|
Re: هل كان صاحب الأمر" قل لا عاش من يفصلنا" صادقاً أم كان مج (Re: آدم صيام)
|
Quote: دي محاكمة طيبة والله خليني نختك في القفص برضو يا أخي/ قير تور
إنت عارف! زمان العباسيين لما حكموا وعاصمتهم بغداد، نفضوا قبور الأمويين وجلدوا رفاتهم! إنت بكون مركز طبعاً على أن القصيدة ما هي إلا (أمر صادر) من شمالي مسلم عروبي للجنوبي المسكين الضحية! ومن هنا كلما يأتي من هنــاك فهو في هذا الإطار!!!
عملية تجريم مستمرة وعملية ضحية مستمرة كذلك!
في كثير من الواقع: عندما يعجز الإنسان عن سبل العيش السهل غالباً ما يلجأ لمبررات واهية مثل أفضلية لونه أو جنسه أو دينه أو عقله ل to grab the rights of others ليحافظ على نوعه. وهذا ما حدث منذ الاستقلال، يتم استخدام الإعلام والوسائل الحكومية الأخرى لتعزيز هويته الخاصة وتضعيف الآخر outgroup
لكن اطلاقاً لم يثبت هذا التصرف أي نظرية علمية بأفضليته المزعومة وكلنا يجب أن نفههم حيلته (المستعمر أو الجلابي) السابقة في هذا الإطار، ولا ينبغي أن نجعل منها مرض عضال يجري في شرايينا ويجبرنا على التنقيب حتى في أناشيد الأطفال!
وهو ليس مبرراً لنشكك حتى في الجهود الوطنية الصادقة وننبش أضابير الأناشيد التي نسجت لنا خيال وطن جميل ومموسق ومتحد. كثير من أطفال السودان- سابقاً- ترنموا بهذا النشيد الحلو ولم يخرجوا من مناطقهم الضيقة بعد، عدا قير تور فهو يرى فيه مؤامرة مؤامرة مؤامرة!
لكن في فرقة في البكان ده واحتمال آخر لربما، أن الذي دعا أخاه (شوف دعا أخاه دي) لأنه مؤمن حقيقة بالوحدة وعدم الانفصال يقع طلبه في باب تنبهه لمحاذير المستقبل. وقد يكون إحساسه الصادق من فعايل الجلابة (أولاد أمو) الانفصالية هي التي جعلته يتنبأ بالمستقبل ويدعو شقه الآخر لتفويت الفرصة على المترممين.
مبدأ الشك الديكارتي و - بأثر رجعي- ده غنبلة عدييل كده يا قير مشحونة بعدم التسامح وده مشكلة مش لصاحبها فقط بل حتى لجماعته التي ينتمي إليها (ingroup)!!!
عاشرت كثير من الجنوبيين يحملون نفس أفكار بعض الجلابة النتنة والمتخلفة ويتصرفون بنفس عقليتهم ولكن لا يمكن أن نعمم إخلالاً بأن الجنوبيين عنصريتهم فطرية مثلاً أو منحولة من الشمال، أو كلهم إلا من رحم ربي عنصريون.
يعني النشيد بتاع الوليدات ده هسع القصد منه أنو الجلابي يملي فيه على الجنوبي (الضحية)؟؟؟ إنت يا قير تور أخوي بداخلك مجرم حقيقي!
إنت عارف لو الإنسان الجنوبي أو المهمش عموماً للحين ضحية ومستمر ضحية، معناه أصلاً ما ممكن يخرج من الحفرة النزل نفسو أو نزلوه فيها الآخرون دي ليوم الدين !!!
من يمثل دور الضحية باستمرار لا يصلح لمصارعة مشاكل الحياة والنهوض وليس بمقدوره النظر للمستقبل. من يقرأ بيئته بمنظار تجريمي باستمرار لا يبحث عن حلول وإنما يفرغ ما بنفسيته التجريمية وطلاء كل ما حوله بها.
تفاءلوا بالخير تجدوه.
ماتقوم تقول ده كمان أمـــر وتتقصدني رجاءً |
المكرم آدم صيام بعد التحية التأريخ غالباً ما يكتبه الأقوى. ولسان الدولة دائماً ما تتحدث عن رؤية صاحب القرار. لم أتطرق لمؤامرة إطلاقاً إنما تفضلت به أنت ولا اعلم هل تعلم ما في القلوب أم ماذا فقد تكون نبياً مبعوثاً على العالمين. المهم....ما درسناه في المراحل المختلفة في ظل السودان حتى يوم 9/7/2012 م ليس كتاباً سماوياً غير قابل للنقد. مثلاً نفس المنهج الذي تتحدث عنه الذي يمجد لي الملك نمر المنتقم لنفسه هو نفس المنهج الذي وضع في كتاب الصف الثاني الإبتدائي بأن هناك فتاة إسمها (مجاك) وكان من الصعب لي وقته قبول ذلك المنطق لكني كنت مجبوراً على دراسته. لم اقل أو اشر إلى أن كل ما مدروساً سيئاً، وإذا كنت تظن بأنني اعتقد كذلك فلك الحق الإعتقاد أو الإيمان بما تريد. المناهج الدراسية التي درستها غلبت عليها طابع معين وفق هوية معينة، ونفس المسلك الذي يحاول دائماً تغليب هوى معين بدون التعامل مع حقائق واقعية يمكن حدوثه في اي مكان. تحياتي قير تور
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
هل كان صاحب الأمر" قل لا عاش من يفصلنا" صادقاً أم كان مجرد أمنية؟. | GeerTor Tong | 08-23-12, 00:24 AM |
Re: هل كان صاحب الأمر" قل لا عاش من يفصلنا" صادقاً أم كان مج | dardiri satti | 08-23-12, 01:21 AM |
Re: هل كان صاحب الأمر" قل لا عاش من يفصلنا" صادقاً أم كان مج | آدم صيام | 08-23-12, 08:58 AM |
Re: هل كان صاحب الأمر" قل لا عاش من يفصلنا" صادقاً أم كان مج | GeerTor Tong | 08-27-12, 10:04 PM |
Re: هل كان صاحب الأمر" قل لا عاش من يفصلنا" صادقاً أم كان مج | GeerTor Tong | 08-27-12, 09:49 PM |
Re: هل كان صاحب الأمر" قل لا عاش من يفصلنا" صادقاً أم كان مج | عبدالله الشقليني | 08-23-12, 09:12 AM |
Re: هل كان صاحب الأمر" قل لا عاش من يفصلنا" صادقاً أم كان مج | adil amin | 08-23-12, 09:42 AM |
Re: هل كان صاحب الأمر" قل لا عاش من يفصلنا" صادقاً أم كان مج | omer osman | 08-23-12, 09:48 AM |
Re: هل كان صاحب الأمر" قل لا عاش من يفصلنا" صادقاً أم كان مج | GeerTor Tong | 08-27-12, 10:35 PM |
Re: هل كان صاحب الأمر" قل لا عاش من يفصلنا" صادقاً أم كان مج | GeerTor Tong | 08-27-12, 10:28 PM |
Re: هل كان صاحب الأمر" قل لا عاش من يفصلنا" صادقاً أم كان مج | التيجاني عبد الباقي | 08-23-12, 09:46 AM |
Re: هل كان صاحب الأمر" قل لا عاش من يفصلنا" صادقاً أم كان مج | aydaroos | 08-23-12, 10:29 AM |
Re: هل كان صاحب الأمر" قل لا عاش من يفصلنا" صادقاً أم كان مج | mahmed alhassan | 08-23-12, 12:27 PM |
Re: هل كان صاحب الأمر" قل لا عاش من يفصلنا" صادقاً أم كان مج | GeerTor Tong | 08-27-12, 10:53 PM |
Re: هل كان صاحب الأمر" قل لا عاش من يفصلنا" صادقاً أم كان مج | GeerTor Tong | 08-27-12, 10:47 PM |
Re: هل كان صاحب الأمر" قل لا عاش من يفصلنا" صادقاً أم كان مج | GeerTor Tong | 08-27-12, 10:42 PM |
Re: هل كان صاحب الأمر" قل لا عاش من يفصلنا" صادقاً أم كان مج | GeerTor Tong | 08-27-12, 10:13 PM |
Re: هل كان صاحب الأمر" قل لا عاش من يفصلنا" صادقاً أم كان مج | بثينة تروس | 08-27-12, 11:19 PM |
|
|
|