المهندس عبد الدائم نوري يردّ على خالد العبيد ..

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-03-2024, 01:14 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-29-2012, 00:22 AM

الواثق الصادق

تاريخ التسجيل: 02-15-2007
مجموع المشاركات: 1723

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المهندس عبد الدائم نوري يردّ على خالد العبيد ..

    الردّ كما وصلني على بريدي :

    الكاتب والعضو في سودانيز اون لاين خالد عبيد ادعى ان في القران اخطاء لغوية ودلل لذلك بقوله تعالى (السارق والسارقة فاقطعوا ايديهما ) وقال ان الصحيح (يديهما )..فكتبنا هذا الملخص في الرد عليه وياريت لو في زول عضو في سودانيز اون لاين ينقله هناك للفائدة :
    بالرغم من قناعتي الشديدة بالحوار مع اي شخص مهما كان رايه لانه الفكرة تواجه بفكرة مضادة ولكن من الغباء الشديد واسف لاستخدام هذه المفردة ان يقال بوجود خطأ نحوي في القران ..انت عارف ده زي شنو ..النفرض في عالم وصل لفرضية انه الزمن يتطور ..يعني يبقه من حقنا في الحالة دي نقول والله زمنا ده بطال ونقصد الزمن في حد زاته مش الناس ..المهم العالم ده وصل لقانون معين يحكم هذا التطور واكد القصة دي بمية مثال ..وكم معهد بحثي وهيئات علمية اجازوا القانون ده والفرضية دي ..ثم جاء زول زي خالد عبيد ودرس تطور الزمن في زمن الملك زمبليط لقاه ماماشي وفق القوانين الوصل ليها العالم داك ..لقه في فرقة بسيطة..قال والله اذا في خطأ ما في الزمن الكان سائد في زمن زمبليط لانه مامتسق مع القوانين الوصل ليها العالم ده ..اصغر تلميذ حيقول ليه انت بليد ..لانه القوانين دي فرضيات عشان يفسروا بيها ظاهرة تطور الزمن ويشوفوا انها بتطور بياتوا نسق .. يعني الزمن معطى والقانون هو المطلوب اثباته ..
    قوانين الفيزياء هي عبارة عن محاولة لفهم ناموس الطبيعة وهي فرضيات يضعها العلماء الباحثون حول حركة الضوء او الكواكب علي سبيل المثال ..طيب لو اكتشفنا ان الكوكب او الضوء في حركته لا يتفق مع القانون الافتراضي هل حنعمل مخالفة للكوكب وندفعه غرامه ونقول ليه انت ماشي غلط ليه ..ام هذا يعني ان القانون الافتراضي به قصور او خطأ.,.علم النحو وضعه علماء مسلمون ليعرفوا القانون اللذي ينظم حركة الكلمة ومسارها..ومعطياته القران والادب العربي ....ومن هذه الدراسة طلعوا بقواعد سموها النحو وقالوا لينا لمن تتكلموا التزموا بالقواعد دي ..فهل يعقل ان يقال ان القران اخطأ لانه خالف القاعدة الفلانية ؟؟..
    فكيف اذا كان قائل هذا الكلام مافاهم حتى قواعد النحو ويجهل هذا العلم ؟؟
    لو في تخطئة بتكون لعلماء النحو لكن عشان تغلطهم لازم تكون قاعد فوق نجيضة ...
    فخالد الله يهديه واظنه قلد اخرين فيما قاله زي زول ادوه مسالة في الحساب فجعل المطلوب اثباته معطي وبنى كل المسالة علي هذا الاساس فخرج الى الناس بنتيجة شتراااا ..
    طيب نشوف ماذا قال علماء النحو ..
    يقول الخليل ابن احمد : كل شيئ يوجد من خلق الانسان اذا اضيف الى اثنين جمع تقول هشمت رؤوسهما واشبعت بطونهما..
    وقطعت ايديهما (ياخالد ودي من عندي ) ..لانه اليد من خلق الانسان يعني عضو في الزول ..وتمت اضافته الى اثنين ..فبدل ما نقول يديهما حنقول ايديهما ..
    و منه قوله تعالى " إِنْ تَتُوبَا إِلَى اللَّه فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبكُمَا " [ التحريم : 4 ] ,
    لاحظ في الاية الخطاب لمثنى ..تتوبا ..ولم يقل الله قلبكما ..او قلبيكما ..وانما قال قلوبكما ..بالجمع ...ليه لان القلب عضو في الانسان واضيف الى اثنين ..
    قال الشاعر : وَمَهْمَهَيْنِ قَذَفَيْنِ مَرْتَيْنِ ظَهْرَاهُمَا مِثْل ظُهُور التُّرْسَيْنِ ..هنا الشاعر استخدم الوجهين ..التثنية والجمع..فثنى ..ثم جمع ظهور ..والمذهبين جائز عند العرب ...
    وقال سيبويه : اذا كان مفردا قد يجمع اذا اردت به التثنية
    وحكي عن العرب : وضعا رحالهما ، ويريد به راحلتيهما
    وفي نقطة مهمة نضيفها للفائدة وهي ان من وضعوا قواعد اللغة وضعوها علي الشائع عند عموم العرب يعني ممكن تكون في لغة فصيحة موجودة لكن لم يأخذوا بها ..وناخذ مثال : شاع عند النحاة حذف ضمير الفاعل اذا جاء الفاعل اسما ظاهرا فيقال جاء المسلمون ..مش جاؤوا المسلمون .مع انه عند قبيلة طي ممكن تثبت ضمير الفاعل مع ورود الفاعل اسما ظاهرا ..ومنه قول الحمداني :نتج الربيع محاسنا القحنها قر السحائب وقول محمد ابن امية :راين الغواني الشيب لاح بعارضي فاعرضن عني بالخدود النواضر ..لاحظ الشاعر ذكر ضمير الفاعل في القحنها وراين ثم اتي بالفاعل اسما ظاهرا ..قر الغواني ..هل حنقول ده لحن ..طبعا لا لكن ممكن تقول مخالف للشائع عند العرب واللذي تم وضع قواعد اللغة علي اساسها.
    وليس معنى ذلك ان ما ورد في القران في الاية اللتي اشار اليها خالد ليس هو الشائع عند العرب او انها لغة فصيحة غير مشهورة ..
    يسوغ في لغة العرب الجمع في حال الاضافة الى المثني ..وهو الاكثر استعمالا ...والامثلة في اشعار العرب كثيرة جدا ..منها قول الاخفش : لما اتتنا المراتان بالخبر فقلن ان الامر فينا قد اشتهر ..ومنه قول ابو سعيد الزبدي :اليس الموت بينهما سواء اذا ماتوا وصاروا في القبور ...فقال ماتوا ولم يقل ماتا ..وجاء في الفية ابن مالك : بالنفس وبالعين الاسم اكدا مع ضمير طابق المؤكدا ،واجمعهما بافعل ان تبعا ماليس واحد تكن متبعا ، قال ابن عقيل (ان كان المؤكد بهما مثنى او مجموعا جمعتهما علي مثال افعل فتقول جاء الزيدان انفسهما او اعينهما )
    الشق الثاني من التشكيك اللذي اثاره خالد عبيد حول القران فقد ذكر ان القران احتوى علي خطأ تاريخي حيث اشار الى ان هامان كان وزيرا لفرعون مع ان هامان كان في بابل وجاء بعد فرعون بالف سنة :
    والجواب ..
    ظهر ورود إسم "هامان "

    فى الكتابات المصرية القديمة !!

    وقد دامت هذه اللغة وعاشت عدة عصور ولكن بعد إنتشـار المسيحية فى القرنين الثانى والثالث الميلادى وهيمنته ثقافاتها فقدت مصر بجانب دينها لغتها أيضا . فقد قلت الكتابة باللغة الهيروغلوفية تدريجيا حتى لفظت أنفاسها الأخيرة .

    وآخر كتابة باللغة الهيروغلوفية كانت فى عام 394 م . بعد هذا التاريخ أهملت هذه اللغـة تمامـاً .
    لم تكن هناك أى معلومات حول هامان حتى القرن التاسع عشر

    والذى تم فية فك وحل رموز اللغة الهيروغلوفية وبعد هذا الحل ظهر أن هامان كان شخص مقربا من فرعون ومسؤول عن مقالع الاحجار فى مصر

    (فوق عمال البناء فى مصر القديمة)
    وكما أكد المسلمون صدق الله عز وجل
    (وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلأ مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرِي

    فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَل لِّي صَرْحًا

    لَّعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ (38) ) القصص 38
    ( وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا هَامَانُ ابْنِ لِي صَرْحًا لَّعَلِّي أَبْلُغُ الأَسْبَابَ (36) أَسْبَابَ السَّمَاوَاتِ فَأَطَّلِعَ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لأَظُنُّهُ كَاذِبًا وَكَذَلِكَ زُيِّنَ لِفِرْعَوْنَ سُوءُ عَمَلِهِ وَصُدَّ عَنِ السَّبِيلِ وَمَا كَيْدُ فِرْعَوْنَ إِلاَّ فِي تَبَابٍ (37) ) غافر 36 - 37
    قبل 200 سنة تقريبا.

    حيث تم حل لغز الكتابة الهيروغلوفية لمصر القديمة عام

    1799م عند أكتشاف حجر رشيد

    وعلية كتابات تعود الى عام 196ق م.

    كانت خاصية لوحة الكتابة هذه انها كانت مكتوبة بثلاث لغات مختلفة:

    الهيروغليفية،

    الديمونيكية (وهى شكل الكتابة اليدوية للغة الهيروغلوفية)

    و الكتابة باللغة اليونانية.
    وبعد ذالك ظهر اسم هامان فى الكتابات المصرية القديمة امام الجميع بما يؤكد صدق النبوة الشريفة وصحة القرأن
    و يوجد اسم هامان على الحجريات الفرعونية المتعددة
    ومنها على سبيل المثال لا الحصر
    حجرية موجودة فى متحف هوف فى فينا يرد فيها اسم هامان ويوجد عليها الاشارات انة من المقربين من فرعون.

    وأما فى قاموس الاشخاص فى الملكية الجديدة الذى تمت كتابتة أعتمادا على جميع المعلومات الواردة فى جميع الالواح والرقم والاحجار المصرية القديمة
    فيرد أسم هامان على انة كان الشخص المسؤل عن عمال مقالع الاحجار. وكانت النتيجة التى ظهرت للعيان تشير الى حقيقة مهمة
    وهى أنه بخلاف زعم معارضى القران واعدائة فأن هامان كان يعيش فى مصر فى عهد النبى موسى علية السلام تماما كما ورد فى القرأن ، وكان مقرب من فرعون
    بل وكان مسؤل عن الاعمال الانشائية والبناء.
    العلم يتكلم

    ** العالم الفرنسي المسلم "موريس بوكاي"

    في كتابه

    "موسى وفرعون" (Moise et Pharaon)

    ؛ إذ قام ببحث مستفيض حول قصتي يوسف وموسى عليهما السلام كما وردتا في التوراة وقارنهما بما جاء في القرآن حولهما، وتوصل بعد بحث علمي وموضوعي دقيق إلى أن المعلومات العلمية المتوفرة لدينا تقف بجانب ما جاء في القرآن وتخالف ما جاء في التوراة.

    فيقول موريس بوكاي:

    "لقد جاء ذكر هامان في القرآن كرئيس المعماريين والبنّائين. ولكن الكتاب المقدس لا يذكر أي شيء عن هامان في عهد فرعون. وقد قمتُ بكتابة كلمة "هامان" باللغة الهيروغلوفية (لغة مصر القديمة)

    وعرضتها على أحد المختصّين في تارخ مصر القديمة. ولكي لا أدعه تحت أي تأثير لم أذكر له أنها وردت في القرآن، بل قلت له إنها وردت في وثيقة عربية قديمة يرجع تاريخها إلى القرن السابع الميلادي.

    فقال لي المختصّ: "يستحيل أن ترِد هذه الكلمة في أي وثيقة عربية في القرن السابع، لأن رموز الكتابة باللغة الهيروغلوفية لم تكن قد حلّت آنذاك".

    ولكي أتحقق من هذا الأمر فقد أوصاني بمراجعة

    "قاموس أسماء الأشخاص في الإمبراطورية الجديدة"

    لمؤلفه "أللامند رانك".

    نظرتُ إلى القاموس فوجدت أن هذا الاسم موجود هناك ومكتوب باللغة الهيروغلوفية وباللغة الألمانية كذلك.

    كما كانت هناك ترجمة لمعنى هذا الاسم وهو "رئيس عمّال مقالع الحجر".

    وكان هذا الاسم أو اللقب يطلق آنذاك على الرئيس الذي يتولى إدارة المشاريع الإنشائية الكبيرة.

    استنسخت تلك الصفحة من ذلك القاموس وذهبت إلى المختص الذي أوصاني بقراءته، ثم فتحتُ ترجمة القرآن بالألمانية وأريته اسم هامان فيه فاندهش ولم يستطع أن يقول شيئا.

    لو جاء ذكر اسم هامان فرعون في أي كتاب قبل القرآن، أو لو جاء ذكره في الكتاب المقدس لكانت شبهة النقل وارده للطرف الآخر ،ولكن لم يرد هذا الاسم حتى نزول القرآن في أي نصّ، بل ورد فقط على الأحجار الأثرية لمصر القديمة وبالخط الهيروغلوفي. إن ورود هذا الاسم في القرآن بهذا الشكل المذهل لا يمكن تفسيره إلا بأنه معجزة، وليس ثمة أي تعليل آخر.

    " أجل إن القرآن الكريم أعظم معجزة".

    انظر الرابط

    http://forums.fatakat.com/thread3196226
                  

العنوان الكاتب Date
المهندس عبد الدائم نوري يردّ على خالد العبيد .. الواثق الصادق08-29-12, 00:22 AM
  Re: المهندس عبد الدائم نوري يردّ على خالد العبيد .. أمير عثمان08-29-12, 01:02 AM
    Re: المهندس عبد الدائم نوري يردّ على خالد العبيد .. د.نجاة محمود08-29-12, 03:26 AM
      Re: المهندس عبد الدائم نوري يردّ على خالد العبيد .. سيف النصر محي الدين08-29-12, 03:34 AM
        Re: المهندس عبد الدائم نوري يردّ على خالد العبيد .. Hisham Amin08-29-12, 03:54 AM
          Re: المهندس عبد الدائم نوري يردّ على خالد العبيد .. Ehab Eltayeb08-29-12, 04:22 AM
            Re: المهندس عبد الدائم نوري يردّ على خالد العبيد .. Yassir Tayfour08-29-12, 06:31 AM
              Re: المهندس عبد الدائم نوري يردّ على خالد العبيد .. محمود الدقم08-29-12, 07:31 AM
                Re: المهندس عبد الدائم نوري يردّ على خالد العبيد .. مها عبد الله08-29-12, 08:13 AM
                  Re: المهندس عبد الدائم نوري يردّ على خالد العبيد .. عبدالكريم الامين احمد08-29-12, 08:37 AM
                Re: المهندس عبد الدائم نوري يردّ على خالد العبيد .. عماد حسين08-29-12, 04:10 PM
                  Re: المهندس عبد الدائم نوري يردّ على خالد العبيد .. محمد قرشي عباس08-29-12, 07:15 PM
                  Re: المهندس عبد الدائم نوري يردّ على خالد العبيد .. محمود الدقم08-29-12, 11:11 PM
      Re: المهندس عبد الدائم نوري يردّ على خالد العبيد .. الرفاعي عبدالعاطي حجر08-29-12, 07:45 PM
        Re: المهندس عبد الدائم نوري يردّ على خالد العبيد .. Waeil Elsayid Awad08-29-12, 09:09 PM
          Re: المهندس عبد الدائم نوري يردّ على خالد العبيد .. Mohammed Ibrahim Othman08-30-12, 08:20 AM
            Re: المهندس عبد الدائم نوري يردّ على خالد العبيد .. علي سيد همد08-30-12, 02:13 PM
              Re: المهندس عبد الدائم نوري يردّ على خالد العبيد .. الطيب عبد الرحيم خلف الله08-31-12, 12:13 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de