|
Re: ساقط القول وفاحشه (Re: الشامي الحبر عبدالوهاب)
|
جزء من كينونتنا التعبيرية - حتى بإنكاره - نكون موجودين به لأنه موجود في اللغة .... ومستخدم للتعبير في دوائر ثقافية واجتماعية وفكرية مختلفة .... والتعبير عن الذات عنصر أساسي من عناصر وجود الذات ...
التحدّي دائماً في المنبر وهامش حرية التعبير المتاح فيه ... وليس في ساقط القول وفاحشه ...
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساقط القول وفاحشه (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
إنه النفاق بعينه ،،
يخافون الناس من إظهار أسمائهم ،، ولا يخافون من يعلم خائنة الأعين وماتخفي الصدور،،
التخفي خلف إسم مستعار لكيل السباب والشتم هو أجبن من يمشي على قدم وأحقر من أن نناقش سقوطه!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساقط القول وفاحشه (Re: عبد اللطيف بكري أحمد)
|
Quote: التخفي خلف إسم مستعار لكيل السباب والشتم هو أجبن من يمشي على قدم وأحقر من أن نناقش سقوطه!! |
الإسم المستعار ... يبعد الشخصنة ... ويتركك في مواجهة الرأي وحده ... إذ لا تتعرف على شخصية كاتبه ..
إذا فشلت في مواجهة الرأي الآخر ... وكيل السباب والشتم ...
فهذه مشكلتك .... وليست مشكلة الآخر ...
فهم يقرؤون رأيك هذا فيهم ... وشتمك لهم بالجبن وتحقيرك لهم ... وبذلك اسماءهم المستعارة تتيح لك حرية التعبير بدون شخصنة أيضاً ... وهذا منتهى مقصود الحوار ... أن تعبّر عن نفسك دون تحفّظات شخصية ...
... المهم ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساقط القول وفاحشه (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: الإسم المستعار ... يبعد الشخصنة ... ويتركك في مواجهة الرأي وحده ... إذ لا تتعرف على شخصية كاتبه ..
إذا فشلت في مواجهة الرأي الآخر ... وكيل السباب والشتم ...
فهذه مشكلتك .... وليست مشكلة الآخر ...
فهم يقرؤون رأيك هذا فيهم ... وشتمك لهم بالجبن وتحقيرك لهم ... وبذلك اسماءهم المستعارة تتيح لك حرية التعبير بدون شخصنة أيضاً ... وهذا منتهى مقصود الحوار ... أن تعبّر عن نفسك دون تحفّظات شخصية ...
|
مجرد رجاء ياأخي تبارك: بالله بسط لي المعاني قليلاً (زهايمر وكدا)!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساقط القول وفاحشه (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: جزء من كينونتنا التعبيرية - حتى بإنكاره - نكون موجودين به لأنه موجود في اللغة .... ومستخدم للتعبير في دوائر ثقافية واجتماعية وفكرية مختلفة .... والتعبير عن الذات عنصر أساسي من عناصر وجود الذات ... |
رأي فلسفي عميق وتشخيص دقيق للظاهرة بصفة عامة ولكن لا اري انه ينطبق علي الحالة التي نتناولها فعندما يكون ساقط القول عابرا فقد يكون مقبولا ومبررا استنادا علي ما ذكرت ولكن عندما يكون مقصودا وبهذا الكم فلن يخرج عن كونه فعل نشاذ ممقوت
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساقط القول وفاحشه (Re: الشامي الحبر عبدالوهاب)
|
Quote: مجرد رجاء ياأخي تبارك: بالله بسط لي المعاني قليلاً (زهايمر وكدا)!! |
يعني يا عبداللطيف مثلاً حال السودان الآن ... تتعدد الآراء حول النظام السياسي بين أنه شمولية عربوسلامية ونتاج موضوعي للنزاعات التاريخية في مسألة الدولة والحكم وورطة ديموقراطية جديدة ومؤامرة دولية ضد دول الإسلام والعالم الثالث وهلم جرا من الآراء والمواقف ... أيّاً كان رأيك؛ لا يجب محاكمة رأيك على أساس حياتك الشخصية ... بمعنى أن نجاحاتك الشخصية لا تعني بالضرورة صحة رأيك، وإخفاقاتك الشخصية لا تعني بالضرورة أن رأيك خطأ ...
الإسم المستعار يبعد شخصك ونجاحاتك وإخفاقاتك الشخصية عن رأيك ... فتكمن قيمة رأيك الحقيقية في رأيك ذاته ... وليس في سجل سوابقك الجنائية ... أو عدد شهادات الدكتوراه التي حصلت عليها ... وهكذا يفرض الرأي نفسه بمنتهى الموضوعية حين يأتي من اسم مستعار ...
Quote: ولكن لا اري انه ينطبق علي الحالة التي نتناولها |
البيمنع انو ينطبق شنو؟
كم مرّة قاعدين نسمع آراء القراء غير الأعضاء ... والأعضاء الذين لديهم نقد لسودانيزاونلاين (بقصد نقد جاد نوع كـ#####ـم ما كدا ظاطو ... مش بوستات "سودانيزاونلاين اتملت امنجية" و "ما أتوا لحوار" و "لماذا حذف هذا البوست").
إذا في صوت قاعد يتم إقصاؤو بصورة منتظمة ووفق للوائح المنبر ... بيجي اليوم البياخد فيهو الصوت دا حرية التعبير ...
واللغة حينها ستكون بقيمة موازية لحجم الإحتقانات ... والتسوّي كريت في القرض ... تلقا في جلدا ...
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساقط القول وفاحشه (Re: عماد حسين)
|
والله حيرتونا يا ناس سودانيز اون لاين
لمن تكونو عايزين تغيرو النظام تقولو لا ما عايزين دين و الاسلام لا يصلح ان يكون طريقة او اسلوب للحياه
اما لمن تجى عليكم تجيبوالاحاديث والايات القرانيه وتستندو عليها فى حجتكم ضد الاخر
بالله كيف تعقلون
انها سياسة الكيل بمكيالين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساقط القول وفاحشه (Re: الشامي الحبر عبدالوهاب)
|
الحبيب الشامى و ضيوفه الكرام
لكم التحية الطيبة
هناك الكثير المثير الخطر و الذى هو جزء اصيل من كينونتناو من لغتنا و من شخصيتنا و لكن لا نعبر
عن هذا الواقع بما فى لغتنا من مفرادات و بما فى دواخلنامن احساس و غبن و غضب , الانسان مقعد جدا
لذلك ارسل الله سبحانه و تعالى لنا الرسل و الانبياء و الكتب السماوية حتى نهذب النفس التى لو اطلق لها
العنان لفجرت و الامثلة و النماذج كثيرة فى حياتنا اليومية , لكن لابد من ضبط النفس و لا ننسى اننا محاسبون فى
كل ما يصدر منا من كلام منوق او مكتوب و من لم يكن فى داخله وازع فما له من تربية و لا ضابط .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساقط القول وفاحشه (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
Quote: لو راجعت موقع الهكر اليوم لوجدت ان الامر لم يعد حرية تعبير |
احكي ليّ عن حرية التعبير الإتكتل بى سببها "سقراط" .... احكي وأشجيني ....
فيبدو أن حرية التعبير فعلاً جديدة علينا
(هذه المداخلة كتبتها ايام كنت في السعودية بالمناسبة)
قريمان والأخ بتاع حديث المفلس ...
يوم القيامة شيلوا كالكيوليتراتكم وامشوا لى الله حاسبوهو ...
وأول حاجة قولوا ليهو "الليلة رحمة مافي، قريمان بس!"
... المهم ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساقط القول وفاحشه (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: قريمان والأخ بتاع حديث المفلس ...
يوم القيامة شيلوا كالكيوليتراتكم وامشوا لى الله حاسبوهو ...
وأول حاجة قولوا ليهو "الليلة رحمة مافي، قريمان بس!" |
تبارك
ألفاظك هذه لا تصدر إلا من (كافر بالله)
وسبق أن قرأت لك مثلها في السوء وقلة الأدب مع رب العالمين
عاملك بما تستحق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساقط القول وفاحشه (Re: عماد حسين)
|
Quote: تبارك
ألفاظك هذه لا تصدر إلا من (كافر بالله)
وسبق أن قرأت لك مثلها في السوء وقلة الأدب مع رب العالمين
عاملك بما تستحق |
بالله مع الكالكيوليتر ... جيب لى الله "لستة الخواصات" ...
واكتبني في أول اللستة "كافر بن كافر بن كافر" ...
لو الله ما دخّلني ليك النار ... انت دخّلو هو ... يا إلهنا الجديد ...
بالله المعدومة عندو ذرة إيمان ... وبيقل ادبو على الله وخلقو .... انا ولاّ انت؟
أم لكم عهد على الله؟ أم تقولوا على الله ما لا تعلمون؟
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساقط القول وفاحشه (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: هذا القذف الصريح بالفواحش، يخصم من رصيد حسنات القاذف يوم القيامة، إذ أن الله تعالى يعطيها يومئذٍ للمظلوم، فإذا فنيت هذه الحسنات أخذ الله من سيئات المظلوم، ثم أضافها للظلم فتقضي بهلاكه |
هسى داير تقول لينا كلام زي دا - بعد تلاتة تعديلات (ولامؤاخذة) - وتمشي لى الله بدون كالكيوليتر؟
ما بياكلو حقك الرجال الضحى الأعلم ... الله زاتو - بعد الشروط الإنت خاتيها ليهو دي - احتمال يخلّيك تحسّب كدا لامن يوم الحساب يكمل ...
غايتو انا متبرع اعمل ليك "تحويل رصيد" ... بس الشفرة الإلهية لتحويل الرصيد عليك ...
... المهم .....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساقط القول وفاحشه (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: Quote: ساقط القول وفاحشه
جزء من كينونتنا التعبيرية - حتى بإنكاره - نكون موجودين به لأنه موجود في اللغة .... ومستخدم للتعبير في دوائر ثقافية واجتماعية وفكرية مختلفة .... والتعبير عن الذات عنصر أساسي من عناصر وجود الذات ...
التحدّي دائماً في المنبر وهامش حرية التعبير المتاح فيه ... وليس في ساقط القول وفاحشه ... |
( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم وكان الله سميعا عليما ( 148 ) إن تبدوا خيرا أو تخفوه أو تعفوا عن سوء فإن الله كان عفوا قديرا ( 149 ) ) النـساء
الموضوع ده جزء من كينونتك براك يا أخوى. ما كل موجود فى اللغة أو غيرها يؤخذ به. الإنسان بيختار كلو شئ من أصغر صغير لى أكبر كبير. اللغة بحر فيه ( ماء راكد و شوائب ، و فى منتصفه ماء نقى ( و على قدر أهل العزم تأتى العزائم)..
و ده كلام فارغ من أى مضمون، و حتى لو كترت فيه التوابل من أمثال ( كينونه، و ذات ، و تعبير و وجود)..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساقط القول وفاحشه (Re: Abuzar Omer)
|
Quote: الموضوع ده جزء من كينونتك براك يا أخوى. ما كل موجود فى اللغة أو غيرها يؤخذ به. الإنسان بيختار كلو شئ من أصغر صغير لى أكبر كبير. اللغة بحر فيه ( ماء راكد و شوائب ، و فى منتصفه ماء نقى ( و على قدر أهل العزم تأتى العزائم)..
و ده كلام فارغ من أى مضمون، و حتى لو كترت فيه التوابل من أمثال ( كينونه، و ذات ، و تعبير و وجود).. |
والأخ من ملايكة وين؟
ما عرفتك؟
... المهم .....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساقط القول وفاحشه (Re: عماد حسين)
|
Quote: تبارك. سلامة الاسم حقو تغير اسمك لي "تعاور" لأنها أليق بك الله يشفيك |
Quote: الإسم المستعار ... يبعد الشخصنة ... ويتركك في مواجهة الرأي وحده ... إذ لا تتعرف على شخصية كاتبه ..
إذا فشلت في مواجهة الرأي الآخر ... وكيل السباب والشتم ...
فهذه مشكلتك .... وليست مشكلة الآخر ...
فهم يقرؤون رأيك هذا فيهم ... وشتمك لهم بالجبن وتحقيرك لهم ... وبذلك اسماءهم المستعارة تتيح لك حرية التعبير بدون شخصنة أيضاً ... وهذا منتهى مقصود الحوار ... أن تعبّر عن نفسك دون تحفّظات شخصية ...] |
ب د و ن - ت ع ل ي ق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساقط القول وفاحشه (Re: يوسف الولى)
|
Quote: تبارك..
سلامة الاسم
حقو تغير اسمك لي "تعاور" لأنها أليق بك
الله يشفيك |
كدى يا عماد النحددا معاك ... انت تقصد ياتو "عوارة"؟
عشان لو عندك راي واضح تقولو ....
(ولو القصة شتيمة والسلام ... النبقّيك مشهور! ... واليوم دا يقعد في التاريخ انو يوم "سفيه نبّز الباشا")
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساقط القول وفاحشه (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: كدى يا عماد النحددا معاك ... انت تقصد ياتو "عوارة"؟
عشان لو عندك راي واضح تقولو ....
(ولو القصة شتيمة والسلام ... النبقّيك مشهور! ... واليوم دا يقعد في التاريخ انو يوم "سفيه نبّز الباشا") |
منو القاليك القصة شتيمة
القصة لها خلفيات قديمة.. لما كنا بنتابع البوست من برة
في هذا البوست
عن نقل رفاة المك نمر... وفي هذا الخيط
http://mail.sudanhosting.com/cgi-bin/sdb/2bb....msg=1281988800&rn=73
كتب المستهزي بالله المدعو زوراً " تبارك" ما يلي
Quote: فرانكلى ...
... والله شكراً على المجهود المقدّر ...
وانشالله المرّة الجاية يطلع جدّكم "الله"زاتو ...
جيبوهو ادفنوهو لينا فى ام مرّح .... |
ثم عدت مرة أخرى متكلماً عن رب العالمين، مستجمعاً مهاراتك في قلة الأدب
Quote: قريمان والأخ بتاع حديث المفلس ...
يوم القيامة شيلوا كالكيوليتراتكم وامشوا لى الله حاسبوهو ...
وأول حاجة قولوا ليهو "الليلة رحمة مافي، قريمان بس!"
|
هسع سالتك بالله.. - ده على فرض أنك ترى لله جلالاً - هل هناك مسلم يكتب ما كتبت هنا
بالله على أي دين أنت؟
ولماذا تريد من الآخرين ان يحترموك وانت تستهزيء برب السموات والأرض؟
بعد كدة خلي الناس المارين من هنا يحددوا:
من هو الباشا ومن هو السفيه؟
أسال الله يشفيك من هذا الكفر، أو يأخذك ويريح منك البلاد والعباد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساقط القول وفاحشه (Re: عماد حسين)
|
Quote: هسع سالتك بالله.. - ده على فرض أنك ترى لله جلالاً - هل هناك مسلم يكتب ما كتبت هنا |
الله يهديك ....
امشي اقرا كلام كمال فرانكلي ... والله انت زاتك تخاف من "خطأ" وبعدها دليب باللغة العربية الفصحى ... وتقول انشالله المرة الجاية ما تجي ...
لأنو لا جلال الكلمة ... لا جلال التاريخ ... لا جلال الحق والحقيقة ... ما وقّفوا كمال فرانكلي من الرشّة الرشّاها في نسب الجعليين - ومن قبلهم الدولة العباسية - للعباس بن عبد المطلب .... الواحد بى صراحة خاف على جلال الله - الواضح انك بتجهلو نوعاً ما - من رشّة كمال فرانكلي الجاية ... المنكر للحق الأبلج انت بتقدر تحمي "جلال الله" من افتراءاتو - باللغة العربية الفصحى - كيف؟
Quote: هسع سالتك بالله.. - ده على فرض أنك ترى لله جلالاً - هل هناك مسلم يكتب ما كتبت هنا |
بعدين نظام الحسابات وتحويل الرصيد دا ... البيفتروهو على الله كذباً ... بيكونوا ما قليلين أدب ... والبيتكلم معاهم عن حالة افتراضية مبنية على نفس المنطق المعوج والإفتراءات ... بيكون دا هو القليل أدب!
كويس ... العوارة بدت توضح شوية شوية ....
إذا كنت تعتقد أنك تتحكّم في مصيرك بالتحكّم في "رصيدك" من حسنات وسيئات ... فهل من الحكمة أن تجلس لحساب هذه الحسنات وهذه السيئات بدون كالكيوليتر؟ هل تعتقد أن حسابك سيكون دقيقاً بدونها؟ (باعتبار أن حسنات الظالم تذهب للمظلوم وسيئات المظلوم تذهب للظالم وهلم جرا)
بالله دا كلام يجوز على جلال الله سبحانه وتعالى؟ طيب شيلوا كالكيوليتراتكم وامشوا ليهو (ورحمتو دي زاتا .... لو بتعرفوا تحسبوها ... ما تقولوا ليهو "الليلة رحمة مافي" قولوا ليهو "الليلة الحساب ولد")
Quote: بالله على أي دين أنت؟ |
غايتو لو دي طريقتكم ... خليني النقول ليك بالواضح: لا اعبد ما تعبدون، ولا انتم عابدون ما اعبد، ولا انا عابد ما عبدتم، ولا انتم عابدون ما اعبد، لكم دينكم ولي ديني ...
Quote: ولماذا تريد من الآخرين ان يحترموك وانت تستهزيء برب السموات والأرض؟
بعد كدة خلي الناس المارين من هنا يحددوا:
من هو الباشا ومن هو السفيه؟
أسال الله يشفيك من هذا الكفر، أو يأخذك ويريح منك البلاد والعباد |
الله يهديك ... تاني ...
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساقط القول وفاحشه (Re: عماد حسين)
|
Quote: الله يهديك ....
امشي اقرا كلام كمال فرانكلي ... والله انت زاتك تخاف من "خطأ" وبعدها دليب باللغة العربية الفصحى ... وتقول انشالله المرة الجاية ما تجي ...
لأنو لا جلال الكلمة ... لا جلال التاريخ ... لا جلال الحق والحقيقة ... ما وقّفوا كمال فرانكلي من الرشّة الرشّاها في نسب الجعليين - ومن قبلهم الدولة العباسية - للعباس بن عبد المطلب .... الواحد بى صراحة خاف على جلال الله - الواضح انك بتجهلو نوعاً ما - من رشّة كمال فرانكلي الجاية ... المنكر للحق الأبلج انت بتقدر تحمي "جلال الله" من افتراءاتو - باللغة العربية الفصحى - كيف؟
بعدين نظام الحسابات وتحويل الرصيد دا ... البيفتروهو على الله كذباً ... بيكونوا ما قليلين أدب ... والبيتكلم معاهم عن حالة افتراضية مبنية على نفس المنطق المعوج والإفتراءات ... بيكون دا هو القليل أدب!
كويس ... العوارة بدت توضح شوية شوية ....
إذا كنت تعتقد أنك تتحكّم في مصيرك بالتحكّم في "رصيدك" من حسنات وسيئات ... فهل من الحكمة أن تجلس لحساب هذه الحسنات وهذه السيئات بدون كالكيوليتر؟ هل تعتقد أن حسابك سيكون دقيقاً بدونها؟ (باعتبار أن حسنات الظالم تذهب للمظلوم وسيئات المظلوم تذهب للظالم وهلم جرا)
بالله دا كلام يجوز على جلال الله سبحانه وتعالى؟ طيب شيلوا كالكيوليتراتكم وامشوا ليهو (ورحمتو دي زاتا .... لو بتعرفوا تحسبوها ... ما تقولوا ليهو "الليلة رحمة مافي" قولوا ليهو "الليلة الحساب ولد")
غايتو لو دي طريقتكم ... خليني النقول ليك بالواضح: لا اعبد ما تعبدون، ولا انتم عابدون ما اعبد، ولا انا عابد ما عبدتم، ولا انتم عابدون ما اعبد، لكم دينكم ولي ديني ...
الله يهديك ... تاني ...
|
على قول أهلنا "العقرب في نبطيها"...
فما زلت في غيك وازدراءك للشرع
الكلام الذي ذكرته عن أخذ الله لحقوق الخلق من بعضهم يوم القيامة..
هذا الكلام عبارة عن حديث نبوي!!!
فكيف تصف مسألة متعلقة بالإيمان باليوم الآخر، بأنها: تحويل رصيد؟!!
وكيف تتجرأ على وصف حكم الله بين العباد يوم القيامة، بأنه: تحويل رصيد؟!!
يعني لسه تصر على ازدراء الشعائر الدينية؟!!
ثم تزيد في غيك وجهالاتك وتقول:
إن حكم الله بين عباده، والذي سميته بـ "تحويل الرصيد" مفترى على الله كذباً..
إذا كان هذا الكلام جاي عن طريق نص نبوي، فمن الذي افتراه كذباً؟
هل افتراه رسول الله صلى الله عليه وسلم؟
وهل كذب فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم
طلع الفي بطنك كلو وفك آخرك.. وخلينا نشوف آخر جهالاتك دي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساقط القول وفاحشه (Re: عماد حسين)
|
Quote: على قول أهلنا "العقرب في نبطيها"...
فما زلت في غيك وازدراءك للشرع
الكلام الذي ذكرته عن أخذ الله لحقوق الخلق من بعضهم يوم القيامة..
هذا الكلام عبارة عن حديث نبوي!!!
فكيف تصف مسألة متعلقة بالإيمان باليوم الآخر، بأنها: تحويل رصيد؟!!
وكيف تتجرأ على وصف حكم الله بين العباد يوم القيامة، بأنه: تحويل رصيد؟!!
يعني لسه تصر على ازدراء الشعائر الدينية؟!! |
أولاً ... اشكرك على نعتي بازدراء "الشرع" - لست الأول بالمناسبة فقد ضرب الله المثل لمحمد بازدرائه "للشرع" الذي ابتدعه أهل الكتاب من قبله - فهذا التوصيف هو في الحقيقة إطراء ... ويدلل لي على أن موقفي مفهوم لديك بوضوح ...
ثانياً - وبنظرة سريعة أو من الذاكرة فقط - أنت من صوّر يوم الحساب على أنه تحويل رصيد ... بل استخدمت لفظة "رصيد" تحديداً ... وقلت:
Quote: هذا القذف الصريح بالفواحش، يخصم من رصيد حسنات القاذف يوم القيامة، إذ أن الله تعالى يعطيها يومئذٍ للمظلوم، فإذا فنيت هذه الحسنات أخذ الله من سيئات المظلوم، ثم أضافها للظلم فتقضي بهلاكه |
وللأمانة ... انت استخدمت "خصم" من طرف ثم "إعطاء" المخصوم للطرف الآخر ... ولم تستخدم "تحويل" ... وليتك اختصرت واستخدمتها ... ______________________________________________________________
Quote: يعني لسه تصر على ازدراء الشعائر الدينية؟!!
ثم تزيد في غيك وجهالاتك وتقول:
إن حكم الله بين عباده، والذي سميته بـ "تحويل الرصيد" مفترى على الله كذباً..
إذا كان هذا الكلام جاي عن طريق نص نبوي، فمن الذي افتراه كذباً؟
هل افتراه رسول الله صلى الله عليه وسلم؟
وهل كذب فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم
طلع الفي بطنك كلو وفك آخرك.. وخلينا نشوف آخر جهالاتك دي |
زي ما قلت ليك يا حبيب ... لو شعائرك الدينية "تحويل رصيد" ؛ لكم دينكم ولي ديني ... تفتكر انا مسؤول عن تأويلك للحديث - إن صحّ - انو الحكاية تحويل رصيد؟ بعدين مقولة حمّالة أوجه ومطاطة عن عواقب الشتم والقذف وأكل المال بالباطل والظلم والإعتداء ... كيف بقّيتوها "شرع" و "شعائر دينية"؟ في الحقيقة السؤال: انت ديانتك شنو أصلاً؟ لأنو السلبطة في الله ورسولو بى إفتراءات زي "الشرع" و "الشعائر الدينية" و "تحويل الرصيد" تتناقض مبدئياً مع إخلاص الدين لله في العبادة ...
والنفك ليك آخري - وهو لا يختلف عن أولي - أن ساقط القول وفاحشه عنصر أساسي في اللغة ... والتعبير لغةَ عن مكنونات الإنسان وأفكاره يعتبر جزء لا يتجزّأ عن قيمة وجود الإنسان ... بلا "تحويل رصيد" بلا لمّة ....
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
|