|
Re: رفع جلبابه (وفك التكة) ..واخرج ذكره ..(نعم ..هذا التبيدى..) (Re: Mohamed Yassin Khalifa)
|
Quote: جاءنى المدعو (تبيدى) ..مشمرا ساعد جلبابه : :خش المكتب ده .. واشار الى باب مكتب فى مقابلتى.. دخلت المكتب .. قال لى : انت عامل فيها رأسك قوى؟ الليلة انا بوريك.. اغلق باب المكتب (بالمفتاح) .. كانت الساعة حوالى الثانية عشر ونصف ظهرا.. بدأ حديثه معى مهددا : (نحن عارفين اختك فى دنقلا ..بنجيبها ون قدامك هنا.. (وبالفعل كانت اختى الوحيدة والكبرى تدرس فى نفس الجامعة ..فى السنة الثالثة)... وبرضو عارفين (حبيبتك ) (.......) داير تشوفها قدامك هنا (........) ؟ ...ثم استطرد: خليك من ديل ..انت زاتك كيف؟ ثم رفع جلبابه (وفك التكة) ..واخرج ذكره ..(نعم ..هذا التبيدى..) وقال لى فك الحزام ..ونزل البنطلون)... فرفضت ... ما كان منه ؟..الا ان خرج واتى ب(رجل الكرسي ) .. وضربنى بها..فى الصدر مرة اخرى.. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفع جلبابه (وفك التكة) ..واخرج ذكره ..(نعم ..هذا التبيدى..) (Re: Elbagir Osman)
|
Quote: على عثمان محمد طه (النائب الأول لرئيس الجمهورية)، وهو يمارس عادته العلنية في الكذب واللعب على الدقون، بحديث معسول ومكرور، قاله بقاعة الصداقة يوم 20/3، أمام حشد من المدعوين في "اللقاء القومي الأول، لإعلان (الخرطوم عاصمة للثقافة العربية) حيث قال بالصوت الجهير: "لن تكون هناك رقابة ولا سنسرة بعد اليوم على الصحافة والإعلام، إلا رقابة الضمير، وهو يوحي بهذا الحديث المعسول، كأنه قد فتح الطريق أمام نهج جديد. قبل ان يتلاشى صوت على عثمان من أثير القاعة "المكندشة" فاذا بالمدعو محمد احمد حامد تبيدي، الضابط المسئول عن الصحافة والصحفيين بجهاز الأمن، يقتحم مباني صحيفة (الصحافة) نهار الجمعة 21/3، وهو يرغي ويزبد، محتجاً على ما نشرته الصحيفة في صباح نفس اليوم في عمود، الصحفية لبنى احمد حسين (كلام رجال) رغم ان كتابتها في ذلك الصباح، قد جاءت من وحي حديث على عثمان محمد طه. ولم ينسى تبيدي – كعادته – ان ينهي زيارته بالتهديد والوعيد، ثم ختمها، بإصدار فرماناً شفاهياً يقضي بان لا تنشر الصحيفة أي مادة صحفية للأستاذة لبنى احمد حسين، إلا بعد ان تمر المادة على جهاز الأمن ليقرر بشأن صلاحيتها للنشر. |
المصدر صحيفة الميدان العدد 1979
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفع جلبابه (وفك التكة) ..واخرج ذكره ..(نعم ..هذا التبيدى..) (Re: عبد المنعم سليمان)
|
تبيدي القندول الشنقل الريكة. دخل المنبر بموافقة صاحبه. إنقسم المنابرة إلى فرق مختلفة: 1- فرقة المُعارِضة (بكسر الراء) وهؤلاء رفضوا قبوله بينهم في المنبر لأنهم رأوا أن وجوده بينهم سينجِّس المنبر. أوردوا من الأسباب التي يدعمون بها حجتهم، كانت تلك الأسباب صحيحة أم غير ذلك ليس هنا مجال الحكم عليها. 2- فرقة الشيعة الذين كانوا معه في جامعة الزقازيق وشايعوه ورحبوا به وقبلوه بينهم عضواً منبرياً. 3- فرقة الصامتة، لا هم في نفير الشيعة ولا عير المُعارِضة. يقرأون ويصمتون يقيمون في صمت ويهزون رؤوسهم في عجب! لماذا يتعارك أصحاب الفرقتين في غير معترك. وهذه هي نصائحي للفرقتين: للأولى أقول: هذه فرصتكم فلا تضيعوها بل عليكم إنتظارها بفارغ الصبر. إنتظروا تبيدي حتى يتداخل أو يفتح بوست خاص به وهنا قوموا عليه قومة رجل واحد ليتفرّق دمه بين القبائل. لا تتركوا له صفحة يرقد عليها. أكتبوا له ما عرفتم عنه وأبحثوا عما لا تعرفون عنه وأضربوه بلا هوادة وأشفوا غليلكم منه. فلن تتاح لكم الفرصة في أي مكان آخر. يمكنكم محاكمته اسفيرياً ففيكم القضاة والمحامين ورجال الشرطة والمباحث. يعني محكمة جاهزة. للثانية أقول: الرجل صديقكم وتعرفون عنه الجانب الحسن والجميل. رحِبوا به ما شاء لكم الترحيب. وعندما تهاجمه قوات الفرقة الأولى المدرّعة عليكم التصدي لها بالصواريخ المضادة للدروع الإتهامية وإبطال مفعولها. فقط إعتمدوا على الحق والحقائق. ولكم أجران إذا نجحتم في صد الهجوم عنه وإذا فشلتم وهزمتكم الفرقة الأولى فلكم أجر الإجتهاد. أما أعضاء الفرقة الثالثة فعليكم تشجيع اللعبة الحلوة. وصفقوا للذي يحرز الهدف. ففي النهاية ستنالون المتعة التي ترجون وبدون تعب يطالكم.
كبـّـاشي الصـّـافي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفع جلبابه (وفك التكة) ..واخرج ذكره ..(نعم ..هذا التبيدى..) (Re: cantona_1)
|
Quote: تبيدي القندول الشنقل الريكة |
إذا أنت يا كباشي لا تعرف أفعال مثل هذا العساس في المعتقلين العزل إنه مجرم ويده ملوثة بدماء سودانية خالصة إرتضى هو وفئة مثله من أصحاب النفوس الضعيفة أن يجرموا بأسم حماية النظام أجرموا بأرتكاب الفظائع التي نهاهم عنها دينهم وأخلاقنا السمحة
هم عبارة عن مجرد أدوات تستخدم لضرب الشرفاء وليست بهم رغبة في الحوار أو النقاش لأنهم دمي مجردة لن نرحب بهم...ولن نسمح ببقائهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفع جلبابه (وفك التكة) ..واخرج ذكره ..(نعم ..هذا التبيدى..) (Re: Mohamed Yassin Khalifa)
|
سلام يا محمد يس,,
ما بجى!!!
صدقنى ما بجى,, مالو ومال القراية أم دق!!
هذه بالونات إختبار تطلق فى الهواء لإجراء بعض التكتيكات,, حاول يا محمد مراجعة بوستات الترحيب القديمة وشهادات حية من ضحايا أحياء وضحايا مضوا إلى بارئهم جاءأهلهم وأصدقائهم وقالوا ما يعرفونه وطالبهم بعض الناس بإثبات كلامهم يا للعجب!!!!!
قالوا هاتوا دليلكم أو أصمتوا!!!!!!!!!!!!
حضوره هنا لن يكون أبدا فى صالحه فما أكثر الذي ينتظرونه,,
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفع جلبابه (وفك التكة) ..واخرج ذكره ..(نعم ..هذا التبيدى..) (Re: أيمن الطيب)
|
سلام صاحب البوست ورمضان كريم وسعيد المحيرنى هو ناس الزقازيق ( اصحاب تبيدى .. قبل الفك بتاع التكك ) قالو ليهم صاحبكم بتاع فك تكك برضو قالو مرحبين حقيقى ما قادر اكيف الموضوع ده ... بمعنى هل من الممكن ان يكون صديقك بتاع فك تكك وهل بالامكان ان تصادق شخص شاذ او بتاع فك تكك ؟؟؟ مجرد اسئلة لناس الزقازيق ؟؟؟؟؟ اصحاب (الفكاك ابو تكة)
خارج النص لو قالو فلان بتاع فك (اسفنجات )الناس بتاخد موقف ناهيك عن فك تكك لذات النوع ؟؟؟؟
قاسم المهداوى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفع جلبابه (وفك التكة) ..واخرج ذكره ..(نعم ..هذا التبيدى..) (Re: ahmed haneen)
|
بعد هذا السجال لابد من كلمة
المسألة ليست بمن نرحب أو لا نرحب
المسألة اكبر بكثير من الترحيب
ولن أسال الذين يرحبون بتبيدى لماذا يرحبون به فبعضهم له غرض و بعضهم طيبين كطيبة السودانيين العاديين الذين لا يستطيعون تمييز المواقف جيدا بسبب تاريخ طويل من العشائرية و الوساطة و الجودية.
الحقيقة: ان ما فعله تبيدى يعد جريمة بحق الانسانية وهى تهمة لا تسقط بالتقادم
الذين لهم غرض بالترحيب بتبيدى بعضهم يؤدى عمله و بعضهم متعاطف والاثنين لن يهمهم ما قام به تبيدى و بعضهم لو وضع فى مكان تبيدى لقام بنفس الفعل و ربما اقبح. فالذى يدافع بغرض عن معذب يمكنه ببساطة القيام بنفس الفعل. وانا واثق أن من يكتبون هنا بغرض يتمنون حقيقة فى دواخلهم ان تعود تلك الايام و أن يتم تمكينهم من بعض من يكتبون الضد هنا " عشان نشوف رجالتم الفى المنبر دى كيف". ببساطة هذا هو الفكر و هذا هو العقل و النفوس المريضة التى تختبئ وراء تلك الاقلام.
اختصارا
من يدافععن معذب بعد علمه بقيامه بالتعذيب يمكنه نفسه القيام بالتعذيب.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفع جلبابه (وفك التكة) ..واخرج ذكره ..(نعم ..هذا التبيدى..) (Re: ahmed haneen)
|
الأخ بكرى أبوبكر " سيد الحوش "
لازلنا نعتقد ان هذا المنبر يمثل صفوة من المثقفين السودانيين واكثرهم فى المهاجر اتاح لهم المنبر
مالم تتيحه وسائل الاعلام والوسائط المتعددة وان المشاركات السياسية بالمنبر ناقدة للنظام وفى معظمها
نقد موضوعى ومفيد الا اننى أربأ بهذه الصفوة من الانحدار فى مستنقع اللغة الركيكة والاسلوب الشوارعى
فى النقد لا حفاظا على سقطات النظام ولادفاعا عن منسوبيه لكن ترفعا عن مجاراة السفهاء منهم وايصال
صوتنا الناقد الى المنقود والعالم أجمع بأسلوب يعجز الساقطون عن الرد عليه لعلمنا بضعف امكانياتهم
وعجزهم عن الارتقاء الى مصاف النبلاء والشرفاء من أبناء وطنى ولاننسى ان هذا المنبر يقرأه اخوة عرب
وجنسيات أخرى وتشارك فيه بحكم سمعته الرفيعة والمشاركات الالمعية من البورداب ولاننسى ان الكثير من
البورداب قد انسحبوا واحجموا عن المشاركة بسسب الانحطاط والتدنى فى اختيار المواضيع وطريقة عرضها
بل وتعمد الاثارة لجذب انظار القراء وشحذ الهمم باساليب اقرب ما تكون الى افلام الجنس الرخيصة..
أرجو من الاخوة البورداب الابتعاد عن ساقط القول ونابىء اللفظ و######## الموضوع فى المشاركات حفاظا على
هذا المنبر واحتراما لاخلاقنا وقيمنا حتى نجعل منه جاذبا لا منفرا بل وخادما لقضايا الوطن والانسان
السودانى وحاملا لرسالة التنوير والتثقيف والمعارضة السياسية الهادفة ..
ختاما ادعو الاخ بكرى الالتزام بلوائح وقواعد استخدام المنبر ومراجعة المشاركات وتنقيحها قبل نشرها
واذا تعذر ذلك فنيا قبل النشر يمكن سحبها اذا ورد فيها ما يخالف النظام ويخدش الذوق العام
هذه المشاركة ليست قدحا ولا ذما لشخص صاحب البوست ولكنها خاطرة جادة استفذها عنوان البوست لا محتواه
والقصد منها المصلحة العامة والتنبيه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفع جلبابه (وفك التكة) ..واخرج ذكره ..(نعم ..هذا التبيدى..) (Re: Yahia Abd El Kareem)
|
قسما عظما يا يحيى لقد تأسفت لهذا البوست لما يحتويه أكثر منك كما تأسفت لترجمة فظائع الإنقاذ من على ألسن الضحايا
تألمت يوما ما عندما تم إستدعائي للمستشفى للترجمة لمريض داخل غرفة العمليات... والتي دخلتها بعد تعقيمي لأجد مريصا يصرخ من الالم بصورة هستيرية! كان يعاني من إلتهاب حاد في منطقة البواسير أدى لنزيف.
ترجمت له وللطبيبة والتي رأيتها تحاول جاهدة كل مافي وسعها لوقف النزيف. وكنت الوحيد معها وطلبت مني مساعدتها في فتح مؤخرة المريض
هل تدري ماهو سبب إصابة هذا المريض بهذا المرض اللعين؟
لقد تم إغتصابه بواسطة جهاز المخابرات في بلده الأصلي من مثل هذا المجرم موضوع هذا البوست
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفع جلبابه (وفك التكة) ..واخرج ذكره ..(نعم ..هذا التبيدى..) (Re: أيمن الطيب)
|
جريمة التعذيب يا أيمن تعتبر من الجرائمة ضد الأنسانية لان فيها إهانة لكرامة الإنسان ويصعب إثباتها بالبينة لذى تقبل شهادة المدعي حسب القرائن المقدمة حتى ولو كانت ضعيفة وتسقط كل دعوى ضد من قدم قرينة للقضاء إدعى بان إعترافه تم تحت التعذيب النفسي أو الجسدي وذلك لتأصيل مبدأ كرامة الإنسان وإحترام القانون للذات ولانسانيته
لقد قالها لي أحد أفراد الإمن:
أمرنا كبير الضباط بفتح بلاغ ضد كل من نعذبه عقب عملية التعذيب حتى ولو كان بريئا لأنه إن سبقنا وإشتكانا سيضعنا في موقف لا نحسد عليه!
إن الترحيب بمجرم هنا في هذا المنبر هو جريمة بذاتها....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفع جلبابه (وفك التكة) ..واخرج ذكره ..(نعم ..هذا التبيدى..) (Re: حسين نوباتيا)
|
عندما قيل للبشير أنت مسؤل من مقتل 300,000 من مواطنيك قال لهم: هم بس 10,000
سأل الدكتور محمد القاضي العقيد محمد سليمان (عضو المنبر) ومسؤل أمن السفارة في دي سي... بعد أن نفى حدوث تعذيب في السودان وهو ما أكده دكتور القاضي في محاضرته... سأله: هل إنت محمد سليمان عذبت أي زول؟
رفض عساس السفارة الإجابة... وضحك ضحكة خبيثة!
الغريبة إنه وجد من يرحب به في هذا المنبر الموقر... وده الشجع تبيدي بأعادة مساعيه للحصول على عضوية هذا المنبر!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفع جلبابه (وفك التكة) ..واخرج ذكره ..(نعم ..هذا التبيدى..) (Re: Mohamed Yassin Khalifa)
|
Quote: قسما عظما يا يحيى لقد تأسفت لهذا البوست لما يحتويه أكثر منك كما تأسفت لترجمة فظائع الإنقاذ من على ألسن الضحايا
تألمت يوما ما عندما تم إستدعائي للمستشفى للترجمة لمريض داخل غرفة العمليات... والتي دخلتها بعد تعقيمي لأجد مريصا يصرخ من الالم بصورة هستيرية! كان يعاني من إلتهاب حاد في منطقة البواسير أدى لنزيف.
ترجمت له وللطبيبة والتي رأيتها تحاول جاهدة كل مافي وسعها لوقف النزيف. وكنت الوحيد معها وطلبت مني مساعدتها في فتح مؤخرة المريض
هل تدري ماهو سبب إصابة هذا المريض بهذا المرض اللعين؟
لقد تم إغتصابه بواسطة جهاز المخابرات في بلده الأصلي من مثل هذا المجرم موضوع هذا البوست
|
الخزى والعار سيلاحق الظلمة والمجرمين فى حياتهم وبعد موتهم
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
|