|
Re: ندوة الاستفتاء وتقرير المصير بين السياسة والقانون بالجالية السودانية بواشنطن (Re: Galaleldin Abdalla)
|
Quote: after 60 years of failed politics and failed solutions from pepole of North Sudan, I think its fair to listen to pepole of SOUTH OF SUDAN how they are going to solve this and what they are going to
So I think the SPEAKERS should be from SOUTH of Sudan
with all respect to Hisham and Ibrahim |
Ingaz is concocting a scheme to rig the coming referendum and at the same time, rallying and preparing its supporters for a worse case scenario. In the best of the circumstances, Southerners are invited to these kinds of gatherings to serve as “garnisher” because these kinds of associations are exclusive anyway and only serve the interests of particular groups in the Sudan. Besides, similar gatherings and town hall meetings have been held in Gulf States such as KSA and Qatar as part of the regime’s offensive to develop a coherent Northern narrative. This narrative has to be based on the North’s view which has traditionally been the absolute hegemony of moral trueism.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ندوة الاستفتاء وتقرير المصير بين السياسة والقانون بالجالية السودانية بواشنطن (Re: Zakaria Joseph)
|
Quote: because these kinds of associations are exclusive anyway and only serve the interests of particular groups in the Sudan |
Brother Zakaria It looks like you didn't bother making any attempt to figure out the background Affiliations,passion and the intellectual stance of any of the two speakers before Giving out this hastily impulsive and . . premature account about this alledgedly partial event In this respect I wouldlike to reasure you it is all in your head,I myself have nothing to do with The nothern stuffs by any standrd.
All the best
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ندوة الاستفتاء وتقرير المصير بين السياسة والقانون بالجالية السودانية بواشنطن (Re: Galaleldin Abdalla)
|
salamm Alaadinand and thanks for your input to share in such important dicussion reflecting on a different opinions about a right of self determination for our people in south of SUDAN and I totally agree with you that southern sudanese people should be in all of their actions wheresoever and whenever it comes to how they want to keep one and united SUDAN or separated SUDAN but we would like to discuss the issues politically and how international low influenced to the right of self determination for southern sudanese people I did call people from south to share their participation and some of them accepted and did very well in the last forum about SUDAN UNITY and from here I provide an invitation to all people from south to paricipate and share our discussion and welcome to all
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ندوة الاستفتاء وتقرير المصير بين السياسة والقانون بالجالية السودانية بواشنطن (Re: عوض أبوجديرى)
|
الأخ زكريا جوزيف.
هذه الجالية لا يوجد في عضويتها حاليا أي عضو من جنوب السودان، هذه الجالية حاليا لا يوجد بها أي عضو مسيحي ومعظم أبناء الهامش مقاطعين هذه الجالية وهي عبارة عن نادي لبعض المثقفين الشمالين فقط.country club وبالتالي هذه الجالية لن تستطبع أن تناقش قضية الوحدة في السودان لأن فاقد الشئ لا يعطيه. تخيل يا زكريا أن هذه الجالية عندما لم تجد شخص من جنوب السودان بمنطقة واشنطن لكي يشارك في أحدى ندواتها، قدمت دعوة الى شخص جنوبي من خارج منطقة واشنطن. عموما لا تهنم كثيرا بمثل هذه الندوة لأنها في النهاية لن تجذب عدد كبير، ولن يتعدى الحضور نفس الافراد الذين يواظبون على أنشطة هذا النادي الشمالي. وهم قلة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ندوة الاستفتاء وتقرير المصير بين السياسة والقانون بالجالية السودانية بواشنطن (Re: ايمان بدر الدين)
|
الاخ عوض تشكر على الكلمات والمتابعة ولو تكرمت الاتصال على بعض الرواد ودعوتهم للحضور ومبكرا فى المواعيد لأننا سوف نلتزم بالمواعيد حتى تصير عادة يلتزم بها السودانيين بدلا عن تأخيرهم كعادة لا نود تشجيعهم عليها بأنتظارهم ومساهمتك الدائمة تعبر عن اصالتك يا سيد يكرم الاخ سايكو لو عبر عن روح التأخى والمودة وجاء للمشاركة عشان نبنى البنحلم بية يوماتى وطن واحد وطن عاتى وديمقراطى وطن بالفية نتساوى نحلم نقرى نتداوى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ندوة الاستفتاء وتقرير المصير بين السياسة والقانون بالجالية السودانية بواشنطن (Re: ايمان بدر الدين)
|
السادة الموعودون بندوة الاستفتاء وتقرير المصير نؤكد لكم حرصنا على الزمان والمكان ونأسف للتكرار كما ونعمل جاهدين على مداومة انشطتنا بدار الجالية المعتادة والمرتادة كما تعلمون وسنواصل مشوار الراهن السودانى وترقية الحوار والبعد عن مفسدات جادة النقاش وتجاوز الهنات والوعثات والتعرض لمخصوصات الافراد او المجموعات وسوف نتجاهل كل ما يجرنا الى معارك جانبية او معوقات وهمية لا تفيد ولا تخدم حركة البناء المعرفى والخدمى ونعيد ونكرر وعدنا وتمسكنا بأدب الحوار تأدبا ونهجا فأبقوا معنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ندوة الاستفتاء وتقرير المصير بين السياسة والقانون بالجالية السودانية بواشنطن (Re: بريمة محمد)
|
Quote: Brother Zakaria It looks like you didn't bother making any attempt to figure out the background Affiliations,passion and the intellectual stance of any of the two speakers before Giving out this hastily impulsive and . . premature account about this alledgedly partial event In this respect I wouldlike to reasure you it is all in your head,I myself have nothing to do with The nothern stuffs by any standrd.
All the best |
Brother Hisham:
I’m not suggesting a litmus test on contributors but have concerns with venues. The exuberant hubris with which those entrenched in these Jaliat “Associations” encroach on the right of others to even question their apparent exclusiveness everywhere there is such a Jalia is irrationally bizarre to say the least. “I’m not sure, but fascinating to speculate, what it is that is “only in my head” which was triggered by precipitateness and impulse while the evidence suggest that this particular Jalia is spear-headed by bigots and religious zealots? Regards.
(عدل بواسطة Zakaria Joseph on 08-06-2010, 06:11 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ندوة الاستفتاء وتقرير المصير بين السياسة والقانون بالجالية السودانية بواشنطن (Re: بريمة محمد)
|
الأخت إيمان بدر الدين.
الزعيم الراحل جون قرنق لم يكن يتحدث عن وحدة السودان الحالية، بل كان يتحدث عنها من منطلق سودان جديد. بعدين حديثك عن أن جيلك لم يعرف العنصرية فمثل هذا الحيدث غير صحيح، يمكنك أن تتحدثي عن نفسك ولكنك لا يمكن أن تتحدثي عن جيل كامل. كلنا عشنا في السودان ونعلم جيدا من هو العنصري وأين هي عنصرية الحكومات المتعاقبة في السودان. ويجب أن لا نذهب بعيدا، في هذا البورد يوجد كم هائل من العنصرين وهم من قبل جيلك وجيلك ومن بعد جيلك. وأقرب مثل هو ما تفوه به عضو الحزب الشيوعي بواشنطن عبد العزيز حسن علي من عنصرية تجاهي ولم يحرك ذلك أعضاء حزبه المنتشرين بهذا الموقع.
Quote: Message from the Late Hero Dr. John Garang de Mabior.
"I and those who joined me in the bush and fought for more than twenty years, have brought to you CPA in a golden plate. Our mission is accomplished. It is now your turn, especially those who did not have a chance to experience bush life. When time comes to vote at referendum, it is your golden choice to determine your fate. Would you like to vote to be second class citizens in your own country?,it is absolutely your choice"
Dr. John Garang de Mabior Rumbek, Southern Sudan. May 15,2005 |
وهذا هو ما خطه الشيوعي عبد العزيز حسن علي. أعتقد أنه من جيلك يا إيمان.
Quote: المنبت جورج لويس بوك عسكرى نفر بالجيش الامريكي
ما زلت تخفي نفسك تحت أسم دينق وصورتك تحت مارتن لوثر كنغ وتمارس عبرهم الشتائم والانحطاط تجاه خلق الله اجمعين !!
أنت شخص مريض نفسياً تعاني من عقدة الدونية
لماذا تسمي نفسك دينق ؟ هل تريد الايحاء انك من الدينكا لماذا تخجل من قبيلتك واصلك وما العيب ان يكون الانسان مخلوط النسب أو حتي من سوريا التى ترفض الأنتماء اليها وتطعن في شرف اهلها رغم ان نسبك ينتهي اليها ما يعيب الانسان اخلاقه فقط وهي المسئول عنها الانسان وليس أصله وانت للاسف فشلت فماهو مطلوب منك فصرت جرز صغير ينطبق عليك مقولة عقل العصافير واجسام البغال
اذا لم تحترم نفسك عندها سكون لدي المبرر الأخلاقي للحرب وسنري من يخسر ويمكنك نشر هذه الرسالة لو اردت عبدالعزيز حسن على |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ندوة الاستفتاء وتقرير المصير بين السياسة والقانون بالجالية السودانية بواشنطن (Re: Deng)
|
.. كتب بريمة متسائلا"
( فى عشوة الأنجيرا .. هل الجالية كانت لها العلم بأن مسئول الأمن سوف يدفع الفاتورة؟ )
أخي بريمة : ندوة الإستفتاء و تقرير المصير ليست المكان المناسب لطرح السؤال و الخوض في اوحاله كفاية علينا حاليا الاوحال و ( بادوبة الطين) الكبيرة الدخلنا فيها المؤتمر الوطني : مخاطر و تداعيات إنفصال الجنوب و دارفور ايضا ؟ !
مع حقيقة ان السؤال هام و (فاليد) نعم، سؤال هام، و بيضع قيادة جالية واشنطون امام محك حقيقي بتصل ب (البراءة) من أيتها صلة او شبهة صلة بالسفارة و رجل الامن و المؤتمر الوطني محمد سليمان
( هذا العنصر الأمني المتحرك دون إكتراث دبلوماسي في محفل الجالية، متحرك بصريح الأهداف السياسية الخاصة بالمؤتمر الوطني و بصريح الإعلان عن إستخدام الأموال في شراء المعارضين و كافة المتصدين لقيادة العمل العام السياسي و المدني )
مع حقيقة أن جالية واشنطن حتظل تتحمل مسؤلية إنصاف الأخوة المتضررين من واقعة عشاء مطعم معزة ( ومن ضمنهم رفاقنا في التحالف الديمقراطي) بتحتاج جالية واشنطن لإعلان صريح و شجاع و مبدأي و بتفق مع تقاليد الحياد و الموضوعية المعروفة في عمل الجاليات :
- ليس من حق رجل الامن و المؤتمر الوطني إختطاف دعوة العشاء، و التى هي من صميم اعمال الجالية، و تسخيرا لأهدافو الأمنية - السياسية - الأعلان صراحة لجماهير الخارج و الداخل ممن تابعوا ملابسات و تداعيات مطعم معزة، بأن المبلغ الذى دفعه رجل الامن محمد سليمان هو سلوك لا يتفق و تقاليد و مبادىء عمل الجاليات، لذا فهو مبلغ مرفوض و مرجوع - قد يسبب إعلان كهذا حرجا و تعقيدا لبعض قيادات جالية دي سي فيما يختص بعلاقتهم الشخصية برجل الامن و المؤتمر الوطني، لكن مقتضيات الأمانة و الإنصاف و إزالة الأذى و الظلم و التشهير الذى اصاب بعض من قواعد و أعضاء الجالية، و ضيوف آخرين، تقتضى ان تباشر قيادة الجالية هذا الواجب، لان التقاعس عن توضيح الحقائق و تحديد الموقف السليم، هو تصرف يجافي و يخرق اسس عمل الجاليات، و اقل ما يقال عنه انه : تصرف مريب
المأزق الحقيقي الذى يواجه جالية دي سي و كل الجاليات السودانية بأمريكا : حقيقة ان اخوتنا الجنوبيين و الدارفوريين السودانيين، قد قرروا بوضوح تام تشكيل كياناتهم و منظماتهم الخاصة بهم بمعزل عن هذه الجاليات
أتمنى و اتوقع ان تثير الندوة قضايا و تساؤلات حساسة، و تطرح مؤشرات هامة و مفيدة و تسعي للإجابة على ذلك التطور المفاجىء في موقف حركة العدل و المساوا ة : فحتى لحظة مغادرة و فدهم الرفيع لامريكا قبل عشرة ايام، فقد كان موقفهم المعلن صراحة : لن نطرح حق تقرير المصير ولو من باب المناورة السياسية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ندوة الاستفتاء وتقرير المصير بين السياسة والقانون بالجالية السودانية بواشنطن (Re: أحمد طراوه)
|
Quote: .. كتب بريمة متسائلا"
( فى عشوة الأنجيرا .. هل الجالية كانت لها العلم بأن مسئول الأمن سوف يدفع الفاتورة؟ )
أخي بريمة : ندوة الإستفتاء و تقرير المصير ليست المكان المناسب لطرح السؤال و الخوض في اوحاله كفاية علينا حاليا الاوحال و ( بادوبة الطين) الكبيرة الدخلنا فيها المؤتمر الوطني : مخاطر و تداعيات إنفصال الجنوب و دارفور ايضا ؟ !
مع حقيقة ان السؤال هام و (فاليد) نعم، سؤال هام، و بيضع قيادة جالية واشنطون امام محك حقيقي بتصل ب (البراءة) من أيتها صلة او شبهة صلة بالسفارة و رجل الامن و المؤتمر الوطني محمد سليمان
( هذا العنصر الأمني المتحرك دون إكتراث دبلوماسي في محفل الجالية، متحرك بصريح الأهداف السياسية الخاصة بالمؤتمر الوطني و بصريح الإعلان عن إستخدام الأموال في شراء المعارضين و كافة المتصدين لقيادة العمل العام السياسي و المدني )مع حقيقة أن جالية واشنطن حتظل تتحمل مسؤلية إنصاف الأخوة المتضررين من واقعة عشاء مطعم معزة ( ومن ضمنهم رفاقنا في التحالف الديمقراطي) بتحتاج جالية واشنطن لإعلان صريح و شجاع و مبدأي و بتفق مع تقاليد الحياد و الموضوعية المعروفة في عمل الجاليات :
- ليس من حق رجل الامن و المؤتمر الوطني إختطاف دعوة العشاء، و التى هي من صميم اعمال الجالية، و تسخيرا لأهدافو الأمنية - السياسية - الأعلان صراحة لجماهير الخارج و الداخل ممن تابعوا ملابسات و تداعيات مطعم معزة، بأن المبلغ الذى دفعه رجل الامن محمد سليمان هو سلوك لا يتفق و تقاليد و مبادىء عمل الجاليات، لذا فهو مبلغ مرفوض و مرجوع - قد يسبب إعلان كهذا حرجا و تعقيدا لبعض قيادات جالية دي سي فيما يختص بعلاقتهم الشخصية برجل الامن و المؤتمر الوطني، لكن مقتضيات الأمانة و الإنصاف و إزالة الأذى و الظلم و التشهير الذى اصاب بعض من قواعد و أعضاء الجالية، و ضيوف آخرين، تقتضى ان تباشر قيادة الجالية هذا الواجب، لان التقاعس عن توضيح الحقائق و تحديد الموقف السليم، هو تصرف يجافي و يخرق اسس عمل الجاليات، و اقل ما يقال عنه انه : تصرف مريب
المأزق الحقيقي الذى يواجه جالية دي سي و كل الجاليات السودانية بأمريكا : حقيقة ان اخوتنا الجنوبيين و الدارفوريين السودانيين، قد قرروا بوضوح تام تشكيل كياناتهم و منظماتهم الخاصة بهم بمعزل عن هذه الجاليات
أتمنى و اتوقع ان تثير الندوة قضايا و تساؤلات حساسة، و تطرح مؤشرات هامة و مفيدة و تسعي للإجابة على ذلك التطور المفاجىء في موقف حركة العدل و المساوا ة : فحتى لحظة مغادرة و فدهم الرفيع لامريكا قبل عشرة ايام، فقد كان موقفهم المعلن صراحة : لن نطرح حق تقرير المصير ولو من باب المناورة السياسية |
بالله كده شوفو تناقض ما كتبه الدكتور أحمد طراوة ده كيف!!
يا طراوة. لو أنت جماعتك ديل عارفين أنو رجل أمن السفارة محمد سليمان. طارح نفسوا لكي يشتري المعارضين. جماعتك ديل البخليهم يقعدوا مع زول زي ده في تربيزة واحدة شنوا؟ ناهيك عن العشاء أو من الذي دفع فاتورة العشاء، ما هو السبب الذي يدعوهم لكي يجلسون معه في نفس التربيزة وفي مكان عام؟ تعرف الاجابة على هذا السؤال موجودة في مداخلات عضوا حزبك صلاح أبو جبر. وهنا يوجد تناقض كبير بين ما تكتبه أنت وما يكتبه هو، وانا أعتقدأن ما يكتبه أبو جبر هو الحقيقة التي نراها أمامنا وبأعيننا. أستعمالك لعبارة "أختطاف" دي مضحكة جدا. لأن الرفاق يعلمون جيدا من هو صاحب الدعوة ومن هو الذي سوف يقوم بتسديد الفاتورة وكل ذلك تم في أطار التطبيع الذي تحدث عنه زولكم صلاح أبو جبر. الأخ طراوة ما تفعله أنت هنا يضر بمصداقيتك ضررا كبيرا. أرجوا أن لا تدفع أنت شخصيا ثمن أخطاء وسلوك الاخرين. دفاعك المستميت عنهم سوف يضرك أنت شخصيا. بعدين شايفكم صمتوا صمت القبور من ما كتبه محسوبكم عبد العزيز حسن علي من عنصرية بغيضة. إنشالله تكونوا راقدين لكم فوق رأي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ندوة الاستفتاء وتقرير المصير بين السياسة والقانون بالجالية السودانية بواشنطن (Re: Deng)
|
الاخ دينق ... تحية
Quote: هذه الجالية لا يوجد في عضويتها حاليا أي عضو من جنوب السودان، هذه الجالية حاليا لا يوجد بها أي عضو مسيحي ومعظم أبناء الهامش مقاطعين هذه الجالية وهي عبارة عن نادي لبعض المثقفين الشمالين فقط.country club |
رغم بعدي عن منطقة واشنطن و جاليتها... لكن المفروض الجنوبيين و المهمشين يمشو و ينضمو للجالية و يغيروها لو عندهم رأي .. و لو في تزوير يمكن حل المشكلة قانونيا.... الجنوبيين و الشماليين جاءو الي أمريكا و معاهم مشاكل السودان ... كل جماعة حايميين في حوشهم و فارزين كيمانهم...واذا وجد تداخل بين المجموعتين يكون خجول... هذا واقع الحال للأسف نحنا في إلينوي مثلا عندنا حاجة كل مرة بتطلع في الاعلام باسم السودانيين بولاية الينوي... شغالة باسم السودان كله دعم و تبرعات و ندوات و خلافه... لا يوجد فيها شماليين.... و للعلم عدد الشماليين في الينوي أكبر بكثير من عدد الجنوبيين.... هل المشكلة في الشماليين الذين لم ينضمو لهذه الجالية أم في الجنوبيين المسيطرين عليها؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ندوة الاستفتاء وتقرير المصير بين السياسة والقانون بالجالية السودانية بواشنطن (Re: Deng)
|
Quote: بسم الله الرحمن الرحيم الاخ العزيز ابن الجالية ابراهيم على ابراهيم لك التقدير على تواجد قلمك ومواصلة الحديث فى دياركم العامرة منبر وموقع الجالية والحديث عن المنبر الثقافى تبرز اهميته كونه اسس على الحرية والديمقراطية وقبول الاخر وفى مسيرة اللجان المتعاقبة اصبحت لة عادات وتقاليد واصول درج عاى اتباعها اعضاء اللجان المتعاقبة و روادة ايضا الذين حرصوا على متابعتة وتطويرة فأصبح بحمدالله واخلاص القائمين بشأنة وجماهيرية قبلة اهل واشنطن يقصدة الكثيرون وبمختلف توجهاتهم ومشاربهم وحرص الجالية على رضا الرواد واهلها مسؤلية كبيرة نود منكم جميعا متابعتها ومتابعة تحملها وانجازها وتصحيح مساراتنا ان حدنا عن الصواب من التقليد السائد فى الجالية ومنذ وقت طويل ان درج اعضاء اللجنة التنفيذية والسكرتارية الثقافية تقديم دعوات واغلبها دعوات عشاء على شرف المتحدثين القادمين من ولايات اخرى وحتى الرواد المغادرين او العائدين الى بلاد اخرى خارج الولايات المتحدة تتم دعوتهم من الجالية وتقدم غالبا من اللجنة التنفيذية متمثلة فى اى من أعضاءها كل حسب ظروف تواجدة ومشاركتة فى المناسبة على سبيل المثال دعوة الاخ هاشم كسلا والتى تبنتها الجالية بأقتراح عبدالعزيز حسن ودعوة الاخ الاستاذ فتحى الضو فى مشاركتة الغالية احتفالات الجالية بالاستقلال ما حدث فى دعوة الاخ العزيز دينق تيير لم يكن مختلفا عن اى دعوات اخرى تقدم من الجالية اذ تحدثت مع السيد الرئيس وعن تأكيدة لى دعوتة للمتحدث دينق و اكد لى ان السكرتير العام وسكرتير تقنية المعلومات الاخوين هاشم دبذ والنور ادم سيقدمان الدعوة الى السيد دينق وهى نفس المبادرة التى درج عليها الاخوة فى الجالية وهى ان يتقدم احد اعضاء الجالية او اللجنة التنفيذية باقتراح الدعوة ويتم تحديد المكان وبعدها ينطلق الجميع الى اى مطعم يختارونة والاهم من كل ذلك ان المبلغ المدفوع يقسم بعد انتهاء الدعوة على الجميع بأستثناء المتحدث او اى قادم يأتى معة مصاحبا ويتم ذلك بدون اشعارة وبأنسيابية تامة هذا ما درجنا علية فى الجالية وانا لم اكن متواجدة فى ذلك اليوم لظروف اسرية وانا هنا أأكد ان الدعوة رتبت بعد انتهاء الندوة وفى جو ودى حرص الجالية على تبيان الحقائق يهدىء النفوس ويوضح بأن النشاط الثقافى يتبعة فى بعض الاحيان نقاش مستفيض يتتابع حتى على موائد الطعام وان المناسبات الاجتماعية يتلاقى فيها السودانيين مثلا فى الاعياد التى تجمعهم مع بعضهم البعض وان اختلفوا فى كل ارائهم لذا فأن المغالاة أوالفجور فى الخصومة تنتهى عند عتبات وبوابات المكانات التى تجمعهم فى ميادين كرة القدم ومدارس الجالية وصلاة العيديين ومقابر دفن موتانا والاسواق والدكاكين السودانية التى انتشرت مؤخرا ومناسبات الافراح والزواج وصالات المنتديات وكل الافراح والاتراح فالجالية انشأت اصلا لتجميع السودانيين ليزيلوا عن انفسهم عتمة الغربة وبعاد الاهل والتنفيس والترويح وحينما تمتزج الاشياء لتكون هموم شعب ووطن يتنازل الناس عن صغائر النفوس ومن تأبى نفسة النسيان يكظم الغيظ بدلا عن اظهار الغبن والملاسنة والشماتة ويؤجل صراعة الى مكان المعترك حتى لا يكون فى مكان الجمع والتواصل الاجتماعى وينأى بنفسة بدلا من تشتيتة فى كل شبر وكل مكان وتبقى الحكمة هى الحكمة لكل مقال مقام
|
الاخوة الاعزاء جميعالكم من السلام الاخ احمد طراوة تحياتى موضوع دعوة المتحدث دينق تيير او موضوع عشاء وجلسة ندوة الوحدة الوطنية جاء بالتنادى اى تنادى لها الجميع ولم يكن التنادى بأكثر من العرف السائد وهو كما اسلفت الحديث عنة فى المقال اعلاة ونشر بمنتدى الجالية السوداني ساكدو وهو ان درجت اى الجالية على دعوة اى زائر او متحدث جديد او من خارج منطقة واشنطن الى دعوة عشاء والدعوة ممكن تكون من خارج افراد او اعضاء اللجنة التنفبذبة ودللت بدعوة هاشم كسلا التى دعا لها عبدالعزيزحسن الذى هو من خارج اللجنة التنفيذية وخرجت بأسم الجالية لذا فأن التساؤل الذى طرحتة ياخ احمد طراوة ان ترتيب الدعوات من صميم عمل الجالية لا يجانبة الصواب لأن اشراك عضوية الجالية فى مثل هذة الاشياء او مبادرة الاعضاء المهتمين بالشأن العام هى التى تقود مسيرة التوافق والانسجام لأكرام الضيف والاستفادة من احاديث الهم السودانى وشأنة واننا لسنا بمعزل عن تواصل رواد المنتدى والحادبين على مصلحتة ومتابعة نشاطاتة نأتى لموضوع علمنا بوجود ومشاركة محمد سليمان عضو السفارة اولا احب اوضح لك ان علاقة الافراد الذين يؤدون عمل بالجالية انتخبوا من اجلة لا يمكن خلطة بعلاقات الفرد مع الاخرين فلنفصل ونحدد شكل العلاقات حتى لا ندور فى دائرة شخصنة الامور وتعميم الاتهامات والتبرئة فنبدأ بالاتى علاقة الجالية بالافراد الذين يعملون فى الاحزاب والسفارات لا تعنى علاقة الجالية بالاحزاب والسفارات لأن الفرد منا يمكن ان يعمل فى مؤسسة لها ما لها من تاريخ وصراع وغيرة مع الاخرين ويمكن لنفس هذا الشخص ان تكون لة علاقاتة مع اسرتة واخوانة واهلة وجيرانة واصهارة بل يمكن ان تكون لة مكونات فكرية و ومعتقدات وانتماءات حزبية مختلفة عن مكونات المؤسسات الاخرى التى يأكل منها عيشة وفى هذة الحالة ينطبق المثل الذى يقول لكل مكان مقال والفيصل هو الدستور الذى يحكم الافراد والمؤسسات ببعضها البعض لا المصالح المرحلية الضيقة والشخصية فالعلاقات بين التنظيمات قربها واستمراريتها او بعدها وعدم استمراريتها يرتبط بطبيعة ودستور المنظمات وحرص القائمين بعملها ومصداقيتهم ومبادئهم التى تحكم مواقفهم وكلها تعبيرات يعبر عنها روح الدستور الذى ارتضوة او ارتضتة الجمعية العمومية بأغلبيتها لذا فأن اى علاقة لنا كجالية بأى جهة تحتكم الى اللوائح والدستور ويخرج بها اجماع من داخل اللجنة التنفيذية وبالتالى لا علم لنا بأكثر من ان الفاتورة دفعت share اى كل فرد دفع ما طلب منة بأستثناء المتحدث فهو ضيف الجميع لذا فأن الجالية ليس على رأسها ريشة حتى تتصدر موضوع دفاع عن المشهر بهم كما تفضلت وذكرت لأن الحقيقة واضحة للعيان ان الدعوة كانت تنادى كالمعتاد والتبارى لأكرام الاخرين عادة سودانية تستوجب ردها فى مرات كثيرة والاخوة المدعويين جمعوا مساهمتهم كالمعتاد و دفعت لدافعها وفى ختام حديثى اكرر دعوتك يا اخ احمد ودعوة الجميع للالتفاف حول جاليتكم وكل الجاليات السودانية فنحن احوج ما نكون لوحدتنا مع بعضنا البعض ممثلين فى مجتمعنا البسيط فى واشنطن وفى اى بقة من بقاع المعمورة طالما لم شملنا بلد واحد وهم واحد وقضايا مشتركة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ندوة الاستفتاء وتقرير المصير بين السياسة والقانون بالجالية السودانية بواشنطن (Re: ايمان بدر الدين)
|
Quote: لذا فأن اى علاقة لنا كجالية بأى جهة تحتكم الى اللوائح والدستور ويخرج بها اجماع من داخل اللجنة التنفيذية وبالتالى لا علم لنا بأكثر من ان الفاتورة دفعت share اى كل فرد دفع ما طلب منة بأستثناء المتحدث فهو ضيف الجميع لذا فأن الجالية ليس على رأسها ريشة حتى تتصدر موضوع دفاع عن المشهر بهم كما تفضلت وذكرت لأن الحقيقة واضحة للعيان ان الدعوة كانت تنادى كالمعتاد والتبارى لأكرام الاخرين عادة سودانية تستوجب ردها فى مرات كثيرة والاخوة المدعويين جمعوا مساهمتهم كالمعتاد و دفعت لدافعها |
الاخت إيمان بدر الدين.
أنا كنت موجود داخل المطعم والشخص صاحب الدعوة رجل أمن السفارة العقيد محمد سليمان هو الذي دفع فاتورة العشاء وهو الذي كان يشرف على الدعوة والطلبات نفسها. بعدين يا إيمان كلامك ده يتناقض مع ما كتبه الاخرين. لأن بعضهم قال أن هنالك أكثر من شخص لم يدفعوا الشيرين بتاعهم. ولكن طبعا أنا بالنسبة لي المنظر كان واضح وضوح الشمس. العقيد محمد سليمان هو الذي دفع فاتورة العشاء أمامي وأمام الجميع. رواية أختطاف العشاء ما ح تجيب دخل، ورواية الشيرين أيضا ما ح تقنع أحد.كما قالها لكم دكتور بوب.The only truth will set you free
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ندوة الاستفتاء وتقرير المصير بين السياسة والقانون بالجالية السودانية بواشنطن (Re: Deng)
|
Quote: B]رغم بعدي عن منطقة واشنطن و جاليتها... لكن المفروض الجنوبيين و المهمشين يمشو و ينضمو للجالية و يغيروها لو عندهم رأي .. و لو في تزوير يمكن حل المشكلة قانونيا.... الجنوبيين و الشماليين جاءو الي أمريكا و معاهم مشاكل السودان ... كل جماعة حايميين في حوشهم و فارزين كيمانهم...واذا وجد تداخل بين المجموعتين يكون خجول... هذا واقع الحال للأسف نحنا في إلينوي مثلا عندنا حاجة كل مرة بتطلع في الاعلام باسم السودانيين بولاية الينوي... شغالة باسم السودان كله دعم و تبرعات و ندوات و خلافه... لا يوجد فيها شماليين.... و للعلم عدد الشماليين في الينوي أكبر بكثير من عدد الجنوبيين.... هل المشكلة في الشماليين الذين لم ينضمو لهذه الجالية أم في الجنوبيين المسيطرين عليها؟ |
شكرا يا اخ محمد شمس الدين ولك التحايا والسلام
مسألة العتاب او اللوم خاصة فى عدم تقديم الدعوات فى حد ذاتها انعكاس لرؤى ومشاعر الفقد واهلنا فى السودان قالوا (ما لامك الا الدارك) بمعنى البعاتبك هو الذى يودك ولكن الواقع ان هذا اللوم لا يقع على الجالية لانة صادر من احد اعضائها وبالتالى ردك هنا يوضح ان المسؤلية مشتركة ومن الذى يقدم الدعوة وهو اهل البيت واهل الدعوة تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ندوة الاستفتاء وتقرير المصير بين السياسة والقانون بالجالية السودانية بواشنطن (Re: ايمان بدر الدين)
|
Quote: [يؤكد ان الجالية قد درجت على دعوة اى زائر او متحدث جديد او من خارج منطقة واشنطن الى العشاء والدعوة ممكن تكون من خارج افراد او اعضاء اللجنة التنفبذبة ودللت بدعوة هاشم كسلا التى دعا لها عبدالعزيزحسن الذى هو من خارج اللجنة التنفيذية وخرجت بأسم الجالية لذا فأن التساؤل الذى طرحتة ياخ احمد طراوة ان ترتيب الدعوات من صميم عمل الجالية لا يجانبة الصواب لأن اشراك عضوية الجالية فى مثل هذة الاشياء او مبادرة الاعضاء المهتمين بالشأن العام هى التى تقود مسيرة التوافق والانسجام لأكرام الضيف والاستفادة من احاديث الهم السودانى وشأنة واننا لسنا بمعزل عن تواصل رواد المنتدى والحادبين على مصلحتة ومتابعة نشاطاتة
|
Quote: الاخت إيمان بدر الدين.
أنا كنت موجود داخل المطعم والشخص صاحب الدعوة رجل أمن السفارة العقيد محمد سليمان هو الذي دفع فاتورة العشاء وهو الذي كان يشرف على الدعوة والطلبات نفسها. بعدين يا إيمان كلامك ده يتناقض مع ما كتبه الاخرين. لأن بعضهم قال أن هنالك أكثر من شخص لم يدفعوا الشيرين بتاعهم. ولكن طبعا أنا بالنسبة لي المنظر كان واضح وضوح الشمس. العقيد محمد سليمان هو الذي دفع فاتورة العشاء أمامي وأمام الجميع. رواية أختطاف العشاء ما ح تجيب دخل، ورواية الشيرين أيضا ما ح تقنع أحد.كما قالها لكم دكتور بوب.The only truth will set you free |
الاخ دينق
شكرا على المتابعة
محمد سليمان يزور كل المنتديات والملمات ولة علاقات واسعة بالسودانيين ولا احد يملك الحق فى تحديد علاقاتة وهو وان كان دفع الحساب كما تفضلت وذكرت فمبلغ علمى ان المبلغ جمع بعد الانتهاء من تناول العشاء ورد الية ليس من باب عدم الذوق وانما لأن الدعوات ستستمر واستمرت بعد ذلك وحتى لا يعتاد الناس على تحميل الفواتير لشخص واحد اما افادة بعض الذين لم يدفعوا وهم لا ادرى ان كانوا من منطقة واشنطن ام لا فلبس من عاداتنا ان نلاحق الاخرين فى دفع ثمن اكل ونطاردهم ولا من عاداتنا ان ننصب انفسنا مراقبين بهذة الدرجة لمتابعة تحركات الناس على مستوى اكلهم وشرابهم وحسب علمى ان محمد سليمان ممثل لسفارة وامن حكومة الوحدة الوطنية ويعمل بمعرفة الحكومة والامن الامريكى وفى نفس الوقت لة صفتة الاخرى وعلاقاتة مع مجتمعة واسر السودانيين فيما يخص تاريخة واشيائة الاخرى فأن طرفى الحكم ادرى بها من اى شخص اخر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ندوة الاستفتاء وتقرير المصير بين السياسة والقانون بالجالية السودانية بواشنطن (Re: بريمة محمد)
|
Quote: n] أسئلة أتمنى أن يسألها شخص بالأنابة عنى لأنى سوف أكون فى دوام ..
فى عشوة الأنجيرا .. هل الجالية كانت لها العلم بأن مسئول الأمن سوف يدفع الفاتورة؟
بريمة |
Quote: ] الأخ دكتور طراوة
ألف شكر على الطرح الواضح البين .. ومعلومتك وصلت وذكنت .. كما يقول أهلنا فى الخلاوى ..
فيما يخص الأنجيرا .. تلك الحادثة كشفت إننا شعب مازال متخلف سياسياً .. شوف كمية محاولات التبرير وإسترجاع السيناريوهات السابقة .. أليس هناك شخص رشيد يقول كما قال الخليفةالراشد عمر بن الخطاب .. أصابت أمرأة وأخطأ عمر !!
تحياتى ..
بريمة |
بريمة سلام انت مالك بتفلق وداوى زى ما بيقولوا اهلنا الكبار
تسأل وتطلب الاجابة وتفترض ان لم يرد عليك ان يسأل غيرك بالانابة!! يردوا عليك تقول تخلف سياسى !!!
الموضوع الذى اسميتة انجيرا انا اسميتة دعوة عشاء الاستاذ دينق ومناقشة الشأن السودانى سألتزم بأدب الحوار وعدم الانزلاق فى اى موضوع او معركة جانبية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ندوة الاستفتاء وتقرير المصير بين السياسة والقانون بالجالية السودانية بواشنطن (Re: بريمة محمد)
|
Quote: الاخ دينق
شكرا على المتابعة
محمد سليمان يزور كل المنتديات والملمات ولة علاقات واسعة بالسودانيين ولا احد يملك الحق فى تحديد علاقاتة وهو وان كان دفع الحساب كما تفضلت وذكرت فمبلغ علمى ان المبلغ جمع بعد الانتهاء من تناول العشاء ورد الية ليس من باب عدم الذوق وانما لأن الدعوات ستستمر واستمرت بعد ذلك وحتى لا يعتاد الناس على تحميل الفواتير لشخص واحد اما افادة بعض الذين لم يدفعوا وهم لا ادرى ان كانوا من منطقة واشنطن ام لا فلبس من عاداتنا ان نلاحق الاخرين فى دفع ثمن اكل ونطاردهم ولا من عاداتنا ان ننصب انفسنا مراقبين بهذة الدرجة لمتابعة تحركات الناس على مستوى اكلهم وشرابهم وحسب علمى ان محمد سليمان ممثل لسفارة وامن حكومة الوحدة الوطنية ويعمل بمعرفة الحكومة والامن الامريكى وفى نفس الوقت لة صفتة الاخرى وعلاقاتة مع مجتمعة واسر السودانيين فيما يخص تاريخة واشيائة الاخرى فأن طرفى الحكم ادرى بها من اى شخص اخر |
؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ندوة الاستفتاء وتقرير المصير بين السياسة والقانون بالجالية السودانية بواشنطن (Re: بريمة محمد)
|
إيمان سلامات ..
Quote: الاخ بريمة سلام وشكرا على هذا الاهتمام الفائق للأجابة عن سؤالك هل الجالية على علم بموضوع من سيدفع الفاتورة فى دعوة المتحدث دينق تيير أأكد لك ان الاجابة ( لا) وراجع المقال الذى نشر بساكدو عن هذ التوضيح |
صراحةً يا أيمان أجابة تناقض الكلام الذى كتبتيه إلى أعلا فى أن الجالية تتبنى دعوة من أفراد .. وذكرت الدعوة التى تقدم بها الأخ عبدالعزيز حسن وتبنتها الجالية .. وهذا يعنى أن الشخص المعنى بالدعوة يرتب دعوته بالتنسيق مع الجالية وإخطارها مسبقاً بما ينوى ويأخذ الموافقة أو على أقل تقدير أدبياً ..
إذن يا أيمان كيف تم أختراق الجالية من قبل مسئول الأمن ومرر دعوته من خلال الجالية دون التنسيق مع اللجنة التنفيذية أو حتى أخطارها؟ بريمة
| |
|
|
|
|
|
| |