|
ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟
|
سااااااكت كده و مزاج بس و الناس المفتكرين انو الحكاية دي "دين" عليهم مراجعة انفسهم. المسألة دي شر محض و رغبة في الولوغ في الدماء فقط لا أكثر. هنا و من موقع ابن باز، سئل الرجل عن حديث يقول (حد الساحر ضربة بالسيف) فاعترف بأن الحديث ضعيف الاسناد، و أن يروى مرفوعا عن النبي و أنه على الأرجح من كلام واحد اسمه جندب البجلي. فهل توقف و استعصم عن هدر دماء السذج و البسطاء و الموقع بهم من جانب خصومهم و ضحايا البلاغات الكيدية؟؟ لا لم يفعل بل اصر على القتل. و استند على قصص تروى عن عمر بن الخطاب ليدعم رأيه كما فعل غيره من الكهان الذين يرون قتل الساحر دون استتابة. من الواضح أن مصادر التشريع عند السعوديين هي الكتاب و السنة و اقوال و افعال اناس كثيرين . تم وضع اقوالهم و افعالهم مصادر للتشريع سواء بسواء مع القرآن لا يقولون لك قال الله و قال الرسول بل قال الله و قال الرسول و قال عمر و قالت حفصة و قالت عائشة و قال جندب و قال القاضي عياض و قال الحسن البصري و قال بن باز و قال العثيمين..الخ
بلغني عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم- أنه قال: حد الساحر ضربه بالسيف، هل هذا حديث صحيح؟ أفيدوني مشكورين مأجورين إن شاء الله. بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه أما بعـد: فهذا الحديث مروي عن النبي - صلى الله عليه وسلم-، ولكنه عند أهل العلم ضعيف الإسناد، والصحيح أنه موقوف على جندب بن عبد الله البجلي وقيل إن راويه هو جندب.... الأزدي، هو الذي قال: حد الساحر ضربه بالسيف، ولكن مثل هذا له حكم الرفع لأنه لا يقال من جهة الرأي، فلولا أن الصحابي عنده علم لما جزم بهذه الجملة العظيمة، فدل ذلك على أن الساحر يجب قتله ولا يستتاب، لأن فساده عظيم، ولأنه يختفي في الغالب بسحره، فيدعي التوبة، ولكن لا يصدق فيها، لأن سحره يخفى على الكثير من الناس، ولأن مضرته عظيمة، فوجب قتله حمايةً للمجتمع من فساده وضرره، وإن كان صادقاً في التوبة فأمره إلى الله، يقبل الله توبته، وقد ثبت عن عمر رضي الله عنه أمير المؤمنين أنه كتب إلى الجيش في الشام أن يقتلوا كل ساحر وساحرة، ولم يأمرهم بالاستتابة، لم يأمر الأمراء بالاستتابة فدل ذلك على أن الساحر يقتل بدون استتابة كما قضى به الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه، وهذا يؤيد ما رآه جندب مرفوعاً وموقوفاً، وهكذا ثبت عن حفصة أم المؤمنين بنت عمر رضي الله تعالى عنهما أنها قتلت جاريةً لها سحرتها ولم تستتبها. قال الإمام أحمد رحمه الله: ثبت قتل الساحر بغير استتابة عن ثلاثة من أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم-، يعني عمر بن الخطاب وابنته حفصة وجندب الخيل الأزدي، والخلاصة أن هذا هو الصواب، أن الساحر إذا ثبت سحره وهكذا الساحرة كل منهما يقتل من دون استتابة، حسماً لمادة خطره وضرره، وعملاً بما قضى به الصحابة المذكورون رضي الله تعالى عنهم، والساحر أخطاره عظيمة فقد يتعاطى ما يحصل به موت الإنسان، قد يتعاطى ما يفرق بينه وبين زوجته، وقد يتعاطى أشياءً تضر الإنسان ضرراً بيناً، فأضراره كثيرة وشروره عظيمة، وهو كافر كما قال الله جل وعلا عن الملكين، وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر، فدل ذلك على أن الساحر يكفر، متى تعلم السحر أو عمل به كفر، والله جل وعلا ولي التوفيق. http://www.binbaz.org.sa/mat/11553
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: سيف النصر محي الدين)
|
د.سيف النصر عيدك مبارك وهذا...بوست الموسم يفترض ان نطرق الامر كما هو دون غتغته واستهبال. ومن يصفونهم بالسحره دوما هم أفارقه بينما كل الدول العربيه بها سحره ومحترفين بالسعوديه وغيرها من دول الخليج يبقى السؤال لماذا يذهب لهم السحره الاجابه لانهم يحرصون على شراء سلعتهم او مهارتهم.....يبقى هم المؤمنين بالسحر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: سيف النصر محي الدين)
|
طيب يا بن باز أرايت لو أنه تاب و قال الرووووب؟ بن باز: نهي..ما عندو اي طريقة نقتلو بس. قال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله : " إذا تاب الساحر توبة صادقة فيما بينه وبين الله : نفعه ذلك عند الله ، فالله يقبل التوبة من المشركين وغيرهم ، كما قال جل وعلا : ﴿ وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ ﴾[الشورى:25 ]، وقال جل وعلا : ﴿ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ﴾[النور:31] لكن في الدنيا لا تقبل ، الصحيح : أنه يقتل ، فإذا ثبت عند حاكم المحكمة أنه ساحر يقتل ، ولو قال : إنه تائب ، فالتوبة فيما بينه وبين الله صحيحة , إن كان صادقا تنفعه عند الله ، أما في الحكم الشرعي فيقتل ، كما أمر عمر بقتل السحرة ؛ لأن شرهم عظيم ، قد يقولون : تبنا ، وهم يكذبون ، يضرون الناس ، فلا يسلم من شرهم بتوبتهم التي أظهروها ولكن يقتلون ، وتوبتهم إن كانوا صادقين تنفعهم عند الله " انتهى . " مجموع فتاوى الشيخ ابن باز " ( 8 / 111 )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: سيف النصر محي الدين)
|
قال ليك : قال اهل العلم. اهل العلم ديل منو يا بن باز؟؟ بن باز: ديل مراقتنا و بخرتنا و محايتنا و كان اصريت و درت معرفتهم بنمرق ليك اسماء غريبة و عجيبة و نرميها ليك في وشك تأمن طوالي و ما تقدر تقول بغم.
وقال الشيخ رحمه الله – أيضاً – (8/69): " والصحيح عند أهل العلم : أن الساحر يقتل بغير استتابة؛ لعظم شره وفساده ، وقد ذهب بعض أهل العلم إلى أنه يستتاب ، وأنهم كالكفرة الآخرين يستتابون ، ولكن الصحيح من أقوال أهل العلم : أنه لا يستتاب ؛ لأن شره عظيم ، ولأنه يخفي شره ، ويخفي كفره ، فقد يدعي أنه تائب وهو يكذب ، فيضر الناس ضرراً عظيماً ، فلهذا ذهب المحققون من أهل العلم إلى أن من عرف وثبت سحره يقتل ولو زعم أنه تائب ونادم ، فلا يصدق في قوله . ولهذا ثبت عن عمر رضي الله عنه أنه كتب إلى أمراء الأجناد أن يقتلوا كل من وجدوا من السحرة ، حتى يتقي شرهم ، قال أبو عثمان النهدي : ( فقتلنا ثلاث سواحر ) ، هكذا جاء في صحيح البخاري عن بجالة بن عبدة – [رواه أبو داود بإسناد صحيح وأصله في "البخاري"] - ، وهكذا صح عن حفصة أنها قتلت جارية لها ، لما علمت أنها تسحر قتلتها، وهكذا جندب بن عبد الله رضي الله عنه الصحابي الجليل لما رأى ساحراً يلعب برأسه - يقطع رأسه ويعيده ، يخيِّل على الناس بذلك - أتاه من جهة لا يعلمها فقتله ، وقال : ( أعد رأسك إن كنت صادقاً ) والمقصود : أن السحرة شرهم عظيم ، ولهذا يجب أن يقتلوا ، فولي الأمر إذا عرف أنهم سحرة ، وثبت لديه ذلك بالبينة الشرعية : وجب عليه قتلهم ؛ صيانة للمجتمع من شرهم وفسادهم " انتهى .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: سيف النصر محي الدين)
|
يا بن باز ده كلامك براك و للا معاك ناس تانيين. بن باز: ده كلامي و كلام العثيمين اخوي ده. بن عثيمين: انا غايتو الساحر تعب معاي. حرم مسويهو ليهو شرك ما يمرق منو طاااب. تقبضو ، تقتلوا طوالي ما تخليهو يقلب الشهادة
وقال الشيخ ابن عثيمين : " وهذا القتل هل هو حدٌّ أم قتله لكفره ؟ يحتمل هذا وهذا ، بناء على التفصيل السابق في كفر الساحر ، ولكن بناء على ما سبق من التفصيل نقول : من خرج به السحر إلى الكفر فقتله قتل ردة ، ومن لم يخرج به السحر إلى الكفر من باب دفع الصائل يجب تنفيذه حيث رآه الإمام . والحاصل : أنه يجب أن تقتل السحرة ، سواء قلنا بكفرهم أم لم نقل ؛ لأنهم يمرضون ، ويقتلون ، ويفرقون بين المرء وزوجه ، وكذلك بالعكس ؛ فقد يعطفون فيؤلفون بين الأعداء ، ويتوصلون إلى أغراضهم ؛ فإن بعضهم قد يسحر أحدا ليعطفه إليه وينال مأربه منه ، كما لو سحر امرأة ليبغي بها ، ولأنهم كانوا يسعون في الأرض فساداً ؛ فكان واجباً على وليِّ الأمر قتلهم بدون استتابة ما دام أنه لدفع ضررهم وفظاعة أمرهم ؛ فإن الحدَّ لا يستتاب صاحبه ، متى قبض عليه وجب أن ينفذ فيه الحد " انتهى .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: سيف النصر محي الدين)
|
Quote: سحره ومحترفين بالسعوديه وغيرها من دول الخليج يبقى السؤال لماذا يذهب لهم السحره الاجابه لانهم يحرصون على شراء سلعتهم او مهارتهم.....يبقى هم المؤمنين بالسحر. |
سلامات يا تراجي لأنهم مؤمنين بالسحر فهم لا يستطيعون تقبل فكرة أن من يمارس السحر هو مجرد دجال و نصاب يوهم البسطاء و السذج لا أكثر و لا أقل. و كما قلت من يذهب اليه يذهب بكامل ارادته و يعطيه من ماله طواعية دون اكراه، و الغريب أن هؤلاء لا يحاكمون بل يتم استخدامهم كشهود. انا اعرف سعودي كان يستعين بشخص سوداني ليعمل له اعمالا تساعده على قضاء حوائجة لدى البلدية و الجوازات و غير ذلك و قد حذرته مرارا و تكرارا من التعامل معه و قلت ذلك أمام السوداني أكثر من مرة و لكنه لم يعمل بنصيحتي. المهم جاء يوم و اختلفوا حول مبلغ من المال و هدد السعودي بالتبليغ عن السوداني و الذي بدوره لملم عفشه و اتخارج إلى السودان. أنا في العيادة كان بعض المرضى يطلبون مني أن أدلهم على سوداني "شاطر" ليحل لهم بعض مشاكلهم. و من ناحية العنصرية فهي موجودة في المدينة تم اعدام السوداني بينما اللبناني بتاع قناة شهرزاد لم يعدم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: سيف النصر محي الدين)
|
د.سيف وضيوفه السلام عليكم ورحمة الله وعيدكم مبارك السحر يقوم على الكفر اولا وبعد ذلك تكون الموبقات ولكن وقبل الخوض في حكم الساحر دعني اسألك سؤالا وانت الذي عشت في السعودية ردحا من الزمن وخبرت نظامها أليست عقوبة الساحر منصوصة في كل القوانين والانظمة السعودية والتحذير منه ومن عقوبته يملا عنان السماء وذرات الأرض ؟؟؟؟ لماذا يقدم السحر على فعلته وهو يعلم مسبقا ان الاعدام عقوبة الساحر هناك ؟؟؟ ألا يعتبر ذلك مخالفة لوثيقة إرتضاها حين وافق على الهبوط في أرض المملكة ؟؟؟ وأخيرا لماذا ننشط في الدفاع عن السحرة ومروجي المخدرات والسكاري واللصوص ونغفل عن الجرائم البشعة التى تترتب على أفعالهم وننسى الملايين الذين يعدمون وهم احياء بأفعالهم القبيحة ؟؟؟ ولماذا الشفقة الزائدة عليهم وماذا يستفيد المجتمع من حياة الساحر الذي لا يصل لفعله قبل الكفر بالله وتنديس المقدسات ؟؟؟ فلندافع عن القيم السامية ونرتقي فوق الدفاع عن الساقطين الذين وضعوا انفسهم في قاع المستنقعات |. تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: محمد الزبير محمود)
|
السلام عليكم يا محمد الزبير و كل عام و انتم بخير اتفق معك في أن ممارسة النصب و الاحتيال و ما يسمى بالـ"سحر" في السعودية ينطوي على مخاطرة و استهتار بائن من قبل اولئك الذين يقدمون على هذا العمل و لكن ايضا الحياة البشرية اثمن من أن يسمح للسعوديين باهدارها هكذا عبثا. هذا العمل لا يمكن أن يرقى لاعتباره جريمة تستوجب الاعدام. ثم أن المتضررين الذين أشرت اليهم هم أناس بالغون عاقلون و راشدون ذهبوا للدجال بمحض اراداتهم و اعطوه من أموالهم طواعية دون غصب فلماذا يسامحون هم و يقتل هذا الشقي؟ ثم أن هنالك ممارسات تتعلق بعقائد بعض الناس و هي ليست سحرا مثل عمل الاحجبة و التمائم و لبسها و تعليقها فلماذا لا يحترم السعوديون عقائد غيرهم من المختلفين و لماذا يذهبون لتفسير هذه الأعمال على أنها من الـ"سحر" و من ثم يقومون بقتلهم ظلما و عدوانا؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: Hani Arabi Mohamed)
|
يكتب السعوديون في شأننا الداخلي و دونك جريدة الشرق الأوسط و مقالات عبد الرحمن الراشد و طارق الحميد و حتى في الصحف المحلية في السعودية يكتبون و في منابرهم الالكترونية يكتبون ايضا. الأرض يا سيدي ليست ملكا لأحد و كما خرج اجداد العربان من بلادهم بسبب القحط و الجفاف في ازمان سابقة نخرج نحن ايضا لحيث الرزق و سبل العيش في زماننا هذا و الذي اصبحت فيه شرعة حقوق الانسان شرعة عالمية على الجميع احترامها في اي مكان ، في السعودية و في غيرها. و السعودية تتدخل في شئوننا و اهل المذهب السائد فيها يتبنون و يمولون تنظيمات موالية لهم في بلادنا تعمل على نشر مذهبهم و عقيدتهم و هدم ثقافتنا و معتقدات اهلنا ، فماذا هذا حلال عليهم حرام علينا؟؟ ينبغي أن تكون منصفا و لو قليلا!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: الزبير صالح الزبير)
|
سلامات يا الزبير و كل عام و انتم بخير تقول:
Quote: إها أولي الأمر من السعوديون ديل لقوا ان مصلحة مجتمعهم تكمن في قتل الساحر وهم أحرار في بلدهم يطبقوا القوانين التي يروا ان مصلحتهم بتطبيقها |
و اقول: لا ليسو احرارا يا زبير. في عالم اليوم ليس من حق الحكام أن يبطشوا بشعوبهم، و ليس من حق الشعوب أن تقر قوانين تضطهد الاقليات أو تضيق على الحريات ، هذه المضامين احتوى عليها الاعلان العالمي لحقوق الانسان و تكرسها الاتفاقيات الكثيرة التي تهتم بقضايا البشر و حقهم في الحياة الكريمة. قد لا يكون النظام العالمي الجديد قد تشكل في صورته النهائية و لكنه في طريقه للتشكل و سيصبح من حق الناس في العالم أن يأخذوا على أيدى السفهاء و يمنعوهم من قتل الناس لاسباب ########ة حتى و إن اتخذ القتل شكلا قضائيا و قانونيا و سيمنعوهم من ممارسة العنصرية و من ممارسة الابادة الجماعية و جرائم الحرب و غير ذلك. ياخي ما هي مصلحة مجتمعهم في قتل شاب سوداني أتى لآداء العمرة و طلب منه أحدهم أن يعالج زوجته و يكتب لها "محاية" أو "حجاب" أو غير ذلك مما يعتقده معظم الناس في السودان؟ لماذا تقطع عنق ذلك الشاب لارضاء مجموعة من المهووسين دينيا؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: سيف النصر محي الدين)
|
دكتور سيف كل عام انت والاسرة بألف خير قبل يومين داهمت الشرطة حلة ناس معاوية عبيد في جدة شرطة وهيئة قبضوا واحد سوداني لقوا عندو جنس مصائب كان كده عمك ده راح فيها ... حلة ناس معاوية عبيد مكردنة ليل كامل ههههههههههههههههههههه ... الله يستر علي صاحبنا ده ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: معتصم ود الجمام)
|
سلام يا دكتور و كل سنة و أنت و الأسرة بكل خير و صحة و عافية .. و تجدني أختلف معك في كثير مما كتبت خاصة لجهة إحترام سيادة كل دولة و تشريعاتها الحاكمة .. و فضلا عن مداخلاتك الغريبة في نظري فقد استوقفتني مداخلة أغرب للاخ الزبير حين قال بغير علم ..
Quote: السعوديون سيدي الفاضل بيعدموا السحرة قصاصا وليس حداقانونهم كدة عشان للسحر والسحرة مفسدة عظيمة وآثار كبيرة ولهذا لا يرتبط الدين ارتباطا مباشرة بالحكم ، لان الحكم قصاصا بيختلف عن الحكم الحدي لان الأخير فيه اجتهاد من الحاكم ودة من حقة وكمان القران او الدين لم يفصل حدود كل الجرائم وحدد بعضها فقط بحد شرعي وترك الباقي لكل امه حسب ما تراة مناسبا او صالحا لها إها أولي الأمر من السعوديون ديل لقوا ان مصلحة مجتمعهم تكمن في قتل الساحر وهم أحرار في بلدهم يطبقوا القوانين التي يروا ان مصلحتهم بتطبيقها |
و هذا الكلام طبعا من ناحية قانونية و فقهية هو كلام ليس له ادنى اساس من الصحة .. فالقصاص يا الزبير هو المماثلة و بالتالي يستحيل ان يقتل الساحر قصاصا الا لو ارتكب جريمة قتل فيقتص منه .. و من ناحية تانية فالعقو يمكن ان يتم في جرائم القصاص من قبل اولياء الدم و في جرائم التعازير من ولي الامر اما جرائم الحدود فلا عفو فيها من كائن من كان .. وقع ليك يا الزبير اخوي ..؟؟ و لك عودة بإذنه تعالى يا سيف ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: عصام دهب)
|
Quote: قبل يومين داهمت الشرطة حلة ناس معاوية عبيد في جدة شرطة وهيئة قبضوا واحد سوداني لقوا عندو جنس مصائب |
سلامات يا معتصم و كل عام و انتم بخير معاوية ده كدي اتبنوه ما يكون لابسلو حجاب من الشيخ الجعلي راجل كدباس.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: سيف النصر محي الدين)
|
Quote: و تجدني أختلف معك في كثير مما كتبت خاصة لجهة إحترام سيادة كل دولة و تشريعاتها الحاكمة .. و فضلا عن مداخلاتك الغريبة في نظري فقد استوقفتني مداخلة أغرب للاخ الزبير |
سلامات يا عصام و كل عام و انت و الوليدات و امهم بخير لعل الأخ الزبير قصد أن يقول "تعزيرا" و ليس قصاصا و لكن الكلمة سبقت. اما عن مداخلاتي يا عصام فليس بها اي غرابة فكما أن هناك "سيادة وطنية" هنالك ايضا "سيادة دولية" أو "سيادة كونية او شاملة" National jurisdiction vs International or Universal jurisdiction وهذه السيادة الدولية يعمل بها في حالة الخروقات التي تمس حقوق الانسان و ما مثال المحكمة الجنائية الدولية ببعيد و كما قلت فالاعوام القادمة ستشهد واقعا جديدا فيما يخص ذريعة السيادة الوطنية التي يحتمى بها الطغاة و الفاسدين و المتطرفين من الذين لا يقيمون وزنا لحق الحياة و لا لحرية الاعتقاد و التعبير.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: سيف النصر محي الدين)
|
Quote: اليومين ديل كورتك فكت بي هناك عندك بوست بتاع شماتة علي أموات واليوم بوست علي دولة السعودية الشقيقة غايتوا الله يستر عليك
|
المسلمي عيدك مبارك يا زول وين البوست البتقول عليهو بتاع الشماتة في الاموات؟ في بوست مفتوح و انا قلت فيهو انو الكيزان هم من يشمت في الاموات و يطلقون عليهم اسماء ما انزل الله بها من سلطان كالهالك فلان و النافق فرتكان، عايز تغالط في الحكاية دي ممكن اديك أمثلة. و بعدين عندما يكتب الكيزان مثل هذه العبارات لم أر لك اي احتجاج فما هو السبب يا ترى؟ اما حكاية "الشقيقة" السعودية فما هو رأيك في احكام الاعدام التي تصدر ضد الناس بغير وجه حق و بتهم أقل ما يمكن أن توصف به أنها عبيطة و ساذجة هذا غير كونها معيبة و لا تستوفي الاجراءات العدلية المتعارف عليها؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: سيف النصر محي الدين)
|
Quote: اتفق معك في أن ممارسة النصب و الاحتيال و ما يسمى بالـ"سحر" في السعودية ينطوي على مخاطرة و استهتار بائن من قبل اولئك الذين يقدمون على هذا العمل و لكن ايضا الحياة البشرية اثمن من أن يسمح للسعوديين باهدارها هكذا عبثا. هذا العمل لا يمكن أن يرقى لاعتباره جريمة تستوجب الاعدام. ثم أن المتضررين الذين أشرت اليهم هم أناس بالغون عاقلون و راشدون ذهبوا للدجال بمحض اراداتهم و اعطوه من أموالهم طواعية دون غصب فلماذا يسامحون هم و يقتل هذا الشقي؟ |
سيف النصر اخوي سلآمات، والعيد يتبارك عليك وعلي وِليدىتك.
يا السيف أخوي مسألة السحر دي الله لا ضوقك ليها، واسعلني منها أنا. قضية السحر ليست قاصرة علي النصب والإحتيال فقط بل ممتدة إلي الحياة البشرية التي هي اثمن وأقيم شئ كما ذكرت، والسحرة يمكن ان يعملوا علي إهدارها. وما يعلمان من احدً حتي يقولآ إنما نحن فتة فلآ تكفر، أي لا تكفر بتعلمك السحر لأنّ السحر كفر، وهذا بنص القرآن. يا سيف حا تقول لي من حق الزول إنو يكفر لو عايز يكفر. طيّب هذا شأنه، بس حكاية يتلآعب بنفوس الناس ويعرضها للهلآك دا ما ظنيتك أمر توافق عليهو، وهذا لعمري ما يفعله الساحر.
تحياتي...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: معاوية المدير)
|
السحر والدجل والشعوذة والتنويم والأحجبة والرقي والكجور إلخ إلخ ..... خيالات لا وجود لها إلا في عقل من يؤمنون بها وعلاجها التعليم وانتشار العلم المادي ليزول أثرها الاجتماعي وتصبح تسلية عند البعض يؤمن بها القلة, ولكنها عندنا تعامل كمسلمات لا يرقي إليها الشك وفي بعض من بلاد الشرق يسعى البعض إلى استغلالها وخلق مجتمع غيبي مغيب عن أبسط قواعد العلم والمنطق. ومن المؤسف أن يفقد بعض المغامرين وربما الأبرياء حياتهم بسبب هذه الخرافات في اعتقادي أن أقصى ما يجب أن يتهموا به هو الإحتيال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: Albino Akoon Ibrahim Akoon)
|
اخوي يا سيف!! هنا في ناسا ذي المناشير, طالعين ياكلو نازلين برضو يملو كضومهم!!! انت ما سمعت بالمثل السوداني المعاصر البيقول: الدنيا بت نقط!! اسال اي شرطي او اي بوليس سوداني عن النقاطات? من هنا وهناك,تملي جضوم الاسكويرل. كدا وريني ايش الفرق بين السعودية والسودان? وعلي فكرة, السؤال مفخخ. تجاوب صح...بوووم تجاوب غلط... برضو بوووم,او بالعربي طاخ طررراخ قششم..بالاختصار..الخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: الزبير صالح الزبير)
|
Quote: ويا ود المدير? ياخي اللي يتعدم منو هسع? السحار الكجوري الاقنعك? ولا انت الجيت مقتنع تكوس ليه? الايمان والسحر ذي سم الدبيب. والبيبلع لعابو ما بيموت.. لعابك الجابك,ولعاب الجيت ليهو لعابك. تعدم وتعدم لمن تتعدم. اغمد سيفك, يسلم ضيفك معليش يا هشام. اقتباسي لمداخلتك لما فيه من بلاغة. وردي ليس لك بل لود المدير..
وذلك ما الزمني للتعديل. ويا معاوية. الحكاية بس اختلاف في الاراء لا غير. وانت اعلم بذاك المثل. |
البينو يا حبيب، سلآمات. يا اخي مالك ضايق علي قطع راسي؟؟؟ راسي دا أنا مغرود فيهو بالحيل. والله صحي. يا البينو العلوم حتي تستقيم يجب أن لا ترفض جزء منها، فالسحر في حد زآته علم من العلوم. وما علمناه السحر. ويتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه. إفتكر قصة سيدنا موسى مع السحرة ذُكرت في كلّ الكُتُب السماوية، فالسحر هو علم من العلوم. يبقى كيف نحن ننشر العلم وسط الناس عشان ننكر وجود علم من العلوم؟؟؟ السحر زي الطب. الطب علم، والسحر علم. الطبيب عالم في مجال الطب، والساحر عالم في مجال السحر. يا البينو أنا ما مشيت لساحر، ولا يمكن أمشي لساحر، والفرق بين الطبيب والساحر، إنو الزول المريض الكايس العلآج بيمشي للطبيب، والزول الكايس يمرض زول بيمشي للساحر. يعني الطب علم مفيد والسحر علم ضار. أنا ما عندي تجربة مع ساحر، إنما تجربتي مع السحر في حد زآته. يعني السحر إتعمل لي من غير ما أعلم وإكتويت بنارو عشان كدا قلت لسيف الله لا ضوقك ليهو. كانت تجربة قاسية ومريرة عرفت من خلآلها إنو الناس البيعملوا الحاجات دي ضررهم بليغ جداً. المهم، هو أي السحر علم من العلوم.
إتكاءة إخوانية: ثمرة سودانيس اون لآين يا البينو إننا بنكسب منها أخوان أمثالكم، وأيّ كلآم يصدر منكم تجاهي أنا بضعو في إطار المحبة والأخوة. عشان كدا أُخُد راحتك بالكامل مع ود المدير، واعلم أنّ سيف الكلآم مهما إحتدت شفرته لن يستطيع قطع حبل المودة التي بيننا.
مودتي...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: معاوية المدير)
|
Quote: يا السيف أخوي مسألة السحر دي الله لا ضوقك ليها، واسعلني منها أنا. قضية السحر ليست قاصرة علي النصب والإحتيال فقط بل ممتدة إلي الحياة البشرية التي هي اثمن وأقيم شئ كما ذكرت، والسحرة يمكن ان يعملوا علي إهدارها. |
ود المدير علك طيب و العيد يتبارك عليك. ما عندي شك في أنو كتير من المتورطين في الممارسات دي هم ناس اشرار و ما بيهمهم شي غير أنهم يكسبوا الآموال على حساب استقرار الناس و سعادتهم و ترابطهم الأسري و ربما كمان يتسببوا في اضرار صحية جسيمة لضحاياهم بسبب الحاجات الممكن يضعوها في طعامهم و شرابهم. بس السؤال هل هذا يكفي لازهاق ارواح كل من يمارسون عملا يندرج تحت باب الشعوذة و الاحتيال؟ قطع الرأس بالسيف كتير جدا يا ود المدير خصوصا في السعودية حيث لا قوانين و لا محامين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: سيف النصر محي الدين)
|
Quote: السحر والدجل والشعوذة والتنويم والأحجبة والرقي والكجور إلخ إلخ ..... خيالات لا وجود لها إلا في عقل من يؤمنون بها وعلاجها التعليم وانتشار العلم المادي ليزول أثرها الاجتماعي وتصبح تسلية عند البعض يؤمن بها القلة, ولكنها عندنا تعامل كمسلمات لا يرقي إليها الشك وفي بعض من بلاد الشرق يسعى البعض إلى استغلالها وخلق مجتمع غيبي مغيب عن أبسط قواعد العلم والمنطق. ومن المؤسف أن يفقد بعض المغامرين وربما الأبرياء حياتهم بسبب هذه الخرافات في اعتقادي أن أقصى ما يجب أن يتهموا به هو الإحتيال |
شكرا للأخ هشام عوض الكريم . معك 100%
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: سيف النصر محي الدين)
|
دكتور سيف إزيك وكيف حالك وكل سنة وأنت طيب
يا خي خليك من السعوديين ، فرعون أعدمهم وقطعهم وصلبهم
وقال الله في محكم تنزيله: (قَالَ آمَنْتُمْ لَهُ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ الَّذِي عَلَّمَكُمُ السِّحْرَ فَلَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلافٍ وَلَأُصَلِّبَنَّكُمْ فِي جُذُوعِ النَّخْلِ وَلَتَعْلَمُنَّ أَيُّنَا أَشَدُّ عَذَاباً وَأَبْقَى) (طـه:71)
وقولي هو : أن لا هم للسحرة إلا جمع المال وأذية الناس .
ولكم السلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: عماد حسين)
|
Quote: : السحر والدجل والشعوذة والتنويم والأحجبة والرقي والكجور إلخ إلخ ..... خيالات لا وجود لها إلا في عقل من يؤمنون بها وعلاجها التعليم وانتشار العلم المادي ليزول أثرها الاجتماعي وتصبح تسلية عند البعض يؤمن بها القلة, ولكنها عندنا تعامل كمسلمات لا يرقي إليها الشك وفي بعض من بلاد الشرق يسعى البعض إلى استغلالها وخلق مجتمع غيبي مغيب عن أبسط قواعد العلم والمنطق. ومن المؤسف أن يفقد بعض المغامرين وربما الأبرياء حياتهم بسبب هذه الخرافات في اعتقادي أن أقصى ما يجب أن يتهموا به هو الإحتيال
شكرا للأخ هشام عوض الكريم . معك 100% |
Quote:
(وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ) (البقرة:102)
(فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ) (يونس:81)
(قَالَ مُوسَى أَتَقُولُونَ لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءَكُمْ أَسِحْرٌ هَذَا وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُونَ) (يونس:77)
(وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى) (طـه:69)
(قَالَ آمَنْتُمْ لَهُ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ الَّذِي عَلَّمَكُمُ السِّحْرَ فَلَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلافٍ وَلَأُصَلِّبَنَّكُمْ فِي جُذُوعِ النَّخْلِ وَلَتَعْلَمُنَّ أَيُّنَا أَشَدُّ عَذَاباً وَأَبْقَى) (طـه:71)
(إِنَّا آمَنَّا بِرَبِّنَا لِيَغْفِرَ لَنَا خَطَايَانَا وَمَا أَكْرَهْتَنَا عَلَيْهِ مِنَ السِّحْرِ وَاللَّهُ خَيْرٌ وَأَبْقَى) (طـه:73)
(لاهِيَةً قُلُوبُهُمْ وَأَسَرُّوا النَّجْوَى الَّذِينَ ظَلَمُوا هَلْ هَذَا إِلَّا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ أَفَتَأْتُونَ السِّحْرَ وَأَنْتُمْ تُبْصِرُونَ) (الانبياء:3)
(قَالَ آمَنْتُمْ لَهُ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ الَّذِي عَلَّمَكُمُ السِّحْرَ فَلَسَوْفَ تَعْلَمُونَ لَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلافٍ وَلَأُصَلِّبَنَّكُمْ أَجْمَعِينَ) (الشعراء:49)
(وَجَاءَ السَّحَرَةُ فِرْعَوْنَ قَالُوا إِنَّ لَنَا لَأَجْراً إِنْ كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ) (لأعراف:113)
(وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ) (لأعراف:120)
(فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ) (يونس:80)
(فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّداً قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَى) (طـه:70)
(فَجُمِعَ السَّحَرَةُ لِمِيقَاتِ يَوْمٍ مَعْلُومٍ) (الشعراء:38)
(لَعَلَّنَا نَتَّبِعُ السَّحَرَةَ إِنْ كَانُوا هُمُ الْغَالِبِينَ) (الشعراء:40)
(فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالُوا لِفِرْعَوْنَ أَإِنَّ لَنَا لَأَجْراً إِنْ كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ) (الشعراء:41)
(وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ) (يونس:79) |
طيّب الأيات دي نوديها وين يعني؟؟؟ ذُكر فيها السحر والسحرة، فما رأيكم فيها؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: معاوية المدير)
|
صدق الله العظيم ولكنا لا نتحدث أخي عن بابل هاروت وماروت ومصر فرعون وموسى أو عن زمان خارج التأريخ ولكن عن سودانيين بائسين ضلوا الطريق فاحتالوا على سذج يؤمنون بالسحر فكان جزاءهم أن أعدموا أو هم ينتظرون وهذا لعمري عين الظلم أن نؤمن بالقرآن لا يعني أن كل ما فيه يخضع لميزان العلم المادي في القرن الحادي والعشرين فلا يوجد في العلم المادي جن ولا سحر ولا تتنزل موائد من السماء ولا يستطيع من لديه علم أن ينقل عرشا قبل أن يرتد إليك طرفك أو أن يقتل غلاما من غير ذنب جناه إلخ.. إلخ ...... ودمت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليــه السعوديين بيعدموا "السحرة" ؟؟ (Re: ود الباوقة)
|
سلام ناتي يا د. سيف و كل المتداخلين .. شكراً على التصحيح يا الزبير ..
Quote: ولهذا لا يرتبط الدين ارتباطا مباشرة بالحكم ، لان [B]الحكم تعزيرا بيختلف عن الحكم الحدي لان الأخير فيه اجتهاد من الحاكم ودة من حقة وكمان القران او الدين لم يفصل حدود كل الجرائم وحدد بعضها فقط بحد شرعي وترك الباقي لكل امه حسب ما تراة مناسبا او صالحا لها إها أولي الأمر من السعوديون ديل لقوا ان مصلحة مجتمعهم تكمن في قتل الساحر وهم أحرار في بلدهم يطبقوا القوانين التي يروا ان مصلحتهم بتطبيقها |
بس ما فهمت يا الزبير المقصود بعبارة ( لأن الأخير ـ و أعتقد أنك تقصدالحكم الحدي ـ فيه إجتهاد من الحاكم ) و آمل التوضيح ..
| |
|
|
|
|
|
|
|