|
Re: ما هى حقيقة النادى الكيزانى الامريكى بنيويورك (Re: الصادق الزين)
|
بعد احتواء المشاكل التى اثارها اعوان النظام داخل اجتماعات الجمعية العمومية السابقة فرغناالى تكوين اللجنة التنفيذية المترهلة لان عدد الاثنيين و عشرون عضوا لم يكونوا منتخبيين و انما فقط رشحت اسمائهم للانتخاب و ان العدد الذى تم انتخابه فعليا لا يتجاوز الاربعة عشر عضوا لان المشاكل قامت قبل اتمال عملية التصويت و الانتخاب و اذكر ان اعوان النظام ممن يجعجعون هنا اليوم حصلوا على اقل الاصوات لو قدر للعملية الانتخابية ان تستمر لما و جدوا انفسهم اعضاء باللجنة و لكن فى نهاية المطاف حسمت الجمعية العمومية الامر بقبول جميع من ترشح فى اللجنة الجديدة تسكينا للمشكل و معروف ان اعضاء اللجنة و فقا لاحكام دستورنا المجاز عبر الجمعية العمومية هم احدى عشر عضوا, فقبلنا الصيغة التوافقية و قبلنا عضوية حتى من تسببوا فى المشاكل و بدات الدورة الجديدة المترهلة العدد.
ونواصل..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هى حقيقة النادى الكيزانى الامريكى بنيويورك (Re: الصادق الزين)
|
قبل عملية فصلنا المخطط لها بعناية كانت نقاط خلافنا تدور حول استغلال اسم الرابطة و توجهها فيما يخدم مصلحة النظام بالاضافة الى رفضنا للمشاركة فيما يسمى باتحاد الجاليات السودانية الجسم الكيزانى المدسوس الاخر و كذلك رفضنا نشر اعلانات الرابطة و انشطتها عبر باسوورد المدعو عبد الرحيم منصور منسوب المؤتمر الوطنى بنيويورك فى سودانيزاون لاين علما بانه لم يكن السكرتير الاعلامى للجنة و انما هو الامين العام و لكنه كان يقوم و بتعمد بتادية ادوار السكرتير الاعلامى الذى كان يشغله الاخ معتصم احمد صالح الذى تم تهميشه من القيام بهذا الدور فرفضنا ذلك و كلكم تذكرون عدد البوستات التى كان يفترعها هذا الشخص باسم الرابطة فرفضنا ذلك و كانت المقاومة الشرسة. لم نستكين بعد فصلنا و انما عملنا واصدقائنا بتاليب الراى العام ضدهم عبر سودانيزاونلاين و تمكنا من استقطاب عضوية و طنية ممتازة و تحت ضغوطنا لهم لاجراء انعقاد الجمعية العمومية فى مواعيدها و رغم التسويف و المماطلة التى استمرت الى الغاء اكثر من ثلاثة مواعيد لقيام الجمعية العمومية , نجحنا فى اجبارهم الى الدخول الى اجتماعات الجمعية العمومية التى تمكنا فيها من دحض افترائاتهم و الغريب بان رئيسهم قام باحضار خمسة من رجالات البوليس فى نيويورك و طلب منهم اخراجى من اجتماع الجمعية العمومية فور و صولى, فعند و صولى مباشرة حضر الى افراد الشرطة بصحبة رئيسهم و طلبوا منى مغادرة مكان الاجتماع فاحتجيت على ذلك بحجة اننى عضوا اساسيا فى الاجتماع و مسدد لاشتراكاتى و تحت اصرارى و تمسكى بحقوقى و احتجاج المجتمعين على الاجراء تراجع البوليس عن امره و اكتفى بتشكيل دائرة من عددهم الخمسة احاطت بمكان تواجدى و كانهم يحبسون الكلمة!! و لكن بعد ان اتت الى الفرصة الى النقاش تبين للبوليس باننى صاحب قاعدة جماهيرية و ليس مدسوس على الاجتماع و ذلك من خلال الهتاف و التشجيع الداوى الذى كان يصاحب حديثى من قبل الحضور فكف البوليس من مطالباته لى بالخروج و رضخ لراى الاغلبية..
ونواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هى حقيقة النادى الكيزانى الامريكى بنيويورك (Re: Tragie Mustafa)
|
الفاضل الصادق الزين وقبل ان نخوض في مستنقع رابطة نويورك الآسن دعني اولا...اشيد براطبه ابناء دارفور بنويورك التي تضم رجالا وسناء نباهي بهم الشمس ويتفوقا او يتفلفوا في احزابهم ورواهم الا انهم اوفيا للقضيه وقدموا الكثير وكوادر مخضرمه ومشرفه كسودانين ناجحين بمنافيهم:
Quote: فلمع اسماء عضويتهم مثل معتصم احمد صالح , رحمة دفع الله , حمزةادم, علم الدين ادم و اخرون, |
والوجوه النيويوركي المعروف جمعه هاري و الشاب بشاره دوسه و الاخوة فخر الدين ويحي عثمان واحمد سليمان و آخرين يضيق المكان عن ذكرهم!
اليجينا واحد من مطبعي ومنبطحي نيويورك ليقدم نقدا حقيقيا عن ادائهم او تقصيرهم او قلى مهارتهم او تعليهم!!
ونتحداهم!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هى حقيقة النادى الكيزانى الامريكى بنيويورك (Re: Kostawi)
|
منسوبى النظام فى نيويورك يعون هذه الحقائق جيدا و لذلك تانوا كثيرا قبل الاعلان عن كيانهم هذا, لكن دعم و تشجيع السفارة فى نيويورك هو ما جعلهم يتحركون الان وتحت العلن ظانيين ان الناس فى غفلة او ذاكرتهم خربة!! نحن نعلم بانهم لن يستطيعوا تسجيل مثل هكذا كيان فى نيويورك للاسباب السابقة و طالما ان الكيان غير مسجل تبقى ممارسته للانشطة تقع تحت طائلة مخالفة القوانيين و اللوائح المنظمة لاعمال المنظمات الغير ربحية فى نيويورك وفق احكام المادة 3 (c) وهو الكرت الذى سنشرعه فى وجههم فى نهاية المطاف. شيئ اخر, تنكرهم او تنصلهم من حقيقة انهم غير كيزان و محاولاتهم للتطبيع مع اعضاء البورد الوطنيين و تخفيف دمهم هى مكر سياسى ليس الا, لان الكوزنة عندهم ليست عقيدة دينية و انما هم مهوسون بالعنصرية و الجهوية وهى الشعارات التى رفعتها الحكومة لفك عزلتها بعد فشل برامج التمكين و المشروع الحضارى فوجدت ضالتهم فى هؤلاء!! ولذلك فان اكثر ما يميز هذه المجموعة هو التطرف العنصرى و التميز القبلى الشيئ الذى يجعلنا نقف ضدهم بقوة لايماننا التام بوحدة السودان و احقية منسوبيه للتمتع بكافة الحقوق كونهم سودانيين داخل او خارج السودان و لرفض انتشار هذه الامراض داخل مجتمعاتنا فى الخارج.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هى حقيقة النادى الكيزانى الامريكى بنيويورك (Re: د.نجاة محمود)
|
Quote: الصادق الزين فقد قمنا بتوجيه عضويتنا للتصويت الى صالح اللجنة التوافقية ففاز الاقتراح بمجموع 96 عضوا مقابل 72 كان هو عدد من يحظون |
من تقصد بتوجية عضويتنا ؟
Quote: الصادق الزين و قد اوضح مسجل المنظمات التطوعية و الغير ربحية بان اسم السودان محظور من ان يمارس منسوبيه اى نشاط فى نيويورك و لذلك جمد نشاط الجالية الى حوالى خمس سنوات قبل ان تسجل هذه الرابطة خوفا من العواقب!! اذن ان الاجواء فى نيويورك اصلا ملغومة من قبل الكيزان الذين يحاولون الان الدخول بممارساتهم الشائهة عبر اسماء تمويهية جديدة فهل سنصمت على ذلك؟
|
الصادق الزين يازول الكلام ده انت جاييبو من وين , يعني أنت بتقول انو سلطات ولاية نيويورك بتمارس
التميز ضد الأمريكان السودانين او المهاجرين السودانين وتسلبهم حقهم في تسجيل وتنظيم جالياتهم
ومنظماتهم الإجتماعية ,الثقافية والطوعية . يالصادق وضح لينا الكلام ده وإلا يكون خم ساكت وسط
شلة الطمباره والشيالين !
Quote: الصادق الذين
و طالما ان الكيان غير مسجل تبقى ممارسته للانشطة تقع تحت طائلة مخالفة القوانيين و اللوائح المنظمة لاعمال المنظمات الغير ربحية فى نيويورك وفق احكام المادة 3 (c) وهو الكرت الذى سنشرعه فى وجههم فى نهاية المطاف. |
يالصادق كلامك الفوق ده برضوا ماصحيح لافح ليك Code وجاي تهدد بيه وتوهم بيه القراء وكان هنالك جريمة !
ال 501 (C) (3) إعفاء ضريبي( tax Exempt ) للمنظمات الغير ريحية و بعض المؤسسات ويحصل عليه بعد حصول المنظمة
علي الرقم الضريبي ( ُE I N - Employer Identification Number ) وبعد تسجيل المنظمة .
فيا أخي الإتهمات المجانية والنفخات النضالية والتهديدات الجوفاء ولا بتصيب ولا بتدوش والناس لوفضت ليك
بتخش في مشاكل الناس في غني عنها , دي بلد قانون , حريات وحقوق وأي زول عارف كده وكل زول ينوم علي الجنبة
البتريحوا .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هى حقيقة النادى الكيزانى الامريكى بنيويورك (Re: علي جلاس)
|
علي جلاس:
Quote:
الصادق كلامك الفوق ده برضوا ماصحيح لافح ليك Code وجاي تهدد بيه وتوهم بيه القراء وكان هنالك جريمة !
ال 501 (C) (3) إعفاء ضريبي( tax Exempt ) للمنظمات الغير ريحية و بعض المؤسسات ويحصل عليه بعد حصول المنظمة
علي الرقم الضريبي ( ُE I N - Employer Identification Number ) وبعد تسجيل المنظمة .
|
يا علي جلاس .. تهديد الصادق الزين في محله .... أولا الرقم الضريبي ليس مرتبطا ب 501 ... هذا الرقم الضريبي بالقانون يجب إستخراجه طالما تم تكوين كيان لممارسة أي نوع من الأعمال Business .. ربحية أو لا ربحية ... ثانيا خطورة ممارسة عمل عام مثل (خدمات جالية) و جمع أي ميلغ من المال (دخل) .. سواء تبرعات .. إشتراكات ... هبات ... لابد من دفع ضرائب فيها إذا لم يتم التسجيل تحت 501 -3- c أي أن وضع الجالية سيكون أسوأ بدون الإعفاء الضريبي ثالثا يحق للصادق أو أي فرد من الجالية تقديم شكوي ضد هذه الجالية إذا هي تجمع الأموال بإسمهم و يشك أفراد الجالية community members للسلطات المحلية و الولائية و الفدرال و لمؤسسات جماية المستهلك ... و عندها سيقع العبئ علي الجالية لتثبت للسلطات أنها (ماشة عدل) .... بالطبع ستتم مراجعة الجالية من كل النواحي عندما تشرع هذه السلطات في نشاط الجالية.
أنت يا علي جلاس الذي تهدد الصادق و كأنك تود أن تلجمه من ممارسة حقه في بلاد ديموقراطية حيث إدارات الجالية يجب أن تكون في خدمة أعضاء الجالية و تخضع للمحاسبة .. لا العكس.
الصادق .... يجب أن تستمر في مجهودك هذا و كشف هذا النادي المشبوه ... و صدقني لكم الحق قانونيا لوقفه إن رأيتم هذا النادي هو إمتداد لنظام الخرطوم .... ( هذا غير الطعن في إجراءات التسجيل ).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هى حقيقة النادى الكيزانى الامريكى بنيويورك (Re: Mohamed Suleiman)
|
Quote: يا علي جلاس .. تهديد الصادق الزين في محله .... أولا الرقم الضريبي ليس مرتبطا ب 501 ... هذا الرقم الضريبي بالقانون يجب إستخراجه طالما تم تكوين كيان لممارسة أي نوع من الأعمال Business .. ربحية أو لا ربحية ... ثانيا خطورة ممارسة عمل عام مثل (خدمات جالية) و جمع أي ميلغ من المال (دخل) .. سواء تبرعات .. إشتراكات ... هبات ... لابد من دفع ضرائب فيها إذا لم يتم التسجيل تحت 501 -3- c أي أن وضع الجالية سيكون أسوأ بدون الإعفاء الضريبي ثالثا يحق للصادق أو أي فرد من الجالية تقديم شكوي ضد هذه الجالية إذا هي تجمع الأموال بإسمهم و يشك أفراد الجالية community members للسلطات المحلية و الولائية و الفدرال و لمؤسسات جماية المستهلك ... و عندها سيقع العبئ علي الجالية لتثبت للسلطات أنها (ماشة عدل) .... بالطبع ستتم مراجعة الجالية من كل النواحي عندما تشرع هذه السلطات في نشاط الجالية.
أنت يا علي جلاس الذي تهدد الصادق و كأنك تود أن تلجمه من ممارسة حقه في بلاد ديموقراطية حيث إدارات الجالية يجب أن تكون في خدمة أعضاء الجالية و تخضع للمحاسبة .. لا العكس.
الصادق .... يجب أن تستمر في مجهودك هذا و كشف هذا النادي المشبوه ... و صدقني لكم الحق قانونيا لوقفه إن رأيتم هذا النادي هو إمتداد لنظام الخرطوم .... ( هذا غير الطعن في إجراءات التسجيل ). |
خببببببببرة عاد في تسجيل الجمعيات وكدا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هى حقيقة النادى الكيزانى الامريكى بنيويورك (Re: علي جلاس)
|
المشكلة يا أخونا إنه التسجيل لم يكتمل... رغم إننا دعيناهم لإكماله وطالما لم يتم التسجيل، فقضية جمع التبرعات دي تسقط من هنا
أما مسألة تلقي أموال من جهات خارجية.. فدي الله يستر فيها (وأنا جاد فيها)
ويعلم الله كم من مرة دعينا الجميع للإنتباه لهذة المسائل التي عواقب مؤلمة... والتقاعس عنها خطير، وأخوانا ديل فهمونا غلط وتجاهلو كلامنا كله والنتيجة إثارة الموضوع ده في النت بطريقة كلها تحدي وليست من أجل حوار بناء يتيح لنا الحل السليم
والإلتزام بالقانون مفيد من كل النواحي وبأمكان أي كيان مسجل الإستفادة من الإعفاء الضريبي لمصلحة أعضائه بطريقة قانونية وبشفافية مطلقة
والله يهدي الجميع...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هى حقيقة النادى الكيزانى الامريكى بنيويورك (Re: Mohamed Yassin Khalifa)
|
دحض افتراءات الفاضلابى و كذبه, هذا الخطاب هو طعن فى عدم شرعية اللوائح التى كان مهندسها الفاضلابى التى هدفت الى تسهيل عملية البتر كما اسماها هو فى بوستات سابقة!! ودا طبعا بيوضح النية المبيتة للاقصاء و باسم الشرعية بلاهى تخيل!! هم متاكدين من حصولهم على الاغلبية فى عملية "نصوت ب" الشهيرة!! فقط تبقت لهم المشروعية الدستورية و لذلك لجا الفاضلابى منظر المبطلات الى نجر هذه اللوائح و لذلك جاء رفضنا لها عبر هذه المذكرة التى اعلنت فيها مقاطعتنا لاجتماعات اللجنة التنفيذية ما لم يستجيب المجلس لمطالبنا.
Quote: بسم الله الرحمن الرحيم الساده المحترمون \ اعضاء المجلس الاستشارى للرابطة السودانية الامريكيهة– نيويورك السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته , الموضوع : طعن فى قانونية اجتماع اللجنة التنفيذية للرابطة , الذى انعقد فى يوم السبت الموافق 02\06\2010 التاريخ : الاربعاء الموافق فبراير \ 10\ 2010 بالاشاره الى الموضوع اعلاه و بموجب الصلاحيات المخولة لمجلسكم الموقر تحت المادة (8) البند (1) اختصاصات المجلس الاستشارى من الدستور الاساسى للرابطة السودانية الامريكية بنيويورك و الذى اجيز باجماع الجمعية العموميهة الذى انعقد بتاريخ اكتوبر2008 نتقدم اليكم بالطعن الاتى نصه: 1. ان الاجتماع المشار اعلاه لم يستوفى شروط اهليته القانونية و الدستورية , لان الدعوة قدمت لعدد مقدر من اعضاء اللجنة التنفيذية قبيل اقل من اربعة و عشرون ساعة , فقد تسلم عدد كبير من اعضاء اللجنة الدعوة لحضور الاجتماع عبر بريدهم الالكترونى يوم الجمعه الموافق 2\5\2010 و هو نفس اليوم الذى انعقد فيه الاجتماع!! هذا يعد مخالفة لاحكام المادة (6) البند (9) الاخطار للاجتماع , من الدستور الاساسى للرابطة و الذى يقرا : " يتعين ان يخطر سكرتير اللجنة الاعضاء لموعد الاجتماع قبل اسبوع على الاقل" . هذا ان دل انما يدل على النية المبيتة للتحكم و اقصاء الاخرين , لان السيد الرئيس نفسه يقر بان الاجتماع تقرر له ان ينعقد قبل يوم واحد من تاريخ انعقاده , الشئ الذى ادى الى غياب عشرة اعضاء من اللجنة التنفيذية للحضور و الاشتراك فى مناقشة لائحة تتعلق بمستقبل الرابطة و عملها و الذى فى راينا نعمل جميعا من اجل اصلاحها و سد الثقرات التى نتجت عبر الممارسة اثناء تحملنا للمسئولية خلال الفترة المنصرمة . 2. اصرار بقية اعضاء اللجنة التنفيذية لعقد اجتماع اللجنة التنفيذية و فى تفييب تام لزملائهم الاخرين لهو عمل يفهم منه الاقصاء و الانفراد بالعمل العام و الذى يعد مسئولية تحملناها جميعا كنتيجة للثقة التى اعطتنا لها الجمعية العمومية فى دورتها المنعقدة كما اوضحنا سابقا . 3. لدينا تحفظات حتى على بنود اللائحة المعنية لانها جاءت مخالفة لبنود دستور الرابطة و فى بعض الاحيان اتت بفقرات تخالف مواد اساسية فى الدستور لا يجوز نسخها او تعديلها الا بعد عرضها للجمعية العمومية و موافقتها . 4. نحن لا نشك فى حرص البعض على مصلحة الرابطة و ضرورة تعاون افرادها و وحدتها لكن يبدو ان هنالك جهات لا تريد للجسم الموحد للرابطة ان يستمر و لذلك من فترة لاخرى تلجا الى اختلاق المشاكل و العراقيل من اجل تكبيل الرابطة و تحويل توجهها الى سبقة يرفضها حتى دستور العمل العام و المنطمات الخيرية فى البلد المحترم الذى تفضل لنا بنعمة السكن فيه كمواطنيين متساويين فى كل شئ . 5. ان اصرار بعضنا و تعنتهم الى جر الرابطة بعيدة عن اهدافها و خلق الفتن و المشاكل قد يقودنا جميعا الى دوامة السعى و البحث عن الحقوق و احترام الدساتير , لان فى تقديرنا ان الرابطة هى وعاء جامع يسع مختلف السودانيين فى ولاية نيويورك وليس هناك اى سبب يعطى الحق المطلق لنفر قليلين ان يفرضوا رايهم , و يهمش الاخرين فى عملية تكون الخاسر الاول و الاخير فيه هى الرابطه نفسها و انسانها . و نتيجة لتمسكنا بالمؤسسية و احتراما للدستور , راينا ان نخاطب مجلسكم الموقر اولا و نحيطكم علما بما يجرى , و عليه نطلب منكم نحن الموقعون ادناه ان تخاطبوا النفر الذى قام بالاجتماع لان يجمد موضوع اللوائح و من ثم الدعوة فى غضون اسبوع لاجتماع للجنة التنفيذية يكون تحت رئاسة المجلس الاستشارى لانفاذ مهام قراءة , مناقشة و من ثم اجازة اللوائح . و نرجو ان نعلن عبركم مقاطعتنا لكل اجتماعات اللجنة التنفيذية ما لم يسعى المجلس الاستشارى لاخذ زمام الامر و تدارك الموقف فى خلال اسبوعين من تاريخ تسليم هذا الطعن . نحتفط بالمستندات التى تدعم حجتنا لتقديمها فى الوقت المناسب
و جزاكم الله عنا خيرا ,
الصادق الزين معتصم احمد صالح بشاره دوسه عثمان ابوجنه يحى محمد عثمان نصرالدين صيام
صورة الى رئيس اللجنة التنفيذية للرابطة السودانيهةالامريكيه بنيويورك
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هى حقيقة النادى الكيزانى الامريكى بنيويورك (Re: الصادق الزين)
|
خطاب اخر موجه للمجلس الاستشارى يشرح ما دار فى اجتماع الفصل, نقلا للاحداث بوصف دقيق للغاية, ارجو مقارنة هذا الخطاب مع خطاب الفاضلابى الذى كتبه الليلة الماضية و زعم انه رد من رئيس الرابطة على خطابى ادناه!! ومعلوم ان رئيس الرابطة لم يرد على خابى رغم تسلمه له فكان قد وصف الخطاب بانه مشحون بالعبارات العنصرية و لذلك لا سيتحق الرد عليه! طبعا رئيس الرابطة لا يقرا الخطابات و ربما تفضل احدهم بالقول له بان هذا الخطاب غارق فى العنصرية و لذلك جاء حكمه عليه, اما خطاب الفاضلابى الذى عكف على كتابته البارحة و سابقتها فهو خطابه هو بعد ان شحنه بحمولات تتوافق و زعمه فى هذا البوست و حاول ان يتعرض الى سيرتى رغم انه فى سرده اثبت حقائق مهمة سارجع الى تفصيلها لاحقا, حقائق مثل تراسى للجنة التمهيدية التى اتت بالرابطة المزعومة و كانت هى بمثابة اللجنة التنفيذية و هى التى عرفتنى بالفاضلابى عندما حضر معى احد الاجتماعات , فعارض احد اصدقائه الراى عندما حاول ان ان يبخس من قدراتى فى ادارة الاجتماع فقال الفاضلابى له مازحا " بزمتك مما اسستوا الرابطة دى فى حد ادارها بالمستوى دا"؟؟ فتبسم صديقه و انصرف!! فاتجه الفاضلابى نحو وخاطبنى قائلا" و الله يا الصادق انا من المؤسسين للرابطة لكن ما نجحنا فى ان نذهب بها الى الامام و كانت خلافاتنا مع بعض كثيرة و لذلك تركتها و اثرت البعد!!, و لكنى اراك الان تدير الرابطة بطريقة مختلفة تنم عن سابق تجربة فكيف تنظر الى مثل حالتنا"؟ قلت له: يا استاذ فاضلابى تشرفنى معرفتك لقد سمعت عنك باعتباركم من المؤسسين للرابطة و كنت اسعى الى لقائك و الحمد لله قد تم الان , فارجو ان تبقى معنا فى هذه اللجنة لاننا نحتاج الى خبراتكم السابقة و هذه اللجنة التمهيدية مفتوحة السقف و ليس لها اعضاء محددون انا اعتبر كل من يلتزم بحضور اجتماعاتها عضوا الى ان نتمكن من انعقاد الجمعية العمومية و نختار لجنة جديدة" انا اذكر هذا الكلام لتطاوله ووصفه لى زورا بالعجز فى ادارة المكتب الثقافى!! و من ذلك اليوم صار الفاضلابى عضوا معنا و قد دخل اللجنة التنفيذية الجديدة عبر بوابة التراضى فقط لان اسمه رشح فى القائمة الاولية للتنافس على مقاعد اللجنة و لكن لم يفز للاسباب التى ذكرت سابقا, يعنى الصدفة و حدها هى التى خدمت الفاضلابى لا الناخب!! ليتحول بعدها الى منظر فى القوانيين و مفبرك فى النظريات و المؤامرات الاقصائية فالى نص الخطاب.
و نواصل
Quote: بسم الله الرحمن الرحيم السادة اعضاء المجلس الاستشارى للرابطة السودانية الامريكية السادة اعضاء اللجنة التنفيذية السلام عليكم , لقد طالعت البريد الالكترونى المرسل من السيد عبدالرحيم منصور , والذى يلخص بشكل شائه ما جرى ليلة السبت الموافق 6\مارس بدار الرابطة السودانية فى الاجتماع الذى هندس خصيصا لنحر الشفافية و تغييب العدالة و فرض دكتاتورية الاتجاه الواحد , دونما ادنى مراعاة للاحكام و الاعراف التى تضبط اعمال هكذا منظمات تطوعية قامت فى المقام الاول لدرا شبهات التحيز الاعمى و العصبية البغيضة التى حرمها الخالق الواحد فى محكم تنزيله قبل ان تكون قبلة لخدمة افرادها . ان ما جرى ليلة السبت ليس امرا مستحدثا فى ادبيات عمل هذه اللجنة ذات التكوين الانتقائى و الذى لا يستند على دستور او مرجعية و انما يستند على مواقف بنيت على التراضى و التفاهم فان كان ذلك صحيحا , فان عددا مقدرا من هؤلاء الموقرون الذين تامروا بليل على ذبح العدالة و تكفين الضمير ,دخلوا اللجنة التنفيذية من باب المناصرة , دون ان يحصلوا على التفويض المطلوب من الجمعية العمومية لدخول اللجنة التنفيذية ,عندما قاموا بفعلتهم المنكرة التى ادت الى نسف وقائع ذلك الاجتماع المشهور (الجمعية العمومية الاولى) , فكيف يقدم شخص غير منتخب اتى عن طريق التراضى على اقالة عضو منتخب و فقا لاحكام الشرعية الدستورية قبيل ان يستنفد فرصه من العقوبة التدريجية و التى ينص عليها الدستور المعنى؟؟ كيف نفهم ذلك من غير انه كيد ماكر و لا يفلح الماكر حيث اتى؟! . المجلس الاستشارى , يعلم سلفا تطورات هذا الامر , لاننا رفعنا اليه مزكرة احتجاج ضد ما يسمى بلوائح المدعو الفاضلابى , ولكنه لم يرد الى ان انفجر الموقف المازوم اصلا . الانتماء الى دارفور احسبه شرف و ليس جريمة تستوجب العقوبة !! وو صفكم بانكم معسكر النظام ليس شتيمة و لا قذف فان طوابيركم و لا فتاتكم فى المظاهرات امام مبنى الامم المتحدة نصرة للنظام , و معارككم مع ابناء دارفور شاهدا على ذلك , اذا انا لم ااتى بجديد . الازمة التى حدثت ليلة السبت هى نتيجة تراكمات شتى الكل يعلم تطوراتها جيدا و لا ينبقى تناولها كحدثا منفصلا او ان يكون محل مزايدات او مساومة, لا بد ان يكون هنالك جرد حساب يخضع فيه الجميع للمحاسبة و المسائلة , ولا لصبغ الاحكام التعسفية و تصفية الخصوم . الكل اثر سياسة الصمت و الابتعاد انئذ , و المكر السيئ يفعل فعله الا ان تحكم و تجبر فاخذ يصدر القرارات التى اتت هكذا مبتورة لا تستند على دستور و لا تقوم على عرف و انما جاءت باسم الشلة لتقضى ايضا باسم الاغلبية على الخصوم الغير متفق عليهم فى اللجنة التنفيذية!! , و لذلك جاء رفضنا لتلك اللوائح المذكوره لا لشئ الا من باب حرصنا على ان يظل هذا الكيان مستقلا وفاعلا ليستوعب جميع ابنائه بمختلف اتجاهاتهم ومكوناتهم و ان تراعى فيه كرامة الانسان و احترام ادميته , و ان يكون مرجعيتنا فيه هو الدستور الحقيقى المجاز من قبل الجمعية العمومية و الذى به تصان الحقوق و تضبط الاقوال و الافعال . جاء رفضنا لللوائح فى شكل مذكرة حصلت على موافقة جمعنا الذى غيب عمدا من حضور اجتماع اجازة تلك اللوائح . اذا فان ما بنى على باطل فهو بالضروره باطل . ذكر الفاضلابى فى قراراته التى اخذت اسم اللجنة التنفيذية , ان اللجنة التنفيذية قامت بمناقشة تقييم عمل المكاتب فى الاجتماع المعنى , و هذا لعمرى كذب صراح!! , كيف تجرى تقيم عمل سكرتاريه فى غياب سكرتيرها المعنى و لم تقم حتى باستدعائه لحضور الاجتماع!! . الذى تم هو تصفية لخلافات شخصية بينكم و شخصنا لا علاقة له باداء عمل المكاتب , و قد نبهنا الى ذلك فى مذكرتنا التى قدمت للمجلس الاستشارى , فنرجو ان لا تستغل اجهزة العمل العام مسرحا لذلك . الذى حدث فى ذلك الاجتماع هو ان قام الفاضلابى و بعد الدخول فى امر الاجتماع مباشرة بتقديم اقتراحين لتبديل سكرتيرى العضوية و الثقافية , ثم طلب التثنية على اقتراحه ثم التصويت ,( هكذا جملة واحدة) و دونما مقدمات او تقييم!!! , و الحق يقال بعد القسم باننى طالبتكم بارجاء عمل التقييم الى ان ترفع كل سكرتاريه تقريرها و بعدها نقوم بالتعديل اذا وجدنا الى ذلك ضرورة , لكن الحسن حماد , كعادته هو الذى رفض ذلك و قاد الاجتماع الى التصويت مستندا على اغلبيته الميكانيكيه و التى يعرف نتيجتها سلفا , رغم توسلات حسن عيسى و السيدة الفضلى التى تدعى انت جورا باننى قمت برعبها و هى ابدا محل احترامى و تقديرى , لا لشخصها فحسب وانما هى زوجة اخ عزيز لا تعرف نظرية المؤامره طريق الى نفسه , ولذلك رفض ان يكون جزءا من هذه اللجنه رقم توسلاتى له , لانه كان يعلم علم المجرب لما سيقودنا اليه جمعكم . لقد اخذت فرصة اخرى للنقاش و خاطبت الفاضلابى مباشرة كونه قانونى و لاينبقى ان تفوت عليه محاسبة المتهم قبل ان تتم ادانته و ضرورة توفير الفرص العادله لسماع رايه و حجته , فكان رده مخالفا لكل ما هو متوقع اذ قال: لماذا انت متمسك بمكتب السكرتارية الثقافية؟! و كان تمسكى بمكتب السكرتارية الثقافيهةهو سبب كافى لادانتى!! رده هذا يلخص نيته الواضحة فى اقالتى لا للاسباب المنطقية التى تلازم مثل هذا النوع من التحقيقات و الادانه و انما لاسباب (شخصية) يعلمها هو فى غرارة نفسه . طلبت السيدة الفضلى جميلة الفرصة للنقاش ثم ذكرت بانها دعيت لهذا الاجتماع بغرض مناقشة اداء المكاتب و هى اتت جاهزة لتقديم تقريرها , و لكن طالما انحرف الامر الى صراع جانبى لا طائل منه , طلبت بانها ستنصرف من الاجتماع , اعترض طريقها حسن حماد و طلب منها الجلوس لافهامها !! احتدم النقاش فضربت الطاولة التى امامى بيدى طالبا عدم تمرير الاقتراح لبطلان الحجة التى يستند عليها , قام السيد عبد الله الشريف بالتحرش بى فامسكنى محمد عبد العزيز من يداى الى الخلف و اصبحا يدفعانى بعنف صارم طالبين اخراجى من الاجتماع!! فاندفع الاخ حسن عيسى واخذنى فى احضانه و خلصنى منهم , لكنهم واصلا التحرش بى ,و فى تلك الاثناء طلبت البوليس , بغرض حمايتى و فض الاجتماع , ولايمانى التام بان هذا الاجتماع سيقود الى كارثة اذا استمر على هذا الشكل . عندما حضر البوليس لم اخطره بالمخالفة الواضحة التى ارتكباها (محمد و الشريف) ضدى لاننى اعلم ان ذلك سيقودهم الى المسائلة الجنائية و لا كنت انوى ان اضعهما تحت المسائلة الجنائية لما لها من نتائج عكسية فى مسيرتهما , و لذلك اخبرت البوليس بجذور المشكلة كونها مشكلة تدور حول اجازة لوائح , انقسم الامر فيها الى معسكرين معسكر يدعم الحكومة و معسكر يدعم قضية دارفور و انا ممثل لمعسكر دارفور الذى يغيب افراده عن هذا الاجتماع .(انتهى) لا يجوز ابدا ان تنصب اللجنة التفيذية نفسها حكما لللفصل فى قضيهة هى المتهمة الاولى و الاخيرة فيه , فان الدستور قد عالج هذه الحالة الخلافية و ذلك بتحويل الامر برمته الى جهة اعلى يتفق عليها طرفى النزاع للتقصى ثم البت فى اتخاذ القرار المناسب , او الرجوع الى الجمعية العمومية لتاتى بلجنة جديدة فى حالة تعذر الحل , ارجو مراجعة (الدستور!) , الامر برمته جليا وواضحا الا لمن ابى, و اظن ظنا قاطعا ان وجود المجلس الاستشارى هو حتما للفصل فى مثل هكذا مواقف . اللجنة التنفيذية المترهلة العدد , سبق ان قام بعض افرادها بمخالفات تخدش حتى فى شرف اغلى من ينتسب الناس و فى دينهم ناهيك عن استدعاء شرطة لتقوم بواجبها فى فض النزاع (حالتى على الحسن و عبدالله الشريف) , وهى لم تحرك ساكنا فى امرهم و انما ناصرتهم و الغت قرارت صحيحة اتخذت لردع مثل تلك التصرفات ,و هذا ما يؤكد زعمنا ان هنالك حمية فى هذه اللجنة لا هم لها سوى و ضع العراقيل و ازدراء الناس و اشيائهم . توقعنا رد المجلس الاستشارى فى امر المذكرة المحدودة السقف الزمنى و لكن ذلك لم يحدث لا ادرى لماذا ؟ و اظن ان ما حدث هو وليد غير شرعى لذلك التجاهل , الى ان فوجئنا اليوم بقرارات عبدالرحيم التى تطالب باقصاء زيدا و تبديل عبيدا , ليس هناك استثناءا لاحد , المخالفة هى المخالفة و الدستور هو الدستور , ليس هناك ادنى مبرر لبث الضغائن الشخصية فى روح الدستور التى تؤدى بالضرورة الى تشويه مواده و تحريف مقاصده على نحو ما يفعل القانونى الفاضلابى الان !!! بدليل استناده على مشروعية مزيفة , و الى تنظير فطير و مجروح الهدف , فان اللوائح التى استندت عليها اللجنة (المنتقية) ليست محل اعترافنا , وهى ليست مجازة لانها تخالف مواد اساسية فى الدستور و بالتالى لا تصلح ان تكون مرجعية فى اتخاذ القرارات!!, فهى قد هندست اصلا لمثل هذا الغرض , فكيف يجوز لنا ان نطمئن و نوافق على قراراتها و نحن الطاعنون ضدها ؟. الذى تم ليلة السبت يمكن تداركه فقط بواسطة المجلس الاستشلرى ليتحقق و يتقصى فى امر كل شئ ورد فى الاجتماع , بعيدا عن سياسة الاستقطاب و الترويج او المكايدة التى تخلق من الحبة قبة فى امر حضور البوليس او عدمه , لان الاصل ان هنالك فى هذه المدينة بوليس من اوجب واجباته فك الاشتباك فى حالة حدوثه و توفير الامن , و ذلك عندما يدعى فرد او جهة او شلة الحق المطلق فيقوم بالتنكيل بالاخرين , و المعروف ان عمل البوليس يقف فقط عند تلخيص للحالة الراهنة , لكن البحث فى امر المسببات و المخالفات و التحقيقات و هلم جرا , هى مهمة تطلع بها جهات اخرى لا اظن ان طريقها سيكون عصيا اذا لم نحكم صوت العقل و نحق الحق. خلاصة القول اننى ارفض جملة و تفصيلا قرارات الفاضلابى للاسباب التى اوضحتها اعلاه, الى ان ياتينى امرا او استدعاءا من المجلس الاستشارى لسماع حجتى. رفضى ليس مبنيا على ما يضيفه الى المكتب من مكاسب , لان الاصل فى العمل الطوعى تكليفا و ليس تشريفا , و المسميات عمرها لم تصنع انسانا فان ما قمت به تجاه الرابطة و انسانها لا تخطئه العين السليمة و ابدا لن ارضى برهنه الى المزايدات و لكن العكس صحيحا , و اظن ان مكتب السكرتير الثقافى كان موجودا من قبل رغم كونه لم يحس به احدا ولم نسمع له طنينا , رفضى ناجما عن رفض النفس السوية للظلم مهما تغلف و تستر وللعصبية مهما علت و تجذرت , و لذلك ساظل ادافع عن نفسى و كبريائها و لن ادخر فى ذلك جهدا او اترك سبيلا . اللهم اشهد انى قد بلغت . والسلام الصادق الزين السكرتير الثقافى للرابطه السودانية الامريكية بنيويورك
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما هى حقيقة النادى الكيزانى الامريكى بنيويورك (Re: الصادق الزين)
|
Quote: يالصادق كلامك الفوق ده برضوا ماصحيح لافح ليك Code وجاي تهدد بيه وتوهم بيه القراء وكان هنالك جريمة !
ال 501 (C) (3) إعفاء ضريبي( tax Exempt ) للمنظمات الغير ريحية و بعض المؤسسات ويحصل عليه بعد حصول المنظمة
علي الرقم الضريبي ( ُE I N - Employer Identification Number ) وبعد تسجيل المنظمة .
فيا أخي الإتهمات المجانية والنفخات النضالية والتهديدات الجوفاء ولا بتصيب ولا بتدوش والناس لوفضت ليك
بتخش في مشاكل الناس في غني عنها , دي بلد قانون , حريات وحقوق وأي زول عارف كده وكل زول ينوم علي الجنبة
البتريحوا . |
على جلاس
شايفك سالت اسئلة كثيرة, خلينى ارد ليك على الجزئية الفوق دى و بعدين انت اجتهد على فهم بقية اسئلتك وان تعذر لك الفهم اذهب الى حيثما ما تعتقد.
يا سيدى رغم ان الاخ محمد سليمان وضح ليك الكلام لكن يبدو انك انت الذى تجهل قوانيين و لوائح المنظمات التطوعية و الغير ربحية (NOT FOR (PROFIT ORGANIZATIONS REGULATORY فى امريكا لماذا؟ لان الكود الذى اوردته اعلاه هو حقيقة المادة التى تسمح بعمل المنظمات الخيرية فى ال STATES و عملية ال recognition من الولاية تسبق عملية الاعفاء الضريبى كشرط فانت كمنظمة خيرية لابد ان تحصل على الاعتراف من الولاية التى تقيم فيها اولا كمنظمة خيرية مسموح لها ان تتحصل على موارد او هبات من الافراد او المؤسسات و من ثم و بموجب هذا الاعتراف الذى تتحصل عليه بموجب المادة 501 (3) (c) تتمكن من الحصول على الاعفاء الضريبى على دخلك السنوى من IRS!! يعنى المادة الفوق دى DOES DOUBLE JOBS و الحاجة دى ما بفهمها الا زول ملم او متخصص فى هذا الشان ومن خلال تهجمك انت مش انا واضح بانك لفحت الكلام سماعا و ليس بحثا او دراسة. و بالمناسبة I scored (A) in this class particularly عارف ليه؟
| |
|
|
|
|
|
|
|