الفاتح جبرا .. في ذمة الله
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب د. الفاتح يوسف جبرا فى رحمه الله
|
Re: الى كل الاعلاميين الشرفاء ارسال هذا الفيديو لكل القنوات العالميه والمحليه (Re: خضر الطيب)
|
تم قبل قليل وعلى القناه الانجليزيه الرابعه بث الخبر مصحوبا بالفيديو
وجاء في الخبر بعد الترجمه المختصره :
تم اليوم وفي مدينة امدرمان السودانيه وبحضور ممثل النائب العام وحشد من المواطنين
تنفيذ حكم الجلد على فتاه سودانيه على حسب قانون النظام العام السوداني والمستمد من احكام
الشريعه الاسلاميه , وعلى حسب مصدرنا بانه يتم جلد مايتراوح بين عشره الي خمسين فتاه وشاب
يوميا بجرم يسمى الخلوه غير الشرعيه او اللبس غير اللائق في الاماكن العامه , واليكم هذا الفيديو
الذي قام بتصويره احد الهواه .
انتهى الخبر
لعنة الله عليكم ايها السفله
فضحتونا مع العالم الله يفضحكم
وياعمر البشير المتستر تحت عبآءات النساء حان الوقت لذهابك الى لاهاي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى كل الاعلاميين الشرفاء ارسال هذا الفيديو لكل القنوات العالميه والمحليه (Re: amir jabir)
|
تحياتى خضر الطيب ..
لا يوجد من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الاسباب .. الاسلام امر بكرامة المراة ووصى رسولنا (ص) باكرامها وعدم اهانتها وقال : من اهانهن هو لئيم ..
ومن خلال هذا الفيديو الموجود فى موقع اليوتيوب فى هذه الواقعه فان الفتاة التى جلدت تم جلدها فى باحة قسم شرطة النظام العام امدرمان شمال بودنوباوى جوار استوب القمائر كبرى الكبجاب كيف يتم جلدها وماذا ارتكبت واى جرم فعلته حتى يتم جلدها فى باحة القسم واين مدير قسم الشرطه واين نائب المدير واين الضابط المناوب نرجو التوضيح
فنرجو ان يتم التصعيد لمستوى اعلى ومحاولة ترجمة الفيديو لعدة لغات والاستعانة بمحامى البورد
حتى نتمكن من وقف هذا العبث والقهر السياسى الذى يمارس ضد نساء السودان وخاصة نساء الهامش ..
والمسئولية تقع على عاتق وزير الداخلية وكل مدراء الشرطة ووالى ولاية الخرطوم ورئيس الجمهورية فى مقدمتهم ... فالشرطة عبد المامور لتنفيذ التعليمات العليا .. فلماذا التنصل من المسئولية .. ..
آدم جمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى كل الاعلاميين الشرفاء ارسال هذا الفيديو لكل القنوات العالميه والمحليه (Re: Sabri Elshareef)
|
إلي لاهاي وبئس المصير أيها الجنرال الهالك... أتحب ان يفعل ذلك بامك وأخواتك وزوجاتك الفاسدات الأقتصبن مال الشعب السوداني باسماء ( منظمتي أم المؤمنين وسند )... هؤلاء اهلنا هؤلاء قومنا ... العار لكل جبهجي إنقاذي ... عاش نضال الشعب السوداني... التحية للشعب السوداني... التحية لنساء السودان... الموت و العار لشواذ المجتمع ... لماذا لم تجلدوا شيوخكم الذين يمارسون اللواط... وأعلمي ايتها الفتاة المسكينة أنك سوف تكوني رمز العزه و النضال للشعوب المستضعفة... وستعيشين أكثر من جلادي الشعب السوداني ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى كل الاعلاميين الشرفاء ارسال هذا الفيديو لكل القنوات العالميه والمحليه (Re: Elhadi)
|
News agencies Agence France Press, AFP Agencia EFE, EFE Agencia Estado Agencia Lusa Agency Telegraphique Belge De Press, AGNECE BELGA Agenzia Nazionale Stampa Associata, ANSA Agenzia Giornalistica Italia, AGI Algemeen Nederlands Persbureau, ANP Albanian Telegraphic Agency, ATA Alternativna Informativna Mreza, AIM Anadolu News Agency Armanian News Agency, NOYAN TAPAN ArmenPress Asbar News Agency Associated Press, AP Athens News Agency, APE ATH news agency - Kharkov, Ukraine Atlantic News Service Austria Press-Agentur, APA Australian Associated Press, AAP Baltic News Service, BNS Bolivia Web - News from the ERBOL News Agency Bulgarian Telegraph Agency, BTA Canadian Press, CP Central News Agency, CNA Ceskolovenska Tiskova Kancelat, CTK China News Service COMPASS Media, Inc. Cubapress Cyprus News Agency, CNA Deutsche Presse - Agentur Gmbh , DPA ELTA - Lithuanian news agency Eesti Teadete Agentur, ETA H.K China News Agency Hrvatska Izvjestajna Novinska Agencija, HINA Indonesian National News Agency, ANTARA Interfax News Agency Islamic Republic News Agency, IRNA Jiji Press (Jiji Tsushin-Sha) Korean Central News Agency, KCNA Kyodo News Service LETA News Agency MIA - Macedonian Information Agency Makfax - Macedonian News Agency Reality Macedonia Magyar Tavirati Iroda, MTI Malaysian National News Agency - BERNAMA Mediafax - Romanian News Agency Mercopress News Agency Montsame News Agency, SABA News Room New Zealand Press Association, NEPA Official Jordania News Agency, PETRA Oman News Agency Pakistan Press International, PPI Panafrican News Agency Polska Agencja Prasowa, PAP Prensa Latina Press association Prime-TASS Economic News Agency Reuters Russian Information Agency, Ria "Novosti" Schweizerische Depeschen Agentur, SDA Serbian Press Agency, SRNA Slovene Press Agency, STA SNARK News Agency Suomen Tietotoimisto Tanjug News Agency Telegrafnoye Agnetstvo Sovietskogo Snyuza, TASS Tidningranas Talegrambyra, TT Tlacova agentura Slovenskej republiky, TASR Vietnam News Agency Yemen News Agency, SABA Yonhap News Agency Xinhua News Agency
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى كل الاعلاميين الشرفاء ارسال هذا الفيديو لكل القنوات العالميه والمحليه (Re: خضر الطيب)
|
وصلني قبل قليل من مصدر موثوق من ادارة الشرطه الامنيه
بانه تم عقد اجتماع طارئ بخصوص موضوع الفيديو
واتضح بان هذه الفتاه قد تم القبض عليها مع مجموعه من البنات
قبل فتره طويله , واطلق صراحهم بضمان السكن
وتمت ادانتهم باللبس الفاضح في مكان عام
واستنكرت ادارة الشرطه الامنيه طريقة تنفيذ الاجراء
واقترح المجتمعون من قيادات الشرطه ان يرتدي الجلاد
الزي المدني حتى لا تحسب على الشرطه
نستنتج من هذا بان قيادات الشرطه لامانع لديها
من تنفيذ هذا الامر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى كل الاعلاميين الشرفاء ارسال هذا الفيديو لكل القنوات العالميه والمحليه (Re: عبدالله الشقليني)
|
Quote: من أين جاء هؤلاء ؟ ... بقلم: موسى الكاظم الخميس, 13 أيار/مايو 2010 يا رجلاً من كرمكول يا عالي الجبهةِ والإباء كيف إنغرست فينا كيف إنغرسنا فيك يا شامخاً بكبرياء قد عانقت كلماتك الرياح وهي تُخصب الأرض والزرع والسماء " من أين جاء هؤلاء " " من أين جاء هؤلاء " جاءوا من الفجيعةُِ في محرم الشهور أهدروا الدماء قتلوا الطفلة الرضيعة والشيخ والشيخةِ المسنةِ الوديعة من سالف العصور أتوا من زمن الغبراء يمتطون داحساً ويلعقون دم الحسين في النجف وكربلاء يرقصون طرباً مع طلاع الثنايا إبن جلا " من أين جاء هؤلاء " جاءوا من كهوف تورا بورا من بلد الأفيون والدمار سلوا سيوفهم ليقطّعوا الغابة والصحراء بوذا مدّ لهم لسانه شيعهم بحكمةٍ أثيرة " الظلم ليلته قصيرة " طاغورنا ينحني بكبرياء " في حضرة جلالك يطيب الجلوس " فداك النفوس ... فداك الدماء - هذي العزةُ من أين لوردي ؟ - هذي العزةُ من أبادماك أم آهات الخليل يا شعب " مهذب أمامك يكون الكلام " لكن المنقذة العصبة تكذب .. تكذب .. والحزب لا يعرف نبض الشعب " من أين جاء هؤلاء " جاءوا من قندهار من ساحق العصور وسرقوا وزوروا وسط النهار والمرابي في فاشر السلطان – تحت خيمة السلطان قتل أحبابي مرتين ومدّ لهم لسان **** ما زال بوذا يقول لهم كلامه الأثير عين الشعب ترقب خلف الطاقه ترصُد لصاً يحشو صندوقاً ببطاقة يسخر من أهل بور سودان ويشوه صورة هذا الشعب العملاقة *** لكن الشمس حتماً يا عبس تشرق من جديد والورد يورق في الحديد رغماً عن أنفك عبس يولد سودان جديد وسط زخات المطر وصيحات النشيد *
موسى الكاظم 05/05/2010م |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى كل الاعلاميين الشرفاء ارسال هذا الفيديو لكل القنوات العالميه والمحليه (Re: خالد العبيد)
|
http://www.rnw.nl/arabic/article/247987
تم ايصال الخبر مرفق مع الفيديو الى اذاعة هولندا الدوليه
بواسطة الاستاذ / ابراهيم حموده
تقرير: إبراهيم حمودة - أثار فيلم فيديو على قناة اليوتيوب يصور مشهد جلد فتاة سودانية في مركز شرطة في الخرطوم هذا الأسبوع موجة من الاستنكار من قبل السودانيين على الانترنت واجمع معظمهم على أن ما حدث يتجاوز العقوبة القانونية بكثير ويرقى للتعذيب البدني الشديد والإهانة البالغة.
يظهر الفيلم رجال شرطة ينفذون عقوبة الجلد بالسوط على فتاة سودانية أمام جمهرة من الناس. تلقت الفتاة ضربات السوط على جميع أنحاء جسدها من الأرجل والظهر والأذرع والرأس بصورة عشوائية وبعنف وقسوة ظاهرة، نري ايضا كيف تتوجع الفتاة وتصيح مستلقية على الأرض تتلوي من الألم متوسلة الشرطي الكف عن ضربها، قبل أن يهب شرطي آخر لمساعدته بالمشاركة في الضرب.
يظهر من خلال الفيلم أيضا أن الشخص الذي قام بتصوير المشهد كان على مرآي من رجال الشرطة، إن لم يكن التصوير بعلمهم.
مئات الردود على المواقع والمنابر الالكترونية علي الشبكة العالمية وصفت الحادثة بالجريمة البشعة والبربرية، واستنكرت أن يتم ذلك باسم الإسلام والشريعة. ولم يتسن الاتصال بالخرطوم للحصول على مزيد من التفاصيل.
هذه الحادثة تعيد للأذهان حادثة محاكمة الصحفية السودانية لبنى أحمد الحسين العام الماضي حين ألقت عليها شرطة النظام العام القبض عليها في أحد المطاعم الراقية بالخرطوم وتم تقديمها للمحاكمة بتهمة ارتداء الزى الفاضح حيث كانت لبني ترتدي بنطالا فضفاضا لحظة القبض عليها.
تكررت شكاوي المواطنين في السودان من تجاوزات الشرطة ومن سطوة شرطة النظام العام التي تلقي القبض على الناس ويتم تقديمهم للمحاكمات بمختلف التهم. يؤكد هذا ما حدث مؤخرا حين تم القبض على مجموعة من الرجال المشاركين في عرض للأزياء وتقديمهم للمحاكمة وإدانتهم بتهمة وضع المساحيق على الوجه أثناء عرض الأزياء.
وقالت الصحفية لبنى أحمد الحسين في لقاء سابق معها لإذاعتنا أن محاكمات النظام العام تطبعها الإيجازية حيث لا يحصل المتهم على فرصة للدفاع عن نفسه وهذا ما حدث معها أيضا. كما أن كل الإجراءات تتم في ذات اليوم من سماع الأقوال إلى المحاكمة والتنفيذ.
وكانت قضية لبنى قد حظيت باهتمام عريض من وسائل الإعلام العالمية مما أدى لوضع ما تتعرض له النساء في السودان من إهانة وتنكيل على خارطة اهتمام المنظمات المعنية بحقوق الإنسان وحقوق المرأة.
تقول لبنى أن المؤلم في الأمر هو صمت النساء اللائي يتعرضن للضرب والإهانة من قبل الشرطة خوفا من الفضيحة لان المجتمع يلقى باللوم دائما على المرأة الضحية وليس الجلاد. إلا أن قضيتها وموقفها أثناء المحاكمة حين وزعت بطاقات دعوة للمئات من المعارف والأصدقاء وجمهرة الصحفيين لحضور محاكمتها قد حول المحاكمة من قضية تتعلق بالنظام العام واللبس الفاضح إلى قضية حقوق إنسان الأمر الذي
شجع بقية النساء اللاتي يتعرضن لمثل هذه المحاكمات التحدث عنها لوسائل الإعلام لفضح ما يحدث في السودان.
وتقول عينة من الذين استطلعنا آرائهم حول الفيديو أن الحكومة السودانية تستخدم الشريعة الإسلامية وشرطة النظام العام لقمع الشعب وتخويفه بما تملك من أدوات مثل جهاز الأمن العام الذي يمارس الاعتقال والتعذيب لإرهاب المعارضين السياسيين. كما أجمعوا أن الاستفتاء القادم في جنوب السودان واحتمال انفصاله ربما يكون سببا يدفع بالحكومة السودانية محاولة إحكام قبضتها على المجتمع والشارع العام لسد
الطريق إمام أي مقاومة لحكومة عمر البشير.
تم تطبيق الشريعة الإسلامية لأول مرة في السودان في ظل نظام الديكتاتور السابق جعفر نميري في العام 1983 ، وعقب الانتفاضة الشعبية في السودان في ابريل 1985 لم تفلح الأحزاب السودانية في الاتفاق حول إلغاء قوانين الشريعة الإسلامية. عقب انقلاب الجبهة القومية الإسلامية الذي قاده الرئيس عمر البشير تم العمل على كافة الأصعدة على تحويل السودان إلى بلد إسلامي.
شكرا استاذ حموده
good job
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى كل الاعلاميين الشرفاء ارسال هذا الفيديو لكل القنوات العالميه والمحليه (Re: على عجب)
|
Quote: الاخ صبري الشريف
لاعلاقة للشريعة الغراء بمايحدث
هذه الفتاه تم الحكم عليها بمواد قانون النظام العام
هذا القانون الجائر الذي يمتهن كرامة الانسان
يجب ان لانخلط الاوراق |
خضر الطيب
تحياتي الجميلة
هي قوانين الشريعة ولم يطبقوها تماما لو طبقت تماما الافعال اسوا مما تشاهد
انظر لاي تجربة اسلامية طالبان الصومال وحركات الاسلام السياسي
التبرير غير مفيد والان الحسرة وموقف هذه المراة لا يجعل الاسترسال مفيد لا لي ولا لك
لكن حكم الشريعة لا يناسب انسانيتنا
هذه القوانين هي قانون الجنائي وضع سنة 91 وضعه الترابي
وامشي اقرا تصريحات عبد الرحمن الخضر وغيره من ارزقية السلطة حول ارجاع هذه القوانين للاسلام
حقيقة افضل الناس تقولها بدلا من اللف والدوران
هذه الاحكام التي تجلد النساء لا تجدها في اي حكم علماني او واضعوا بشر هي مستمدة من قران وسنة
ويوجد قطع ورجم ومن خلاف يا زول الله لا حضرك حكم شريعة لانك بحساسيتك الزائدة دي ما بتقدر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى كل الاعلاميين الشرفاء ارسال هذا الفيديو لكل القنوات العالميه والمحليه (Re: Nazar Yousif)
|
“الجلد الكيرى” و ” الجلد الحلال ” !..
لبنى احمد حسين
أرايتم على اليوتيوب ما رأيته على الارض ؟ ..وماذا اذا رايتم فتاة يمسك بها من الصدر والخصر واجزاء اخرى ستة او سبعة رجال يتزيأون بزى الشرطة ، يمسكونها بقوة وشراسة حتى لا تفلت لبرهة من سياط المراة ” الجلاّدة “؟ ..وماذا اذا رايتم طفلة فى السادسة عشر تتبول على نفسها رعباً حين ولوجها قاعة المحكمة وقبل سماع اقوال الشاكى الذى هو نفسه الشاهد الوحيد للاتهام وهو نفسه رجل الشرطة الذى قبضها وصويحباتها الثلاث بسبب ارتدائهن للبنطال .. ولك ان تتخيل حالها وهى تتلوى بين براثن ذئاب بوليسية فيها من تطوع لاغلاق فمها حتى لا تزعجه بصراخها المتواصل ولتلهب ظهرها السياط الدامية ، المشهد مؤلماً.. لكن اكثر ايلاما منه حين تفلت رندا وريم وريهام لانهنّ دفعن رشوة وتجلد بخيتة وحواء وكلتوم لانهنّ لا يلبسن خواتم ذهبية ولا سلاسل تفديهنّ ، وحتى لبنى وقد رفعت سبابتها فى وجوه سادتهم وقالت لهم : ” طظ” أجلدونى .. هم أجبن من ان يفعلوا ذلك .. سيغرمونها ثم يهرولون لدفع الغرامة بعد ان بصقت على عفوهم الرئاسى الذى لم تناله طفلة جنوبية مسيحية بالت على نفسها من الخوف و ستصوت لصالح الوحدة او الانفصال ، فباى حق أناله وانا أمراة ناضجة مسلمة ولا صوت لى فى تقرير المصير ؟.. المشهد مقززاً لكن ما يثير الاستفراغ أكثر حين يقبض عسكرى فتيات ثم يتصل بضابطه العظيم يوم خميس : ” أن أبشروا فقد قبضنا لكم حاجة حلوة “!.. يخخخخخخخخخخخخ .. تفى ! .. اى اهانة هذة للشرطة وللرجال .. واى أوحال هذه التى مرّقت فيها حكومة البشير انوف البوليس وشرف الشرطة !..
اعزائى .. هل صدمكم مشهد جلد الفتاة ؟ ماذا كنتم تتوقعون ؟ ان تمدّ الفتاة يدها اليمنى ثم اليسرى بالتوالى أو تعطى مؤخرتها لتجلد كما يجلد تلاميذ المدارس الابتدائية ؟ ماذا كنت تتوقعون ان يتم الجلد بطريقة ” حضارية ” أو ” فقهية مالكية ” بالجلوس فى قفة تحت رمل ؟ على طريقة فقه القفة ؟!..على فكرة ، طريقة جلد هذه المراة التى ظهرت فى الفيديو هى الطريقة التى كانت مألوفة لجلد النساء منذ بداية الانقاذ وحتى منتصف التسعينات مع بداية انتشار الهواتف الجوالة والكاميرات الرقمية ، لكنها تبدلت خوفاً من فضائح اليوتيوب ، وظهور مشاهد الجلد عند قوقلت اسم السودان ، ومع تعاطفى وتضامنى مع المرأة او الفتاة المسكينة التى جلدت لكننى اقول انها أوفر حظاً من غيرها فعلى الاقل اتيحت لها برهة لتتلوى وتصرخ ولا تكتم آهاتها واوجاعها ، مئات بل آلاف غيرها جلدنّ بطريقة يسمونها ” شرعية ” واقفات ووجوههن على عمود او حائط او كرسى يمسك بهن رجال من عساكر النظام العام الاشاوس !!.. وللتولى جلدهنّ امرأة بالطريقة ” الحلال” ولك ان تخبط وجهك خيبة لا بسبب القهر ولا الضيم فحسب ولكن من هذا الغباء ! .. فلو طبقنا ذات منهجهم -على اعوجاجه – أولم يكن من الاجدر ان يمسك بالمجلودة من جسدها نساء بدلاً عن الرجال وليتولى الضرب رجل كان او امراة لا فرق ؟ لكن الذين جاءوا بانقلاب لا يمكن ان يفكروا الا بشكل مقلوب .. فليتكم رايتم تلك الطريقة المسماة شرعية والتى لم توثق بعد ، والتى هى أبشع صورة من ” الجلد الكيرى ” ، وقد ساءنى عند قراءتى لتعليقات قراء ومشاهدى الشريط ان البعض منهم حاول بقصد او بغير قصد ان يصب غضبه على الفئة التى نفذت الجلد وتحميلهم المسئولية والانتهاك باعتبار طريقة الجلد ” غير شرعية ” ، وهذا ما يسمى فى ادارة الازمات بالبحث عن كبش فداء ، قد جرت مساومات مع كاتبة هذه الاسطر على اعلى المستويات اثناء القضية ان اتقدم ببلاغ ضد فريق الشرطة الذى قبضنا من مطعم ام كلثوم ، فالقمت محدثى حجراً وسالته ولماذا اشتكيهم أولم ينفذوا القانون ؟ قال نعم ولكن ألم يعاملوكم بقسوة؟ قلت نعم ولكن أولم تدربونهم على ذلك؟ صمت .. فقد كنت اعلم انهم لا يضحون بكبش لكنهم يبحثون عن دجاجة يذبحونها و يحمّلونها المسئولية لتبييض وجوههم امام الاعلام العالمى ..
والآن .. ما تراهم فاعلون ؟ ..وقد بدأوا ، قرأت ولم اسمع ان المدعو نافع قال عند سؤاله لاحد القنوات عند سؤاله عن الفتاة المجلودة :ربما تكون لبنى ؟ وأشهدوا اننى كنت ساحترم مبدأ المساواة امام القانون المضمّن فى صلب او عجز الدستور ،لو انهم جلدونى ، ليس لاننى مذنبة ..ولكن من باب المساواة بين البشر ، حتى لو كان هذا القانون ظالماً أوليس من الاولى ان يتساوى امامه الجميع ..بدلا عن تسليطه على رقاب البسطاء ؟ غير اننى أضفت الى احتقارى لقانونهم ومحاكمهم احتقار للدستور ، ورد نافع حين سؤاله عن المرأة المجلودة : لو علمت جريمتها لتمنيت موتها !.. ماذا تراها فعلت ؟ هل اغتصبت طفل داخل المسجد؟ يا لبؤس هذا الرجل غير النافع ! .. أسوأ جريمة يمكن ان ترتكبها أمراة تؤدى لتقليص التعاطف والتضامن الذى وجدته هذه المرأة المسكينة سيرمونها به وأيقن انهم يعملون الآن لتلفيقها .. ايقولون قاتلة ؟ ايقولون زانية ؟ فاين الرجل الزانى اذن ؟ ايقولون سكرانة ؟ انها جلدت لاكثر من اربعين .. لابد انها ارتدت تنورة اعتبروها قصيرة لذلك جلدت 50 حيث ان عقوبة البنطال 40 والتنورة القصيرة 50 فى شريعة الانقاذ ، ولا علم لى بحد فى شريعة الفقهاء – ولا اقول شريعة الله- يقضى بالجلد 50 ..هذا الرمى والاتهام مورس معى ايضاً غير ان سقفهم كان محدوداً بالمادة 152 وبالمطعم /المكان العام ، والا فانهم كانوا سيقولون اننا وجدناها بلا بنطال وبلا شئ على الاطلاق ،ولا يتفاءل احد ويأمل ان يجد اليقين فى سجلات المحاكم ونحن نشاهد على الشريط قاضى يأمر بفيه :( يللا اقعدى خارجينا ) ( ياخى سريع خلينا النمشى عندنا مشاغل ) ( اعمل ليها سنتين سجن !) وكأنه ميكانيكى يأمر صبيه ان يناوله مفك بدلا عن الزردية !.. وليس قاضى يصدر احكام .. هكذا حال قضاة الانقاذ على راسهم مدثر الرشيد قاضى محكمة الارهاب 2 الذى حاكمنى كما حاكم بعدى الاخوة الصحفيين من صحيفة راى الشعب، وحاكم قبلى الحاج وراق وما زلت أتعجل كل حين محامىّ مولانا نبيل اديب برغبتى فى التعجيل بمحكمة الاتحاد الافريقى لاننى أدخر صفعة و فضيحة اخرى لحكومة البشير ، ان لم يغيروا بكرامتهم هذا المسخ المسمى قوانين ، أن كان او بقيت لهم كرامة ..
ان العيب ليس فى القانون الجنائى لسنة 1991م وحده ، انما الاسوأ منه هو قانون الاجراءات الجنائية الذى يخوّل للقاضى سلطة المحاكمة الايجازية – فى اى جريمة عدا الاعدام ، والتى تطلب فقط ” سماع ” الشهود دون حاجة لتدوين اقوالهم وحتى الشاكى والمتهم يدوّن ملخص لاقوالهم فقط ، تصدر هذه المحاكم الايجازية الاوامر النهائية ، نعم ، النهائية ، فى الحكم (و لا تطلب تدوين البينة ولا تحرير التهمة )-اى والله – ينص القانون صراحة على ذلك فى المواد 175-177 من قانون الاجراءات الجنائية وقد تقدم مولانا نبيل اديب بطعن نيابة عنى لدى المحكمة الدستورية ضد هذه المواد الثلاث بالاضافة للمادة 152من القانون الجنائى ،ورغم هذا السوء فان طريقة المحكمة الايجازية على ارض الواقع اسوأ بكثير مما ينص عليه القانون السئ حيث يحرم المتهم من حق الاتصال بمحام و استدعاء شهود الدفاع او حتى مجرد الاتصال باسرته فى اغلب الاحوال ، وحتى فى قضيتى رفض القاضى السماع لشهود الدفاع وعلل ذلك بانها” محكمة ايجازية ” واذا كان هذا حظى وقد شهد محكمتى ممثلين لمنظمات عالمية واقليمية لحقوق الانسان و سفراء وعدد من المحامين والصحفيين العرب والاجانب ، فلك ان تتخيل المهزلة التى تسمى محكمة التى حاكمت هذه المراة المسكينة ؟
ولكن هل نكيل السباب للقاضى الذى أصدر الاحكام والشرطة التى نفذت ما يسمونه قانون ؟ لهم نصيب مما اكتسبوا ، ولكن لن يستقيم الظل والعود اعوج ..فما لم تلغى “المحاكمات الايجازية ” الصورية و التى تمارسها “محاكم النظام العام” عادة و”المحاكم العادية ” احيانا كما فى حالتى ..وكذلك القوانين القمعية والمهينة لكرامة الانسان فان اى مساءلة للقاضى او تيم الشرطة ستكون مجرد عبث وبحث عمن “يشيل وش القباحة” وكبش فداء اقصد .. قدوقدو للفداء !. http://www.sudaneseonline.com/?p=5852
كلام ذي السم
شكرا صديقي الجسور منعم
شكرا استاذه لبنى
دائما كنت ومازلت اراهن على الوعي , وعي امثالك لمناهضة هذا النظام الجاهل
هذا النظام الذي رعى الكثيرين من الرجرجه والدهماء وسماهم الصحفيين ومادري بان هؤلاء
لايعول عليهم كثيرا وماهم بصحفيين ثلة من المرتزقه كامثال عبود عبد الرحيم والذي ارتضى الارتماء
في احضان هذا النظام الذي وجد فيه ضالته وقد كرمه النظام مشكورا بمنحه قطعة ارض في حته تسمى
الوادي الاخضر تبعد عن قلب الخرطوم عشرات الاميال, لكي ان تتخيلي بئس الثمن وشروه بثمن بخس
كالكثيرين من امثاله من عديمي الموهبه والتخصص , لا مجال للمقارنه على الاطلاق بين الوعى
والجهل المطبق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى كل الاعلاميين الشرفاء ارسال هذا الفيديو لكل القنوات العالميه والمحليه (Re: خضر الطيب)
|
تحياتي خضر
قمت بارسال الفيديو لكل المؤسسات الاعلامية الأسترالية هذه بعض الردود
Dear Bushra The video you sent to me grieves my heart but I am sure that it grieves yours the more! Your friend, Terry.
ورد آخر من SBS Dear Bushra Thank you for your email ,.
Your comments provide an important source of information, and we welcome your feedback.
ورد ثاني من العزيز تيري Dear Bushra I have forwarded the video you sent me onto three journalist (Radio & Print) and many of my other contacts. I think you could be more help to the people of Sudan from outside the country than from within. Although I think you are right to feel as strongly as you do about going back. Look forward to seeing you soon, Terry.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى كل الاعلاميين الشرفاء ارسال هذا الفيديو لكل القنوات العالميه والمحليه (Re: عبدالله الشقليني)
|
الاخ الكريم بشرى محمد حامد
لك التحيه والتقدير
بفضل الله وبفضل مجهوداتكم الكريمه في ازالة الضيم عن نساءنا ومنع هذا النظام القمي من ممارساته اللا انسانيه بحق المراه
كانت هذه الحمله والتي كشفت هشاشة النظام وجبنه , وضآلة اعوانه الذين باعو ضمائرهم مقابل حفنه من الجنيهات
فالنظام هزيل واعوانه كذلك , الهبت هذه الحمله الاعلاميه ظهورهم كما الهبو ظهور النساء بالسياط
لك التحيه واتمنى لهذا الابن ان يكون اعلاميا لايشق له غبار
ليصدح بصوت الحق .
| |
|
|
|
|
|
|
|