولا يليق بأي إنسان مخلص وصادق يحترم خصوصيات الناس.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: Ali Abdalla Hassan)
|
مرحبتين اخوي علي والله لو إسباني بكل كلمات الدنيا حزني مابساوي فرحي بيكم وانتو وريتوني انو خيلان فاطمه كتار وعشان جيتنا زياره لازم نكرمك لأنو بعد ما القبليك أرغموه حجر في موضوع المغتربين ركض ليأخذ من ضغينته زاد وليرسلها علي قولة المصريين واااااسعه شويه ارجوك أساله بدلي لانه تهرب من كل اسئلتي ورفض نصيحتي بان يغير استراتيجيته بتاعت القص والزقزاق وأرجوك اخي أساله من اين أتى بهذه المعلومات وأين الرابط للمنظمة محمد مش منظمه سودانيه اخرى خش علي الرابط وقول لي رأيك في الإسفاف الحاصل ويا ترى أنا موعوده بشنو شوف البوست لؤي شمت السلام عليكم.
كتبت زوجة محمد النعمان في بوستها المفتوح معلومة مهمة.
Quote: هنالك التقى زوجي بالتهامي بصفتين الاولى رئيس المركز السوداني للمعلومات.
او المركز القومي للمعلومات هذا المركز تابع لجهاز الامن ومحمد النعمان رئيس المركز في السويد.
من اختصاصات المركز كما ذكر في موقعها الرسمي:
. حماية الأمن القومي في مجال المعلومات وتقنياتها. . تمثيل السودان بالخارج وذلك بالإشتراك في المنظمات والجمعيات العالمية والإقليمية المتخصصة في مجال المعلوماتية. أي مهام أخرى يكلفه بها الوزير المختص.
لمعرفة المزيد عن المركز اليك الرابط .
http://nic.gov.sd/1255/index.php/about-us/201...-10-27-12-03-34.html
محمد النعمان ومعه اخرون يديرون هذا المركز في السويد برغم انهم لاجئين. ويتجسسون علي السودانين.
يا لؤي يا حليل زمان. تحياتي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
الاسم إلانا ذكرته موجود وما حدثك اي معلومه زياده .........من انت قل اسمك الحقيقي لو كنت صادقا تحدثنا بالادله الدامغه يا اخي احترم عقول الناس ...... اين الدليل على انه ألمنظمه تابعه للأمن في السودان من اين استقيت معلومات عن مبادئ ألمنظمه ويييين الرابط وين الدليل. الرابط الموجود ما لمنظمته وأي زول يتأكد ومن هم الآخرون والافلاحتك في النعمان ومرته يا حليل السويد زمان قبل ما يسكنها الاشباح........من انت ماهو اسمك الحقيقي لماذا هذا الحقد الدفين والأذى طيب خلي كل حاجه فكر في الموت فكر في الواحد الجبار. "إنا أعتدنا للظالمين ناراً أحاط بهم سرادقها". صدق الله العظيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
من تنت مهو اسمك الحقيقي مالذي تريده منا من انت من انت من انت البينه على من ادعى اين الحقائق اخبرني ماهي التهمه التي تنظرني من انت لماذا لأتذكر اسمك الحقيقي لماذا تشهر بالناس وتخفي نفسك من انت ماذا تريد منا من انت ماهو اسمك الحقيقي لماذا تخفيه وتشتهر بخلق الله ا ين للادله على ما تقول قص لزق لا لا ادينا رابط اي حاجه من هم الآخرون ادمنا وسمعتنا حلال والآخرون لا من هم الآخرون اذكرهم وتحدث باستفاضه ........حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل فوضنا أمرنا إليك ياالله فوضنا أمرنا إليك يالله يامن بينت ان لاحجاب بين دعوة المظلوم..........حسب الله ونعم الوكيل حسبي الليله ونعم الوكيل حسبي الليله ونعم الوكيل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
غايتو قصة دعم القراءها عبد الخالق دي وجاء فتح بيها بوست وفضيحة كمان زكرتني قصة واحد أشتكي زوجة أبنه المرحوم في الورثة والورثة كلها منزل تسكن فيه زوجة المرحوم وأبنائه قبل الجلسة الختامية بيوم الحاج سمع أنو زوجه أبنه المرحوم عندها حافله فقال يحرجها أمام القاضي وأول ما القاضي نطق بالحكم في توزيع الورثه الحاج قاطع القاضي وقال ليهو يامولانا أسأل الولية دي سمعت قالو عندها حافله أسألا الحافله شغالا في ياتو خط وبتورد في اليوم كم. القاضي لمن وجه السؤال لزوجة المرحوم أكتشف أنو الحافله العندها بتاعه أواني منزلية زي قصة عبدالخالق دي سمع كلمة دعم طوالي أفتكر الشغلانية فيها قروش وطوالي أعتبرها فضيحة . مايهو دا كلو يوم بنسمع في التلفاز سفير أمريكا التقي بوزير الخارجية السوداني واتفق الطرفان لدعم البحث العلمي والتقي علان بفلان واتفق الطرفان لدعم مياة ولاية الخرطوم شفتو ليكم دعم وصل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: عادل الباهي عبدالرازق)
|
يا اخ عادل اي قصه ستشابه الاتهام الثاني والذي اتى خااااالي من ادله كسابقه اتهام بالباطل قص ولصق قص ولصق وكلام في الهواء فقاعاااااات ملاحظة شئ أنا سالته مئة مره عن اسمه الحقيقي ورفض ما رأيك مما يخاف أليس على حق .....اين حقك الأدبي سيظل التحدي هو....... من انت من انت ماهي حقيقتك ومن وراءك............
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: شرف الزاكي)
|
Quote: يا اخ عادل اي قصه ستشابه الاتهام الثاني والذي اتى خااااالي من ادله كسابقه اتهام بالباطل قص ولصق قص ولصق وكلام في الهواء فقاعاااااات ملاحظة شئ أنا سالته مئة مره عن اسمه الحقيقي ورفض ما رأيك مما يخاف أليس على حق .....اين حقك الأدبي سيظل التحدي هو...... . من انت من انت ماهي حقيقتك ومن وراءك............ |
سهام أختي لا تستغربي أنت في سودانيز أون لاين في ناس هنا الواحد يكذب ويبهت الناس في ذممهم بدون مايرمش ليهو جفن .لا تفهميها حالة مرضية أو تشفي غايتو ربك يهون ويصلح الحال .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
وزعوا الاتهامات زي ماعايز ين ولو عايزين توزعوا صكوك خيانه وغفران زي ما عايزين دا بعدكم وانت ما شاء الله بطل في القفز على الزانه اقصد علي الحقائق جبتا بوست تنتقم فيه من ناس لما ناس ما عندها علاقه احبطتك بقيت تطلع في كروتك المحروقة. كرت ورا كرت وانا بقول ياسيد الرجال ماتزج بأسماء الناس وتخفي اسمك مااسمك الحقيقي انت في السويد فعلا وحتى لوفي غير السويد معارضي النظام في كل العالم وفي السودان يظهرون باسماءهم الحقيقيه .........لا تقفز فوق الحقائق ولاتورد اسماء ناس وأسمك مخفي ادعم اقوالك بأهم معلومه وهي التعريف عن نفسك وتحدي من يخالفك...........
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
وتتوالى الأكاذيب والافتراءات والغائب الدائم هو اسماء الأبطال والادله في بوست الفضيحة والتي نساها من أوردها ومازال يطبق سياسة القفز للامام وكل دقيقه كذبه اخرها دعوة اللجنه التنفيذ يه للدكتور عبد الحي يوسف بالتعاون مع السفارة السودانيه.
من الاشياء التي تمت خلال الفترة الماضية من قبل اللجنة الجديدة برئاسة سيف اليزل والسكرتير محمد النعمان وبالتنسيق مع سفارة نظام الابادة هو استضافة الارهابي عبد الحي يوسف قبل اسبوعين قدموا دعوة لكل السودانيين لحضور لقاء عبد الحي في ستوكهولم وكان ذلك بعد اسبوع واحد من خطبة الارهابي عبد الحي يوسف في صلاة الجمعة بحرمة المظاهرات ضد نظام القهر والظلم في الخرطوم.
نواصل.
andandandandandandandandandandandandandandandandandandandandanda (عدل بواسطة عبد الخالق امن الله on 12-01-2013, 10:22 AM)
وهااااااااكم الرد http://islamiskaforbundet.se/swe2/hem/tidigar...-03-08-19-17-39.html
http://www.meshkat.net/content/27160 مارايكم ........ولنا عوده
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
الرابطة السودانيه كيان اجتماااااااعي يجمع كل السودانيين في السويد بكل ألوان الطيف السياسي راجع دستور الرابطة .......... يعني لو جا اي انسان سوداني باي صفه معارض كان ياسر عرمان ....الصادق المهدي....من الحكومه وزير او اي مسئول.......او جا شيخ. او عالم دين او صحفي مشهور او شاعر مشهور.......زي ما استضافة الشاعر الكبير محجوب شريف كلهم لهم الحق ان تستضيفهم الجاليه وتوجه دعوه عامه والكل ليه الحق يجئ ويعبر عن وجهة نظره امام الضيوف بما يحلو ليه لذلك عند حضور عبالحي يوسف بدعوه من الرابطة الإسلاميه. في السويد تمت دعوت الناس للقائه ..........وان عدتم عدنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
من انت لماذا تخفي اسمك وحقيقتك هل ترى من العدل ان تذكر اسماء الناس وتشهر بهم وتبتليهم بما ليس فيهم او حصل لماذا تختلق قصص من راسك من غير دليل او وثائق من انت ماذا تريد بالباسك الحق بالباطل من اين تجئ بهذه القصص كل ثانيه قصه مؤلفه ليس لها اي دليل على صحتها..........انت تخاطب أناس يريدون ادله هل من حق الانسان ان يتهم الناس بما يشاء دون دليل ماهو الغرض من ذلك ماهي الدوافع لو لديك سبب واضح ورينا وفهموا وريحنا انت تكيل اتهامات وعندما تحاصر تقفز للامام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
مهما اختلف الناس في الراي لابد ان يرتقي الانسان بنفسه وأفكاره. كيف أدعو. الى الخير والفضيله واسب واشهر واتهم وعندما يقول احدهم كلمة حق اتهمه انت معهم والا معنا الحق هي كلمه وهي اسم خالق الكون........ولو جميعنا رأينا انفسنا على حق دائماً ويضيق صدرنا بالآخر ونتهم ونسب تحت شعارات نستخدمها لخداع الناس اذا على الدنيا السلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
سلام تاني اختنا سهام راجعي المادة 13 من قوانين المنبر:
Quote: 13- تمكين أي شخص يتعرض للإساءة من أحد الأعضاء من عنوان هذا الشخص لمقاضاته حيثما كان... تسلم هذه المعلومات فقط للجهة القضائية بخطاب رسمى عند طلبه على أن يكون بالبريد العادى المسجل وليس الكترونيا.. كما يحق للإدارة تجميد/سحب العضوية من العضو/ة فى حالة رفض إعطاء الاسم الكامل والعنوان للجهة القضائية بالنسبة للأعضاء القدامى أو من لا تتوفر معلومات لدى الإدارة عنه. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
من انت سؤال مشروع أعطيت لنفسك الحق ان تذكر أسماءنا مقرونه بكلمة فضيحه لماذا تتخفى انت وتتكلم و تمارس دور البطوله من خلف الكيبورد هل تخاف من شئ من احد..........من انت وماهو اسمك الحقيقي لو انت على حق قول أنا فلان الفلاني واتحداكم بكل معلومه ذكرتها .....من انت.........من انت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
الانبياء المفكرين اصحاب الأيدلوجيات المختلفة ........ماركس لينين اصحاب النضالات من اجل قضايا انسانيه المهاتما غاندي......مارتن لوثر كنج كيف اثرواوتاثرو بالناس........هل تخفوا في مكان امن وإساءو الى الناس ام خرجو للعلن وناضلو من اجل قضاياهم ودفعو الغالي والنفيس في سبيلها..........
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
من انت لماذا تسئ الينا وتتهمنا وتقذفنا ولاتكشف عن شخصيتك الحقيقه هل انت صاحب مبدا وقضيه اذا لماذا تختفي عن الأنظار وتسب الناس من وراء الكيبورد لماذا لا تظهر وتعلن عن نفسك لماذا لا تقول أنا فلان واتحداكم ولا أخاف في الحق لومة لائم من انت هل انت صاحب قضيه ومبادئ هل تطالب بعداله لصاحبة الصوره الموجودة على بروفايلك وتمنع هذه العد اله عنا........هل ترى انك الشخص المناسب الذي يطالب بعداله او حريه او اي شئ يتعلق بحقوق الانسان هل تعرف المبادئ الأساسيه لحقوق الانسان السنا من البشر حتى ولو اختلفنا معك في كل شئ .............اذا قل لنا من انت من انت من انت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
سبحان الله ااصبح التحدث بالتهذيب ومقارعة الحجة بالحجه بكاء وعويل هل ملات البوست بالدموع ام بالحقائق والتي أزعجت كل من يريد ان يسمع فقط صوت أكاذيبهم ولا يريدون غيرها. الضعيف الذي يولول هو من يختبئ وراء الكيبورد يسئ لخلق الله......سؤال ... هؤلاء الاشخاص موجودين وانت تعرفهم لماذا لم تمسك بتلابيهم .......لماذا لم تحاول مواجهتهم .........خائف من شي .........لماذا لم تذهب الى الجهات للعدليه وانت في السوييييييييييييييييد حيث دولة القانوووووووووووون........... مارس وواصل البطوله إلكرتونيه ....................
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
2012-01-23 | عدد الزوار : 874 التحذير من جريمة التشهير (2) حكم التشهير
للكاتب : أبو عمر حاي الحاي
لقد جاء الإسلام بعقائد صحيحة وأخلاق كريمة وفضائل سامية، تطهر النفوس وتكفل سعادة الأفراد، حيث بين الحلال والحرام، وأوضح للناس سبل السلام، وحذر من كل ما من شأنه المساس بالآخرين وتشويه سمعتهم والنيل من كرامتهم وقذف أعراضهم، وبما أن جريمة التشهير من الجرائم الضارة بالأفراد والمجتمعات، من خلال ما تحدثه من تصدع في العلاقات، ووقوع الكثير من الخلافات بين الأفراد والجماعات، لذا فقد حرمت الشريعة الإسلامية جريمة التشهير بالآخرين وحذرت منها أشد التحذير، والدليل على ذلك من الكتاب والسنّة وعمل الصاحبة ما يلي:
1- قوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ}(النور:19).
قال ابن كثير -رحمه الله تعالى- في تفسيره لهذه الآية الكريمة: «هذا تأديب لمن سمع شيئاً من الكلام السيئ، فقام بذهنه شيء منه وتكلم به فلا يكثر منه ولا يشيعه ويذيعه».
وقال ابن سعدي -رحمه الله تعالى- في تفسيره لهذه الآية: «أي الأمور الشنيعة المستقبحة المستعظمة فيحبون أن تشتهر، وإذا كان هذا الوعيد لمجرد محبة أن تشيع الفاحشة واستحلاء ذلك بالقلب، فكيف بما هو أعظم من ذلك، من إظهاره ونقله، وسواء كانت الفاحشة صادرة أو غير صادرة، وكل هذا من رحمة الله بعباده المؤمنين، وصيانة أعراضهم».
2- قوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ جَاؤُوا بِالإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنْ الإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ}(النور:11).
قال ابن كثير -رحمه الله تعالى- في تفسيره لهذه الآية: «إنها نزلت في شأن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها حين رماها أهل الإفك والبهتان من المنافقين بما قالوه من الكذب والفرية التي غار الله عز وجل لها ولنبيه صلوات الله وسلامه عليه، فأنزل تعالى براءتها صيانة لعرض رسول الله صلى الله عليه وسلم ».
وقال ابن سعدي -رحمه الله تعالى- في تفسيره لهذه الآية: «إنها نزلت في قصة الإفك المشهورة الثابتة في الصحاح والسنن والمسانيد، وحاصلها أن النبي صلى الله عليه وسلم في بعض غزواته ومعه زوجته عائشة الصديقة بنت الصديق رضي الله عنهما، انقطع عقدها، فانحبست في طلبه ورحلوا هم بجملها وهودجها، فلم يفقدوها، ثم استقل الجيش راحلا، وجاءت مكانهم، وعلمت أنهم إذا فقدوها رجعوا إليها، واستمروا في مسيرهم، وكان صفوان بن المعطل السلمي من أفاضل الصحابة ]، قد عرس في أخريات القوم ونام، فرأى عائشة رضي الله عنها فعرفها، فأناخ راحلته فركبتها من دون أن يكلمها أو تكلمه، ثم جاء يقود بها بعدما نزل الجيش في الظهيرة، فما رأى بعض المنافقين الذين في صحبة النبي صلى الله عليه وسلم من ذلك السفر مجيء صفوان بها في هذا الحال، أشاع ما أشاع، ووشى الحديث، وتلقفته الألسن، حتى اغتر بذلك بعض المؤمنين، وصاروا يتناقلون هذا الكلام، وانحبس الوحي مدة طويلة عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وبلغ الخبر عائشة بعد ذلك بمدة، فحزنت حزناً شديداً، فأنزل الله تعالى براءتها في هذه الآية، ووعظ الله المؤمنين، وأعظم ذلك، ووصاهم بالوصايا النافعة».
وهذه الآية شاهد عظيم وبرهان كبير على خطر التشهير بالآخرين وما يسببه من آثار سلبية في حياة الأمة، فإنا لله وإنا إليه راجعون.
3- قوله تعالى: {وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُبِيناً}(الأحزاب:58).
قال ابن كثير رحمه الله تعالى في تفسيره لهذه الآية: «أي ينسبون إليهم ما هم برآء منه لم يعملوه ولم يفعلوه، وهذا هو البهت الكبير أن يحكى أو ينقل عن المؤمنين والمؤمنات ما لم يفعلوه على سبيل العيب والتنقص لهم».
4- قوله تعالى: {وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَداً وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْفَاسِقُونَ}(النور:4).
قال الإمام الطبري -رحمه الله تعالى- في تفسيره لهذه الآية: «أي: والذين يرمون العفائف من حرائر المسلمين بالزنا، ثم لم يأتوا على ما رموهن به من ذلك بأربعة شهداء عدول يشهدون عليهن أنهن رأوهن يفعلن ذلك، فاجلدوا الذين رموهن بذلك ثمانين جلدة، ولا تقبلوا لهم شهادة أبداً، وأولئك هم الذين خالفوا أمر الله تعالى وخرجوا عن طاعته ففسقوا عنها».
5- قوله صلى الله عليه وسلم : «من سمع سمع الله به، ومن يرائي يرائي الله به» رواه البخاري (6134)، ومسلم (2986).
فقد دل هذا الحديث الشريف على أمرين:
الأول: النهي عن القول القبيح في المؤمنين وكشف مساوئهم وعيوبهم.
الثاني: أن من سمع بعيوب الناس وأذاعها، أظهر الله عيوبه وأسمعه المكروه، أو شهره أو ملأ سماع الناس بسوء الثناء عليه.
6- قوله صلى الله عليه وسلم : «لا ضرر ولا ضرار» أخرجه ابن ماجه وصححه شيخنا حافظ الوقت الألباني رحمه الله.
وهذا الحديث نص في تحريم الضرر الذي هو إلحاق مفسدة بالآخرين مطلقاً، كما نص على تحريم الضرر الذي هو إلحاق مفسدة بالآخر على وجه المقابلة، لأن النفي بـ«لا» الاستغراقية في الحديث يفيد تحريم سائر أنواع الضرر في الشرع، لأنه نوع من الظلم، إلا ما خص بدليل كالحدود والعقوبات، أي: أن الضرر والإضرار المحرمين إذا كانا بغير حق، وأما إيقاع الضرر بحق فهو مطلوب شرعاً، لأنه إدخال الضرر على من يستحقه، كمن تعدى حدود الله فيعاقب بقدر جريمته أو كونه ظلم غيره، فيطلب المظلوم مقابلته بالعدل.
وكثير من الظلم الذي يقع من الناس، إنما يسبب الضرر الذي قسمه أهل العلم إلى قسمين: ضرر «مادي» يحلق بالآخرين مفاسد في أنفسهم وأموالهم وممتلكاتهم، وضرر معنوي «أدبي» يلحقه بالآخرين مفاسد في سمعتهم وكرامتهم وشرفهم ونحو ذلك.
7- قوله صلى الله عليه وسلم : «المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده» رواه البخاري (10) ومسلم (41).
وهذا الحديث الشريف ظاهر الدلالة على تحريم جريمة التشهير بالآخرين، وخص اللسان بالذكر لأنه المعبر عما في النفس، وهكذا اليد، لأن أكثر الأفعال بها، والحديث عام بالنسبة إلى اللسان دون اليد، لأن اللسان يمكنه القول في الموجودين بخلاف اليد، نعم يمكن أن تشارك اللسان في ذلك بالكتابة، وإن أثرها في ذلك عظيم، ويستثنى من ذلك شرعاً تعاطي الضرب باليد في إقامة الحدود والتعازيز على المسلم المستحق لذلك.
8- قوله صلى الله عليه وسلم : «لا تحاسدوا ولا تناجشوا ولا تباغضوا ولا تدابروا ولا يبع بعضكم على بيع بعض، وكونوا عباد الله إخوانا، المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره، التقوى هاهنا، ويشير إلى صدره ثلاث مرات، بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم، كل المسلم على المسلم حرام، دمه وماله وعرضه» رواه مسلم (2564).
9- ما رواه ابن أبي شيبة عن أبي رجاء العطاردي: «أن عمر وعثمان رضي الله عنهما، كانا يعاقبان على الهجاء».
وقد اشتهرت عقوبة عمر ] للحُطيئة لهجائه الزبرقان بن بدر- وكان سيد قومه- بقصيدة منها:
لما بدا لي منكم عيب أنفسكم
ولم أجد لجراحي عندكم آسي
أزمعت يأساً مريحاً من نوالكم
ولن ترى طارداً للمرء كالياس
التشهير عبر المنابر
العزة، وجامعة علمية قادت إلى طريق النصر والنهضة، حيث كان عليه الصلاة والسلام، يعلم الصحابة أحكام دينهم ويبصرهم بعاقبة أمرهم من خلال المنبر الذي أصبح في عهده قاعدة عظمى ودعامة كبرى تنطلق منها تعاليم الإسلام، وفق منهج نبوي كريم له روحانية خاصة وتميز فريد، التشهير بالعصاة من فوق أعواد المنابر، فإن الولوغ في أعراض الناس ونهشها أمر قبيح لا يقره من عنده أثارة من دين أو عقل أو أدب، بل إن ذلك بعيد كل البعد عن هدي المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي لم يعرف عنه أنه شهّر بأحد أو جرّحه، ففي التلميح ما يغني عن التصريح، وفي التعميم ما يغني عن التخصيص، والتجريح والتشهير فوق المنبر سوء أدب، بل هو جريمة بحق المستمع وتوبيخ لصاحب المعصية، وهو ما يؤدي إلى الفرقة والإعراض عن النصيحة والتمادي في الخطأ، وفي ذلك يقول الإمام الشافعي رحمه الله تعالى:
تعمدني بنصحك في انفرادي وجنبني النصيحة في الجماعة
فإن النصح بين الناس نوع من التوبيخ لا أرضى استماعه
وإن خالفتني وعصيت قولي فلا تجزع إذا لم تعط طاعة
ير من الصحابة وغيرهم بأسباب الإنكار العلني وذكر العيوب علناً، حتى أبغض الناس ولي أمرهم وحتى قتلوه، نسأل الله العافية».
قلت: وتأمل يرعاك الله جل وعلا هدي السلف في فقه الستر وعدم التشهير وسار العلماء الربانيون على هذا الأصل، وقرروه في كتبهم وعملوا به في نصائحهم، وأقوالهم في هذا يصعب حصرها ويطول سردها، وإنما سأنقل شيئاً من أقوالهم في وجوب النصيحة في السر، حتى يظهر للقارئ أن هذا هو سبيل المؤمنين المتبعين لنبيهم [ والمقتفين آثار صحابته الكرام رضوان الله عليهم أجمعين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
هل يخاف الانسان على نفسه في السويد لا ادعو الجميع للاطلاع على كيفية سير الحياه في السويد ومقدار الحريه والحضارة والأمن. وحقوق الانسان وكل ما يطمح. او يتمنى انسان في الدنيا دولة قانوووووووووووون بما تحمل الكلمه من معنى للإنسان الحريه الكاااااامله في كل ما يريد ان يفعل بحياته او بالاخرين في حدود القانون ......بوليس يحمي الكل ...قضاء نزيه صحافة حره "................
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
بالله يا ناس اوربا .. انتو برضو ... علالتكم قايمة ... لا حول و لاقوة الا بالله مشاكل .... نزاع .... رابطة.. جالية .... سفارة ... كوز ... معارض ... مهادن ... متوالي ... اكل قروشنا .... قسم الرابطة ... شق الجالية ... والله كنا مخدوعين فيكم سااااكت .... ظنينا ساكت وليس كل الظن اثم ... انو ناس عايشين في اوربا والغرب عموماً ... بيكونوا اتأثروا بالدول المتقدمة والمجتمعات المتحضرة الراقية العايشين بينهم .... والتي تجيد بالضرورة فن الاختلاف .. لكن وريتونا العكس .... والله حيرتونا ... مع دعمي الكامل للاخت سهام وزوجها..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: عبد الماجد مصطفى)
|
ياسلاااااام بالله فقدنا اعصابك وبقيت تنبذ ماداي زول يعارض ليك ناس السويد الجيت ليك اقل من سنه من وزارة .......داير استفرد بيهم تشيل وتكضب انا وراااااك وراااااك يالله ساعدنا اسمك انت منو اسمك منو أتحداااااااك تقول اسمك الحقيقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
ساعدنا بالادله اي كلام من غير ادله مواصله لمسلسل الكذب لمسلسل الكذب الالدله عشان الناس أصدقك البينه على من ادعى والله بتنجر بتكذب بتكبر في كومك ساعدنا بالادله بسرعه لان مصداقيتك بقت صفرررررررررر كله فشنك وجاي تقول لقاء نافع وأخي كذاب كذاب البينه على من ادعى وين الدليل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
ساعدنا بالادله اي كلام من غير ادله مواصله لمسلسل الكذب لمسلسل الكذب الالدله عشان الناس تصدقك البينه على من ادعى والله بتنجر بتكذب بتكبر في كومك ساعدنا بالادله بسرعه لان مصداقيتك بقت صفرررررررررر كله فشنك وجاي تقول لقاء نافع وأخي كذاب كذاب البينه على من ادعى وين الدليل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
كل يومين تشوفنا في النوم تجئ جاري تنجر ليك كضبه لقاء نافع انا كنت فيه كضاااااااااااااب والله آللعظيم كضاب وحاردد ليك ووراءك واراك وفي نفس الوقت حارددد حسبي الله ونعم الوكيل فيك حسبي الله ونعم الوكيل فيك ادعو الأقوى والأكبر مني ومنك الخالق الواحد الصمد لاضعف منك بل ضعف اليه ورجاء منه يالله وأخلاق الكون يا مجري السحاب انت تعلم بكل شئ اني أشكو إليك هذا الانسان انت تعرفه وتعرف من وراءه يالله يالله أدعوك بقلب انت تعلم مافيييييييييه وانت تعلم كل شئ يالله يالله تنتقم لي منه يالله يالله ياحي يا مجري السحاب انت تعلم بكل شئ .......
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد على بوست فضيحه في السويد (Re: seham Abdeljleil)
|
دعاء المظلوم على الظالم - دعاء المظلوم المستجاب - دعاء المظلوم على من ظلمه اللّهم إنّي وفلاناً عبدان من عبيدك ، نواصينا بيدك ، تعلم مستقرّنا ومستودعنا ، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا ، وتطلع على نيّاتنا ، وتحيط بضمائرنا ، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه ، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره ، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا ، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا ، ولا لنا منك معقل يحصننا ، ولا حرز يحرزنا ، ولا هارب يفوتك منّا .
ولا يمتنع الظالم منك بسلطانه ، ولا يجاهدك عنه جنوده ، ولا يغالبك مغالب بمنعة ، ولا يعازّك متعزّز بكثرة أنت مدركه أينما سلك ، وقادر عليه أينما لجأ ، فمعاذ المظلوم منّا بك ، وتوكّل المقهور منّا عليك ، ورجوعه إليك ، ويستغيث بك إذا خذله المغيث ، ويستصرخك إذا قعد عنه النصير ، ويلوذ بك إذا نفته الأفنية ، ويطرق بابك إذا أغلقت دونه الأبواب المرتجة ، ويصل إليك إذا احتجبت عنه الملوك الغافلة ، تعلم ما حلّ به قبل أن يشكوه إليك ، وتعرف ما يصلحه قبل أن يدعوك له ، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً .
اللّهم إنّه قد كان في سابق علمك ، ومحكم قضائك ، وجاري قدرك ، وماضي حكمك ، ونافذ مشيّتك في خلقك أجمعين ، سعيدهم وشقيّهم وبرّهم وفاجرهم أن جعلت لفلان بن فلان عليّ قدرة فظلمني بها ، وبغى عليّ لمكانها ، وتعزّز عليّ بسلطانه الذي خوّلته إيّاه ، وتجبّر عليّ بعلوّ حاله التي جعلتها له ، وغرّه إملاؤك له ، وأطغاه حلمك عنه .
فقصدني بمكروه عجزت عن الصبر عليه ، وتعمّدني بشرّ ضعفت عن احتماله ، ولم أقدر على الانتصار منه لضعفي ، والانتصاف منه لذلّي ، فوكلته إليك وتوكّلت في أمره عليك ، وتوعدته بعقوبتك ، وحذّرته سطوتك ، وخوّفته نقمتك ، فظنّ أن حلمك عنه من ضعف ، وحسب أنّ إملاءك له من عجز ، ولم تنهه واحدة عن أخرى ، ولا انزجر عن ثانية بأولى ، ولكنّه تمادى في غيّه ، وتتابع في ظلمه ، ولجّ في عدوانه ، واستشرى في طغيانه جرأة عليك يا رب ، وتعرّضاً لسخطك الذي and#65275; تردّه عن القوم الظالمين ، وقلّة اكتراث ببأسك الذي and#65275; تحبسه عن الباغين .
فها أنا ذا يا ربي مستضعف في يديه ، مستضام تحت سلطانه ، مستذلّ بعنائه ، مغلوب مبغيّ عليّ مغضوب وجل خائف مروّع مقهور ، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي ، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك ، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك ، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي ، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه ، وخذلني من استنصرته من عبادك ، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك طرّاً ، واستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك ، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك .
فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً ، عالماً أنّه and#65275; فرج إلاّ عندك ، ولا خلاص لي إلاّ بك ، انتجز وعدك في نصرتي ، وإجابة دعائي ، فإنّك قلت وقولك الحق الذي and#65275; يردّ ولا يبدل : ( وَمَنْ عَاقَبَ بِمِثْلِ مَا عُوقِبَ بِهِ ثُمَّ بُغِيَ عَلَيْهِ لَيَنصُرَنَّهُ اللهُ ) وقلت جلّ جلالك وتقدّست أسماؤك : ( ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ) ، وأنا فاعل ما أمرتني به لا منّاً عليك ، وكيف أمن به وأنت عليه دللتني ، فصلّ على محمّد وآل محمّد ، واستجب لي كما وعدتني يا من and#65275; يخلف الميعاد .
وإنّي لأعلم يا رب أنّ لك يوماً تنتقم فيه من الظالم للمظلوم ، وأتيقّن أنّ لك وقتاً تأخذ فيه من الغاصب للمغصوب ، لأنّك and#65275; يسبقك معاند ، ولا يخرج عن قبضتك أحد، ولا تخاف فوت فائت ، ولكن جزعي وهلعي and#65275; يبلغان بي الصبر على أناتك وانتظار حلمك ، فقدرتك عليّ يا ربي فوق كلّ قدرة ، وسلطانك غالب على كل سلطان ، ومعاد كلّ أحد إليك وإن أمهلته ، ورجوع كلّ ظالم إليك وإن أنظرته ، وقد أضرّني يا ربّ حلمك عن فلان بن فلان ، وطول أناتك له وإمهالك إيّاه ، وكاد القنوط يستولي عليّ لولا الثقة بك ، واليقين بوعدك .
فإن كان في قضائك النافذ ، وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب ، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهه عنّي ، وينتقل عن عظيم ما ركب منّي ، فصلّ اللّهم على محمّد وآل محمّد ، وأوقع ذلك في قلبه الساعة الساعة قبل إزالته نعمتك التي أنعمت بها عليّ ، وتكديره معروفك الذي صنعته عندي .
وإن كان في علمك به غير ذلك ، من مقام على ظلمي ، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغى عليه إجابة دعوتي ، فصل على محمّد وآل محمّد ، وخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر ، وأفجئه في غفلته ، مفاجأة مليك منتصر ، واسلبه نعمته وسلطانه ، وأفض عنه جموعه وأعوانه ، ومزّق ملكه كلّ ممزّق ، وفرّق أنصاره كلّ مفرّق ، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر ، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان ، واقصمه يا قاصم الجبابرة ، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية ، وأبره يا مبير الأمم الظالمة ، واخذله يا خاذل الفئات الباغية ، وابتر عمره ، وابتزّ ملكه ، وعفّ أثره ، واقطع خبره ، وأطفئ ناره ، وأظلم نهاره ، وكوّر شمسه ، وأزهق نفسه ، وأهشم شدّته ، وجبّ سنامه ، وأرغم أنفه ، وعجّل حتفه ، ولا تدع له جُنّة إلاّ هتكتها ، ولا دعامة إلاّ قصمتها ، ولا كلمة مجتمعة إلاّ فرّقتها ، ولا قائمة علوّ إلاّ وضعتها ، ولا ركناً إلاّ وهنته ، ولا سبباً إلاّ قطعته .
وأرنا أنصاره وجنده وأحبّاءه وأرحامه عباديد بعد الألفة ، وشتّى بعد اجتماع الكلمة ، ومقنعي الرؤوس بعد الظهور على الأمّة ، واشف بزوال أمره القلوب المنقلبة الوجلة ، والأفئدة اللهفة ، والأمّة المتحيّرة ، والبرية الضائعة ، وأدل ببواره الحدود المعطّلة ، والأحكام المهملة ، والسنن الداثرة ، والمعالم المغيّرة ، والمساجد المهدومة .
وأرح به الأقدام المتعبة ، وأشبع به الخماص الساغبة ، وأرو به اللهوات اللاغبة ، والأكباد الظامئة ، واطرقه بليلة and#65275; أخت لها ، وساعةٍ and#65275; شفاء منها ، وبنكبة and#65275; انتعاش معها ، وبعثرةٍ and#65275; إقالة منها ، وأبح حريمه ، ونغّص نعيمه ، وأره بطشتك الكبرى ، ونقمتك المثلى ، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة ، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه ، واغلبه لي بقوّتك القوية ، ومحالك الشديد ، وامنعني منه بمنعتك التي كل خلق فيها ذليل ، وابتله بفقرٍ and#65275; تجبره ، وبسوء and#65275; تستره ، وكله إلى نفسه فيما يريد ، إنّك فعّال لما تريد .
وابرأه من حولك وقوّتك ، وأحوجه إلى حوله وقوّته ، وأذلّ مكره بمكرك ، وادفع مشيّته بمشيّتك ، واسقم جسده ، وأيتم ولده ، وانقص أجله ، وخيّب أمله ، وأزل دولته ، وأطل عولته ، واجعل شغله في بدنه ، ولا تفكّه من حزنه ، وصيّر كيده في ضلال ، وأمره إلى زوال ، ونعمته إلى انتقال ، وجدّه في سفال ، وسلطانه في اضمحلال ، وعافيته إلى شر مآل ، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه ، وأبقه لحزنه إن أبقيته ، وقني شرّه وهمزه ولمزه ، وسطوته وعداوته ، والمحه لمحة تدمّر بها عليه ، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً ، والحمد لله ربّ العالمين ) . دعاء المظلوم على الظالم - دعاء المظلوم المستجاب - دعاء المظلوم على من ظلمه
| |
|
|
|
|
|
|
|