رسالتي للشعب السوداني!!!!! الاستاذة بثينة عمر تروس

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-17-2024, 00:29 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-18-2012, 01:51 AM

Imad Khalifa
<aImad Khalifa
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
رسالتي للشعب السوداني!!!!! الاستاذة بثينة عمر تروس

                  

10-18-2012, 03:42 AM

محمد علي عثمان
<aمحمد علي عثمان
تاريخ التسجيل: 08-21-2012
مجموع المشاركات: 10608

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالتي للشعب السوداني!!!!! الاستاذة بثينة عمر تروس (Re: Imad Khalifa)

    Quote: <رسالتي للشعب السوداني!!!!! الاستاذة بثينة عمر تروس



    شكرا الأخ عماد خليفة

    التحية للاستاذة بثينة تروس ويسقط نظام الهوس الديني
    عاش نضال الشعب السوداني
                  

10-18-2012, 06:36 PM

Imad Khalifa
<aImad Khalifa
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالتي للشعب السوداني!!!!! الاستاذة بثينة عمر تروس (Re: محمد علي عثمان)

    شكرا محمد على واللجنة الاعلامية على هذا المجهود العظيم
    والتحايا للناشطة الأستاذة بثينة تروس.
                  

10-18-2012, 11:31 PM

بثينة تروس
<aبثينة تروس
تاريخ التسجيل: 08-17-2012
مجموع المشاركات: 696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالتي للشعب السوداني!!!!! الاستاذة بثينة عمر تروس (Re: Imad Khalifa)

    مجددا شكرا محمد على واللجنة الاعلامية على هذا المجهود العظيم
    شكرا الاخ عماد خليفة وتسلم
    منقول موضوع من الراكوبة قوى ولطيف فى ان واحد،له صله بأصل الحكاية!

    Quote: الاتجاه الاسلامي يجزم و يؤكد احقيتهم في حكم السودان في المستقبل..!!



    طرفة حكاها لي الأخ الحبيب المرحوم محمد حاج بدري
    10-18-2012 10:13 AM

    بقلم حسين الزبير

    ذكرت لكم في مقال سابق ان شيوعي شاب تنبأ بما سيحدث في السودان عند وصول الاسلام السياسي للحكم ، و الحقيقة التي اكدها انهم "ميكافليون" ، الغاية عندهم تبرر الوسيلة. و غايتهم الآن ان يظلوا في الساحة السياسية في المستقبل ، و ان استطاعوا الوصول للسلطة مرة اخري فخير و بركة.

    ويجزم الدكتور الترابي بالآتي:
    (لو قامت ثورة الآن في السودان فليس هناك قوة أخرى غير الإسلاميين تصل للسلطة من جديد
    الترابي: نعم، فليس هناك قوة أخرى، هناك قوى أخرى موجودة فقط في دنيا المثقفين والنخبة وهم مجرد أشخاص، فهؤلاء ناصريون، وهؤلاء بعثيون، وآخرون شيوعيون، وليس هناك قوة منظمة غير الإسلاميين، وهم موجودون كقوة، فهناك الإخوان والسلفيون والصوفيون، وعندما يأتون -وقد تبين لهم بحكم التجربة وتعلم الدروس أن الأمر ليس سهلا- فلن يستخدموا السلاح والقوة من أول يوم ضد الحريات، ولن يتركوا أحدا يبقى كثيرا في السلطة حتى لا تفسده.)
    و قد ادهشتني هذه الامنية عند الاسلاميين، لكن الذي افزعني هو ان الجزم (assertion) يأتي من الدكتور الترابي ، الذي لا نستطيع ان نتجاهل علمه و قدراته الفكرية و السياسية، بما فيها الميكافلية، خصوصا و ان فرعا جديدا في علم النفس ظهر حديثا خلال العقد الماضي تقريبا، و يعرف بالسايكولجية الموجبة (Positive Psychology) اثبتت ابحاثها بان الجزم بامنيتك لنفسك يجعل لها مكانا في الواقع ان كنت تملك القدرات لتحقيقها. يا رب تكضب الشينة. لكن خفف علي من وقع هذا الجزم الصاعق طرفة حكاها لي الأخ المرحوم محمد حاج بدري عليه الرحمة، و قد كان من رفاق الصبا في القرية و يكبرني قليلا في العمر:

    في اواخر خمسينيات القرن الماضي التحق الأخ محمد بالجيش السوداني و نقل للجنوب مع زميل له من ابناء عمومتنا في السكوت. و أهل السكوت من انبل النوبيين ، يمتازون بروح المرح و السخرية ، و يعتبروننا نحن ابناء المحس "جعلية" النوبيين ، نغضب بسرعة و نهدأ بنفس السرعة. و امتد عمل هذين النوبيين في الجنوب سنين عددا و قد كانو في مقتبل العمر فمارسوا كل نزوات الشباب مع بعض التوابل من البيئة العسكرية. و شاءت الاقدار ان يسكنا متجاورين في الكلاكة. و اخي محمد رحمه الله كان من المتقين في آخر عمره ، هجر مجلس صديقه الذي كان آنذاك يحتسي من الخمر ما يعينه علي بعوض الكلاكلة، وكان هذا (السكداوي) الساخر حزينا لغياب محمد من مجلسه. و من اعمال البر التي قام بها محمد حاج بناء مظلة امام منزله فيها ثلاث ازيار لشراب عابري الطريق. و كانت عادته يوم الجمعة ان يغسل (الكيزان) و الازيار .و في يوم من ايام الجمعة جاءه صاحبه و هو مشغول بروتينه الاسبوعي و دار بينهم الحديث التالي، باللغة النوبية طبعا:

    - انت بتعمل في ايه يا محمد؟
    - انت شايف ايه؟
    - و الله شايفك بتملا الازيار و بتغسل الكيزان.
    - طيب بتسأل ليه؟
    - لا انا ما عايز اعرف انت تاعب نفسك ليه
    - ياخي دا سبيل عشان تشرب منه الناس .
    - و انت مالك ومال الناس.
    - انت مجنون و لا شنو – عمل لله عايز فيه اجر و ثواب
    - ايوااا (و مط ايوا لاكثر من عشر ثواني) انت بعد كل السويناهو في الجنوب داك ،عايز تجي تخت ليك 3 ازيار و تربط كوزين بدبارة و تخش الجنة؟؟ ليه هو ربنا غشيم للدرجة دي؟

    و انا محتار في امر الاسلاميين و رايهم في الشعب السوداني! هل اثبت العلم ان الشعوب تهرم و تصاب بالزهايمر؟ ام اننا شعب غشيم لدرجة ان نسمح للاسلاميين حكم السودان مرة اخري.
    الدكتور القراي اورد في مقال له للآتي كاهداف للجبهة الاسلامية، اعلنتها للشعب السوداني في آخر انتخابات ديمقراطية:
    (الأهداف السياسية والدستورية

    تقول المادة (5): إقامة الحكم الإسلامي القائم على الشورى والمساواة وحرية المواطنين في اختيار الحاكم وممثلي الأمة وحقهم في النصيحة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر دون تسلط أو إرهاب.
    المادة (6): كفالة حرية المواطن في الاعتقاد وعدم اكراهه في الدين وضمان حرية المواطن في التعبير عن رأيه وحريته في الحركة والاجتماع والتنظيم وحماية دمه وماله وعرضه وحرمة منزله ومراسلاته.
    المادة (8): تسعى الجماعة لتأكيد مسئولية الحاكم الذي تختاره الأمة عن تصرفاته الشخصية وأعماله الرسمية مسئولية دينية وسياسية وقضائية.

    المادة (9): حماية المواطنين من الاستبداد والفساد السياسي والاستغلال الاقتصادي وأي شكل من أشكال القهر والظلم. وإقامة الحكم على المؤسسات منعاً لتسلط الفرد ونشداناً للاستقرار.
    المادة (10): اشاعة العدل وتوفير المساواة للمواطنين أمام القانون وضمان استقلال القضاة ونزاهتهم وتوفير الخدمات القانونية للمواطنين.

    المادة (14): حقوق الأقليات مصونة في الدولة الإسلامية وتضمن لهم المساواة في الحقوق السياسية والمدنية والعدالة الاقتصادية وحرية الاعتقاد والعبادة واستقلال قوانين الأحوال الشخصية والتعليم الديني.

    الأهداف الاقتصادية

    المادة (20): تأمين الحاجات الضرورية لكل مواطن من العيش الكريم والصحة والتعليم والأمن ورفع الظلم والفقر والمعاناة)(د. الطيب زين العابدين 10-11-2012 حريات

    ما اعدل الاسلاميون لو فعلوا ما يقولون!! لكن هل شهد احد منكم هذا في ارض الواقع؟؟ كلا ثم كلا!

    هل يكفي ان المؤتمر الشعبي انفصل عن الوطني (مكرها لا بطلا) ووقف في صفوف المعارضة ، لكي ينسي الشعب السوداني كل ما حدث له في هذا العصر البغيض:
    1. القتل و العنف و القهر الغير مبرر.
    2. التدهور الاخلاقي و اصابة نسيج المجتمع السوداني بالشلل بمصادرة وسائل الرزق عن 80% من الشعب السوداني ، حتي اصبح الفقر و الحاجة يمشيان رجلا بين الناس و تذبح الفضيلة في كل ثانية.
    3. التدهور الاقتصادي و الفساد الذي اصبح يمارس بلا حياء، علنا جهارا نهارا، و بقوة عين لم نسمع بها من قبل.
    4. التدمير الذي حدث للتعليم (اساسه و اوسطه و عاليه)
    5. التدهور المفزع في الرعاية الصحية الحكومية لصالح المستشفيات الخاصة المملوكة لمنتسبي الاتجاه الاسلامي.

    و جل هذه الكوارث حصلت في العشر سنوات الاولي ، حيث كانت مقاليد الحكم كلها في يد الدكتور حسن عبد الله الترابي.

    علمنا امامنا في اليسار الشيخ الصوفي الزاهد في كل متاع الدنيا .. الشيخ محمد ابراهيم نقد ان لا ننكر علي الناس حقوقهم و ان هم انكروها علينا. و من هنا فان كان هنالك من ينكر علي الشيوعيين نعمة الايمان بالله و بكتبه و رسله و اليوم الآخر ، وعبادته باخلاص دون رياء او اطلاق للحي ، فان الشيوعيون لا ينكرون علي احد نعمة التوبة. خصوصا اؤلئك الذين بلغوا شأوا بعيدا في ارتكاب الذنوب حتي ظنوا انهم "تبللوا فليعوموا"! و في هؤلاء يقول الرحمن الرحيم : { قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعًا إنه هو الغفور الرحيم. وأنيبوا إلى ربكم وأسلموا له من قبل أن يأتيكم العذاب ثم لا تنصرون } الزمر: 53 – 54 .

    و انتم تفقهتم قبلنا فاعينونا علي فهم معني الآية الكريمة: هل هي موجهة فقط للذين لا يصلون و يزنون و يشربون الخمر ، ام انها تشمل اصحاب السلطان الذين يظلمون الناس و يحرمونهم من ابسط الحقوق الانسانية التي كفلها الدين الحنيف؟!

    كما ان علماء الاسلام السياسي يطالبون بالتوبة و يقرنونها بيقظة الضمير:
    قال سيد قطب ـ رحمه الله ـ : "باب التوبة دائماً مفتوح يدخل منه كل من استيقظ ضميره وأراد العودة والمآب، لا يصد عنه قاصد ولا يغلق في وجه لاجئ، أياً كان وأياً ما ارتكب من الآثام "

    ثم ان الدكتور الترابي يقول شيئا آخر في لقائه مع الجزيرة:


    كيف تُقيّم تجربتكم في الحكم كإسلاميين في السودان؟

    الترابي: نجحت التجربة في عدة أشياء، منها نشر اللغة العربية في أماكن كثيرة من السودان وفي أفريقيا، وقامت بتعريب العلوم كلها في الهندسة والطب وغيرها، ونشرت التدين والأخلاق في أوساط الشعب، وحررت المرأة بشكل كبير.

    انا شخصيا لا تعليق لي علي هذه الفقرة فانا احترم الرجل لعمره و لعلمه ، و اترك لكم مقارنة هذا الكلام بالواقع.

    في تقديري ان الاسلام السياسي في السودان مطالب بالتوبة ، بالشروط المعروفة عن التوبة في الاسلام هي:

    1. الاعتراف بالذنب
    2. الاخلاص لله تعالي في التوبة
    3. الاقلاع عن المعصية
    4. الندم علي ما سلف من الذنوب
    5. رد المظالم الي اهلها
    6. وقوع التوبة قبل الغرغرة

    لعلمي ان منتسبي الاسلام السياسي قبل قادتهم من العلماء يعرفون هذه الشروط و ما ترمي اليها ، لا حاجة لي لشرحها ، لكنني ساعلق علي اثنيين منها بالاستشهاد بما قاله العلماء:

    1. الاعتراف بالذنب: و هنا انقل لكم ما وجدته في موقع الكتروني: قال ابن القيم : " إن الهداية التامة إلى الصراط المستقيم لا تكون مع الجهل بالذنوب، ولا مع الإصرار عليها، فإن الأول جهل ينافي معرفة الهدى، والثاني : غي ينافي قصده وإرادته، فلذلك لا تصح التوبة إلا من بعد معرفة الذنب والاعتراف به وطلب التخلص من سوء عاقبته أولاً وآخراً "

    و هنا يجب علي كل من اشترك في نظام الانقاذ الاعتراف بان اغتصاب السلطة بالقوة في 1989 كان ذنبا، و ان التمكين و الفظائع التي ارتكبت في ظله من قتل الانفس و تعذيب الناس في بيوت الاشباح، و احتكار سبل كسب العيش بما فيها الخدمة المدنية لمنتسبي المؤتمر ومن ينافقهم اثما مبينا، و التصرف في ممتلكات الشعب السوداني دون وازع من ضمير ذنبا عظيما.

    6. رد المظالم الي اهلها : و هنا انقل لكم ما وجدته في موقع الكتروني ومصدرهم ابن تيمية:
    ومن شروط التوبة التي لا تتم إلا بها رد المظالم إلى أهلها، وهذه المظالم إما أن تتعلق بأمور مادية، أو بأمور غير مادية، فإن كانت المظالم مادية كاغتصاب المال فيجب على التائب أن يردها إلى أصحابها إن كانت موجودة، أو أن يتحللها منهم، وإن كانت المظالم غير مادية فيجب على التائب أن يطلب من المظلوم العفو عن ما بدر من ظلمه وأن يعمل على إرضائه

    و يستدعي هذا الشرط اعداد كشف دقيق بالمظالم التي لحقت بالافراد و الجماعات و الاعتراف بالذنب امامهم و طلب العفو ، و لهم ان يعفوا ان ارادوا او يطالبوا بحكم القضاء.

    و ان تصور اهل الاسلام السياسي في السودان انهم يستطيعون خداع الشعب السوداني باسم الدين مرة اخري دون اعلان التوبة و استيفاء شروطها ، فهم واهمون ، و الشعب السوداني العظيم صانع اكتوبر و ابريل يقول لكم (تلقوها عند الغافل).

    و لو امد الله في عمري وحضرت اليوم الذي ياتي فيه الشعب السوداني باحزاب الاسلام السياسي للحكم عبر صناديق الاقتراع ، ساسميه "الشعب الغافل" و ارفع عليه الفاتحة مع الاستاذ يسن عمر الامام.

    ايها الاخوة المؤمنون في احزاب الاسلام السياسي لا يستدرجنكم الشيطان لتتمادوا في امر تعرفون انه خطأ جسيم. استحضروا قول العلي القدير ، الحكيم الخبير: "{ يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان ومن يتبع خطوات الشيطان فإنه يأمر بالفحشاء والمنكر } النور 21

    وآ خر دعوانا ان الحمدلله رب العالمين و الصلاة و السلام علي اشرف الخلق و المرسلين.


    3 كسرات:

    1. كتبت مقالا تعليقا علي مقال للدكتور التيجاني فاتصل بي عدد من الاخوة، منهم احد الصحاب الذي قال: انت ما كنت تبت ، تاني بقيت شيوعي؟ واضح ان الاخ يعتبر الشيوعيين خارج نطاق التوبة و ربما الملة!! ما علينا .. اما انا فقد توقفت عن التشاط الحزبي المنظم في الحزب الشيوعي في عام 1971 بعد الهجمة الشرسة التي قام بها نظام النميري ضد الشيوعيين، و انا كما يعرف بعض الزملاء في الحزب (خصوصا الباشمهندس ابراهيم محجوب – التحية له ولآمال)كنت من فئة الذين يريدون ان " يربوا عيالهم" ، و رغم انني كنت اعزبا في ذلك الوقت الا انني كنت اربي اخواني. و لذلك هاجرت في عام 1972 لاجد لي "حيطة" امشي بجانبها ووجدتها في دولة الامارات. و نحن في بدايات عهدنا بنضال الحزب الشيوعي ، مارسنا نضالا ناعما في شمولية الفريق عبود طيب الله ثراه، حيث كان الفطور في كوبر بالكورنفلكس ، و العهدة علي الاستاذ حسن عبد الماجد المحامي الذي حكم عليه بثلاث سنوات سجن ، و عندما ذهبنا لزيارته في كوبر قال: " يا اولاد الداخليات يا تعبانين امشو وزعوا منشورات و لا اكتبوا علي الحيطة عشان تجوا تقضوا ليكم يومين حلوين هنا – حد فيكم سمع بالكورنفلكس – اهو دا نحنا بناكله في الفطور باختصار لم تتبدل قناعاتي ببرنامج الحزب الشيوعي في يوم من الايام.

    2. اتصل بي ايضا احد ابناء اسرتنا و قال: انت اقتديت بخالك محمد عمر و يبدو انك لم تندم ، و لكن نحنا اقتدينا بعابدين احمد سلامة و سيد الزبير و ندمنا . فقلت له هذا لانكم تعجلتم و لم تعرفوا الرتبة التي وصلت اليها قدوتكم ، انا اقتديت بخالي بعد عشر سنوات من حصوله علي رتبة "الكابتن" و انتم اقتديتم باثنين من اللجنة الاربعينية و في النهاية طالهم المعاش الاختياري ، و لو كنتم اقتديتم بكابتن في المؤتمر الوطني لكنتم الآن من اصحاب العمارات الشاهقة و تركبون البرادو و تتحدثون علي الموبايل من خلال راديو العربية!

    3. اتصل بي ايضا شخص لا اعرفه ، و ربما كان من غواصات الامن في شمال امريكا و قال لي انت عندك موضوع شخصي مع الانقاذ ، طلعوك في الصالح العام ، فقلت له انني عملت في السودان 9 سنوات منها سنتين فقط في خدمة حكومة السودان، و مع ذلك ظل عثمان علي خليل يحتفظ بفايلي السري في خزنة حليمة كما كان يقول و يبتزني بمنعي من السفر. اما باقي سنوات خدمتي (28 سنة) فقد كانت في الامارات. و مع ذلك فلي مشكلة شخصية مع امن الانقاذ يطول شرحها ، لكن من المفيد لك وللآخرين من اهل الانقاذ ان تعلموا ان امن الانقاذ مارس علي ضغوطا شديدة ، لا لكي اعمل في جهازهم و لكن لكي اعمل في جهاز اكثر دولة عداءا لهم فتأمل. فقال لي ما خايف و لا ما حتمشي السودان تاني فقلت له لو اعطيتني نصف قيمة التذكرة ساسافر غدا. فانا تعديت مرحلة الخوف لاتي ربيت عيالي ، و لان اولاد بيوت الاشباح لن يستمتعوا كثيرا بتعذيبي، لان قلبي يعمل ببطارية و بسوطين ثلاثة ساكون في دار البقاء.
    الراكوبة
                  

10-19-2012, 03:14 PM

صلاح أبو زيد
<aصلاح أبو زيد
تاريخ التسجيل: 01-29-2011
مجموع المشاركات: 1434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالتي للشعب السوداني!!!!! الاستاذة بثينة عمر تروس (Re: بثينة تروس)

    Quote: الترابي: نجحت التجربة في عدة أشياء، منها نشر اللغة العربية في أماكن كثيرة من السودان وفي أفريقيا، وقامت بتعريب العلوم كلها في الهندسة والطب وغيرها، ونشرت التدين والأخلاق في أوساط الشعب، وحررت المرأة بشكل كبير.


    فعلا اذا لم تستح (قل ما تشاء)،
    نجاح غير مسبوق في تفشي الأغتصاب والنهب وتخلف المرأة ده اقل ما يقال عن تجربة الحركة الأسلامية ( شعبي ووطني)


    تحياتي دكتور عماد والأخت بثينة تروس
    صلاح أبوزيد
                  

10-19-2012, 11:57 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالتي للشعب السوداني!!!!! الاستاذة بثينة عمر تروس (Re: Imad Khalifa)

    سلام عليها اينما حلت
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de