|
إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم
|
فمعروف عن نافع انه زول دغري وكلامه واااحد وما بحب اللولوه أو الجرجره ونذكر ما قاله نافع علي نافع قبل يومين : (إن انفصال الجنوب لن يضعف الشمال .... وان الانفصال ربما لا يكون مرغوبا فيه ... ولكنه قدر .... اذا حدث فعلينا أن نلاقيه بما يستحق) وايضا نذكر بقول وزير الاعلام كمال عبيد (لن يكون الجنوبي في الشمال مواطنا في حال وقوع الانفصال ... كذلك لن يتمتع بحق المواطنة والوظيفة والامتيازات ... ولا حق البيع والشراء في سوق الخرطوم .. ولن نعطيه حقن في المستشفى)
انا اؤيد ما ذهب اليه المسئولان وازيد من عندي من اراد الانفصال فعليه تحمل تبعاتها ومن اراد المواطنة السودانية فعليه التخلي عن غيرها
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: خالد العطا)
|
Quote: ده كلام شنو ده يا ميادة كلام وتصريح غير موفق اطلاقا والمفروض يحاسب عليه |
هلا يا خالد العطا كيفنك كلام العواطف والاستجداء والتامل في وحدة ولو بعد حين ما بجي مع قيادات الحركة الشعبية اللي كلامهم في جوبا شكل وفي الاجتماعات في الخرطوم شكل وفي نيويورك شكل وكلام عبيد وااااااااااااااضح فتلقائيا مع اختيارهم لدولة جديدة سيسقط معها تمتعهم بحقوق المواطنة السودانية والجنوبيييين ديل وكت دايرين يتمتعوا بحقوقهم كمواطنين عليهم التخلي عن الانفصال ومن اختار الانفصال عليه تحمل تبعاتها
وكفاية بقى على قول شعبان عبد الرحيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: أيمن دياب)
|
Quote: كلام غير موفق يابت ملوك النيل.. إن قبلنا كلام نافع علي نافع باعتبار أن الانفصال أصبح قريباً جداً من الواقع.. فإننا نلوم كمال عبيد على تصريحه الانفعالي الذي يخلو من الإنسانية والدبلوماسية.. دعيه يوفر الحقن أولاً للمواطن الشمالي.. حتى يمتنع عن دفعها للمواطن الجنوبي..
|
على الاقل احترموا شجاعتهم فهم افضل بكثير من قيادات الحركة الشعبية الذين نجد خطابهم في الخرطوم شكل وفي جوبا شكل وفي واشنطن شكل اخر وافضل ايضا من كلام وزير جنوبي باحدي الوزارات الرئاسية لما ذهب متفقدا لمعسكرات النازحين باحدي المحليات الطرفية تخلص من عباءته الرسمية ونسى انه جاء متفقدا كمسئول رئاسة وخرج عن طوره وبدا يحرض المواطنين بالتصويت للانفصال وانهم قادرين على حمايتهم بدلا من ان يعيشواا مع شمالييين وووو ناسيا ان هؤلاء الجنوبيين اختاروا طواعية الهجرة الى الشمال طوعا في عز حرب الجنوب بدلا ان يذهبوا الى اثيوبيا او استراليا او مصر او اوربا ووووووووو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: salah almaleeh)
|
الرئيس سلفاكير في اجتماع الامم المتحدة
اعلن ان ابناء الشمال سيتمتعون بكامل حقوق المواطن الجنوبي في حال الانفصال. ده كلام السوداني الاصيل. شفت الفرق كيف بين الرجرجة والما نافعين والرافضين لوحدة قرنق والقائد سلفاكير. اعرف جنوبين عاشوا معانا ومازالوا ويتحدثون لغتنا النوبية بطلاقة معقولة هسي نطبق فيهم كلام الما نافع والمدعو كمال عبيد؟؟؟
الناس ديل جايين من وين؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: Medhat Osman)
|
Quote: علن ان ابناء الشمال سيتمتعون بكامل حقوق المواطن الجنوبي في حال الانفصال. ده كلام السوداني الاصيل. شفت الفرق كيف بين الرجرجة والما نافعين والرافضين لوحدة قرنق والقائد سلفاكير. اعرف جنوبين عاشوا معانا ومازالوا ويتحدثون لغتنا النوبية بطلاقة معقولة هسي نطبق فيهم كلام الما نافع والمدعو كمال عبيد؟؟؟
|
مساء الخير يا مدحت عثمان مع احترامي للفريق سلفاكير كلامه دا كلام سازج والمثل الانجليزي بيقول (اذا اردت ان تحتفظ بالعكعكة لا يجوز ان تتزوق طعمها) يعني يا ياكل الكعكة يا يحتفظ بيها الاثنين ما بجوا في وكت واحد (دايرياكلها ودايريحتفظ بيها)
فالجنوبييين اذا دايرين يتمتعوا بحقوق المواطنة السودانية وعاجبهم الشمال دا ودايرين يشاركونا فيه المنفصلين ليها شنوووووووووووووووووو !!!!!!!!!!!!!!!! وتاااااااااااني بعيد شعاري المفضل من اراد الانفصال فعليه تحمل تبعاتها ومن اراد المواطنة والجنسية السودانية فعليه التخلي عن غيرها كلام ووواااااضح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: Deng)
|
نافع المانافع مستبد
أما كلام عبيد الماداير يدي حقنة فقد صدق
لان القروش موفرة لاستيراد سيارات الحكومة الفاخرة والتي محقت العملة الصعبةفي البلد
والقروش موفرة لرواتب الدستوريين 1250 نائب برلماني و300 وزير ولائي
و550 نائب برلماني قومي و100 وزير مركزي(تشمل المستشارين ومساعدي الرئيس ونوابه)
القروش لميزانية الامن التي تساوي 6* (الصحة +التعليم) ملعون ابوكي بلد ال######ها النباح نافع النانافع وكلام عبيد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: Medhat Osman)
|
Quote: التقيت قبل عام بسوري يحمل الجواز السوداني قال انه اخد الجواز لانه شغال شغل كبير في السودان . قلت ليهو يعني شغال شنو قال انه شغال مع ناس الحكومة وقال لي شفت كل البوسترات والحاجات البتشوفها مكتوبة في الوزارات والمؤتمرات وفي قاعات الاجتماعات الحاجات دي كلها قال انا البعملها. وقال انه ساكن وسط الخرطوم في شقة مؤجرة ب 2 مليون جنيه سوداني.
|
مدحت عثمان مسكاقمي جيب اسمه وعنوان الزول دا عشان نشوف كلامه دا صاح ولا دجل ساي كان سافرنا سوريا وجبنا الاعلانات دي منها تصدق حتكون ارخص من الارقام الانت بتقولها دي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: mayada kamal)
|
حقنة الدكتور كمال عبيد ... بقلم: سارة عيسى الأحد, 26 أيلول/سبتمبر 2010 06:09
أستغرب الدكتور الترابي عندما علم أن أن الدكتور نافع أصبح سياسياً نافذاً ، وأسباب إستغراب الدكتور الترابي هو أن الدكتور نافع مكشوف ومن السهل التنبوء بأقواله وأفعاله ، وهذه أشياء لا يحبذها السياسيون في العمل العام ، كما أنه - الدكتور نافع - أستلف خصلة من الرئيس البشير وهي عدم التعامل الواعي مع وسائل الإعلام العالمية ، لكن كان إستغرابي كبيراً عندما تحول الدكتور كمال عبيد أيضاً إلى سياسي ، فالرجل خرج من صمت المجهول وهو المغمور في الحركة الإسلامية في طوال سنوات تأسيسها ، من جامعة أفريقيا العالمية زحف للمنصب ، فجامعة أفريقيا العالمية هي جامعة المطاريد ، فقد قامت على مصادرة المركز الإسلامي الأفريقي الذي كانت تموله دول الخليج ، وقد نُزع منها وتم تسليمه لإيران بسبب مواقف حرب الخليج الثانية ، ثم تم وبقدرة اقدر تحويله لجامعة خاصة أقلّ ما يُقال عنها أنها جامعة الذين فاتهم قطار الحركة الإسلامية في دنيا المناصب ، من هناك أتى كمال عبيد في الزمن الضائع ، فالرجل لم يكن حاضراً حتى في آيام الجهاد والإستشهاد في جنوب السودان ، لكن نقص الكوادر في الحركة الإسلامية فرض على القوم الإستعانة به علم الرغم من علاته ، وأظن أن التصريح الذي أدلى به كشف حجم الجهل الذي يحيط بهذا الرجل وبأنه ساذج في السياسة ، فالهند لم تطرد المسلمين من أراضيها عندما قررت باكستان الإنفصال ، والسبب ليس لأن الهند ضعيفة أو أنها لا تملك التصميم ، بل لأن ذلك غير ممكن من الناحية العملية ، فالإنسان مرتبط بالأرض ، ولا يعني أن يتحمل البعض ذنب الإنفصال ، وأظن أن المسلمين في الهند يعيشون اليوم في وضع أفضل نسبياً من نظرائهم الباكستانيين ، وقد كان لهؤلاء المسلمين جانب إيجابي في التجربة الهندية ، فالهند يعاملها العالم على أساس أنها دولة تحترم التعدد والأعراق والثقافات ، وقد قدم المسلمون في الهند العالم النووي عبد القادر أبو الكلام ، فهذه كما اسلفت من إيجابيات التعدد ومن جانب آخر لا أحد يملك القوة لإستئصال المواطنين في شمال السودان والذين ينحدرون من أصول جنوبية إذا قرر نظرائهم في الجنوب الإنفصال ، فهذا يدفعنا من جديد للتعريف على شاكلة من هو المواطن الجنوبي ؟؟ ومن هو المواطن الشمالي ؟؟ ومن الذي تسبب في مجيء مواطن الجنوب إلى الشمال ؟؟ وكيف يمكن تعويضه ؟؟ عندها يُمكن أن نحاسب الذين أداروا الحرب ، نحاسب حتى الذين متعوا المشاهدين ببرنامج ساحات الفداء ، ونحاسب كل الذين أرسلوا الدبابين وسلطوا آلة الحرب على مواطن الجنوب ، وبالتالي لن يكون شمال السودان وطناً محدداً لإثنية محددة ، فقد عاش السودانيون التنوع والتسامح على مر سنوات التاريخ ،حتى في آيام المجاعة في عهد الدولة المهدية لم يحدث تطهير عرقي أو محسوبية في الموارد ، وسوف يعيش السودانيون للأبد فضيلة التسامح مهما تطاول عليها جنود الظلام من أمثال كمال عبيد والطيب مصطفى ، هؤلاء حالة مؤقتة ، فهم لا يعيشون إلا في بيئة الفتنة والحرب ويؤرقهم السلام والأمل ، هؤلاء مصابون بالرهاب من الحرية ولا يمثلون إلا أنفسهم ،وهم حالة نادرة أفرزها القهر والكبت وإنعدام الحرية في السودان ، وهم أناس معزولين حتى في محيطهم الأسري ، فالسودان ملك لنا جميعاً ولا يملك أحداً أن يقرر مصيرنا ،فلو تم تطبيق مشروع كمال عبيد العنصري على الجنوبيين فما المانع أن يتم تطبيقه على بقية الإثنيات الأخرى ؟؟ وما الذي يجعلنا نستبعد أن يتم تكوين شرطة خاصة بالتدقيق في أعراق السودانيين وسحناتهم ؟؟ وإن حدث ذلك فلن يكون هناك مجتمع دولي أو أمم متحدة تحاسب الزعماء علي ما يبدر منهم من سلوك شاذ نحو شعوبهم ، وربما تكون حكومة الإنقاذ وقتها هي سيدة العالم وهي صاحبة القيم والحضارة ، فأمريكا لم ترحل السود إلى مجاهل أفريقيا بعد أن نالوا حريتهم ، فليس لأن أمريكا تنقصها السفن أو المنطق الذي يقلب الحقائق ، بل السبب لأن التاريخ ممتد بوجود الجنس البشري عند وقوع الحدث ، وهناك ميزة إيجابية للتعدد ، النتيجة كانت أوباما وكوندي ومايكل جاكسون ومورغان فريمان . فتصريحات كمال عبيد ، على الرغم أن البعض أعتبرها كنوع من التهديد والإبتزاز ، أو أنها محاولة يائسة لتحقيق الوحدة الجاذبة ، إلا أنها كشفت حجم النفاق العربي حيال ما يحدث في السودان ، فالجامعة العربية لم تدين هذه التصريحات العنصرية ، ولا ننسى أنها أدانت تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي عندما أقترح تهجير عرب 48 إلى الضفة الغربية ، عندها هاج دعاة النضال والتحرير في قناة الجزيرة وقد نسوا أن نموذج العدالة لا يختلف في السودان عن فلسطين ، وربما تكون محنة أهل السودان أكبر من النموذج الفلسطيني ، فالدكتور كمال عبيد يرفض حقن المريض بالحقنة لو ثبت أنه جنوبي صوّت للإنفصال ، لكن إسرائيل تزود قطاع غزة بالكهرباء والمياه النقية على الرغم أن مشروع حماس يتحدث عن مسح إسرائيل عن الخارطة ، وهناك خدمة إسعاف للمستشفيات الإسرائيلية ، والسبب في ذلك لأن هناك مسؤولية تقع على عاتق دولة الإحتلال ، فلتعتبر الإنقاذ نفسها بأنها دولة إحتلال حتى تتعامل مع شعبها بطريقة لائقة ، فسياسة جوّع ######ك يتبعك هي التي قضت على الأخضر واليابس في السودان ، ومن يساوم المريض على " الحقنة " فسوف يساومه العالم على كل شيء ، لذلك كانت مهمة الأستاذ/ علي عثمان في واشنطن شاقة وعصيبة ، فالرئيس البشير ينتظر الفرج ويترقب ما تأتي به الأخبار من هناك ، وربما يتمثل بمقولة العربي : سعد أم سعيد ؟؟ لكنها أخبار سيئة ومقيتة ، فأمريكا وعدت بتزويدهم بالتراكتورات ، وصممت على ضرورة محاسبة مرتكبي جرائم الحرب في دارفور ، وهذا ما أزعج الأستاذ/علي عثمان ، أزعجه أكثر من إنفصال الجنوب ولا أظن أن الإنقاذ في حاجة لمنحة الالات الزراعية ، فماذا سوف يفعل السودان بها ؟؟ ، والسبب لأن مهنة الزراعة بسبب المفكرين الجدد قد ماتت وشبعت موتاً ، وما تبقى من مشروع الجزيرة باعه المتعافى للمصريين ، لكن ما يريده الأستاذ/ علي عثمان طه هو شهادة أمريكية تعفي الرئيس البشير من المسآلة أمام المحكمة الجنائية الدولية ، فهو يريد صك غفران من اليانكي حتى يهزم أوكامبو ، فقصة تخندق الشعب حول القائد في الداخل اصبحت مثل قصص الأطفال ، فالرئيس السوداني من واجباته السفر لكل دولة في العالم من دون خوف أو وجل ، ومن دون قيد أو شرط ،وليس عليه متابعة آخبار السودان من الفضائيات لمعرفة فقط مصيره الشخصي ، فالنائب الثاني لم يناقش مع أمريكا سوى قضية الرئيس البشير ، وأظنه قد أرتكب خطاً فادحاً عندما أعترف : أن الرئيس البشير هو الذي يملك قرار الحرب والسلام في السودان ، وهو بذلك- النائب الثاني – ينأى بنفسه عما حدث في دارفور ويرمي الكرة في ملعب الرئيس الاسير في الخرطوم ، وهذا لم يعجب الصقور داخل حزب المؤتمر الوطني التي لا تريد كسر بعض البيض من أجل عمل العجة ، لذلك جاء رد الدكتور كمال عبيد من الخرطوم داوياً ومثيراً ، وهناك شيء لم ندركه بعد وهو لماذا أختار الدكتور كمال عبيد الحقنة كدلالة على نعم الإنقاذ وهو يعلم أن الدولة لا توفر الدواء حتى للمواطن الشمالي ؟؟ وأنها أيضاً تٌعذّب الأطباء وتقتر عليهم في الرزق؟؟ والسبب لأنه يعلم أن إخفاق الدولة من دون قصد سوف يسهم في صب الوقود على نار الفتنة ، فعند حدوث حالة موت لمواطن جنوبي في إحدى المستشفيات في الشمال فسوف يتم تفسير الأمر بانه مؤامرة مقصودة ونوع من الإبادة الجماعية للجنوبيين ، وعندها لن يكون أحمد هارون هو الوحيد الذي سوف يذهب إلى لاهاي ونحن نعلم أن السودان لا يخصص ميزانية كبيرة للصحة ، وبأن وزارة الصحة في السودان تعتمد على الدعم الذي يأتي من الأمم المتحدة وهيئة الصحة العالمية فيما يتعلق بالتحصين ومحاربة الوبائيات ، فكيف يُمكن للأمم المتحدة أن ترصد ميزانية للصحة في السودان إن كانت الدولة تتجاهل حاجات المرضى بسبب لونهم العرقي ؟؟ أنها متاهة بالفعل ، ونفس المصير ينتظر أهلنا في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور ، ونفس المصير سوف يلقاه كل سوداني ليس من سحنة الدكتور كمال عبيد أو الطيب مصطفى ، ولا أعلم هل هذه التوصية سوف تشمل كل من الدكتور لام أكول أو علي تميم فرتاك أو القس الذي فاز في دائرة المسلمين بالتزكية الأب قبريال رورج ؟؟ فلو تم إستثناء هؤلاء من حقنة الدكتور كمال عبيد فسوف يثبت لنا أننا أمام النسخة الجديدة من مشروع عبد الرحيم حمدي ، أي أن كل إنسان ينتمي لحزب المؤتمر الوطني له حق التطبب في المستشفيات والتمتع بحقنة الدكتور كمال عبيد . كما قالوا : حجر يرمي به مجنون يرهق مائة عاقل ، فكل الفضائيات تركت تغطية تداعيات القمة السودانية في واشنطن وعمدت إلى تغطية تصريحات الدكتور كمال عبيد ، ونحن على وشك نهاية العام الميلادي سوف نرى المزيد من أعضاء حزب تيري جونز وهم يتسابقون نحو ملعب الشهرة والإثارة . سارة عيسي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: Saifelyazal Elmaki)
|
تصريحات الدكتور كمال عبيد واضحة وحقيقة ولا نريد فيها تاليف ولا مجاملة
ان المواطن الجنوبى الذى يصوت للانفصال
فاذا صوت للانفصال فماذا يريد من الشمال فاليذهب الى دولته فى الجنوب او يعيش بيننا
كما الاخرين من الدول المجاورة او البعيدة الذين يعيشون فى السودان
وهذا حق كما هو معلوم فى العرف الدولى
فلما المجاملة و ولمصلحة من نقول هكذا حديثامنمقا
ولماذا انفصال الحنوب الذى اخذ الحق كاملا حكما وثروة ويحكم ثلث الشمال بمقاعدسيادية ومسئولة
الم تكن نيفاشا مصالحة بين الشمال والجنوب
ولماذا يعتقدبعض من ابناء الجنوب ان الشمال يتباكى على الانفصال
وهل الانفصال هو خيار كل ابناء الجنوب
ولماذا يرى بعض ابناء الشمال ان الانفصال هزيمة للمؤتمر الوطنى
وكان المؤتمر الوطنى اول من وافق على تقرير مصير اهل الجنوب
ونسوا او تناسوا شقدوم واسمرا
نحى كل الوحدويين من ابناء الشمال والجنوب
ونتمنى من الله الواحد الجبار الواحد القهار
الفرد الصمد الذى رفع السماء بلا عمد ان يوحد هذا الوطن العظيم
وبعم السلام والاستقرار والتنمية من اجل هذا المواطن المغلوب على امره
منقو قل لا عاش من يفصلنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: السمانى عمارة)
|
Quote: تصريحات الدكتور كمال عبيد واضحة وحقيقة ولا نريد فيها تاليف ولا مجاملة
ان المواطن الجنوبى الذى يصوت للانفصال
فاذا صوت للانفصال فماذا يريد من الشمال فاليذهب الى دولته فى الجنوب او يعيش بيننا
كما الاخرين من الدول المجاورة او البعيدة الذين يعيشون فى السودان
وهذا حق كما هو معلوم فى العرف الدولى
فلما المجاملة و ولمصلحة من نقول هكذا حديثامنمقا |
عفييييييييييييييييييييييييييت منك يا السماني يا اخوي
اسمعوووا واعووووا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: mayada kamal)
|
الاخ عمارة السماني تحية طيبة
Quote: فاذا صوت للانفصال فماذا يريد من الشمال فاليذهب الى دولته فى الجنوب |
هل نأخذ كلام الرجل الغير مسؤول محمل الجد وحتى يكون قانوناً يحكم الأوضاع بين الناس هل ترضى أن يعاملك السعوديين بذات سلوكك ياخي اسلوب الترهيب والتخويف ما بنفع الناس ديل منفصلين منفصلين احسن تقدم والله ما هانت علينا العشرة عشان تكون الخاتمة بهذا السوء ياخي في كل كبد رطب اجر وين الدين وين السماحة في التعامل بكرة لو مشيت مستشفى سعودي ورفضوا يقدموا ليك حقنه بتولول ارحمنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: Saifelyazal Elmaki)
|
الا خ العزيز سيف المكى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا للمداخلة والاستفستار
الا اننى كتبت بوضوح شدبد ان لهم الحق ان يعيشوا كمااعيش انا فى السعودية
بادب الغريب وبالجنسية السودانية فلهم ذلك مادام ارادوها وبجنسيتهم الجديدة
الا ان سؤالى لك ولهم
لماذا كل هذا الذى تقول ولماذا الانفصال وبحق نيفاشا والاتفاقية من المظلوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن بعد ذلك المشوار طويل جدا ومشاكل معقدة
المواطنة
الامن
البترول
الديون الخارجية
ترسيم الحدود
مياه النيل
العملة
وهذه فى عجالة وتفاصيلها وما لم يذكر اعظم
اذن لماذا الانفصال وقوتنا فى وحدتنا
منقو قل لا عاش من يفصلنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: خالد عبد الحليم سعيد)
|
Quote: يا مياده ازيك انتى مش دا ياهو نافع القلتى انو زحلقك من الوظيفه وجاب واحد قريبو اقل منك من ناحيه الامكانيات، ليس لشى سوى انه كووووز
يبقى كلامك الفوق دا لا يعدوا كونه التشبث بالوظيفه والتطلع الى الترقى
ملعون ابوها وظيفه اذا كانت متطلباتها والترقى فيها يتطلب مثل هذا الصنيع |
نعيد ليك الكلام وكت ما بتفهم من اول مرة كويس يا خالد قلنا ليك ما تمسك الكلام من النص وما انا القلت انو نافع جاب زول قريبة وعينه بدالي الحاله شرحنا ليك انا وكانتونا عمي الله يطراه بالخير
وما انا البتشبث بي وظيفة ربنا ما كتبها لي ماليزيا بتاعتك دي نحن جيناها قبليك وتاهلنا فيها عبر دورات وانا الان الحمد لله اعمل في وزارة سيادية وانا بعرف متين الجامعة وادرس فيها (اللي رفضت تعيييني بي معدلي )
ولو ما عارفنا اسال عننا خالد فهمي صاحبكم الذي يعمل في ماليزيا(جبت ليك هواء يا خالد فهمي يا اخوي اعفي لي سم !!!!)
اتوقع انو دي تكون اخر مرة اشرح ليك في الحتة دي سمح !!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: mayada kamal)
|
Quote: نعيد ليك الكلام وكت ما بتفهم من اول مرة كويس |
مياده ست الفهم ترانى اجلس لك القرصفاء صاغيا
Quote: وما انا القلت انو نافع جاب زول قريبة وعينه بدالي |
اها دى جنس الكلام البدخل النار ( لولوه الكلام ) انتى قلتى انو شالوكى من الوظيفه وجابو واحد من طرف نافع ليس لديه مؤهل سوى انه طرف نافع المو نافع
Quote: ماليزيا بتاعتك دي نحن جيناها قبليك وتاهلنا فيها عبر دورات |
ماليزيا ما بتاعتى يابت ملوك النيل انا السودان داالبتاعى وجزء منى ،،، او بصوره اصح عندى فيو حق
وانتى جيتك ام شهرين دى بتعتبريها جيه ما ياها بتاعت كورس الانجليزى فى افلا ولا واحده تانيه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: خالد عبد الحليم سعيد)
|
Quote: تصريحات الدكتور كمال عبيد واضحة وحقيقة ولا نريد فيها تاليف ولا مجاملة
ان المواطن الجنوبى الذى يصوت للانفصال
فاذا صوت للانفصال فماذا يريد من الشمال فاليذهب الى دولته فى الجنوب او يعيش بيننا
كما الاخرين من الدول المجاورة او البعيدة الذين يعيشون فى السودان
وهذا حق كما هو معلوم فى العرف الدولى
فلما المجاملة و ولمصلحة من نقول هكذا حديثامنمقا
ولماذا انفصال الحنوب الذى اخذ الحق كاملا حكما وثروة ويحكم ثلث الشمال بمقاعدسيادية ومسئولة
الم تكن نيفاشا مصالحة بين الشمال والجنوب
ولماذا يعتقدبعض من ابناء الجنوب ان الشمال يتباكى على الانفصال
وهل الانفصال هو خيار كل ابناء الجنوب
ولماذا يرى بعض ابناء الشمال ان الانفصال هزيمة للمؤتمر الوطنى
وكان المؤتمر الوطنى اول من وافق على تقرير مصير اهل الجنوب
ونسوا او تناسوا شقدوم واسمرا
نحى كل الوحدويين من ابناء الشمال والجنوب
ونتمنى من الله الواحد الجبار الواحد القهار
الفرد الصمد الذى رفع السماء بلا عمد ان يوحد هذا الوطن العظيم
وبعم السلام والاستقرار والتنمية من اجل هذا المواطن المغلوب على امره
منقو قل لا عاش من يفصلنا |
كلام عقل
ما قلتوا ما عايزين تعيشوا درجة ثانية طيب بعد الانفصال درجة تانية زاتها ما حتلقوها الليق بس
اها قاعدين ليها شنو
يمشوا لى سلفا عشان يكونوا درجة اولى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: جمال محمود)
|
الا خ العزيز سيف المكى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا للمداخلة والاستفستار
الا اننى كتبت بوضوح شدبد ان لهم الحق ان يعيشوا كمااعيش انا فى السعودية
بادب الغريب وبالجنسية السودانية فلهم ذلك مادام ارادوها وبجنسيتهم الجديدة
الا ان سؤالى لك ولهم
لماذا كل هذا الذى تقول ولماذا الانفصال وبحق نيفاشا والاتفاقية من المظلوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن بعد ذلك المشوار طويل جدا ومشاكل معقدة
المواطنة
الامن
البترول
الديون الخارجية
ترسيم الحدود
مياه النيل
العملة
وهذه فى عجالة وتفاصيلها وما لم يذكر اعظم
اذن لماذا الانفصال وقوتنا فى وحدتنا
منقو قل لا عاش من يفصلنا سودانيزاونلاين تحرك قافلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: السمانى عمارة)
|
الاخ العزيز سيف
نسيت ان اذكرك ان الذى تبقى لنا زمنا ودنيا حتى كتابة هذه الحروف والارقام
105 يوم وتسعة ساعات ونصف
هل تكفى هذه الايام والساعات لحل هذه المشاكل المذكورة ؟؟؟
ثم ماذا بعد الاقتراع لو كان انفصالا ؟؟؟؟؟
وتفهمنى جيدا ان بالامكان تداول النقاش الان وبتنازل الطرفين فى كل المطروح
بحل جميع المعلقات
لضمن السلام والامان والجوار الطيب فى حال الانفصال
منقو قل لا عاش من يفصلنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: جمال محمود)
|
الاستاذ عمارة كل عام و انت والاسرة بخير خلاص نسيت "منقو قل لا عاش من ينفصلنا " ام انت على دين ملوك المؤتمر الوطني ؟؟ يا راجل اقل ما يقال على تصريح عبيد انه تصريح غير مسؤل و ينم على عقلسة اقصائية ضيقة و يبشر بولادة دولة فاشلة في الشمال ؟؟ هل تعلم يا السماني انه حتى اذا انفصل الجنوب و سحب كمال الجنسية عن الاخوة الجنوبيين فانه يتحول الى لاجي و نازح وهنالك قوانين تحكم اللاجي ما تنسى يا السماني ان قوات الفبعات الزرق على بعد خطوات من القصر الجمهوري و ناس كمال عبيد ما يخافو الا من القوات الاممية و الاميريكية عليه تصريح واحد من البيت الابيض يخلي كمال كمال يبلع كلامو زي ما حصل شيء و كمال هذا ليس استثناء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: علاء الدين صلاح محمد)
|
Quote: وسوف يعيش السودانيون للأبد فضيلة التسامح مهما تطاول عليها جنود الظلام من أمثال كمال عبيد والطيب مصطفى ، هؤلاء حالة مؤقتة ، فهم لا يعيشون إلا في بيئة الفتنة والحرب ويؤرقهم السلام والأمل ، هؤلاء مصابون بالرهاب من الحرية ولا يمثلون إلا أنفسهم ،وهم حالة نادرة أفرزها القهر والكبت وإنعدام الحرية في السودان ، وهم أناس معزولين حتى في محيطهم الأسري ، فالسودان ملك لنا جميعاً ولا يملك أحداً أن يقرر مصيرنا ،فلو تم تطبيق مشروع كمال عبيد العنصري على الجنوبيين فما المانع أن يتم تطبيقه على بقية الإثنيات الأخرى ؟؟ وما الذي يجعلنا نستبعد أن يتم تكوين شرطة خاصة بالتدقيق في أعراق السودانيين وسحناتهم ؟؟ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: علاء الدين صلاح محمد)
|
Quote: ما تنسى يا السماني ان قوات الفبعات الزرق على بعد خطوات من القصر الجمهوري |
ناس القبعات الزرق ديل حدهم الاستفتاء وبعد داك تفويضهم بنتهي وكل واحد يعمل للخلف مارش..... الوحدة لو جات براها وبرضا اهلنا ناس الجنوب فمرحب بها وبهم ... لكن أذا اختاروا الانفصال قشة ما تعتر ليهم ... بس كل حق عليهو واجبات .. واول حقوق الانفصال انهم ح يبقوا اجانب في الشمال عليهم يحصلوا على اقامة وتصريح دخول وتصريح عمل كمان ... حكاية الحقنة دي زيادة كلام ساكت من كمال عبيد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: mayada kamal)
|
الأخت ميادة كمال وجميع الاخوة والأخوات المتداخلون والقراء الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الحمد لله بأني قد عدت اليكم بعد غيبة أحسبها طويلة فرضت علي بسبب الباسورد والشكر موصول للأخ بكري أبوبكر الذي جعل دخولي لهذا الحوش العامر ممكنا. أولاً أرجو بأن نتناول موضوع تقرير مصير جنوب السودان ببصيرة ثاقبة وعقل نير بعيدا عن العواطف والانغعالات لأن الأمر هام وخطير ، كما أسأل الله سبحانه وتعالى بأن يجعل خيار أهلنا في الجنوب هو الوحدة لتفويت الفرصة على جميع دعاة الانفصال خارجيا وداخلياً، تعلمون بأن إتفاقية السلام قد منحت المواطن الجنوبي دون غيره حق التصويت لتقرير مصير جنوب السودان ذلك الحق الذي كان ينبغي أن يكون حقا لجميع الشعب السوداني ما دام الأصل هو الوحدة والانفصال مطلب أقلية سياسية تدعمه مخالب مفترسة خارجية لا تريد للسودان بأن يصبح دولة عظمى وتسعى لتقسيمه وتفتيته. وكذلك معلوم بأن إتفاقية السلام لم تمنح أطرافها دعم الانفصال بل حثتهم صراحة لدعم الوحدة وجعلها جاذبة الأمر الذي خالفته بعض أطراف الاتفاقية وشاهدوهاحيث جاءت تصريحاتهم مخالفة للإتفاقية بدعمها المعلن والصريح للإنفصال وحث المواطن الجنوبي للتصويت له، لماذا نتجاهل مثل هذه التصريحات والتي تعد خرقا واضحا للإتفاقية من احد أطراف الاتفاقية ونعيب بعض التصريحات التي تحث على الوحدة وتنذر بسلبيات الانفصال من طرف يعتبر ملتزما ببنود الاتفاقية ويعمل وفق بنودها لصالح الوطن والمواطن؟ أيها الاخوة والأخوات يملك الشعب السوداني كثير من مقومات الوحدة وإن السلبيات لا تعالج بالانفصال بل بمزبدا من الوحدة والحوار وقبول الرأي الآخر ، ما قاله الإمام الصادق المهدي في خطابه أمام اللقاء الذي نظمته المنظمة الوطنية لدعم الوحدة في السودان الأسبوع الماضي فإنه يستحق الرجوع إليه وقراءته بتدبر - ليت أحد الأعضاء يمدنا برابطه هنا.
إخوتي واخواتي - علينا أن نعالج أخطاءنا التاريخية بالحوار وبالكلمة الطيبة ونفوت الفرصة لدعاة الانفصال خاصة الخارجية والتي تعمل لتحقيق مصالحها وليس مصالحنا ولنتذكر دائما رغم كل شيء بأن الوحدة خير لنا ولوطننا فلنعمل جميعالجعلها جاذبة وتحقيقها عبر صناديق الاستفتاء حتى يصبح السودان دولة عظمى ودمتم بخير صلاح حمد. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: صلاح حمد)
|
الاخت/ ميادة كمال الدين السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،،، لاحظت مؤخرا بان الكثير من فطاحلة المنبر ممن تم تصنيفهم ضمن عضوية المؤتمر الوطني قد قاموا بما يمكن ان يقال " تهدئة اللعب" و بخاصة في الموضوعات الخلافية في السياسة السودانية باستثناء شخصكم الكريم، و قد لا تكوني منتمية للحزب الحاكم كما يقول "بروفايلك" في المنبر العام. الا ان العبرة في خاتمة المطاف بالافكار التي ينهض الشخص بتبنيها او الدفاع عنها. راعني كما الاخرين، التصريح المنسوب لكمال عبيد فيما يخص وضع الجنوبيين في الشمال اذا اختاروا الانفصال. و مع جهلي بدروب السياسة، الا اني ارى فيه خطوة ربما عجلت بصوملة السودان او زوال حكم الانقاذ في احسن الاحوال اذا طبق ما جاء في التصريح بحذافيره، لانه فيه ما يمكن تفسيره بنية الابادة الجماعية التي يعاني منها السودان منذ ارتباطه باوكامبو. ذلك لان ما يشار اليهم بأنهم "جنوبيي" الشمال هم في واقع الامر سودانيون و يحملون الجنسية السودانية مثلهم مثل كمال عبيد. ان الانزلاق وراء تصريح كمال عبيد يستوجب النظر في الاسئلة التالية: 1. ماذا لو طالبت حكومة الجنوب و المجتمع المدني في الشمال بتدخل المجتمع الدولي لحماية الاقليات ليس في الخرطوم فحسب و انما في كل مكان في شمال السودان الجغرافي و السياسي حيث يوجد جنوبيون؟ 2. كيف يتم التمييز بين الجنوبيين الدعمين للمؤتمر الوطني و المعارضين له حتى يتسنى لكمال عبيد صرف "حقنته المذكورة؟ و ماذا سيكون مصير رياك قاي و لام اكول و ابيل الير و علي تميم فرتاك؟ 3. ما هو تعريف الجنوبي الذي لا تؤهله جنوبيته للحصل على "حقنة" كمال عبيد؟ 4. هل يقبل القانون السوداني او القانون الدولي بسحب الجنسية من المواطن في ظل الظرف السوداني المذكور؟ 5. هل سيتم "كشة" الجنوبيين من الشمال اذا اختاروا البقاء فيه بعد الانفصال؟ و اذا كانت الاجابة بنعم، فما هي معايير اختيار الجنوبي لتتم "كشته"؟ اظن ان الخطاب السياسي الاسلامي في السودان يفتقد الكثير من الحكمة طوال فترة حكم الانقاذ، فقادتنا هم من يبادر بالاساءة للاخر ثم سرعان ما يتراجعون و ربما "ينبطحون" لنفس الاخر و كأن شيئا لم يحدث (ارجعي لخطاب الانقاذ ايام حرب الخليج). من حتى من رؤساء العالم الثالث يقسم بالله ثم بالطلاق امام الاعلام غير قادة السودان؟ كمال عبيد هو تربية الحكومة التي يقسم قادتها امام الاعلام العالمي و لكنه ذهب الى حد لم يسبق اليه: "الحقنة" يا استاذة ميادة تندرج تحت العمل الانساني الذي تتكاتف كل اسرة المجتمع الدولي لتقديمها لمن يحتاجها حيث كان، و لا نعرف بلدا تعلن حرمان مجتمع ما من العون الانساني حتى لمن هم خارج حدود البلد فما بالك بمن فيه "شبهة المواطنة"؟ لا شك ان تصنيفك كمثقفة يحتم عليك التريث قليلا حتى ينجلى الموقف عن ما يصدر عن الساسة لانهم دائما ما يغيرون اراءهم او يعيدون تفسيرها حسبما تقتضي السياسة الدولية. ذلك لان ما يقال لناس الداخل يعاد انتاجه و تعديله لموافقة هوى العالم الخارجي. اخشى انكم في مكايدتكم للاخر تنسون ان هنالك قران يمنعكم من الا يجرمنكم شنآن قوم على الا تعدلوا، و تنسون ان الله يحاسب "بمثقال ذرة" خيرا او شرا، و تنسون قوله: "و اتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس عملت و هم لا يظلمون": كل نفس و ليس كل حزب،،، و الله اعلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: الصادق يحيى عبدالله)
|
Quote: هل هذا حصاد الغربة يا ود الباوقة؟ |
اخي يحيى
نظام الكفالة هو نظام يحدد المسؤولية بين الفرد ومكفوله
سوى كانت حكومة او شركة او فرد
وهذا النظام موجود في العديد من الدول العربية النفطية
والان ارى انه موجود في السودان.....
فان حدث انفصال فنظام الكفالة يشمل الطرفين الجنوبيين
والشماليين ..
اما حصاد الغربة فهو نعمة من نعم الله ان اردنا
ان نعددها يصعب علينا احصائها
ولله الحمد من قبل ومن بعد ..
وشكرا ......
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: صلاح حمد)
|
Quote: إخوتي واخواتي - علينا أن نعالج أخطاءنا التاريخية بالحوار وبالكلمة الطيبة ونفوت الفرصة لدعاة الانفصال خاصة الخارجية والتي تعمل لتحقيق مصالحها وليس مصالحنا ولنتذكر دائما رغم كل شيء بأن الوحدة خير لنا ولوطننا فلنعمل جميعالجعلها جاذبة وتحقيقها عبر صناديق الاستفتاء حتى يصبح السودان دولة عظمى ودمتم بخير صلاح حمد. . |
القضية ليست عواطف بل هي قضية اما وحدة (بالطريقة المعروفة) واما انفصال (وبرضو بالطريقة المعروفة) وكل خيار له مستحقاته واوضاعه الدستورية والقانونية خلو زير الاعلام كمال عبيد... لو حصل الانفصال وزير الصحة نفسه لن يتسطيع ان يعطي اي جنوبي كاجنبي حقنة واحدة ولا مساومة في هذه القضايا وتاااااااااني نكرر من اراد الانفصال عليه تحمل تبعاتها ومن يريد المواطنة السودانية عليه التخلي عن غيرها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: mayada kamal)
|
و كان رد السيد اتيم قرنق وقال قرنق للجزيرة نت “إن حكومة جوبا لن تعامل الشماليين على نحو ما وعدت به حكومة الخرطوم بالنسبة للجنوبيين، لكنها ستوفر لهم كثيرا من الحماية والأمن والعيش الكريم”.
شفتو الفرق بين الكوز الذي تربي في مدرسة الكراهية و وهم النقاء العرقي و الديني و بين الذي تربي في مدرسة الشهيد القائد الدكتور المعلم قرنق رحمه الله
كمال يدغدغ مشاعر الرجرجة و الدهماء و ظلام جهاد الكفار في الجنوب و اتيم قرنق خاطب العقل المستنير و المستقبل المشرق
وعشان كدة الكيزان بياخدو على راسهم و يبلعوا كلامهم و يرجعوا 180 درجة . اتفاقية المبادي ماشكوس و التراجع الاكبر وهزيمة مشروعهم في نفاشا و قضية طلاقات المشير و قوات الام المتحدة و الجايات اكتر من الريحات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: محمد على حسن)
|
Quote: انا اؤيد ما ذهب اليه المسئولان وازيد من عندي من اراد الانفصال فعليه تحمل تبعاتها ومن اراد المواطنة السودانية فعليه التخلي عن غيرها |
نعم من اراد الانفصال فليكتوي بناره عاوزين انفصال ومواطنة في وقت واحد ماتجو ترمونا البحر ونقفل الملف دة وخلاص غريبة تشبث الجنوبيين بالجلوس في الشمال بعد الانفصال اليس هو نفس السودان بنفس اشخاصة وصفاتة التي رفضتموها اليس هو نفس الشق الذي بترتموة من جسدكم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: Zakaria Joseph)
|
المجانين و الدراكلولات كتار في حكومة الفساد اللوطني لكن حتما هنالك ناس عاقلين امثال الدكتور تية Quote: طالعنا فى وسائل الاعلام المختلفة فى اليوميين الماضيين التصريحات التى خرجت من الناطق الرسمى باسم الحكومة ووزير الاعلام د.كمال عبيد والتى تحدث فيها عبر مؤتمر الاذاعى عن قضية الوحدة والانفصال حيث قال (اذا وقع الانفصال لن نعطى حنوبى حقنة فى الشمال بعد التاسع من يناير) . نحن فى وزارة الصحة الاتحادية المسئول الاول عن الحقل الصحى. نرفض ماقاله د. كمال عبيد وهو حديث غير مقبول من جانب وزارة الصحة الاتحادية ونحيطكم علماً باننا كوزارة صحة تضررنا من هذا الحديث لان الجنوبيين أصبحوا فاقدى الثقة فى التعامل مع المستشفيات منذ صدور هذا الحديث واذا حدث نقض حتى ولو كان طبيعياً يتبادر الى الجميع انه نتاج لتصريحات د. كمال عبيد ، وبما ان الطب مهنة انسانية فى المقام الاول ينبغى ان لانجعلة طرفاً فى تاجيج الصراع واذكاء نار الفتنة، وحتى اثناء الحروب نجد ان مهنة الطب فى كافة مستوياتها محايدة فى تضميد الجراح وعلاج المرضى باسرع فرصة ممكنة . علية نريد ان نوضح اللاتى :_ - انه ليس من حق اى جهة ان تتحدث عن الحقل الصحى لان هنالك جهات مختصة وتعلم كيف تدير الامور .- لانريد الزج بالعملية الانسانية الطبية فى الصراعات السياسية الدائرة - ان مستشفياتنا مشرعة الابواب امام جميع السودانيين فى كل الظروف وحدة كانت ام انفصال دون الالتفات الى لون او عرق اوجهة جغرافية محددة د.عبد الله تية جمعة وزير الصحة الاتحادى
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: محمد على حسن)
|
مساء الخير محمد علي حسن حبابك
Quote: المجانين و الدراكلولات كتار في حكومة الفساد اللوطني لكن حتما هنالك ناس عاقلين امثال الدكتور تية
Quote: طالعنا فى وسائل الاعلام المختلفة فى اليوميين الماضيين التصريحات التى خرجت من الناطق الرسمى باسم الحكومة ووزير الاعلام د.كمال عبيد والتى تحدث فيها عبر مؤتمر الاذاعى عن قضية الوحدة والانفصال حيث قال (اذا وقع الانفصال لن نعطى حنوبى حقنة فى الشمال بعد التاسع من يناير) . نحن فى وزارة الصحة الاتحادية المسئول الاول عن الحقل الصحى. نرفض ماقاله د. كمال عبيد وهو حديث غير مقبول من جانب وزارة الصحة الاتحادية ونحيطكم علماً باننا كوزارة صحة تضررنا من هذا الحديث لان الجنوبيين أصبحوا فاقدى الثقة فى التعامل مع المستشفيات منذ صدور هذا الحديث واذا حدث نقض حتى ولو كان طبيعياً يتبادر الى الجميع انه نتاج لتصريحات د. كمال عبيد ، وبما ان الطب مهنة انسانية فى المقام الاول ينبغى ان لانجعلة طرفاً فى تاجيج الصراع واذكاء نار الفتنة، وحتى اثناء الحروب نجد ان مهنة الطب فى كافة مستوياتها محايدة فى تضميد الجراح وعلاج المرضى باسرع فرصة ممكنة . علية نريد ان نوضح اللاتى :_ - انه ليس من حق اى جهة ان تتحدث عن الحقل الصحى لان هنالك جهات مختصة وتعلم كيف تدير الامور .- لانريد الزج بالعملية الانسانية الطبية فى الصراعات السياسية الدائرة - ان مستشفياتنا مشرعة الابواب امام جميع السودانيين فى كل الظروف وحدة كانت ام انفصال دون الالتفات الى لون او عرق اوجهة جغرافية محددة د.عبد الله تية جمعة وزير الصحة الاتحادى |
د. عبد الله تيه دا مووووووووووش قيادي في الحركة الشعبية كان ما قال كدا بغطسوا حجروا صقور الحركة الشعبية يا اخوانا خليكم واقعيين بعيدا عن كلام العواطف هم منفصلين القاعدين ليها شنو في الشمال الحركة الشعبية تريد ان تستخدم رعايها في الشمال بعد الانفصال كورقة ضغط للشمال معروف انهم في حال الانفصال صيبحوا رعايا دولة اجنبية سبب واحد يخليهم يتمتعوا بنفس مزايا المواطنة السودانية مااااااااااااااااااااافي وواحد + واحد= 2 وحدة او انفصال مافي بين بين ولا تاخدوا حديث وزير الصحة محمل الجد لانو هو نفسه الان كوزير لا يتستطيع ان يعطي حقنة واحدة لاجنبي نفس الامر سينطبق عليهم كجنوبيبييم في حال اختيارهم الانفصال ودي منصوص عليها في البرتوكولات والاتفاقيات والتشريعات المعروفة (زول يقول لي جيبي التشريعات دي مافي عشانا انا ما فاضية )
ونكرر للتذكير من اراد الانفصال عليه تحمل تبعاتها ومن يريد المواطنة السودانية عليه التخلي عن غيرها ** علاء الدين يوسف عليك الله الشعار دا ظبطه لي عشان اعمل كوبي اند بس جاهز لاي زول ينقنق هههههههه(زي حقة النحل بتاعتك ديييك)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: mayada kamal)
|
اختنا فى الانسانية ميادة كمال,
احتمال اشوفك فى الجنوب قريبا طالما انتى فى الحقل الاكاديمى. هناك, ما عندك عوجة تب, جنوب دى سيكون بلدك كمان و تعيش فيه و راسك مرفوع. انا زكريا دى, بموت قبل ما يمد اى شيطان يدو عليكى. كلام كمال عبيد و تصريحات نافع موش غريب على الجنوبين و حياة اغلب الغلابة من الجنوب ليس بالسهل فى الشمال على كل حال و لذا, كلام كمال ما اظن فارق مع سواد الاعظم. اجد ارتياح و حزن شديدين لمن تفلت السنة هولاء فى لحظة فرويدية كلاسيكية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: Zakaria Joseph)
|
Quote: اختنا فى الانسانية ميادة كمال, |
شكرا ليك وحيـــــــــــــــــــــــــاك الله
Quote: حتمال اشوفك فى الجنوب قريبا طالما انتى فى الحقل الاكاديمى. هناك, ما عندك عوجة تب, جنوب دى سيكون بلدك كمان و تعيش فيه و راسك مرفوع. انا زكريا دى, بموت قبل ما يمد اى شيطان يدو عليكى. كلام كمال عبيد و تصريحات نافع موش غريب على الجنوبين و حياة اغلب الغلابة من الجنوب ليس بالسهل فى الشمال على كل حال و لذا, كلام كمال ما اظن فارق مع سواد الاعظم. اجد ارتياح و حزن شديدين لمن تفلت السنة هولاء فى لحظة فرويدية كلاسيكية. |
بجيكم بي جواز سفري السوداني ... لو انفصلتوا... ما عندي مشكلة زي ما قاعدة اسافر ماليزيا او روسيا وا مصر او دبي او البحرين او اريتريا
عاين يا جوزيف كلامك قوي جدا ورزين وانا في المقابل افهمك الشغلة بي رواقة يااخي الفاضل الجنوبيين ماعندنا معاهم مشكلة ياهم قاعدين معانا في الكلاكلة وفي الحاج يوسف وفي الجامعة درسوا معانا وزملاء في الشغل ووزيرنا جنوبي ووووووووو لكن المشكلة في حال الانفصال سبب واحد يخليهم يكونوا زي الاول مافي يعني انا ما قادرة افهم بي ياتو فهم قيادات الحركة الشعبية تريد ان يتمتع الجنوب بي نفس الجواز والاقامة وهو مواطن دولة ثانية (اللي هي دولة الجنوب) ونحن في الشمال تلقائيا سنعامل الجنوبي كاجنبي في حال اختيارهم الانفصال دي صعبة دي !!!!!!!!!
شكرا على مرورك الراقي وبالجد كتلت لي الدش في يدي احترامي وتحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: mayada kamal)
|
Quote: لكن المشكلة في حال الانفصال سبب واحد يخليهم يكونوا زي الاول مافي يعني انا ما قادرة افهم بي ياتو فهم قيادات الحركة الشعبية تريد ان يتمتع الجنوب بي نفس الجواز والاقامة وهو مواطن دولة ثانية (اللي هي دولة الجنوب) ونحن في الشمال تلقائيا سنعامل الجنوبي كاجنبي في حال اختيارهم الانفصال دي صعبة دي !!!!!!!!! |
ميادة, الايدلوجيات السياسية هى التى تتحكم فى الاخلاقيات السياسية فى الحكم. انا لا اريد الدخول فيما يجب ان تفعلوا بالجنوبين حال حدوث الانفصال. فى المقابل, هناك ملاين من الشمالين يعتمدون على الجنوب فى معيشتهم فى الجنوب و فى المناطق ما يسمى بالتماس. هولاء اهلنا و لن يجدوا غير الاحترام اللائق بالبشر. تعاملنا مع الشمالين فى الجنوب سيكون مبنى على معايير اخلاقية. هم بشر مثلنا و ال######## هو الذى سينادى بالتفرقة على اساس الدين و اللون و الاثنية و الثقافة و جغرافيا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: Zakaria Joseph)
|
السيد زكريا
حديثك عن الاخلاق والمثل هذا موضوع اخر وهذا المقام ليس بمقام الذى تقول
الحديث حديث قوانين واعراف الدول فى التعامل الرسمى
ولهذا الذى نقول كانت الهوية بين الناس فى الحل والترحال وبدون ذلك لايمكن
ان تصعد لناقلة بين الدول
وهذا الذى نقول وهذا الذى نريد
وكل الامر بيد اهل الجنوب والخيار لهم فى ذلك
وقلت فى مقال سابق ليس هذا فحسب ولكن بكثير معقد
الهوية
البترول
الديون الخارجية
الحدود
مياه النيل
والاصول الثابتة لابناء الشمال فى الجنوب ولابناء الجنوب فى الشمال
وكل هذه الاشياء لا تحل بما تقول
فكيف لنا ان نفصل الشمال عن الجنوب وننسى الوصية ومنقو
منقو قل لا عاش من يفصلنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: السمانى عمارة)
|
Quote: بجيكم بي جواز سفري السوداني ... لو انفصلتوا... ما عندي مشكلة زي ما قاعدة اسافر ماليزيا او روسيا وا مصر او دبي او البحرين او اريتريا |
وبداية البوست
Quote: من اراد الانفصال فعليه تحمل تبعاتها ومن اراد المواطنة السودانية فعليه التخلي عن غيره |
Quote: لكن عشان يعرفوا حاجة وعشان يعرفوا انو ما براهم البعرفوا يتكلموا |
يعنى الموضوع كلام ساى
Quote: ومن اراد المواطنة والجنسية السودانية فعليه التخلي عن غيرها كلام ووواااااضح |
Quote: لو حصل الانفصال وزير الصحة نفسه لن يتسطيع ان يعطي اي جنوبي كاجنبي حقنة واحدة ولا مساومة في هذه القضايا |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: amir jabir)
|
قال السيد السماني عمارة :
Quote: تصريحات الدكتور كمال عبيد واضحة وحقيقة ولا نريد فيها تاليف ولا مجاملة
ان المواطن الجنوبى الذى يصوت للانفصال
فاذا صوت للانفصال فماذا يريد من الشمال فاليذهب الى دولته فى الجنوب او يعيش بيننا
كما الاخرين من الدول المجاورة او البعيدة الذين يعيشون فى السودان
وهذا حق كما هو معلوم فى العرف الدولى
فلما المجاملة و ولمصلحة من نقول هكذا حديثامنمقا |
السيد عمارة تحياتي وسلامي لك حديثك أعلاه متناقض .. فأنت تؤيد حديث الوزير العنصري كمال عبيد
ثم تأتي وتقول : (فاذا صوت للانفصال فماذا يريد من الشمال فاليذهب الى دولته فى الجنوب او يعيش بيننا
كما الاخرين من الدول المجاورة او البعيدة الذين يعيشون فى السودان وهذا حق كما هو معلوم فى العرف الدولى)
فكمال عبيد لايريد أي وجود للجنوبيين حتى ولو كمواطنين أجانب ولن يقدم لهم حتى الخدمات التي تمنح للأجانب
المواطن المصري يدخل السودان بدون تأشيرة وكذلك السوري والفلسطيني بينما تريدون أن تمنعوا هذا الحق من
المواطن الجنوبي الذي هو في الأصل سوداني أكثر من كمال عبيد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: salah almaleeh)
|
الاخت ميادة اشك في انك امراءة!! اسلوبك هنا لا يعكس طبيعة المراءة بغض النظر عن الانتماء الديني او السياسي او العرقي!! وبصراحة ان كنت امراءة فلا عزاء علي النساء في العالم الاسلامي سوي كانن من الجن او الانس او البهائم مع اعتذاري للبهائم لانهم لم ولن يبلغوا ما بلغتيه من الانحطاط!!! ميادة!!! راعي ما طبيعة الامومة التي لن تقذف بمولودها الي اتون الجحيم حتي ان كان مسخا!! وبي انسانية كدا انا ما قلت الكلام دا للابتزاز لان الابتزاز هو ما جاء علي لسان من تؤيديهم ابتداءا من اللانافع الي الما كامل العبيد!! ولتعلمي اننا في الجنوب لا نكره وان الانفصل ليس لكراهية الشماليين بل لمنفعة الوطن لان الحرب الذي دام اكثر من نصف قرن خير منه الانفصال !!! وان كنت وامثالك لا ترون هذه الحقيقة فليكن مرادكم واقعا لاننا في الجنوب لا نخشي الحرب لاننا عشنا عاصرنا الحرب لععمرك وعمر بشيريك ونافعك وعبيد ولن نتضرر اكثر مما تتضررنا. الحرب القادم هو حرب اكثر شراسة فهو ان نكون او لا نكونونحن في الجنوب لا نملك شيئا نفقده سوي البقاء علي وجه هذه البسيطة بينما لنافع وعمر وكما عبيد وانت ومن لف لفكم الكثير مما قد تفقدون, والله ثم والله مثلي مثل كل ابناء الجنوب الذين لم يحملوا السلاح يوما ولكن ان كان الحرب خياركم فلي ما لايسوي هنا في الغرب ولكنه يسوي شيئا في الميدان ولن ابخل به علي امي واخوتي بل افضل ان اموت في الحرب كما مات ابن عمي في في مطلع الثمانينيات او كما ذبح اخي في التسعينيات لمجردانه جنوبي!!ميادة انت ونافع واي شخص في صفكم لا يفصلنا منكم سوي التاسع من يناير وبعدها سترون ان كنتموا او ان كنا علي استعداد لما هو اتي واقسم بالقاسم انه ليوم الفصل!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: Albino Akoon Ibrahim Akoon)
|
Quote: لاخت ميادة اشك في انك امراءة!! اسلوبك هنا لا يعكس طبيعة المراءة بغض النظر عن الانتماء الديني او السياسي او العرقي!! |
هذا شأنك..... إنتو موضة الناس البتشك في اني امراة من عدمه دي شنو في المنبر دا !!!!!!! وما هي صورة المراة في ذهنيتهم وهل تفتكروا انكم لمن تشككوا في اني امراة ام لا بتقللوا من مقداري ابدا ابدا ابدا وكدي تعالوا ورونا النساء في بيئتكم كيفنهن!!!!! ام ان الامر اسلوب اغتيال شخصية وكدا بس على منو وقعتوا في الزول الغلط وما انا الزولة اللي مثل هذه الاساليب تهزني
Quote: ولتعلمي اننا في الجنوب لا نكره وان الانفصل ليس لكراهية الشماليين بل لمنفعة الوطن لان الحرب الذي دام اكثر من نصف قرن خير منه الانفصال !!! |
إنفصلوا وقشة ما تعتر ليكم والداير الانفصال عليه تحمل مسئولياته تجاه مواطنينه يعني دايرين تنفصلوا ودايرين الجنوبيين يكونوا متمتعين بالجنسية والمواطنة في الشمال كما في السابق
طبعا الطرح البنتقد تصريحات كمال عبيد يتوافق مع طرح الحركة الشعبية التي تريد او تسعى لاستخدام اولئك الجنوبيين اللي في الشمال كخميرة عكننة وشوكة حوت في جسم الشمال
لكن لكم ان تعلموا جميعا من اراد الانفصال عليه تحمل تبعاتها وما اراد المواطنة والجنسية السودانية عليه التخلي عن غيرها ولا مطالبة بالحريات الاربع مع الشمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: mayada kamal)
|
ميادة سلام مرة اخري!! يا اختاه!! والله لو كنت امراءة او كنت من انت فهذا لا يهمني ثم ان استغربت انثوتك لما في المراءة من حب وعطف ولين ولكن ربما تكونين من النوعية التي لم يعرفها البشرية والتاريخ"امراءة من المستقبل او الماضي الذي لم بدونه البشرية" علي كل حال البسي ما ترينه مناسبا لك البنطال او###!! ميادة!! لقد عشت في الشمال في ايام الجهاد ولن يجرؤ احدا ان يقول مثلما تقولين !! الكلام الفاضي البتقولوا فيه دا ما بيمشي حتي علي الابله من الجنوبيين ناهيك عن تخويفهم!! نتحمل عواقب شنو يا ميادة واللي ذييك انتو فاكرين ان الدنيا دي اتخلقت ذي ما انت طفينوا في السطح مع الانقاذ كالذبد؟!! عليك الله يا ميادة وبي وراكي الف راجل هسع دي كان ما طلعتوا لاقرب حلة جنوبيين وجدعتو حجر عليهم!! انتو فاكرين ان الواحد لازم يكون مسلم ومفخخ عشان يكون انتحاري ولا كيف!! والله الجنوبي ذي الدبيب موتوا برعب اكتر من حياته!! حريات شنو مع الشمال يا ميادة؟!! ما كفاية انو الحريات دي المصرين حيعملوا بيها فيكم ستين عملة؟!! بعدين كا وقعتوا مع الجنوب الحريات دي تكونوا رحتوا في ستين داهية!! كل الحريات البتوقع مع حكومتكم المنبطحة ديما فيها ليكم غير السنبك التجيب اجلكم!! وعليكي الله انا لراجي اشوف البيحصل شنو بعد اعلان نتائج الانفصال عشان الله يقول بي قولكم!! if u see three we are the one in the middle!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: Albino Akoon Ibrahim Akoon)
|
Quote: السيد عمارة تحياتي وسلامي لك حديثك أعلاه متناقض .. فأنت تؤيد حديث الوزير العنصري كمال عبيد
|
الاستاذ المليح لك عاطر التحايا تناقض الاستاذ عمارة وكل ادعياء المؤتمر نابع من ضبابية الموقف الذي يعتريهم فهم ينافقون عند ما يُظهرون مواقف يتسق مع معايير المواطنة و الدولة المدنية و من جانب اخر حتمية تطبيلهم و تايدهم الاعمي لصقور الانقاذ العنصريين الجهويين مالكي السلطة و الثروة وحقيقة قناعتهم الجنهمية فالاستاذ السماني خير مثال لهولاء هولاء لا يستحقون مضيعة الوقت في نقاشهم فهم من هولاء الذين لا يدرون انهم لا يدرون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إذا قال (نافـــع علي نافــع) و (كمـــال عبيـــد) فصـــــدقــــوهم (Re: محمد على حسن)
|
سلام يا ميادة كمال عبيد دا جاء الوزارة من الروضة ولا من وين تصريح لا يرقى لمستوى أول أساس والله حاجة مخجلة أن يكون هذا مستوى الوزراء فى هذة الحكومة الكيزان ديل كان فى إشاعة إنهم شطار دا تصريح بتاع زول لا يفهم فى القوانين ولا يعلم معنى المواطنة بعدين حقنة شنو الحضرتو أصلا موفرها هسى أنا شمالية الإورينى المستشفى الفيهو الحقن دا عشان أمشى عليهو هو وفر حقن لى منو أصلا ياخ والله ديل حكام غريبين محتاجين تدريب فى الكلام وفى التهذيب ديل الرباهم منو العلمهم منو واحد قال ما بتمشو فى ظلطنا التانى الجنوبيين ما يدخلوا مستشفياتنا
الجنوبيين ديل أحق من كمال عبيد الما معروف أصلة شنو وهم القبائل الوحيدة الما فى أى زول بغالط فى سودانيتها ولو الحكومات كرهتم دا ما بعنى إنو دى بلد كمال عبيد ولا بلد نافع ولا أى واحد من الهطل الحاكمننا السودان دا حقهم من حلفا لى نملى ولو بقت كدا الجنوبيين البحددوا منو بقعد فى البلد دى ومنو اليرجع الجزيرة العربية كان العرب إعترفوا بيهو والبقول الإنفصال أحسن لينا ولا ما بضعفنا بلاى دا ما جاهل ؟ ياخ إنفصال بيت ورثة بين إثنين بضعفوا خلى بلد الجنوبيين عندهم وجعة وبرضوا ما عندهم حق إتخلوا عن بلدهم عشان خاطر شلة حرامية الشمال دا حقهم زى ما الجنوب حقهم ياخ نحنا بنتقاسم فى حوش .
الشماليين الدايرين الإنفصال ديل دايرين شنو؟؟؟ الإنقاذيين بستفزو فى الجنوبيين عشان يصوتو للإنفصال المسألة واضحة بس حقوا يعرفوا إنها حتكون نهايتم وبننفرد بيهم ونلحقم نميرى وعبود وبنرجع نتوحد
بعد أن نلقى بهم فى مزبلة التاريخ وين عبود بعد باع حلفا ؟
| |
|
|
|
|
|
|
|