د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-08-2024, 06:59 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-22-2010, 12:28 PM

محمد الزبير محمود

تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 5699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! (Re: عمار محمد حامد)

    الأستاذ عمر
    تحية طيبة
    قصتكم مع الأضحية قديمة جدا يا سيد ولا دخل لها بما يثيره القراي من تجمع الذباب او تأذي الفقراء وإنما ذلك منهج قديم وخذ الدليل:
    http://www.alfikra.org/book_view_a.php?book_id=164
    Quote:
    الضحية غير واجبة!!
    لا علي الفقراء!! ولا علي الأغنياء!!
    الإخوان الجمهوريون
    الطبعة الرابعة سبتمبر 1982 ذو القعدة 1402 هـ

    هذا الكلام يزيد على 28 عاما وقد قرأت الرسالة أيام كانت تطبع بالرونيو وتوزعها بناتكم في سوق ام درمان !!!!
    ما قاله عمر القراي وذكرته انت ونقلته صحيح ولا يقول أحد بأن الأضحية واجبة ولكن الطريقة التى تكلم بها القراي ينقل الأضحية من موقع الجواز الى المحرم!!!
    وخذ ما قلته وما قاله القراي:
    انا قلت:
    Quote: وليس الأمر محصورا على الأضحية فقط ولكن مناسبة الزمن هي التى أتت بالأضحية ، نعم لا تجب على من لا يستطيع ولكن القراي لا يبني على الإستطاعة بدليل العنوان (غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء)

    وخذ مل نقلته انت عن القراي:
    Quote: واليوم فإن حكم الوقت يجعل الضحية عمل سيئ من القادر عليها، وذلك لأنه يدع جاره غير المستطيع الى تكلف الشطط، حتى لا يرى اطفاله اللحم في أيدي ابناء الغني فيتأثروا بذلك.. وهذا ما جعل أغنياء الأصحاب كإبن عباس لا يضحون. ان هذه الآثار الاقتصادية والإجتماعية الضارة للضحية، تجعلها أمراً مرفوضأ دينياً وأخلاقياً، ويجب تركة والتواصي بتركه..

    وصف القراي الأضحية بالعمل السئ الذي يجب تركه ينقله من دائرة المباح لدائرة الحرام وهذه هي نقطة الإختلاف الأساسية بني وبينكم وإلا فقد قال الملايين بعدم وجوبها وأعلم الكثير ممن لا يضحي مع الإستطاعة ولم يلزمهم احد بذلك ، فتأمل !!!
    تقول:
    Quote:
    Quote: أما حديثك عن اسقاط الفكر الجمهوري
    لأركان الأسلام مثل الشهادة المثنية فهو مجرد لغو وكذب.. حديثنا عن الصلاة شرحناه كثيرا ولا نمل شرحه لمن يريد أن يفهم..قولك عنا أن "الحجاب ليس أصلا في الإسلام" و"الجهاد ليس أصلا في الإسلام" صحيح فقد قلنا أنهما "فرع".. "الأصل" في الإسلام هو السفور (وذلك يعني أن تخرج المرأة بالزي المحتشم) فالحجاب يعني أن تحتجب المرأة فلا ترى رجل ولا يراها رجل وهو مالم يستطع أكثر السلفيون تشددا تطبيقه في حياتهم اليوم.. وكذلك الجهاد فهو ليس "أصل" وانما هو "فرع" شُرّع له لظروف المجتمع في القرن السابع فالأصل هو الإسماح وحرية الإعتقاد كما في قوله تعالى (وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) و (لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي) و(فذكر انما أنت مذكر * لست عليهم بمسيطر).. هذا هو المستوى الذي يدعو اليه الجمهوريون أما أنت وغيرك من السلفيين الذين تحاولون ايهام الناس بأنكم حريصين على تطبيق الشريعة والجهاد فقد ثبت أنكم لا تستطيعون ذلك .. بل إن فهمكم المعوج للدين قد تسبب في هلاك المواطنين وتقسيم الوطن فماذا كانت نتيجة حروبكم الجهادية في جنوب البلاد؟!!
    سآتي لتفصيل مفارقة السلفيين لفهمهم للدين وسأطرح لك أسئلة محددة عن فهمك للشريعة لكن أريدك الآن أن تواجهه ما سقناه من أدلة في أمر عدم وجوب الضحية..
    عمر

    نأتي لبيت القصيد
    Quote: أما حديثك عن اسقاط الفكر الجمهوري لأركان الأسلام مثل الشهادة المثنية فهو مجرد لغو وكذب

    سيدي أنا لا اتحدث من فراغ وقد عشت الفكر الجمهوري وحضرت حلوه ومره وإليك الدليل من كتب صاحب الفكرة وبتفسيره الذي سمعته منه مباشرة وليس منك:
    الشهادة نعم في الدين الجمهوري تبتر !!!
    عند المسلمين بني الإسلام على خمس ( شهادة ان لا إله الا الله محمد رسول الله ) وتظل هكذا الى قيام الساعة
    في الفكر الجمهوري هذا نص ما يقوله استاذك محمود
    http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php?book_id=7&chapter_id=7
    Quote: وظاهرة الرسالة الأولى أنها تبدأ بقول (( لا إله إلا الله ، محمد رسول الله )) ، وتنتهي بقول (( لا إله إلا الله ، محمد رسول الله )) فهي كالصورة الفوتغرافية الثابتة ، إلا قليلا ، وأما ظاهرة الرسالة الثانية فإنها تبدأ بقول (( لا إله إلا الله ، محمد رسول الله )) وتنتهي بقول (( لا إله إلا الله )) المجردة ،

    الشهادة تنتهى بالمجردة وهذا ما ذكرت انت :
    Quote: أما حديثك عن اسقاط الفكر الجمهوري لأركان الأسلام مثل الشهادة المثنية فهو مجرد لغو وكذب

    من منا يلغو ويكذب انا ام انت والنقل امام عينك ؟؟؟
    فانت إما تجهل فكرك او تتخفي منه ولا تعلم ان ذلك منشور في موقعكم واي طفل يمكنه التحقق من ذلك !!!!
    اما فيما يخص الصلاة فنعلم جميعا إجماع المسلمين على وجوبها سفرا وحضرا ما دام العقل حاضر ولا تسقط ولا يأخذ اي إنسان صلاة أخرى غير الصلاة التى علمنا إياها نبينا الكريم وقال صلوا كما رأيتموني أصلي وأمرنا بالتقليد ولا اصالة هنا ولم يقل كما تاخذونه من شرعكم الخاص ودعنا نرى ما يقوله الفكر الجمهوري عن الصلاة:
    http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php?book_id=8&chapter_id=16
    Quote: ويصبح شأن الآية ((إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا)) مع المسلم الذي يمر بمرحلة الإيمان، الذي هو مرتبة الأمة الأولى، أن الصلاة الشرعية، في حقه، فرض له أوقات يؤدى فيها، فإذا ارتقى: بحسن أدائها بتجويده تقليد المعصوم، حتى ارتقى في مراقي الإيقان، التي ذكرناها، حتى بلغ حق اليقين، وسكن قلبه، واطمأنت نفسه، فأسلمت، طالعه المعنى البعيد لكلمة ((موقوتا)) في الآية ((إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا)) وذلك المعنى، في حقه هو، أن الصلاة الشرعية فرض، له وقت ينتهي فيه، وذلك حين يرتفع السالك إلى مرتبة الأصالة، ويخاطب بالاستقلال عن التقليد ويتهيأ ليأخذ صلاته الفردية، من ربه بلا واسطة، تأسيا بالمعصوم.. فهو، حينئذ، لا تسقط عنه الصلاة، وإنما يسقط عنه التقليد، ويرفع من بينه وبين ربه، بفضل الله، ثم بفضل كمال التبليغ المحمدي، الحجاب الأعظم.. الحجاب النبوي.

    يقول محمود بالنص (أن الصلاة الشرعية فرض، له وقت ينتهي فيه، ،، ليأخذ صلاته الفردية من ربه بلا واسطة)
    ما هو الدليل على ذلك وعلى تلك الأصالة المزعومة غير جر النصوص والتأويل الذي لا تسنده اللغة ولا كلام السلف ، بل ناتج من خيال محمود ومن يردد معه !!!
    الزكاة في الإسلام حق معلوم وفي الفكر الجمهوري تنتهي بفضل الشيوعية والإشتراكية التى هي شريعة محمود الإقتصادية وإليكم الدليل:
    http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php?book_id=10&chapter_id=23
    Quote: ثم إنه كلما زاد الانتاج من مصادر الانتاج اتجهت عدالة التوزيع إلى الاتقان ، وتقريب الفوارق ، وذلك برفع الحد الأدنى ، وبرفع الحد الأعلى ، على السواء . ولكن رفع الحد الأدنى يكون نسبيا أكبر من رفع الحد الأعلى ، وذلك بغية تحقيق المساواة المطلقة . وعند تحقيق المساواة المطلقة بفضل الله ، ثم بفضل وفرة الانتاج ، تتحقق الشيوعية ، وهي تعني شيوع خيرات الأرض بين الناس .. فالشيوعية إنما تختلف عن الاشتراكية اختلاف مقدار .. فكأن الاشتراكية إنما هي طور مرحلي نحو الشيوعية .
    ولقـد عاش المعصوم الشيوعية في قمتها حيـن كانت شريعتـه في مستـوى آية الزكاة الكبرى (( يسألونك ماذا ينفقون قل العفو ))

    الى ان قال:
    Quote: وهذا الطرف هو الشيوعية التي يحققها الإسلام بمجئ أمة المسلمين ، ويومئذ تشرق الأرض بنور ربها ، وتتم نعمة الله على سكانها ، ويحل في ربوعها السلام ، وتنتصر المحبة .

    هذا عن الشهادة
    وعن الصلاة
    وعن الزكاة
    فماذا بقي من الإسلام ؟؟؟
    الجمهوريون يقولون بصلب المسيح عيسى بن مريم وان المسيح الآتي هو المسيح المحمدي وهو عندهم محمود محمد طه !!!!
    ولو لا تعلم ذلك فواجبي ان ارشدك لما تقولون !!!
    من الذي أذن وسمح لمحمود بتبديل كلمة الله الأخيرة الى الصقلين ؟؟؟
    يقول محمود في مقدمة كتاب الرسالة الثانية:

    Quote: من المأذون؟

    ولكن رسول الله قد التحق بالرفيق الأعلى وترك ما هو منسوخ منسوخا ، وما هو محكم محكما .. فهل هناك أحد مأذون له في أن يغير هذا التغيير الأساسي ، الجوهري ، فيبعث ما كان منسوخا ، وينسخ ما كان محكما ؟؟ هذا سؤال يقوم ببال القارئ لما سلف من القول .. والحق أن كثيراً ممن يعترضون على دعوتنا إلى الرسالة الثانية من الإسلام لا يعترضون على محتوى هذه الدعوة ، بل إنهم قد لا يعيرون محتوى الدعوة كبير اعتبار .. وإنما هم يعترضون على الشكل .. هم يعترضون على أن تكون هناك رسالة ، تقتضي رسولا ، يقتضي نبـوة ، وقد ختمت النبـوة ، بصريح نص ، لا مرية فيه .. وإنه لحق أن النبـوة قد ختمت ، ولكنه ليس حـقا أن الرسالة قد ختمت :

    الى ان يقول :
    Quote: من رسول الرسالة الثانية ؟؟
    هو رجل آتاه الله الفهم عنه من القرآن ، وأذن له في الكلام ..

    ولنا ان نسأل أين الإذن يا محمود بذلك ؟؟؟
    وكيف لك ان تقيم كل هذه التعديلات والى قيام الساعة وتموت بهذه الطريقة المهينة وينفض عنك أصحابك ولا تتدخل السماء لنصرتك ؟؟؟
    هل يعقل ذلك ؟؟؟
    هذا ما يبين كذب الدعوة المحمودية !!!
    وبعد كل هذه النقول والشواهد المطولة
    لنا سؤال للإخوة القراء من الذي ينطبق عليه قول الأستاذ عمر ؟؟؟
    Quote: أما حديثك عن اسقاط الفكر الجمهوري لأركان الأسلام مثل الشهادة المثنية فهو مجرد لغو وكذب

    أقول للفكر الجمهوري لقد فات زمن التكذيب والتجهيل فكل شئ الآن مكشوف ومنشور !!!
                  

العنوان الكاتب Date
د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! Omer Abdalla11-11-10, 00:48 AM
  Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! سيف اليزل برعي البدوي11-11-10, 01:00 AM
    Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! سيف اليزل برعي البدوي11-11-10, 01:02 AM
      Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! دينا خالد11-11-10, 05:03 AM
        Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! Elawad11-11-10, 05:25 AM
          Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! Waeil Elsayid Awad11-11-10, 05:43 AM
            Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! عبد اللطيف عبد الحفيظ حمد11-11-10, 06:17 AM
              Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! Isa11-11-10, 12:05 PM
                Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! Omer Abdalla11-11-10, 04:55 PM
              Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! Omer Abdalla11-11-10, 05:00 PM
            Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! Omer Abdalla11-11-10, 04:41 PM
          Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! Omer Abdalla11-11-10, 04:31 PM
        Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! Omer Abdalla11-11-10, 04:18 PM
      Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! Omer Abdalla11-11-10, 04:09 PM
        Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! Omer Abdalla11-15-10, 00:00 AM
          Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! Hisham Ibrahim11-20-10, 09:12 AM
            Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! محمد الزبير محمود11-20-10, 09:51 AM
              Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! Munir11-20-10, 10:43 AM
                Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! محمد الزبير محمود11-20-10, 12:39 PM
                  Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! عبدالله احيمر11-21-10, 07:07 AM
              Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! Omer Abdalla11-21-10, 03:38 PM
            Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! Omer Abdalla11-21-10, 03:05 PM
              Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! عمار محمد حامد11-21-10, 04:11 PM
                Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! محمد الزبير محمود11-22-10, 12:28 PM
                  Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! Abdelhai Omar11-23-10, 11:41 AM
                    Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! محمد الزبير محمود11-23-10, 04:23 PM
                      Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! محمد الزبير محمود11-23-10, 04:55 PM
                        Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! Omer Abdalla11-24-10, 01:49 AM
                          Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! محمد الزبير محمود11-24-10, 08:43 AM
                            Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! محمد الزبير محمود11-24-10, 12:12 PM
                              Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! محمد الزبير محمود11-25-10, 02:32 PM
                                Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! Omer Abdalla11-25-10, 11:31 PM
                                  Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! محمد الزبير محمود11-26-10, 12:07 PM
                                    Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! قصي مجدي سليم11-26-10, 12:43 PM
                                      Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! محمد الزبير محمود11-26-10, 01:04 PM
                                        Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! محمد الزبير محمود12-02-10, 10:58 AM
                                          Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! قصي مجدي سليم12-02-10, 04:59 PM
                                            Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! محمد الزبير محمود12-02-10, 09:38 PM
                                              Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! Omer Abdalla12-03-10, 01:57 AM
                                                Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! محمد الزبير محمود12-03-10, 04:19 PM
                                                  Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! محمد الزبير محمود12-04-10, 10:41 AM
                                                    Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! محمد الزبير محمود12-06-10, 02:17 PM
                                                      Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! قصي مجدي سليم12-06-10, 03:52 PM
                                                        Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! محمد الزبير محمود12-07-10, 06:12 AM
                                                          Re: د. عمر القراي: "الضحية" غير واجبة.. لا على الفقراء ولا على الأغنياء!! محمد الزبير محمود12-07-10, 06:26 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de