|
فوائد الضرب بكل أنواعه المبرح وغير المبرح
|
إذا تبعنا المثل الأفريقى الشهير و تركنا كتابة التاريخ للصياد فإن تلك اللبؤة اللعينة تستاهل ما جرى لها من جرح وتقتيل ولابد من تصبير جثتها وحشوها قشا وعرضها في مركز المدينه متعة للناظرين ولكن ماذا يحدث لو وضعنا القلم بيد الاشبال الذين تيتموا جراء صيد امهم أو بيد زوجة الأسد الهصور نفسها وتركناها تسطر قصة صيدها ومعاناتها بنفسها. الكلام ده علاقته شنو بموضوع الفيديو وما حواه؟ أريد أن أرى التاريخ والقانون من وجهة نظر المجلودة. مثل هذه الأحداث التي تشبه عقوبات الكلسيوم الشهيرة أنما تبعث فينا (أتمنى ذلك) الوعي بما قاله د. فرج فودة عليه الرحمة "ننسى أننا واقفون على أرض متحركة وهي أرض تتحرك للخلف لا للأمام، الأمر الذي يبعث على الاسى والحزن، ولا يجدي معه إلا أن نفتح النوافذ للضؤ، وان نفسح كل المنابر للحوار." أه ولا أجد لهذه الأرض المتحركة للخلف أحسن مثالاً من ما جاء في كلام الأخت الفاضلة ميادة كمال (وجدت مساهمتها مقتبسة فى بوست السيد بدر الدين الأمير.) فهى قد فتحت بابا مهما للنقاش لانها على الأقل وضعت أمامنا بوضوح فهمنا الضحل للدولة وسلطة القانون والمسؤؤليه الناجمة من تسلم واستخدام تلك السلطة. فإن كان الأمر كما قالت ميادة فما أرانا إلا غاطسين فى الرمال المتحركة حتى الرقاب.
Quote: وطبعا يا مناضلي المنبر لقيتو ليكم جنازة وتشبعوا فيها لطم. |
أي تعبير عن وجهة نظر أصبح في عداد النضال وأي نضال يمكن أن الانتقاص منه بتسميته باسم مثل "نضال المنبر"
Quote: هل تم استئذان الفتاة لما جئتم بي فيديو جلدها هنا في المنبر ؟؟؟؟؟؟ |
الفتاة أهينت كرامتها على رؤوس الأشهاد فماذا تبقى لها لتخفيه؟ علينا أن نرحم الفتاة من جحيم الكي البورد هذا مالكم كيف تحكمون فللفتاة حقوقّ!!!!!!!!!وهنا مربط فرس كبيىر وهو قتل القتيل والبكاء عليه. سأعود للحديث عن الكياسة فى هذه السياسة.
Quote: وهل اصلا هنالك ضمان انو الفيديو اصلا ما (مفبرك) |
لنهدم كل الحجج بأن ندفع جمهرة المتفرجين ليتخيلوا أولا ويصدقوا ثانياًأن الأمر لا يعدو أن يكون نكته سخيفة فبركها مخرج حاقد. إن كان من فى الفيديو ممثلين فلهم أوسكار كبيرQuote: وهل السلوك الفردي من قبل بعض منسوبي الشرطة يعبر عن راي الحكومة وتوجهها تجاه ذلك الامر؟؟؟؟ |
وهاهي الرمال تبلغ الحلقوم. أومازلنا نعتقد أن الإمام الغافل معذور؟ عندما أوقف عمر بن الخطاب حد السرقة لم يكن فى حقيقة الأمر مبطلا للحد ولكنه أوقف استخدامه سلاحاً لظلم الرعية. أوقفه سياسةً لأن دم المظلوم فى رقبته ولا ينفعه عند الله أنه لم يكن يعلم بفعل قضاته. وعندما أوقف حظ المؤلفة قلوبهم لم يكتب كتابا جديداً فى الزكاة ولكنه كتب سياسة وقانونا منع بهما فساد العمال وولاة الأقاليم. عندنا يستشري الظلم باسم الله وحدوده ولا نراه تموت المرأة جراء تعلق الساسة بسلطة هى شعرة ستنقطع بسيف الظلم إن لم نحافظ عليها بالحق.
Quote: وكما عودتمونا مثلما حدث مع موضوع لبنى حسين واللي باعتكم عكس الهواء وقبضت الكاشات التقيلة وخرجت متخفية من البلد هل نحن موعودون بلبنى حسين أخرى !!!!!!!!!!!!!!!!! |
نحن موعودون بأكثر من لبنى واحدة وهل كان أنصار لبنى يرجون منها جزاء أو شكورا ام أنهم وقفوا مع مبدأ لا يعرف الأسماء؟ وهل كان لغير لبنى ان تغادر البلد متخفيه أو سافرة؟ ولو اننا وقفنا مع طالبات الأحفاد المجلودات ظلما لما حدثت لبنى حسين. هل تصبح لبنى هي المبدأ؟ نعم وهذا هو السودان الأن يقوم عليه من يظنون بانفسهم العدل ويطلبون من الكافة الصمت إزاء ما يفعلون. يختارون ضحاياهم ومعاركهم بثقة تامة وتنبهم المسالك والدروب ونترك المبادئ ونجر للحديث عن الأشخاص. الدين النصيحة والدين المعاملة وإذا كنا نبحث عن الخلاص عند قوم ماتوا دفاعا عن دينهم وهم يستخرجون من بواطنه الدرر في وجه الظلم فلا أقل من أن نحذو حذوهم في أخذ ديننا بالجدية التي يستحقها الانسان فى القرن الواحد والعشرين لا أن نختبئ خلف قفاطينهم ونقول انهم قالوا ونحن نتبعهم فما قالوه في زمنهم كان أيضا مدعاة لتكفيرهم وقتلهم وتعذيبهم. عندما بدأ تطبيق سيئة الذكر قوانين سبتمبر كان المحامون ينبرون للدفاع عندما يدخل إلى المحكمة في حضورهم (مسكين). ويمارسون أضعف الإيمان عندما يطلبون من القاضي الخروج من المحكمة لمراقبة الجلد المخالف للقانون. وعندما سقطت نساء الهامش ضحايا قوانين الانقاذ قامت النساء المحاميات بتمثيلهمن مجانا امام المحاكم وقد تجاوب القضاة ورجال البوليس (وجلهم ممن نسميهم المهمشين) مع حلقات الدراسة التي نظمتها المحاميات واتسعت منظمتهن لتمثل الأطفال أيضا ولهن في تلك المنظمة اعمال لا يتباهين بها. ولكن يبدو أن ما يحيق بالخلق الأن يلزمه أكثر من عمل محدود يلزمه أن ناخذ نصيحة المرحوم فرج فودة مأخذ الجد.
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
فوائد الضرب بكل أنواعه المبرح وغير المبرح | Asma Abdel Halim | 12-09-10, 04:24 PM |
Re: فوائد الضرب بكل أنواعه المبرح وغير المبرح | Asma Abdel Halim | 12-09-10, 06:13 PM |
Re: فوائد الضرب بكل أنواعه المبرح وغير المبرح | الطيب شيقوق | 12-09-10, 06:34 PM |
Re: فوائد الضرب بكل أنواعه المبرح وغير المبرح | Marouf Sanad | 12-09-10, 06:46 PM |
Re: فوائد الضرب بكل أنواعه المبرح وغير المبرح | abubakr | 12-09-10, 06:22 PM |
Re: فوائد الضرب بكل أنواعه المبرح وغير المبرح | متوكل الحسين | 12-09-10, 07:31 PM |
Re: فوائد الضرب بكل أنواعه المبرح وغير المبرح | متوكل الحسين | 12-09-10, 07:31 PM |
Re: فوائد الضرب بكل أنواعه المبرح وغير المبرح | Asma Abdel Halim | 12-09-10, 07:58 PM |
Re: فوائد الضرب بكل أنواعه المبرح وغير المبرح | عبدالأله زمراوي | 12-09-10, 08:09 PM |
Re: فوائد الضرب بكل أنواعه المبرح وغير المبرح | Asma Abdel Halim | 12-10-10, 00:00 AM |
Re: فوائد الضرب بكل أنواعه المبرح وغير المبرح | Elbagir Osman | 12-10-10, 10:39 AM |
Re: فوائد الضرب بكل أنواعه المبرح وغير المبرح | مني التجاني | 12-10-10, 03:11 PM |
Re: فوائد الضرب بكل أنواعه المبرح وغير المبرح | Khalid Kodi | 12-10-10, 03:36 PM |
Re:ما تقولي واي | Asma Abdel Halim | 12-11-10, 00:52 AM |
Re: Re:ما تقولي واي | نجوان | 12-11-10, 06:31 AM |
Re: Re:ما تقولي واي | Asma Abdel Halim | 12-12-10, 02:51 PM |
Re: Re:ما تقولي واي | Sabri Elshareef | 12-12-10, 04:06 PM |
Re: Re:ما تقولي واي | Asma Abdel Halim | 12-12-10, 05:42 PM |
Re: Re:ما تقولي واي | Asma Abdel Halim | 12-15-10, 01:06 AM |
|
|
|