الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-10-2024, 07:49 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-29-2012, 09:19 AM

محمد النيل
<aمحمد النيل
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 5899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة

    انت كتبت فى بوست الاخت صفاء فقيرى ما يلى:
    Quote: أن ثمرة
    هذه المظاهرات والمواجهات إزهاق الأرواح، وضياع نفوس بريئة
    وإضعاف لمقدرات البلد بإحراق أو تدمير أو إزهاق..لكن هم يقولون إن الهدف هو إزالة النظام
    وووإلخ نقول لهم: وهل الذين سيحكمون بعدهم سيأتون من"المريخ"..أليسوا هُم..هُم..أبناء بلدي؟
    وهل مبارك من مصر ومحمد مرسى من المريخ ؟؟
    اليس الاثنين من دولة واحدة؟؟
    بل هل تعلم ان محمد مرسى و شفيق من قرية واحدة مسقط راسهم واحد؟؟؟
    الظالم والمظلوم يا اخ عماد من نفس الشعب
    اللص والشرطى من نفس الشعب

    نعم الثورة ستجلب بطلا من نفس الشعب وازالة لص من نفس الشعب؟؟
    الم تفرح بقدوم مرسى فى سدة الحكم فى مصر ؟؟
    هل انتصرت الثورة التى أتت بمرسى دون زهقا للارواح ؟؟
    هل انتصر المسلمون على الكفار فى بدر وإتشر الاسلام دون زهق للارواح ؟؟
    هل هناك حلاوة من غير نار ؟؟
    هل السكوت على السلطان الظالم من الدين ؟؟
    فإن كان من الدين فلماذا خرج الاخوان بمصر ؟؟

    أخ عماد كلامك
    Quote: وهل الذين سيحكمون بعدهم سيأتون من"المريخ"..أليسوا هُم..هُم..أبناء بلدي؟
    هل كان النبى الامى محمد بن عبد الله بن عبد المطلب صلى الله عليه وعلى آله وسلم من المريخ وعمه لحمه ودمه ابو لهب بن عبد المطلب من الارض؟؟
    هل ابن نوح كان من كوكب آخر؟؟
    هل تساوى المكان رمزا لتساوى الظلم ؟؟
    ...
    اخ عماد عهدتك مع الحق دوما الا فى هذه
    دع الثورة ضد الظلم تأخذ مجراها
                  

06-29-2012, 09:35 AM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: محمد النيل)

    عماد كائن انتهازى ..عنصرى ح ق ي ر م ح ن ط ن ت ن للعلم
                  

06-29-2012, 09:35 AM

محمد النيل
<aمحمد النيل
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 5899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: محمد النيل)

    يروى أن عمر بن الخطاب رضى الله عنه انه دعا الناس فصعد المنبر فقال: (يا معشر المسلمين, ماذا تقولون لو ملت برأسي إلى الدنيا..؟ إني لأخاف أن أخطئ فلا يردني أحد منكم تعظيما لي إن أحسنت فأعينوني وإن أسأت فقوموني).

    فقال رجل: (والله يا أمير المؤمنين, لو رأيناك معوجا, لقومناك بسيوفنا). عندها أجاب الخليفة الزاهد والفرحة تعمر قلبه، قائلا: (رحمكم الله, والحمد لله الذي جعل فيكم من يقوم عمر بسيفه).
    ....
    بالسيف يا عماد
    سامع ؟؟
    بالسيف
    وجماعتنا المتظاهرين فى السودان لا سيف لايحزنون إذا كتروا بالحجارة بس
    هتافات بس
    كلمة حق بس
                  

06-29-2012, 09:40 AM

محمد النيل
<aمحمد النيل
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 5899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: محمد النيل)

    اخ معاوية عبيد الصايم
    كلمة الحق لا تحتاج لالفاظ بهذا الشكل
    لو كانت كلمات مقبولة لما قطعتها حرفا حرفا
    رجاء التركيز فى المضمون ليس الشخص
    ..
    ورجاء من الاخ عماد عدم التركيز لما قاله الاخ معاوية
    ركز معاى فيما كتبته للاخت صفاء
    وشكرا
                  

06-29-2012, 09:45 AM

حسين نوباتيا
<aحسين نوباتيا
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 2473

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: محمد النيل)

    يا نيلي هو انت كنت متفق مع الزول دا قبل كدا ؟

    العود يسّمك:)

    ياخي معظم سلفين السودان هم في قارب واحد مع نظام الشياطين مهما تجمّلوا وراوغوا..

    هذه ليست نظرة عماد وحده بل معظم السلفيين واسال وستعرف..

    تحياتي
                  

06-29-2012, 09:56 AM

محمد النيل
<aمحمد النيل
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 5899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: حسين نوباتيا)

    Quote: العود يسّمك:)

    بالله يا حسين بطل هظار وما تلخبط الاعواد (الكيمان)
    يجب فصل السياسة عن العود
    ..

    الاشياء الانا متفق معاها مع عماد موسى أنت ما عارفها شنو؟؟
    وكذلك الاشياء الانا متفق فيها معاك اول شيئ فيها العود
    ودعنى اختلف معاك فى العلمانية و الشيشة ؟؟
    وبالمناسبة انا مع محمد مرسى الى حين يصدر منه ما لا نقبل

    تحياتى
                  

06-29-2012, 12:08 PM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: محمد النيل)

    الاخ الحبيب/محمد النيل
    سلام الله عليكم.. وجميع من يتابعنا
    أولا إعلم أنني أحبك في الله من خلال ما تكتبه سواء وافقتني أو خالفتني
    نعم..أحبك وأحترمك رغم أنني لم أرك قط في حياتي..ف"الأرواح جنودٌ مجنّدة"..وقد قرأت لك بعض
    تعليقاتك أو أشرطتك أو مواقفك فربما وافقتك في معظمها، ونختلف في بعضها(خاصة موضوع الديمقراطية)!!
    فالكمال عزيز، والبيئات والثقافات والمدارك والمعارف والفقهيات والفهوم تختلف من إنسان لآخر..
    والإنسان إنما ينطلق في مواقفه وما يتبناه من خلال ما ذكرت.. والإنسان ابن بيئته..لذلك تكمن هنا
    أهمية الحوار الهادئ والتواصل الجميل تقريبا للمفاهيم ووصولا لنقاط الاتفاق
    ثانيا: معاوية عبيد سبّه لايهمني في شئ لأنني أعرفه، وأعرف نفسي
    وقديما قال أهلونا:"العارف عزّو مستريح"..وقالوا"رمتني بدائها وانسلّت"
    وهذا الرجل معروف لأهل المنبر..
    بس أشفق عليه..هو يعيش مرحلة ناس "روسيا" ديلااك..الزمن الأحمر..الأغبر..عافانا الله وإياك
    قلبه مع "الامبريالية"!! ولسانه مع"البلاشفة"!! مرض يمكن أن أسميه "متلازمة غورباتشوف"!!
    ثالثا: دعني أشكرك لأدبك الجمّ عند الاختلاف، وخُلُقك الرفيع عند الاتهام، ومناضلتك ودفاعك عن أخيك
    عماد عندما جاء من كانت بضاعته الفحش والسب فشبع سبّا وبعدما خلّصت"جبخانته" أدخل بندقيته ثم انصرف..
    فلكل إنسان زرع..وزرعك -نحسبه- الخير والجمال.
    رابعا: حزنت لاختلافك معي، بيد أنني لم أستغرب حصوله، ليس لأنك تحب الخلاف، لا..وحاشاك..ولكن لأن الخلاف شئ طبيعي في هكذا أمور شائكة يتداخل فيهاحُبّ الإنسان للعدل،كراهيته للظلم مع حماسه للتغيير وإزالة الباطل مع خوفه من إزهاق الأرواح، مع تدبّره لأحوال الناس، وسُنن الله في خلقه و خوف المرء من فتن الهرج والمرج ، وحمل ذنوب هو في غنى عنها، والتسبّب في أنواع بلاء ماكان يحسبها صاحبها...
    لك احترامي
    نواصل
                  

06-29-2012, 12:59 PM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: عماد موسى محمد)

    مسألة الحكام المسلمين-عزيزي محمد-..والتعامل معهم
    وقضية الإنكار عليهم لم يتركها
    الإسلام هملا، أو سُدى أو يتركهاللناس وأهوائهم
    ليحكموا فيها،إنما جاء الأمر بطاعتهم إذا
    عدلوا وعدم طاعتهم إذا ظلموا، والصبر على جورهم
    إذا مالوا..هذه يا اخوي محمد النيل جاءت فيها أدلة
    وعندما نقول أدلة أنت تعلم أنها وحي مش كلامي ولاكلامك..
    هو وحي من ربناالذي يعلم كل شئ ماكان وما سيكون وما لم
    يكُن لو كان كيف يكون.
    في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم لم نسمع إلا بحادثة الذي اعترض
    على الرسول-إمام المقسطين العادلين-منكرا عليه قسمة قسّمها بين أصحابه
    فقال رجل ما أريد بهذه القسمة وجه الله"
    وهذا هوالحديث :"عبد الله رضي الله عنه قال : لما كان يوم حنين آثر النبي صلى الله عليه وسلم ناسا أعطى الأقرع مائة من الإبل وأعطى عيينة مثل ذلك وأعطى ناسا فقال رجل ما أريد بهذه القسمة وجه الله فقلت لأخبرن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( رحم الله موسى قد أوذي بأكثر من هذا فصبر ) وهذا كان أول خارجي يخرج.
    وعندما تأوّل أناس بعض ما فعله عثمان باجتهاده فاتهموه ثم ثاروا في وجهه وتجمعوا حتى قفزوا عليه فقتلوه ظلما
    كم كانت الخسائر يا محمد..؟ تكفي مصيبة قتل خليفة..وتمزيق صف ..ونشر إحن.. وفتن وإزهاق أرواح..ثم انظر في نتائجها بعد ذلك..فقد كان أولياء الدم ومعاوية يصرّون على ألا يتولى عليّ الخلافة إلا بعد الاقتصاص من قتلة عثمان..وهنا ثار النزاع...كم كانت الخسائر في"الجمل" وصفين" يا محمد؟: آلاف الشهداء..آلاف الثكالى والأيامى من الزوجات..آلاف اليتامى..إضعاف للإسلام والمسلمين...إلخ
    كل هذا نتيجة لفهم خاطئ من القتلة، ثم حدثت الفتنة واصطفاف الناس بين عليّ ومعاوية رضي الله عنهما..وما حصل في فتنة "الجمل" وحطين" من إزهاق الأرواح وسفك الدماء التي حرّم الله إلا بالحق-أليس هؤلاء كلهم يريدون الخير؟ بلى..ثم ماحصل من مقتل عليّ رضي الله عنه..وقتلته كانوا يظنون أنه الظالم وأنهم المصلحون..مع إنهم خوارج ضالون منحرفون...وما أكثر المتشبهين بالخوارج في هذا الزمان الذين إذا قيل لهم لاتفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون.
    ولذلك فالرجل الذي انكر على الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يفقه لماذا أعطى الرسول بعضهم وترك بعضهم...هذا الرجل قال عنه صلى الله عليه وسلم:
    " عن أبي سعيد رضي الله عنه قال : (بعث علي رضي الله عنه إلى النبي صلى الله عليه وسلم بذهيبة فقسمها بين الأربعة الأقرع بن حابس الحنظلي ثم المجاشعي وعيينة بن بدر الفزاري وزيد الطائي ثم أحد بني نبهان وعلقمة بن علاثة العامري ثم أحد بني كلاب فغضبت قريش والأنصار قالوا يعطي صناديد أهل نجد ويدعنا قال إنما أتألفهم فأقبل رجل غائر العينين مشرف الوجنتين ناتئ الجبين كث اللحية محلوق فقال اتق الله يا محمد فقالمن يطع الله إذا عصيت أيأمنني الله على أهل الأرض فلا تأمنونني فسأله رجل قتله أحسبه خالد بن الوليد فمنعه فلما ولي قال إن من ضئضئ هذا أو في عقب هذا قوم يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان لئن أنا أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد).

                  

06-29-2012, 07:48 PM

محمد النيل
<aمحمد النيل
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 5899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: عماد موسى محمد)

    Quote: كم كانت الخسائر يا محمد..؟ تكفي مصيبة قتل خليفة..وتمزيق صف ..ونشر إحن.. وفتن وإزهاق أرواح..ثم انظر في نتائجها بعد ذلك..فقد كان أولياء الدم ومعاوية يصرّون على ألا يتولى عليّ الخلافة إلا بعد الاقتصاص من قتلة عثمان..وهنا ثار النزاع...كم كانت الخسائر في"الجمل" وصفين" يا محمد؟: آلاف الشهداء..آلاف الثكالى والأيامى من الزوجات..آلاف اليتامى..إضعاف للإسلام والمسلمين...إلخ
    الاخ عماد لك التحية
    اولا انا اعتذر لانى فتحت بوست تسببت فيه للاساءة لك من قبل شخص لا يحسن الحوار مع مختلفيه
    ثانيا اخ عماد
    لا يمكن مقارنة الشعب السودانى المظلوم والمغلوب على امره بمن يسمون الثوار فى عهد الخليفة الراشد عثمان بن عفان رضى الله عنه وارضاه
    المقارنة معدومة
    تلك كانت ثورة باطلة ضد حاكم عادل حاكم صحابى وأى صحابى
    ذو النورين لا يمكن مقارنته بمن خان الاسم الذى يحمله ( عمر البشير)
    لا توجد وجه مقارنة
    فإذا دققت النظر فى معانى كلمات الكوت عاليه ستجد انك أيدت الثورة ضد عثمان رضى الله عنه من غير قصد طبعا
    فأنك كمن يؤيد قيام تلك الثورة إذا لم يكن من نتائجها القتل وزهق الارواح
    نحن ضد الثورة التى خرجت ضد عثمان رضى الله عنه ليس لانها جلبت الفتنة بعدها وزهق الارواح فحسب
    بل لانها كانت ضد حاكم لم يظلم
    لانها كانت ضدخليفة مبشر بالجنة
    لانها ياخى عماد كانت ضد عثمان بن عفان وكفى الذى قال عنه الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( ما ضر عثمان ما فعل)
    لانها كانت ثورة ضد جامع القرآن
    وفضائل عثمان رضى الله عنه لاتحصى
    ..
    لايمكن مقارنة الخروج على عثمان بثورة لحس الكوع التى هى ضد على عثمان وسيده واتباعهما الفاسدين
    الذين اضروا بالدين قبل ان يضروا بالوطن
    هل تقارنها بثورة شذاذ الآفاق؟؟
    بثورة المظلومين؟؟
    ومتى كان إزهاق الارواح اهدارا فى مثل هذه المواقف ؟؟؟؟
    وانت تعلم اخى عماد ان فى الاسلام ما يدعونا احيانا ان نكون تحت باطن الارض خيرا من ان نكون بظاهرها
    وهذا حق لمن اراد أن تزهق روحه فى سبيل ذلك المبدأ النبيل
    باطن الارض خير من ان نكون تحت حكم كان يجب عليك ان تكون اول المتظاهرين ضده
    ولك كل الود الذى تعرف
                  

06-29-2012, 09:10 PM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: محمد النيل)

    Quote: نحن ضد الثورة التى خرجت ضد عثمان رضى الله عنه ليس لانها جلبت الفتنة بعدها وزهق الارواح فحسب
    بل لانها كانت ضد حاكم لم يظلم
    لانها كانت ضدخليفة مبشر بالجنة
    لانها ياخى عماد كانت ضد عثمان بن عفان وكفى الذى قال عنه الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( ما ضر عثمان ما فعل)
    لانها كانت ثورة ضد جامع القرآن
    وفضائل عثمان رضى الله عنه لاتحصى
    ..
    لايمكن مقارنة الخروج على عثمان بثورة لحس الكوع التى هى ضد على عثمان وسيده واتباعهما الفاسدين
    الذين اضروا بالدين قبل ان يضروا بالوطن

    أخي المحترم/محمد النيل
    السلام عليكم
    *أعتذر أني كنت اليوم مُرهقا,فنمت ولم يكن الرد عاجلا
    *وأشكرك على ردك وأحترمك رغم اختلافنا..فهذا لايُفسد للودّ قضية
    *ولاعليك بما قرأناه من شتم وسبّ ولنا في رسول صلى الله عليه وسلم أسوة
    الذي وصاه ربه بقوله:"وأعرض عن الجاهلين".
    *توقفت في عبارتك التي تقول
    Quote: نحن ضد الثورة التى خرجت ضد عثمان
    رضى الله عنه ليس لانها جلبت الفتنة بعدها وزهق الارواح فحسب بل لانها كانت
    ضد حاكم لم يظلم لانها كانت ضدخليفة مبشر بالجنة لانها ياخى عماد كانت ضد
    عثمان بن عفان وكفى الذى قال عنه الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم
    ( ما ضر عثمان ما فعل)

    بس دعني أسألك أخي محمد-كما يقال-سؤا لا مفتاحيا: هل تظن أن الذين خرجوا على عثمان
    رضي الله عنه لم يعرفوا فضائله؟
    هل تحسب عزيزي محمد أنهم يجهلون مكانته بين الصحابة وأنه لعلو كعبه وتقواه خلف الخليفة الراشد
    عمر بن الخطاب ؟
    هل جهل الذين خرجوا عليه خطورة ما قد يقدموا عليه ونتائجه؟
    إذن لماذا خرجوا..لماذا القتل وسفك الدم الحرام وهم شاهدوا الرسول
    وعاصروا التنزيل...إلخ؟
    أنه التأويل الخطأ يا حبيب..إنها الحسابات الخطأ..
    ولذلك فالعاقل يجعل من هذه المواقف والأحداث عبرة للتدبر والتفكر والدراسة
    صحيح -كما تفضلت أنت-لامقارنة في الشخوص..لكن نقول تحسن هناالمقارنة في المواقف
    ويحسن هنا استرجاع العبر والدروس..فكم زاغ قوم بسبب الفهوم..
    *ويحسن بي-أخي الكريم محمد-أن أدعوك والمتابعين إلى هذه المائدة الدسمة
    ففيها-والله-عبرٌ عظيمة،إنها فتنة تأول فيها جمعٌ من أبناء الصحابة الكرام..ولكن
    للأسف حصل من حصل من الضرر العظيم..قُتل مئات القُرّاء والحفظة والفقهاء والعلماء
    ..وكم من مُريد للخير لم يبلغه:

    http://www.google.com.qa/url?sa=t&rct=j&q=%D9...pp5mgvUFTM4lL5oKXMcw
                  

06-29-2012, 09:30 PM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: عماد موسى محمد)

    أها يا شيخنا محمد النيل دي فتوى من أكبر موقع للإفتاء الالكتروني في العالم"الشبكة الإسلامية"
    نصرتنا عليكم!!
    معليش ما تزعل!
    أخي الحبيب محمد..أرجو بالله-التكرم بما أشارت إليه الفتوى بال"قواعد شرعية"..
    حيث إن العلماء استنبطوها من الوحيين:القرآن والحديث كقاعدة درء المفاسد مقدّم على
    جلب المصالح..يعني مثلا أحد الناس يريد يجلب مصلحة-حسبما يرى-بطردهذه الحكومة والإتيان بغيرها.
    هو لم ينظر للمفاسد التي قد تترتب على هذا التصرف..لكن نظر لما يظنه مصالح..وهذا خلاف الشرع..
    والمفسدة قد تكون مُتحقّقة كقتل النفس التي حرّم الله إلا بالحق والتخريب وسفك الدماء والإحن والفتن والسرقة والثارات والانتقام بين الناس هذا فضلا عن الاختلاط والهرج والمرج.
    تحياتي
    هذا نص الفتوى:

    Quote: السؤال ما مدى مشروعية المظاهرة إسلاميا في بلد إسلامي يحكم حكما جبرياً؟ وهل يجوز الخروج على الحاكم والصدام معه؟الإجابــةالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فقد مضى بيان حكم المظاهرات بضوابطها في الفتاوى التالية أرقامها:
    5843، 5844، 15749.
    أما الخروج على الحاكم، فمذهب أهل السنة والجماعة أنه لا يجوز الخروج على الحاكم إلا إذا بدا منه كفر بواح، ففي الحديث الصحيح عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال: دعانا النبي صلى الله عليه وسلم، فبايعناه، فقال فيما أخذ علينا: أن بايعنا على السمع والطاعة في منشطنا ومكرهنا، وعسرنا ويُسرنا، وأثرة علينا، وأن لا ننازع الأمر أهله، إلا أن تروا كفراً بواحاً عندكم فيه برهان. رواه الشيخان.
    ولا بد أن يثبت هذا الكفر عن طريق أهل العلم الذين يمتلكون الآلة الفقهية التي تمكنهم من إصدار مثل هذه الأحكام على الناس.
    وليُعلم أن الحاكم إذا ارتد أو كان كافراً، فإن جواز الخروج عليه يدور مع المصلحة وجوداً وعدماً، فإذا ترتب على الخروج عليه مفسدة أعظم من المصلحة المرجوة من إزالته، ترك الناس الخروج عليه، وكذلك العكس، وذلك بناءً على عدة قواعد شرعية بنيت عليها كثير من الأحكام الفرعية، كقاعدة "درء المفاسد مقدم على جلب المصالح" وقاعدة "يرتكب أخف الضررين" وقاعدة "تحصيل أعلى المصلحتين"، وإننا لنوجه نصيحتنا لشباب الأمة من هذا المنبر بأن يتمسكوا بدينهم، ويتركوا اتباع الأهواء، ويعملوا بجد ودأب، ويسلكوا طريق الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة، وأن يحذروا من اتباع أنصاف المتعلمين، الذين لم يتمكنوا من العلوم الشرعية، ولم يهتدوا لأهدافها ومقاصدها، لما في ذلك من الضرر العاجل في الدنيا، والآجل في الآخرة.
    والله أعلم.
                  

06-29-2012, 10:06 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: عماد موسى محمد)

    الإخوة محمد و عماد
    السلام عليكم و رحمة الله
    دا موضوع مهم جدا و أرجو أن يتصدى له علماء الأمة و يحسموه و يحسموا الأصوات التي تريد تحويل هذه الأمة الثائرة إلى قطيع من الهوام يتحكم فيه الحكام الظلمة الفجرة. يا شيخ عماد أعجب ممن يزعم أن مذهب أهل السنة و الجماعة (كذا و بإطلاق) هو عدم الخروج على الحكام ما لم ير كفر بواح. أليست أم المؤمنين عائشة من أهل السنة و الجماعة؟ أليس طلحة و الزبير و عبد الله بن الزبير من أهل السنة و الجماعة؟ ألم يخرجوا جميعا على حكامهم؟ ألم يخرج الحسن بن علي رضي الله عنه مقاتلا الحاكم؟ ألم يخرج الحسن البصري على الحجاج و معه كبار التابعين؟ عارف يا شيخ عماد فعل الصحابة و التابعين و تابعيهم بإحسان إلى يومنا هذا يشهد بأن مذهب أهل السنة و الجماعة يجيز إن لم يوجب الخروج على الحكام الظلمة.
                  

06-29-2012, 10:29 PM

محمد النيل
<aمحمد النيل
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 5899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: Elawad)

    Quote: الإخوة محمد و عماد
    السلام عليكم و رحمة الله
    دا موضوع مهم جدا و أرجو أن يتصدى له علماء الأمة و يحسموه و يحسموا الأصوات التي تريد تحويل هذه الأمة الثائرة إلى قطيع من الهوام يتحكم فيه الحكام الظلمة الفجرة. يا شيخ عماد أعجب ممن يزعم أن مذهب أهل السنة و الجماعة (كذا و بإطلاق) هو عدم الخروج على الحكام ما لم ير كفر بواح. أليست أم المؤمنين عائشة من أهل السنة و الجماعة؟ أليس طلحة و الزبير و عبد الله بن الزبير من أهل السنة و الجماعة؟ ألم يخرجوا جميعا على حكامهم؟ ألم يخرج الحسن بن علي رضي الله عنه مقاتلا الحاكم؟ ألم يخرج الحسن البصري على الحجاج و معه كبار التابعين؟ عارف يا شيخ عماد فعل الصحابة و التابعين و تابعيهم بإحسان إلى يومنا هذا يشهد بأن مذهب أهل السنة و الجماعة يجيز إن لم يوجب الخروج على الحكام الظلمة.
    شكرا على الاضافة القيمة والمساندة اخ الـ Elawad
    لك الود الجميل
                  

06-30-2012, 00:15 AM

عماد حسين
<aعماد حسين
تاريخ التسجيل: 06-11-2011
مجموع المشاركات: 7066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: Elawad)

    Quote: أليست أم المؤمنين عائشة من أهل السنة و الجماعة؟ أليس طلحة و الزبير و عبد الله بن الزبير من أهل السنة و الجماعة؟ ألم يخرجوا جميعا على حكامهم؟ ألم يخرج الحسن بن علي رضي الله عنه مقاتلا الحاكم؟ ألم يخرج الحسن البصري على الحجاج و معه كبار التابعين؟ عارف يا شيخ عماد فعل الصحابة و التابعين و تابعيهم بإحسان إلى يومنا هذا يشهد بأن مذهب أهل السنة و الجماعة يجيز إن لم يوجب الخروج على الحكام الظلمة.


    الأخ العوض

    أرجو الرجوع لكتاب العواصم من القواصم لأبي بكر بين العربي

    شوف ملابسات خروج هؤلاء الصحابة

    وهل بالفعل خرجوا على حاكم

    ولبعد ذلك ستنصلح وجهة استدلالك

    تحياتي لك ولصاحب البوست
                  

06-29-2012, 10:24 PM

محمد النيل
<aمحمد النيل
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 5899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: عماد موسى محمد)

    السلام عليكم اخ عماد:
    اين كان عمر بن الخطاب رضى الله عنه الذى هو اعرف مننا بالدين كلنا عندما قال:
    Quote: (رحمكم الله, والحمد لله الذي جعل فيكم من يقوم عمر بسيفه).

    اما حكاية درء المفاسد والضرر الاكبر
    فمن برأيك يا اخ عماد يحدد ايهما اصلح وايهما افسد ؟؟؟
    واى الاضرار اكبر ؟؟؟
    الاغلبية هى التى تحدد
    وطالما الامة إجمعت على شيئ كالخروج على حكم البشير فهى على حق
    وانت تعرف ان الامة لن تجتمع على ضلال ( برضو فتوة رايك شنو؟؟)
    هل استمرار الحكم بشاكلته هذه اكبر ام الخروج عليه اكبر؟؟
    ...
    كم عدد من مات ظلما من البشر منذ 1989 تحت حكم هؤلاء ؟؟
    ...
    اذا جمعنا شهداء اكتوبر و ابريل وضربناهما فى 1000 فلن يصل عدد من ما توا وحرقوا ظلما تحت حكم هؤلاء الظلمة
    ...
    الشعب السودانى ليست هذه ثورته الاولى فقد خبر الثورات
    وها هو يخرج مرة اخرى ويفضل الموت على بقاء هؤلاء
    ...
    ثم هل آتى هؤلاء على بيعة ارتضاها الشعب ؟؟
    أنهم جاءوا على ظهر دبابة ولا بيعة لنا معهم
    أنهم لصوص مثل الثوار الذين خرجوا على الصحابى الجليل عثمان
    وما لها الثورات اخ عماد ؟؟؟
    الم تتعظ بالثورة الناجحة فى مصر؟؟؟
    الم تتعظ بالثورة الناجحة فى ليبيا ؟؟
    ام ثورة تونس؟؟
    أم ثورة اليمن
    الثورات تنجح دايما
    ولنا فى السودان امثلة عديدة اكتوبر وابريل
    ...
    وهناك يا اخ عماد فتاوى سعى من اجلها حكام السعودية لتطويل امد حكمهم
    فأجتهدوا ان يضعوا فى عقول الناس مثل تلك الفتاوى بمعاونة تلامذة وتابعى الامام الجليل محمد بن عبد الوهاب.. والذى هو بريئ منهم
    ....
    وانا اسمى كلما ما جاء بعد الامام محمد بن عبد الوهاب من تلامذته مؤخرا هو تطبيل لملوك السعودية
    وفقه الدين السعودى لا يخارج معنا
    فهو قائم فى اغلبه ومستنبط من البيئة البدوية القاسية التى لا تتردد فى تحريم اشياء كثيرة لا تتماشى مع طبائعهم وتقاليدهم
    وثقافتهم ولبسهم
    ...
    الخروج على طغمة الانقاذ هو تحسين لصورة الدين فى المقام الاول الذى شوهه طلاب من انكر عذاب القبر
    طلاب من أجاز زواج المسلمة لغير المسلم
    ..
    يا اخ عماد كن فى المقدمة
    مقدمة الثورة التى تدافع عن الاسلام قبل لقمة الاكل التى يتضور منها الشعب المسكين
                  

06-29-2012, 11:32 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20364

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: محمد النيل)

    نقاش يستحق المتابعة ..
                  

06-30-2012, 10:11 AM

محمد النيل
<aمحمد النيل
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 5899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: محمد حيدر المشرف)

    Quote: نقاش يستحق المتابعة ..
    شكرا اخ المشرف
                  

06-30-2012, 11:28 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: محمد النيل)

    Quote: اما حكاية درء المفاسد والضرر الاكبر
    فمن برأيك يا اخ عماد يحدد ايهما اصلح وايهما افسد ؟؟؟
    واى الاضرار اكبر ؟؟؟
    الاغلبية هى التى تحدد
    وطالما الامة إجمعت على شيئ كالخروج على حكم البشير فهى على حق
    وانت تعرف ان الامة لن تجتمع على ضلال ( برضو فتوة رايك شنو؟؟)
    هل استمرار الحكم بشاكلته هذه اكبر ام الخروج عليه اكبر؟؟
    ...
    كم عدد من مات ظلما من البشر منذ 1989 تحت حكم هؤلاء ؟؟
    ...
    اذا جمعنا شهداء اكتوبر و ابريل وضربناهما فى 1000 فلن يصل
    عدد من ما توا وحرقوا ظلما تحت حكم هؤلاء الظلمة

    تحياتي محمد
    الذي يحدد الأصلح والأفسد هم أهل العلم والتقوى والفتوى
    وليس "الرجرجة والدهماء"..أتظن أمثال معاوية عبيد وصبري الشريف
    مؤهلين لهذا؟ ديل مجتمعين على الضلالة زاتا!!
    العلماء هو الذين يحددون الأصلح باستنباطهم وفقههم
    قال تعالى:"ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين
    يستنبطونه منهم" وهم الذين يسنتنبطون الأحكام الشرعية..
    ولذلك أنا أعتبر أن الحكم الحالي إذا كان فيه مفاسد-وهي موجودة بالكوم-
    فمفاسد الخروج عليه أكبر..ستكون هناك دماء وسلاح واصطفافات حزبية وجهوية
    وقبلية/يعني صومال جديد..السودان ياعزيزي ليس مثل مصر أو تونس..
    السودان موضوعو "رهيييف" Fragile -"على الهبشة"..
    عشان كدة هناك بعض الأغبياء الانتهازيين يظنون أن موقفنا كسلفيين-جبنا أو تملقا
    لحكومة أو لسلطان..وهم كاذبون مفترون..لو كانوا منصفين لرجعوا إلى أدبياتنا ومصادرنا
    ولعرفوا أدلتنا..عرفوا أن مصادرنا آيات بيّنات وأحاديث نبوية كريمات
    وفقه سلف صالح..مصادرنا فتح البارئ..وكتب السنة وشروحها..مصادرنا كتب السير والتاريخ
    الصحيح..ثم نضيف إلى ذلك: فهمٌ سليم وعبر ..وسير في الأرض ..وتفكّر في أحوال الأمم.
    القضية يا عزيزي أكبر مما تتصورون
    شكري
                  

06-30-2012, 11:50 AM

محمد النيل
<aمحمد النيل
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 5899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: عماد موسى محمد)

    Quote: الذي يحدد الأصلح والأفسد هم أهل العلم والتقوى والفتوى
    وليس "الرجرجة والدهماء"..أتظن أمثال معاوية عبيد وصبري الشريف
    مؤهلين لهذا؟ ديل مجتمعين على الضلالة زاتا!!
    العلماء هو الذين يحددون الأصلح باستنباطهم وفقههم
    عماد وهل هؤلاء هم الذين وراء المظاهرات بالسودان ؟؟؟
    معقولة يا عماد تختزل الثورة التى بدات فى السودان منذ 16 يونيو على هذه الاسماء فقط ؟؟؟
    انظر هنا الى من ترفض الخروج عليهم ماذا فعلوا فى بيت من بيوت الله فى الصورة ادناه!
    sudansudansudansudansudansudansudansudansudan346.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    يا خى اليهود لم يتجرؤا من قبل فى اقتحام معبد كان يحتمى مناضلون بداخله فى فلسطين مراعاة لحرمة المعابد ولم يكن حتى معبد يهودى
    انظر لمن يشترون بآيات الله ثمنا قليلا ماذا فعلوا
    ....

    اخ عماد لا اريد ان اطيل معك الخلاف بيننا خوفا من ان يتوسع ويأخذ طابعا تكون نتيجته فراق بينى وبينك
    هذا كلما لدى من حديث فى هذا الامر
    دعنى فى حال سبيلى لاركز كل جهدى وقلمى دعما للثورة المباركة التى تنتظم البلاد حاليا
    ..
    وداعا والى اللقاء الى مابعد أنتصار الثورة
                  

06-30-2012, 04:06 PM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: محمد النيل)

    الاخ العوض/Elawad كتب:

    Quote: الإخوة محمد و عماد
    السلام عليكم و رحمة الله
    دا موضوع مهم جدا و أرجو أن يتصدى له علماء الأمة و يحسموه و يحسموا الأصوات التي تريد تحويل هذه الأمة الثائرة إلى قطيع من الهوام يتحكم فيه الحكام الظلمة الفجرة. يا شيخ عماد أعجب ممن يزعم أن مذهب أهل السنة و الجماعة (كذا و بإطلاق) هو عدم الخروج على الحكام ما لم ير كفر بواح. أليست أم المؤمنين عائشة من أهل السنة و الجماعة؟ أليس طلحة و الزبير و عبد الله بن الزبير من أهل السنة و الجماعة؟ ألم يخرجوا جميعا على حكامهم؟ ألم يخرج الحسن بن علي رضي الله عنه مقاتلا الحاكم؟ ألم يخرج الحسن البصري على الحجاج و معه كبار التابعين؟ عارف يا شيخ عماد فعل الصحابة و التابعين و تابعيهم بإحسان إلى يومنا هذا يشهد بأن مذهب أهل السنة و الجماعة يجيز إن لم يوجب الخروج على الحكام الظلمة.

    حبيبنا العوض/السلام عليكم
    أخي الكريم ربما يكون أشكل عليك الأمر.. خروج هؤلاء الأخيار الذين ذكرتهم
    -كان تأويلا منهم وقد ندموا على ما فعلوا -وكلامهم موجودٌ مسطور-ثم إن الإنسان
    إنما يستدل بالمُحكم-وهو القرآن والسنة والإجماع..وليس مجرّد أحداث لكرام اجتهدوا
    وأخطأوا..ثم انظر إلى آثار الخروج الذي حصل من "الجمل" و"صفين" ومقتل الحسين
    رضي الله عن الجميع،وتعرف أخي الكريم ما حصل من فتنة"إبن الأشعث"التي تحمّس لها جمعٌ
    من التابعين أبناء الصحابة الكرام..ما النتيجة؟موت وهلاك..وهتك أعراض..واستباحة المدينة
    وفشل الثورة..ورمي ابن الأشعث نفسه من شاهق...إلخ
    ثم إن الذي أجمع عليه السلف وصار مذهبا وإجماعا هو حرمة الخروج لما يترتب عليه من المفاسد العظيمة..وصار الذي ذكرته مما تركوا الأخذ به..ذكر ذلك الأئمة الكبار كابن حجر في فتح الباري وغيره..
    والأدلة موجودة ولله الحمد
    لك محبتي واحترامي
                  

07-01-2012, 05:33 AM

حسين نوباتيا
<aحسين نوباتيا
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 2473

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: عماد موسى محمد)

    يا نيلي شايف الناس ديل دخلوا بيك الغابة ووصلتوا للمعتزلة وجابوا ليك الفتوى المضحكة بتاعت الخروج على الحاكم..

    طيب الكيزان ديل لمن خرجوا على الحاكم المسلم في 30 يونيو 1989 الفتوى دي كانت معطلة؟؟

    الموضوع ما محتاج للغوص في التاريخ الاسلامي ومحاولة ايجاد سابقة لتبرير مواقفكم المساندة لحكومة القتلة واللصوص...

    والحديث الغريب بتاعكم بتاع ان الاتي سيكون اشر من الحاضر !! هل علمتم الغيب وعرفتم خباياه حتى تحدثونا عن الاهوال القادمة

    في حال ذهاب حكومة الشياطين؟؟ واي اهوال تلك التى ستكون اسوا من اهوال الانقاذ التى فصلت البلاد وقتلت العباد واغُتصبت في عهدهم الحرائر

    وحُرقت القرى وصرنا افسد دول العالم وصارت العنصرية هي سمة الدولة الاولي ؟؟ عاوزننا نصبر على دا كلوا لانو الناس ديل عندهم

    دقون ويهللون عند كل جريمة ويكبرون عند كل سرقة !!

    _____________

    النيل ياخي مالك داير تعمل لي سمعة علمانية وشيشة وكلام الكفار دا
    والله الزول حقو ينزل ليك صورة بالجيتار عشان شيخ عماد يعلن فيك الجهاد:)
                  

07-01-2012, 06:12 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: حسين نوباتيا)

    Quote: يا نيلي شايف الناس ديل دخلوا بيك الغابة ووصلتوا للمعتزلة وجابوا ليك الفتوى المضحكة بتاعت الخروج على الحاكم..

    طيب الكيزان ديل لمن خرجوا على الحاكم المسلم في 30 يونيو 1989 الفتوى دي كانت معطلة؟؟

    الموضوع ما محتاج للغوص في التاريخ الاسلامي ومحاولة ايجاد سابقة لتبرير مواقفكم المساندة لحكومة القتلة واللصوص...

    والحديث الغريب بتاعكم بتاع ان الاتي سيكون اشر من الحاضر !! هل علمتم الغيب وعرفتم خباياه حتى تحدثونا عن الاهوال القادمة

    في حال ذهاب حكومة الشياطين؟؟ واي اهوال تلك التى ستكون اسوا من اهوال الانقاذ التى فصلت البلاد وقتلت العباد واغُتصبت في عهدهم الحرائر

    وحُرقت القرى وصرنا افسد دول العالم وصارت العنصرية هي سمة الدولة الاولي ؟؟ عاوزننا نصبر على دا كلوا لانو الناس ديل عندهم

    دقون ويهللون عند كل جريمة ويكبرون عند كل سرقة !!

    _____________

    النيل ياخي مالك داير تعمل لي سمعة علمانية وشيشة وكلام الكفار دا
    والله الزول حقو ينزل ليك صورة بالجيتار عشان شيخ عماد يعلن فيك الجهاد:)

    *الفتوى المضحكة؟ يا زول إنت واعي؟
    أرجو أن تناقش بعلمية واحترام، هذه سخرية من الأدلة الشرعية
    إن كان عندك حُجّة خلاف ذلك فمرحبتين
    **إن كان"الكيزان" خرجو أو أفسدوا أنت تريد أن تتشبّه بهم؟
    وهل أخطاء الآخرين نحتج بها لتبرير الخطأ؟
    ***الموضوع محتاج للغوص في التاريخ لأنك لو تأملت في الهدف العميق من درساة البشر
    للتاريخ هو العبر والدروس وواستنباط العبر من التجارب الإنسانيةوالأحداث لاستشراف المستقبل
    وليس لعلم الغيب
    ****القول بأن ما يأتي لن يكون أسوأ من هذا الحال: هو رجم بالغيب وادّعاء لايسنده دليل
    ونحن لاندافع عن باطل هؤلاء وإنما نستند إلى شرع وفقه وتاريخ وواقع...الناس تتحجج بثورة مصر وتونس
    وليبيا(التي كان من ضحاياها 80000 إنسان وهتك أعراض وتدمير بلد بأكمله..الحمد لله على ذهاب الطاغوت الملحد القذافي..نحن أبرز أعدائه..لكن نحن نتكلم عن أسليب الخروج التي يخترعها بعض الناس وتأتي ببلاء عظيم الله به عليم-وليس حسين نوباتيا.
    ملحوظة/عندما رفض الجيش انتخابات الجبهة الإسلامية للإنقاذ الجزائرية ثار الإسلاميون بالسلاح لاسترجاع الديمقراطية!! كم مات من البشر؟..كم هُتكت من الأعراض؟..كم حدث من التشريد والاختطاف والاغتيال؟
    إلى أي حد وصل حال الجزائر بعد"الثورة"؟ الإجابة عندكم تعرفونها جيدا...يا الله ارزقنا الفقه في الدين...
                  

07-01-2012, 06:53 AM

محمد النيل
<aمحمد النيل
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 5899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: عماد موسى محمد)

    Quote: النيل ياخي مالك داير تعمل لي سمعة علمانية وشيشة وكلام الكفار دا
    والله الزول حقو ينزل ليك صورة بالجيتار عشان شيخ عماد يعلن فيك الجهاد:)
    ولا تتعب نفسك يا نوباتيا
    انا برااااى بنزل ليك صورة الجيتار
    ....
    دا انا يا عماد موسى محمد
    فى قصيدة يا نيل يا شامخ فى رثائية وردى والتى اقيمت بمدينة بوسطن بالولايات المتحدة الامريكية
    من الحانى وكلمات عضو المنبر د. المعز عمر بخيت
    قصرنا معاك يا نوباتيا ؟؟؟

    sudansudansudansudansudansudansudansudan326.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

07-01-2012, 06:40 AM

عماد حسين
<aعماد حسين
تاريخ التسجيل: 06-11-2011
مجموع المشاركات: 7066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: محمد النيل)

    Quote: ..
    وداعا والى اللقاء الى مابعد أنتصار الثورة


    والله جنس ثقة :)

    ثقة عمياء ومليسة عديل يا ود النيل :)

    (عدل بواسطة عماد حسين on 07-01-2012, 06:41 AM)

                  

07-01-2012, 07:07 AM

حسين نوباتيا
<aحسين نوباتيا
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 2473

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: عماد حسين)

    لا لا ما دي يا النيل ياخي

    بتاعت الدار - بعدين دا عود وانا قلت جيتار...

    ديك كنت شايل فيها الجيتار وترقص النبق النبق ههههههههههههه
                  

07-01-2012, 07:18 AM

محمد النيل
<aمحمد النيل
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 5899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: حسين نوباتيا)

    Quote:
    لا لا ما دي يا النيل ياخي

    بتاعت الدار - بعدين دا عود وانا قلت جيتار...

    ديك كنت شايل فيها الجيتار وترقص النبق النبق ههههههههههههه
    يلا بعد كدا جينا للكضب
    هكذا حال العلمانيين
    وشايف انت براااك قلت الدار
    وموضوع الدار داك كان احتفال الاستقلال بدار الجالية السودانية
    وقصيدة اليوم نرفع راية استقلالنا لا رقيص لا نبق
    وانت نفسك فى نبق ول شنو؟؟؟
    ولا يهمك ممكن كمان تقول كنت بغنى فى نادى ليلى هو الكضب بى قروش؟؟...
    وانا عارفك عايز تعمل شكلة بأى طريقة عشان تزوغ بالعود

    بكرة دى تجيبوا لى
                  

07-01-2012, 07:22 AM

محمد النيل
<aمحمد النيل
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 5899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: محمد النيل)

    Quote: *الفتوى المضحكة؟ يا زول إنت واعي؟
    أرجو أن تناقش بعلمية واحترام، هذه سخرية من الأدلة الشرعية
    إن كان عندك حُجّة خلاف ذلك فمرحبتين
    وبعدين يا حسين نوباتيا ما تزوغ لما يقطعوها ليك فى راسك رد على الكلام الفوق دا واوع بعدين تقول يا النيل الحقنى
                  

07-01-2012, 08:13 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: محمد النيل)

    مواصلة للرد بالأدلة على الأخ الحبيب العوض/Elawad
    كنت قلت آنفا في الرد على شبهة خروج أبي ذر وابن الزبير وعائشة والحين وغيرهم-رضي الله عن الجميع:

    Quote: ثم إن الذي أجمع عليه السلف وصار مذهبا وإجماعا هو حرمة الخروج لما يترتب عليه من المفاسد العظيمة..وصار الذي ذكرته مما تركوا الأخذ به..ذكر ذلك الأئمة الكبار كابن حجر في فتح الباري وغيره..والأدلة موجودة ولله الحمد
    لك محبتي واحترامي


    وهذا كلام ابن حجر-أخي العوض:
    قال في ترجمة الحسن بن صالح:
    Quote: قال ابن حجر في ترجمة "الحسن بن صالح بن حي":
    كان الثوري سيء الرأي فيه وقال أبو نعيم دخل الثوري يوم الجمعة فإذا الحسن بن صالح يصلي فقال نعوذ بالله من خشوع النفاق وأخذ نعليه فتحول وقال أيضا عن الثوري ذاك رجل يرى السيف على الأمة، فعقب ابن حجر بقوله: وقولهم كان يرى السيف يعني كان يرى الخروج بالسيف على أئمة الجور وهذا مذهب للسلف قديم لكن أستقر الأمر على ترك ذلك لما رأوه قد أفضى إلى أشد منه ففي وقعة الحرة ووقعة بن الأشعث وغيرهما عظة لمن تدبر وبمثل هذا الرأي لا يقدح في رجل قد ثبتت عدالته واشتهر بالحفظ والإتقان والورع التام والحسن مع ذلك لم يخرج على أحد. ([1])
    -


    المصدر/الألوكة-المجلس العلمي
                  

07-01-2012, 08:44 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: عماد موسى محمد)

    مواقف هؤلاء الصحابة الكرا-وهم اشجع الناس-مع الحكام الظلمة الفسقة
    لاتستلزم أنهم خافوا أو جبنوا، لكنهم عند الأدلة وقفوا ولم يقعوا فيما
    وقع فيه غيرهم فسُفكت الدماء وهُتكت العروض وخرجت كثير من الثورات للتغيير
    نحو الأحسن فصارت نحو الأسوأ ..وتم اختطافها عن طريق الانتهازيين كما يفعل الشيوعيون
    وأدعياء اللبرلة والديمقراطية في هذا الزمان..
    هذا موقف صحابة وتابعين مع حُطكّام ظلمة ومفسدين:

    Quote: قال الإمام العلامة عبد اللطيف بن عبد الرحمن آل الشيخ (كما في الدرر السنية 8/378): "ولم يدر هؤلاء المفتونون، أن أكثر ولاة أهل الإسلام، من عهد يزيد بن معاوية - حاشا عمر بن عبد العزيز، ومن شاء الله من بني أمية - قد وقع منهم ما وقع من الجراءة، والحوادث العظام، والخروج والفساد في ولاية أهل الإسلام؛ ومع ذلك فسيرة الأئمة الأعلام، والسادة العظام معهم، معروفة مشهورة، لا ينزعون يداً من طاعة، فيما أمر الله به ورسوله، من شرائع الإسلام وواجبات الدين.وأضرب لك مثلاً بالحجاج بن يوسف الثقفي، وقد اشتهر أمره في الأمة بالظلم والغشم، والإسراف في سفك الدماء، وانتهاك حرمات الله، وقتل من قتل من سادات الأمة، كسعيد بن جبير، وحاصر ابن الزبير وقد عاذ بالحرم الشريف، واستباح الحرمة، وقتل ابن الزبير، مع أن ابن الزبير قد أعطاه الطاعة، وبايعه عامة أهل مكة والمدينة واليمن، وأكثر سواد العراق.

    والحجاج نائب عن مروان، ثم عن ولده عبد الملك، ولم يعهد أحد من الخلفاء إلى مروان، ولم يبايعه أهل الحل والعقد، ومع ذلك لم يتوقف أحد من أهل العلم في طاعته،والانقياد له فيما تسوغ طاعته فيه، من أركان الإسلام وواجباته. وكان ابن عمر ومن أدرك الحجاج من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لا ينازعونه، ولا يمتنعون من طاعته، فيما يقوم به الإسلام، ويكمل به الإيمان. وكذلك من في زمنه من التابعين، كابن المسيب، والحسن البصري، وابن سيرين، وإبراهيم التيمي، وأشباههم ونظرائهم من سادات الأمة. واستمر العمل على هذا بين علماء الأمة، من سادات الأمة وأئمتها، يأمرون بطاعة الله ورسوله، والجهاد في سبيله مع كل إمام بر أو فاجر، كما هو معروف في كتب أصول الدين والعقائد.وكذلك بنو العباس، استولوا على بلاد المسلمين قهراً بالسيف، لم يساعدهم أحد من أهل العلم والدين، وقتلوا خلقاً كثيراً، وجماً غفيراً من بني أمية وأمرائهم ونوابهم، وقتلوا ابن هبيرة أمير العراق، وقتلوا الخليفة مروان؛ حتى نقل أن السفاح قتل في يوم واحد نحو الثمانين من بني أمية، ووضع الفرش على جثثهم، وجلس عليها، ودعا بالمطاعم والمشارب؛ ومع ذلك فسيرة الأئمة، كالأوزاعي، ومالك، والزهري، والليث بن سعد، وعطاء بن أبي رباح، مع هؤلاء الملوك، لا تخفى على من له مشاركة في العلم واطلاع.والطبقة الثانية من أهل العلم، كأحمد بن حنبل، ومحمد بن إسماعيل، ومحمد بن إدريس، وأحمد بن نصر، وإسحاق بن راهويه، وإخوانهم، وقع في عصرهم من الملوك ما وقع، من البدع العظام، وإنكار الصفات، ودعوا إلى ذلك، وامتحنوا فيه، وقتل من قتل، كأحمد بن نصر؛ ومع ذلك فلا يعلم أن أحداً منهم نزع يداً من طاعة، ولا رأى الخروج عليهم".ومما قاله أهل السنة في مذهب ابن حجر ومنهجه ما قال الإمام المجدد الشيخ محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله - في رسالته إلى عبد الله بن محمد بن عبد اللطيف ( كما في مجموع مؤلفات الشيخ القسم الخامس- الرسالة رقم1، وكما في الدرر السنية،ط2: 1/39، ط 5: 1/50، وروضة الأفكار والأفهام ص 221 للعلامة المؤرخ حسين بن غنام):"... وهم معترفون أنهم لم يأخذوا أصولهم من الوحي، بل من عقولهم، ومعترفون أنهم مخالفون للسلف في ذلك، مثل ما ذكر في ( فتح الباري)[1/46 – 47] في مسألة الإيمان على قول البخاري: وهو قول وعمل ويزيد وينقص؛ فذكر إجماع السلف على ذلك، وذكر عن الشافعي أنه نقل الإجماع على ذلك، وكذلك ذكر أن البخاري نقله، ثم بعد ذلك حكى كلام المتأخرين ولم يرده
    ".



    المصدر:"التحقيق والتبيين في أن الخروج على أئمة الجور ليس مذهبا للسلف أئمة المسلمين"
    فالح الحربي
                  

07-01-2012, 05:22 PM

حسين نوباتيا
<aحسين نوباتيا
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 2473

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: عماد موسى محمد)

    معقولة خايف على صورتك مع الشباب ديل للدرجة دي

    لمن داير تطلعني كضباب في قفشة وهكذا حال العلمانيين والمناحة دي

    ياخي انت لمن كنت بتغني وترفع يدك فوق وتحت دي عندي النبق النبق واماااال ايه:)

    وبعدين بنفس فهمك دا انا ممكن اقول ليك انك كضاااب وسلباط لمن تقول لي انا زايغ بالعود لسببين

    اولا لانو العود حقي وثاني لاني جبتو ليك لحدي دورشستر حسب الاتفاق وانت ماجيت شلتو وكدا دخلت

    في اذا وعد خلف وشوية شوية مكن اطلعك كافر زاتو:)

    فبالله ما تخليك سلفي معارض وفنان وملحن وعازف وكمان دمك تقيل:)

    بعدين اصاحبك ديل ما فارقة معاهم كان عود ولا جيتار ولا دلوكة كلو عندهم حرام وصورتك الجبتها

    ليهم دي فيها اختلاط غير شرعي وهو لو تعلم فيه "اثم" كبير اكبر من رقص النبق النبق والله اعلم:)

    يا النيل الناس ديل لا بشبهوك ولا بتشبهم انت حقنا نحن الناس العاديين بصوتك الجيمل وعزفك المتفرد والحانك

    العذبة اختلافك معهم ليس مساندتهم لنظام القتلة واللصوص فقط بل يتعداه ليشمل تفاصيل حياتية اخرى...


    بعدين انت كان مقتنع بادلة عماد موسى وشايفها تقطيع في الراس عجاجتك دي فوق ام كم؟

    زول جايب ليهو فتوى قام بنجرها علماء سلطان السعودية ليمكنوا اولياء نعمتهم في الحكم ويقمعوا بها

    شعوبهم ويمارسوا كل الموبغات تحت ظلها هي عندي لا تستحق حتى القراءة ولياتي بها سلفييو السودان ويلوحوا بها

    في وجهنا لكن نرضخ لحكم طواغيت الانقاذ ونستكين للقتل والتشريد والاغتصاب والحرق والنهب والفساد فهو امر مضحك

    بالنبسة لي - اما عن الادلة الشريعة التى يقوم بانتقاءها علماء السلطان ليطرزوا بها هذه الفتاوي المدفوعة الاجر فهي لا تسوى

    حتى الورق التى كتبت عليه لانها تكتب والريال في البال - فاساس الحكم هو العدل فيجب السعي اليه ولو بالقوة وتقويم الظلم هو واجب

    كل انسان حر ذو ضمير - وكما توجد هذه الفتاوي الانهزامية التخزيلية التخوفية فهناك فتاوي حرة تجيز للمظلومين الخروج على الحاكم

    الظالم والانترنت ملئ بها - مع انو هذه امور بديهية لا تحتاج لفتاوي ولكنها وسائل يحاول سلفيو السودان ان يكبلوا بها يد الشعب السوداني

    لكي يرضخ لحكم طواغيت الانقاذ...

    بالنسبة للعود غايتو كان شيخ عماد* قال لي ودي ليهو بجيبو ليك بي دربي دا وربنا يغفر لينا زنوبنا

    قصدي عماد موسى لانو عماد حسين داك غتيت وبعملها:)
                  

07-01-2012, 10:47 PM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: حسين نوباتيا)

    تأصيل..وفهم..وليس تبرير وتفريط

                  

07-01-2012, 11:01 PM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ عماد موسى دعنى اختلف معك هذه المرة (Re: عماد موسى محمد)


    حكمتان وعبرتان من التاريخ:
    1/عندما حكم بعض خلفاء بني أمية-قبل عمر بن عبدالعزيز- كان هناك ظلم وتفريط ومخالفات
    لكن صبر الناس..وانشغلوا بنصرة الإسلام مع النصح والتقوى..حتى جاء بعدهم عمر بن عبدالعزيز
    الذي بسط العدل، ونصر الشرع، وانتصر للمظلوم، وعاش الدين قولا وعملا وعقيدة أسوة لغيره،
    فانصلح حال الرعية، وفتح الله لهم أبواب الرزق والخير (ولايته عامان ونصف) حتى إنهم لم يجدوا
    مسكينا يعطونه الزكاة..
    2/عندما جاء الخليفة المأمون-وكان يقول بخلق القرىن-وهو قول أهل البدع من المعتزلة..عذّب
    العلماء،وفرض قوله قهرا وجبرا، وضرب وأهان وسجن الإمام أحمد..وصل الناس في الضيق والبلاء
    إلى الغاية..وكلّموا الإمام أحمد في الخروج على هذا الظالم..لكن العلامة الصنديد الذي جمع
    بين الحرص على عقيدته والحرص على أمن وسلامة المسلمين أبى ذلك وهو ينفض ثوبه ويقول:
    الدماء..الدماء..
    قضى أمامنا فترة سجنه وخرج..تولى بعد المأمون أخوه المعتصم فنصر الله به الدين وأكرم الإمام أحمد
    وأقرّ منهج السلف الصالح وانتصر الفهم السليم دون دماء ولا انقلاب ولا اغتيال ولا مظاهرات.
    "ولينصرنّ الله من ينصره إن الله لقويٌ عزيز"
    تحياتي

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de