كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم علم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-31-2024, 10:59 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-26-2011, 10:58 AM

بدر الدين احمد موسى
<aبدر الدين احمد موسى
تاريخ التسجيل: 10-03-2010
مجموع المشاركات: 4858

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل (Re: بدر الدين احمد موسى)

    اخونا ابو بكر شداد

    طاب يومك

    بعد كل الكلام الذي كتبه هارون يحى عن الحس و التي سنرجع له و نفنده نقطة نقطة, لكن ما ارقني حول احتفالك بتلخيص هارون يحى لما يره, فاستقطعت انت الجزء ادناه ووضعتها في مداخلة قائمة بذاتها ربما لاهميتها لديك!
    هنا القطعة:

    "
    Quote: العالم الخارجي الذي يتكون داخل أدمغتنا
    .
    من خلال الحقائق الفيزيائية التي جرى وصفها حتى الآن يمكننا استنتاج ما يلي: كل ما نراه ونلمسه ونسمعه وندركه هو "مادة"، والعالم أو الكون ليس سوى إشارات كهربائية تتشكل في دماغنا. ولهذا فإن الشخص الذي يشرب عصير البرتقال فهو لا يواجه الشراب الفعلي، ولكنه يواجه إدراك الشراب في الدماغ. والشيء الذي يراه الناظر "كمشروب" يتألف فعلياً من انطباعات كهربائية للون ا لبرتقال وطعمه الحلو والسائل يجعله يشعر بعصير البرتقال في دماغه. ولا تختلف الحالة عندما تأكل الشوكولاته، فإن المعلومات الكهربائية الخاصة بشكل الشوكولاته وطعمها ورائحتها وقسوتها يتم إدراكها في العقل. فإذا تم فصل أعصاب النظر الواصلة للدماغ فجأة فإن صورة الشوكولاته ستختفي فجأة. إن فصل العصب الواصل من جهاز الحس في الأنف إلى الدماغ سيخرب حاسة الشم تماماً.
    .
    وببساطة، الشجرة التي تراها والأشياء التي تشمها والشوكولاته التي تتذوقها وعصير البرتقال الذي تشربه ليست إلا ترجمة الدماغ للإشارات الكهربائية.
    .
    هناك نقطة أخرى يجب النظر فيها، والتي يمكن أن تكون مضللة، وهي الإحساس بالمسافة. فمثلاً المسافة بينك وبين جهاز الحاسوب ليست إلا الشعور بالمكان الذي يتشكل في دماغك. والأشياء المادية التي تبدو بعيدة من وجهة نظر الإنسان تُوجد أيضاً في الدماغ فقط."


    يقول هارون يحى:"
    Quote: من خلال الحقائق الفيزيائية التي جرى وصفها حتى الآن يمكننا استنتاج ما يلي: كل ما نراه ونلمسه ونسمعه وندركه هو "مادة"، والعالم أو الكون ليس سوى إشارات كهربائية تتشكل في دماغنا
    ."
    هارون يحي بدأ وكانه يفهم كنه الكون و العالم, و يقول ان كل ما نراه و نلمسه و ندركة هو "مادة", و هذا صحيح. لكنه ينسف ما قاله في نفس السطر حين يقول: "والعالم او الكون ليس سوى اشارات كهربائية تتشكل في دماغنا"
    واحد من اثنين: اما,(1) ان يكون كل ما نراه و نلمسه و ندركه مادة, و التعريف العلمي للمادة هو; ان المادة كل ما له وجود موضوعي و يتواجد بغض النظر عن وعينا او جهلنا به و فيزيائيا له كتلة "Mass" و يشغل حيز. و ذلك يعني ان العالم موجود خارج وعي الانسان, و سيستمر في الوجود بعد انقضاء ظاهرة وجود الناس.
    او,(2) ان يكون العالم "ليس سوى اشارات كهربائية في دماغنا". و حينها فلا وجود موضوعي لهارون يحى و لا انت و لا سودانيزاونلاين و لا اي شئ, وانما جميعكم مجرد اشارات كهربائية في دماغي انا! و طبعا ستحتج و تقول لا بل انت ايضا يا بدرالدين, و كل العالم ما انتم الا اشارت كهربائية في دماغي انا ابو بكر شداد, و مع كفالة حقك في الاحتجاج, لكنك ما زلت مجرد اشارات كهربية في دماغي انا, لاني متاكد من وجودي انا. وكل ما اعرفه عنك ياتيني من ذبذبات كهربائية في دماغي اسماها شاشة الكمبيوتر, و صفحة اسماها دماغي سودانيزاونلاين, و حتى بكري ابوبكر, ما هو الا ذبذبات كهربائية في دماغي! ولامر ما اعطاه دماغي وظيفة ادارة سودانيز, بل وحق ان يمنعني من دخول سودانيز ان اراد!
    هذا النوع من الحجج, يا ابوبكر, عرفت به مدرسة في الفلسفة تعرف بالمثالية الذاتية, و التي يعتبر مفكروها ان العالم ليس له وجود خارج ذواتهم, فالمرء في النهاية لا يعرف حقيقة الا نفسه.
    لكن الواقع, يا ابو بكر, يقول انك انسان موجود في مكان ما من هذا العالم, و وجودك غير مرتبط بمعرفتي لك, او لمسي اياك. و سيف النصر ايضا له وجوده المستقل, و كذلك محمد قرشي عباس, جميعكم لكم وجودكم خارج وعيي, و تمارسون حياتكم سواء علمت انا بوجودكم او لم اعلم, و كذلك الارض لها وجودها المستقل, و ستبقى بعد ان اموت و يتوقف مخي عن كل انشطته, اليس كذلك?
    اذن هارون يحى مخطئ
    مشكلة هارون يحى انه يخلط بين حقيقتين غير مرتبطتين, و يجعل احداهما شرط وجود الاخر.
    نعم ان دماغنا يفهم العالم من خلال الوصلات الكهربائية التي تتكون فيه, لكن هذا الموجات الكهربائية و الشبكات التي تتكون لا تنشأ جزافا, او عن نفسها, و انما بتاثير العالم المادي خارجنا. فعندما ترى انسانا فان "شكل" محدد من الحركة الكهربائية يثار في دماغك و مجموعة محدد من الاعصاب تثار في الذاكرة ومن خلال مطابقة شكل الانسان مع الوصلات التي تكونت من تجارب سابقة تجعلك تحكم بان ما امامك هو انسان او حيوان او جماد.
    لكن هارون يحى, و كثيرون من اتباع المثالية الذاتية, يخطئون بتحويل نشاط المخ من انه في الحقيقة ناتج من تاثير خارجي, و يجعلونه هو اساس وجود العالم وفي ذلك خطأ و ايما خطأ.

    ونرى هارون يحى يقول:"
    Quote: ولهذا فإن الشخص الذي يشرب عصير البرتقال فهو لا يواجه الشراب الفعلي، ولكنه يواجه إدراك الشراب في الدماغ. والشيء الذي يراه الناظر "كمشروب" يتألف فعلياً من انطباعات كهربائية للون ا لبرتقال وطعمه الحلو والسائل يجعله يشعر بعصير البرتقال في دماغه. ولا تختلف الحالة عندما تأكل الشوكولاته، فإن المعلومات الكهربائية الخاصة بشكل الشوكولاته وطعمها ورائحتها وقسوتها يتم إدراكها في العقل. فإذا تم فصل أعصاب النظر الواصلة للدماغ فجأة فإن صورة الشوكولاته ستختفي فجأة. إن فصل العصب الواصل من جهاز الحس في الأنف إلى الدماغ سيخرب حاسة الشم تماماً
    "

    واضح انه يخلط الاثارة العصبية التي تحدث في المخ نتيجة رؤية عصير البرتقال او الشكولاتة, و يجعلها اصل وجود هذين المركبين!
    اذا استأصلنا من المخ الشبكة من الوصلات التي تكونت عن عصير البرتقال, او الشكولاتة, فعلا نفقد حسنا بالعصير و الشكولاتة. فتشرب عصير البرتقال, ولا تحس بطعم او نكهة البرتقال. و تأكل قطعة الشكولاتة, و لا تحس بطعم و لا نكهة الشكولاتة. لكن هل يختفي العصير من الكوب? او يختفي وجود البرتقال عن الارض? او تختفي المادة العضوية التي تعطي نكهة البرتقال من الارض?
    انت طبيب, و من المؤكد انه قد مر عليك مرضى قد فقدوا الحس بالنكهة او الشم, لكنك تعرف ان هناك نكهة و رائحة. بدليل انك قد تشرب كوب برتقال بقرب نفس الشخص فاقد الحس بنكهة البرتقال و تستمتع بنكهة البرتقال و الشكولاتة! وهناك اناس لا يستطيعون الرؤية لكن هل لان امخاخهم لا تدرك شكلك,يفقدك ذلك ملامح وجهك?

    اذا, يا شداد, "
    Quote: الشجرة التي تراها والأشياء التي تشمها والشوكولاته التي تتذوقها وعصير البرتقال الذي تشربه
    " ليست ترجمة للاشارات الكهربائية في دماغك او دماغي وانما هي اشياء لها وجودها المنفصل عنا, وعينا بها او لا. انها اشياء مادية لها وجودها المستقل عن الانسان فهي موجودة لكن لنعرفها نحتاج ان نعامل to process المعلومات التي تاتينا منها, في دماغنا وهو وعاء المعرفة, و عملية صنع المعرفة تتم عضويا(فسيولوجيا) من خلال العمليات الكهربائية التي تحدث في ادمغتنا عندما نواجه و نتعرض لتاثير الكائنات الموجودة خارج ذواتنا. فالعالم الخارجي يؤثر في ادمغتنا, و لا نخلق العالم الخارجي في ادمغتنا!
    و عملية التاثير و ما ينشأ منها من حركة كهربية تمكننا من معرفة ما حولنا و ليس خلق ما حولنا كما يقول صاحبك هارون يحى.
    فصاحبك هارون يحى مخطئ يا شداد


















    --

    (عدل بواسطة بدر الدين احمد موسى on 11-26-2011, 11:43 AM)

                  

العنوان الكاتب Date
كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم علم Abobakr Shadad10-05-11, 09:42 PM
  Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل Abobakr Shadad10-05-11, 09:48 PM
    Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل Abobakr Shadad10-05-11, 09:56 PM
      Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل Abobakr Shadad10-05-11, 10:16 PM
        Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل Abobakr Shadad10-06-11, 10:09 PM
          Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل amir jabir10-07-11, 01:03 AM
            Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل amir jabir10-07-11, 01:18 AM
              Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل محمد عثمان الحاج10-07-11, 02:44 PM
                Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل محمد قرشي عباس10-07-11, 09:39 PM
                  Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل Abobakr Shadad10-10-11, 11:26 PM
                Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل Abobakr Shadad10-10-11, 11:04 PM
            Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل Abobakr Shadad10-10-11, 10:47 PM
              Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل Abobakr Shadad10-10-11, 11:36 PM
                Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل محمد قرشي عباس10-11-11, 09:40 PM
                  Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل Abobakr Shadad10-12-11, 11:11 PM
                    Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل Abobakr Shadad10-12-11, 11:17 PM
                      Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل محمد قرشي عباس10-13-11, 00:22 AM
                      Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل Abobakr Shadad11-25-11, 10:26 PM
                        Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل سيف النصر محي الدين11-26-11, 00:24 AM
                          Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل بدر الدين احمد موسى11-26-11, 03:28 AM
                            Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل سيف النصر محي الدين11-26-11, 04:36 AM
                              Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل بدر الدين احمد موسى11-26-11, 09:17 AM
                                Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل بدر الدين احمد موسى11-26-11, 10:58 AM
                                  Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل سيف النصر محي الدين11-27-11, 05:09 AM
                                    Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل بدر الدين احمد موسى11-28-11, 09:26 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de