|
Re: 6 يناير 1964- 2011: وستة واربعين عامآ علي هجرة النوبيين الي خشم القربة. (Re: بكري الصايغ)
|
ماهو رد النوبيين على كلام البشير فى القضارف! ***************************************** الـمصـدر: Copyright © 2008 www.sudaneseonline.com - All rights reserved الموقـع: جريـدة "الراكوبة"، بتاريخ: نشر بتاريخ 30-12-2010 بقلـم: تاج السر حسين - ------------------------------------------------- ***- بحمد الله ما عرفت العصبيه والعنصريه والأنحياز للقبيلة أو الدين وظل انتمائى دائما وابدا للسودان وللأنسانية جمعاء، لكن خطاب البشير العنصرى الذى القاه فى القضارف والذى كشف فيه عن نيته لتطبيق الشريعه (يادوب) بعد انفصال الجنوب فى 9 يناير 2011 مما يعنى أن الدوله سوف تعترف (بالدين الأسلامى) فقط فى شمال السودان، والمنطق يقول بأنها سوف تقاتل اصحاب الديانات الأخرى حتى يدخلوا فى هذا الدين (صاغرين) من مفهوم آية السيف المشهوره (فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم إن الله غفور رحيم ).
***- أرجو الا يخرج علينا احدهم مخادعا وساعيا (لستر) هذه الفضيحه الأنقاذيه ويدعى بأن (الأسلام) من خلال تطبيق (الشريعه) يدعو للتسامح والحوار بين الحضارات والأديان وتقبلها من خلال فهم لآيه تقول (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ).
***- والرد علي من يقول بذلك هو أن الآيه الأولى (فاذا اتسلخ الأشهر الحرم) نسخت جميع الآيات التى سبقتها والتى تدعو للأسماح ومن بينها الآيه الثانيه (ادع الى سبيل ربك ...).
***- ولذلك وبناء على خطبة (زياد ابن ابيه) البتراء فى (القضارف)، فعلى اقباط المسالمه والخرطوم 2 وعطبره وغيرهم من المسيحيين اضافة الى عدد قليل من (اليهود) السودانيين والوثنيين واللا دينيين فى الأنقسنا أن يربطوا حقائبهم وأن يختاروا اما الأتجاه نحو دولة جنوب السودان التى لا تميز دين على دين أو أن يطلبوا من الأمم المتحده أن تحميهم وتجد لهم مخرجا مثل (مسيحيو العراق)، أو ان يكون (البشير) كذابا لا يطبق الشريعه بعد 9 يناير2011 بعد أن اعترف بعظمة لسانه انه كان يجلد النساء طيلة هذه الفتره بقانون من مزاجه لا حسب قوانين سبتمبر (الأسلامويه) التى لا زالت ساريه وبسبب اعلانها فى عام 1983 تم الأحتفاء بعودة النميرى ونفحه مالا خصما على دافع الضرائب فى مشروع الجزيره وعاش معززا مكرما حتى قابل ربه.
***- وهذا يمثل الجزء الأول من خطاب البشير، لكن ما هو أهم ويعنينى كثيرا اننى لم اصادف ردة فعل واحده من اهلى (النوبيين) وأنا انتمى لهم ولا اعنى بهم (نوبة جبال النوبه) فهؤلاء سوف يشكلون دون أدنى شك (جنوبا) جديدا، وأنما اعنى اخوانهم الدناقله والحلفاويين والمحس وخلافهم من القبائل (الراطنه) فى شمال السودان وهم من اصلاء السودان الذين جاء الأعراب ووجدوهم على هذه الأرض التى عرفت باسم (السودان) منذ أكثر من 7000 سنه.
***- وأنا اعلم أن عدد مقدر من هذه القبائل ينتمون للأنقاذ ومؤتمرها الوطنى يؤيدونها ويدعمونها بلا وعى وهم مخدوعين بما ظلت تطرحه الأنقاذ من اكاذيب فى جميع المجالات بما فى ذلك جانب الدين خاصة فى عدم توفر اعلام حر يكشف لهم الحقائق وأن البلد نهب وسرق وضاع بسبب سياسات الأنقاذ الخرقاء.
***- ويكفى دليلا عن عدم علاقة النظام بالدين المعلومه التى افصح عنها د. الترابى والتى كشف فيها عنصرية رئيس النظام تجاه قبائل السودان الأخرى وحديثه عن (الغرباويه المغتصبه والجعلى الفحل)!!
***- لكن علينا ان نعترف كذلك بأن من بين اهلنا (النوبيين) أرزقيه ومصلحجيه يهمهم ما يحصلون عليه من الأنقاذ أو مؤتمرها الوطنى، ولذلك يعلنوا تائيدهم لمواقفها وقلوبهم فى مكان آخر ولم تظهر اى ردة فعل منهم تجاه خطاب (زياد ابن ابيه) فى القضارف.
***- وهذا يجعلنى أطرح سؤالا مباشرا هل صحيح ما يقوله الأخرون عن اهلى (النوبيين) بأنهم خنوعين وحكوميين وجبناء يخشون مواجهة الحكام والوقوف ضدهم؟ واذا صمتوا عن اغتيال ابنهم (مجدى محجوب محمد أحمد) دون ذنب جناه وغيره من الشهداء ، فهل يصمتوا على من استهدف حضارتهم وتاريخهم بخطابه العنصرى فى القضارف؟
آخر كلام:- ********* • ماهى فائدة الحوارات التى تديرها النخب الثقافيه السودانيه من هنا وهناك على قناة (الجزيره مباشر)، اذا كان رئيس المؤتمر الوطنى يحدد المسارات والخيارات وهوية الدوله وعلاقتها بالدين من خلال عباره ترد فى خطاب بصوره عشوائيه؟
• الحياد الذى كان ينتظره قادة المؤتمر الوطنى من المجتمع الدولى بقيادة امريكا، هو أن يسمح لهم بتزوير الأستفتاء مثلما زوروا الأنتخابات.
• الحلقه التى سجلت مع باقان أموم أمين عام الحركه الشعبيه والمحاولات الملتويه لأقحام غازى سليمان من قبل بعض الجهات الأنقاذيه والتى كشفها الصحفى / ضياء الدين بلال ، تؤكد الطريقه السيئه التى يدير بها المؤتمر الوطنى العمل الأعلامى الرسمى.
• الرئيس الذى لم يهتم لأنقسام وطن وجده موحدا، هل يمنع نفسه من الأساءة لقامه وطنيه مثل (فاروق ابو عيسى) ؟.
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
6 يناير 1964- 2011: وستة واربعين عامآ علي هجرة النوبيين الي خشم القربة. | بكري الصايغ | 12-30-10, 02:28 AM |
Re: 6 يناير 1964- 2011: وستة واربعين عامآ علي هجرة النوبيين الي خشم القربة. | بكري الصايغ | 12-30-10, 02:36 AM |
Re: 6 يناير 1964- 2011: وستة واربعين عامآ علي هجرة النوبيين الي خشم القربة. | بكري الصايغ | 12-30-10, 03:01 AM |
Re: 6 يناير 1964- 2011: وستة واربعين عامآ علي هجرة النوبيين الي خشم القربة. | بكري الصايغ | 12-31-10, 03:10 AM |
Re: 6 يناير 1964- 2011: وستة واربعين عامآ علي هجرة النوبيين الي خشم القربة. | بكري الصايغ | 12-31-10, 03:23 AM |
Re: 6 يناير 1964- 2011: وستة واربعين عامآ علي هجرة النوبيين الي خشم القربة. | بكري الصايغ | 01-01-11, 11:02 PM |
Re: 6 يناير 1964- 2011: وستة واربعين عامآ علي هجرة النوبيين الي خشم القربة. | بكري الصايغ | 01-05-11, 07:35 PM |
Re: 6 يناير 1964- 2011: وستة واربعين عامآ علي هجرة النوبيين الي خشم القربة. | بكري الصايغ | 01-05-11, 07:49 PM |
Re: 6 يناير 1964- 2011: وستة واربعين عامآ علي هجرة النوبيين الي خشم القربة. | بكري الصايغ | 01-06-11, 02:07 PM |
Re: 6 يناير 1964- 2011: وستة واربعين عامآ علي هجرة النوبيين الي خشم القربة. | بكري الصايغ | 01-06-11, 11:43 PM |
Re: 6 يناير 1964- 2011: وستة واربعين عامآ علي هجرة النوبيين الي خشم القربة. | Medhat Osman | 01-07-11, 00:11 AM |
Re: 6 يناير 1964- 2011: وستة واربعين عامآ علي هجرة النوبيين الي خشم القربة. | بكري الصايغ | 01-11-11, 01:38 AM |
Re: 6 يناير 1964- 2011: وستة واربعين عامآ علي هجرة النوبيين الي خشم القربة. | بكري الصايغ | 01-17-11, 10:12 PM |
Re: 6 يناير 1964- 2011: وستة واربعين عامآ علي هجرة النوبيين الي خشم القربة. | بكري الصايغ | 01-17-11, 10:22 PM |
Re: 6 يناير 1964- 2011: وستة واربعين عامآ علي هجرة النوبيين الي خشم القربة. | بكري الصايغ | 01-23-11, 11:18 PM |
|
|
|