الفاتح جبرا .. في ذمة الله
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب د. الفاتح يوسف جبرا فى رحمه الله
|
Re: @ هولاء قدموا انفسهم من اجل " سودان.. عزيز.. قوي" (Re: Al-Shaygi)
|
والله يا الشايقي من قبيل بلاحظ لي للباشمهندس...يشيل ويعتل من اليوتيوب وهاك يا منبر ابقي ساحات فداء وما تقول لي الليلة الجمعة اتذكرتها عديل..
لكن يبدو انو ناس المعارضة موعودين بتكنيك شيل الفيديو وجيبوه هنا والناس تقعد تجعر.
البلد مشتتة لستين حتة وجمال يقول ليك قوي وعزيز...البلد في أسوأ حالاتها من الله خلقها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: @ هولاء قدموا انفسهم من اجل " سودان.. عزيز.. قوي" (Re: جمال محمود)
|
Quote: من لم يجاهد او لم يحدث نفسه بالجهاد مات على شعبة من النفاق |
اذن عليك بالجهاد من اجل رفع الظلم والقهر والاستبداد ..وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم افضل الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائر ..لا نطالبك ان تعتبر القتل والظلم والافقار الذي مارسه الحكم في اهل السودان منذ انقلابه جورا ..فقط نطالبك ان تقتص لزملاءك الذين سموهم شهداء ومجاهدين في ايامهم الاولي واعتبروهم فطيسا ساعة المغنم ...الكذب هي اشد الخصال قبحا في حق المسلم بنص الحديث وهي احدى خصال المنافق الثلاثة وليس شعبة فقط. ياجمال الله يهديك خليك في برامجك وكمبيوترك على الاقل ستنفع الناس .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: @ هولاء قدموا انفسهم من اجل " سودان.. عزيز.. قوي" (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
Quote: يا باشمهندس ,, ضد من نجاهد ,, ولمصلحة من نجاهد ,, |
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من لم يغزُ ولم يحدث به نفسه مات على شعبة من نفاق))[1] أخرجه مسلم. والمراد بالغزو في هذا الحديث القتال في سبيل الله فالمؤمن إذن بين حالين إما أن يكون غازيا بنفسه مقاتلا في سبيل الله بنفسه أو يكون محدثا نفسه بذلك أما إذا كانت الحالة الثالثة وكان غافلا عن الغزو والقتال لا يقاتل ولا يحدث نفسه بذلك فهو على شعبه من نفاق وليس المراد بحديث النفس في هذا الحديث الخواطر والأماني فالخواطر والأماني لا اعتبار لها ولا قيمة لها بالإيمان: ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتاب [النساء:123] ليس الإيمان بالتمني ولا بالتحلي ولكن ما وقر في القلب وصدقه العمل . فحديث النفس المقصود المراد به في هذا الحديث النية الصادقة والعزم الأكيد على الجهاد بأن يهيئ المؤمن نفسه لذلك بأن يكون على استعداد للجهاد يصبغ حياته بصبغة الاستعداد للجهاد فالمؤمن المجاهد جندي في حالة استعداد دائم واستنفار مستمر .
| |
|
|
|
|
|
|
|