|
Re: المرأة الجميلة مضرّة لصحة الرجل...دراسة جديدة ... (Re: سيف اليزل برعي البدوي)
|
Quote: ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية اليوم الثلاثاء ان دراسة جديدة أصدرتها جامعة فالنسيا الأسبانية أظهرت ان بقاء الرجل لمدة 5 دقائق فقط بمفرده مع امرأة جذابة يرفع معدل الكورتيزول في دمه. وأوضحت الصحيفة ان الكورتيزول هو هرمون الإجهاد في الجسم مشيرة إلى ان الجسم ينتجه في حالات الإجهاد الجسدي أو النفسي ولطالما تم ربطه بأمراض القلب. وعمد الباحثون إلى إجراء اختبار على 84 رجلاً طلب من كل منهم الجلوس في غرفة وحل لغز "سودوكو" فيما يتواجد في الغرفة شخصان آخران غريبان هما رجل وامرأة. وتبين انه عند مغادرة المرأة للغرفة وبقاء الرجلين جالسين لم ترتفع نسبة الإجهاد عند المتطوع لكن عند تركه مع المرأة الغريبة بمفردهما سجل ارتفاع معدلات الكورتيزول. وقال الباحثون "بالرغم من ان بعض الرجال قد يتفادون النساء الجذابات لأنهن يعتبرن انهن أفضل منهم فإن ردة الفعل الهرمونية سجلت عند الغالبية". وقال الباحثون ان "هذه الدراسة أظهرت ان معدلات الكورتيزول ترتفع بعد التواجد طوال 5 دقائق مع امرأة شابة وجذابة". يشار إلى ان للكورتيزول فوائد إيجابية إذا تواجد في الجسم بكميات قليلة إذ يساعد على الوعي لكن ارتفاع معدلاته بشكل مزمن يمكن أن يسيء للجسم ويتسبب بأمراض القلب أو السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو حتى العجز الجنسي
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المرأة الجميلة مضرّة لصحة الرجل...دراسة جديدة ... (Re: سيف اليزل برعي البدوي)
|
Quote: بين جناين الشاطى وبين قصور الروم حى زهرة روما وابكى يا مغروم درة سالبة عقولنا لبسوها طقوم ملكة باسطة قلبنا تبيت عليها تقوم با لطريق ان مرت بالخلوق مــزحوم كالهلال الهل الناس عليها تهوم شوف عناقيد ديسه تقول عنب فى كروم شوف وريدها الماثل زى زجاجة روم القوام اللادن والحشـــــا المبروم الصدير الطامح زى خليج الروم خـــــــلى جـات متبوعة الصافية كالدينار فى القـــــــــوام مربوعة شوفها عالية منار مــــــوضة اخر مــــــوضة هيفا غير زنار روضة داخل روضة غنا فيها كنار شوف جبينها الهل ضو فوقو فنار مـــــنو هــــل الشارع منو بق و نار طـــلعة ما بتتقابل زى لهيب النار تحرق البتهابل والبعيد فى نــــار
Khalil Farah |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المرأة الجميلة مضرّة لصحة الرجل...دراسة جديدة ... (Re: سيف اليزل برعي البدوي)
|
Quote: صفات المرأة عند العرب: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الربحـلة : المرأة إذا كانت ضخمة وفي اعـتـدال . السبحـلة : المرأة إذا زادت ضخامتها ولم تـقـبح . الجـاريـة : المرأة إذا كانت طويلة وسـبـطـة . الوضيئة : المرأة التي بها مسحـة من الجمال . العـيطبـول : المرأة الطويلة العـنـق في اعـتـدال وحـسن . الغـانـيـة : المرأة اذا استـغـنت بجمالها عـن الزينة . الوسيـمة : المرأة اذا كان جسدها ثابتاً كأنها رسمت به . القسيـمـة : المرأة صاحبت الحظ الوافر من الحسن . الرعـبـوبة : المرأة اذا كا نت بيضاء اللون رطبة . الزهــراء : المرأة التي يميل بياضها إلى صفرة كلون القمر والبـدر . الدعـجــاء : المرأة شـديـدة سـواد العـين مع سعـة المقـلة . الـشـنـبـاء : المرأة رقيقة الاسنان المستوية الحسنة . الخــود : المرأة الـشـابة حسنة الخـلـق . الممـلـودة : المرأة اذا كانت دقـيـقـة المحـاسـن الخرعـبـة : المرأة حـسـنـة الـقـد .. وليـنة العـصب . المبـتـلة : المرأة التي لم يركـب لحمها بعـضه بعـضا . الهـيـفـاء : المرأة اذا كانت لطيفة البـطن . الممشوقة : المرأة لـطـيـفـة الخـصر مع امـتـداد القامة . الخـدبجة : المرأة السمـيـنـة الممـتـلـئـة الذراعـيـن والساقين . البرمادة : المرأة السمينة التي ترتـج من سمنها . الرقراقة : المرأة التي كأن الماء يجري في وجهها . الـبـضـة : المرأة اذا كانت رقـيـقـة الجلد وناعـمة البشرة . الـنـظـرة : المرأة اذا رأيت في وجهها نضرة النعـيم . الوهنانة : المرأة اذا كانت بها فـتـور عـند القيام لسمنها . البهنـانة : المرأة اذا كانت طيـبـة الريـح . العـرهـرة : المرأة عـظيمة الخلق مع الجمال . العـبـقـرة : المرأة المرأة الناعـمة الجميلة . الغـيـداء : المرأة اذا كانت متـثـنـية اللين المتعـمدة له . الرشـوف : المرأة طـيـبـة الـفـم . أنـــوف : المرأة اذا كانت طـيـبتة ريـح الـيــد . الرصوف : المرأة اذا كانت طيـبـة الخـلـوة . الـشـموع : المرأة .. اللعـوب .. الضحـوك . الفرعــاء : المرأة اذا كانت تامـة الـشعـر . الدخيـمة : المرأة اذا كانت منخـفـضة الصوت . العـروب : المرأة اذا كانت محبة لزوجها .. المتـحـبـبـة إليـه |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المرأة الجميلة مضرّة لصحة الرجل...دراسة جديدة ... (Re: سيف اليزل برعي البدوي)
|
Quote: يا بدور القلعه وجوهرا.....
لسيوف ألحاظك تشهرا للفؤاد المن بدرى انهرا اخفى ريدتك مرة و اجهرا نار غرامك ربّك يقهرا يا بدور القلعة و جوهرا **** صيدة غيرك ايه الجسّرا تستلم افكارنا و تأثرا حال محاسنك مين الفسّرا يا الثريا الفوق اهل الثرى يا بدور القلعة و جوهرا ***** الصدير اعطافك فتّرا النهيد باع فينا و اشترى الشعر اقدامك ستّرا رقيصيبو قلوبنا البعترا يا بدور القلعة و جوهرا ***** عالى صدرك لخصرك برا فيه جوز رمان جلى البرا الخطيبة و ردفك منبرا يا بدور القلعة و جوهرا ***** جلسة يا ابو الحاج اتذكّرا و رنّة الصفّارة اتفكّرا وهبة بى مزيقتو اتحكرا كم طرب افكارنا و اسكرا يا بدور القلعة و جوهرا ***** العيون النوركن بجهرا غير جمالكن مين السهرا يا بدور القلعة و جوهرا
صالح عبد لسيد أبو صلاح ابن حي المسالمة كان له مع كل قصيدة قصة ومناسبة ومنها أغنية (بدور القلعة) والقلعة أحد أحياء مدينة أم درمان العريقة الذي يزدان بحسانه في مناسبات الأفراح حيث كانت الحفلات التي يحييها المطربون ويرافقهم فيها الشعراء كثيرا ما تتحول إلي مناطق إلهام للشعراء حيث يحرك جمال الفتيات في الشعراء زخات الإلهام وعجلة الإبداع . وحى القلعه الشهير فى ام درمان تغزل فيه الام درمانيون زمنا طويلا ..باغنيات ما زالت باقيه يترنم بها جيل اليوم مثلما تغنوا لحى الاسبتاليه والمسالمه والمورده وابوروف وبيت المال تخليدا لسكان هذه الاحياء البشوشين الطيبين .. والشاعر ابو صلاح كتب اغنيه بدور القلعه فى احدى المناسبات بهذا الحى العريق ..حيث ان حفلات الزواج فى تلك الايام كانت الفتيات فيها يجلسن على السباته (البساط ) وليس على الكراسى كأيامنا هذه فى اتجاه معاكس للفنان والضيوف وكان فنان الحفل فى تلك الليله هو فنان الحقيبه المعروف والمشهور كرومه .. وكان الشاعر ابوصلاح من بين الحضور ..وكان كداب الشعراء فى مثل تلك المناسبات ان يقف منزويا فى ركن قصى حتى تتاح له فرصة مراقبة كل الحفل ومشاهدة الحسان وحتى يتمكن من وصف ما يشاهده ويعكس ذلك عبر قصيده تكتب فى اجمل حسان الحفل .. وبينما الفنان كرومه يقدم فاصله الغنائى فى الحفل قال العريس لاحدى الحسناوات ان الشاعر ابو صلاح موجود فى الحفل ..ولربما تكونى محظوظه فيكتب فيك قصيده يصف فيها جمالك .. واشار لها العريس فى اتجاه الشاعر ابوصلاح ... ويبدو ان الحسناء لم يعجبها حال شاعرنا ابو صلاح اى الشكل العام .. فعلم من العريس ان الحسناء لم يعجبها شكله .. وعلى وجه الخصوص شكل عينيه وكان الشاعر ابو صلاح لها بالمرصاد فاخذ يخاطبها فى صمت شارحاً لها حال عيونه فقال :
العيون النوركن بجهرا غير جمالكن مين السهرا يا بدور القلعه وجوهرا
هذا كان مطلع القصيدة عن عيونه فكان لابد ان يتجه الى عيون الحسناء ويرى جمالهن ويصف نظراتها بطعنات السيوف فى قلبه فقال :
السيوف ألحاظك تشهرا للفؤاد المن بدرى انهرا اخفى ريدتك مرة و اجهرا نار غرامك ربّك يقهرا يا بدور القلعة و جوهرا
ثم اخذ الشاعر يصف فى مظهر الفتاة الذى بهره بالرغم عن ما قالته عنه وعن عيونه الحوصاء فرد علي الاساءة بأجمل الاوصاف فقال :
الصدير اعطافك فتّرا النهيد باع فينا و اشترى الشعر اقدامك ستّرا رقيصيبو قلوبنا البعترا يا بدور القلعة و جوهرا ***** عالى صدرك لخصرك برا فيه جوز رمان جلى البرا الخطيبة و ردفك منبرا يا بدور القلعة و جوهرا
وختم القصيدة يقول بأن هذه الجلسة ستكون ذكرى خالدة فى نفسه والابداع الذى قام به العازفون فقال :
جلسة يا ابو الحاج اتذكّرا و رنّة الصفّارة اتفكّرا وهبة بى مزيقتو اتحكرا كم طرب افكارنا و اسكرا يا بدور القلعة و جوهرا
|
| |
|
|
|
|
|
|
|