|
Re: فتح باب نقاش موضوعي جاد حول أحاديث الانقاذيين المضحكة عن شريعة العاصمة (Re: فتحي البحيري)
|
يا أستاذ فتحي البحيري .. التحية والتقدير ..
لا اختلاف في عدم تطبيق للشريعة في السودان ..
لكن إيه رأيك لو نثبت المبدأ على الأقل .. ممكن ربنا يجود بعمر بن عبدالعزيز .. أو ربما بأناس أحرص على تنزيل العدل الإسلامي .. في أرض الله - السودان .. نعم ربما يطبقونها بصورة مشرقة حتى تغري بقية الولايات غير الإسلامية بتطبيق الشريعة الربانية؟؟؟
فلا نكره شريعة ربنا بسبب كرهنا لفئة قالت ستطبق الدين .. ولا نحبه لحبنا لفئة نحسبها تطبق الدين .. فلنحب الدين حبنا الله وحبنا لرسوله صلى الله عليه وسلم..
تحياتي ،،،
جـــاد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتح باب نقاش موضوعي جاد حول أحاديث الانقاذيين المضحكة عن شريعة العاصمة (Re: عبدالله)
|
الحديث عن الشريعة يكون مضحكا يا عزيزي عندما يتحد ث عنها أكثر من رأيت كذبا وتدليسا وسرقة وازهاقا للنفس التي حرم الله الا بالحق في وقت اتيحت لهم 14 عاما ولم يقيموا فيه فضيلة واحدة ولا يتحدثون عنها الا في الوقت الذي تهتز الكراسي من تحتهم الكراسي التي لم يأخذوها بحق ولم يسيروا فيها سيرة ترضي رب الشريعة وتتبع روحها ونصها وبهذه السذاجة والبساطة والوقاحة التي يستخفون فيها بضميري وعقلك وضميرك وعقلي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتح باب نقاش موضوعي جاد حول أحاديث الانقاذيين المضحكة عن شريعة العاصمة (Re: فتحي البحيري)
|
Quote: مطالب الان بمحاكم تفتيش عن ضميره هل هو لا يريد شريعة الانقاذيين فقط أم أنه لا يريد الشريعة البتة |
Quote: ن الشريعة التي نفهمها (خلاصة القول)هي التي تأتي تتويجا لتدين فطري ثوري في المجتمع كواحد من آخر |
حتي تكون الامور واضحه ليست هناك شريعة شريعه انقاذيين وشريعه اخري الشريعه واحده فقط الشريعه التي نفهمها عباره يشير مفهوم المخالفه لها بان هناك شريعة اخري لا نفهمها وكيف تكون الشريعه تتويج لتدين فطري اي ماذا يطبق الناس خلال فترة ماقبل اكتمال التتويج
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتح باب نقاش موضوعي جاد حول أحاديث الانقاذيين المضحكة عن شريعة العاصمة (Re: عبدالله)
|
عفوا صديقي المسألة (أكبر )من أن تناقشها وانت تلبس ثياب الدفاع عن الانقاذيين التي لا تستر.ـ نعم الشريعة التي نعرفها (وواحدة من التعريفات التي علمنا الله لها )انها هي غير ما كان يفعله الظلمة تماما هي الرحمة والعدل وما كان في الانقاذ عدل ولا رحمة هي كرامة الانسان وعزته واعذاره واعلاء قيمته وشأنه وما كان في الانقاذ للانسان عز ولا كرامة ولا إعذار ولا إعلاء قيمة وشأن هي نصيحة الراعي للرعية واخلاصه لها وما كان من هذا شيء في عهدهم هي ان تطعم الدولة الفقير والمحتاج من مال الله الذي استخلفها فيه والذي يحدث في الانقاذ هو ان تمتص الدولة الفقير والمحتاج حتى آخر نقطة دم منه لتصب ذلك في شرايين المفسدين والجلادين والزبانية والمترفين وانت يا صديقي تسيء للاسلام الذي تظن بلا بصيرة كافية انك تدافع عنه عندما تحاول ان تلصق ما فعل السفهاء بسماحته ونزاهته والله المستعان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتح باب نقاش موضوعي جاد حول أحاديث الانقاذيين المضحكة عن شريعة العاصمة (Re: فتحي البحيري)
|
يا عبد الله نعم هناك عدة شرائع حتى فى عهد الافلاس هذا تتمحور الشريعه حول رغبات الحاكم وفى مراحل الحكم المختلفه فى البداية كانت شريعة البشير--الترابى هى اعدام من يتاجر بالعمله وبمحاكمة تعقد اخر الليل ولم تستمر طويلا واباحت نفس الشريعه تجارة العمله عندما صار لا يملك العمله الا اهل الحكم والامثله كثيره فى هذا العهد المضحك المبكى0 اما شريعة الله فانكم غير مؤهلين لتطبيقها لا علميا ولا خلقيا والا صار نصفكم من المبتورين والنصف الاخر تحت التراب0 لايوجد مسلم لا يحب شرع الله ولكن كان نظامكم هذا اشد الانظمه حربا على الاسلام وذلك بنسبة ما تقومون به من فساد وتعذيب وقتل وقهر وكذب الى الاسلام0 ولكن الله سبحانه وتعالى يمهل ولا يهمل والسلام لكل من ترك هوى نفسه واتبع الحق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتح باب نقاش موضوعي جاد حول أحاديث الانقاذيين المضحكة عن شريعة العاصمة (Re: ود محجوب)
|
يبدوا ان هذا الشعار الذى كانت حركات الاسلام السياسى فى السودان ترفعه ، وايام نميرى وقوانين الشريعة التى طبقها ذلك النظام الذى بات فى مزبلة التاريخ وعرفت بقوانين سبتمبر ونميرى خليفة المسلمين ثم ايام الديمقراطية ماعرف بثورة المصاحف ودجل الصحف الصفراء الا، نفذوا الانقلابين الفاشست الانقلاب وشوف باسم الدين القتل والاغتصاب والنهب وابشع انواع التعذيب هذا على سبيل المثال لا الحصر ثم لازلنا نسمع دجل الوجوه القذرة المتمثلة فى على عثمان والفاشستى نافع عن رفض علمانية العاصمة وانا من حيث المبدأ ارفض فكرة الشريعة وليس حصرا على العاصمة مع دستور ديمقراطى يحترم التنوع الثقافى والعرقى والدينى لاهل السودان بمختلف اقاليمهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتح باب نقاش موضوعي جاد حول أحاديث الانقاذيين المضحكة عن شريعة العاصمة (Re: فتحي البحيري)
|
يا جماعة أنا عندي أسئلة أولا ما الفرق بين دولة تطبق الشريعة وما يسمى بالدولة الدينية ؟ أنا باعتقادي أنهما وجهان لعملة واحدة لأن الدولة التي تطبق قوانين دينية هي دولة دينية ، والدولة إذا سميت باسم ديني ( دولة ....الاسلامية ) وهي لا تطبق قوانين دينية فهي ليست دولة دينية السؤال الثاني : من قال أن الشعب السوداني يريد تطبيق الشريعة أو على قال من قال أن مسلمي السودان يريدون تطبيق الشريعة ؟ بأي فهم للشريعة سيتم حكمنا فما أعرفه أن هناك شروحات عديدة لمعاني الآيات والأحاديث وهناك مغالطات عديدة بنيت على تعدد الشروحات فانقسم المسلمون إلى سنة وشيعة ، وانقسمت كل فرقة إلى فرق عديدة فأي هوى سيتم إلحاقنا به؟ ألا تتفقون معي أن تطبيق الشريعة على مستوى الولايات أي أن البعض يطبقها والبعض الآخر لا يطبقها (جنوب - شمال ) سيقود في المستقبل البعيد إلى إقامة نوع من التجمعات السكنية العرقية وتفرز نظاما كالذي كان متبعا في جنوب إفريقيا أيام الفصل العنصري ، حيث أن المجموعات التي لا ترغب في تطبيق الشريعة ستنتقل عن المناطق التي ستطبق الشريعة ؟ هل نستطيع الخروج من هذا المأزق ؟ أعتقد أن ذلك ممكن لو ناضلنا جميعا وقلنا لا للدولة الدينية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتح باب نقاش موضوعي جاد حول أحاديث الانقاذيين المضحكة عن شريعة العاصمة (Re: فتحي البحيري)
|
الأستاذ .. فتحى بحيرى نعم الحديث عن الشريعة الأسلامية ـ حين يتباها الأنقاذيون ومن يدور فى فلكهم ـ مضحك .. بل ومضحك للغاية .. عشان ما يجينا زول ونحن بنتناقش حول شأن عام أو مسألة عامة بتخصنا كمجتمع متعدد الأديان والأعراق والثقافات ويحاول ارهابنا ـ فكريا ـ بالباس ثوب التقديس لكل ما هو مطروح للنقاش، ومن ثم يتم رفع يافطات ( يجب ألا نقول .. ويجب أن نقول .. وهذه المنطقة محرمة .. و .. و ..) حقيقة أكره مسألة تحجيم النقاش بهذه الطريقة، كما لا أحب محاولات البعض الحوامة حول الموضوع المطروح للنقاش والتمسك (بلفظ بعينه) فى محاولة لأقامة الحجة على الطرف الآخر على الرغم من فهمهم للموضوع المطروح للنقاش
نعم عزيزى فتحى انه مضحك .. أوليس مضحكا مشاركة الأب فيليب غبوش فى لجنة صياغة الدستور الأسلامى والتى كان يرأسها الترابى وبقية من يسمون أنفسهم بالأسلاميين، حدث ذلك فى الستينيات ..
للحديث بقية
.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ البلاد التى ضيعت خاتما، البلاد التى دائما ستظل محنية، فوق الجثث ونحن سنبقى هنا، هناك، سوف نعلو بالذنوب الخفيفة فوق هذا العبث
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتح باب نقاش موضوعي جاد حول أحاديث الانقاذيين المضحكة عن شريعة العاصمة (Re: خضر حسين)
|
ِشكرا فتحي على هذا البوست أولا يجب ألا ينحني أحد للإرهاب بإسم الدين. دعونا نعود إلى الحقائق التاريخية، حتى لا يجرفنا المتحمسون لتطبيق الشريعة بالشعارات الهتافية غير المفحوصة، وتلك الخالية من أي محتوى فكري. الشريعة لم تطبق منذ الفتنة الكبرى. وليأتني واحد من هؤلاء المتحمسين لتطبيق الشريعة بأي دليل على تطبيقها، عقب مقتل سيدنا عثمان. قال النبي صلى الله عليه وسلم، (الخلافة ثلاثون عاما، ثم تصير ملكا عضوضا). وحتى عمر بن عبد العزيز، الذي كان حاكما عادلا، وزاهدا، وورعا، فهو قد جاء إلى الحكم بالوراثة، شأنه، في ذلك، شأن غيره، من سلالة بني أمية. وكما هو معلوم، ليس في الإسلام حكم موروث.لا يمكن أن يكون الشخص ملكا، ثم خليفة للمشلمين، في نفس الوقت. شعار تطبيق الشريعة شعار سياسي، لا غير. وقد أدخله في حياتنا السياسية تنظيم الإخوان المسلمين الذي تسرب إلينا من الجارة مصر. وأكبر الرافعين لهذا الشعار، في سياق تاريخنا السياسي، لفترة ما بعد الإستقلال، هو الدكتور حسن الترابي. غير أن الدكتور حسن الترابي، أيد، كما ورد في الصحف، (دون تحفظ) بيان قرنق الميرغني، الصادق، الأخير، الذي صدر في القاهرة. وهو بيان نص على ضرورة قومية العاصمة. وهذا يدل دلالة كبيرة على أن (كرت الشريعة) مجرد كرت سياسي، يستخدم لدى الضرورة. فالضرورة الآن قد جعلت الترابي يقف ضد تلاميذه الإنقاذيين الذين تنكروا له، حين اقتضت ضرورات السياسة ـ لا ضرورات الدين ـ التنكر له. والترابي هو أكبر من تحايل على قيم الدين باستخدانه الغير منهجي لفقه الضرورة. فقد جعل الترابي من فقه الضرورة، بابا لمياكفيلية لا تعرف الحدود. وقد أورث كل أساليب التحايل لتلاميذه. فقلبوا له ظهر المجن، وطبقوه عليه هو نفسه، حين قوي عودهم. المقصود في كل هذه اللعبة السياسية، هو السلطة، وليس تطبيق الشريعة. ودونكم موافقة الترابي على قومية العاصمة القومية، كما يراها قرنق، والميرغني، والصادق المهدي؟!. قال غازي صلاح الدين، ((العاصمة قومية، ومن يملك دليلا يثبت عكس ذلك، فليتقدم به)). وما يريد أن يقوله غازي هنا، دون أن يفصح عنه، هو أننا لا نطبق الشريعة، ومن يملك دليلا على تطبيقنا للشريعة، فليتقدم به. الإنقاذ تريد أن تبقي على الحالة الراهنة للعاصمة. وهي حالة لا علاقة لها بتطبيق الشريعة. غير أن الإنقاذ تريد فب نفس الوقت، أن نعتبر لها هذه الحالة الراهنة، تطبيقا للشريعة!! فهل رأى الناس تدليسا كهذا؟ الذي أحبه للمعارضين لتطبيق الشريعة، أن لا ينثنوا تحت وطأة الإرهاب الديني، والخطاب العاطفي الفج، لدعاة تطبيق الشريعة. هذا من ناحية. ومن الناحية الأخرى على معارضي تطبيق الشريعة، من العلمانيين، أن يقبلوا على الفهم التقدمي للدين. فهو الذي سوف يقوي من مواقع أرجلهم، ويعطيهم القوة الفكرية، والقوة الأخلاقية، لمواجهة الدعوات المتخلفة. الدعوة لتطبيق الشريعة اليوم، دعوة تتسم بجهل كبير. وهو جهل يلتحف قداسة الدين. وهو جهل يجوز على العامة، ولكنه أيضا يربك العلماء، ممن لا يملكون الحجة الدينية الناصعة. ووقد عمل المتاجرون بالدين، عبر التاريخ على عزل العلماء، عن طريق عزلهم، عن الجمهور، ثم تأليب العامة، والغوغاء عليهم. والذي أحب لمعارضي الشريعة من غير المتدينين أن يستيقنوه، هو أنهم سيظلون عرضة للإبتزاز باسم الدين، ما لم يتسلحوا بالمفاهيم التقدمية للدين، لمواجهة المفاهيم المتخلفة للدين. فلسوف تتم جرجرة العلمانيين إلى اركان ضيقة، لن يجدوا لأنفسهم منها مخرجا. وقد لمحت هذا في هذا البوست. عليناأن نقول، وبأعلى صوت، ومن دون أي مواربة، أن كثيرا من صور الشريعة الإسلامية، التي جرى تطبيقها في القرن السابع الميلادي، وما تلته من قرون، لا تصلح للتطبيق اليوم. أكثر من ذلك أن الواجب الديني، يقتضي، ألا نسير في وجهة الدعوة لتطبيق هذه الصور التي عفا عليها الدهر. ومن هذه الصور، على سبيل المثال، الإكراه على الدين بالسيف، وهو أمر ثابت في الشريعة. ومنها قتل المرتد، وهو أمر ثابت في الشريعة، وهو مرتبط بمفهوم الإكراه الذي قامت عليه الشريعة، أصلا. ومنها عدم المساواة أمام القانون، بين الرجل والمرأة، وهو ثابت في الشريعة. ومنها الرق، وهو ثابت في الشريعة. ومنها عدم مساواة أهل الذمة بالمسلمين في الحقوق، والواجبات، وهو ثابت في الشريعة. كل هذه الصور لا تمثل أصول الدين، وإنما تمثل فروعه. وقد جاء الوقت لبعث أصول الدين. فالقول بعدم تطبيق الشريعة، اليوم، لا تقف وراءه الميول العلمانية، كما يحب أن يصور ذلك المتحمسون لتطبيقها، وإنما هو واجب ديني، في المقام الأول. يعرفه أولو الألباب الحريصين على دين الله، والعارفين بمراد الله بالعالمين. لقد لاحظت على كتابات المتحمسين لتطبيق الشريعة الإبتسار الشديد. مما يدلل على أنهم مدفوعين، فقط، بفكرة عاطفية، وحسب. وحسن أن يكون المرء غيور على الدين، ولكن ذلك لا يغني عن العلم بالله شيئا. الغيرة على الدين، من غير علم دقيق به، قصاراها الهوس الديني، والعنف بالآخرين. والإسلام لن تخدمه العواطف، وإنما يخدمه العلم. والعلم يقتضي صبرا من أجل تحصيله، ويقتضي صبرا من أجل حمله، وعرضه على الناس. فأرونا علما يا هؤلاء، وأرونا صبرا. وكفوا، بالله عليكم، عن الهتافية، والشعارية، فالإسلام لن يعود بهما. ولو كان الإسلام يعود بمثل هذه البساطة، لعاد في الأربعة عشر قرنا المنصرمة. فكروا قبل أن تندفعوا فتسقطوا في مستنقعات التبسيطية الشعارية، وتنفروا الناس عن دين الله، من حيث لا تعلمون. ومن كان يؤمن بالله، واليوم الآخر، فليقل خيرا، أو ليصمت. وليس من قول الخير الحديث عن تطبيق الشريعة، اليوم. فهناك فرق بين الدين والشريعة. نعم للدين في أصوله، ولا للشريعة التي جرى تطبيقها في ظرف تاريخي بعينه. فهي لم تكن سوى تنزل من أصول الدين، لضرورة الإستجابة، لحاجة، وطاقو ذلك الزمان. (راجعوا كتاب الرسالة الثانية من الإسلام، للأستاذ محمود محمد طه على الموقع، www.alfikra.org هل هذا حديث غريب؟ اللهم، نعم!! ولكن النبي الكريم قال، ((بدأ الإسلام غريبا، وسيعود غريبا كما بدأ، فطوبى للغرباء)).
(عدل بواسطة Dr.Elnour Hamad on 06-03-2003, 11:09 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتح باب نقاش موضوعي جاد حول أحاديث الانقاذيين المضحكة عن شريعة العاصمة (Re: فتحي البحيري)
|
الحديث المعمم والتحدث بإسم الأغلبية وكأنك تقدم تفويضا بصمت عليه هذه الأغلبية حديث غير سليم وغير مؤسس وفيه افتراء على هذه الأغلبية ومصادرة لحقوقها ، وهو منهج حكمتنا به الإنقاذ وما زالت تمارسه علينا والآن جاء الأخ الأنصاري الذي لم استطع معرفة اسمه لكنه يميز نفسه بوضع صورة الإمام المهدي ، جاءنا يسوق نفس الحجة ، وأنا اقول له إن هذا الطرح هو طرح الإنقاذ وهي كما تدعي تحكم الشريعة فاذهب إليها ولا تعارضها ، أم أن المسألة مسألة كراسي سلطة فقط ؟. والانقاذ مرفوضة من جماهير شعبنا وأنا هنا لا أعمم إنما من الوافع أن الشعب السوداني بجميع فئاته يقف ضد الإنقاذ ويفند طرحها ويريد التخلص منها . أنا أخي الأنصاري رجل مسلم احتكم للإسلام في كل تصرفاتي ، لكن تاريخ البشرية عموما أثبت أن الدولة الدينية دولة متزمتة وتتعنصر لفئتها وتضيع حقوق الآخرين ، وبالآخرين لا أقصد الذين يدينون بديانات أخرى وحدهم بل أضيف إليهم كل من خالف الإمام في فهمه للنص الديني من الملة نفسها ، وفي هذا العصر تشعبت التفسيرات وكثرت الفئات المتبنية لكل تفسير ، وقتل الناس في المساجد بسيف من يدعي أنه يجاهد من أجل الدين ، وتعددت الفرق حتى أن الفرقة الواحدة انفسمت إلى عدة فرق ومن ذلك فئة الأنصار ، فمنهم من ينتظر عودة الإمام الهادي ومنهم من اتبع السيد أحمد المهدي ومنهم من اتبع السيد مبارك الفاضل ومنهم من اتبع السيد الصادق ، وهناك الصامتون الذين يتمسكون بمطالعة راتب الإمام المهدي ، وهو أحد الكتب المفسرة للنص الأساسي . أخي إن الإسلام هو الصحيح المطلق ، لكن الفهم والتفسير للنص هو البلوى ، ومن الفرق ما فسر على هواه وادعى ما ادعى ، وعموما هؤلاء وهؤلاء يحاولون أن يكون فكرهم وفهمهم هو السائد وأن تكون لهم السلطة دون غيرهم ويرفعون شعاراتهم الدينية في محاولة لقمع نزعة التحرر والإنطلاق التي في دواخلنا كبشر يتطلعون إلى الحرية والمشاركة المتساوية ، والسودان هذا الذي نتحاور حوله ومن أجله بلد كبير وقضاياه متشعبة وتسكنه جماعات شتى يفترض أن لها حقوق متساوية وفربص مشاركة متساوية ، وهذه بيئة لا تصلح لفكر فئة واحدة ، كما أنها بيئة يمكن أن تفرز وتنتج الكثير من الفكر الإنساني إذا توفرت الحرية المتساوية وفرصة المشاركة المتساوية وأرغب أخي الأنصاري أن أصطحب ذاكرتك إلى الفتن التي حدثت في الدولة الإسلامية ، حيث قتل عثمان بحجة دينية وكفر قتلته بحجة دينية تنتمي كلها للفهم الإسلامي ، وكذلك فتل علي وحارب معاوبة عائشة وقتل الحسين وتشيع من تشيع ثم جاءت فتن الأمويين والعباسيين والدولة الفاطية في شمال إفريقيا ومصر وفتن الأندلس وأذكرك بفتنة خلق القرآن ، وفي تاريخنا - ولن يعجبك هذا - أذكرك بفتاوي الإمام المهدي حول الطرق الصوفية ، وأذكرك بموقف الخليفة ضد كثير من المشائخ وأتمنى أن يكب لنا أحد الأنصار عن الحريات في عهد الخليفة وهي فترة مساوية لفترة الإنقاذ كزمن ، وأذكرك بعملة محمود ود أحمد في مناطق الجعليين أخي هل تظن أن من سميتهم البسطاء - هكذا بكل بساطة - قد نسوا كل هذا ولا يعرفون منه شيئا على الأقل يعرف الكثير من الناس أن فترة الحكم البريطاني كانت إنسانية نسبيا إذا ما قورنت بفترة الحكم التركي وهو يحكم باسم السلطان العثماتي ، وكذلك إذا ما قورنت بفترة المهدية
وفي النهاية أسألك
من هذا الذي سيخضع الشريعة للاستفتاء ، أهو الإنقاذ أم حزب الأمة أم التجمع أم الحركة الشعبية أم أنه مجرد أحلام تحلمها وتحاول إقناعنا بأنه حلم جميل ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتح باب نقاش موضوعي جاد حول أحاديث الانقاذيين المضحكة عن شريعة العاصمة (Re: ودقاسم)
|
البيان 3/6/2003
http://www.albayan.co.ae/albayan/2003/06/03/sya/19.htm ====
رصدت 10 ملايين جنيه «على كل رأس»!، جماعة سودانية تهدر دماء سياسيين وصحفيين وقضاة
في خطوة تعّد الأولى من نوعها في السودان، اهدرت جماعة اسلامية متشددة مجهولة الهوية، دماء تسعة من السودانيين بينهم قضاة ورجال دين وصحفيون ورصدت مبلغ عشرة ملايين جنيه سوداني لكل من يأتي برأس أحد هؤلاء التسعة. وقالت الجماعة في بيان صادر عن الفئة التي اطلقت على نفسها «كتيبة الفرقان، الجناح العسكري لجماعة المسلمين» ، أنه بعد أن ارتفعت أصوات اهل الباطل المحاربين للإسلام والطاعنين في الشريعة الإسلامية الغراء كان لابد من تضحية وفداء يرفع أهل الحق إلى اعلى العليّين ويسكت ألسنة أهل الباطل وأئمة الكفر والضلال
واشترط البيان في نيل الجائزة أن يكون القاتل مسلماً وقال: نرصد مبلغ عشرة ملايين جنيه سوداني لكل من يأت برأس أحدهم بشرط ان يكون من جماعة المسلمين وأما غيرهم فلا، فإنا لا نستعين بمشرك على مشرك
وأهدرت الجماعة دم كل من: النيل أبو قرون «الرافض الخبيث الذي يسب أبو بكر وعمر» وهو قاض يتبع لجماعة صوفية، فاروق كدودة «بقية آل فرعون والماركسي الضال وهو قيادي في الحزب الشيوعي» ، الحاج وراق «طليعة الاستعمار الغربي صحفي معروف وزعيم حزب حق»، عصمت الدسيس، الطاهر حسن التوم «تاجر العقيدة» ، أيلي حداد «صاحب الدواء المسوم» ، عبد الله فريد وكيل نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة، محمد سر الختم الغرباوي (قاض)
وقال البيان ان «هذين الأخيرين من رموز الطواغيت الحاكمين بغير ما أنزل الله والمتخذين من القانون الوضعي الباطل ذريعة لتحقيق مصالح شخصية وارهاب المساكين»
«البيان» ـ «خاص» ======
Sudan for all the Sudanese ..السودان لكل السودانيين
(عدل بواسطة sultan on 06-03-2003, 08:01 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتح باب نقاش موضوعي جاد حول أحاديث الانقاذيين المضحكة عن شريعة العاصمة (Re: sultan)
|
شكرا خضر ، ودمحجوب ودكتور النور على المداخلات القيمة والجريئة وهذا بالضبط ةما كنا نتوقعه ونستهدفه من مستوى شكرا للبقية ونخترم الاراء التي لم يحالفنا المنطق في هضمها وبالنسبة للخبر فانا على ثقة شبه كاملة انه يصدر الان من مكان ما من رغبة الانقاذيين في التمسك بالسلطة واثارة الفتنة لن تحرق إلا إفكهم في النهاية وهو اتجاه سوف لن يعدو قدره جهلا وظلامية ومحدود التأثير في النهابة بإذن الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتح باب نقاش موضوعي جاد حول أحاديث الانقاذيين المضحكة عن شريعة العاصمة (Re: فتحي البحيري)
|
!!!شرعيتنا من شريعتنا
شاهدت مرات عديدة البشير في لقاءات جماهيرية وفي قمة الحماس وشيلة الهاشمية يكرر ـ نحن يا جماعة جينا عشان الشريعة ـ يعني يا جماعة نحن شرعيتنا دي عشان الشريعة ، والشريعة هي اساس شرعيتنا ،و الشريعة ..و.. و.. الخ .. ــــــ وطبعآ بنظرة سريعة ومقارنة الاحوال بالاقوال نجد ان المعني المباشر لكلامه هو ـ" نحن متمسكين بشريعتنا عشان يكون عندنا شرعيتنا "ــ !!!!!!!!!!! ــ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتح باب نقاش موضوعي جاد حول أحاديث الانقاذيين المضحكة عن شريعة العاصمة (Re: رقم صفر)
|
الاخ فتحي البحيري لك السلام ولكنك اخي الكريم لم تتجراء حتي الان وترفض الدوله الدينيه صراحة لم تقل رايك بصراحه في الموضوع الذي جاء طرحه من جانبك اخي لا حل الا ان تقوم دوله اساس العلاقه بين الناس فيها هو المواطنه لاالدين اخي فتحي طرحك مماثل لطرح جناح الترابي تهاجم الانقاذ كما تهاجمها اخر لحظه لك الحق في ان تكون ماتريد ولكن اخي الكريم اتمني ان اري رايك واضح وصريح هل تؤيد الدوله الدينيه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتح باب نقاش موضوعي جاد حول أحاديث الانقاذيين المضحكة عن شريعة العاصمة (Re: فتحي البحيري)
|
الملاحظ أننا قد حدنا عن النقطة الأساسية من الموضوع وهي أحاديث أهل الإنقاذالان بالذات عن الشريعة ولا أقلل هنا من أهمية ما ذهب إليه المداخلون إلى أنني لا أجد اختلافا بينهم في اثنتين الاولى : ان الانقاذقدمت نموذجا سيئا للاسلام لا يمكن لأحد الدفاع عنه ولا يجباعتباره هو الوجه الذي يمثل الاسلام حقيقة والثانية : احترام الاسلام كدين وان اختلفوا بعد ذلك في التعبير عن هذا الاحترام ولعمري فان هذا هو مانريد وأكثر
| |
|
|
|
|
|
|
|