الفاتح جبرا .. في ذمة الله
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب د. الفاتح يوسف جبرا فى رحمه الله
|
القرضاوى فى خطبة الجمعة أمس : مرتزقة ليبيا كثير منهم من دارفور
|
هكذا قال الشيخ القرضاوى فى خطبة الجمعة أمس ، فياترى على اى دليل استند فضيلته؟
جزء من خطبته التى نقلتها جريدة الراية القطرية
Quote: وقال انصح اخواني هناك في ليبيا بأن يعطوا الامان لهؤلاء المرتزقة فهم ليسوا أعداءهم ولكن عدوهم الحقيقي هو هذا الرجل الذي جندهم وكثير منهم مسلمون من دارفور وموريتانيا. وان يقولوا لهم بانهم ليسوا اعداءهم وسلموا اسلحتكم ولن يصيبكم سوء فلا بد للشعب الليبي ان يعطي للمرتزقة هذا الامان واذا وجدوا فيهم مسلمون يجب عليهم ان يخاطبوهم بالقران والسنة وياتوا ناس من بلادهم ليكلموهم ويحاولوا الا يدخلوهم في المعركة وانا ان شاء الله اظن ان يوم القذافي قد ازف (ازفت الازفة. ليس لها من دون الله كاشفة) واظن ان هذا الرجل لن يسمع نصيحة احد (ولقد جاءهم من الانباء ما فيه مزدجر. حكمة بالغة فما تغني النذر) وهذا لن يغني عن نذير لكن علينا ان نفعل ما في وسعنا لنخاطب الميليشيات او الكتائب الامنية وهم ليبيون في الاصل . لعل ضمائرهم تتحرك وتستيقظ والانسان يمكن في غمرة الاحداث لا ينتبه حتى اذا راى ما حوله انتبه وغير ما في نفسه.
|
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: القرضاوى فى خطبة الجمعة أمس : مرتزقة ليبيا كثير منهم من دارفور (Re: wadalzain)
|
نص ما قاله الشيخ القرضاوى من جريدة الراية القطرية
http://www.raya.com/local/Rnews/Pages/2011-2-26-928.aspx
Quote:
حذر من ارتكاب المزيد من الجرائم الوحشية .. د. القرضاوي : اقتلوا القذافي يرحمكم الله القذافي يشن حرب إبادة وحشية ضد بني وطنه ليضمن بقاءه في الحكم اغتيال سفاح ليبيا ضرورة لمنعه من حرق شعبه الثائر ضد حكمه الظالم
كتب - السيد عبد السلام : تاريخ نشر الخبر: السبت 26/02/2011 النص أطالب قذاف الدم والخروبي بنصيحة القذافي بالرحيل عن ليبيا ليبيا تصوم وتفطر قبل المسلمين بناء على رغبة اللجان الشعبية وصف د. يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين معمر القذافي بالشيطان المتعطش لسفك دماء شعبه من أجل البقاء على رأس الحكم في ليبيا، مجدداً فتواه بجواز اغتيال القذافي لوقف جرائمه الوحشية ضد المدنيين وجزاء لما اقترفت يداه من جرائم وحشية ضد بني وطنه. وأكد د. القرضاوي ان القذافي ينفذ حرب ابادة بشعة ضد شعبه بعد ان حكمه 42 عاما بالحديد والنار، وبعد ان اهدر كرامة وآدمية شعبه واستنزف ثرواته، والآن يهدد بحرق شعبه وقصفه بالصواريخ والطائرات تحت مرأى ومسمع من العالم. واشار الى ان القذافي يعيش لحظاته الاخيرة في ليبيا بعد ان تلطخت يداه ويد عصابته بدماء آلاف الشهداء من الشعب الليبي الذي كسر حاجز الخوف لنيل حريته واستعادة كرامته. وقال لا استبعد من اقدام هذا الرجل على احراق ليبيا كلها ليبقى على اطلالها حاكما لما نجا من اهلها بعد ان توعد بقتل الشعب لاخر رجل وامراة وطلقة، وهو ما دفعه لاستخدام اسلحة محرمة دوليا ضد ابناء شعبه وقديما ضرب الجبل الاخضر بالنابالم واصبح ارضا كالصريم، وهو لا يبالي ان يستعمل الاسلحة الكيماوية والجرثومية ضد الشعب الكريم ولذلك من الفقه بان نضحي برجل من اجل شعب. وقال من استطاع ان يتقرب الى الله بقتله فليفعل فهذا السفاح قرر ابادة شعبه دون تمييز بين كبير وصغير، طفل او امرأة، بهدف استمراره حاكما ابديا لشعب يكرهه، ودولة استنزف ثرواتها بعصابته المتعطشة للثروة والدماء معا. واضاف: باع قذاف الدم القذافي ومن واجبه ان يبيع هذا الرجل وانا اطلب من كل الضباط الاحرار والشرفاء الذين كانوا اعوانا للقذافي قديما بان ينصحوا القذافي كما نصحه وزير الخارجية السابق بان ليبيا اكبر وادوم واعظم منا جميعا. موضحا ان الملك ادريس وحد هذا البلد فلا يجوز ان نفرقه نحن. ودعا اللواء مصطفى الخروبي وأمثاله ان ينصحوا القذافي ويقولوا له بان الثورة منتصرة وان الشعب ليس معنا وان الاولى ان نرحل وندع هذا البلد لا بد لهم ان يقفوا هذا الموقف والا فانهم سوف يحملون الخزي والعار لان اقوامهم ستلعنهم موضحا انه يجب ان يكون الوطن فوق المصالح والعلاقات الشخصية وعلى من يحب القذافي فلينصحه هذه النصيحة لان هذا الرجل قد فقد عقله وظهر يلقي خطابه وهو مهزوز الشخصية ويتهم الناس بالخيانة والعمالة والرجعية ويتهم الشباب بانهم يأخذون حبوب الهلوسة وذكر هذا حوالي 13 مرة في الخطاب. الصحوة الراشدة وقال ان فحوى الخطاب يعبر فيه عن نفسه حتى يقولوا انه هو وابناؤه من يتناولون هذه الحبوب نافيا ان يكون هذا الشباب الذي تربى على الصحوة الراشدة من هذا النوع متهكما من وصفه الشعي وبأنهم جرذان. واستغرب القرضاوي من رجل يسب شعبه ويقول بانهم اتباع بن لادن فكيف لبن لادن ان يؤثر في الشعب الليبي كله فهذا رجل شاذ ولديه جنون العظمة ويريد ان يجعل نفسه فيلسوفا ومفكرا وصاحب نظرية فكل شيء عنده شاذ حتى انه اسمى الدولة (الجماهرية الشعبية الاشتراكية العظمى) وظن انه جاء بما لم يات به احد حتى عطل كل شيء فلا توجد مؤسسات في الدولة ولا مجلس نواب ولا احزاب ولكنه كل شيء ويقول بانه ليس رئيس وهو يملك كل شيء. واضاف رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ان ليبيا تصوم وتفطر قبل العالم الاسلامي كله ولما كنت في ليبيا قبل عدة اشهر فقلت لهم ما هذا وبعد ذلك قام احد العلماء وهمس في اذني وقال ليس لنا صلة في هذا الامر ولا نستشار فيه ولا يؤخذ رأينا ولكن جماعة القذافي يقولون ما يملى عليهم ومن هنا كل شيء هو فيه شاذ ومن شذ شذ في النار. والاسلام لا يحب الشذوذ بل ان هذا الرجل شاذ عن المسلمين حتى انه خيل اليه ان يحذف كلمة (قل) من القران وقال ان الله سبحانه كان يقول للنبي (قل) ولكن لم يقل لنا؟ يريد ان يخترع قرانا وحده. فكلمة (قل) لها اهمية. لانها دلالة على ان محمدا ملقن.. (وانك لتلقي القران من لدن حكيم عليم) وتدل على انه يخاطب من سلطة اعلى منه تأمره وتنهاه. وقال ان القذافي كان يعيب على الناس حبهم لرسول الله (صلي الله عليه وسلم) وقال الناس (اذا ذكر محمد نصلي عليه) فيقول وتعبدونه ايضا محمد هو الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله. جنون العظمة واكد القرضاوي ان الشعب الليبي ابتلي بهذا الانسان المبتلى بجنون العظمة هو ملك ملوك افريقيا وعميد الحكام العرب وأمير المؤمنين وكل الصيد في جوف الفري ابتلي الشعب بهذا الرجل الذي لم يبال بحرماته ولا اعراضه ولا امواله ففي سنة 1996 قتل في يوم واحد 1200 من السجناء السياسيين البرآء حتى لو كان السجناء مذنبين فهم امانة في عنق الدولة تحرسهم اما ان تقتلهم فهذه دولة اجرام ثم اسدل ستار الصمت كان شيئا لم يكن فلا يعترف القذافي لاولاده بشيء من هذا حتى يقولوا نحن ما عندنا سجناء سياسيين واخيرا اعترف منذ ايام بان هناك سجناء تمردوا وتبادلوا اطلاق النار هذا رجل كذاب (ألا لعنة الله على الكاذبين) فمن كثرة تكراره للكذب يصدق نفسه. وقال ايضا ان الشعب ابتلي بهذا الانسان الذي له كل شيء والشعب ليس عنده شيء الا ما يجود به من اموال البترول وليبيا بلد بترولي قليل العدد كان يجب ان يكون في غاية الغني وان تكون ليبيا جنة الله في ارضه ولكن انظر الى بلاد البترول وانظر الى ليبيا لا تجد شيئا من الرفاهية ولا توجد بنى تحتية فالبترول ياخذه القذافي وليس هناك ميزانيات تعرض وتعرف الواردات من الصادرات والمصروفات والناس تقول ان القذافي الذي قال انه رجل مسكين الان ينكشف الغطاء والذي سوف يتكشف اكثر واكثر حينما قال الخبراء ان عنده 130 مليار دولار وان هذا ضعف ميزانية ليبيا 6 مرات يستطيع ان ينعش الوطن العربي كله ويسدد ديون البلاد المدينة ولذلك يبعث ابناءه يعيثون في اوروبابين النساء والقمار والخمر يسمونهم في اوروبا (ملوك الليل) يستطيع ان يشتري اي امراة جميلة بفلوس الشعب الليبي ولذلك كان من واجب الشعب اللبي ان يثور على هذا الطاغية. أخلاق المقاتل ولفت القرضاوي الى ان الشعوب اذا استيقظت فرضت انفسها وارادتها ولم تخف من مخلوق ضعيف؟ وحينما حاصرته امريكا قال رفقاؤه لاذ بالجحر كان اول من هرب وهو يدعي انه مقاتل وفارس فهل هذه اخلاق الفرسان واخلاق المقاتل الفارس ان يجلب للشعب الليبي مرتزقة ويدفع لهم من اموال البترول ليؤمن نفسه ولم يامن للشعب او للجيش والبعض قدرهم بـ200 الف مرتزق فكم يعطيهم في كل شهر ثم يسلط هؤلاء على المدن. إنه وحش وليس إنسانًا وقال القرضاوي خلال خطبة الجمعة امس بجامع عمر بن الخطاب: ان بعض الاخوة بعد ان سمع فتواى قال لي انت ادخلت نفسك في خطر ولا بد ان تحتاط لان هذا الرجل عنده سلطان ومستعد ان يدفع الملايين ليقتلك فقلت له والله اني لن اغير أسلوبي في الحياة انا كما انا ولماذا اخافه هذا رجل ضعيف يعبد الكرسي وهو رجل ######## ثم انني اؤمن بالقدر وما قدر علىّ فلن يستطيع احد ان يدفعه. وهناك امران يخاف الناس عليهم الرزق والاجل فالرزق معلوم والاجل محتوم لا يستطيع احد ان ينقص من اجلك لحظة ومن ناحية ثالثة ادعو الله ان يختمها علينا بشهادة في سبيله فكيف اخاف مما اطلبه واحب ان اقول ان القذافي قد سقط وانتهى وزال قالوا انه الان قتل 2000 وقد خرج القذافي الى مزبلة التاريخ وهذا شأن كل باطل. (وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا). الثورة منتصرة وأقسم رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قائلا انني أقسمت من قبل لاخوانكم في مصر ان مبارك زائل وان الثورة منتصرة وانا اقسم ان ثورة ليبيا منتصرة وان شعب ليبيا سينال حقه. لاني اؤمن بسنن الله الحاكمة الحاسمة فالشعب الليبي تغير من داخله وهذه مزايا الثورات الجديدة ثورات تصنع الشعوب وتغير الشعب من داخله فلا بد ان يغير الله الحياة من الخارج. وفقا للسنة القرانية (ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) وكما قال النبي (ان الله ليملي للظالم حتى اذا اخذه لم يفلته) اؤمن بوعد الله وبنصرة المؤمنين. واذا نصرنا الله فلا غالب لنا كما اؤمن بوعد الله بالاستجابة لدعوات المظلومين لانها لن تضيع عند الله. قال ابو الدرداء (اياك واثنتين فانهما تسريان بالليل والناس نيام دمعة اليتيم ودعوة المظلوم). دعوات المظلومين لن تضيع يا قذافي ونستعين عليك بدموع اليتامي ببكاء الايامي بكل الشعب الذي يدعو عليك ولن يضيع كل ذلك ابدا واسال الله تعالى ان يجعل للشعب الليبي من ضيق فرجا ومن عسره يسرا وان يمده بروح من عنده. وقال انصح اخواني هناك في ليبيا بأن يعطوا الامان لهؤلاء المرتزقة فهم ليسوا أعداءهم ولكن عدوهم الحقيقي هو هذا الرجل الذي جندهم وكثير منهم مسلمون من دارفور وموريتانيا. وان يقولوا لهم بانهم ليسوا اعداءهم وسلموا اسلحتكم ولن يصيبكم سوء فلا بد للشعب الليبي ان يعطي للمرتزقة هذا الامان واذا وجدوا فيهم مسلمون يجب عليهم ان يخاطبوهم بالقران والسنة وياتوا ناس من بلادهم ليكلموهم ويحاولوا الا يدخلوهم في المعركة وانا ان شاء الله اظن ان يوم القذافي قد ازف (ازفت الازفة. ليس لها من دون الله كاشفة) واظن ان هذا الرجل لن يسمع نصيحة احد (ولقد جاءهم من الانباء ما فيه مزدجر. حكمة بالغة فما تغني النذر) وهذا لن يغني عن نذير لكن علينا ان نفعل ما في وسعنا لنخاطب الميليشيات او الكتائب الامنية وهم ليبيون في الاصل . لعل ضمائرهم تتحرك وتستيقظ والانسان يمكن في غمرة الاحداث لا ينتبه حتى اذا راى ما حوله انتبه وغير ما في نفسه. وقفة رجل وطالب القرضاوي جميع ابناء ليبيا ان يقفوا جميعا وقفة رجل واحد لقد رفضوا القبلية وحاول القذافي وابنه ان يلعب على هذا الامر فلم تستجب لهم القبائل وعلى الشعب الليبي ان يقفوا وقفة مباركة وراء هذه الثورة التي سيكون لها ما بعده ان شاء الله كما دعا ائمة المساجد وخطباء المساجد ان يدعو الله بقنوت النوازل وخصوصا في الصلوات الجهرية يدعو الله على هذا الطاغية. وقال ان امتنا عاشات قروننا وهي صابرة على الذل والاستبداد والجبروت والقهر حيث كانت تسكت وحقوقها تنهب واموالها تسرق ودماؤها تسفك موضحا ان الجبابرة تمكنوا منها وقذفوا الرعب في قلوبها فعاشت على الوهن كما راينا الجن يعملون في خدمة سيدنا سليمان حتى مات فقالوا لو كنا نعلم انه مات مالبثنا في العذاب المهين. ولفت الى قول سيدنا موسى (عليه السلام) حينما قال لقومه (ادخلوا الارض المقدسة التي كتب الله لكم ولا ترتدوا على ادباركم فتنقلبوا خاسرين قالوا ان فيها قوما جبارين وانا لن ندخلها حتى يخرجوا منها فان يخرجوا فانا داخلون). وتساءل القرضاوي هل هناك احد يترك وطنه بغير ثمن؟ فقال رجلان من الذين يخافون الله ولا يخافون الخلق انعم الله عليهما بالمعرفة والادراك فقال الرجلان ادخلوا عليهم الباب فاذا دخلتموه فانكم غالبون وعلى الله توكلوا ان كنتم مؤمنين. فقالوا: لن ندخلها ابدا ما داموا فيها فاذهب انت وربك فقاتلا انا ها هنا قاعدون.. هكذا يصل الجبن الى بعض الناس. الأوهام وقال إن الامم كالافراد تعتريها في حياتها الغني والفقر والعسر واليسر والصحة والمرض هكذا تمر على الامم كما تمر ذلك على الافراد ولكن الامم تتغير ايضا كما ان الفرد يتغير فيبدل الله العسر الى يسر والمرض صحة والضعف الى قوة والذل عزة والخوف امنا ونحن نرى الامم في هذا العالم وامتنا ليست الا كغيرها من الامم تجري عليها سنن الله كما تجري على سائر الامم. واوضح رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ان الناس احيانا يعيشون تحت تاثير الاوهام لذلك كانوا يصنعون الاصنام بايديهم فياتي الانسان بصخرة وياتي النحات فيضربها بمعوله ويصنع منها صنما وبعد ذلك يسجد له ويخشاه ويرجوه ويسأله الشفاء من المرض والنجاة من المهالك وهو الذي صنعه بيديه. وقال هكذا تصنع الاوهام وهكذا صنعت الاوهام الرعب في قلوب المسلمين في عقود بل في قرون كثيرة ثم نحمد الله عز وجل ان بدات هذه الاوهام تزول طاردتها الحقائق وعرف الناس ان هؤلاء الحكام بشر مثلهم لا يملكون لهم ضرا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا وانه يمكن ان يقال للحكام لا اذا ملكوا ارادتهم وصمموا على امرهم واجتمعت كلمتهم على شيء. ومن هنا بدات صحوة الامة.. هذه الصحوة التي كانت تنتظر عزيمة ولا بد من صحوة للفكر ونحمد الله انه منذ عقود بدات صحوة فكرية انقذت الامة من ثبات واحيتها من ممات وعرفت ان لها حقا وان لها ربا وان لها دينا وان لها اوطانا وان من حقها او من جانبها ان تطلب حقوقها وان تدافع عن نفسها وان تدافع عن ذواتها وتقف في سبيل الظالمين وان تقول للظالم يا ظالم. حالة الوهن ولفت القرضاوي الى قول الرسول (صلى الله عليه وسلم) (إذا رايت أمتي تهاب أن تقول للظالم يا ظالم فقد تودع منهم) يعني لا خير فيهم فكيف اذا كانت الامة تقول للظالم ايها المحرر وأيها المنقذ وانت كذا وكذا وتصفه بما ليس فيه قط وهذا حال الامة في حالة الوهن وحالة الضعف هذا الوهن الذي حدثنا عنه النبي (صلى الله عليه وسلم) حينما تصبح الامة قصعة للجياع ويتهافت عليها الجياع لياكلوها قالوا امن قلة نحن يومئذ يا رسول الله قال بل انتم يومئذ كثير ولكنكم كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن في قلوبكم الوهن قالوا وما الوهن يا رسول الله. قال: حب الدنيا وكراهية الموت فهم لا يسالون عن المعنى اللغوي للوهن ولكنهم يسالون عن سببه فاجابهم بحب الدنيا وكراهية الموت. وبشر رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين كل العالم ان الامة الاسلامية تحررت من هذا الوهن والخوف والرعب وفرضت ارادتها اصبحت الامة مهيأة نفسيا ان تقوم بشيء ومهيأة فكريا وكان لا بد من شرارة وبدات الشرارة في هذا الفتى التونسي الهلالي (محمد البوعزيزي) الذي احرق نفسه ونسال الله ان يغفر له ما قام به لانه كان في حالة غليان ما اظنه يملك امر نفسه في هذا الموقف واحراقه نفسه اشعل الشرارة فانتفض الشعب التونسي حتى اصبح كله ثورة والمهم ليس في ان تقوم الثورة ولكن المهم ان تستمر الثورة وكم من ثورات قامت ثم لم تستمر فعاد الطغاة الى طغيانهم لكن هذه الثورة ظلت مشتعلة حتى فرضت نفسها على الطاغية وفر الطاغية وتحرر الشعب التونسي. ميدان الشهداء وقال قامت ثورة اخرى هي اكبر واعظم فكانت معلمة للثورات ولم تكن مجرد ثورة شباب ولكنهم كانوا شبابا مؤمنا وطنيا ومثقفا وثائرا وقامت هذه الثورة على الطهر والايثار والمحبة هذا هو شباب ميدان التحرير وانا قلت لهم بان يسموه ميدان الشهداء فكانت ثورة 25 يناير ثورة عظيمة حتى تساءل بعض الناس في مصر حينما قامت ثورة تونس هل يمكن ان يؤثر هذا في مصر فقال بان مصر لا تتاثر وكتب الكتاب بان مصر غير تونس وقالوا لا تظنوا بان الذي جرى في تونس سوف يجري في مصر كانهم يظنون ان سنن الله مختلفة ولكن سنن الله واحدة. ولما قامت ثورة ليبيا قال ابن القذافي المسمى سيف الاسلام وهو ليس للاسلام لا سيفا ولا عصى قال (لا تظنوا اننا مثل مصر او مثل تونس نحن قبائل سيقاتل بعضنا بعضا حتى نفنى عن آخرنا) وجاءه التكذيب من القبائل انهم انضموا للثورة حتى القبائل الكبرى انضمت للثورة واخر واحد بالامس وهو احمد قذاف الدم ابن عم معمر القذافي الذي ارسله للقاهرة ليحاول ان يجمع اناسا ويغريهم بالمال فردوه وقالوا بانهم لا يبيعون ضمائرهم ثم ذهب الى سوريا ثم عاد ليطلب اللجوء السياسي الى مصر. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: القرضاوى فى خطبة الجمعة أمس : مرتزقة ليبيا كثير منهم من دارفور (Re: wadalzain)
|
القذافى مجنون ومختل ومخبول وديكتاتور يعتقد نفسه انه فوق البشر وقد عاث فسادا فى ليبيا
ونحن فى السودان ابتلينا بنظام يظن سدنته انهم فوق البشر ايضا وانهم وحدهم يملكون الحقيقة الكاملة والمطلقة وان ما عداهم على باطل وقد جاء سدنة هذا النظام للحكم بليل وعاثوا فى الخلق تقتيلا وسجنا وتعذيبا وانتهاكا للحرمات .
ومع ذلك سانده فضيلته بخطبه فى ايامه الاولى وقدم له الدعم اللازم
وعندما اختلف سدنته ذهب هو ومعه عصبة من قيادات الحركة الاسلامية ليصلحوا ما بينهما ولكنهم لم ينصحوهم بأن يعطوا الشعب حقوقه ولا ان يكفوا ايديهم عن أذى هذا الشعب .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: القرضاوى فى خطبة الجمعة أمس : مرتزقة ليبيا كثير منهم من دارفور (Re: wadalzain)
|
كتب محمد فهمى فى جريدة الاهالى المصرية
Quote: القرضاوي.. في ميدان التحرير! غاب الأزهر.. وعلماء الأزهر.. وظهر الشيخ القرضاوى المعمم في إشارة إلي أن أرباب العمائم هم الذين يوجهون الحكام ويديرون شئون البلاد من فوق المنابر. وصل الشيخ يوسف القرضاوي.. من قلب العاصمة القطرية.. الدوحة.. لمخاطبة ملايين المتظاهرين المصريين في ميدان التحرير.. بعد غياب استمر أكثر من 30 سنة! والشيخ القرضاوي.. لم يصل من تلقاء نفسه.. وإنما بدعوة من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر.. في سابقة لم يعرفها تاريخ الأزهر منذ أيام الخديو توفيق.. وحتي كتابة هذه السطور.. لسبب بسيط هو أن الأزهر ظل قرابة ألف عام.. هو «أبوالثورات». وكان الأزهر هو الذي يكلف رجاله للدفاع عن الحركات الوطنية التي تجري علي أرض.. هذا الوطن العظيم، ولايزال التاريخ يذكر موقف «العز بن عبدالسلام» الأزهري الشامخ وقاضي قضاة مصر الذي نادي بوجوب بيع المماليك الذين يحكمون مصر.. في الأسواق. وكان الأزهري الجليل قد رأي بطش المماليك بالمواطنين وتفننهم في تحطيم أنوفهم وكسر كبريائهم.. فنادي ببيعهم. بل إن اللورد كرومر.. الحاكم البريطاني المطلق والمستبد.. لم يكن يخشي من رجالات مصر.. كما كان يخشي شيخ الجامع الأزهر.. وأرباب العمائم من شيوخ هذا الصرح العظيم. وتاريخ الأزهر.. هو تاريخ الوطنية في مصر.. وقيل عن حق إن الأزهر.. هو «أبوالثورات». كان رجال الأزهر العظام، هم الذين يؤمون الصلاة.. ويلقون الخطب السياسية.. ببلاغة.. واقتدار.. ومعرفة بالواقع الذي يتحدثون عنه.. وعن جماهير المستمعين.. وأحوالهم.. وأحوال الوطن.. وما يتوافر في الأسواق من طعام.. وغذاء ودواء.. وما تحتاجه الآن لتقيم به أودها. لم يتحدث لشعب مصر.. من رجال الدين.. سوي رجال الأزهر.. الذين لم يفارق الواحد منهم أرض وطنه لساعة واحدة.. ويعيشون في زهد.. وقناعة.. ولا يخرج الواحد منهم إلي الدرس في يومه.. لأنهم يغسلون له قميصه.. وهو لا يملك سواه. لم يكن شيوخ الأزهر يعرفون.. الدولارات.. والدينارات والفضائيات.. وتعدد الزوجات.. والتربح من الأجهزة الخارجية التي تحوم حولها الشبهات. كان الأزهري يعتبر نفسه مترفا عندما يفطر علي بصلة ولكنه كان عملاقا مرتفع الهامة.. موفور الكرامة.. وليس في جيبه سوي بضعة قروش. الآن تغيرت الأحوال.. وسبحان مغير الأحوال ومبدل الأزمان.. وانخفضت قامات.. أصحاب الكراسي في الأزهر الشريف.. وباتت الكراسي بلا رجال.. وجاء رجل من أرباب العمائم..يحمل جواز السفر الخليجي.. ليتحدث أمام شباب أروع ثورة في تاريخنا المجيد.. وكأنه زعيمها.. وقائدها.. ومحركها. وقف الرجل يتحدث.. حديث الفاتحين.. لجيشه وقواته.. حديثا يختلط فيه ما هو سياسي.. بما هو ديني.. وبما هو من قبيل الأجندات الأجنبية التي لا تمت للصالح الوطني في مصر بأدني صلة. في ثورة سنة 1919.. تقدم المظاهرات رجال الأزهر ورجال الكنيسة.. ورددوا نفس الهتافات التي كانت تجري علي كل لسان.. والأغاني نفسها.. في وحدة وطنية رائعة وعندما انطلقت رصاصات قوات الاحتلال سقط القس.. بجانب الشيخ.. في وحدة وطنية جسدتها ثورة 1919. لم يخطر ببال أي مصري سنة 1919.. أن يقوم شيخ الأزهر باستقدام معمم أجنبي ليتحدث أمام الجماهير المصرية، ويؤم الصلاة في يوم جمعة.. ويحدثنا عما يتعين علينا أن نعرفه من أمور دنيانا.. ويرشدنا إلي الطريق الذي يري أن فيه مصلحتنا. أقول إن أحوالنا قد تدهورت في جميع مؤسسات الدولة.. بما فيها.. للأسف الشديد.. مؤسسة الأزهر الشريف.. وبات الرجال عندنا بالمناصب.. لا المناصب بالرجال.. وتواري دور الأزهر.. وتعاظم دور الشيخ القطري الجنسية.. الذي يضع علي رأسه العمامة.. كي يمارس من تحتها السياسة.. وجاء يتحدث في ميدان التحرير.. في الوقت الذي جلس فيه علماء الأزهر الشريف في بيوتهم ومساكنهم وغرفهم.. يتابعون المشهد من أجهزة التلفزة! وكان من الطبيعي.. والحال كذلك.. أن يختفي القساوسة العظام الذين شاركوا في ثورة 1919.. بالروح.. وبالدم.. من احتفالية ميدان التحرير، بذكري شهداء الثورة. ما سر هذه العزلة؟ ماذا حدث لنا؟ ما دور الشيخ أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر فيما جري؟ إن الشيخ يوسف القرضاوي.. لم يقفز فوق أسوار القاهرة ليظهر في ميدان التحرير.. فجأة.. وإنما جاء بدعوة من شيخ الجامع الأزهر.. كي يتحدث، ويتكلم في مكبرات الصوت ويؤم الصلاة.. في قلب القاهرة. في قلب عاصمة الأزهر! وجاء رغم أنف الدولة المصرية.. واسمعوا هذه الحكاية التي تؤكد مقولة الشيخ أحمد الطيب في مؤتمره الصحفي الذي عقده يوم الأربعاء 16 فبراير 2011 وقال فيه إن الأزهر فوق الحكومات وفوق الثورات. الحكاية العجيبة جاءت في تصريح للسفير رفاعة الطهطاوي المتحدث بلسان الأزهر الشريف قال فيه بالحرف الواحد: إن الإمام الأكبر هدد بتقديم استقالته وإعلانها من علي منبر الأزهر.. عندما طلب أمن الدولة استجواب الدكتور القرضاوي وقال إن الإمام الأكبر أكد مشددا أن القرضاوي ضيفه وأن ضيفه لا يمس. والطريف في الموضوع أن القرضاوي لن يحل ضيفا علي الطيب في بيته وفي داره في أقصي صعيد مصر.. وإنما سيحل عليه ضيفا في ميدان التحرير.. وسط ملايين المصريين يمثلون التنوع الديني والثقافي والطبقي.. والعرقي.. ويتحدث إليهم في أمور دنياهم.. بل في أدق تفاصيل الأمن القومي المصري.. وفي مقدمته المشروع الإسرائيلي بإقامة الدولة الفلسطينية فوق الأراضي المصرية المتاخمة لمنطقة رفح.. وتمتد لتشغل مساحة توازي الضفة الغربية. علاوة علي المشروع الذي تتبناه إسرائيل والولايات المتحدة.. بإشعال فتيل الصراع بين السنة والشيعة.. لصالح خطة إحكام الحصار حول إيران. أنه ليس ضيفا.. جاء حاملا كيسا من اللب.. كي نشاركه القزقزة.. وإنما هو ضيف جاء يشعل البيت نارا. ولو كان ضيفا جاء يقزقز اللب.. أو يتناول البلح الرطب والجوافة مع الإمام الأكبر.. لما هدد الإمام الأكبر بالاستقالة من منصبه الدنيوي.. وإعلان هذه الاستقالة من منبر الأزهر، إذا تجاسرت الدولة المصرية وقامت باستجواب الشيخ القطري أو سؤاله عند دخول البلاد.. في قضية مهمة.. تهم الوطن. تهديد واضح وصريح أعلنه المتحدث الرسمي بلسان الإمام الأكبر ونشرته صحف الحكومة.. استجابت له السلطات المصرية.. وقامت تستعطفه وقلبها يرتجف ويدها ترتعش.. ووقعت قرار دخول الجلاء.. قبل أن يستشيط الإمام الأكبر غضبا.. ويعلن استقالته من منبر الأزهر.. وعلي رءوس المصلين، فتسقط الحكومة.. ولا نجد لها في هذه الظروف بديلا. ودخل الشيخ القرضاوي أرض الكنانة بعد 30 سنة من الغياب.. وظهر في ميدان التحرير علي النحو الذي شاهده ربع سكان الكرة الأرضية.. ورأي سكان العالم الشيخ المعمم وهو يلقي كلماته بين الملايين الذين تواجدوا في ميدان التحرير.. وتابعوا الأصوات التي تهتف والأكف التي تصفق. إنه مشهد اندلاع ثورة إسلامية في مصر! الغالبية العظمي من سكان العالم لا يفهمون اللغة التي تحدث بها القرضاوي.. ولكنهم يفهمون الصور. الصور تتكلم.. أحيانا. وتكلمت الصور في ميدان التحرير.. رغم غياب رموز الأزهر الشريف.. الذي تعلمنا منذ نعومة الأظافر في أوائل القرن الماضي أنه «أبوالثورات». غاب الأزهر.. وظهر الشيخ المعمم.. في إشارة إلي أن أرباب العمائم هم الذين يحددون مصير الأوطان ويوجهون الحكام.. ويديرون شئون البلاد من فوق المنابر علي حد تعبير الرجل الطيب.. الشيخ أحمد الطيب. وتحدث الشيخ القرضاوي.. حديث سياسة.. باعتباره رئيسا للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.. فطالب بإقالة حكومة أحمد شفيق.. وتشكيل حكومة مدنية أخري من الشرفاء.. ليس فيها أي من الوجوه التي اعتاد الناس رؤيتها.. وتذكرهم بالقتل والظلم.. كما طالب المجلس الأعلي للقوات المسلحة بالإفراج الفوري عن المعتقلين والمسجونين السياسيين بأحكام محاكم عسكرية.. وإزالة آثار هذه المحاكم وقال إنه لا يريد للجيش المصري أن يتحمل إثم هذا الظلم المستمر مع كل يوم علي هؤلاء المعتقلين.. كما وجه الشيخ المعمم الذي يرأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين رسالة إلي جماعة حماس الفلسطينية في غزة وطالب المجلس الأعلي للقوات المسلحة بفتح معبر رفح.. وجميع المعابر مع قطاع غزة! اختصار الكلام.. أن حديث الشيخ القرضاوي.. أمام شباب الثورة.. بالصورة التي ظهر بها أمام ستة مليارات مواطن علي وجه الكرة الأرضية.. وبدعوة من الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر.. يثير العديد من التساؤلات.. ليس داخل مصر فحسب.. وإنما في أروقة صناعة القرار في عواصم العالم. إن ما جري في ميدان التحرير يوم الجمعة.. لم يكن من قبيل الأحداث العادية.. وإنما كان إشارة سياسية انطلقت من الميدان واتجهت نحو العواصم التي أبدت إعجابها وتأييدها لشباب الثورة.. وللشعب المصري العظيم.. الذي صنع التاريخ في الماضي.. ويصنعه الآن بثورة رائعة.. تنقل هذه الأمة للعصر الذي نعيشه.. وبالقوانين المدنية التي تحكم العالم. الآن وبعد خطاب الشيخ القرضاوي.. وبدأت الصورة تتخذ أبعادا.. سوف تؤثر بالسلب علي مسار هذه الأمة لشهور.. وربما لسنوات قادمة.. وتضعها في مصاف الدول التي تحركها النزعات السلفية.. علي نحو ما تشهده في العديد من الدول المجاورة. والقضية هنا.. ليست قضية شخصية.. ولا تتعلق بالشيخ القرضاوي علي وجه التحديد.. وإنما القضية أكبر وأبعد من ذلك.. لسبب بسيط.. هو أن ثورة 25 يناير 2011.. لاتزال في مرحلة تقديم نفسها وتوجهاتها للمجتمع الدولي، وإمعانا في تقديمها كثورة دينية قام حرس القرضاوي بمنع وائل غنيم أحد منظمي الثورة من الصعود إلي المنصة حتي يبقي الانطباع الذي تركه القرضاوي راسخا. وهي مرحلة تقتضي منا.. أن نحسن اختيار الرموز التي سنتقدم بها للشعوب الراقية في أطراف العالم.. والتي سنتعامل معها في المستقبل ونتبادل معها المصالح الدنيوية. تعالوا.. نعمل.. ونجتهد لنلحق بركب التقدم.. ونفتح عيوننا جيدا.. علي الأصوات التي تسعي لصرفنا عن اللحاق بالعصر.. بإثارة قضايا.. تقضي علي كل أمل في المستقبل المشرق.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: القرضاوى فى خطبة الجمعة أمس : مرتزقة ليبيا كثير منهم من دارفور (Re: Arabi yakub)
|
هذا فكر عنصري مغموس بجهل ....اليست لبييا في القارة السوداء ؟؟ الم يدعي دكتاتورها انه ملك ملوك افريقيا ؟؟؟ السكان الاصليون في لبييا ليسو بلون القرضاوي فقط وقبائل في لبيا مثلها مثل بقية قبائل جنوب الصحراء سحنة وشكلا ؟؟ ....هذا القرضاوي باحث عن دور حتي ولو كان بتزكية عنصرية بغيضة ورش الملح علي جرح اهلنا في دارفور وفي هذا فهو يروج لما اعلنته السلطة السودانية التي يتمرمغ شيخ العالم الاسلامي (كما يدعي) في اوحالها بمثل ما قال هو ... استهداف اهل دارفور قتلا وتشريدا والان بلصق الارتزاق قسرا بهم يكشف امثال هذا الشيخ الذي يقتات من انه رئيس كل العلماء المسلميين وفي ذات الوقت يساهم في قتل مسلمي دارفور في الداخل والخارج ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: القرضاوى فى خطبة الجمعة أمس : مرتزقة ليبيا كثير منهم من دارفور (Re: ياسر احمد محمود)
|
Quote: أتمنى أن يوسع أحد "مرتزقة" دارفور الموجودين في الدوحة القرضاوي ضرباً، فمن رأى منكراً يجب أن يغيره بيده. |
شكرا استاذنا ياسر نعم التغيير او اخذ الحقوق باليد هو مبدأ اساسي للشعوب وكما افتئ القرضاوي نفسه وبالتالي لا مناحة حتى مع تجار الدين من امثال القرضاوي الترابي الزنداني التلمساني ابوقطاطي ...الخ من الارهابيون تجار شنطة بالدين الذين اوشكوا ان يفقدوا الدين قيمه الروحية ومثله الانسانية وكسلوك حضاري قيمي كان يجب ان يكون مثالا دائما حتى امام مناظرات وتسابق العلم ولكن العكس جعلوا من الدين اداء لخدمة اغراض دنيوية رخيصة لقلة مهيمنة مريضة فاشلة يتقمصهم الكسل الذهني والبدني معا. ويبدو واضحا انهم مع القوي المهيمن إنشاء الله شمسون الجبار؟ بل جعلوا من الدين اداءا لتغيب الشعوب وتدمير المجتمعات البشرية كأن الله قد اوكلهم بدمار النفس البشري وانا ما عارف لماذا لا يدعو بل يحرص رجل الدين على خياري السلام والحوار في كل الاحوال وتطوير هذا المنهج كحق فاضل لكل رجل دين والحرص على تشخيص من الظالم اولا بطرق معرفية يقينية ومعاقبته بشكل حضاري امام مؤسسات القضاء؟ فهل لا يدرك رجال الدين معنى القضاء ام انهم يعتقدون ان هناك من هو فوق القانون وفوق مؤسسات القضاء كنظام حضاري يليق بالبشرية؟ ام انهم هم الخارجون عن القانون في المقام الاول بما في ذلك الشريعة التي يتشدقون بها ليل نهارعبثا؟ ومن الذي فشل في تاسيس نظام قضاء اسلامي عادل حسب الزعم في اية بقعة في البلدان الاسلامية المزعومة؟ ومن المسئول عن هذا الفشل التاريخي منذ وفاة الرسول عليه السلام؟ ومن الذي افتئ بتثبيت هذه الانظمة الفاشية الفاسدة؟ ومن الذي غيب الشعوب في اوهام الحاكم الطاغية بزعم انه صالح عند الله او اسلافه الصالحون زورا وليس بصلاح افعاله واعماله واقواله امام الشعوب في الارض في الحياة الدنيا هنا؟ ومن الذي اهدر مؤسسات المسائلة و الرقابة الشعبية والقانونية والشرعية واستبدلها بالاوهام والمزاعم الفارغة؟ بالله عليكم من المسئول الاول عن كل هذا؟ فهم علماء في شنو بالضبط؟ فهل هم علماء محتالون نشالون على حساب الشعوب؟ اين كانوا وماذا ظلوا يفعلون بالضبط قبل نهضة شعوب المنطقة الان بناءا على تفاخم الظلم والعدوان والحرمان التاريخي والنهب والسلب وصلف وتغول الحكام السفاحون النشالون في المنطقة. وتطور وسائل المعرفة وانتشار المعلومة بواسطة الغرب الصليبي الكافرفاحدث وعيا حقيقيا لدى الشعوب بالحقوق وحجم المعاناة والظلم الذي لحق بهم تاريخيا. بل المرء يعجب بما احدثه الصحفي جونثان في ويكيليكس ونشره للمعلومات خاصة الجوانب المتعلقة بالمنطقة العربية الاسلامية عبر وسائل الاعلام المختلفة الغربية الاصل والصنع فاحدث زلزالا في وعي الشعوب بحقوقهم وادركوا اسباب معاناتهم التاريخي الى ان هبوا مطالبين بحقوقهم ايضا ظل رجال الدين صامتون. بل وفي ذات الوقت يتربعون في اجهزة الاعلام بشكل نجومي صباح مساء دون البوح ولو بكلمة عن حقوق الشعوب وافعال الطغاة المستبدون. وحالما تحركت الشعوب من رحم المعاناة والاذلال التاريخي لتكابد ما هو اسوأ على الاطلاق في مواجهة الطغاة المستبدون يعني من ويل الى ويل ولا ما عارف دا يسموه شنو دا؟ وفجأة تسلل هؤلاء العواطلية المحتالون لركوب الموجة بفتاوي الفتة للظهور وحفظ المكانة مع الوضع الجديد الذي دفع الشعوب ثمنه دماءا غالية وجوعا وتشريد وتنكيل فاين كان القرضاوي بالذات؟وماذا ظل يفعل طيلة عمره المديد؟ ولو لا الانسانية وفناء الحياة للفرد ولابد ان يبقى الاجيال من اجل غد افضل لتمنيت او لاكدت دعمي المطلق لقبع الترابي في زنزانة تلاميذه الفاشيون ولدعوت بالحاق القرضاوي به نكاية في افعالهم القذرة التي لا تليق بالانسان كانسان ناهيك عن اي شئ اخر؟ فكيف يحكم شعب السودان بواسطة الانقلاب العسكري المدعوم من رجال دين يحملون شهادات عليا؟ فهل يقبل منطق العقل هذا ناهيك عن اي شئ اخر؟ فهل هذا يعني إحتلال ام سلب ونهب عينك يا تاجر في وضح النهار ام ماذا؟ فارجو ان تسموه لنا اما التشخيص فهو الواقع الاسن الجنهمي الذي يكابده الفرد في الحياة اليومية في السودان واهلنا في معسكرات النزوح فقط بفعل حاكم جاهل فاشي نصبه كبار رجال الدين في جنح الظلام والناس نيام فهل هناك جنهم اكثر من هذا؟ وفوق كل هذا العذاب المبين يخرج لنا رجل دين منتفخا وغضبانا مهددا باسم الله العزيز الرحيم بانه تعالى لمهلكم اجمعين لماذا لا ادري؟ فقط مجرد تبرير رخيص لفرض هيمنته والحفاظ على مكانته على حساب الشعوب المغلوبة على امره ولا عزاء شكرا لك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: القرضاوى فى خطبة الجمعة أمس : مرتزقة ليبيا كثير منهم من دارفور (Re: Arabi yakub)
|
يا ياسر ليتهم يفعلون....
Quote: أتمنى أن يوسع أحد "مرتزقة" دارفور الموجودين في الدوحة القرضاوي ضرباً، فمن رأى منكراً يجب أن يغيره بيده. |
مش كده وبس بل يجب ان يخرجوا كل السودانين واكرر كل السودانين بمظاهرة احتجاج امام قناة الجزيره منكرين عليها التحريض على قتل الدارفورين.
هذه ليست مهمة اهل دارفور وحدهم كل السودانين يواجهون القتل الآن.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: القرضاوى فى خطبة الجمعة أمس : مرتزقة ليبيا كثير منهم من دارفور (Re: احمد الامين احمد)
|
ودرن الايدى الدارفورية انضف من لسنات الفجرة ودين الدقن الشياطنية وانضف من...
ان كان هذا القرضاوي مجاهدا حقا وتهمه الشعوب وحريتها فليبدأ بمنزله حيث يعيش
فقاعدة السيلية حيث تتواجد واحدة من اكبر القواعد الامريكية علي مرمى حجر من مسكنه
ومكتب التجارة الاسرائيلى ومنزل القرضاوى في مدينة واحدة. والجميع يعرف كيف هو شكل
الحكم وتبادله في قطر (بلد رئيسها من الله ما خلقها يا حمد بن خليفة يا خليفة بن حمد؟ويجى
الشيخ القرضاوى يحاضرنا عن الشعوب وثوراتها).
| |
|
|
|
|
|
|
|