|
Re: المؤتمر الثالث للتضامن العالمي في جنوب افريقيا يعتمد القضية السودا (Re: نزار يوسف محمد)
|
وقال عرمان الذي قاد وفد من حركته ضم الى جانبه رمضان حسن نمر مسؤول المالية في الحركة وصابر ابو سعدية ممثلها في جنوب افريقيا ان القوى التي شاركت في المؤتمر العالمي الثالث للتضامن لها باع طويل وتجربة ، واضاف ان المؤتمر خرج من رحم حركة التضامن العالمي ضد الفصل العنصري وقاداتها الكبار وعلى رأسهم المناضل الاسطوري اوليفر تامبو الذي ترأس حزب المؤتمر الوطني الافريقي في الفترة من العام (1967- 1991 ) ، مشيراً الى ان تامبو حينما عاد الى جنوب افريقيا بعد ان اصيب بالشلل نتيجة الذبحة الصدرية ، واضاف ( ورغم ذلك لم يكل ولم يمل وهو الذي بنى اوسع حملة تضامن عالمي في القرن الماضي عرفت بالحملة العالمية لمناهضة التمييز العنصري ) ، وذكر ان الزعيم الجنوب افريقي المناضل نلسون مانديلا قد قال عن تامبو ( ان اوليفر تامبو يطوي المسافات ويجوب الكرة الارضية بحثاً عن التضامن كما يطوى القماش ) . واشار عرمان ان اوليفر تامبو كان صاحب فكرة ان يكون مانديلا رمزاً لحملة التضامن العالمي ، وقال ( اولفير تامبو معجون من طين التصوف عاش فقيراً ومتواضعاً ،كذلك مات فقيراً ومتواضعاً ) ، واضاف ان تامبو عرف بقوة الشكيمة والايمان الذي لا يتزعزع بقضيته ، واوضح ان مناضلين من مختلف انحاء العالم قدموا قصصاً مؤثرة عن اوليفر تامبو ، داعياً الشباب السوداني دراسة سيرته ، وقال ( يستحق الشباب السوداني ان يدرس سيرة اوليفر تامبو لانها سيرة ملهمة نحو المستقبل ) ، واضاف ( اود ان اقول اننا قد ورثنا الماضي ولا نستطيع ان نغيره لكننا يمكن ان نصنع مستقبلاً جديداً ، وعلينا العمل من اجل مستقبل افضل لكافة شعوب السودان قائمة على الاخوة الشريفة والعيش المشترك وتوازن المصالح والاعتراف بحق الاخرين في ان يكونوا اخرين ) . واكد عرمان ان جبهة التضامن العالمي من اهم الجبهات يجب الا يتم اغفالها كما عن ذلك اوليفر تامبو نفسه كما تعلمنا من الدكتور جون قرنق ، وقال ( هي جبهة للنضال يجب ان نتقن كيفية العمل بها ، وهي احدى الوسائل التي اعتمدناها لاسقاط النظام عبر ما توفره من دعم سياسي مهم وخلق مناخ مؤاتي لنضال الشعب السوداني ) . والجدير بالذكر ان الامين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان كان من بين ستة اشخاص اسندت اليهم رئاسة الجلسات في هذا المؤتمر الثالث، وقد اعتبر ذلك تكريماً لنضال الشعب السوداني من اجل التغيير .
|
|
|
|
|
|