كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم علم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-31-2024, 07:53 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-10-2011, 11:36 PM

Abobakr Shadad
<aAbobakr Shadad
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 1624

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل (Re: Abobakr Shadad)

    09/03/2011
    الفساد الدارويني في البلاد العربية / الجزء 01/ التأثير المدمّر للفكر الدارويني الشيوعي على الأنظمة العربية



    كيف فتحت الداروينية الاجتماعية الطريق لتشكيل الاشتراكية العربية وانتشارها؟ هذه الأيديولوجية التي كانت سببا في هـلاك الملايين من البشر، كيف تسربت إلى البلدان العربية؟ وماهي الآثار المدمرة للنظام الفكري للشيوعية الـداروينية على الشعوب العربية؟ وماهي آراء السيد عدنان أوقطار في هذا الموضوع؟ الملايين من الناس يتابعون السيد عدنان أوقـطار من خلال العديد من كتبه وخصوصا عن طريق كتابه "أطلس الخلق" الذي أحدث صدًى واسعًا في جميع أنحاء العالم، فما هي التطورات المهمة التي تحققت بإذن الله على يده؟


    إن الشيوعيين يدافعون باسمرار دفاعا شرسًـا عن الداروينية الاجتماعية. هذه العلاقة القائمة بين الداروينية والشيوعية تمتـد لتصل إلى مؤسسي النظـريتين. فكارل ماركس وإنكلـز مؤسسا النظرية الشيوعية كانا قد بادرا إلى قراءة كتاب "أصل الأنواع" لداروين حال صدوره، وأعجبا إعجابا شديدا بـ"الماديـة الجـدلية". وتبين المراسـلات التي جرت بين ماركس وأنكلـز أنهما يعتبران الداروينيـّة هي "أساس العلوم الطبيعية للشيوعية". والملاحظ أن أنكلز في كتابه الذي ألفه متأثرا بداروين والمسمى "جدلية الطبيعة" قد أمطر داروين بالمديح كما أنه في الباب الذي سماه "دور العمل في انتقال القرد إلى إنسان" حاول إضافة بعض الأشياء إلى نظرية التطور من عنده. ثم إن من جاء بعد ماركس وأنكلز واقتفوا آثارهما من الشيوعيين مثل بلاكهانوف ولينين وستالين قد أعجبوا بنظرية دروين للتطور. وقد اشتهـر مؤسس الشيوعية الروسية بلاكهانوف بقولتـه الشّهـيرة
    "المـاركسية هي تطبيق الداروينية على العلـوم الاجتماعية"

    كما يوضح تـروتسـكي الموضوع بقوله : الـدّاروينية هي أكبر انتصار للمادية الجـدلية


    وهناك دور كبير لـ"تعـلم الدارويية" فيما يتعلق بتشكيل وتكوين مفكـري الشيوعـية. وكمثال على ذلك فإن المؤرخين يذكرون أن ستاليـن في شبابه كان رجل دين، وبسبب كتب دارويـن تحول إلى الإلحـاد .
    لقد كان لـ"تعلـم الدارينية" دور كبير في تكوين كبار مفكري الشيوعية. وقد بين "ماو" الذي تسبب نظامه الشيوعي في الصين في قتل الملايين الأساس الفلسفي للنظام الذي أقامه في الصين فقال "إن أساس الشيوعية الصينية تقوم على الـداروينية وعلى نظـرية التـطور"
    وباختصـار، هناك علاقـة متينة لا تنقطع بين نظرية التطور والشيوعية. ونظرية التطـور تدعـي أن الكائنات الحية هي نتاج للمصادفات، وقد وفّـرت بذلـك مسـندًا علميا للإلحـاد. فالشيـوعية إيديولـوجية إلحادية تمامًا، ولهذا السبب فهي مرتبطة ارتباطا وثيقا بالداروينية. وهكـذا فإن الشيوعية قد اتخذت من الفكـر المادي الدارويني أساسا لها، وفـي العـالم العربي فقط تسببت خلال القرن العشرين في هلاك الملايين من الناس، وعلى هذا النحو يمكننا أن نفهم حجم الكارثة التـي ألحقتها الدرويـنية بالعالم.

    أحوال المسلمين في القرن العشرين



    كانت الامبـراطورية العثمانية هـي آخر شكل من أشكال الوحدة الإسلامية في العالم الإسلامي. وعقب انهيارها تفتت الجغرافـيا الإسلامية إلى دويلات صغيرة متناثرة هنا وهناك. وأغلب هذه الدول تعرضت للاستعمار من قبل الدول الغربية استمر لمدة طويلة. فاعتبارا من العشرينات من القرن الماضي رزحت جميع مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه الجزيرة الهندية والمسلمون في المحيط الباسيفيكي تحت سيطرة القوى الاستعمارية الأوروبية وعلى رأسها إنكلترا وفرنسا. وبالنسبة إلى المسلمون في آسيا الوسطى والقوقـاز فقد عاشوا في ظل قمع أكثر شراسة من قبل الإدارة السوفياتية. أما المسلمون في البلقان فقد دخلوا تحت إدارة غير المسلمين من الصرب والكروات. وباختصار فإن قسما كبيرا من العالم الإسلامي خلال الـقرن العشـرين كان تحت الاستعمار.

    وعلى إثر الحرب العالمية الثانية اختارت الأنظمة القائمة في الدول الإسلامية الأيديولوجيا الشيوعية طريقة في إدارة شعوبها، بل ودخلت في عداء واضح للإسلام. وبداية من خمسينات القرن العشرين حصل عدد من هذه الدول على الاستقلال، غير أن التيارات الإيديولوجية المناهضة للأخلاق الإسلامية وجدت لها مرتعًا في بعض هذه الدول. وكمثال على ذلك فإن "الاشتـراكية العربية" أثرت تأثيرا واضحا على عدد من الدول العربية وخصوصا ما بين عامي 1950 و1960.

    بروز الاشتراكية العربية في العالم العربي عقب انهيار الدولة العثمانية



    إن الاشتراكية العربية حركة قومية متطرفـة استمدّت الـدعم من الاتحاد السوفياتي. والاشتراكية العربية نسخة معدلـة قليلا عن الشيوعية السوفياتية دخلت في اندماج مع القومية العربية واتحدت بها، وقد وصلت إلى السلطة في البداية في مصر. وبرز جمال عبد الناصر من بين الضباط الذين قاموا بانقلاب ضد النظام الملكي في مصر، وبعد فترة قصيـرة قام بصياغة نظام يعتمد على قهر الشعب المصري المسلم وممارسة الظلم عليه.



    ثم سارت كل من سوريا والعراق على خطى مصر، وتمكنت الحركات اليسارية في هذين البلدين من الاستيلاء على السلطة بواسطة انقلابات دمـوية. ففي برنامج الاشتراكيين العرب لا نجد محلا لمفاهيم مثل السلام والأمن والاعتدال، بل على العكس من ذلك يحتل مفهوم الصراع أهمية كبيرة باعتباره يمثل أساس الأيديولوجيا الماركسية. وفي خضم هذه الأجواء كان التوتـر يسود العالم العربي ويتزايد يوما بعد يوم.

    مع زوال مناخ السلام العثـماني الذي كان سائدا بفضل خاصية الوحدة الإسلامية كشرت القومية العربية عن أنيابها واستنفـرت جنودها، وفي هذا الإطار انقسم العرب فيما بين بعضهم البعض. وهكذا فبعد أن انهارت الدولة العثمانية مع بداية القرن العشرين بقيت الشعوب الإسلامية التي تعيش في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بلا راع يرعاها. كان المسلمون مرتبطين في السابق بالخليفة ، ومع إلغاء الخلافة ظهرت ملوكيات مصطنعة. ومن بين هذه الملوكيات الحركة التي تزعمها حسين شريف مكة ضد العثمانيين على إثر الحرب العالمية الأولى وأطلق عليها اسم "الثورة العربية". وفي الفترة التي امتدت بين الحربين العالميتين الأولى والثانية وقع العالم الإسلامية تحت نفوذ القوى الاستعمارية. وفي هذه الفترة كذلك عمد الصهانية الملحدون إلى تهيئة الظروف المناسبة من أجل إقامة دولة إسرائيل فكان أن أشعلوا الفتن وألهبوا الأجواء؛ فقد تتالت العمليات الإرهابية وكثرت القنابل المتفجرة وتحولت المنطقة إلى ساحة للحرب. ولكي يتمكن المثقفون العرب ورجال الدولة من تعميق نفوذهم رسموا هدفا جديدا تمثل في: إبعاد الشعـوب الإسلامية عن دينها واستحضار الأيديولوجيات المصطنعة لتحل محل الإسلام...

    كيف استطاع النظام الفكـري للشيوعية الداروينية الاستيلاء على السلطة في البلاد العربية خطوة خطوة؟

    مرحلة السلطة : في الفترة الممتدة بين انهيار الخلافة العثمانية واندلاع الحرب العالمية الثانية استطاعت القوى الاستعمارية ممثلة أساسا في فرنسا وأنكلترا تركيـز أنظمة ظالمة موالية لها في كل من الجزائر ومصر وتونس والعراق وسوريا ولبنان.

    مرحلة الإدارة : من جانب آخـر كان النظام الفاشي في إيطاليا وألمانيا يعيثان فسادًا في ليبيا وأثيوبيا ويمعنان في إذلال شعبيهما. وفـي هذه المرحلة كان أهل الدين والإيمان يعانون الأمرين ويتعرضون لظلم شديد، وفي المقابل كان الجيل الجديد وموظفو الدولة يتلقـون تعليمًا في أوروبا قائما في أسـاسه على الداروينية المادية. والهدف من ذلك هو إبعاد الشعوب عن دينها بعد أن مُسخ موظفو الدولة وغُسلت أدمغتهم، وعلى هذا النحو يكون من السهل حماية النظام الاستعمـاري. وبالفعل ساهم التعليم القائم على الشيوعية والداروينية في أوروبا في تشكيل وعي جديد وتكوين أجيال حديثة بعيدة كل البعد عن الدين.

    المرحلة العسكرية :انتهت الحرب العالمية الثانية وكانت نتيجتها دمار كبير في اقتصاد الدول الأوروبية، وعلى إثر ذلك بدأت الحرب الباردة في المنطقة بين أكبر قطبين في العالم، وفي الوقت نفسه بدأت الحركات الشيوعية تتسرب إلى الدول العربية. وقد بدأت هذه التّيارات في الانتشار بين القوميين العرب من ناحية، ومن ناحية ثانية كانت تسعى لبناء نظام اشتراكي شيوعي في هذه البلدان. إن الإيديولوجيا الشيوعية وجدت لها سندًا ودعمًا خصوصا من قبل الأنظمة العسكرية، ذلك أن العسكريين في الدول العربية كانوا قد تلقـوا تعليمًا ماديا داروينيا في الدول الأوروبية إبان مرحلة الاستعمار، وهم يتكوّنون بالأساس من رجال الدولة الذين أبعدوا عن دين الإسلام وتغربوا عنه.

    مرحلة الثورة : إنّ الحركة الاشتراكية الشّيوعية العربيّة، ومنذ سنوات السبعينات قامت بثورات كثيرة كانت نتيجتها أن تمّ الاستيلاء على السلطة بالقـوّة؛ من ذلك اعتلاء جمال عبد الناصر سدة الحكم في مصر، ووصول العقيد القذافـي إلى السّـلطة في ليبيا، وكذلك وصول الجنرال حسن البكر إلى السلطة في العراق أولاً ثم من بعده الرئيس صدام حسين، وفي سوريا وصل حزب البعث الاشتراكي إلى السلطة بقيادة الرئيس حافظ الأسد. وعلى إثر هذه الثّـورات تبنت أغلب الدول العربية النظام الشيوعي. فالحركة الشيوعية في كل من سوريا والعـراق قادها حزب البعث وتسلّم السّلطة في كـلا البلدين وتسرب أعضاؤها إلى أدقّ مناحي الـدّولة ومواقعها الحسّاسة في السلطة و الإدارة والجيش والتعليم.

    الشروع في بثّ التعليم ذي المضامين الداروينية الشيوعية في البلاد العربية

    هذه الحكومات الشّيوعية في الدول العربية في فترة الحرب الباردة اعتمدت سياسة تقارب مع الاتحاد السوفياتي. وقد نقل المفكرون السوفيات نشاطهم من أجل تلقين الداروينية والمادية والشيوعية هذه المرة إلى الدول العربية؛ وبعد فترة تراوحت ما بين الـ30 و الـ40 سنة من التعليم والتلقين لهذه الأيديولوجيات ظهر جيل من المسلمين انقطع تماما عن مؤسساته الدينية واستبدل بالأخلاق الإسلامية نظامًا شيوعيا قائما على العنف والاستبداد.

    التأثير المدمّر للفكر الدارويني الشيوعي على الشعوب العربية

    منذ النّصف الثاني من القرن العشرين أصبحت الشعوب العربية المسلمة تُـدار من قبل الأنظمة الداروينية الشّيوعية. وفي هذه المرحلة أصبحت الشعوب العربية ترزح تحت أغلال الظلم والحروب والحوادث الإرهابية والمجازر الإثنية. وهذه الثورات الشيوعية المتعاقبة تسببت في جو من عدم الاستقرار والفقر المدقع. وبالنسبة إلى الشعوب الإسلامية فبالرغم من الثروات البيترولية التي تتمتع بها بلدانها فإنها كانت تزداد فقرا يوما بعد يوم، أما الحكام ومن لف لفهم فإنهم يزدادون ثراء على ثراء. وقد مارست الأنظمة الشيوعية العربية جميع أنواع الظلم والفساد شأنها شـأن الأنظمة الشوعية الأخرى، وارتدت أقنعة القومية العربية المزيّفة. وقد حل محل الحب والسلام والرحمة التي كانت سائدة بالمنطقة في العهد العثماني شراسة الشيوعية وبربريتها وظلمها.


    طالع الجزء الثاني
    http://article-2011.blogspot.com/2011/03/blog-post_09.html
                  

العنوان الكاتب Date
كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم علم Abobakr Shadad10-05-11, 09:42 PM
  Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل Abobakr Shadad10-05-11, 09:48 PM
    Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل Abobakr Shadad10-05-11, 09:56 PM
      Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل Abobakr Shadad10-05-11, 10:16 PM
        Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل Abobakr Shadad10-06-11, 10:09 PM
          Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل amir jabir10-07-11, 01:03 AM
            Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل amir jabir10-07-11, 01:18 AM
              Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل محمد عثمان الحاج10-07-11, 02:44 PM
                Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل محمد قرشي عباس10-07-11, 09:39 PM
                  Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل Abobakr Shadad10-10-11, 11:26 PM
                Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل Abobakr Shadad10-10-11, 11:04 PM
            Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل Abobakr Shadad10-10-11, 10:47 PM
              Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل Abobakr Shadad10-10-11, 11:36 PM
                Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل محمد قرشي عباس10-11-11, 09:40 PM
                  Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل Abobakr Shadad10-12-11, 11:11 PM
                    Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل Abobakr Shadad10-12-11, 11:17 PM
                      Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل محمد قرشي عباس10-13-11, 00:22 AM
                      Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل Abobakr Shadad11-25-11, 10:26 PM
                        Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل سيف النصر محي الدين11-26-11, 00:24 AM
                          Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل بدر الدين احمد موسى11-26-11, 03:28 AM
                            Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل سيف النصر محي الدين11-26-11, 04:36 AM
                              Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل بدر الدين احمد موسى11-26-11, 09:17 AM
                                Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل بدر الدين احمد موسى11-26-11, 10:58 AM
                                  Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل سيف النصر محي الدين11-27-11, 05:09 AM
                                    Re: كنز معرفه فى مدونة المفكر التركى عدنان أوكطار(هارون يحيى)...علم عل بدر الدين احمد موسى11-28-11, 09:26 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de