برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي )

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-11-2024, 10:17 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-28-2012, 02:11 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي )

    والله صحـــــــــــــــــــــــــي
                  

11-28-2012, 02:15 PM

صبري طه

تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9706

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    Quote: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي )


    برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على إنسانيتي )



    ـــــــ
    مُش أفضل ؟
                  

11-28-2012, 02:19 PM

حماد الطاهر عبدالله
<aحماد الطاهر عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 2159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: صبري طه)

    Quote: مركز القبائل العربية

    وأين هذا المركز يا عبـــدالله؟
                  

11-28-2012, 02:21 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    اجمل شي انك تصل بيقيين المعايشة واستخلاص نتيجة ما تشكل قناعاتك ولا ترتد منها للوراء فوق كل ظروف

    نقطة سطر جديد

    كثير من القضايا قد تشكل للناس هاجس بما فيها فهم القبيلة والانتماء ودا شي طبيعي
    والعبد لله قبل ما يحقب حقائب سفر الغربة لبلاد الدول النفطية كانت لدي كثير من
    القناعات حول اصلي ونسبي
    بل حتى على مستوى مجتمعنا السوداني ( باننا شعب هجين مختلف القبائل والتقاليد والاعراف ووووو )
    وبعد معايشة حقيقية وقرأة لافكار رؤية مركز الثقل العربي
    المتمثلة في الدول النفطية تفأجات بحقيقة انا كسوداني انسب نفسي الي القبائل العربية او على على الاقل من لهم بعض صلة بالدم العربي الكلام دا لقيته
    ما سليم
                  

11-28-2012, 02:24 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    Quote: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على إنسانيتي )



    ـــــــ
    مُش أفضل ؟


    سلام الجميل صبري طه
    هو انحنا لو ما انسانيين كان بقينا سودانيين
    اعترف لك كان بكون فوق الجمال ذات نفسه ولكن بما انو الموضع موضع فخر
    فتخيل كيف اكون الحال لو ما كنت سوداني
    واهل الحارة ما اهلي
    خالص التقدير والاحترام
    وتحييييييييييييييييييييية
                  

11-28-2012, 02:28 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    Quote: وأين هذا المركز يا عبـــدالله؟


    حماد ولد الطاهر عبدالله
    خالص التقدير والاحترام
    زي ما بقولوا حبل المهلة يربط ويحل وبطلع الدوام وبجييك وحنواصل
    دم بخييييييييييييييييير
                  

11-28-2012, 03:13 PM

حماد الطاهر عبدالله
<aحماد الطاهر عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 2159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    Quote: حبل المهلة يربط ويحل

    وبفضل. منتظرين!
                  

11-28-2012, 03:49 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: حماد الطاهر عبدالله)


    Quote: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد
    وهكذا برؤية الأخر لك حدد لك هويتك ..؟؟ ألم تر هذا غريب.

    ولو سمحت أشرح لنا المعنى الثقافى لكلمة عبــد لدى العرب .. هل تعرفها أم شلاقة ساكت جاى جاكى!


    بريمة
                  

11-28-2012, 03:54 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: بريمة محمد)

    الكلام وشرحو ..
    Quote:
    العَبْدُ (القاموس المحيط)
    العَبْدُ: الإِنْسانُ حُرَّاً كان أو رقيقاً، والمَمْلوكُ،
    ك العَبْدَلِ، ج: عَبْدونَ وعَبيدٌ وأعْبُدٌ وعِبادٌ وعُبْدانٌ وعِبدانٌ وعِبِدَّانٌ وعِبِدَّانٌ، بكسرتين مُشَدَّدَةَ الدَّالِ، ومَعْبَدَةٌ، كمَشْيَخَةٍ، ومعابِدُ وعِبِدَّاءُ وعِبِدّى وعُبُدٌ، بضمَّتينِ، وعَبُدٌ، كنَدُسٍ،
    ومَعْبوداءُ، جج: أعابِدُ.
    والعَبْدِيَّةُ والعُبودِيَّةُ والعُبودَةُ والعِبادَةُ: الطَّاعَةُ.
    والدَّراهِمُ العَبْدِيَّةُ: كانتْ أفضلَ من هذه وأرْجَحَ.
    والعَبْدُ: نَباتٌ طَيِّبُ الرائحةِ، والنَّصْلُ القصيرُ العريضُ، وجبلٌ لبني أسَدٍ، وآخَرُ لغيرِهم،
    وع ببلادِ طَيِّئٍ، وبالتحريكِ: الغَضَبُ، والجَرَبُ الشديدُ، والنَّدامَةُ، ومَلامَةُ النَّفْسِ، والحِرْصُ، والإِنْكارُ،
    عَبِدَ، كفَرِحَ، في الكُلِّ.
    والعَبَدَةُ، محرَّكةً: القُوَّةُ، والسِّمَنُ، والبَقاءُ، وصَلاءَةُ الطِّيبِ، والأَنَفَةُ.
    وذُو عَبَدانَ، محرَّكةً: قَيْلٌ.
    وعَبَدانُ: صُقْعٌ من اليمَنِ.
    وكسَحْبانَ: ة بمرْوَ، منها: عبدُ الحميدِ بنُ عبدِ الرحمنِ أبو القاسِمِ خواهَرْ زادَه، ورجُلٌ، وله نَهْرٌ م بالبصرَةِ.
    وكزُبَيْرٍ: فرسٌ.
    وعُبَيْدانُ: وادٍ.
    وبنو العُبَيْدِ بَطْنٌ، وهو عُبَدِيٌّ، كهُذَلِيٍّ.
    وأُمُّ عُبَيْدٍ: الفَلاةُ الخالِيَةُ، أو ما أخْطأها المَطَرُ.
    والعُبَيْدَةُ: الفِحْثُ.
    وأُمُّ عَبيدَةَ، كسفينةٍ: ة قُرْبَ واسِطَ، بها قَبْرُ السَّيِّدِ أحمدَ الرِّفاعِيِّ.
    وكتَنُّورٍ: رجُلٌ نَوَّامٌ، نامَ في مُحْتَطَبِه سَبْعَ سنينَ،
    وع، وجبلٌ، وفي حديثٍ مُعْضَلٍ: "إِنَّ أوَّلَ الناسِ دُخولاً الجَنَّةَ عَبْدٌ أسْوَدُ، يقالُ له: عَبُّودٌ، وذلك أن الله عَزَّ وجَلَّ بَعَثَ نَبِيَّاً إلى أهْلِ قَرْيَةٍ، فلم يُؤْمِن به أحدٌ إلاَّ ذلك الأَسْوَدُ، وأنَّ قَوْمَهُ احْتَفَروا له بِئراً، فَصَيَّروه فيها، وأطْبَقوا عليه صَخْرَةً، فكان ذلك الأَسْوَدُ يَخْرُجُ، فَيَحْتَطِبُ، فيبيعُ الحَطَبَ ويَشتري به طَعاماً وشَراباً، ثم يأتي تِلْكَ الحُفْرَةَ، فَيُعينُه اللّهُ تعالى على تلك الصَّخْرَةِ، فَيَرْفَعُها ويُدَلِّي له ذلك الطَّعامَ والشرابَ، وإِنَّ الأَسْوَدَ احْتَطَبَ يوماً، ثم جَلَسَ ليَسْتَريحَ، فَضَرَبَ بنفسِه (الأرضَ) شِقَّهُ الأَيْسَرَ، فنامَ سَبْعَ سِنينَ، ثم هَبَّ من نَوْمَتِه وهو لا يرى إلاَّ أنَّه نامَ ساعةً من نَهارٍ، فاحْتَمَلَ حُزْمَتَه، فأَتَى القريَةَ، فَباعَ حَطَبَه، ثم أتى الحُفْرَةَ فلم يَجِد النبيَّ فيها، وقد كان بَدَا لِقَوْمِه فيه، فأخْرَجوهُ، فكانَ يسألُ عن الأَسْوَدِ، فيقولون: لا نَدْري أينَ هو"، فَضُرِبَ به المثَلُ لمَنْ نامَ طويلاً.
    وابنُ عَبُّودٍ: محدِّثٌ.
    وكمِنْبَرٍ: المِسْحاةُ.
    والعَبابيدُ والعَباديدُ، بلا واحدٍ من لفْظهِما: الفِرَقُ من الناسِ والخَيْلِ الذَّاهبونَ في كُلِّ وجْهٍ، والآكامُ، والطُّرُقُ البعيدَةُ.
    والعَباديدُ: ع.
    ومَرَّ راكباً عَباديدَهُ، أي: مِذْرَوَيْهِ.
    وعابودُ: د قُرْبَ القُدْسِ.
    وعابِدٌ: جَبَلٌ، وابنُ عُمَرَ بنِ مَخْزومٍ، ومن ولَدِهِ: عبدُ اللّهِ بنُ السَّائِبِ الصَّحابِيُّ، وعبدُ اللّهِ بنُ المُسَيِّبِ المُحَدِّثُ العابِدِيَّانِ.
    والعِبادُ، بالكسر، والفتحُ غَلَطٌ، ووَهِمَ الجوهريُّ: قَبائِلُ شَتَّى اجْتَمَعوا على النَّصْرانِيَّةِ بالحيرةِ.
    وأعْبَدَنِي فلانٌ فلاناً، أي: مَلَّكَنِي إيَّاهُ، واتَّخَذَنِي عَبْداً،
    و~ القومُ بالرَّجُلِ: ضَرَبوهُ.
    والعَبَّادِيَّةُ، مُشَدَّدَةً: ة بالمرجِ.
    وعَبَّادانُ: جَزيرةٌ أحاطَ بها شُعْبتا دِجْلَةَ ساكِبَتَيْنِ في بَحْرِ فارِسَ.
    وعَبَّادَةُ: جارِيَةٌ، ومُخَنَّثٌ.
    وعَبَدْتُ به أُوذِيهِ: أُغْريتُ.
    والمُعَبَّدُ، كمُعَظَّمٍ: المُذَلَّلُ من الطَّريقِ وغيرهِ، والمُكْرَمُ، ضِدٌّ، والوَتِدُ، والمُغْتَلِمُ من الفُحُولِ، وبَلَدٌ ما فيه أثَرٌ ولا عَلَمٌ ولا ماءٌ، والمَهْنوءُ بالقَطرانِ.
    وعَبَّدَ تعْبيداً: ذَهَبَ شارداً.
    وما عَبَّدَ أن فَعَلَ: ما لبِثَ.
    وأعْبَدوا: اجْتَمَعوا.
    والاعْتبادُ والاسْتِعْبادُ: التَّعْبيدُ.
    وتَعَبَّدَ: تَنَسَّكَ،
    و~ البَعيرُ: امْتَنَعَ، وصَعُبَ،
    و~ البَعيرَ: طَردَهُ حتى أعْيا،
    و~ فلاناً: اتَّخَذَهُ عبْداً،
    كاعْتَبَدَهُ.
    والمُعَبَّدَةُ: السَّفينَةُ المُقَيَّرةُ.
    وأُعْبِدَ به: أُبْدِعَ، وكَلَّتْ راحِلتُهُ.
    وعَبْدَةُ بنُ الطَّبيبِ، بالفتح، وعَلْقَمَةُ بنُ عَبَدَةَ، بالتحريك.
    والعَبْدِيُّ: نِسْبَةٌ إلى عبْدِ القَيْسِ، ويقالُ: عَبْقَسِيٌّ أيضاً.
    والعَبْدانِ: عبدُ اللّهِ بنُ قُشَيْرٍ، وهو الأَعْوَرُ، وهو ابنُ لُبَيْنَى، وعبدُ اللّهِ بنُ سَلَمَةَ بن قُشَيْرٍ، وهو سَلَمَةُ الخَيْرِ.
    والعَبيدَتانِ: عَبيدَةُ بنُ مُعاوِيَةَ بنِ قُشَيْرٍ، وعَبيدَةُ بنُ عَمْرِو بن مُعاوِيَةَ.
    والعَبادِلَةُ: ابنُ عَبَّاسٍ، وابنُ عُمَرَ، وابنُ عَمْرو بنِ العاصِ (بنِ وائِلٍ)، وليسَ منهم ابنُ مَسْعودٍ، وغَلِطَ الجوهريُّ.
    وعَبْدَلُ، باللامِ: اسمُ حَضْرَمَوْتَ.
    وذو عَبْدانَ: قَيْلٌ من الأُعْبودِ بنِ السَّكْسَكِ.
    وسَمَّوْا: عِباداً وعُباداً ومَعْبَداً وعِبْديداً وأعْبُداً وعَبَّاداً وعابِداً وعَبيداً وعُبَيداً وعُبَيْدَةَ وعَبيدَةَ وعَبْدَةَ وعُبْدَةَ وعُبادَةَ، بضمِّهما، وعَبْدَلاً وعَبْدَكاً وعَبْدوساً.

    عبد (مقاييس اللغة)

    العين والباء والدال أصلانِ صحيحان، كأنَّهما متضادَّان، و[الأول] من ذينك الأصلينِ يدلُّ على لِين وذُلّ، والآخر على شِدّة وغِلَظ.فالأوّل العَبد، وهو المملوك، والجماعةُ العبيدُ، وثلاثةُ أعبدٍ وهم العِبادُ. قال الخليل: إلاّ أنّ العامة اجتمعوا على تفرقةِ ما بين عباد الله والعبيدِ المملوكين. يقال هذا عبدٌ بيِّن العُبُودَة.
    ولم نسمَعْهم يشتقُّون منه فعلاً، ولو اشتق لقيل عَبُد، أي صار عبداً وأقرَّ بالعُبُودة، ولكنّه أُمِيت الفعلُ فلم يُستعمل. قال: وأمّا عَبَدَيُعبُد عِبادةً فلا يقال إلاّ لمن يُعبُد اللهَ تعالى. يقال منه عَبَد يعبُد عبادة، وتعبَّد يتعبّد تعبّداً. فالمتعبِّد: المتفرِّد بالعبادة.
    واستعبدتُ فلاناً: اتخذتُه عبداً.
    وأمّا عَبْد في معنى خَدَم مولاه فلا يقال عبَدَه، ولا يقال يعبُد مَولاه.
    وتعبَّدَ فلانٌ فلاناً، إذا صيَّره كالعبد له وإن كان حُرَّاً. قال:
    تَعبَّدَني نَِمْرُ بنُ سعدٍ وقد أُرى ونَِمْر بنُ سعدٍ لي مطيع ومُهْطعُ

    ويقال: أعْبَدَ فلانٌ فلاناً، أي جعله عبداً.
    ويقال للمشركين: عَبَدة الطّاغوتِ والأوثان، وللمسلمين: عُبّادٌ يعبدون الله تعالى.
    وذكر بعضُهم: عابد وعَبَد، كخادم وخَدَم.
    وتأنيثُ العَبْد عَبْدَةٌ، كما يقال مملوك ومملوكة. قال الخليل: والعِبِدَّاء : جماعة العَبِيد الذين وُلِدُوا في العُبودة.ومن الباب البعير المعبَّد، أي المهنُوء بالقَطِران.
    وهذا أيضاً يدلُّ على ما قلناه لأنّ ذلك يُذِلُّه ويَخفِض منه. قال طرفة:
    إلى أن تحامَتْنِي العشيرةُ كلُّها وأُفرِدْتُ إفرادَ البَعير المعبَّدِ

    والمعبّد: الذلول، يوصَف به البعير أيضاً.ومن الباب: الطريق المُعَبَّد، وهو المسلوك المذلَّل.والأصل الآخَر العَبَدة، وهي القُوّة والصَّلابة؛ يقال هذا ثوبٌ له عَبَدة، إذا كان صَفيقاً قويَّاً .
    ومنهُ علقمة بن عَبَدَة، بفتح الباء.ومن هذا القياس العَبَد، مثل الأنَف والحميّة. يقال: هو يَعْبَدُ لهذا الأمر.
    وفسِّر قوله تعالى: قُلْ إِنْ كَانَ لِلرَّحمنِ وَلدٌ فَأنَا أوَّلُ العابِدِينَ [الزخرف81]، أي أوَّلُ مَن غَضِبَ عَنْ هذا وأنِف من قولِه.
    وذُكر عن عليٍّ عليه السلامُ أنّه قال: "عَبِدتُ فصَمَتُّ"، أي أنِفْتُ فسكَتّ.
    وقال:
    ويَعْبَدُ الجاهلُ الجافي بحقِّهم بعد القضاء عليه حين لا عَبَدُ

    وقال آخر :أي آنف من ذلك وأغضبُ منه:

    عبد (الصّحّاح في اللغة)
    العَبْدَ: خلاف الحُرِّ، والجمع عبيدٌ وأعبُدٌ وعِبادٌ، وعُبْدانٌ بالضم مثل تَمْرٍ وتُمْرانٍ، وعِبدانٌ بالكسر مثل جِحشان، وعِبدَّانٌ مشددة الدال، وعِبِداً يمدُّ ويقصر، ومَعْبُوداءُ بالمد.
    وحكى الأخفش عُبدٌ مثل سقْفٍ وسقُفٍ.
    وأنشد:

    أسوَدَ الجِلْدَةِ من قَوْمٍ عُبُدْ انْسُبِ العَبْدَ إلـى آبـائِهِ

    تقول: عَبْدٌ بيِّن العُبُودَةِ والعُبودِيَّةِ.
    وأصل العُبودِيَّةِ الخضوعُ والذلُّ.
    والتعبيدُ: التذليلُ يقال: طريقٌ مُعَبَّدٌ.
    والبعير المُعَبَّدُ: المهنوءُ بالقَطِران المُذَلَّلُ.
    والمُعَبَّدَةُ: السفينةُ المُقَيَّرَةُ. قال بشرٌ في سفينةٍ ركبها:

    مُضَبَّرَةٌ جوانِبُهـا رَداح مُعَبَّدَةُ السقائِفِ ذاتُ دُسْرٍ

    والتعبيدُ: الاستعبادُ، وهو أن يتَّخذه عَبْداً.
    وكذلك الاعْتِباد.
    وفي الحديث: "ورجلٌ اعْتَبَدَ مُحَرَّراً".
    والإعْبادُ مثله. قال الشاعر:

    فيهم أبَاعِرُ ما شاءوا وعِبْدانُ علامَ يَعْبِدُني قومي وقد كَثُرَتْ

    وكذلك التَعَبُّدُ.
    وقال الشاعر:

    ونِمْرُ بنُ سَعْدٍ لي مُطيعٌ ومُهْطِعُ تَعَبَّدَني نَمْرُ بنُ سَعْـدٍ وقـد أرى

    والعِبادة: الطاعةُ.
    والتَعَبُّدُ: التَنَسُّكُ.
    والتعبيد، من قولهم: ما عَبَّدَ أن فعل ذاك، أي ما لبث.
    وحكى ابن السكيت: أُعْبِدَ بفلان، بمعنى أُبْدِعَ به، إذا كلَّتْ راحته أو عَطِبَتْ. أبو زيد: العَبَدُ بالتحريك: الغضبُ والأنَفُ.
    والاسم العَبَدَةْ مثل الأنَفَةِ.
    وقد عَبِدَ، أي أَنِفَ قال الفرزدق:

    وأَعْبَدُ أن أَهْجو كلَيْباً بِدارِمِ أولئك أحْلاسي فَجِئْني بمثلهم

    قال أبو عمرو: وقوله تعالى: "فأنا أوَّل العَابِدينَ" من الأنَفِ والغَضَب.
    ويقال أيضاً: ناقةٌ ذاتُ عَبَدَةٍ، أي ذات قوَّةٍ وسِمَنٍ.
    وما لثوبك عَبَدَةٌ، أي قوَّة.
    والعباديدُ: الفِرقُ من الناس الذاهبون في كلِّ وجه؛ وكذلك العبابيدُ. يقال: صار القوم عَباديدَ وعَبابيدَ.
    والنسبة عَباديدِيٌّ.
    وقوله تعالى: "فادْخلي في عِبادي"، أي في حِزبي.



    بريمة

    (عدل بواسطة بريمة محمد on 11-28-2012, 03:57 PM)

                  

11-28-2012, 11:56 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: بريمة محمد)

    Quote: ولو سمحت أشرح لنا المعنى الثقافى لكلمة عبــد لدى العرب .. هل تعرفها أم شلاقة ساكت جاى جاكى!

    اراك يا الحبيب بريمة اجتهدت في جكتي ووصفتها بالشلاقة
    لا تشفق علي
    ولتكن جكتك في سبيل الله ( المفهومة بالمصلطح الكيزاني )
    ودع جكتي تتقطع فيها انفاسي
    ولحظة ان اقول يا ابو مروة برضه انت شيلني وحزمني ولزمني لاننا في النهاية لبعض برغم عمق الاستلاب الممكن يكون فيني او
    معشعش وكامن فيك

    نقطة سطر جديد
    الاجتهاد في مصطلح عبد والاستعانة بالقاموس الميحط او مختار الصحاح كما لسان العرب
    الا ترى كل ذلك حجج واهية تبرر حتى لاهانة شعب في قضية
    عنصرية فجة
    عايشناها ونوذقنا مرارتها كل يوم ؟؟؟
    ولا ادري لماذا
    الجواب عندك وبكون مفيد
    ؟؟؟
    طيب يا لحبيب
    بعد دا انا قبلت منك حكاية كلمة عبد في القاموس الذي اتيت به والمركز برأة من ان يرى فينا عبيد ههههه
    يلا استعين يا الحبيب بريمة بنفس المنهج التبريري
    وانا بقبله منك
    يا تـــــــــــــــــــــــــــــــــــــكروني
    يا اســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــود
    برضه ازعفني بتبرير وحبابك الف
    مــــــــــــــــــــــــــــــع خــــــــــــــــــــــــالص التقدير والاحترام

    وبرضه















    حنواصل

    (عدل بواسطة فرح الطاهر ابو روضة on 11-29-2012, 00:04 AM)
    (عدل بواسطة فرح الطاهر ابو روضة on 11-29-2012, 00:34 AM)

                  

11-28-2012, 04:01 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: حماد الطاهر عبدالله)

    Quote: وبفضل. منتظرين!


    اها يا ابو حميد انت سالتني من المركز
    والمقصود به محور القبائل التي قصدت بلاد السودان في شكل غزو عن طريق وسيط الدولة المصرية ( عبدالله بن ابي سرح )
    او عن طريق هجرات متفرغة تمت من اليمن او من من شتى مناطق الحجاز والشام كما تعرف في السابق
    اتمنى ان اكون قد اوضحت

    نقطة سطر جديد

    انا قلت حكاية اني عربي دي بقت ما راكبة لي في راسي
    لانو اصلاً هذه القبائل ليس لديها اعتراف بناء كعرب مش على مستوى مخاطبة جهلتهم لنا في الشارع او لحظة اي صدام ولحظة تخرج كلمة سهواً من الرشيد فيهم
    يا عبد
    ويا اسود
    وفي احسن الحالات
    يا تكروني

    بل الفاجعة تتكشف وتكون درجة الصدمة لما تتكشف على مستوى وعي المثقف فيهم
    وفي عدم قبولهم ببعضهم البعض
    ناهيك من ان يتكلفوا بنسبة الييييييييييييهم كل ذو تخرة افطس
    او يحمل لوناً اصلاً في فهمه رمزية للتشأوم والبؤس
    ( يا غراب الشؤم )

    وهنا تحضرني نكتة طريفة
    يقال بان احد الاخوة الجنوبيين حظى باقامة باحدى دول الخليج فذهب الرجل طالباً الرزق كما غيره من جملة سودانيين منعت اسباب الرزق تجاجهم
    بارض المليون
    المه مرت السنوات وحبيبنا الجنوبي
    بتلك الديار
    بعد فترة التقى صدفة باحد اصدقاء الدراسة
    من الشمالييين ( بحسب التقسيم الانقاذي )
    وكان بينهما جدل طويل حول عروبة السودان وافريقيته وسودانيته
    اهـــــــــــــــــــــــا
    اول ما الجنوبي سلم على الشمالي
    قال ليه ياخ وديني مشتاق ليك
    لكن الحمد لله انحنا هنا كلنا عبيد اولاد تسعة
    ولا عندك راي
    وبرضة نقطة سطر جديد

    ونواصل

    مع التحيييييييييييييييييييييييييييييييييية

    (عدل بواسطة فرح الطاهر ابو روضة on 11-28-2012, 04:09 PM)

                  

11-28-2012, 04:06 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    Quote: وهكذا برؤية الأخر لك حدد لك هويتك ..؟؟ ألم تر هذا غريب.

    ولو سمحت أشرح لنا المعنى الثقافى لكلمة عبــد لدى العرب .. هل تعرفها أم شلاقة ساكت جاى جاكى!


    بريمة


    رويدك يا الحبيب
    انا لست من يمنحني الاخرين هويتي
    ولا اتمسح قياس نسبة الدم القبلي بين عروقي
    كي اصل لسودانيتي
    او لانسانيتي
    كما قال صبري طه
    مهلاً وسنصل
    ولو عندك اقتباسات او بعض ردود وفرها لنهاية البوست
    خالص التقدير والاحترام
    وتحيييييييييييييييييييييييييييييييييية
                  

11-28-2012, 04:28 PM

حاتم محمد حاج المهدي
<aحاتم محمد حاج المهدي
تاريخ التسجيل: 06-04-2011
مجموع المشاركات: 481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    الأخ أبو روضه..

    المهم هو كيف ترى أنت نفسك وليس كيف تراك (القبائل العربية في الدول النفطية)!!

    نحن نهتم أكثر من اللازم بما يقوله العرب!

    لماذا؟

    هل هي عقدة الدونية التي تجعلنا نبحث عن أخبارنا عندهم؟!

    دعهم يقولون ما أرادوا..

    وكن فخوراً بسودانيتك..

    تحياتي
                  

11-28-2012, 05:59 PM

Nasr
<aNasr
تاريخ التسجيل: 08-18-2003
مجموع المشاركات: 10914

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: حاتم محمد حاج المهدي)

    ونحن كذلك فخوريين بسودانيتك
    ومبروك تجاوزك حاجر الوهم
    (يمكن تكون تجاوزته من زمان، برضو مبروك)
                  

11-28-2012, 06:12 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: حاتم محمد حاج المهدي)

    Quote: الأخ أبو روضه..

    المهم هو كيف ترى أنت نفسك وليس كيف تراك (القبائل العربية في الدول النفطية)!!

    نحن نهتم أكثر من اللازم بما يقوله العرب!

    لماذا؟

    هل هي عقدة الدونية التي تجعلنا نبحث عن أخبارنا عندهم؟!

    دعهم يقولون ما أرادوا..

    وكن فخوراً بسودانيتك..

    تحياتي


    المحترم حاتم محمد الحاج مهدي
    اتمنى الا تكون قد فهمت من هذا البوست بان فهم المركز تجاهي كسوداني او تجاهنا كسودانيين له تاثير على كتاباتي من قريب او بعيد
    وكل حاصل الحاصل والمتحصل هو شرح واقع يهرب منه الكثيرين او يمر عليهم مرور الكرام
    نقطة سطر جديد
    في قضية كيف نهتم بما يقوله العرب فينا
    طيب يا الحبيب هسي انا فرح ولد الطاهر مش محتاج لاثبات نسب الطاهر وافتخاره بي كوالد لي ؟؟
    وهو بالمقابل يفحتر بانه انتج ابن اسمه ابو روضة ؟؟؟
    طيب نطور الحكاية شوية لفهم القبيلة لو افترضنا ابو روضة بديري دهمشي او محسي او مسيري
    ( حسب تقسيمات القبائل المتعارف عليها في السودان )
    الا يحتاج ابو روضة لغطاء واعتراف من قبيلة البديرية الدهمشية او المسيرية او النوبة
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    من هنا تاتي اهمية عدم اعتراف المركز بعروبة القبائل السودانية المدعية انتسابها للاصول العربية
    ومن هنا تاتي ركاكة حجج المتمسحين بالاصول العربية
    امنية ان تكون وضحت الفكرة

    وبرضه حنواصل
    مع التحيييييييييييييييييييييييييييية
                  

11-28-2012, 06:21 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    Quote: ونحن كذلك فخوريين بسودانيتك
    ومبروك تجاوزك حاجر الوهم
    (يمكن تكون تجاوزته من زمان، برضو مبروك)


    الحبيب ناصر
    لك ترتفع القبعة وتنحي الهامة
    ودمت كما انت
    بحجم وعي كونك سوداني
    وبــــــــــــــــــــــــــــس
    وتحيييييييييييييييييييييييية
                  

11-28-2012, 09:13 PM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 5197

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    عزيزي ابوروضة شكراً كثير لهذا البوست الجميل ........والذي يتناول قضية كبيرة شغلت الرأي العام فترة ليست بالقصيرة وجهجهت ودوخت الكثير من السودانين .............
    واذكر من الطرائف في هذا الشان ان لي خال ظريف جداً يعيش بالمدينة المنورة منذ خمسين عام .......وكعامة السودانين فهو يتصور انه جده عربي قرشي ابيض اللون .....فصيح اللسان ......يدعي الزبير ابن العوام .....ولكن يحتاج هذا التصور الي اعتراف كما اسلفت انت الي اعتراف من مركز الهوية العربية وهو بالطبع دول الخليج الا ان كنا نكابر مكابرة الكديسة التي ظلت تشتم اللحم عندما همت به ولكن لم تستطع ان تطوله "فقالت هو زاتو عفن" المهم نرجع لقصة خالي هذا .....خالي هذا كان راكب مع بتاع تكسي وكعادة سائقي التاكسي يكسرون الزمن بالتظارف مثل ان يتحدث عن المناخ والامطار والحرارة أو البرودة ......المهم صاحبنا السائق هذه المرة اختار موضوع اخر ......فقد قال لخالي هذا ما اشاء انت سوداني؟ فرد :نعم .......وهنا اردف سائقه السعودي ياخي انتو ماشاء الله ناس كويسين سلالة سيدنا بلال ابن رباح .....لم تعجب خالي هذه التهمة إن صحت العبارة ........فكشر فيه خالي وقال له : ياخي والله نحن سيدنا بلال ما عندنا فيهو كلام .......لكن والله نحن لا سلالته ولا حاجة .
    واظن ان سائق التاكسي كان قد مرُ علي ادعاء دكتور عبدالله الطيب الذي ارجع نسب بلال ابن رباح الي السودان ......ثم ادعى ان هجرة العرب الاولي قد تمت الي السودان وليس الي الحبشة معللاً ذلك بان ارض السودان في ذلك الوقت كانت تعرف بارض الحبشية خصوصاً الولاية الشمالية ........المهم يبدو ان عبدالله الطيب حينما نسب بلابل ابن رباح الي السودان كان يفاخر بتاريخه المشرف .......ولكنه تجاهل ابره ......لانه بالطبع لا يعبر عن تاريخ مشرف حيث انه هادم الكعبة أو هكذا كان ينوي .......وبالمناسبة هدم الكعبة في ذلك الحين لا يعني خيانة للاسلام الذي لم يظهر بعد .......
    علي كل حال احب قبل ان اتحدث في المداخلة القادمة عن عروبة السودان والسودانين، أحب ان اصف بعض المراجع المهمة في هذا الشأن ومنها :
    كتاب محمد ابراهيم نقد علاقات الرق في السودان
    رسالة الدكتور الباقر العفيفي حول الهوية السودانية
    كتاب قيم ورخيص مادياً غني فكرياً اسمه peoples and economics in the Sudan 1884 to 1956
    by G Ayoub Balamoan
    بالمناسبة الكتاب الاخير موجود عند الفراشة بالقرب من مستشفى الخرطوم ولا يكلف اكثر من جنية واحد
    ظل السودان منذ وقت قديم الي هذه اللحظة يقبل الافارقة ويعترف بهم ويسمح بالتصاهر معهم ولكنه ينظر للابيض كحلبي .......والسودانين يتقبلون الافارقة بروح متسامحة تسمح لهم بالتواجد والعمل دون اي كره ........ولكن الحقيقة التي يجب ان تقال هي ان هؤلاء الافارقة لا يعيشون في السودان يثقافتهم النقية pureولكنهم يتعايشون مع الثقافة المحلية حتي ان كثير من النيجيرين اصبحو يمارسون الختان الفروعوني الذي لم يعرفوه في بلادهم وكذا النجرين والسنغالين والتشادين ........والانجليز كانو يشجعون هذه الهجرات الطويلة الكبيرة الي 1956 وانتهجت الحكومات الوطنية نفس السياسية .......فكانت رحلات الحج التي تاتي من غرب افريقيا تمر عبر السودان كوطن لا كطريق .....واستطونو الكثير منهم ديار الجزيرة والشرق وسنار ومايرنو والحوش ورفاعة وسنار والابيض والغرب والخرطوم .....
    لم يذكر التاريخ ان فتح العرب بلاد السودان ......اللهم الا ان كان يعد اتفاقية البقط فتحاً ......فقد ابن ابي السرح الي السودان ولم يكن في نيته شئ غير الرقيق ........"على ان يرسل عظيم النوبة 361 عبداً من اواسط بلادكم ليس بينم الاعرج ولا الاعمي ولا المسن " هل مثل هذا كان يرغب بنشر الاسلام؟ هل كان يود ان يلاقح او يزاوج هذا المجتمع .
    الكثيرين يخلطون بين الدين الاسلامي والعروبة .......لذلك السودانين يقبلون العربي لانه مسلم ......وكذلك يقبلون النيجيري لانه مسلم ......ولكن ليس من الضروري بان تكون عربي ليحسن اسلامك .....فالشعوب غير العربية هم اكثر الشعوب اسلاماً واكثرهم تمسكاً بالاسلام ....باكستان الهند اندوسيا تركيا نيجيريا تشاد ........ولكن لان تاريخ السودان غير المشرف من حيث الاسترقاق ومن حيث قبول عظيم النوبة لتلك الاتفاقية المذلة ......هو بتقديري ما جعل نفر كبير من السودانين يلجاء لا دعاء عروبة غريبة .....والطريف ان من يدعي العروبة لا يدعيها هكذا ببساطة انما يبحث له عن جد من اشهر واقدم واعرق البيوت العربية مثل العباس والزبير ابن العوام وووووووووووو.........فهي بيوت قرشية ليس فيها شك في عروبتها ......فلماذا لا يدعون العروبة ساي كدة ؟
    كنت امازح احد اصدقائي الجعلين ......فاقول له ياخي والله ان مندهش جداً من اختيار الجعلين للعباس كجد ......لان الانسب لهم هو حمذة ......لان الاخير عرف بالشجاعة فداع عن بين عمه محمد (ص) وهو لم يسلم بعد ......فحينما جاءه متظلماً من نفر من قريش "لا اذكر الاسماء" متظلماً منهم حينما منعوه من الطواف ،فجاء معه يحمل عصاه وقال له فيما معناه .....طوف وانا ساراقبك ......وخلي واحد يمنعك .......بينما العباس كان رجلاً هادئاً وقيل انه كان يمثل رجل مخبرات الاسلام الاول بمكة وقيل انه هو اول من اسلم الا انه كتم اسلامه لكي يعمل كمخبر بالمدينة ......وبذلك فقد قدم ساعدة عظيمة لابن اخيه ......فرجل المخبارات تتسم طبيعته بالهدؤء وعدم الانفعال ......ولذلك كنت اقول لصديقي هذا ياخي مالك ومال العباس ،فجدكم كان مفروض يكون حمذة .......وهنا قال لي صديقي ياخي ماهو برضو عمنا وممكن عادي الجنة يطلع لعمه ههههههههههههه..........فقلت له والله انا سمعت انو الجنا خال لكن الجنا عم دي اول مرة نسمعها .
    ساعود يا استاذ ابوروضة
                  

11-28-2012, 10:00 PM

فارس موسى
<aفارس موسى
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1357

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: ibrahim alnimma)

    Quote: ظل السودان منذ وقت قديم الي هذه اللحظة يقبل الافارقة ويعترف بهم ويسمح بالتصاهر معهم



    عييييييييييييييييك!!!

    الترابه الفى خشم الجغرافيا !

    ابوروضه سلام وركز على أنسنة صبرى طه.سودانى ذاتا حمالة اوجه!!صدقنى
                  

11-28-2012, 10:33 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: فارس موسى)

    Quote:
    ابوروضه سلام وركز على أنسنة صبرى طه.سودانى ذاتا حمالة اوجه!!صدقنى


    والله يا فارس موسى كلامك دا وهيط وهاطه لكن اول شي خلينا انحنا نجتمع على كلمة سودانيين
    بعد داك نجي نحمل ليها الاوجه ويا رب ما تكون وجوه كبك هههههههههههه
    لانو الوجوه مهما اختلفت المهم انو كيف تكيف تقابل بعض ببسمة صافية ومتاصفية
    مع التحيييييييييييييييييييييييييييية
                  

11-28-2012, 10:12 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: ibrahim alnimma)

    Quote: اظن ان سائق التاكسي كان قد مرُ علي ادعاء دكتور عبدالله الطيب الذي ارجع نسب بلال ابن رباح الي السودان ......ثم ادعى ان هجرة العرب الاولي قد تمت الي السودان وليس الي الحبشة معللاً ذلك بان ارض السودان في ذلك الوقت كانت تعرف بارض الحبشية خصوصاً الولاية الشمالية ........المهم يبدو ان عبدالله الطيب حينما نسب بلابل ابن رباح الي السودان كان يفاخر بتاريخه المشرف .......ولكنه تجاهل ابره ......لانه بالطبع لا يعبر عن تاريخ مشرف حيث انه هادم الكعبة أو هكذا كان ينوي .......وبالمناسبة هدم الكعبة في ذلك الحين لا يعني خيانة للاسلام الذي لم يظهر بعد .......


    لك التحية استاذتي الفاضل ابراهيم النعمة
    وفي هذا السياق
    لو ملاحظ يا الحبيب مركز القبائل العربية
    يصفوننا بالصدق
    والطيبة التي تفوق درجة السذاجة
    وبالكرم
    ولكن مستحيل ان يمنحك فرد منهم ومهما كانت درجة وضاعة انتمائه للقبائل العربية بانك عربي
    هذه الصفات التي يصفونها بها هي في حقيقتها حق مشروع لنا بوصف كم الخدمات التي قدمها المهاجرين السودانيين
    على مدى السنوات الطوال
    وقطعاً لسنا شعب الله المختار ولسنا بكل هذا الكم الهائل من الثناء والمدح الذي يصفوننا به
    وسر السر في بطاقات شكركم هذه
    ففي قناعاتهم نحن مواليهم ومن تربوا في كنف عبوديتهم
    وبالتالي محال ان يخرج عبدهم بغير الصفات التي يذعمون بانهم ربونها عليه
    ان يكون صادقاً لسيده
    ووفياً له
    حاداً في دفاعه عنه
    الي اخره
    خالص التحييييييييييييييية
    الاستاذ الفاضل ود النعمة



    ونواصل

    (عدل بواسطة فرح الطاهر ابو روضة on 11-28-2012, 10:20 PM)

                  

11-29-2012, 10:09 AM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    Quote: لكثيرين يخلطون بين الدين الاسلامي والعروبة .......لذلك السودانين يقبلون العربي لانه مسلم ......وكذلك يقبلون النيجيري لانه مسلم ......ولكن ليس من الضروري بان تكون عربي ليحسن اسلامك .....فالشعوب غير العربية هم اكثر الشعوب اسلاماً واكثرهم تمسكاً بالاسلام ....باكستان الهند اندوسيا تركيا نيجيريا تشاد ........ولكن لان تاريخ السودان غير المشرف من حيث الاسترقاق ومن حيث قبول عظيم النوبة لتلك الاتفاقية المذلة ......هو بتقديري ما جعل نفر كبير من السودانين يلجاء لا دعاء عروبة غريبة .....والطريف ان من يدعي العروبة لا يدعيها هكذا ببساطة انما يبحث له عن جد من اشهر واقدم واعرق البيوت العربية مثل العباس والزبير ابن العوام وووووووووووو.........فهي بيوت قرشية ليس فيها شك في عروبتها ......فلماذا لا يدعون العروبة ساي كدة ؟


    æäæÇÕá
                  

11-29-2012, 11:12 AM

حماد الطاهر عبدالله
<aحماد الطاهر عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 2159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    يبدو النقاش يدور في حلقة مفرغة. ومولد صاحبه غايب، فكون السوداني بشر هذه كافية.
    وكون أنني سوداني هذه كافية. والنسب للعربية أو الأفريقانية أوالشراكة بينها فكل شخص يعرف نسبه.
    وكتاب التاريخ من الأساتذة الكرام ما قصروا. والعبـودية كانت ظرفية ومكانية تجاوزتها الإنسانية.
    وتبقي مسالة الإعتراف ممن يعتبر مجازا هم مصدر العرب قديما أو حديثا.
    فالمصدر القديم معروف. أما المصدر الحالي والمقصود به دول الخليج، فؤهلاء
    تجمعهم المصالح الإقتصادية فقط وليست العروبة، وهم لا يعترفون ببعضهم، فما بالك
    بأهل السودان، فبينهم حتى اليوم (البدون) و(الأخوال)، وسوريا تقول بأنه لولا سوريا لما
    كانت هناك جامعة عربية، لعدم وجود عربي أصيل بالجامعة العربية، ولبنان معترضة
    أصلا على إنضمام السودان للجامعة العربية، وبالرغم من ذلك وبالرغم من تنوع
    ألوان كثير من أهل السودان ممن يدعون العروبة، فهم أكثر عروبة من كثير ممن هم
    بدول الخليج.. يا أخي ديل لو مشيت مع اغلبهم للجد الثالث ولا الرابع تجده (خان)
    ولا (بخش)، تقول لي عرب؟ فنحن عرب بلا فخر ولو عشنا بالقمر والعارف عزو مرتاح.
    والما بعرفك ما بعزك ولو كان الرسول ( صلى الله عليه وسلم) جدك، ومن بيننا من هم
    فعلا الرسول (( صلى الله عليه وسلم) جدهم، وهم يستكثرون علينا العروبة فما بالك
    بالنسب للرسول عليه صلوات ربي وسلامه.
                  

11-29-2012, 11:36 AM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 5197

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: حماد الطاهر عبدالله)

    العزيز حماد الطاهر(بصراحة عملت تداخل مع فرح الطاهر) لك مني السلام : قلت
    Quote: يا أخي ديل لو مشيت مع اغلبهم للجد الثالث ولا الرابع تجده (خان)
    ولا (بخش)، تقول لي عرب؟ فنحن عرب بلا فخر ولو عشنا بالقمر والعارف عزو مرتاح.

    اعتقد ان هذا هو اسلوب المقاومة التي اتبعت المجموعات التي تدعي العروبة في السودان......فلا يمكن الا يعترف مركز الهوية العربية بعروبتك وتقف مكتوف الايدي ...........وهو ما اشرنا له في مداخلتنا السابقة برؤية الكديسة التي همت باللحمة .......علي كل حال لو كان جد اهل الخليج هو بخش،فهل لنا نحن جدوداً كانو موجودين قبل مجئ العرب المزعوم؟
    اقول قولي هذا واعرف ان الاسلام لم يدعو لفكرة النقاء العرقي ، انما سمح بالتزاوج من كل الاجناس والقبائل والملل شريطة ان تكون ولود ودود وان كنت مازلت اجهل التيقن من كونها ولوداً ......ففكرة النقاء العرقي كانت ومازالت سائدة وسط اليهود ........قصدت ان اقول لو ان بخش يصادر من القوم عروبتهم ترى ما الذي يفعله بعروبتنا جدودنا الافارقة .......وجل السودانين يقرون بانه دم الزنوج الحار ........؟
    ولك ودي وتقديري
                  

11-29-2012, 12:24 PM

Salah Abdulla

تاريخ التسجيل: 03-15-2006
مجموع المشاركات: 3169

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: ibrahim alnimma)

    Quote: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي )

    الأخ ابو روضة ، السلام عليكم ..
    إنت سوداني ، وبرؤيتهم - قلت - أنك عبد..
    وأنا كذلك سوداني برؤيتي ورؤيتهم أنا ما عبد..


    ليه !! دي ح نرجع ليها بعد الدوام..
                  

11-29-2012, 12:23 PM

صالح أشواك

تاريخ التسجيل: 08-21-2012
مجموع المشاركات: 416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: حماد الطاهر عبدالله)

    Quote: فكون السوداني بشر هذه كافية.
    وكون أنني سوداني هذه كافية. والنسب للعربية أو الأفريقانية أوالشراكة بينها فكل شخص يعرف نسبه.
    وكتاب التاريخ من الأساتذة الكرام ما قصروا. والعبـودية كانت ظرفية ومكانية تجاوزتها الإنسانية.
    وتبقي مسالة الإعتراف ممن يعتبر مجازا هم مصدر العرب قديما أو حديثا.
    فالمصدر القديم معروف. أما المصدر الحالي والمقصود به دول الخليج، فؤهلاء
    تجمعهم المصالح الإقتصادية فقط وليست العروبة، وهم لا يعترفون ببعضهم، فما بالك
    بأهل السودان، فبينهم حتى اليوم (البدون) و(الأخوال)، وسوريا تقول بأنه لولا سوريا لما
    كانت هناك جامعة عربية، لعدم وجود عربي أصيل بالجامعة العربية، ولبنان معترضة
    أصلا على إنضمام السودان للجامعة العربية، وبالرغم من ذلك وبالرغم من تنوع
    ألوان كثير من أهل السودان ممن يدعون العروبة، فهم أكثر عروبة من كثير ممن هم
    بدول الخليج.. يا أخي ديل لو مشيت مع اغلبهم للجد الثالث ولا الرابع تجده (خان)
    ولا (بخش)، تقول لي عرب؟ فنحن عرب بلا فخر ولو عشنا بالقمر والعارف عزو مرتاح.
    والما بعرفك ما بعزك ولو كان الرسول ( صلى الله عليه وسلم) جدك، ومن بيننا من هم
    فعلا الرسول (( صلى الله عليه وسلم) جدهم، وهم يستكثرون علينا العروبة فما بالك
    بالنسب للرسول عليه صلوات ربي وسلامه.
                  

11-29-2012, 12:32 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    فرح الطاهر

    أنا جنى وجن الزول الكذاب .. عايز تبقى زول الناس تحترم رايك ما تكذب ..

    أنت كتبت الأتى:
    Quote: كثير من القضايا قد تشكل للناس هاجس بما فيها فهم القبيلة والانتماء ودا شي طبيعي
    والعبد لله قبل ما يحقب حقائب سفر الغربة لبلاد الدول النفطية كانت لدي كثير من
    القناعات حول اصلي ونسبي
    بل حتى على مستوى مجتمعنا السوداني ( باننا شعب هجين مختلف القبائل والتقاليد والاعراف ووووو )
    وبعد معايشة حقيقية وقرأة لافكار رؤية مركز الثقل العربي
    المتمثلة في الدول النفطية تفأجات بحقيقة انا كسوداني انسب نفسي الي القبائل العربية او على على الاقل من لهم بعض صلة بالدم العربي الكلام دا لقيته
    ما سليم
    هذه هى رؤيتك من قبل سفرك ومن بعد اغترابك .. وذكرت بالفم المليان أن مركز الثقل الذى تقصده هو المتمثل فى الدول النفطية.

    ثم تأتى لتكسر عنق الحقيقة التى قلت بها سابقاً ..
    Quote: المقصود به محور القبائل التي قصدت بلاد السودان في شكل غزو عن طريق وسيط الدولة المصرية ( عبدالله بن ابي سرح )
    او عن طريق هجرات متفرغة تمت من اليمن او من من شتى مناطق الحجاز والشام
    قبضناك بالثابته .. وهذه أول كذبة لك .. ومن يتحرى الكذب يصير عند الله كذاباً

    أربأ بنفسك عن الكذب.

    بريمة
                  

11-29-2012, 01:59 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: بريمة محمد)

    Quote: فرح الطاهر

    أنا جنى وجن الزول الكذاب .. عايز تبقى زول الناس تحترم رايك ما تكذب ..

    أنت كتبت الأتى:


    محنة اولى




    Quote: هذه هى رؤيتك من قبل سفرك ومن بعد اغترابك .. وذكرت بالفم المليان أن مركز الثقل الذى تقصده هو المتمثل فى الدول النفطية.

    ثم تأتى لتكسر عنق الحقيقة التى قلت بها سابقاً ..


    محنة تانية





    Quote: بضناك بالثابته .. وهذه أول كذبة لك .. ومن يتحرى الكذب يصير عند الله كذاباً

    أربأ بنفسك عن الكذب.

    بريمة


    نقطة سطر جديد يا ابو العرريف
                  

11-29-2012, 02:02 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    Quote: الأخ ابو روضة ، السلام عليكم ..
    إنت سوداني ، وبرؤيتهم - قلت - أنك عبد..
    وأنا كذلك سوداني برؤيتي ورؤيتهم أنا ما عبد..


    ليه !! دي ح نرجع ليها بعد الدوام..


    لك التحية
    وتسجيل حضور وانتظار
                  

12-01-2012, 00:48 AM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برؤية مركز القبائل العربية انا عبد ( والحمد لله على سودانيتي ) (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    ما استغرب له حتى الذين يتكرمون في نبل اعتقادهم باننا اقريائهم يصفوننا
    بانناء اولاد خالات ؟؟؟؟
    وفي خبر اليقيين عندي لم تاتي فتاة الصحراء على هودجها الذي يحرسة اربعة من سمر الحبشة لارض المليون
    ولكن اتى الفحل العربي
    بقساوة فهم البدواة وتوقبع اتفاقيته اللعينة ثم ارتحل
    راضياً بالمنغم
    في لحظة من لحظات احتضار قيم الاسلام السامية متسامية
    واشهار سيف ابو لهب
    من هنا
    سوال
    هل اولاد الخالات مجال فخر او اساءة لنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    نقطة سطر جديد

    ملاحمنا
    وسماحة قسمات وجوهنا السمرية
    هل تقول نحن عرب
    او سودانيين في وطن وهيط وموهط وبه نفتخر
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مع التحييييييييييييييييييييية

    (عدل بواسطة فرح الطاهر ابو روضة on 12-01-2012, 00:52 AM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de