|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: الطيب شيقوق)
|
* طالما الغناء على ظهر الناقة مسموح و لا بأس به ( على حد قول الزول المن العصر الحجري ده ) أقترح أن يتم تسجيل برنامج أغاني و أغاني هذا العام في سوق الناقة !!
بالمناسبة : أول مرة أعرف أن الطيب مصطفي داعية !! و أول مرة أعرف أن لعبد الحي يوسف و بقية علماء السلطان ديل وزن !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: خالد عبد الله محمود)
|
ياودشيقوق طيب عادي نمشي نسمع الغناء في الشروق والسودانية وغيرهما ... ولنترك النيل الأزرق ... محزن أمر علماء السلطان ، وكأن الدين موجود في كل مفاصل حياة المواطن اليومية فقط تبقى الغناء ؟ أين أنتم من الرشى والفساد والمحسوبية وكل يوم الصحف اليومية تنشره على الملأ ؟ والمراجع العام يذكره سنويا ؟ اين أنتم من مشاكل المواطن التي لا تبدأ بالجوع والفقر والماء الطين والكهرباء الضيف الغاشي ولا تنتهي بتمزق الوطن شعوبا وقبائلا وكيمان وديانات وسحنات ؟ أين انتم من المصائب الجسام التي دخلت الجسد السوداني مع دخول هذه الفئة المجرمة الضالة الباغية وعلى سبيل المثال مجانية التعليم والعلاج؟ حتما المقصود السر قدور في شخصه وفنه وجمهوره ليس إلا ... عليه أن يواصل ولو كره علماء الحيض والنفاس الجبناء ... الشفيع ابراهيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: خالد عبد الله محمود)
|
Quote: والغناء المحرم هو غير التغني بالقرآن وغير إنشاد الشعر وتحسين الصوت به لإظهار معانيه وليس هو حداء المسافر لناقته يحثها على السير ويستأنس به في سفره مثل قولهم.يا ناقتي الحطارة.. وعدتي والشارة.. والمال والتجارةحثي الخطا قليلا.. منزلنا قريب |
يا الطيب شيقوق الزول دا كتب المقال دا في سوق عكاظ
أم علقه على ستر الكعبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: Shams eldin Alsanosi)
|
اخي خالد
Quote: * طالما الغناء على ظهر الناقة مسموح و لا بأس به ( على حد قول الزول المن العصر الحجري ده ) أقترح أن يتم تسجيل برنامج أغاني و أغاني هذا العام في سوق الناقة !! |
ياخ انا بالجد رحلت لقنوات SSTV و إبوني والله بجد فيها الراحة وااكد ليك لو النيل الازرق خافت من البث ناس دولة جنوب السودان ببثوها لو سمح لها بذلك من اصحاب حق الملكية .
ياخ انا ما مسلم وما عندني دين ذاتو مالك على ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: الطيب شيقوق)
|
الشفيع
Quote: محزن أمر علماء السلطان ، وكأن الدين موجود في كل مفاصل حياة المواطن اليومية فقط تبقى الغناء ؟ أين أنتم من الرشى والفساد والمحسوبية وكل يوم الصحف اليومية تنشره على الملأ ؟ والمراجع العام يذكره سنويا ؟ اين أنتم من مشاكل المواطن التي لا تبدأ بالجوع والفقر والماء الطين والكهرباء الضيف الغاشي ولا تنتهي بتمزق الوطن شعوبا وقبائلا وكيمان وديانات وسحنات ؟ أين انتم من المصائب الجسام التي دخلت الجسد السوداني مع دخول هذه الفئة المجرمة الضالة الباغية وعلى سبيل المثال مجانية التعليم والعلاج؟ |
احسنت يا الحبيب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: الطيب شيقوق)
|
يا الطيب شيقوق لو خليتني اعتقد انو الكلام دا دسيسة لاثارة الفتنة وما شابه الطيب مصطفي يكتب في الجرايد ولم أقرأ له مجرد تلميح حول هذا الأمر كما ولم أسمع أن عبد الحي يوسف ذكر مثل هذا في أي من المساجد او القنوات الفضائية وناس أبو زيد والكاروري وعصام كانوا وين والبرنامج دا يبث ليهو أكتر من ست سنوات أشمعني المرة دي يعني ..؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: طلحة عبدالله)
|
طارق النقادي
ازييييييييك ياخ
Quote: ألمشكله اخي الطيب ان تكون هذه الفئه هي التي ستقود السودان
في سنين ما بعد الانفصال لاعتقادهم ان جمهوريتهم قد بدات الان
اؤيد الاخت غاده عبد العزيز خالد في اننا في انتظار رد واضح من ادارة القناة
ومن قبلها وزارة الاعلام ان كان الامر يعنيها |
بالتـاكيد يا طارق
وتاني كان سهيت في الصلاة او فطرت رمضان لآي رخصة ياكا الملحقنّك امات طه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: الطيب شيقوق)
|
طالبان السودان وتيار السروريين الجدد يحاول ان يمغس على الناس عيشتهم اكتر ماهي ممغسة وملطشة هؤلاء المدعين والمتنطعين والمتطرفين لم نرهم يجتمعوا لكلمة حق في وجه السلطان الباغي ولم تحرك اتفسهم (الحسيسة) انهار الدماء تسيل وتملاء انحاء السودان لم يتكلم احدهم بكلمة الحق ويطالب الحكومة بدماء شهداء بورتسودان او كجبار او مسلمي دارفور ولاجئيها لم تحرك كروشهم المليئة صرخات الجياع والمرضى يموتون في الشارع لعدم قدرتهم على دفع تكلفة العلاج حنغني وحنغني غصبا عن اكبر دقن متأبلسة انتو قايلين الغنا دا بس في النيل الازرق
عمود البوني في السوداني امس
Quote: يوم الثلاثاء الماضي كتبت في هذا المكان عن نيه أحد المسؤولين (الكبار) في توقيف برنامج أغاني وأغاني الذي تم تسجيله في قناة النيل الأزرق لرمضان القادم (علينا دا)، وقلت إن القانون الحالي يتيح للبرلمان ولرئيس الجمهورية ووزير الإعلام أن يتدخلوا ويوقفوا أي برنامج وهذا بالطبع يدخل في باب (قتل النملة بالمرزبة) إذ يمكن لمدير القناة أن يوقف بث البرنامج ويعطي زمانه لبرنامج آخر بحجة التجديد، يمكن للسر قدور أن يرفض تسجيل حلقات جديدة بحجة أنها غير مجزية من ناحية مادية، يمكن جداً للفنانين الشباب الذين يغنون في البرنامج أن يرفضوا الاشتراك فيه بأي حجة... ولكن كل هذا لم يحدث بدليل أن البرنامج سجلت حلقاته كلها وتم تنظيم إجراءات رعايته فهذا يعني أنه إذا لم يبث أو تم تغيير مواعيده أن تدخلاً سياسياً قد حدث . لهذا قلنا إنه إذا حدث هذا يجب أن تكون الجهة المتدخلة معروفة حتى يوجه الناس كلامهم لها. القصة ياجماعة الخير ليست قصة برنامج غنائي طال الزمن أم قصر سوف يتوقف إنما قصة (دغمسة ) إدارية واستغلال سلطة لخدمة أمزجة معينة لا بل الأهم من ذلك أنها قصة خضوع لاتجاه ديني متطرف بعيد عن الإعلام يريد أن يفرض رؤيته للأشياء على متخذ القرار في الدولة بحجة أن التوجه المعلن توجه إسلامي بالتالي لابد من أن يخضع متخذ القرار لمن يحتكر الفهم للإسلام (ياحليل الترابي في الحتة دي) فإذا كان ما ذهبنا إليه صحيحاً ينبغي أن يكون نقاشنا مع جماعة الضغط هذه لاسيما أننا قد شهدنا نجاحاً لهذه الجماعة وفي ذات الموضوع ففي أول سنوات الإنقاذ تم تحجيم الغناء في الإذاعة والتليفزيون بصورة رهيبة. ألغيت التسجيلات الجديدة. قلصت ساعات بث الأغاني, لا بل في سابقة فريدة روجعت بعد كلمات الأغاني لتنقيتها من الكلمات التي يعتقد أنها تصادم التوجه الحضاري حتى ولو كانت (خمرة الهوى) قلصت ساعات حفلات المناسبات الخاصة فأي فنان ضبط يغني بعد الحادية عشرة مساء (الله قال بي قولو)، ولكن في عشرتها الثانية اتجهت الإنقاذ اتجاهاً معاكساً من الغناء وعادت الإذاعة و التليفزيون إلى بث الغناء وبكثافة لا بل كاد السموأل خلف الله أن يحول وزارة الثقافة إلى وزارة للغناء كأنما أراد أن يعوض المستمع السوداني عن عشرية الإنقاذ الأولى ويقول لهم إن للإنقاذ موقف آخر من الغناء. عليه ولكل ما تقدم نقول إنه إذا استطاع ذلك المسؤول تنفيذ قراره وأوقف برنامج أغاني وأغاني في رمضان القادم فإن هذا يعني أن هجمة مرتدة من جماعة العشرية الأولى قد نجحت وأن الإنقاذ قد عادت إلى تشددها القديم ربما تم ذلك بحجة أن انفصال الجنوب قد مهد الطريق للسلفية الفكرية. نقول قولنا هذا ونحن لم نتطرق لحكاية تحريم وتحليل الغناء كما أننا لم نسأل الذين يريدون إيقاف أغاني وأغاني عن بديلهم لهذا البرنامج ولم نسألهم عن مدى استطاعتهم كبح جماح ريموت كنترول المواطن العادي فهذه قصص أخرى فموضوعنا بالأمس عن آلية اتخاذ القرار.. واليوم عن الصراع الفكري الناعم (لحدي الآن) الذي يجري أمام أعيننا |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: الطيب شيقوق)
|
Quote: وأما من تلذذ به فقد كفر هكذا رتبوا هذه المسألة السامع «سماعًا عارضًا» لا شيء عليه والمستمع «عن قصد وترتيب» فهو آثم والمستمع المتلذِّذ بالاستماع أي الغناء قالوا هو كافر |
ابو الزفت .. كفار عديل ؟ اها وفخامة الرئيس الزي يتمايل طربا كافر معانا ؟
يا اخوانا الناس ديل بطلعوا لينا من وين ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: الطيب شيقوق)
|
طلحة
عفوا للتاخير بسبب السهو والنسيان
Quote: لو خليتني اعتقد انو الكلام دا دسيسة لاثارة الفتنة وما شابه الطيب مصطفي يكتب في الجرايد ولم أقرأ له مجرد تلميح حول هذا الأمر كما ولم أسمع أن عبد الحي يوسف ذكر مثل هذا في أي من المساجد او القنوات الفضائية وناس أبو زيد والكاروري وعصام كانوا وين والبرنامج دا يبث ليهو أكتر من ست سنوات أشمعني المرة دي يعني ..؟؟ |
انت بس خليك معانا في هذا المقال وخليك مع واحد تاني اعتلى منصة المسجد وقال للناس ( ماذا قدم وردى حتى يتم تكريمه؟)
بالله وردي كلووووووووووووووووووو ما قدم حاجة ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: محمد إبراهيم علي)
|
بدات "طالبان" السودان بشائرها التى لم تنته قط بالامس البعيد / القريب حرم الطيب مصطفى الغناء يوم ان كان مديرا للتفزيون وقام باعدام عشرات ان لم يكن مئات الاغانى ومنع كل اغنية فيها "كاس وخمر وحب " هذا اول الغيث ومشكلة هؤلاء الناس لاتقف عند الغناء ، بل انها تمتد الى النساء بمعنى ان الحرمة تقع فيهما " الغناء والنساء " عاوزين عالم لا حد لجموده الله اعلم كيف ستمشى النساء فى الشوارع ؟ وكيف سيعيش الفنانين حياتهم ؟ جلدوا من جلدوا امام العامة والدهماء اوقفوا من لم يكن يغنى لهم يا صديقى الجميل اعلن انى حزينة لما يحدث فى بلادنا اعلن عن غمى الذى بلا حدود فلقد قطعوه الى شرائح ويرويدون لنا العودة الى خرائب لا نعرف كيف نعيش فيها ؟ خرائب ملاى بالثعابين البشرية والهوام كيف لنا ان نكون بعد الان ؟ الغناء والنساء معادلان موضوعيان لدى "طالبان" السودان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: سلمى الشيخ سلامة)
|
صديقتي بت الشيخ
والله انا خايف صديقتي دي ذاتا يلحقوني فيها امات طه لكن بقولا وبقولا وبقولا ولو كره المتحجرون
Quote: بدات "طالبان" السودان بشائرها التى لم تنته قط بالامس البعيد / القريب حرم الطيب مصطفى الغناء يوم ان كان مديرا للتفزيون وقام باعدام عشرات ان لم يكن مئات الاغانى ومنع كل اغنية فيها "كاس وخمر وحب " هذا اول الغيث ومشكلة هؤلاء الناس لاتقف عند الغناء ، بل انها تمتد الى النساء بمعنى ان الحرمة تقع فيهما " الغناء والنساء " عاوزين عالم لا حد لجموده الله اعلم كيف ستمشى النساء فى الشوارع ؟ وكيف سيعيش الفنانين حياتهم ؟ جلدوا من جلدوا امام العامة والدهماء اوقفوا من لم يكن يغنى لهم يا صديقى الجميل اعلن انى حزينة لما يحدث فى بلادنا اعلن عن غمى الذى بلا حدود فلقد قطعوه الى شرائح ويرويدون لنا العودة الى خرائب لا نعرف كيف نعيش فيها ؟ خرائب ملاى بالثعابين البشرية والهوام كيف لنا ان نكون بعد الان ؟ الغناء والنساء معادلان موضوعيان لدى "طالبان" السودان |
غايتو يا سلمي اختي الا تلزموا غربتكم دي لكن بلدكم ضبانا وباعوضتا بقن منفرات بالحيل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: سلمى الشيخ سلامة)
|
ههههههههههههههههههههه...إلخ ودشيقوق، إزيّك. يا اخ الزول في ايام تساب المواسير ديل لمان يكفحلو موية ساااااااااقطة بيبدع. قلت لي ناس عبد الحي يوسف قالوا شنو؟؟؟ قولو: نعم أنت الرحيق لنا وانت الدن والخمر.
يا الطيب اخوي، ربيع رياضنا ولى من يوم حكمتنا الموقوذة والمظعوطة، وما اكل الثعلب، وتبعهم العلماء المملسين الممسحين ديل. الله يرحم العز بن عبد السلآم.
عموماً الله يلزمنا الصبر...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: الطيب شيقوق)
|
يا ودشيقوق استغفر ربك يهديك ويجعل لك مخرجا.. ده كلام شنو شنو !! الغلط فى كلام شيخنا سعد شنو بالتحديد ؟! المراجع بتاعتو ما سليمه ولا شنو ؟ ولا فارق الجماعه ؟!..
وللذين يتسائلون ما الجديد هذا العام .. ويحهم الا يتفكرون فى مزايا تمزيق الوطن !! والبشارات تترى أن الاسلام يجرى فى عروق 98% من شعوب السودان ..
وبعدين انتو ذاتو المغنينلها شنو ؟! وفيييي رمضان !! بتبالغو !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: Al-Shaygi)
|
Quote: هذا يعني أن هجمة مرتدة من جماعة العشرية الأولى قد نجحت وأن الإنقاذ قد عادت إلى تشددها القديم ربما تم ذلك بحجة أن انفصال الجنوب قد مهد الطريق للسلفية الفكرية.
|
هذا هو مربط الفرس من كلام الأستاذ البوني ... يعتقد البعض أنّ انفصال الجنوب مهد الطريق للعودة إلى المربع الأول ... وهؤلاء البعض يعلو صوتهم هذه الأيام مستفيدين من المناخ العام الرمادي اللون والحيرة التي تسيطر على الجميع و منهم أركان النظام نفسه ... وكلما طال أمد هذه الحيرة والتوهان .. كلما إرتفعت أصوات هؤلاء أكثر ... الأمر يحتاج إلى حملة مضادة إعلامية جماهيرية في هذا المنبر وفي غيره من المنابر وفي الصحف تعادل في قوتها(بل تزيدعلى) قوة اصوات الحالمين بالعودة إلى بداية التسعينات ...
______________________
عزيزي الطيب ... ومبروك زواج الإبنة .. وسنلتقي قريباً حتماً...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: محمد عمر عقيد)
|
يا ود شيقوق
أظتك قاصد: ليه العلماء ما يتكلموا في ما يفعله البشير
غايتو دي فتوى أتذكر كنت قراءتها بدري وهي ذات علاقة
رقص الرئيس عمر البشير
لقد ذكر فضيلة الدكتور عبد الحي يوسف بأن الرقص حرام علي أصوات الموسيقي؛ فما حكم أن يرقص السيد الرئيس عمر البشير علي الملأ في المناسبات العامة ويهز بعصاه؟ مجرد سؤال والله من وراء القصد
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد. فلا أرى لسؤالك وجهاً ـ أيها السائل ـ إذ ليس من العلم أن يقول المفتي: هذا حرام. فتقول له: فما حكم فلان الذي يتعاطاه؟ إذ المعلوم أن المفتي قد برئت ساحته إذا قال: هذا حلال وهذا حرام، وليس مطلوباً منه إسقاط الحكم على الأشخاص؛ إذ كان من هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه يقول: {ما بال أقوام يفعلون كذا وكذا} دون أن ينص على شخص بعينه؛ رغم علمه بأن الفاعل هو فلان، وإني أعيد لك في هذا المقام ما ذكرته من قبل في شأن الرقص للرجال فانتبه؛ أقول: إن الرقص من رذائل الأعمال التي يقبح بالرجل العاقل الوقوع فيها أو التظاهر بها، وهو من الخصال التي لا تليق إلا بالنساء، أما الرجل فواجب عليه التنزه عنها والترفع عن الوقوع فيها. وقد اتفقت كلمة العلماء على ذلك، ففي تفسير قوله تعالى في سورة الإسراء ( ولا تمش في الأرض مرحا) قال القرطبي رحمه الله تعالى: استدل العلماء بهذه الآية على ذم الرقص وتعاطيه.أ.هـ واستدل بالآية نفسها الإمام أبو الوفاء بن عقيل رحمه الله فقال: قد نص القرآن على النهي عن الرقص فقال (ولا تمش في الأرض مرحا) وذم المختال، والراقص أشد، والمرح: الفرح. أَوَلَسْنَا قسنا النبيذ على الخمر لاتفاقهما في الطرب والسكر فما بالنا لا نقيس القضيب وتلحين الشعر معه على الطنبور والطبل لاجتماعهما؟ فما أقبح ذا لحية سيما إذا كان ذا شيبة يرقص ويصفق على توقيع الألحان والقضبان خصوصاً إذا كانت أصوات نسوان وولدان، وهل يحسن لمن بين يديه الموت والسؤال والحشر والصراط، ثم مآله إلى إحدى الدارين يَشْمُسُ بالرقص شموس البهائم، ويصفق تصفيق النسوة؟.وقال أيضاً: والله ما رقص قط عاقل، ولا تعرض للطرب فاضل، ولا صغى إلى تلحين الشعر إلا بطر، أليس بيننا القرآن؟أ.هـ ونقل ابن حجر الهيتمي في الزواجر عن العز بن عبد السلام رحمه الله تعالى قوله: الرقص بدعة ولا يتعاطاه إلا ناقص العقل فلا يصلح إلا للنساء أ.هـ وقال ابن الحاج المالكي رحمه الله في كتاب المدخل: أما الدف والرقص بالرِّجل وكشف الرأس وتخريق الثياب فلا يخفى على ذي لب أنه لعب وسـخـف ونبذ للمروءة والوقار ولما كان عليه الأنبياء والصالحون.أ.هـ بل ذهب بعضهم إلى ردِّ شهادة من يتعاطى الرقص، قال أبو الفرج بن الجوزي رحمه الله: وقد قال القفال من أصحابنا: لا تقبل شهادة المغني والرقاص.أ.هـ
المصدر http://www.meshkat.net/index.php/meshkat/index/10/102542/content
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: عماد حسين)
|
وده خبر قديم ذو علاقة يا ود شيقوق
علماء الدين يطالبون الرئيس بوقف تمدد الغناء في رمضان
05-19-2011 11:09 AM دفعت هيئة علماء السودان بمذكرة إلى رئاسة الجمهورية تتضمن حزمة مطالب من الدولة بضرورة إجراء مراجعات وإصلاحات عديدة لعدد من المحاور والمواضيع المختلفة كان أبرزها انتقاد القنوات الفضائية السودانية التي خصصت معظم جرعاتها البرامجية في شهر رمضان الكريم للغناء واللهو والترفيه على حساب البرامج الدينية والتوعية الإسلامية التي ترفع من شان الفرد و الأسرة والأمة بحسب ما جاء في المذكرة وتزيد من درجة تفقهها وتمسكها بالدين . جاء ذلك من خلال لقاء علماء ومشايخ هيئة علماء السودان يوم الثلاثاء الماضي برئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير ببيت الضيافة برعاية المجلس الأعلى للدعوة الإسلامية وقدم العلماء مذكرة مناصحة ومراجعة للحكومة اشتملت على عدة محاور منها : فقه الدولة ومرجعيات الدستور والقضايا الاجتماعية والتعليم والإسلام والخطاب الإسلامي والمرحلة القادمة لما بعد الانفصال وثمن رئيس الجمهورية بالمذكرة وما جاء فيها مشيداً بجهود علماء ومشايخ ومفكري السودان واعداً بالنظر لها بعين الاعتبار وتكرار اللقاءات مع العلماء لمزيد من النصح والتشاور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: عماد حسين)
|
العزيز الطيب وضيوفه
إنه خط ظلامي متصل ضد الفن والإبداع والمعرفة
شمل حظر الأغاني (تخيل الإذاعة لفترة كانت تحظر أغاني أبو داؤود
وتمنع دخول برعي شخصيا .. ماذا بقي داخلها)
أوقفت مسرحيات تماضر يوسف خليل لوركا
حظرت روايات الطيب صالح
جلد الفنانون
ومن الناحية الأخرى لم تقدم الإنقاذ سوى الإفلاس
أين أضافتها للثقافة؟
أي كتبها؟
يحكم السودان أناس عاطلي المواهب مفلسون معرفيا
والمغالط يرجع للدرر التي كتبت في منبر الهكر
الباقر موسى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: عثمان رضوان)
|
جدو ود شيقوق،
أخبر ملاح الورق شنو معاك. مجهزين ليك حلة كاربة.
سمعت بي أغنية بقول فيها محمد وردي، "براي سويتا في نفسي"؟
هذه الأغنية في اعتقادي هي الناطق الرسمي بلسان حالنا اليوم.
نحن المسئولون، أعني الأجيال الثلاثة التي تعيش الآن في ما تبقى من السودان، (الإبن والأب والجد).
نحن الذين سمحنا بتكاسلنا وتواكلنا ولا مبالاتنا لهذه الديناصورات (بالتمكين) ولم نوقفها عند حدها، حتى ظهر فينا أمثال عبد الحي يوسف ومجموعة علماء السلطان ولجان الفتوى في البنوك الإسلاربوية.
الناس ديل يزحفون على حرياتنا وخصوصياتنا سنة سنة إبتداءا من السنة وحتى تراثنا الثقافي.
قال حداء المسافر على ناقته قال. أجيب ناقة من وين أنا؟؟
وبراي سويتا في نفسي ذاتا حيمنعوها.
ولا عزاء للشعب الخانع، ولا أمل في استعادة الحريات، إلا كان نلحق عبد العزيز الحلو في جبال النوبة..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: الطيب شيقوق)
|
ود المشرّف
Quote: يا ودشيقوق استغفر ربك يهديك ويجعل لك مخرجا.. ده كلام شنو شنو !! الغلط فى كلام شيخنا سعد شنو بالتحديد ؟! المراجع بتاعتو ما سليمه ولا شنو ؟ ولا فارق الجماعه ؟!.. |
ياخ إستغفرنا وربنا يهدينا ويهديكم
Quote: وبعدين انتو ذاتو المغنينلها شنو ؟! وفيييي رمضان !! بتبالغو !!! |
الشغلانية يا حيدر اخوي بقت زى شملة كنيزة هي تلاتية وقدّها رباعي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: الطيب شيقوق)
|
محمد عمر عقيد ذاااااااااتو؟
دى والله لقطة الموسم
ياخ انت بتدخل توش ساى؟ ياخ كان تصبر نعمل ليك بوست ترحيب كااااااااااارب وبعد داك تجي ياخ الف الف مرحب بيك وبلتأكيد سيكون إنضمامك للمنتدي added value
Quote: الأمر يحتاج إلى حملة مضادة إعلامية جماهيرية في هذا المنبر وفي غيره من المنابر وفي الصحف تعادل في قوتها(بل تزيدعلى) قوة اصوات الحالمين بالعودة إلى بداية التسعينات ... |
أحسنت يا ود العقيد
Quote: عزيزي الطيب ... ومبروك زواج الإبنة .. وسنلتقي قريباً حتماً... |
الله يخليك وعقبال لبناتك المهندسات .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: الطيب شيقوق)
|
الاخ الباقر موسى
Quote: إنه خط ظلامي متصل ضد الفن والإبداع والمعرفة
شمل حظر الأغاني (تخيل الإذاعة لفترة كانت تحظر أغاني أبو داؤود
وتمنع دخول برعي شخصيا .. ماذا بقي داخلها)
أوقفت مسرحيات تماضر يوسف خليل لوركا
حظرت روايات الطيب صالح
جلد الفنانون
ومن الناحية الأخرى لم تقدم الإنقاذ سوى الإفلاس
أين أضافتها للثقافة؟ |
يا خاف الله هسع لو ما الانقاذ اكان ظهرت ليك فرق صحوية كتيرة كدا ؟ وكمان بتفننوا في الزي بتاعهم مرات اخضر كووووووووووولهم ومرات اصفر كووووووولهم ومرات احمر اصفر اخضر زى شفق المغارب ذاتو .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: الطيب شيقوق)
|
أستاذنا حامد بدوي
Quote: أخبر ملاح الورق شنو معاك. مجهزين ليك حلة كاربة. |
غايتو أم هاشم ربنا ما يجيب يوم شكرها - الورق عندها تأكل وتمص اصبعك
لكن اكان غفلت بتبلع اصبعك ذاتو
Quote: سمعت بي أغنية بقول فيها محمد وردي، "براي سويتا في نفسي"؟
هذه الأغنية في اعتقادي هي الناطق الرسمي بلسان حالنا اليوم.
نحن المسئولون، أعني الأجيال الثلاثة التي تعيش الآن في ما تبقى من السودان، (الإبن والأب والجد).
نحن الذين سمحنا بتكاسلنا وتواكلنا ولا مبالاتنا لهذه الديناصورات (بالتمكين) ولم نوقفها عند حدها، حتى ظهر فينا أمثال عبد الحي يوسف ومجموعة علماء السلطان ولجان الفتوى في البنوك الإسلاربوية.
الناس ديل يزحفون على حرياتنا وخصوصياتنا سنة سنة إبتداءا من السنة وحتى تراثنا الثقافي.
قال حداء المسافر على ناقته قال. أجيب ناقة من وين أنا؟؟
وبراي سويتا في نفسي ذاتا حيمنعوها.
ولا عزاء للشعب الخانع، ولا أمل في استعادة الحريات، إلا كان نلحق عبد العزيز الحلو في جبال النوبة.. |
شدوا حيلكم الجاييكم مو هين يا حامد اخوي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: عبد اللطيف السيدح)
|
ود السيدح
سلامي
Quote: كاتب المقال عمنا سعد
جعلي وانصاري علي السكين
وليس له علاقة بعلماء السلطان كما تزعمون
عايزين رأي اهلنا الانصار وناس حزب الامة والحبيب قريمان علي وجه الخصوص |
عمك دا ظنى إستقطبوهو الجماعة طاب الحقو بس
طيب زمان ايام حكم السيد الصادق الغناء الحظرو الطيب مصطفى دا ما كان مشتت في الصقية مالو عمي سعيد ما قال فيهو رأي
يا حليل الانصاري الكان بارم سكينو في ضراعو وعندما حلف بالمهدي قام واحد حقار قبل عليهو قال ليهو (من اراد ان يحلف فاليحلف بالله او ليصمت) الانصاري زعل زعل زعل وبعد شوية قال يا المهدي ال ............
هههههههههههها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: Abdlaziz Eisa)
|
عزو
لقد سولت لك نفسك أن تنقل الطيش الطالباني هنا!!
والله هان العنكوليب......
هو في علماء في السودان غير بتاعين الحيض والنفاس كمان!!
ناس فاضين شغلة وقاعدين للسواطة.
هههههههههههههههههههههها اوعاك تجيب سيرة العنكوليب - امشي شوف ناس المنبر الجديد قالوا شنو عن العنكوليب - ياخ نبذونا بلا سبب قالوا ما عندنا موضوع وكلامنا يطرش
ياخ الناس ديل طيبين جنس طيبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: Abdlaziz Eisa)
|
وأما من تلذذ به فقد كفر هكذا رتبوا هذه المسألة السامع «سماعًا عارضًا» لا شيء عليه والمستمع «عن قصد وترتيب» فهو آثم والمستمع المتلذِّذ بالاستماع أي الغناء قالوا هو كافر
هؤلاء الضلاليون يتلذذون عندما يقهرون الناس ,كل شي يحبه الناس ويستمتعون به يحشرون انوفهم لتعكيرهم
هؤلاء مرضي ويجب معالجتهم... هؤلاءالعلماء الفاسدين عليهم لعنة الله الي يوم القيامه لن يستطيعوا التحدث عن الفساد والمفسدين
حدهم ذي ماقالوا جيبهم..
شكرا اخي الشفيع كفيت هم كذلك
الحبيب الشايقي الخدره دي بايته ..؟؟يااخي كلما اشوف خدرتك دي لعابي يسيل واسأل نفسي ياربي الخدرة دي بايته؟؟ لك التحيه ود شيقوق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: الطيب شيقوق)
|
خليهم يوقفوا اغاني و اغاني على النيل الازرق و سر الغنا على قناة الشروق و بنات حواء على قناة هارموني و تواشيح النهر الخالد على قناة حسين خوجلي و يمنعوا قناة قوون و يقفلوا قناة ساهور و يفجروا قناة زول
و لا الحكاية فيها خيار و فقوس؟؟
............
الناس ديل ما سمعوا بي اختراع اسمو "ريموت كنترول" ؟
....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: mamkouna)
|
ممكونة ازييييك
Quote: خليهم يوقفوا اغاني و اغاني على النيل الازرق و سر الغنا على قناة الشروق و بنات حواء على قناة هارموني و تواشيح النهر الخالد على قناة حسين خوجلي و يمنعوا قناة قوون و يقفلوا قناة ساهور و يفجروا قناة زول |
لا حول هي القنوات دى كووووولها سودانية؟ امانة يا بكري ما ضيعتنا انشغلنا بسودانيز وبقينا الواحد لو عايز يسمع الاخبار ساى الا ينفض العلال من الرموت كنترول عشان يطبّز .
Quote: و لا الحكاية فيها خيار و فقوس؟؟ |
يعني الطيب وامين والسمؤال ديل جابوهم لمهنيتهم ولا عشان الخبرة الطويلة الممتازة يا اختي ؟
ديل جابوهم مخصوص لوزارة الثقافة والاعلام واى واحد درعوا ليهو غربال في كتفوا
انقري الغربال دا لشنوووووووو؟
أها إتذكرت يا ممكونة - اتاريك إنتى مع ناس مرتضى وود القرشي وود الموج في بوست التعليق على حلقات اغاني واغاني
اها شوفي ليك حرس - الناس ديل خاتنك في القائمة بتلهموك وبسودوا خطوتك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: mamkouna)
|
ناسك ديل ياود شيقوق قبلوا على الفارغة وتركوا مهمتهم الأساسية في الأفتاء بخصوص كيف نتيمم اذا انقلبت الأرض ذهبا؟ وما حكم بائع الطير في السماء والسمك في البركة العميقة(نظام الضحلة طبعا معروف)
تحياتي لك ياود شيقوق وضيوفك وخاصة ودعقيد ولأبن الشعديناب الخال السر احمد قدور يديه العافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إتفرجوا / دي والله رسالة جادة الى السر احمد قدور (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)
|
Quote: ناسك ديل ياود شيقوق قبلوا على الفارغة وتركوا مهمتهم الأساسية في الأفتاء بخصوص كيف نتيمم اذا انقلبت الأرض ذهبا؟ وما حكم بائع الطير في السماء والسمك في البركة العميقة(نظام الضحلة طبعا معروف) |
هههههههههههههههها والله بقيت مسنوح يا ود الشيخ اخوى دا كلام شنو؟
تبلغ كل تحاياك لود العقيد الذى التحق بعضوية سودانيز اخيرا
| |
|
|
|
|
|
|
|