|
Re: لاحياء للدفاع عن تراب الوطن تحت اي راية ولو رفعها سوداني بالتجنس (Re: الصادق اسماعيل)
|
الأخ العوض
سلام وشكرا على نقلك للمقال
بالجد كدا يا أخ العوض الزول دا قفلها معاى وحا أفكها فيه عسى ولعل يقرأ التاريخ قبل أن يستشهد بمواقف لا يفهمها فيظلم صانعيها بتخوينهم لجهله وسذاجته... ولو عرفت الساذج ساتى دا كنت وصلت ليه ردى دا : حقيقة هناك مشكلة أساسية فى تباين مفهوم الوطن والمواطنة... والمشكلة دى واضحة من تناقض الصحفى الساذج ساتى وعدم مقدرته على توضيح ما هو تعريفه للوطن فقد لجأ لأحداث أنتقائية وسمى مواقف أبطالها وقسمهم لخونة وأبطال بصورة سطحية وساذجة
ولكنها ليست جديدة فهى الفكرة الأساسية التى أبتدعها المثقف الغردونى فى بحثه عن قيم ومثل عليا والذى أنتهى بكررى و إختزال كل ما سبقها من أحداث فى تقسيم صانعى هذه الأحداث إلى أسود ضارية وغزاة باغية ودا طبعا كله بدون تقييم حقيقى لكل من شارك وفق معايير الدين والأخلاق سواء فى زمنهم أو الزمن العلينا دا...
المعيار الوحيد للوطن الذى طبقه المثقف الغردونى والساذج ساتى والأنقاذى الخبيث وبقية المخدوعين هو التراب أو الجغرافيا..
والتناقض هو أن المرجعيات الدينية للدولة المهدية وللحركة الأسلامية لاتعترفان بالجغرافيا فى تعريف الوطن ولا علاقة لهاتين المرجعيتين لامن بعيد أو قريب بما يسمى بالسودان الجغرافى المعروف قديما أو حديثا أو حاليا بعد الأنفصال...
ودا موقف متسق مع مفهوم الدولة الدينية حسب المرجعيتين رغم خطلهما ولا معقوليتهما.....
فالمهدية قامت على فكرة مشوهة لمفهوم ملء كل الأرض عدلا ولا حدود لذلك وبدأت بغزو أثيوبيا ومصر والوعد بغزو بريطانيا
والإنقاذ قامت على فكرة مشوهة أيضا تدعى إعادة دولة الإسلام فى كل الدنيا وبدأت بطرد الكفار من أمثال المعارضين وقطع أرزاقهم وتعذيبهم والوعد بقتل ثلثى السودان تمكينا ودنو عذاب أمريكا وروسيا وعيدا...
ومن جهزوهم لهذه المهمات هم أنفسهم الذين يطالب ساتى من طردوا وشردوا وأغتصبت نسائهم الوقوف معهم... فأين هو موقع التراب هنا؟؟؟؟؟ أم هو الإستكرات بسذاجة؟؟؟؟ فى الحالتين، لماذا الحجر على أعداء المهدية ومخالفى الأنقاذ من تبنى مفهوم للوطن يتعدى التراب الجغرافى ويتسق مع مرجعيتهم الأخلاقية أو الدينية؟؟؟
هذا بالضبط هو ما فعله من ذكرهم الساذج ساتى وكرر ذلك عندما تحدث عن مخالفى الخليفة التعايشى وخونهم بسبب تعاونهم مع الأنجليز لهزيمة الخليفة...
ما يجهله الساذج ساتى أن من شاركوا فى كررى كانت أمهاتهم وأخواتهم وبناتهم محتجزات داخل أم درمان نتيجة لسبيهن بعد أبادة الرجال بواسطة جنود التعايشى ...
هل يتوقع الساذج ساتى أو الغردونى شاعر أمته أن يدافع هؤلاء عن من يحتجز نسائهم وعن أم درمان وبداخلها السبايا
أم أن الدين والأخلاق تستوجب ضرب أمدرمان وحاميها وتخليص عروضهم وإرجاعهن إلى ديارهن؟؟؟؟ نحمد الله أن جدودنا أختاروا الخيار الثانى وهو معنى الوطنية بالنسبة لهم ولا يهم أن ذلك كان تراب ام درمان أو المتمة...
الوطن منظومة أخلاقية لألتزامات حقوق حفظ المال والعرض يقابلها واجب الدفاع عنهما ولا يهم على أى تراب كان أو يكون ذلك...
لذا لكل من ضيع نظام الخرطوم ماله وعرضه الحق فى أن يمتنع عن الدفاع عن دولة النظام وحماية مصالحه ...
أما وهمة التراب والجغرافيا هى فكرة خارجية ومن السذاجة ربط قيم الوطن وأختزاله فى قطعة تراب رسمها الخواجة أو حددها نيفاشا...
وليعلم الساذج ساتى أن الأسباب التى تجعل الكثيرين يرفضون الدفاع عن الأسلاميين ودولتهم بغض النظر عن حدودها لا تقل عن الاسباب التى دفعت بالذين ذكرهم للقضاء على الخليفة وإنقاذ نسائهم ولايهم التراب وتغيير حدوده إلا أمثال الساذج ساتى أو كل انقاذى منافق...
بالمناسبة ياأخ العوض نحن بنتشرف ونفخر بأننا أحفاد من أختاروا مجبرين بأخلاقهم ودينهم أنقاذ عروضهم مقابل حماية الخليفة، و بنضحك ساخرين كلما قرأنا مثل سذاجة ساتى أو كلما سمعنا الراحل وردى رحمه الله يردد ما كتبه المثقف الغردونى محمد المكى من تمجيد للمغتصبين وقاتلى الأطفال.... طبعا الغردونى دا مارس تدوير مانظمه شعرا بالمشاركة الفعلية فى تمكين الأنقاذ عندما كانت تبحث عن شرعية... وأتوقع أنه وأمثاله مفكرين يلبسوا كاكى اليومين ديل...
عمى بصيرة ليس إلا...
وما أشبه الليلة بالبارحة...
ويبقى السؤال المهم لمن يعمل أو يدعم زوال الأنقاذ ورد الحقوق:
معقول يا جماعة المعارضين ديل -تطير عيشتهم- يدعموا مليشات مجهزة لحماية النظام منهم ومصادمتهم معها مسألة وقت؟؟؟؟
الغبى كعب.... وللجميع ودى سيف مصطفى
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
لاحياء للدفاع عن تراب الوطن تحت اي راية ولو رفعها سوداني بالتجنس | العوض المسلمي | 04-16-12, 10:53 AM |
Re: لاحياء للدفاع عن تراب الوطن تحت اي راية ولو رفعها سوداني بالتجنس | العوض المسلمي | 04-16-12, 04:26 PM |
Re: لاحياء للدفاع عن تراب الوطن تحت اي راية ولو رفعها سوداني بالتجنس | الصادق اسماعيل | 04-16-12, 06:48 PM |
Re: لاحياء للدفاع عن تراب الوطن تحت اي راية ولو رفعها سوداني بالتجنس | SAIF MUstafa | 04-17-12, 02:03 AM |
Re: لاحياء للدفاع عن تراب الوطن تحت اي راية ولو رفعها سوداني بالتجنس | saadeldin abdelrahman | 04-17-12, 02:28 AM |
Re: لاحياء للدفاع عن تراب الوطن تحت اي راية ولو رفعها سوداني بالتجنس | معتز القريش | 04-17-12, 05:31 AM |
Re: لاحياء للدفاع عن تراب الوطن تحت اي راية ولو رفعها سوداني بالتجنس | SAIF MUstafa | 04-17-12, 11:22 AM |
Re: لاحياء للدفاع عن تراب الوطن تحت اي راية ولو رفعها سوداني بالتجنس | العوض المسلمي | 04-17-12, 05:11 PM |
Re: لاحياء للدفاع عن تراب الوطن تحت اي راية ولو رفعها سوداني بالتجنس | saadeldin abdelrahman | 04-17-12, 06:13 PM |
Re: لاحياء للدفاع عن تراب الوطن تحت اي راية ولو رفعها سوداني بالتجنس | saadeldin abdelrahman | 04-17-12, 06:15 PM |
|
|
|