|
Re: مفتي مصر يشتم الصحابي عبد الله ابن ابي السرح ؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)
|
Quote: كان النبى ذات يوم يقراء على المُسلمين من أنزله الله من قرآن فى سورة المؤمنون , و كان عبد الله بن أبى السرح يكتُب , فكان النبى يتلوا ايات خلق الإنسان من سورة المؤمنون ( و لقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين... إلخ الأية ) و لما أنتهى النبى من تلاوة الأيات و توقف عند قوله ( ثم أنشأناه خلقا آخر ) عِجب عبد الله من تفصيل خلق الإنسان فقال " تبارك الله أحسن الخالقين " فقال له النبى , أكتُبها فهكذا أوحيت إلي , فشك عبد الله فى نبوة مُحمد و قال إن كان صادقاً فقد أوحى إلي مثلما يوحى إليه , و إن كان كاذباً فإنما أقول مثلما يقول , فعزِم عبد الله على التأكُد مما وصل إليه من نتائج فأستغل ثقة النبى به و المكانة التى وضعه النبى فيها بشكل سئ , فقام بتحريف الوحى أثناء كتابته , فكان النبى إذا أملى عليه ( إن الله كان سميعاً عليماً ) يكتُبها عبد الله ( إن الله كان عليماً حكيماً ) و لما لم يكتشف النبى ذلك التحريف , تبين لـ عبدُ الله كِذب نبوة مُحمد و ترك المدينة المنورة هارباً سراً إلى مكة ليلاً , و عند وصوله إلى مكة أعلن عودته إلى ديانة العرب و أنه أكتشف كذب نبوة مُحمد و روى قصته مع تحريف القرآن . |
هو عبدالله ابن ابي السرح ده داير ليهو مفتي !!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مفتي مصر يشتم الصحابي عبد الله ابن ابي السرح ؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)
|
صبري الشريف التحايا الصحابي اسلم ارتد واسلم اخيرا وحسن اسلامه وله الفضل في الفتوحات الاسلامية في عهد عثمان ابن عفان ودي من قوقل
Quote: فى السنة الثامنة للهجرة , كان فتح مكة , و كان هُناك أحد عشر شخصاً ( ثمانية رجال و ثلاث سيدات ) أمر النبى بقتلهِم و لو وجودوا مُتعلقين بأستار الكعبة , و كان عبد الله منهُم,و لم يُقتلوا جميعاً و إنما قُتل بعضهم و عفى عن بعضهم بعد أن توسط لهم أقاربهم و معارفهم و أشقائهم و أزواجهم لدى النبى , و كان عبد الله بن أبى السرح ممن عُفى عنهم , و كان شقيق عثمان بن عفان فى الرضاعة , فأختبأ فى منزله - أى منزل عُثمان - و لما وجده عُثمان قال له عبد الله , يا أخى إنى و الله أخترتُك فأحتسبنى ها هنا و إذهب إلى مُحمد و كلمه فى أمرى , فإن محمداً إن رآنى ضرب الذى فيه عيناى إن جُرمى أعظم الجُرم و قد جئت تائباً فقال له عُثمان بل تذهب معى , فقال عبد الله و الله لئن رآنى لـ يضرب عُنقى و لا يناظرنى , فقد أهدر دمى و أصحابه يطلبوننى فى كل موضع , فقال له عُثمان بل تنطلق معى و لا يقتُلك إن شاء الله , فلم يرع النبى إلا بـ عثمان أخذ بيد عبد الله بن سعد بن أبى السرح واقفين بين يديه فأقبل عُثمان على النبى فقال يا رسول الله إن أمه كانت تحملنى و تمشيه و ترضعنى و تقطعه و كانت تلطفنى و تتركه فهبه لى , فأعرض عنهُ النبى و جعل عُثمان كلما أعرض عنه رسول الله بوجهه أستقبله فيعيد عليه هذا الكلام فإنما أعرض عن النبى إرادة أن يقوم رجُل فـ يضرب عُنقه لأنه لم يؤمنه فلما رأى ألا يُقدم أحداً , و عُثمان قد أكب على رسول الله يُقبل رأسه و هو يقول يا رسول الله , تُبايعه , فداك أبى و أمى يا رسول الله , فداك أبى و أمى يا رسول الله , تُبايعه , فداك أبى و أمى يا رسول الله... , فقال رسول الله نعم , و بعد رحيلهما إلتفت إلى أصحابه و قال ما منعكم أن يقوم أحدكم إلى هذا ال###### فيقتُله ؟ فقال عباد بن بشر ألا أومأت إلى يا رسول الله ؟ فـ والذى بعثك بالحق إنى لأتبع طرفك من كل ناحية رجاء أن تشير إلى فـ أضرب عُنقه فقال النبى أنهُ لا يجوز له أن يكون خائن الأعيُن و هكذا عاد عبد الله بن أبى السرح إلى مُجتمع الإسلام بعد وساطة عُثمان بن عفان له لدى النبى و يذكُر الرواة أن إسلامُه قد حسن بعد ذلك و إن كان ما نقلوه لنا عنُه - خاصة صراعه مع ابن العاص و ما فعله بـ مصر بعد أن تخلص من عمرو بن العاص واليها - لا يؤكد ذلك .
[عدل] عبد الله مجاهداً وفاتحاً ووالياًشارك عبد الله في الفتوح بعد انتقال النبي صلى الله عليه وسلم إلى جورار ربه، وولاه عثمان بن عفان بزمن خلافته إمارة الصعيد، ثم ولي مصر بعدها في سنة 27هـ، وفي مدة ولايته فتح فتوحاً عظيمة في بلاد النوبة والسودان سنة 31 من الهجرة، وعقد عهداً بينه وبين ملك النوبة بأن يؤمَّن التجار ويحافَظ على المسجد الذي بناه المسلمون في دنقلة.
تولى بناء وقيادة الاسطول الإسلامي في معركة ذات الصواري. وانتصر على البيزنطيين وأغرق 900 سفينة من اسطول قنسطنس الثاني. كما غزا إفريقية عدة مرات سنة 31هـ، و 33هـ حتى بلغ تونس.
وبعد استشهاد عثمان اعتزل عبد الله السياسة ونجا بنفسه من الفتنة، وخرج إلى عسقلان فظل فيها عابداً حتى توفي بها سنة 37هـ.
وهناك رواية أخرى تذكر وفاة عبد الله ابن ابي السرح، ودفنه بمدينة أوجلة في ليبيا.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مفتي مصر يشتم الصحابي عبد الله ابن ابي السرح ؟؟؟ (Re: سيف اليزل برعي البدوي)
|
عادل خياري يا صديق لك المودة
انظر ل مفتي مصر والشتيمة ل عبد الله بن سعد بن ابي السرح
نعم وهو غزو للسودان اذ ليس تسميه فتوحات انا بالنسبة لي عبد الله ابن السرح وكتشنر والغزو التركي ولعلمك نفس الغزو التركي هو بتاع الخلافة الراشدة والغريبة الثورة التي ضده هي ثورة اسلامية وطنية بقيادة المهدي
اما ثورالنوبه انذاك اسمهم\ن رماة الحدق .....
الاسلام دخل للسودان ليس عن طريق الغزو وانما بالسماحة والصوفية والعارفين
هنا المقصد ان من ارتد اوان النبي والنبي غفر له
لماذا هذه الهيلمانه لذلك الشاب الكشغري وعمره 23 سنة وهو اخطا ولم يرتد الان تريد الوهابية محاكمته بالرده اي ردة يا تري ام ان الاسلام والقران يطوع من قبل عصابة الوهابية والهوس الديني لاصدار ما يريدون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مفتي مصر يشتم الصحابي عبد الله ابن ابي السرح ؟؟؟ (Re: Hani Arabi Mohamed)
|
Quote: فى السنة الثامنة للهجرة , كان فتح مكة , و كان هُناك أحد عشر شخصاً ( ثمانية رجال و ثلاث سيدات ) أمر النبى بقتلهِم و لو وجودوا مُتعلقين بأستار الكعبة , |
الغريبة هنا الحديث سنة في سنة لو قال هذا الحديث السيستاني لوصف بانه كذب وهذا قول الشيعة
في التباري الاسلامي اشبه ب هلال مريخ بين السنة والشيعة
علي جمعة هو مفتي الديار المصرية يشتم في ابن ابي السرح ؟؟؟؟؟؟
القرضاوي هو سنة يؤكد حديث ارضاع الكبير الحويني هو من السنة يقول التقام الثدي ويخالف القرضاوي
وسارصد اختلاف هذه العقول والمناهج لعل وعس نستطع الخروج بفهم جديد ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مفتي مصر يشتم الصحابي عبد الله ابن ابي السرح ؟؟؟ (Re: وليد التلب)
|
يا وليد نعم شاهدت بل هذا سيف البرعي اتي هنا وضع بضاعته ورحل من غير انتظار حتي لمشاهدة قول مفتي مصر الذي لا يستطيعون شتمه لانه ليس شيعي ؟؟؟
الامانة والاخلاق تحتم قول الحقيقة حتي عن نفسك
تسلم يا وليد ولسه ساحاول ايراد اتفاقية البقط في ذلك الزمان
وهنا العقل المسلم عجيييب يقبل ردة انسان ويرفض استتابة اخر او محاولة قتل بري بسبب الرجرجه والدهماء من تجار الدين الهوس الديني افة العصر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مفتي مصر يشتم الصحابي عبد الله ابن ابي السرح ؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)
|
يا صاحب البوست سلاما هناك قاعدة بديهية ان التائب من الذنب كمن لا ذنب له . و هناك قوم يبدل الله سيئاتهم حسنات و هناك من يكون بعد التوبة افضل منه قبلها و باب التوبة مفتوح للناس ما لم يغرغروا رحم الله سيدنا عبدالله بن ابى السرح فقد اوقد الله به شعلة الاسلام فى بلادنا و الا لكنا كما اغلب جيراننا من عبدة الصليب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مفتي مصر يشتم الصحابي عبد الله ابن ابي السرح ؟؟؟ (Re: Waeil Elsayid Awad)
|
وائل
تحياتي الطيبة
صاحب البوست انا صبري الشريف
وكان الافضل المناداة بالاسماء ونشر السلام لانه يرتفع بالنفوس وانت داعية اسلامي وانا ادعو للعلمانية
تعرف هذه مثلما قال الفاجومي عند ما كان معتقلا
وفي الزنزانة المجاورة اتي عثمان احمد عثمان رحمه الله بتاع المقاولين العرب
وسال قال منو (القليط ) ده تنطق بالعامية المصرية بدون قاف
احمد فؤاد نجم او الفاجومي قال
قولو له القليط ده شاعر مش حرامي هههههههههههههههههه
عموما مفتي الديار المصرية هو من شتم هذا الصحابي الذي ارتد ايام النبي الكريم موجود واخفاه عن تنفيذ الحكم النبوي عثمان ابن عفان لانه اخيه من الرضاعة
والاجدر انك تقول لهذا المفتي انك اخطات هذا الفيديو في الشارع العام
وتحياتي الطيبة لك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مفتي مصر يشتم الصحابي عبد الله ابن ابي السرح ؟؟؟ (Re: هاشم نوريت)
|
الاخ هاشم نوريت
تحياتي الطيبة
يا نوريت يحمد لك انك ضد الدكتاتورية في السودان لكن كل الوهابية في السودان
تؤيد في الطغاة والاستبداد وتضع له الفتاوي
مثلما يفعل داعية نظام الاجرام الارهابي عبد الحي يوسف
اما انا يا عزيزي ضد اي دكتاتورية يمينية او يسارية ولن تجدني مؤيدا اي طاغية
كل طاغية دمية او صنم
لا بديل للديمقراطية
ولا خروج الا بالعلمانية ودي مكانها بوست عن العلمانية عشان خاطرك سارفعه وتعال فيه
لكن هنا سنة في سنة
ناس الازهر يشتمو في ابن ابي السرح ؟؟؟
وبكرة ممكن يكون عبد الله بن عباس
ولا اعرف سواء حديث اسامة انور عكاشة في عمرو بن العاص
وخليك قريب المقام مقام اهل السنة
تسقط كافة الديكتاتوريات تسقط كافة اشكال القمع للشعوب
انصح اخوانك الوهابية الهنا في المنبر بالابتعاد عن دعم الطغاة والاستبداد من قبل عصابة الخرطوم تكسب ثواب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مفتي مصر يشتم الصحابي عبد الله ابن ابي السرح ؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)
|
Quote: بسم الله الرحمن الرحيم عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَعْدِ بْنِ أَبِي سَرْحٍ... هَلْ حَرَّفَ القُرْءانَ؟ (1)
يُذْكَرُ في بعضِ كتبِ التفاسير أن عبدَ الله بنَ سعد بن أبي سرح كان يكتب القرءان للنبي صلى الله عليه وسلم، وأنه أخذ يغير في آيات القرءان وهو يكتبها، ويبدل فيها، ثم ارتد ولحق بالمشركين. وقيل أيضًا أنه لما سمع آيات "سورة المؤمنون" في خلق الإنسان من نطفة وعلقة حتى أنشأه الله خلقًا آخر، قال: "فتبارك الله أحسن الخالقين"، فلمَّا عَلِمَ أنَّ هذا ما خُتِمَتْ به الآية شَكَّ فكفرَ وارتد. فهل هذا خبرٌ صحيح، خبر تغييره للقرءان وخبر قوله "فتبارك الله أحسن الخالقين" وما ترتب عليه؟ وإن كان صحيحًا فأين جاء ذكره في كتب الحديث؟
................
الجواب "والله تعالى أعلم":
أما خبرُ ارتدادِه فصحيح، وخبرُ رجوعِه للإسلام وعفو النبي صلى الله عليه وسلم عنه بشفاعة أخيه لأمه من الرضاعة (عثمان بن عفان رضي الله عنه) فصحيح أيضًا كما في السنن الكبرى للنسائي، وسنن الترمذي وأبي داود ... وغيرها.
أما قصة تغييره للآيات وتحريفه لها ...فليس صحيحًا ... وكل ما روي في ذلك فهو مراسيل. ولم يأت هذا الخبر في كتاب واحد من كتب السنة لا بطريق صحيح ولا ضعيف. والرواية التي رواها الحاكم في مستدركه ليس فيها أنه كان يُبَدِّلُ كلماتِ الوحي، لكن فيها أنه قال سأنزل مثل ما أنزل الله، ثم هي رواية (مرسلة أيضًا) وضعيفة الإسناد لضعف (أحمد العطاردي) أحد الرواة.
(لسان الميزان ... الكامل لابن عدي، والجرح والتعديل لأبي حاتم، وتهذيب الكمال للمزي، وتهذيب التهذيب لابن حجر ... وغيرها)
بل وضعف من أرسلها (شرحبيل بن سعد).
الجرح والتعديل لابن أبي حاتم
فهذا خبر ضعيف .. ليس صحيحًا بأكثر من وجه ..
أما قصة "سورة المؤمنون" وأنه قال فتبارك الله أحسن الخالقين، فوافق قوله الوحي فشكَّ وكفرَ ... فخبر لا أصل له. من قول ال######ي عن ابن عباس، وال######ي كذاب ساقط [ابن عدي الجرجاني ج6]... (تهذيب الكمال للمزي ..) فضلًا أنه خبر معلق لا يعرف إلا قولا لل######ي. والصحيح أن قائل ذلك هو عمر رضي الله عنه كما أخرجه الطبراني في المعجم الكبير عن ابن عباس، ورواية في مسند الطيالسي.
(وَرَوَى أن ذلك في "عمر" أيضًا" .. أبو نعيم في فضائل الصحابة . وابن مردويه عن ابن عباس أيضًا. وكما روى هو عن نفسه .. بل كانت واحدة مما كان يعجب عمر، رواه ابن عساكر، وجماعة عن أنس أن عمر رضي الله تعالى عنه كان يفتخر بذلك ويذكر أنها إحدى موافقاته الأربع لربه عز وجل)
من روح المعاني للألوسي ج13 تفسير سورة المؤمنون. ........ فهذه الأخبار في هذا الشأن كلها باطلة .. افتراء على الله ورسوله، افتراء على كتاب الله، كذب على الصحابة. ...... هذا الجواب باختصار .. لمن أراد جوابًا مختصرًا. ثم نناقش هذه القصة بعد ذلك بشيء من التفصيل لمن أراد تفصيلا .. إن شاء الله تعالى...
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مفتي مصر يشتم الصحابي عبد الله ابن ابي السرح ؟؟؟ (Re: عبدالله محمد احمد بلة)
|
Quote: الباحث في كتب الحديث عن هذه الروايات لا يجد لا أثرًا. لا في صحيحها، ولا سننها، ولا مسانيدها .. لا الكتب الخمسة، ولا الموطأ ولا مسند أحمد، ولا سنن ابن ماجه، ولا الدارمي، ولا ابن حبان، ولا سنن البيهقي، ولا الدارقطني ... ولا غيرها...!! لا بسندٍ صحيح، ولا بسند ضعيف! إلا رواية رواها الحاكم ضعيفة سيأتي الحديث عنها إن شاء الله. ..........
هذا الحدَثُ الجلل الذي لو كان لأحدثَ في المدينة لغطًا وضجةً وقيلًا شديدًا بين المنافقين المتربصين بالإسلام .. بل وبين المسلمين أنفسهم المؤمنين به .. لا تجد له ذكرًا في كتب السنة وداووينها المختلفة! كيف لم يأتْ خبرٌ واحد على قدر الحدث (لو كان حدثًا صحيحًا) حتى يعرفه أحمد أو البخاري أو مسلم أو النسائي أو الترمذي ... أو واحدٌ من أصحاب السنن ليسجله لنا في رواية واحدة؟! ......... والروايات التي تذكر في هذه القصة في كتب التفسير كما جاء بعضها في "الطبري" أو "البغوي" أو "الواحدي" في أسباب النـزول .. فجميعها مرسل .. تنتهي إلى السُدِّي، ..أو عكرمة ... أو أبي خلف الأعمى، أو شرحبيل بن سعد ...
راجع الروايات عن عكرمة والسُدِّي في تفسير الطبري ... سورة الأنعام في قول الله (ومن أظلم ممن افترى على الله كذبًا أو قال أوحي إلي ...) وتفسير سورة النحل آية 110 .. وكذلك "معالم التنـزيل" للبغوي، وأسباب النـزول للواحدي وتفسير ابن أبي حاتم في رواية أبي خلف الأعمى ومستدرك الحاكم في رواية شرحبيل بن سعد.
ليس منها رواية واحدة مسندة من أحد من هؤلاء أسندها إلى صحابي.... والمرسَل من أقسام الضعيف.. . وهو في " قَوْلِ أَهْلِ الْعِلْمِ بِالْأَخْبَارِ لَيْسَ بِحُجَّةٍ " كما قال الإمام مسلم في مقدمة صحيحه. فهذه روايات ضعيفة جميعها.
فضلًا أن ممن أرسل من هؤلاء .. هو في نفسه ضعيف أو متروك.
فـ "أبو خلف الأعمى" هو "حازم بن عطاء" لا خلاف في تركه بين العلماء. "كذاب" عند ابن معين. ... تهذيب التهذيب - ترجمة ( أبو خلف الاعمى البصري) " متروك، ورماه ابن معين بالكذب " ابن حجر في "التقريب"
وهو: شيخ منكر الحديث ليس بالقوى، عند أبي حاتم، كما روى عنه ابنه في (الجرح والتعديل) الجزء الثالث ترجمة حازم بن عطاء.
وقال الذهبي فيه: ضعفوه. ميزان الاعتدال ... (حرف الحاء).........
أما السُديِّ فهو (عبد الرحمن بن إسماعيل السُّديّ ) فيه من الخلاف ما فيه.. بين مُضَعِّفٍ كابن معين وأبي زرعة .. راجع "الكامل" لابن عدي في ترجمة: إبراهيم بن مهاجر.
و..كان يتناول الشيخين كما قال العقيلي. ... (تهذيب التهذيب في ترجمته) أو لا بأس به ... مقارب الحديث أو ثقة كما عند أحمد بن حنبل والنسائي. (التهذيب أيضًا) لكن حتى مِنَ الذين وثقووه أو رووا عنه .. من لا يرضى تفسيره. كالإمام أحمد نفسه.
قال الساجي: وحكى عن أحمد أنه ليحسن الحديث إلا أن هذا التفسير الذي يجئ به قد جعل له إسنادًا واستكلفه . تهذيب التهذيب الجزء الأول - ترجمة: إسماعيل بن عبدالرحمن بن أبي كريمة السُدِّي.
وكان الشعبي يكره تفسير السُدِّي للقرآن ... مر عليه وحوله شباب يفسر لهم القرآن فقام عليه الشعبي فقال: ويحا للآخر لو كنت نشوانًا يضرب على إستك بالطبل خيرا لك مما أنت فيه. وقيل للشعبي ..ان إسماعيل السدي قد أعطي حظًا من علم القرآن قال إن إسماعيل قد أعطي حظًا من جهل القرآن
الكامل لابن عدي الجزء الأول - ترجمة السُدِّي (إسماعيل السُدِّي)
لكن لو تركنا (السُدِّي نفسه) ومسألة الاختلاف في توثيقه وتضعيفه .. نقول: الرواية التي رواها السُدِّي إنما رواها عنه أسباط بن نصر ... وهو ضعيف .. قال النسائي: ليس بالقوى وقال أبو نعيم ضعيف أحاديثه عامتها سقط مقلوب الاسانيد.
الجرح والتعديل لابن أبي حاتم ... روى عبد الرحمن عن أبيه تضعيف أبي نعيم. تهذيب الكمال ترجم (اسباط بن نصر)
ومما أخذه الشيخ "محمد حسين الذهبي" رحمه الله على تفسير "بحر العلوم" لنصر بن محمد السمرقندي الفقيه الحنفي روايته عن أسباط عن السدي. قال: "وهو يروى أحياناً عن الضعفاء، فيُخَرِّج من رواية ال######ى ومن رواية أسباط عن السدى، ومن رواية غيرهما ممن تُكلِّم فيه..." التفسير والمفسرون للذهبي – الجزء الرابع: الكشف والبيان عن تفسير القرءان. ....... .....
وما رواه "أحمد" عن السدي ليس فيها شيء عن أسباط. روى عن غيره من أصحاب السدي عن السدي .. كالحسن بن يزيد الأصم ( ثقة عند أحمد كما روى عنه ابنه عبد الله ... الجوهر النقي على سنن البيهقي لـعلاء الدين ابن التركماني ..) أو شريك .. أو شعبة أو سفيان بل لم يرو عن أسباط عن السدي ولا غير السدي! ........ فـ(أسباط) ضعيف عند أحمد .. راجع تهذيب الكمال والجرح والتعديل لابن أبي حاتم وفيه قال حرب بن إسماعيل: قلت لاحمد: كيف حديثه ؟ قال: ما أدري. وكأنه ضعفه.
وما جاء في المسند عن أسباط بن نصر عن سِمَاك... فليس من رواية أحمد وإنما من زوائد عبد الله. ومعلوم أن في المسند من زوائد عبد الله وأبي بكر القطيعي ما يجب تميـيزه عن روايات أبي عبد الله.
ولم يرو الإمام أحمد رواية السُدِّي لا المرسلة ولا الموصولة .. لا التي فيها أنه غـيَّر في الآيات ولا التي خلت من ذلك! ............................................
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مفتي مصر يشتم الصحابي عبد الله ابن ابي السرح ؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)
|
Quote: قال ابن عبد البر في الاستذكار: عن ابن إسحاق قال وأما قتل عبد الله بن خطل فقتله سعيد بن حريث المخزومي وأبو برزة الأسلمي اشتركا في دمه وهو رجل من بني تيم بن غالب. قال وإنما أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتله لأنه بعثه مصدقا، وكان مسلما وبعث معه رجلا من الأنصار وكان معه مولى له يخدمه وكان مسلما، فنزل ابن خطل منزلا وأمر المولى أن يذبح له شاة ويصنع له طعاما. فنام واستيقظ ولم يصنع له شيئا فعدا عليه فقتله، ثم ارتد مشركا. قال أبو عمر فهذا القتل قود من مسلم. ومثل هذا قصة مقيس بن صبابة قتل مسلما بعد أخذ الدية وهو أيضا مما هدر رسول الله صلى الله عليه وسلم دمه في حين دخوله مكة، ... قال لما كان فتح يوم مكة أمن رسول الله أهل مكة إلا أربعة نفر... وقال
اقتلوهم وإن وجدتموهم متعلقين بأستار الكعبة عكرمة بن أبي جهل وعبد الله بن خطل ومقيس بن صبابة وعبد الله بن سعد بن أبي سرح. فأما عبد الله بن خطل فأدرك وهو متعلق بأستار الكعبة، فاستبق إليه سعيد بن حريث وعمار بن ياسر فسبق سعيد عمارا وكان أشد الرجلين فقتله...
وفي الاستيعاب: أن عبد الله بن سعد بن أبي السرح كان قد أسلم قبل الفتح، وهاجر وكان يكتب الوحي لرسول الله صلى الله عليه وسلم ثم ارتد مشركا وصار إلى قريش بمكة، فقال لهم: إني كنت أصرف محمدا حيث أريد كان يملي علي: "عزيز حكيم " فأقول: أو عليم حكيم فيقول: " نعم كل صواب ". فلما كان يوم الفتح أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتله... ففر إلى عثمان وكان أخاه من الرضاعة فغيبه عثمان حتى أتى به رسول الله صلى الله عليه وسلم بعدما اطمأن أهل مكة فاستأمنه له فصمت رسول الله صلى الله عليه وسلم طويلا ثم قال: نعم فلما انصرف عثمان قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لمن حوله: " ما صمت إلا ليقوم إليه بعضكم فيضرب عنقه " . وقال رجل من الأنصار: فهلا أومأت إلي يا رسول الله فقال : " إن النبي لا ينبغي أن يكون له خائنة الأعين ".
وأسلم عبد الله بن سعد بن أبي السرح أيام الفتح فحسن إسلامه فلم يظهر منه شيء ينكر عليه بعد ذلك...
وأما عكرمة بن أبي جهل، فلم نقف على سبب مباشر لإهدار دمه، إلا أنه كان شديد العداوة لرسول الله صلى الله عليه وسلم في الجاهلية. وقد أسلم بعد فتح مكة وحسن إسلامه.
والله أعلم. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مفتي مصر يشتم الصحابي عبد الله ابن ابي السرح ؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)
|
سؤال للجميع:
من هو الصحابي المقدس الذي لا يجوز نعته بأي وصف يقلل من شأنه ومكانته في الإسلام؟
هل الإيمان بالصحابة كالإيمان بالله ورسله وملائكته وكتبه أم هنالك فرق؟
علي بن ابي طالب الذي فدى الرسول بنفسه ليلة الهجرة وهو ابن الحادية عشر ... سجدت عائشة بنت ابي بكر شكراً لله على موته حين بلغها الخبر ... وهي "الحميراء" التي وصى رسول الله بأن نأخذ نصف ديننا منها ... وهي من أفتت بقتل "نعثلاً" فقد كفر ... كما كان يهتف حكيم بن جبلة العبدي "لقد قتلت نعثل" امتثالاً لفتواها ... قبل أن يأمر الزبير بن العوام بقتله قصاصاً لعثمان بعد الهدنة التي ساق فيها بن جبلة الزبير بن العوام عنوةً ليبايع علي بن ابي طالب!!! فهل علي بن ابي طالب وراء مقتل عثمان بن عفان أم عائشة؟
ما شدة الضرر على العقيدة في نعت عبدالله بن سعد بن ابي السرح بالنذل؟ ألم يوقع معاهدة البقط بعد أن أسلم وحسن إسلامه؟ ألم يتسبب طموحه السياسي في التمرد على أخيه بالرضاعة الذي ولاّه مصرا عثمان بن عفان؟ ألم ينسب له أنه أمر بقتل كبراء المصريين فأنكر عثمان ولا يعرف أحد حتى الآن إن كان الكاذب عثمان أم أخيه؟
ما هو الضرر الواقع على عقيدة المؤمن بالله ورسله وملائكته وكتبه، لو وصف أيّ من الصحابة بوصف يليق بسيرتهم التي تشيب لها الرؤوس وتقشعر لها الأبدان من شدة فظائعهم وجفاء أرواحهم ونزوعهم لمكاسب الدنيا هذا يقتل أمير المسلمين وذاك يسرق مال المسلين وذاك يسب نساء المسلمين وذا يستعرض حرائرهن سبايا عاريات ....
بني أمية كانوا سادة قريش وحكام مكة قبل دولة بني هاشم الجديدة ... كل ما فعلوه أنهم دخلوا حكم بني هاشم واستردوا سيادتهم وملكهم العضوض ... ما دايرة ليها صحابي جليل وصحابي لص وقاتل ... نزاعات سياسية لا تختلف عن أي نزاعات سياسية في أي دولة في التاريخ الإنساني ... تحكمها القيم السامية والأطماع الوضـيعة والتناقض بينهما ... المشهد السياسي السوداني اليوم يحكي نفس الحالة ... كذا المشهد السياسي الروسي ... والسوري ... وغيرها ... وكل يوم نسمع من يمدح الصادق المهدي ومن يشتمه ... ومن يمدح قوش ومن يشتمه ... ومن يمدح ياسر عرمان ومن يشتمه ... ومن يمدح البشير ومن يشتمه ... جات على الصحابة وبقت دين يعني؟
.... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مفتي مصر يشتم الصحابي عبد الله ابن ابي السرح ؟؟؟ (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: علي بن ابي طالب الذي فدى الرسول بنفسه ليلة الهجرة وهو ابن الحادية عشر ... سجدت عائشة بنت ابي بكر شكراً لله على موته حين بلغها الخبر ... وهي "الحميراء" التي وصى رسول الله بأن نأخذ نصف ديننا منها ... |
ما أورده الأخ تبارك يعتبر غايه في الأهميه.. وعلينا تقليبه من كل الجوانب وأن لانتوقف في القدسيات التي هي تأطرنا وفي نفس الوقت هي لاتأطر آل البيت (كحالة عائشه من موت سيدنا علي) طيب ماهي عائشه؟ هي زوجة المصطفي صلي الله عليه وسلم وكذلك هي بنت الصديق!! طيب ومن هو الصديق؟ هو صاحب وصهر الحبيب محمد صلي الله عليه وسلم!! إذاً ومن هو علي بن ابي طالب؟ ناهيك عن صلة الرحم التي تربط بينه وبين المصطفي صلي الله عليه وسلم .. يعتبر سيدنا علي هو الإبن الروحي للرسول الكريم! والبنوه الروحيه هي أعمق من صلة الرحم اللاحمه!! بالرغم من كل هذه القداسه التي تشمل اهل البيت لماذا تسجد السيده عائشه لموت هذا الصحابي الجليل وهو سيدنا علي؟ أنا أكاد أجزم أن العيب ليس في السلف بل العيب فينا نحن! لماذا؟ لأن كل حياتنا تعتبر إتكاليه(علي الكبير-الأب-المعلم-رجل الدين..إلخ) أي نحن كالأنعام بل نحن أضل سبيلا... نحن لانستطيع ممارسة الحياه إلا في داخل شلة القطيع! القطيع بيصلي وبيصوم بجسده ونحن نفعل لان القطيع فعل ذلك..القطيع بيقول عن الأزهر شريف نحن نردد ماقاله القطيع عن الازهر ..القطيع صمم شكل المعابد(أنظر للفاتكان ومكه والقدس وتاج محل) من الذي شيد تلك المعابد؟ ومن الذي كساها بالاقمشه وكتب ونحت عليها الاحرف بماء الذهب وكل هذا البهرج!! هل انبيائنا فعلوا هذا ام نحن كعقل تراكمي للقطيع أنتجنا تلك الحضاره وسرنا لها عابدين- كعجل السامري عند غياب موساهم!! و..إلخ ثم لاحظ كيفية مراسم الاعياد والجنازات بتاعاتنا(جنازة المللك حسين كمثال)..القطيع بيقوم بكل الطقوس الدينيه بجسده هل تجرأ شخص فينا أن يعيش خارج شلة القطيع؟ العيش خارج شلة القطيع هو الموت الذي قال عنه الرسول موتوا قبل أن تموتوا!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مفتي مصر يشتم الصحابي عبد الله ابن ابي السرح ؟؟؟ (Re: Mohamed Adam)
|
العزيز: صبري الشريف تحيّة طيّبة
قصة عبد الله بن أبي السرح بمختلف رواياتها في كتب السيرة والأثر تطرح عددًا من الأسئلة المُلحَّة؛ فمثلًا: [1] إذا كان الرسول يُوحى إليه من السماء فعلًا فلماذا لم يكتشف تلفيقات عبد الله بن أبي السرح قبل أن يُجاهر بارتداده في مكّة؟ [2] هل يُمكننا التصديق بأن الرسول قد يُعطي ثقته لشخص لا يستحقها وهو من كان الله يُخبره بأسماء "المنافقين" في المدينة وحيًا؟ [3] هل نفهم من مُجمل القصة بأن حدّ المُرتد في الإسلام هو القتل لأن الرسول أهدر دمه وكان يرغب في أن يقتله أحد عندما جاء مُسلمًا ومُعتذرًا؟ [4] لماذا رفض الرسول إسلام عبد الله بن أبي السرح وتوبته في البداية ورغب في قتله طالما أن "التوبة تجب ما قبلها" وأن "الإسلام يجب ما قبله"؟ [5] هل الإسلام يقبل الشفاعة (الواسطة والمحسوبية) بحيث يُمكن إسقاط حدّ كحدّ الردة لمُجرّد أن رجلًا كعثمان بن عفان تشفّع له عند الرسول؟ [6] كيف يُمكننا الثقة بحُسن إسلام عبد الله بن أبي السرح ونحن نعلم أن الرسول تقبّل توبته على مضض، وكان يُحبذ لو أن أحدًا من أصحابه قام إليه وقتله؟ [7] إذا كانت قصة عبد الله بن أبي السرح وتلفيقاته للقرآن صحيحة، فهل هذا يعني أن القرآن من تأليف الرسول فعلًا؟
تحيّاتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مفتي مصر يشتم الصحابي عبد الله ابن ابي السرح ؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)
|
سلام اخ صبرى
Quote: يا امين سالم
انت عندك غيرة علي دينك بالله شوف ده وقول لي رؤيتك وانسي ما افعله هنا
شوف مفتي مصر بيقول ايه عن الصحابي الذي ارتد زمن النبي الكريم ؟؟
لحدي ما ارفع لييك بوست رضاعة الكبير وان شاء الله تبين للعقل المسلم وغيره الرؤي والمفاهيم
لك محبتي |
ياخ انا اعرف كيف انك داير الراى بتاعى ........فتحنا البوست دا صدفه ......كان تنبهنى بالمسنجر
على العموم ارفض اسلوب هذا الداعيه و كونو مفتى مصر دى تبقا مصيبه اكبر!
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
|