|
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Alaa
Read the replies of this sick twisted mind person and notice his low quality trash
جدران من الطوق الشمالي اخر ثورة الغرابة - تعليق على الردود
Quote: الناطق باسم مؤسسة الجلابة الحاكمة طارق الحضر
كتب مقالين طويلين تحت عنوان( دولة شعب الجليين ) والثاني ( شبق نساء الشمال وفحولة الغرابة)
ظل يستكلب الكتابة - يجعل الأمر بأخلاق كلاب الرعاة – في معرض معالجته لكل مادة منشورة في بورد سودانيز اونلاين ، كان نباحا وقتما مرت القافلة لم يعيره احد ، لكنني أردت أن أرسل إليه بالميسرة عظام القول على شاكلته .تلك ثمة اعتبار للناطق باسم مؤسسة الجلابة لن يجدها في السابق أو من اخريين.
طارق الخضر ينطلق من العقلية الجلابية المتطرفة في قراءة السياسة وتقيم الواقع في السودان، إذ يعتقد المستكلب للقول انه هو السودان نفسه وهو الإسلام والعرب. ويقول بأسلوبه الرخيص أن قضية دارفور تفقد التعاطف العروبي والإسلامي والإفريقي يوما بعد آخر بكتاباتي !! . والعكس هو الصحيح فتأخري عن الرد على ( ما تعتقده كتابة ) كان بسبب تجوالي الكثير في العواصم الافريقيية والعربية بدعوات كريمة من تلك العواصم و أؤلائك الأفارقة والمسلمون والعرب، لأنهم يستكشفون يوما بعد آخر صحة مسار ثورتي وعدالة قضيتي في السودان . ولعلك لست أصم أن تشاهد في كل يوم ما تتناقله العواصم العالمية عن القضية السودانية إيجابا لا سلبا.
نصب من نفسه ناطقا رسما باسم مؤسسة الجلابة وحاول مجتهدا أن يترافع عن رهطه، كان بلاءه حسنا . لكن مع هذا فان العهد الجديد المعاصر للسودان القادم فقد يشهد إعادة تدريس اللغة العربية والتاريخ معا على حد سواء في الشمال والجنوب والغرب والشرق . ليعرف الناس معنى الفرق بين العتب الفكري أو هزال الفكر وهزال الجسد ، ويتعلم الرجل فقط انه ليس ثمة علاقة بين كميات الطعام الذي يتناوله الفرد وبين حجم تفكيره وعطاءه الجنسي الذي يعاني منه الرجل فهو في وضع اقدره حرج من ناحيتين العقلية والجنسية . كما أيضا توضع قواميس لتفسير معاني عبارات ووضع فروق بين عبارات : كالأعراب والعربان والعرب ، والعروبين.
لم يعرض المقال إلى أن المخلوقات التي تتوارى حول الوادي شمالا عربا أم عجم . العروبة الفجة بغرب السودان دارفور وكردفان ، والإسلام وجد حول جبال مرة بدارفور منذ القرن الحادي عشر الميلادي ، كان تمددا لمماليك عظيمة لا تغرب عليك الشمس كلما توغلت إلى المغرب : وداي ، كانم ، والمرابطين والموحدين حتى الأندلس ، بينما ظهر ذلك في الشمال عند القرن الخامس عشر الميلادي ولم يزال عرب دارفور هم أصول عرب السودان . كل عرقية بدرفور لها تاريخها العريق ومجدها التليد وحضارتها القيمية ،وكل عرقية تمتلك حاكورة شكلت أمثولة للسودان القديم .مزيج إفريقيا الحضارة والثقافة العربية : سلطنة تكناي في الطينة ، سلطنة القمر أو ما عرفت ( بديار بكر بن حراب) في كلبس ، سلطنة المساليت . فضلا عن الأقدمين، داجو و تنجر والفور.
كان قلم التاريخ المزيف بارعا في تجاهل ذلك ، وفنانا في جعل من اللاشيء شيئا ، ومحو الآثار البينة . أما حضارة( شعب الجعليين) دولتهم الذي لم يثبته التاريخ و نراك تجتهد في تزيف التاريخ نفسه لإثبات شيئا لقومك . يبقى حلم وآلة للدفاع عن حضارتكم الحية اليوم تحت قيادة رئيسكم الراقص منتج الحماقة والسفالة حضارة شاخصة بالحماقة و اللانسانية والعنصرية وقلة الأدب.
الحضارات الغربية التي ذكرتها لك استطاعت أن تقدم نماذج قيميا للإنسان السوداني والإفريقي والمسلم وللعربي ، مثلت إضافة للحضارة الإنسانية و رصيد من الأخلاق . وذلك ما نسعى لتقديمه في مجتمع المساواة وعدالة السلطان. رغم انف الذي لا يعاصره ولا يعيشه.
فما عطاء حضارتكم المثالة الائلة للسقوط؟
الساكنون حول النيل الذين لم تثبت نسبتهم في مقالي إلى اللاشيء فمنهم من أصول بيوت يهودية ضالة لجأت من سهول (جعلة ) عند هضبة الحبشة ،وصنف اخرمن الغجر التبع لهم . جاء ذلك في معرض دراسة اعددها الحركة الصهيونية عن بطون يهودية ضالة في إفريقيا مطلع القرن المنصرم وقد شملت الدراسة أعراق منحدرة من الحبشة الهضبة ( قبائل الاورومو، والتقرنقا ، العفر ، الفلاشا ، والزغاوة والفلاتا في الغرب ) وعرقيتين من شمال السودان سالفت الذكر. وجالت وكالة مساعدة اليهود بالخارج (السايان مركزها ميونخ ) بأراضي الشاقية بشمال السودان .هل لاحظت الشبه البين بين رئيسكم ورئيس وزراء الحبشة ؟ لم يكن الشبه مصادفة على المثل ( ويخلق من الشبة أربعين).
لم أنسبكم يا طارق إلى العرب أبدا . فالعرب امة أكثر شرفا واعلي قدرا. الحاضر النيلي الذي أنت منهم هم خليط بين الأصول السالفة ، نتاج مضاجعات نساءكم ، وتجارتهن الرابحة حلال وحرام في عهدي الاستعمار وأعصر الغزاة : المصريين والارنؤوط والألبانيين والباكستانيين والانجليز والتركمان و الانكشاريين الأتراك . وعلى مر السنوات نتج الخليط اللاخلاق واللابشري المثال : والتجارة من النوع سمة عنوان قديم لاستقبال القادم المذل كان يقدمه الآباء والأجداد وجرت في عروق الأحفاد كما الارتزاق والخيانة .
هل تستطيع أن تذكر لي ثورة أو انتفاضة واحدة قامت في بيئتكم الجغرافية محط الدراسة ضد غاز أو مستعمر أو ظالم قبل وبعد خروج الانكليز آخر الغزاة ؟ لماذا لا تستطيع ؟. هل لان الظلم يلجم صاحبه كما يقول العادل عمر بن الخطاب أم صحة ما ذهبت إليها دراستنا؟ أم اخرصها الدماء التي تجري في العروق؟
كثير ما أفكر في جوف الليل عن ما يقوم به على عثمان طه وابن عمه صلاح قوش ونافع ، والجاز والطيب خير (الطاقم الابليسي الجلابي الحاكم) عما يقومون به في دارفور وأمس بالجنوب وجبال النوبة ، أفكر فيما إذا يكونوا هؤلاء بشرا آدميين !! . ولأنهم ينحدرون من الشمال أفكر أيضا هل الشماليين المكونين لصنفهم هم بشرا آدميين حقا ؟؟ تراودني الكثير منا كثيرا كتلك التساؤلات.
وما أسهل الكلام بعد خمسين صيفا؟؟؟
لعل طارق انطبقت عليه الوصفة
كما أسلفت أن تعميم الوصف في الجزء الثالث خاصة و( والنقطة المظلمة الرابعة ) يكون خطا لكل الشمال بدلالة الأقلام العاقلة سالفة الذكر . لكن الصنف الذي ينطبق عليه الحالة يحتوى طارق الخضر هذا ، فهو من الصنف المتسلط عقله والمريض فكره , والتوهمي الذي أخرنا خمسين عاما في السودان . وتسلط علينا ستين قبلها . فهو يبلي بلاء حسننا عن دولتهم الراهنة.
لم يكن غريبا أن يستوقف طارق كثيرا في الدراسة كلها غير تلك النقطة الرابعة من الجزء الثالث (الجنس والزواج أسلحة الجلابة في الحرب ) , وهذا يؤكد لي ثانية صواب ما ذهبت إليه في الجزء الأول من الدراسة أن المخلوقات الشمالية من هذا الصنف فعلا طبيعتها هي الشهوانية والبهيمية .
وكما تعودنا دائما بعد صدور أجزء الكتاب الذي يسطر التاريخ الأسود لحضارة الجلابة البشعة أن لا نقول شيئا إلا بدليل قطعي مأخوذ من واقع ، أو حدث مرصود ، أو كتاب ، أو دليل مسنود بدراسة علمية . كانت دراستي مبنية على تلك الأسس ، بينما كل ما كتبته تهم وأخشاب من القول يدفعه حقد وألم، وظنون وهلوسات. وقديما قال المتنبي : إذا ساء فعل المرء ساءت ظنونه وصدق ما يعتاده من توهم.
تعال معي نتباحث تكوينك والذي دفعك للكتابة أصلا في رد على الدراسة:
ذكر في الجزء الثاني من كتاب (جيمس براون) الذي نسب كل سكان الشمال إلى أصول منحدرة من جبال الحبشة و وخليط نوبي ، ومولدين الصفحة 166 من المجلد العادات والتقاليد:
( انهالت السيدة بفأس على رأس أتانها الوحيد حتى هشمته ثم زفرت ..، لأنها تشاركها بعلها).
كان بإمكاني نقل عبارات أكثر دقة من تأريخ براون لتدليل عن التكوين الطبيعي للمخلوقات التي أنت منهم عن أخلاقكم: البخل والجهل والحقد والحيوانية. ولا أظنك اطلعت على الأعمال الكاملة للكاتب الطيب صالح . ادعوك لتصفح كتاب( فتحات السلطان ) سلطان دارفور في القرن الثامن عشر الذي سمى بلدتي (شندي) والمتمة ) من كلمات لهجة شعب الفور.
( لما هرب الفاسد عابرا البحر إلى الصباح (الشرق) قال له السلطان الله يعنك ، وسبة سميت بها الموضعين : ( سندي ، نما تما جا) ، الم بنا قوم يعيشون على تعب وضنكة ، يتسابق رجلهم وطفلهم إلى ضرع الماعزة لرضاعتها ، لا يعرفون الكثير عن الإسلام ، وبقي السطان أربعة سنوات ليعلم الرجال والنساء والأطفال ، العقيدة و سنن العبادة ).
وقفته الطويلة بالجزء الثالث وتكرر لعناته علي أحسست انه فعلا أن طارقا هو المعني بالوصف وتأكد لي أن الوصفة والحالة التي وردت في الجزء المظلم الرابع من المقال ( الجنس والزواج بين الغرابة والجلابة) قد انطبقت على الرجل. والحق إنني لم يسبق لنا معرفة قط حتى يتهمني باني أتقصده وأتصيده وسعيت لأكشف مستوره ولم يكن تلك وظيفة للكاتب. لكنه حكمة الله الواحد في أن تأتي ضمن تضاعيف الصدف في الألف واحد:
فهو ربما تربى بين يدي سيدة غير شريفة كالعادة المعهودة لدى هذا الصنف. ونساء من أهل بيته تقاطرنا أمام ناظريه نحو الغرب شبقا عضويا. وهو أيضا يعيش حالة مطابقة للوصفة العتب الجنسي ،غالبا ما تتشخبه التي هي من تحته ، وفي كل مرة يتكرر له المشهد يخرج المسكين ليلعننا ويلعن كل كتابنا الإجلاء .
طوال تجربتي كطبيب مؤسسي ومتخصص في علم النفس الاجتماعي تعوضت معالجة مرضاي بتشخيص واحد يكون علاجه ناجح . فكل مقالات طارق الخضر التي تفتقر إلى الموضوعية تؤكد بأنه يعيش حالة من فوضه النفس واضطراب باطني. تلك أصابته ألمت به عقب تعاطيه (لجدران الطوق) الجزء الثالث.
أنا اقدر من التجارب أن الم الجزء الثالث من (جدران الطوق) على الذين ينطبق عليهم الوصف بالتحديد . واغلب الظن أن الرجل سيحيى أيام بئيسة من حياته وربما تكون سببا في وفاته ، وعند حدوث ذلك التكهن نكون قد فرح الغرابة قليلا لان احد الجلابة المتغطرسين قد توفى بعثرة من كلمتهم في المعركة التي لم يمت من الجلابة حتى اليوم رجل أو شيطان. ولم تحرق للجلابة حتى اليوم عمامة ( آلات حرب الجلابة).
عبد المنعم الشهيد سليمان
مدير مركز دراسات السودان المعاصر |
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 01-27-05, 06:15 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | المكاشفي الخضر الطاهر | 01-27-05, 06:33 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 01-27-05, 06:49 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | وليد محمد المبارك | 01-27-05, 06:54 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 01-27-05, 07:03 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | عاطف عمر مكاوي | 01-27-05, 08:19 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 01-27-05, 10:11 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 01-27-05, 10:19 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | tmbis | 01-27-05, 10:43 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | saif massad ali | 01-27-05, 03:10 PM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 01-28-05, 04:11 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 01-28-05, 04:07 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | عماد عثمان | 01-27-05, 05:05 PM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | Mohamed Suleiman | 01-27-05, 05:46 PM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 01-28-05, 04:28 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 01-28-05, 04:21 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | Mohamed Elbashir | 01-27-05, 06:19 PM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 01-28-05, 04:38 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | zoul"ibn"zoul | 01-27-05, 08:31 PM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | zoul"ibn"zoul | 01-27-05, 08:34 PM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | zoul"ibn"zoul | 01-27-05, 08:42 PM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 01-28-05, 04:41 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | ود الشيخ | 01-28-05, 04:17 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 01-28-05, 04:46 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 01-29-05, 01:03 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | المكاشفي الخضر الطاهر | 01-29-05, 06:46 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 01-29-05, 06:54 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 01-29-05, 06:57 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | ود الشيخ | 01-29-05, 07:05 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 01-29-05, 07:09 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | المكاشفي الخضر الطاهر | 01-29-05, 07:11 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 01-29-05, 07:22 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | المكاشفي الخضر الطاهر | 01-29-05, 07:27 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 01-29-05, 09:37 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | نهال كرار | 01-29-05, 11:13 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 01-29-05, 11:23 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | ود الشيخ | 01-29-05, 08:00 PM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | zoul"ibn"zoul | 01-29-05, 09:21 PM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | zoul"ibn"zoul | 01-29-05, 09:26 PM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 01-29-05, 11:01 PM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 01-30-05, 01:50 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 01-30-05, 02:11 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 01-30-05, 02:57 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | zoul"ibn"zoul | 01-30-05, 05:33 PM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 02-01-05, 07:14 AM |
Re: أخيراً لقيتك يا ود سليمان الفحل - في شخصك بحتقر أشخاص | علاء الدين يوسف علي محمد | 02-07-05, 04:05 AM |
|
|
|