|
حقائق فى العدل والمساواة السودانية
|
تعد حركة العدل والمساواة السودانية واحدة من اهم حركات الهامش والتى اوصلت صوت المهمش للمركز ولم ياتى ذلك بالمجان او بالامنيات بل بالجهد والعزيمة وبفضل دماء الشهداء والجرحى الذين هم اكرم منا جميعا واعتبر من يشارك بنفسه فوق كل المساهمات الاخرى واذا هذا هتاك رجال قدمو للمشروع ووقفو بصلابة وسنوات عدة يعشون فى مناطق العمليات وبرد الشتاء القارس فى الصحراء والوديات والخريف وكل الظروف القاسية بينما اخرون منعمون يتامرون الان سرا على العدل والمساواة من داخلها بوهم انهم من مخلصين واخوان سابقين
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: الغالى شقيفات)
|
على الدكتور خليل ابراهيم مراجعة كل صغيرة فى حركته لان شعب الهامش اصيب بالاحباط وكنا كلنا امل بان عودة الدكتور خليل فجر بنصر وشيك على العصابة الحاكمة فى الخرطوم ولكن تصرفات كل من ادم احمد بخيت واحد الواشين يدعو بخارى احمد عبدالله مسؤل الطلاب بحركة العدل والمساواة يقيم بعيد عن ميدان القتال ويبج التقارير الامنية ضد القادة وهو يعتبر مشبوه بالتامر على الثورة فى دارفور والان الدكتور خليل عليه ان يوفق بين ناس برجالهم ومقاتليم ولم ياتو اليه بعشراتهم كما يقول المثل فى دارفةور وبين ناس جو الله وعشراتهم او هاربيين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: الغالى شقيفات)
|
المعتقل اركو تقد ضحية عبدالعال امين امانة شئون الحكم المحلى بحركة العدل والمساواة السودانية هو من مؤسسى العمل الثورى فى دارفور ورفيق مناوى ومن اعمدة حركة تحرير السودان قيادة الوحدة وهو من شمال دارفور محلية كرنوى ومن ابطال مطار الفاشر
والله ما تستاهل يا اركو حتى لو فرضنا ترجلت عن الثورة (ناس كان لو شافوكم بجرو يجو يمسكوكم )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: عماد حسين)
|
Quote: الأخ الغالى شقيفات
من زمااااااااااااااااان وأنا مقتنع أن حركة ليست سوى ذراع (للمؤتمر الشعبي)
والآآن للأسف تكشفت أوراق أخطر، وهي هذه العنصرية المنتنة
أنا جلست مع أحد أبناء عم المغدور جمال ميدوب في الغربة، وكان ذلك قبل سنتين، وحكوا لي مرارات ظنتها تهويل، تأتي من باب التنافس القبلي على قيادة الحركة..
الآن فقط تأكدت أنها الحقيقة.. وواقع الحال يؤيد ذلك..
حركة خليل مصيرها المزيد من التشرذم.. فقد نجح خليل في أن يخلق له أعداء من كافة القبائل |
الاخ عماد سلامات وتحايا خليل ابراهيم لا تزال امامه فرصة كبيرة ليصبح رئيسا للبلاد ولكن الازمة الحالية اذا لم يسطيع حلها لا يصلح رئيسا للبلاد وهى اختبار حقيقى له ولكل قيادات الحركة نعم المعتقليين تمت اعتقالهم بواسطة عناصر قادمة من المؤتمر الشعبى واستخدمت استخبارات الحركة الشعبية والحركة الشعبية الان فى مازق بدلا من ان توحد اهل الهامش تمزقهم وتسخدمهم لاجندتها السياسية والتكتيكية وتصل بهم الى مساومات مع النظام عموما اعتقال المناضلين مرفوض ومستنكر وعلى الحركة الشعبية التى قتل المناضل صديق مساليت وخمسين من رفاقه فى اراضيها والان تعتقل ومن قبل سلمت عناصر مناضلة فى بحر الغزال للمؤتمر الوطنى سوف ياتى يوم تدفع فيه الثمن اذا لم تراجع حساباتها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: مدثر صديق)
|
Quote: نعم المعتقليين تمت اعتقالهم بواسطة عناصر قادمة من المؤتمر الشعبى واستخدمت استخبارات الحركة الشعبية والحركة الشعبية الان فى مازق بدلا من ان توحد اهل الهامش تمزقهم وتسخدمهم لاجندتها السياسية والتكتيكية وتصل بهم الى مساومات مع النظام عموما اعتقال المناضلين مرفوض ومستنكر وعلى الحركة الشعبية التى قتل المناضل صديق مساليت وخمسين من رفاقه فى اراضيها والان تعتقل ومن قبل سلمت عناصر مناضلة فى بحر الغزال للمؤتمر الوطنى سوف ياتى يوم تدفع فيه الثمن اذا لم تراجع حساباتها
|
الاخ الغالى بعد التحية , المقتبس اعلاه يؤكد حقيقة ما تم تداوله مرارا وتكرارا بتبعية حركة العدل والمساواة للمؤتمر الشعبى الذى ينفى عنها تماما واجهة ثورة الهامش التى تخفى خلفها حقائق قبيحة كالخيانة والتامر كادبيات اتى بها الكيزان الى الحياة السياسية والثورية السودانية , وبرغم القطيعة المعلنة بين المؤتمرين الشعبى والوطنى الا ان الاسلوب المتبع فى العمل السياسى والتنظيمى للطرفين ما زال هو الاسلوب الذى تلقياه تحت عباءة الجبهة الاسلامية القومية والاتجاه الاسلامى بالجامعات ولتاكيد ذلك اليك فقط بعض ما كتبته بعضمة كيبوردك ولنقارنه بالثقافة التنظيمية للمؤتمر الوطنى
Quote: مسؤل الطلاب بحركة العدل والمساواة |
Quote: الامير سعيد ماهل حكيم العدل والمساواة |
Quote: الجنرال على وافى بشار جمال الدين |
Quote: امين امانة الثقافى والفكر بحركة العدل والسودانية |
Quote: نائب امين شئون الرئاسة والقائد الميدانى |
Quote: الامين السياسى لاقليم دارفور |
Quote: القائد محمود بحر قائد الفرقة السادية |
السادية دى شنو كمان؟
Quote: امين امانة شئون الحكم المحلى بحركة العدل والمساواة السودانية |
من الواضح تشابه اسلوب التفخيم وحب الالقاب والمناصب والولع بالهندام (البدل والكرفتات) منذ ايام عملهم سويا فى اتحادات طلاب الجامعات (اصلب العناصر لاصلب المواقف) يا الغالى اخوى ما بنى على باطل فهو باطل نسأل الله ان يرفع الابتلاءات عن بلادنا ويجنبها شر المفسدين والدجالين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: عوض الصديق)
|
الاخ شيقيفات سلام وشكرا علي البوست والذي نطمع بان ترفده بمزيد من التحليلات والاضاءات لكن بشكل عام ما زلت علي قناعاتي بانه قوة الهامش ينتظرها الكثير حتي تبدا التغير الحقيقي لوجه البلد وبناء سودان حقيقي يتساوي فيه الناس اجمعين، صراعات حركة العدل المساواة ناس كردفان مع ناس دارفور لا اعرف عنها كثيرا لكن اتمني ان لا تزج فيها القبائل مستقبلا وان يتقاتلوا فيما بينهم ان ارادو القتال، مع التاكيد انه لا توجد حركة مسلحة سواء كانت تابعة للحركة الشعبية قطاع الشمال او بقية حركات دارفور تستيطع احداث اي تغير يذكر بل بصراعاتها وتشرزمها علي نفسها تعطي النظام بالخرطوم ان يتمدد ويتغلغل في دواخلها حتي يقضي عليها تماما.
بالنسبة لحركة العدل المساواة العنصرية علي مايبدو هي التي ستحركها مستقبلا وتكون بوصلتها في كل شيء وعلاقة العدل والمساواة بالترابي لم تعد خافية علي احد خصوصا وان الاخير الله يسترنا من مفاجاءته واصل وارفد البوست بكثير من التحليل وشكر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: احمد التجانى احمد)
|
Quote: الاخ الغالى بعد التحية , المقتبس اعلاه يؤكد حقيقة ما تم تداوله مرارا وتكرارا بتبعية حركة العدل والمساواة للمؤتمر الشعبى الذى ينفى عنها تماما واجهة ثورة الهامش التى تخفى خلفها حقائق قبيحة كالخيانة والتامر كادبيات اتى بها الكيزان الى الحياة السياسية والثورية السودانية , وبرغم القطيعة المعلنة بين المؤتمرين الشعبى والوطنى الا ان الاسلوب المتبع فى العمل السياسى والتنظيمى للطرفين ما زال هو الاسلوب الذى تلقياه تحت عباءة الجبهة الاسلامية القومية والاتجاه الاسلامى بالجامعات ولتاكيد ذلك اليك فقط بعض ما كتبته بعضمة كيبوردك ولنقارنه بالثقافة التنظيمية للمؤتمر الوطنى
|
الاخ احمد التجاتى احمد سلامات وتحايا المعتقلين لم يكونو ناس بدلا وكرفتات مطلقا مقاتل فى ميدان المعركة ولابسين الكاكى منذ انضمامهم لميدان العدل والمساواة القتالى ولا احد يسنطيع المزايدة عليهم وهم من بقودون المعارك كما لم يكن لهم اى انتماء تنظيمى سابق بالحركة الاسلامية فقط مقاتليين من اجل التهميش ومنادين بالمؤسسسية والتنوع والمنادة بالحقوق والعدل بين الناس ليس باطل بل هو الحق كل الحق وقتال المؤتمر الوطنى عمل مشروع
المقصود الفرقة السادسة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: مدثر صديق)
|
Quote: ده مش احمد ادم بخيت منسق الخدمة الوطنية (مؤسسات) في التسعينات التى كانت مسؤلة عن الخدمة الوطنية للخريجين ده اياموا الخريجين اتزلوا زلة ما بعدها زلة ...............!!!!! |
الاخ مدثر صديق تحية وسلام ياهو زاتو ومنظمة الشهيد والمجاهدين الخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: الغالى شقيفات)
|
الجنجويدي شقيقات،
منطلقاتك القبلية كابالي عامل عربي، واضحة كما الشمس في واضحة النهار، والقبلك كان اشطر واذكي من قبلييي ابالة دارفور.
الصراع داخل حركات التحرر سمة اساسية في كل الثقافات، كتعبير عن مراحل تطورا، ولاجديد هنا.
انا افهم وصم الحركة بالقبلية، من انسان ما عندو ناقة ولاجمل قبيلة، ولكن من امثالك، فلا ثم الف لا.
بالذات تامينك علي توصيف الحركة، كمجرد رافد او واجهة او ذراع لي مؤتمر الجلابة، الشعبي!
ياسبحانك!
ماذا عن موسي هلال زولكم البحارب عديل في صفوف القتلة؟
هل صمتك هنا، صدفة؟
بتتذاكي علي منو ياجنجويدي، يا مخلب قط القتلة؟
هذا لا يعني اننا بنبصم بالعشرة علي كل تصرفات حركة العدل، والا كنا اعضاء فيها، وانما حبينا نوري للماعارف منطلقات امثالك من قبليي دارفور.
محمود الدقم المراحيلي الكان عامل كوز ما صدق، شطح مرة واحدة او قعد يسووي "عنصرية"!
ياربي الزول ده لسة فاكر روحو عربي من اوربا اي الاندلس او كده؟
ما معني عنصرية لغة يا قبلي؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: Bashasha)
|
الجنجويدي شقيقات،
منطلقاتك القبلية كابالي عامل عربي، واضحة كما الشمس في واضحة النهار، والقبلك كان اشطر واذكي من قبلييي ابالة دارفور.
الصراع داخل حركات التحرر سمة اساسية في كل الثقافات، كتعبير عن مراحل تطورا، ولاجديد هنا.
انا افهم وصم الحركة بالقبلية، من انسان ما عندو ناقة ولاجمل قبيلة، ولكن من امثالك، فلا ثم الف لا.
بالذات تامينك علي توصيف الحركة، كمجرد رافد او واجهة او ذراع لي مؤتمر الجلابة، الشعبي!
ياسبحانك!
ماذا عن موسي هلال زولكم البحارب عديل في صفوف القتلة؟
هل صمتك هنا، صدفة؟
بتتذاكي علي منو ياجنجويدي، يا مخلب قط القتلة؟
هذا لا يعني اننا بنبصم بالعشرة علي كل تصرفات حركة العدل، والا كنا اعضاء فيها، وانما حبينا نوري للماعارف منطلقات امثالك من قبليي دارفور.
محمود الدقم المراحيلي الكان عامل كوز ما صدق، شطح مرة واحدة او قعد يسووي "عنصرية"!
الجلابى بشاشا اولا لماذا تهرب من انك كجلابى وتحاول الدفاع المسميت بانك غير ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نحن هنا لم نتحدث عن قبيلة ولم نتحدث او قلت ان العدل والمساواة رافد للمؤتمر الشعبى واحمد ادم بخيت لم يتنكر يوما لانتمائه الاسلامى هنا انا اتحدث عن ناس اعتقلو ويجب اطلاق سراحهم قدم حاجة يستفيدو منها الناس المهم فى النهاية انت جلابى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: Bashasha)
|
Quote: محمود الدقم المراحيلي الكان عامل كوز ما صدق، شطح مرة واحدة او قعد يسووي "عنصرية"!
ياربي الزول ده لسة فاكر روحو عربي من اوربا اي الاندلس او كده؟
ما معني عنصرية لغة يا قبلي؟ |
المحترم بشاشا زهايمر، بالطبع لا جديد في وصفك لي في عاليه، فهو قديم منك بيد انك تائه في بيداء الخرف دون ان تثبت ولن تثبت قط صحة قولك والا فاتحداك ان تاتي بدليل واحد سطر واحد يثبت ان الدقم هتف للمراحيل او الكيزان! او جوووعر بالعروبة فانا افريقي عربي وكتبت هنا حتي جاءني وجع ضرس.
واقع الامر من وجهة نظري انت اخر من يحق لك ان تتكلم عن طبيعة الصراع بين حركات دارفور لانك صم بكم عمي لا تري او لديك المام بخفايا الصراع وخصوصا الدائر اليومين ديل في معكسرات النازحين بين حركات الهامش هذه، هناك حساسيات وقيل مناوشات عسكرية بين جماعة دكتورسيسي وبعض عناصر حركة العدل والمساواة، وان الخلافات الحادة داخل حركات دافور يعلمها الغاشي والماشي وسواقين الركشات مع احترامنا لهم، ثم بالله عليك كيف الصراعات المسلحة تكون ثمة طبيعية داخل حركات التحرر، هل يا بشبش تعتقد اننا في سودانيز اونلاين نساكك ونطارد كيس نايلو الهوا شايلو؟ العنصرية الضحلة النتنة هي سيدة الموقف الان وخاصة داخل حركة العدل والمساواة، وكما قال شيقفات، وان مشروعكم الوهمي الخاص بالهامش راح شمار في مرقة سواء كان صراع خليل مع نائبه او من ناحية صراع دانيال كودي مع الثالوث الاخر، ووسط كل هذه الكوميدا السوداء انت وحدك تغني بصوت اجش لا يفهمه حتي انت.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: محمود الدقم)
|
Quote: الجلابى بشاشا اولا لماذا تهرب من انك كجلابى وتحاول الدفاع المسميت بانك غير ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
الجنجويدي القبلي شقيقات،
وين بشاشا نكر انو جلابي وعيا، وين؟
بعدين الجلابي ولا المجولب الزيك، ياقبلي يا متخلف!
بتتذاكي علي منو، عامل مستنير او كوول او موضوعي وما شابه؟
المهم في النهاية انتا جلابي، قال المجولب!
ذات تكتيك زعيم الجنجويد، ابنوس، سبحان الله!
واصل او حنلحقك لوري زعيم الجنجويد، الماعاد يهوي بي جاي تب!
Quote: نحن هنا لم نتحدث عن قبيلة |
فقري جدا، الجنجويدي، او عامل فهلوي لايتحدث عن القبيلة قال!
هو فاكر احنا راجنو لمن يتكلم عن القبيلة عشان نفهم هو شايت علي وين!
والله ده الفضل!
Quote: ولم نتحدث او قلت ان العدل والمساواة رافد للمؤتمر الشعبى |
طبعا، ما بتقول كده لانك فاكر روحك ذكي جدا!
ولكن لما قالوها الاخرين، وقع ليك بارد، ضحكت سن سن، او بي غباء امنتا علي كلامم، بدل ما تمثل دور الرافض للكلام ده ولو تمثيل!
ده كلام منو:
Quote: الاخ مدثر صديق تحية وسلام ياهو زاتو ومنظمة الشهيد والمجاهدين الخ |
في كل جبهات القتال، حاملي راية التغيير كقاعدة، هم ذات خريجي مؤسسات الجلابة بدأ بالشهيد قرنق الكان ضابط في ذات جيش الجلابة الاباد اهلو!
يكفي انتا لي روحك مستلب جلابة او رموزك القبليين مجرمي الحرب هم البقومو باقذر واقبح الادوار لصالح الاقلية، ولكنك لاتتجرأ بي قولة بغم، في ذات الوكت الشهيتك فاتحة لقول اي شئ عن خريجي مؤسسات الجلابة من الشق الاخر.
كلام تجاوزات الحركة، خليهو لي زول تاني، منزه عن المنطلق القبلي، او ما تعمل فقري، عشان في الاخر تتهبل زي ما حاصل الان!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: Bashasha)
|
Quote: في كل جبهات القتال، حاملي راية التغيير كقاعدة، هم ذات خريجي مؤسسات الجلابة بدأ بالشهيد قرنق الكان ضابط في ذات جيش الجلابة الاباد اهلو!
يكفي انتا لي روحك مستلب جلابة او رموزك القبليين مجرمي الحرب هم البقومو باقذر واقبح الادوار لصالح الاقلية، ولكنك لاتتجرأ بي قولة بغم، في ذات الوكت الشهيتك فاتحة لقول اي شئ عن خريجي مؤسسات الجلابة من الشق الاخر.
كلام تجاوزات الحركة، خليهو لي زول تاني، منزه عن المنطلق القبلي، او ما تعمل فقري، عشان في الاخر تتهبل زي ما حاصل الان |
الجلابى بشاشا
لا نتحدث عن اهل واهل اهلك ولا نعمم لان ذلك من الجهل وعدم المعرفة والا كان نقول اهلك وجو اساءة للشعب السودانى ووصفوه بالشحاديين واعتقلو الناس وعذبوهم ونهبو قوت الشعب ومزقو الوطن وعامل فيها برئ منهم من الاستعمار الى الان هل يمكن ان نقول كما تقول طيب هو لما كان صراع هامش وغرابه المدخلك فيهو شنو انت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: الغالى شقيفات)
|
Quote: انا افريقي عربي وكتبت هنا حتي جاءني وجع ضرس. |
افريقي عربي؟
ومن هو الذنجي لو مثلك عربي افريقي، وما معني عربي افريقي اصلا؟
اسماعيل جد العرب هو العربي او افريقي، او مش اخوان هاجر الزيك من ذنوجة افريقيا الجاكين من اصلهم!
وقع ليك؟
بالعدم ورينا كيف واحد زيك يبقي عربي افريقي، اذا هو، الانجب العربي مش العكس؟
اما كوزنتك الاولي الاتبخر جزء كبير منها في المنبر ده، فكونك بتنكرا اليوم ده جديد علينا تب!
اما كونك الي الان مراحيلي، فالارشيف يثبت موقفك العدائي والمتعصب ضد الدينكا في جنوب كردفان!
ادعاءك الزائف للعروبة، يوضح طبيعة نظرتك للدينكا، دمك او لحمك شئت ام ابيت!
Quote: واقع الامر من وجهة نظري انت اخر من يحق لك ان تتكلم عن طبيعة الصراع بين حركات دارفور لانك صم بكم عمي لا تري او لديك المام بخفايا الصراع |
اها او زي كلامك انتا والجنجويدي اخوك في العروبة عن عنصرية "الزرقة" الما عرب زيكم، ياهو الالمام؟
المسفيد منو من زي نفخ كير القبلية ده، وما وجه الالمام هنا اصلا؟
كل البحصل في المعسكرات من صراع قبلي، هو من انتاج واخراج النظام، الانتو بي قبليتكم دي، عاملين عرب، ابرز جنودو!
اها في ضمتك الصم او بكم منو فينا؟
انتو القبليين الوالغين في الصراع القبلي ده ام بشاشا؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: Bashasha)
|
Quote: طيب هو لما كان صراع هامش وغرابه المدخلك فيهو شنو انت |
ذات خطاب زعيم الجنجويد ابنوس، الفي الاخر قام جاكي منو عاضي العراقي!
الجنجويدي القبلي ده، عايز يقول لي الحاصل في دارفور صراع "غرابة" فيما بينم، او انتا جلابي اطلع منها!
نعم ذه ذات الشخص العامل مستنير او ما بعمم في السطر القبلو!
السؤال هل الحاصل في دارفور صراع "غرابة" زي ما قال، المجولب حتي في الجملة دي؟
حتي في الجملة دي الجنجويدي يتمثل خطاب جلابي اخر خفي، بحااول يغبش وعي الناس او يخلط اوراق اللعبة، وهذا يتماشي مع خط الجنجويد البحاول يبعد الانظار عن صلتو الوثيقة بالاقلية الحاكمة ،كمخلب قط او اداة، ولكن بي حسابات الجنجويدي ده، النظام هو اداتم لحسم صراعم القبلي مع من يسمونهم زرقة!
اذن حتي هنا، المسكين لم يخرج كما قطر البضاعة، عن خط قطبان خطاب الاقلية المهيمنة، البتحاول تنفض ايدا من دماء الاغلبية المهمشة في جبهة دارفور، بمعاونة المغفل الجنجويدي النافع، المصر يصور محارق الابادة في دارفور، كنتاج لي صراع "الغرابة" فيما بينم زي ما قال هذا الساذج، الفاكر، هو كده، كعربي حيكسب الجولة ضد اهلو، وماهو الا اداة والسلام!
يتبع......
يحلك الحلا بلا عاد يا جنجويدي يا غشيم!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: Bashasha)
|
اولا انتبهو للمسكين ده:
لي روحو مجولب اي مستلب جلابيا او بعد ده يسووي الجلابي بشاشا!
قرقرقرقرقر!
ياخي لما تتحرر من الوعي الجلابي في الاول، بعد داك داك تعال سوي الجلابي بشاشا!
علي الاقل بشاشا واعي بي حقيقة وعيو الجلابي او بحاول يعمل حاجة!
كدي في الاول انتا اصل المرحلة الوصلا بشاشا او بعد داك تعال عيرو كجلابي مش قبل كده!
ده غير انو بشاشا صاحب حظوة بالميلاد كشمالي، بفضل امثالك من المجولبة، البفتكرو "الغرابة" مش الجلابة هم المسؤولين من محارق الابادة في دارفور!
حتي في المستلبة، استلابك عينة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: محمود الدقم)
|
Quote: ان هناك قبائل ذات اصول عربية موجودة في كل من دارفور وكردفان نقصد بهم البقارة، هؤلاء البقارة اصولهم السحيقة تعود الي الجزيرة العربية |
امنتو بامون!
سحيقة شنو يا محمود؟
ياعزيزي الجزيرة المسماة عربية دي، في الاساس جزيرة بقارة زي ما تقول بي لغتك اي كوشيين بي لغتنا، او كوشي لغة بالمناسبة ياها سودان زاتا!
فابعد من الازمان السحيقة لانك لما تصل هناك، حتلاقيك هاجر اختك البقارية، الانت جاري منها متعري او متبري، تتدعي هوية من استعبدوك، قبل ما يعقد عليها ابراهيم او تنجب هي اول عربي!
كدي وريني هاجر دي تكون عربية افريقية كيف بالعربي كده؟
طبعا مستحيل!
اذن حتي لو افترضنا ذنوجة البقارة جو من الجزيرة الكوشية المسماة عربية فهذا لا يجعل منهم عرب علي الاطلاق!
هذا وهم، نجرو امثالك عشان يتخارجو من عار الانتماء للجنس الاسود، حسب الفاهمنو عن هذا الجنس الاسود!
والله اتعجب من كلامك كيف قبائل دارفور او كردفان ماذنجية، خالصة الذنوجة!
طيب لو كده من هم الذنوج الخلص ان لم يكن امثالك تحديدا؟
اديني مثال واحد للذنجي الاصلي او وجه اختلافو من البقاري الزيك!
اما الصراع القبلي في اوساط حركات التحرر او خارجا فما الجديد هنا؟
ده ما الموضوع!
الموضوع هو انغماس امثالك العاملين، عرب، كان بقارة كان ابالة، كان في دارفو، كان جنوب كردفان، في الصراع ده بي جدهم.
ده الموضوع بالنسبة لينا!
Quote: عندما ذهبت السودان والخرطوم بصفتك احد الذين جلطوا دماغنا بالهامش والمهمشين هل زرت معسكرات النازحين الخاصة باهل دارفور؟ هل اجتمعت ساي مع روابط دارفور بالخرطوم واستمعت لهم مجرد سمع لمشالكهم واحزانهم؟ |
قطعا لم افعل ايا من هذا، ولا احتاج، ولن افعل في المستقبل!
الكلام، انت، عمرك ده كلو في المنبر ده، بتحارب في ياتو خندق؟
الست جنديا مخلصلا تحارب كعسكري نفر في خندق الجلاد الجلابي؟
اذا ده حاصل فما فاهم بي ياتو وش انت بتسال بشاشا عمل شنو في زمنو الخاص؟
انتا عملت شنو في المنبر ده لمان تسال عن عمل الاخرين خارج المنبر او في حياتم الخاصة؟
يا لقوة عينك يالمجولب!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: Bashasha)
|
الاخوة الكرام شكرا للمرور والمناقشة ارجو عدم حرف البوست عن مسارة
الحديث هنا عن مناضليين ومقاتلين تم القبض عليهم بطريقة غير مقبولة وزول زوجتو عضو بالمجلس التشريعى لجنوب دارفور يمتع الدواء عن الجرحى المعتقليين احدهم اصيب بثلاثة طلقات فى اخر معركة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: الغالى شقيفات)
|
Quote: الحديث هنا عن مناضليين ومقاتلين تم القبض عليهم بطريقة غير مقبولة
|
مش قتا ده صراع "غرابة"؟
الحصل شنو؟
انت صاحب غرض قبلي او بالتالي لامصداقية لك.
خلي الكلام ده يجي من زول تاني.
ده كلامنا.
اما ضحايا الصراعات القبلية او دسائس نظام القتلة، فقلوبنا معهم.
ولكن عشمنا يجي يوم او ده كلو ينتهي، او يا معذب دارفور، عما قريب، عما قريب عما قريب!
للحرية ثمن قطعا او ما بلوشي قط.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: Bashasha)
|
Quote: 1-انت كابن ادم يحمل مشروعاته الوهمية بخصوص الهامش، وهي مشروعات حبر علي ورق، كيف تنظر لطبيعية الصراع الدائر الان بين اجنحة العدل والمساواة الثلاث-جناح السيسي-جناح محمد بحر-جناح دكتور خليل؟
2-كيف تري الصراع والاحتقانات التي ستنفجر تحت اي لحظة الي صدام دموي بين هذه الاجنحة الثلاث في معسكرات النازحين؟ مضاف اليها طرد دانيال كودي للحلو وعقار وياسر عرمان من قطاع الشمال؟
|
المحترم بشاشا: مالي اراك قد استبد بك الغضب واصبحت تهوش يمين شمال؟ كلامنا في انو البقارة قبائل تعود اصولها الي الجزيرة العربية دا كلام انثربولجيين وتاريخ وانت سيد العارفين في هذا الموضوع، وكونو ان البقارة يحملون جينيات عربية او ما نطلق عليهم متحدرين من اصول عربية لا يعني انهم مقطوعي النسب من العنصر الافريقي بالمنطقة السودانية بفعل التزاوج الذي قد تم، وهذه ابجديات كل انسان عادي يعرفها فكيف غابت عليك يا اخونا في الوطن؟
بنفس المقدار مامكن اقول لواحد دينكاوي انت عربي؟ او لشلكاوي لنويراوي او محسي او دنقلاوي انت عربي؟ لان هؤلاء جينيا مو عرب، وبرضك هذه ابجديات يا فردة!! فبالله كيف راح ليك الدرب في الموية؟؟
اما عدم ذهابك للمهمشين الغرابا امثالنا يا ايها الامريكي الفاحم السواد، فهو ليس تدخل في شئونك الخاصة كما تتوهم ياحبة، بل انت شارط مخيخنا منذ عشرة سنوات بانك نبي المهمشين اسفيريا، وان لديك حركة كوش وكوشي وهلمجرا لذلك كان سؤالنا ويحمد لك انها المرة الاولي التي تلفظ بالحقيقة وبشجاعة تحسد عليها.
اما دوري في المنبر منذ ان هبطت فيه، فهو كان ان نتعلم من امثالك، لكن وجدنا انك اسواء من مشي بين الاسافير من انس ومن جن، وايضا ان ابداء راي وهو ان هناك عنصرية عفنة في السودان من كثيرين من الشمالين ضد اهل الغرب، وان هناك عنصرية عفنة من كثير من اهل الغرب تجاه الشمال والووسط، لكن الحل كيف؟ انتم ترون اسلوب الصدمة التي اردت اليكم في نحوركم، واصحبتم مثل اليتامي، يعني هل تريد واحد مثل الدقم يقوم ينخرط في حركة مسلحة ويقع في جيرانوا المحس والدناقلة والبطاحين الذين قضي معهم اكثر من ربع قرن عشان خاطر عيون المخرّف بشاشا ويكون نبي الهامش وبطل ابطال الهامش ونصف بنات جنسي من الشماليات باوصاف قبيحة ومنحطة وتسمي دا نضال؟ ام ان من واجبي ان اكتب في سودانيز اونلاين والجريدة والسفير والنهار اللبنانية ان الوعي ومحاربة العنصرية التي تقمصتها من شعر راسك لكرعيك الرقاق ديل، انها شر مستطير ينبغي محاربته وضرورة الايمان بتاسيس وطن يسع الجميع؟؟ وان فعلنا ذلك تاتي الينا مثل ال###### المسعور وتصفنا بالمجولب والمراحيلي الخ الاسماء التي تدل علي انك كالحمار يحمل اسفاره؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: محمود الدقم)
|
تحياتي الأخ الغالي. خليل مع كل المال والزخم الذي وجده ضيع كل ذلك بظلمه لمن وثقوا فيه. الرجل سعى لجعل كل قياداته من قبيلة واحدة وارتكب من الاخطاء والظلم ما جعل الانشقاقات التي حدثت شئ مفهوم. وليس ابناء الميدوب وحدهم.
وهذا بيان القادة الميدانيين..
Quote: بسم الله الرحمن الرحيم
حركة العدل والمساواة القيادة العامة لقوات الحركة بيان رقم 1 لسنة 2011
جماهير شعبنا السوداني الأبي رفاقنا الفدائيين الشرفاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ظل إخوانكم في ميادين التضحية والصمود يقدمون كل غال ونفيس طيلة عقد من الزمان في سيبل تحقيق دولة المواطنة القائمة علي أساس العدل والمساواة والتي من اجلها قدمنا أعظم التضحيات ارتالا من الشهداء والأسري والجرحى فضلا عن ملايين اللاجئين والنازحين والمشردين , كل ذلك تم في ثبات منقطع النظير وتحت أمل عريض وعشم كبير في أن الذي يقود هذه المسيرة سيحسن القيادة ويراعي المؤسسية ويبر بقسم التكليف الذي بموجبه سلمه الجميع قيادتهم وزمام أمرهم وفلذات أكبادهم وأموالهم وأرواحهم ليستخدمها في
تحقيق الغايات التي تواثقنا عليها بمسؤوليه ونزاهة وتجرد ونكران ذات . ولكن وبكل أسف فقد تم تسخير كل ذلك لخدمة أهداف شخصيه وأسريه ضيقه جدا ثم غدر ونكل بكل من نادي بالإصلاح المؤسسي ثم زج بالحركة في صراعات وتصفية حسابات شخصيه وقبليه ثم تم تحويل الحركة لشركة مقاولات أمنية شخصيه تعمل في الإطار الدولي هدفها الأساسي والوحيد جمع المال وبأي طريقة كان ومن أي جهة أتي في سابقة انحراف غريب وخطير .
ونجمل أهم هذه الانحرافات فيما يلي :-
1/ ان اجل الدورة التشريعية والتنفيذية لكل أجهزة ومؤسسات الحركة قد انتهت منذ 5 يوليو2009 الأمر الذي يحتم انعقاد المؤتمر العام وجوبا ليقيم الأداء ويقوم الانحرافات ويرسم المسار الاستراتيجي للحركة ثم ينتخب الأجهزة التشريعية والتنفيذية الجديدة للحركة ..ولكن ....... حتى الان وبعد مضي ما يقارب العامين ونصف لا يوجد مجرد تفكير لعقد
المؤتمر رغم النداءات المتكررة ،علما بان اجل الدورة الانتخابية أربعه أعوام ولا يجوز التجديد للرئيس لأكثر من مره واحده فقط. وعليه فقد تم خرق واضح وكبير ومتعمد
للنظام الأساسي وخيانة لقسم تولي قيادة الحركة .
2/ لم يقوم رئيس الحركة بواجبه في تأسيس وإكمال البناء القومي للحركة لا علي مستوي أقاليم السودان ولا علي مستوي الهيكل المركزي للحركة وذلك حتى
لا ينازعه احد في القيادة الدورية الإقليمية ويضمن السيطرة المطلقة علي الحركة حتى ولو تظل الحركة في جزء صغير فقط من الوطن .
3/ اعتماد منهج تعامل استعلاء عدائي إقصائي في التعامل مع الأخوة الرفاق في حركات المقاومة الثورية الأخرى مما جعل وحدة قوي الهامش مستحيلا وادي لإضعافها وأطال أمد معاناة أهلنا اللاجئين والنازحين والمهمشين عامه .
4/ الفشل التام في توظيف نتائج العمليات العسكرية سياسيا لتحقيق أهداف الصراع.
5/ الإهمال التام المتعمد والشنيع للأسري وأسرهم والجرحى واسر الشهداء .
6/ اعتماد منهج التصفيات الجسديه لكل قادة الحركة الميدانيين الذين نادوا
بالإصلاح المؤسسي كما حدث لإخواننا الشهداء من أبناء الميدوب في 1/1/ 2009 ، وما يحدث ألان لرفاقنا في جوبا .
7/ تغييب الجانب المالي تماما عن كل قيادات الحركة ماعدا أسرة رئيس الحركة ألضيقه حيث لم يقدم ولا تقرير مالي واحد للحركة طيلة عشره سنوات
8/ الفشل في خلق أي علاقات دبلوماسيه والتفريط في التي كانت قائمه بل واستعداء حتى الأصدقاء والحلفاء السابقين .
9/ تحويل الحركة لشركة مقاولات اقطاعيه امنيه ارتزاقيه هدفها الأول والأخير جمع المال والتكسب بأهات الثكالي وحرمان ومعاناة اللاجئين والنازحين.
***
*** شعبنا الصامد ، رفاقنا الاماجد
ازا كل ذلك وغيره مما يضيق المجال عن ذكره ونسبه لانتهاء كل أمل في الإصلاح المؤسسي وتدجين وتغييب كل أجهزة الحركة المنوط بها تحديد الانحرافات وتقويمها وذلك بالقتل الجسدي أو المعنوي أو الاثنين معا لكل من يحاول الإصلاح من داخل مؤسسات الحركة كان لزاما علي الفدائيين والقادة الميدانيين القابضين علي جمر القضية والدافع الأساسي والوحيد لفاتورة الحرب دماء وسجون وأشلاء وأرواح ورغما عن ذلك لم يتوانوا يوما عن أداء الواجب الثوري كان لزاما عليهم القيام بواجب الحفاظ علي مشروع الحركة في
هذه الظروف الاستثنائية حيث عقد القادة الميدانيون مشاورات واسعة ومستفيضة ولمدة عام كامل وقد اجمعوا علي تشخيص الأمر كما ورد سابقا وبناءا عليه فقد قرر القادة الميدانيون وبالإجماع ما يلي :-
1- أن كل أجهزة الحركة التشريعية والتنفيذية ألقائمه الان فاقد للشرعية لانتهاء اجلها كما ورد في النظام الأساسي المجاز للحركة وبالتالي فهي محلوله وبناءا عليه تم تجميد صلاحيات الدكتور خليل إبراهيم محمد بصفته رئيسا للحركة وقائدا اعلي للجيش .
2- تكوين مجلس عسكري ثوري يقوم بمهام المؤتمر العام للحركة مؤقتا .
3- يعين المجلس العسكري الثوري جهاز تشريعي مكلف.
4 - يكلف المجلس العسكري الثوري رئيس للحركة يقوم بتسيير وإدارة شؤونها لحين انعقاد المؤتمر العام علي ان يقوم الرئيس المكلف بإكمال الهيكل
التنفيذي للحركة وعرضه علي المجلس التشريعي المكلف كما في النظام الأساسي للحركة .
5 -علي الجهازين التشريعي والتنفيذي المكلفين الشروع الفوري في القيام بواجباتهما في إدارة شؤون الحركة وابتدرا عمليه سياسيه ودبلوماسيه فعاله تؤدي لتحقيق أهداف الحركة العليا بما في ذلك ألعوده لمنبر التفاوض حيثما كان ذلك ممكنا دون إفراط أو تفريط .
فتح تحقيق لمعرفة ما حدث في ليبيا من حيثيات وعدد الشهداء والجرحى والأسري والمفقودين ومعرفة مصير قادة الحركة العقيد عز الدين يوسف بجي هون والجنرال / محمد بشر أحمد عبد الرحمن والفدائي عبد الرحمن شرف الدين عبده وأين هم الآن وماذا حدث لهم /6/
7 - اعتماد وثيقة الدوحة كاساس للحل .
8- دعوة كل فدائيي الحركة وأعضائها والمجتمع المحلي والإقليمي والدولي للتعامل مع هذه القرارات بايجابيه وتقديم ما يلزم من عون .
عاجل الشفاء لجرحانا والحرية لأسرانا والمجد والخلود لشهدائنا
العزة والرفعة لامتنا ووطننا
وإنها لثورة حتى النصر
القادة الميدانيون للحركة عنهم :-
1/ محمد بحر على حمدين
2/ محمد بشارة يحي جربو (دسكو)
3/على وافى بشار
4/ اركو تقد ضحية
5/بابكر ابكر حسن حمدين
6/تيجانى الطاهر كرشوم
7/شريف الطيب عبد الشافى
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: محمد يوسف الزين)
|
Quote: كلامنا في انو البقارة قبائل تعود اصولها الي الجزيرة العربية دا كلام انثربولجيين وتاريخ |
يا محمود، انثروبولجييين، بتاع مين يا حبيب؟
انتا بي جدك؟
ياخي للمرة الالف، وهذه مقاربة، ورينا هاجر البقارية الولدت اسماعيل من بطنا، تكون عربية كيف؟
ياخي البقارة كنوع بشري ذنجي سابقين لي وجود العربي او السامي، باكثر من 100,000 سنة، تقول لي انثروبولجيين يا محمود؟
دعك من العربي الظهر كمان مؤخرا، اول سامي خلقو ربنا، تاريخ وجودو علي سطح هذا الكوكب لايتعدي ال5,000 سنة امو او ابو!
فكيف العمرو 5,000 يكون اصل للعمرو اكثر من 100,000 سنة؟
ياعزيزي، مرا علي الكون ده وكت، كانو فيهو الله والبقاري فقط، تقول لي عرب؟
يازول ما تسمع ترهات الخواجات ديل ياعزيزي، كلامم هنا، شرك او فيها غرض، والنتيجة واضحة جدا اليوم في السودان القسموهو الي شمال عربي او جنوب ذنجي او افريقي!
عارف جنود جيش كتشنر او هم داخلين امدرمان بعد الكسرة، كانو في اهازيجم بيتغنو او بقولو شنو؟
where the Nigers go, we can go!
وقع ليك الكلام ده؟
كلنا حينها كنا "نقرز" كما نحن الان مكان ما قبلنا في ديار ذات الانثروبولجي، الغربي، الجو يسووي الشمال عربي لي ذات "النقر"، والجنوب ذنجي!
اصحي للون يا صاح، او ما تتخما بي اسم علم، افيون الذنوج الجديد، علي لسان واسنة غلاة المركزية الاوربية!
لو كست درب الانثربولوجي الكتبو اهلك الافارقة عن اهلهم، علينا جاي!
اما كلام الترك، عن اصلنا فما لازمنا تب!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: Bashasha)
|
المحترم بشاشا: -غلوتية زنوج عرب، وهاجر وبخيتة وسوسن الخ قلت واوضحت لك بما فيه الكفاية، ولي بوست راح الارشفة تحت عنوان (السودان ومحنة العروبة) دفعنا به لجريدة الجريدة ولم يري النور، علي كل حال دعنا نلملم موضوع النقاش هنا المطروح وهو ان هناك تجاوزت ونحر وضبح للرفاق دعاة الهامش بعضهم لبعض هذه المرة وبجنون هستيري الرفاق الذين علق عليهم المهمشين امال عريضة، وان الصراع الذي طفح علي السطح وسط حركة العدل والمساواة حقيقة مؤسف ومبدد للجهود والقدرات والانجازات ان كانت هناك انجازات للعدل والمساواة، وصاحب البوست دلق واهرق هنا ادلته في هذا الصدد، ووجودي انا اساسا هنا في هذا المنبر لتاكيد ان الحركات التي رفعت شعار الانتصار لقوي الهامش الان وفي هذه اللحظة بدات تاكل نفسها وبنهم وجوع عجيب ومريب، وانت يا مستر بشاشا اراك لا تريد الاعتراف بان هناك خلل داخل هذه المجموعات، واراك ايضا تستعبط القاريء وتبسّط الصراع وتعتبره مكيدة من النظام، طيب اذا اساسا النظام هذا استطاع ان يوقع بين دكتور خليل مؤسس الحركة وبين محمد بحر نائبه فهذا يعني علينا ياخي ان نرفع القبعة للنظام، علي الاقل لانه فاااااااااااااااالح، وناس الحركة اقل من يمكن ان يقال عنهم انهم قاعدين في السهلة.
-ياسيدي الصراع داخل الحركة صراع قبلي بحت، وليس صراع مؤسسات ومنهج ادارة وعقيدة سياسية، وهذا الصراع سيعود بنتائج سلبية علي ال كردفان وال دارفور كانو زنوج او هنود او عرب او صيين، هذا من جهة ، من جهة اخري انت مقاييس النقد والتحليل عندك فيها احتيال ونصب واستكراد وتزاكي وتشوطر عقيم عديييل ومكر وخبث ما الله به عليم، مستفيدا من حنكك السنين دا، كيف؟؟ انا اوضح لك، انت تري ان هناك هيمنة وتعالي عرقي في السودان وانا شخصيا اقف معك في هذه النقطة وما ننقاشك فيها تب، لاننا متفقين، لكن ما لم نتفق فيه هو ان هذه النظرة انتقلت الي داخل العدل والمساواة انظر الان الي بنية الحركة التنفيذية كلها من قبيلة واحدة وانت عامل فيها الوااد ما شايف، وهذه امور اصبحت واضحة لكل من هب ودب، وقبيلة الميدوب حالفين علي دكتور خليل، وواضحنا لك هذه النقطة مليون مرة في عاليه.
وايضا، كما هناك متعجرفين جلابة ومستهبلين يعتقدون ان نسبهم ينتهي بالعباس او ابوجهل وبالتالي يريدون تصفية حساب ما حاق بهم ايام تور شين، المظلوم ظلم الحسن والحسين، فهناك ايضا بعض الغرابا ينتظرون ان تتاح لهم فرصة الدخول للخرطوم حتي يثبتوا للجلابة ان ما حدث ايام تور شين كما يتصور بعض غلاة الجلابة ان يثبتوا لهم ان احداث تور شين ما هي الا نزهة فقط امام ما سيحدث لهم الان.
هنا بجيء دورك انت كمثقف يا سيد بشاشا وهو ان تهرش، تنهر، تؤشر باصابعك الخمسة نحو الغلاة من الطرفين ان التعصب والعنصرية والعنجهية لا مكان لها في وطن حدادي مدادي يسع الجميع!! لكن ايش صار؟ الصار هو انك انت ذات نفسك بقيت ابوجهل الاسافير، تقف مع الغلاة العنصريين من الطرف الاخر، وعندما يتدخل الدقم المسيكين ويقول لك ان منظارك ملوّلوّ تقوم حضرتك تدمغنا بدمغتك العتيقة الا وهي (المجولب ولا الجلابيّّ!!).
فيا سيدي انظر لنفسك في المراة مرة واحدة وحدد انت عايز ايه؟ ولماذا مشروعك الكوشي ابت ان تفتح عجلاته بالرغم من انك ضربت به الواطة مية مرة، ساعئتذ حتما ستجد الاجابة، مع الف شالووم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: ادم الهلباوى)
|
Quote: النقاش هنا المطروح وهو ان هناك تجاوزت ونحر وضبح للرفاق دعاة الهامش بعضهم لبعض هذه المرة وبجنون هستيري الرفاق الذين علق عليهم المهمشين امال عريضة
|
يامحمود،
في مواجهة كارثة ماساوية زي دي، للاسف انتا والغالي خشيتو مع طرف او ضد طرف من منطلقات قبلية للاسف، او ده غلط.
ده الحاولتا انا اقاومو، بتوضيح منطلقاتكم القبلية، عاملين "عربة" ضد "الزرقة" وهذه كارثة اخري، بدي جمل الفتنة، العاير، عصا، عشان يعير اكتر!
اها شفتا خلاصة البتعملو فيهو انتو الاتنين؟
في موقف زي ده يا تخش واسطة خير يا تبعد او تلزم الجابرة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: Bashasha)
|
كلام الطير في الباقير، وياتو طرف لا سمح الله الدخلنا وعِرنا فيه يا اخي الكريم؟ يعني لو قلنا ان الحريق الهائل الذي نشب داخل كراكير العدل والمساواة سوف يحرقنا كلنا كردافة ودارفوريين بنكون ادينا العير سوط وعملنا فيه متعربين؟ وان لزمنا الصمت وعملنا فيها رايحيين برضوا سوف تاتي وتقول لماذا لا تاتون وتسجلو موقف!!
مرة اخري اين انحاز شخصي لطرف؟ وما هو اسم هذا الطرف؟ وما هي حثيثياتك في طرحك الاخير يا بشاشا؟ ثم شايفك عامل زوغبير من النارية القامت ودخلت في ناس العدل والمساواة انت رايك فيها شنو؟ معها ؟ضدها ؟متفرج؟ نصحيتك ايه للجميع بصفتك شرخت دماغنا عشر سنوات بحدوته الصدمة واللكمة؟؟ ما تستعجل الاجابة خد وقتك بالكامل اجب بعد شهرين اوحولين بس احترم عقولنا ولا تجب بسرعة وتاتي اجاباتك مهببة كما في السابق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: محمود الدقم)
|
Quote: مرة اخري اين انحاز شخصي لطرف؟ وما هو اسم هذا الطرف؟
|
محمود، الكتب التالي منو:
Quote: بالنسبة لحركة العدل المساواة العنصرية علي مايبدو هي التي ستحركها مستقبلا |
هل الدقم ام لا؟
وما معني عنصرية عديل كده مش قبلية؟
انها حركة "زرقة" ضد "عربة" زيك كده، زي ما قال الجنجويدي بي عضمة لسانو انو الصراع ده صراع "غرابة"؟
هل ده كلام زول محايد ام طرف في الصراع من منطلق قبلي ولانقول عنصري، لانك انتا او خليل عنصر ذنجي واحد، وان كنت بقاري او هو زغاوي من ناحية مسميات قبلية!
يبقي كلامنا او اتهامنا ليك بالقبلية، والانخراط في الصراع القبلي مبني علي حقائق.
هل صدفة موقفك انتا، بريمة، الهلباوي، محمد الامين محمد، ابنوس محمد ادم والغالي،... الخ من الحاصل في دارفور؟
برضك مصر تتذاكي يا محمود؟
علي منو؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقائق فى العدل والمساواة السودانية (Re: Bashasha)
|
تظل القضايا الكبرى كاسقاط النظام والحقوق والواجبات فوق الجميع وهى اكبر من الحركات والافراد والمجتمعات كما تكون تضحيات الافراد والاشخاص محفوظة ومقدرة وان المبادئى التى ينادى ويقاتل من اجلها المناضلين والتى رويت بدماء الشهداء الذين هم اكرم منا جميعا يجب ان تكون مطبقة على الجميع وان تحترم حقوق الانسان وحرية الراى والتعبير والاستماع لوجهات النظر الاخرى على ثوار الهامش اليقظة ثم اليقظة وعليهم التفريق بين من يحمل مرارات وضغائن شخصية ضد اخوانه وبين اخر صاحب مشروع على استعداد ان يقدم نفسه فداء للمشروع الذى يقاتل من اجله \ كما ان المواقف تبدلت واصبح المعلم الكبير ئائب للرئيس وتلميذه بدر الدين يعتقل ويمنع الادوية من الجرحى ويترك سيارته غنيمة لجهاز الامن بعشرات التقارير اخريات كثر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
|