|
Re: في ذكرى عاشوراء... سجل حضورك بكلمة ، حبا..و... وفاء للحسين (Re: علي الكرار هاشم)
|
الاخ علي الكرار تحياتي
Quote: الاخ متوكل حياك الله نحن نحب المصطفي وآل بيته الاطهار عليهم السلام |
نفعك الله بحبهم ورزقك شفاعتهم وحشرك معهم
Quote: ذكري عاشوراء في سنة الحبيب المصطفي لا علاقة لها بواقعة قتل الحسين عليه السلام وهي واقعة معلومةعن سيدنا موسي عليه السلام من قبيل التوضيح |
بل الصحيح أن عاشوراء لا علاقة لها إلا بالحسين ــ وفقا للسنة المروية عن طريق أهل البيت ـ أما مارواه غيرهم عن علاقة عاشوراء باليهود وبموسى فلا يعدو أن يكون مما تسلل إلى التراث من اسرائيليات ويكفي أن الاخبار التي تنسب عاشوراء إلى موسى تجعل النبي في موضع المتعلم ــ حاشاه ــ من اليهود...
وصدق القائل: كل يوم عاشــــــــــــوارء .. وكل أرض كربــــــلاء
أشكرك على المرور والمداخلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في ذكرى عاشوراء... سجل حضورك بكلمة ، حبا..و... وفاء للحسين (Re: Motawakil Ali)
|
مدارس آيات خلت من تلاة...
أفاطمُ لو خلت الحسين مجدّلاً== وقد ماتَ عطشاناً بشطِّ فرات إذاً للطمت الخدّ فاطم عنده== وأجريتِ دمع العين في الوجنات أفاطم قومي ياابنة الخير واندبي== نجوم سماوات بأرضِ فلاة قبورٌ بكوفان واُخرى بطيبة== واُخرى بفخٍّ نالها صلواتي قبور ببطن النهر من جنب كربلاء== معرسهم فيها بشطّ فرات توافوا عطاشا بالعراء فليتني== توفيت فيهم قبل حين وفاتي إلى الله أشكو لوعةً عند ذِكرهم== سقتني بكأس الثكل والفضعات إذا فخروا يوماً أتوا بمحمّد== وجبرئيل والقرآن والسورات وعدوا عليّاً ذا المناقب والعُلا== وفاطمة الزهراء خير بنات وحمزة والعبّاس ذا الدِّين والتُّقى== وجعفرها الطيّار في الحجبات أولئك مشئومون هنداً وحربها== سميّة من نوكى ومن قذرات هم منعوا الآباء من أخذ حقّهم== وهم تركوا الأبناء رهن شتات سأبكيهم ما حجّ لله راكب وما ناح قمري على الشجرات فيا عين ابكيهم وجودي بعبرة== فقد آن للتسكاب والهملات بنات زياد في القصور مصونةً== وآل رسول الله منهتكات
دعبل الخزاعي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في ذكرى عاشوراء... سجل حضورك بكلمة ، حبا..و... وفاء للحسين (Re: وليد التلب)
|
متوكل لا علاقة لعاشوراء بروايات عن الحسين رضي الله عنه وعن آل البيت الطاهرين الذين صاهروا الصحابة المكرّمين وصاهرهم رغم أنف تلاميذ فارس الحاقدين أنتم تستغلون مثل هذه المناسبات للطعن في الصحابة والبخاري ومسلم وتسمون رواياتهم: إسرائيليات هذا الشئ الفظيع جزء فقط من تناقضاتكم المضحكة.. http://www.google.com.qa/url?sa=t&source=web&cd=5&ved=0...MTRd5PzmYKuqB3Ma1e7w تتاجرون بالحسين وهو برئ من أحفاد كسرى فلماذا لاتذكرون الحسن الذي صالح معاوية رضي الله عنهم أجمعين-سنة 40 هجرية- وسمّي ذلك العام "عام الجماعة" كما أن الجهَلَة والعامة من الشيعة يضربون الخدود ، ويشقون الجيوب ، وينادون بالويل والثبور، فالمتعلمون منهم-علم الدنياوالبدعة!- ينادون بالويل والثبور في منتدياتهم يا رجل دحين إنت ما قريت الآية دي؟:- (تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تُتسألون عما كانوا يعملون) شكرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في ذكرى عاشوراء... سجل حضورك بكلمة ، حبا..و... وفاء للحسين (Re: عماد موسى محمد)
|
Quote: يا رجل دحين إنت ما قريت الآية دي؟:- (تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تُتسألون عما كانوا يعملون) |
قريناها ياراجل بس ماعارفين انو الحسين والمعاهو كانوا امة غير امة محمد دي ؟ وللا قاصد ناس الزمن ده بره امة محمد ؟ يراجل ماتحرف الكلم عن مواضعه
الامة المحمدية دي من اولها ولغاية يوم القيامة أمة واااااحدة وهي خير امة اخرجت للناس ياعماد .
Quote: لا علاقة لعاشوراء بروايات عن الحسين رضي الله عنه |
الدليل ياعمدة الدليل
Quote: أنتم تستغلون مثل هذه المناسبات للطعن في الصحابة والبخاري ومسلم وتسمون رواياتهم: إسرائيليات
تتاجرون بالحسين وهو برئ من أحفاد كسرى |
طيب انت دورك شنو تجاه الحكاية دي ؟ تجارتنا خليها ورينا رايك في الحصل مرات تقولوا الحسين تزوج بنت كسري عشان كده الفرس بحبو الحسين يعني الجماعة طلعوا احفادو عديل ما احفاد كسري اجيب ليك الرواية وللا عارفها .
لعن الله من قتل الحسين ولعن الله من سمع بذلك ورضي به اللهم العن العصابة التي قتلت الحسين اللهم العن عمرو بن سعد اللهم العن زيادة بن ابيه اللهم العن الشمر اللهم العن يزيد بن معاوية
اها عشان تلقي ليك حاجة تتكلم فيها يا اموي الهوي هو حقد غير تقطيع الرؤوس وسبي النساء تاني في !!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في ذكرى عاشوراء... سجل حضورك بكلمة ، حبا..و... وفاء للحسين (Re: وليد التلب)
|
Quote: كما أن الجهَلَة والعامة من الشيعة يضربون الخدود ، ويشقون الجيوب ، وينادون بالويل والثبور، فالمتعلمون منهم-علم الدنياوالبدعة!- ينادون بالويل والثبور في منتدياتهم |
عليك الله بس شوف منبر سودانيزاون لاين ده كمثال ، عشان جلدو بت واحدة بصورة وحشية وغير مطابقة للشرع البوستات تتطاقش ؟ وقد جلد من تدافع عنهم من بني امية السيد ( زينب ) بنت فاطمة الزهراء بنت الرسول ذات نفسو ، وتجئ تقول بنتاجر !! ياخي شالوا رؤوس الناس دي فوق اسنة الرماح وطافوا بيها الامصار وانت تقول بتتجاروا ؟ والله مش ندعوا بالويل والثبور مفروض نخجل من الفترة دي منة تاريخ الامة . وعلم يساوي بين القاتل والمقتول ده اخير منو الجهل . تلقاك ذاتو ماعارف السيدة ( زينب ) جلدوها وسبوها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في ذكرى عاشوراء... سجل حضورك بكلمة ، حبا..و... وفاء للحسين (Re: علي الكرار هاشم)
|
لبيك يا حسين
الأخ متوكل
تقبل الله وجعله لك سبيلاً يوم {وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلاً }الفرقان27
الأخ علي الكرار هاشم
Quote: الاخ متوكل حياك الله نحن نحب المصطفي وآل بيته الاطهار عليهم السلام
ذكري عاشوراء في سنة الحبيب المصطفي لا علاقة لها بواقعة قتل الحسين عليه السلام وهي واقعة معلومةعن سيدنا موسي عليه السلام من قبيل التوضيح |
قولك
Quote: وهي واقعة معلومةعن سيدنا موسي عليه السلام من قبيل التوضيح |
هذا هو الموجود في المصادر التي دبجت بأحاديث بل بأبواب للحديث في هذه الواقعة ليغيروا بذلك الحقائق والتأريخ
لو سلمنا بأن يوم عاشورا يوم كانت تصومه يهود
هل تعلم بأن التقويم العبري يختلف اختلافاً كبيراً مع التقويم الهجري مما يجعل استحالة أن يتطابق ذلك اليوم في قادم الأعوام
وليس هناك أقدر من شيعة الحسين وشيعة آل البيت عليهم السلام على تحديد هذا اليوم الذي فصلوا فيه رأس بنت نبيهم وأقاموا فيه أكبر حرب اباده لنسل النبي صلى الله وبارك عليه وآله فأهل الضحية هم أحفظ من الجلاد
أما من يقولون سيدنا قتل سيدنا لا تنتظر منهم أكثر من تعويم هذه الحقائق حتى ينسى هذا الفعل وهيهات
لقد دسوا هذه الأحاديث منذ قرون ولم تجدي نفعاً في تغيير سنة الكون ووصية النبي صلى الله وبارك عليه وآله لنا في آل بيته خيرا
أما تلك المصادر التي تتحدث عن التوسعة على عيالك في هذا اليوم واظهار البهجة والأفراح لا أظن أن اليهود يعملون بها لأجل أن سفينة نوح قد رست على الجودي أو أنه اليوم الذي نجا فيه موسى من فرعون
كامل الموده
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في ذكرى عاشوراء... سجل حضورك بكلمة ، حبا..و... وفاء للحسين (Re: عبد الرحيم حسب الرسول)
|
أشكر كل الذين مروا وأضافوا لهذا الموضوع
وستتحطم كل محاولات الحجب والتحجيم لواقعة كربلا على صخرة الحقيقة الحسينية التي خطها أبو عبد الله بدمه ودم رضيعه ودم أبنائه و أاخوته واهل بيته الاطهار
و لن تقوم لليزيديين قائمة طالما كانت راية الحسين مرفوعة خفاقة لا تزداد مع الأيام إلا انتشارا
فالحسين لم يُقدِم على ذلك الخروج مُنتَحِرا أو لتحقيق أهداف محدودة فقد خرج وهو يعلم أن الموت نتيجة محتومة ومع ذلك حدد أهدافه فقال: والله ما خرجت أشرا ولا بطرا ولكن خرجت طلبا للإصلاح في دين جدي وقد بدأت مسيرة الإصلاح منذئذ ولا زالت مستمرة ويوما بعد يوم سيعرف المسلمون من يكون الحسين وسوف تذهب كل محاولات التطمس والتزييف أدراج الرياح
لا يوم كيومك يا حسين......
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في ذكرى عاشوراء... سجل حضورك بكلمة ، حبا..و... وفاء للحسين (Re: Motawakil Ali)
|
الاخ علي الكرار تحياتي
Quote:
يامولانا متوكل عندما يكون الكلام عن الشيعة ترفض الاحاديث النبوية وعندما تتحدث عن جلد الفاروق للنساء تأتي بالحديث هل هذه واحدة من فنون التقية |
عفوا... الأمر ليس بهذه الصورة التي بدت لك الأخبار سواء كانت مرفوعة أو كانت رواية عن الصحابة أو غيرهم ينبغي أن تخضع لجملة من المعايير حتى تكون مقبولة ولقد وضع علماء الحديث بمختلف مذاهبهم مجموعة من القواعد المتصلة بالسند والمتن لاعمالها في ضبط الأخبار ووزنها ولكن حتى تلك الضوابط لم تخل من الغرض فقد تأثرت بالاجاهات المذهبية والأهواء.
الاخبار التي ذُكِر فيها ضرب الفاروق للنساء وردت في مصادرها ضمن فضائل الفاروق ومناقبه وقد تلقاها أكثر أهل السنة بالقبول وفرعوا عليها الأحكام الشرعية (راجع فقه الحجاب في الكتب الفقهية وابحث عن حجاب الإماء..)
أما خبر عاشوراء الذي رواها البخاري وغيره فهو خبر يثير العديد من التساؤلات ولا يمكن القبول به هكذا حتى ولو كان مصدره البخاري وقد أشار الأخ عبد الرحيم حسب الرسول في مداخلة سابقة إلى مجموعة من تلك الإشكالات نذكر منها على سبيل المثال: 1/إذا كان المقصود بيوم (عاشوراء) يوم العاشر من المحرم من كل عام ، فذلك يعني أن المعول على السنة القمرية وعلى التقويم الهجري الذي عُرِف لاحقا.. فهل يوم العاشر من المحرم يوم من أيام السنة العبرية ايضا؟ أم أن اليهود أرخو لنجاة موسى بالسنة العربية (القمرية) فكان يوم نجاته مصادفا ليوم العاشر من المحرم؟
2/ هناك العديد من الأحاديث التي تشير إلى أن النبي كان يأمر بصوم يوم عاشوراء دون أي ذكر لليهود أو ما كان من شأن موسى (عليه السلام) أو لأي مناسبة غيرها..وإذا عرفنا أن النبي كان على علم بتفاصيل ما سيحدث للحسين لا نستبعد أن أمره بصيام هذا اليوم كان لما سيحدث فيه في المستقبل.... من ذلك ما رواه البخاري بسنده عَنْ عَائِشَةَ - رضى الله عنها - قَالَتْ كَانُوا يَصُومُونَ عَاشُورَاءَ قَبْلَ أَنْ يُفْرَضَ رَمَضَانُ ، وَكَانَ يَوْمًا تُسْتَرُ فِيهِ الْكَعْبَةُ ، فَلَمَّا فَرَضَ اللَّهُ رَمَضَانَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - « مَنْ شَاءَ أَنْ يَصُومَهُ فَلْيَصُمْهُ ، وَمَنْ شَاءَ أَنْ يَتْرُكَهُ فَلْيَتْرُكْهُ »
3/روى البخاري بسنده عن عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ - رضى الله عنهما - قَالَ : قَدِمَ النَّبِىُّ - صلى الله عليه وسلم - الْمَدِينَةَ ، فَرَأَى الْيَهُودَ تَصُومُ يَوْمَ عَاشُورَاءَ ، فَقَالَ « مَا هَذَا » . قَالُوا هَذَا يَوْمٌ صَالِحٌ ، هَذَا يَوْمٌ نَجَّى اللَّهُ بَنِى إِسْرَائِيلَ مِنْ عَدُوِّهِمْ ، فَصَامَهُ مُوسَى . قَالَ « فَأَنَا أَحَقُّ بِمُوسَى مِنْكُمْ » . فَصَامَهُ وَأَمَرَ بِصِيَامِهِ . يُفهَم من هذا الخبر أن النبي عندما وجد يهود المدينة يصومون يوم عاشوراء تساءل بقوله: (ما هذا)؟؟ يُفهم منه أنه (صلى لله عليه وآله) لم يكن له عهد بمثل هذا الصوم.. بينما الكثير من الروايات تؤكد أن صوم عاشوراء كان معروفا من الجاهلية وأن النبي كان يأمر به إلى أن فُرِض صوم رمضان... ويُفهم منه أن النبي لم يكن على علم بأن يوم عاشوراء هو اليوم الذي نجّى الله فيه بني اسرائيل من عدوهم، وأن موسى كان يصومه حتى أخبره اليهود بذلك فصدّقهم واستن بسنتهم وأمر بها.
وهل كان من قبيل المصادفة أن يكون اليوم الذي يتخذه بني إسرائيل عيدا فرحا وابتهاجا بذكرى نجاتهم هو نفس اليوم الذي تُستأصل فيه ذرية النبي وتسبى بناته ويُنكّل بهم؟؟؟ أيهما أشد وقعا على نفس المؤمن ذكرى غير يقينية لنجاة بني إسرائيل كانوا يفرحون بها ، أم ذكرى أكيدة ويقينية لحدث جلل وقع في يوم عاشوراء ما أُصيب المسلمون إلى اليوم بمثله ؟؟ ما المطلوب منّا على وجه التحديد، نفرح لنجاة بني إسرائيل أم نحزن لهلاك آل محمد... ما لكم كيف تحكمون؟.؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في ذكرى عاشوراء... سجل حضورك بكلمة ، حبا..و... وفاء للحسين (Re: Motawakil Ali)
|
يا استاذ متوكل سلامات
Quote: في مثل هذه الأيام من عام 61 للهجرة تخلّت الأمة عن الإمام الحسين |
دى مقدمة ادت لنتيجة خاطئة استاذنا . نفترض انك تعنى امة المسلمين فى ذلك الزمان (لا الان ) نفترض ان عدد المسلمين فى ذلك الزمان هو 10 مليون (رقم تقريبى ) من كتب الى الامام الحسين من اهل اهل الكوفة هو 40 الف (صححنى ان اخطأت ) خرج الامام من الحجاز فى رفقة ال بيته و لم يعلم بخروجه من ال 10 مليون الا :- 1-الاربعون الفا من اهل الكوفة(شيعته) . 2-سيدنا عبدالله بن الزبير و عبدالله بن عمر 3-الجاسوس الذى اخبر يزيد من اهل الكوفة 4-يزيد و بعض حاشيته اذن العدد لن يتجاوز ال 50 الفا من جملة 10 مليون و هو 0.5 % اقل من 1 فى المئة من جملة المسلمين ذلك العهد فكيف اذن تخلت الامة عن الحسين ؟ تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في ذكرى عاشوراء... سجل حضورك بكلمة ، حبا..و... وفاء للحسين (Re: Waeil Elsayid Awad)
|
Quote: لعن الله من قتل الحسين ولعن الله من سمع بذلك ورضي به اللهم العن العصابة التي قتلت الحسين اللهم العن عمرو بن سعد اللهم العن زيادة بن ابيه اللهم العن الشمر اللهم العن يزيد بن معاوية |
الأخ وليد لك السلام
أرجو أن تحذف ما تحته خـط فما زال الناس يسـمعون ولا يملكون أن يرضـوا أو ان يرفضـوا فيما حدث قبل قرون و لا يفيد فيه الرضى أو الرفض لا على مسـتوى الحدث ولا على مسـتوى العقيدة ولكنهم يتحســرون على تلك الحروب الي دارت بين المسلمين فباي حق تلعنهم فهم لم يشـايعوا ولم يبايعـوا
ودون ذلك العن من تشاء و كما تشاء فهذا حسابه عند واحد احد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في ذكرى عاشوراء... سجل حضورك بكلمة ، حبا..و... وفاء للحسين (Re: عبدالله احيمر)
|
المعتقد مافيهو قوميات واعراق والوان
عييييييييييييييييييييك!
يا سبحناك!
وليد التلب
طبعا دي الطريقة الدجنوك بيها لو تدري، ولكن هيهات!
الاسلام السياسي بالذات، هو عقيدة استعلاء نازي ابارثيدي، او بالتالي هو مجرد الوجه الاخر لذات عملة القومية العربية!
اصدق مثال هو ما يحدث في السودان تحت رايات الشريعة، من ابادة لمسلمين انطلاقا من انهم زرقة، اي غير عرب!
تقول لي اسلامك السياسي ما فيهو قوميات؟
بالله ما تقرنا لينا، نصوص.
المعيار هو السلوك النجم عن النصوص، وليس مجموعة حروف مرصوفة في كتاب ما، ملقي في مكان ما!
الي هذا التاريخ عملا بي طريقة تفكير عمر، بعض متنطعي الازهر والوهابية، بيفتكرو "ابنة السوداء" اي السودانية ما عليها حجاب عديل كده، لانها امة في وعيهم طبعا، تقول لي مافي عرقيات؟
وما ملكت ايمانكم، ما نص؟
اتنسخ متين؟
اللهم انصر الاسلام، اي القومية العربية، ولو بعبدن حبشي، اليس دعاء؟
عايز تفهمني نوعك ده في دولة الشريعة او ارض الحرمين، ما"خال"؟
قال المعتقد ما فيهو الوان قال!
صدق السعودي القال:
امخاخ اخوال!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في ذكرى عاشوراء... سجل حضورك بكلمة ، حبا..و... وفاء للحسين (Re: Bashasha)
|
استاذ وائل عاطر التحايا
Quote: يا استاذ متوكل سلامات
Quote: في مثل هذه الأيام من عام 61 للهجرة تخلّت الأمة عن الإمام الحسين
دى مقدمة ادت لنتيجة خاطئة استاذنا . نفترض انك تعنى امة المسلمين فى ذلك الزمان (لا الان ) نفترض ان عدد المسلمين فى ذلك الزمان هو 10 مليون (رقم تقريبى ) من كتب الى الامام الحسين من اهل اهل الكوفة هو 40 الف (صححنى ان اخطأت ) خرج الامام من الحجاز فى رفقة ال بيته و لم يعلم بخروجه من ال 10 مليون الا :- 1-الاربعون الفا من اهل الكوفة(شيعته) . 2-سيدنا عبدالله بن الزبير و عبدالله بن عمر 3-الجاسوس الذى اخبر يزيد من اهل الكوفة 4-يزيد و بعض حاشيته اذن العدد لن يتجاوز ال 50 الفا من جملة 10 مليون و هو 0.5 % اقل من 1 فى المئة من جملة المسلمين ذلك العهد فكيف اذن تخلت الامة عن الحسين ؟ تحياتى |
عزيزي وائل خرج الحسين من المدينة حاجا بعد أن تلقى الرسائل من أهل الكوفة وبعد أن بات مفروضا عليه إعطاء البيعة ليزيد لو كان أهل المدينة مع الحسين لما تردد في دعوتهم للخروج معه او لبقي بينهم محتميا بهم .. ولكنه لما علم أنهم خاذلوه ـ خاصة بعد أن بايع أكثرهم ليزيد بن معاوية ـ خرج من مدينة جده إلى مكة في موسم الحج.. وقد كان خروجه من الحج واحلاله من احرامه وتوجهه إلى العراق أمرا معلنا علم به جميع من في الموسم ومع ذلك تخلوا عنه ومضوا في نسكهم غير مكترثين لما يُقدِم عليه الحسين وأهل بيته من مصير. وأهل الكوفة الذين أبدوا نصرتهم للحسين وطلبوا منه القدوم اليهم ليلتفوا حوله في مواجهة الأمويين.. هم أنفسهم الذين تخلوا عن سفير الحسين إليهم مسلم بن عقيل بعد أن بايعوه والتفوا حوله ولكنهم عندما محصوا بالبلاء تفرقوا عنه وخلوا بينه وبين عبيد الله بن زياد الذي قتله على الملأ وأمر بأن يجر جسده في طرقات الكوفة... وهكذا البصرة كانت تقف بعيدا عن الحسين .. أما الشام فكانت معقل الأمويين وكان أهلها أبعد الناس عن أهل البيت وأشدهم لهم عداء تسألني:
Quote: فكيف اذن تخلت الامة عن الحسين ؟ |
تخلت عنه يوم علمت أنه ابن بنت نبيها وأنه من أهل البيت الذين أمر الله بمودتهم ، وقرنهم النبي بكتابه وجعلهم عصمة للأمة من الضلال ، علمت كل ذلك وتركته يخرج في ثلة من أهل بيته وأصحابه الذين لم يتجاوزوا السبعين تخلت عنه الأمة يوم أسلمت قياده للفاسق يزيد بن معاوية وأعطته البيعة ونادته بأمرة المؤمنين... وكيف يكون التخلي إذن؟؟؟
هل تريد أن تقول أن الذين اتخذوا منه موقفا سلبيا وآثروا السلامة على الخروج معه لم يتخلوا عنه ولم يخذلوه؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في ذكرى عاشوراء... سجل حضورك بكلمة ، حبا..و... وفاء للحسين (Re: Motawakil Ali)
|
كل الذي يُقال عن يوم عاشوراء وما يُلحق به من مناسبات سعيدة تجعل منه يوم عيد وفرح وتوسعة على العيال ـ ما هو إلا حِيل أموية لطمس معالم الجريمة التي ارتُكِبَت بحق الحسين في كربلاء و على الخط الأموي يسير الوهابيون اليوم إذ لا شيء يغض مضاجعهم كأحياء ذكر الحسين وقد وقفت بطلة كربلاء بعد أن انجلت غبرة المعركة عن أجساد الشهداء لتقول لبقية العترة الطاهة الإمام علي بن الحسين:
ولقد أخذ الله ميثاق أناس من هذه الامة لا تعرفهم فراعنة هذه الارض، وهم معروفون في أهل السماوات أنهم يجمعون هذه الاعضاء المتفرقة فيوارونها، وهذه الجسوم المضرحة وينصبون لهذا الطف علما لقبر أبيك سيد الشهداء (عليه السلام) لا يدرس أثره، ولا يعفو رسمه، على كرور الليالي والايام و ليجتهدن أئمة الكفر وأشياع الضلالة في محوه وتطميسه فلا يزداد أثره إلا ظهورا وأمره إلا علوا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في ذكرى عاشوراء... سجل حضورك بكلمة ، حبا..و... وفاء للحسين (Re: Motawakil Ali)
|
في كربلاء خرج الحسين ومعه جميع أولاده الذكور ونساؤه وأخته زينب ومعها أولادها واخوته لابيه وأمهم فاطمة المعروفة بـ (أم البنين) وكانوا أربعة الأربعة انتهت الممعركة بقتل جميع الرجال إلا الامام علي بن الحسين زين العابدين حتى رضيع الحسين لم يسلم من القتل ... ثم أخذوا نساء بيت النبوة سبايا من العراق إلى دمشق
هكذا خلف المسلمون نبيهم في أهل بيته
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في ذكرى عاشوراء... سجل حضورك بكلمة ، حبا..و... وفاء للحسين (Re: Motawakil Ali)
|
لم أنسه إذ قام فيهم خاطباً فإذا همُ لا يملكون خطابا يدعو ألستُ أنا ابن بنت نبيّكم وملاذكم إن صرف دهر نابا هل جئت في دين النبيّ ببدعة أم كنت في أحكامه مرتابا أم لم يوصِّ بنا النبيُّ وأودع الثقلين فيكم عترة وكتابا فغدوا حيارى لا يرون لوعظه إلا الأسنَّة والسهام جوابا حتى إذا أسفت علوج أمية أن لا ترى قلب النبيّ مصابا صلَّت على جسم الحسين سيوفهم فغدا لساجدة الظبى محرابا ومضى لهيفاً لم يجد غير القنا ظلاً ولا غير النجيع شرابا ظمآن ذاب فؤاده من غلة لو مسَّت الصخر الأصمّ لذابا لهفي لجسمك في الصعيد مجرداً عريان تكسوه الدماء ثيابا ترب الجبينِ وعينُ كل موحدِ ودت لجسمك لو تكون ترابا لهفي لرأسك فوق مسلوب القنا يكسوه من أنواره جلبابا يتلو الكتاب على السنان وإنما رفعوا به فوق السنان كتابا ليَنُح كتابُ الله مما نابَهُ ولينثن الإسلام يقرع نابا وليبك دين محمد من أمَّةٍ عزلوا الرؤوس وأَمَّروا الأذنابا
| |
|
|
|
|
|
|
|