الفاتح جبرا .. في ذمة الله
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب د. الفاتح يوسف جبرا فى رحمه الله
|
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة (Re: معتز القريش)
|
هذه الصلاة ضيعها كثير من المنتسبين إلى الإسلام، وهم أصناف بعضها شر من بعض، وهي:
الصنف الأول: من جحدها بالكلية
وهؤلاء أجمعت الأمة على كفرهم.
الصنف الثاني: من يزعم أنه يصلي، ولكن لا كصلاته صلى الله عليه وسلم
وهم خمسة أنواع لا شك في كفرهم كذلك:
النوع الأول
شرذمة ممن يعرف بالقرآنيين والقرآن منهم براء، المنكرون لسنة سيد المرسلين، الدافعون لقوله صلى الله عليه وسلم: "صلوا كما رأيتموني أصلي".
المتشبثون بظاهر قوله تعالى: "أَقِمِ الصَّلاَةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا"
المؤولون له تأويلاً ليس له دليل ولا برهان، ولم يؤثر عن علم من أعلام الأئمة المقتدى بهم، حيث زعموا أن الصلوات ثلاثة، وأنها تؤدى ركعتين.
لقد تنبأ رسول الله صلى الله عليه وسلم بهذا الصنف، وحذر من هذا الصنيع – رد السنن الثابتة الصحيحة بظاهر القرآن – فقال فيما صحَّ عنه: "لا ألفيَّن أحدكم متكئاً على أريكته13، يأتيه الأمر من أمري مما أمرتُ به أونهيتُ عنه، فيقول: لا أدري، ما وجدناه في كتاب الله اتبعناه".
وما علم هؤلاء أنهم نبذوا كتاب الله وراءهم ظهرياً.
لقد رد العلماء رحمهم الله سلفاً وخلفاً على أمثال هؤلاء الجاحدين للسنة وغيرهم.
قال الآجُرِّي رحمه الله في كتابه "الشريعة": (ينبغي لأهل العلم والعقل إذا سمعوا قائلاً يقول: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في شيء قد ثبت عند العلماء، فعارض إنسان جاهل، فقال: لا أقبل إلا ما كان في كتاب الله عز وجل، قيل له: أنت رجل سوء، وأنت ممن حذرنا النبي صلى الله عليه وسلم وحذر منك العلماء، وقيل له: يا جاهل، إن الله عز وجل أنزل فرائضه جملة، وأمر نبيه صلى الله عليه وسلم أن يبين للناس ما أنزل عليه، قال الله عز وجل: "وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ".
فأقام الله عز وجل نبيه صلى الله عليه وسلم مقام البيان عنه، وأمر الخلق بطاعته، ونهاهم عن معصيته، وأمرهم بالانتهاء عما نهاهم عنه، وقال عز وجل: "وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا".
ثم حذرهم أن يخالفوا أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: "فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ"
وقال تبارك وتعالى: "فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا".
ثم فرض على الخلق طاعته صلى الله عليه وسلم في نيف وثلاثين موضعاً من كتابه عز وجل.
وقيل لهذا المعارض لسنن رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا جاهل، قال الله عز وجل: "وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ".
أين تجد في كتاب الله عز وجل أن الفجر ركعتان، وأن الظهر أربع، وأن العصر أربع، وأن المغرب ثلاث، وأن العشاء أربع؟ وأين تجد أحكام الصلاة، ومواقيتها، وما يصلحها، وما يفسدها إلا من سنن النبي صلى الله عليه وسلم؟
ومثلها الزكاة، أين تجد في كتاب الله عز وجل من مائتي درهم خمسة دراهم، ومن عشرين ديناراً نصف دينار، ومن أربعين شاة شاة، ومن خمس من الإبل شاة، ومن جميع أحكام الزكاة، أين تجدها في كتاب الله عز وجل؟
وكذلك جميع فرائض الله عز وجل التي فرضها الله جل وعلا في كتابه، لا يعلم الحكم فيها إلا بسنن الرسول صلى الله عليه وسلم.
هذا قول علماء المسلمين، ومن قال غير هذا أخرج عن ملة الإسلام، ودخل في ملة الملحدين، نعوذ بالله تعالى من الضلالة بعد الهدى).
لله در الصحابي الجليل عمران بن الحصين، عندما قال لرجل : "إنك أحمق، أتجد في كتاب الله عز وجل الظهر أربعاً لا يجهر فيها بالقراءة؟"، ثم عدد عليه الصلاة والزكاة ونحوهما، ثم قال: "أتجد هذا في كتاب الله عز وجل مفسراً؟ إن كتاب الله جل وعلا أحكم ذلك، وإن السنة تفسر ذلك".
النوع الثاني
شرذمة من زنادقة الصوفية الباطنيين، منهم الصوفي الباطني الزنديق محمود محمد طه، حيث ادعى في أول أمره أنه المسيح المحمدي، ثم انحط في ضلاله فزعم أنه رسول، وألف كتابه "الرسالة الثانية"، ثم وصل غاية الضلال عندما ادعى الألوهية، حيث قال مودعاً لأحد أتباعه: "لا إله إلا أنا فاعبدني".
زعم هذا المدعو أن الصلاة ذات الركوع والسجود رفعت عنه بينما لم ترفع عن أولي العزم من الرسل، قال تعالى على لسان عيسى عليه السلام: "وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا" وبينما كان نبينا صلى الله عليه وسلم يقيم الليل حتى تتورم قدماه، وقد غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر.
وزعم أنه يصلي صلاة الأصالة معللاً ذلك بأنه لا يفعل فحشاء ولا منكر، والصلاة إنما شرعت للنهي عن الفحشاء والمنكر.وأنه قد وصل الى مرحلة من الإخلاص في العبادة يتلقى فيها الصلاة مباشرة من الله عز وجل .
وما علم أن الصلاة فرضت لغرضين، أولهما أنها ذكر لله عز وجل، والثاني أنها تنهى عن الفحشاء والمنكر، والغرض الأول هو الأكبر، قال تعالى: "إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَذِكْرُ اللهِ أَكْبَرُ" وما علم أن تركه للصلاة هو المنكر الذي لا يدانيه منكر، ومن لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر فقد أتي من قبل تقصيره فيها، وليس هذا راجعاً لذات الصلاة.
النوع الثالث
نوع آخر من زنادقة الصوفية الباطنيين بلغت بهم الجرأة أن اعتقدوا واعتقد فيهم أتباعهم أن التكاليف الشرعية من صلاة، وحج، وصوم، تسقط عن البعض إذا وصل إلى درجة معينة، ويمكنه الاستغناء عن شرع محمد صلى الله عليه وسلم.
فمنهم من يترك الصلاة المكتوبة والصوم المفروض، ويتشاغل بنوافل الصلاة والصوم مثلاً، ومنهم من يزعم أنه يصلي في مكة، أوفي الحرم المدني.
وذلك كله من تلاعب الشيطان وضحكه بعقولهم.
ورحم الله الشيخ عبد القادر الجيلاني، والفقيه أبا ميسرة، عندما أراد الشيطان أن يخدعهما بذلك لعناه وزجراه بسبب ما معهما من الفقه والعلم، هذا كله بعد حفظ الله لهما.
قال الإمام الأصولي المالكي الشاطبي رحمه الله: (إن الشريعة حاكمة لا محكوم عليها، فلو كان ما يقع من الخوارق الغيبية حاكماً عليها بتخصيص عموم، أوتقييد مطلق، أوتأويل ظاهر، أوما أشبه ذلك، لكان غيرها حاكماً عليها، وصارت هي محكوماً عليها بغيرها، وذلك باطل باتفاق، فكذلك ما يلزم منه.
ثم قال: مخالفة الخوارق للشريعة دليل على بطلانها في نفسها، وذلك أنها قد تكون في ظاهرها كالكرامات، وليست كذلك، بل أعمالاً من أعمال الشيطان، كما حكى عياض عن الفقيه أبي ميسرة المالكي أنه كان ليلة بمحرابه يصلي ويدعو ويتضرع، وقد وجد رقة، فإذا المحراب قد انشق وخرج منه نور عظيم، ثم بدا له وجه كالقمر، وقال له: "تملأ من وجهي يا أبا ميسرة! فأنا ربك الأعلى"، فبصق فيه، وقال له اذهب يا لعين، عليك لعنة الله.
وكما يحكى عن عبد القادر الكيلاني أنه عطش عطشاً شديداً، فإذا سحابة قد أقبلت وأمطرت عليه شبه الرذاذ حتى شرب، ثم نودي من السحابة: "يا فلان، أنا ربك، قد أحللت لك المحرمات"، فقال له: اذهب يا لعين؛ فاضمحلت السحابة، وقيل له: بِمَ عرفت أنه إبليس؟ قال: بقوله: "قد أحللت لك المحرمات".
هذا وأشباهه لو لم يكن الشرع حكماً فيه لما عرف أنها شيطانية).
فمن اعتقد أن التكاليف تسقط عنه أوعن أحد من الناس، أوأنه يمكنه الاستغناء عن شرع محمد صلى الله عليه وسلم لحظة واحدة، وكان من المكلفين، فقد كفر، وهذا من نواقض الإسلام المجمع عليها.
مما يدل على شيوع ذلك بين زنادقة الصوفية الباطنيين ما تطفح به كتب تراجم هؤلاء القوم، وما قاله الزنديق الصوفي الباطني السابق الذكر محمود – عندما أنكروا عليه زعمه رفع الصلاة عنه علل ذلك بعلة عليلة، واعتذر بعذر أقبح من الذنب، وبكفر أقبح مما هو عليه، حيث زعم أن هناك ثلاثة من الأولياء الكاملين، ما كانوا يصلون كذلك، ثم سماهم، وأن أحدهم كان يُستغاث بعدم صلاته!! فيقال: "يا ود وقيع الله الما صلى".
النوع الرابع
وهناك نوع آثر الخلوات والفلوات، وانقطع عن الجمع والجماعات، وهؤلاء لا شك أنهم مضيعون للصلاة.
استفتى رجل ابن عباس في رجل يصوم النهار ويقوم الليل لكن لا يشهد الجمع والجماعات، فقال ابن عباس رضي الله عنهما: "إن مات على هذه الحال فهو في النار" وظل السـائل يتردد على ابن عباس شهراً ويسأله عن ذلك، فلم تتغير فتوى ابن عباس.
قال الإمام ابن الجوزي رحمه الله وهو يعدد تلبيس إبليس على الصوفية تحت عنوان: "تلبيسه عليهم في ترك الجمعة والجماعة بالوحدة والعزلة": (كان خيار السلف يؤثرون الوحدة والعزلة عن الناس اشتغالاً بالعلم والتعبد، إلا أن عزلة القوم لم تقطعهم عن جمعة ولا جماعة، ولا عيادة مريض، ولا شهود جنازة، ولا قيام بحق، وإنما هي عزلة عن الشر وأهله، ومخالطة البطالين.
وقد لبس إبليس على جماعة من المتصوفة، فمنهم من اعتزل في جبل كالرهبان يبيت وحده ويصبح وحده، ففاتته الجمعة وصلاة الجماعة، ومخالطة أهل العلم، وعمومهم اعتزل الأربطة، ففاتهم السعي إلى المساجد، وتوطنوا على فراش الراحة، وتركوا الكسب، وقد قال أبو حامد الغزالي في كتاب "الإحياء": مقصود الرياضة تفريغ القلب، وليس ذلك إلا بخلوة في مكان مظلم، وقال: فإن لم يكن مكان مظلم فليلف رأسه في جبته أويتدثر بكساء أوإزار، ففي مثل هذه الحال يسمع نداء الحق ويشاهد جلال حضرة الربوبية (!!!)).
النوع الخامس
وهناك نوع من هذا الصنف من يشترط عليه الشيطان شروطاً، نحو أن يصلي بدون وضوء، أويترك فرضاً من الفروض، أويترك صلاة معينة، أويؤخر المغرب حتى تشتبك النجوم، أونحو ذلك، مقابل أن يخدمه ويعينه على أمر من أمور الدنيا الفانية، فيبيع آخرته بعرض من أعراض الدنيا، ولا شك أن تقديم طاعة الشيطان على طاعة الله كفر، وهؤلاء هم أولياء الشيطان.
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | معتز القريش | 01-26-07, 10:44 AM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | معتز القريش | 01-26-07, 10:48 AM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | معتز القريش | 01-26-07, 10:52 AM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | معتز القريش | 01-26-07, 11:01 AM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | معتز القريش | 01-26-07, 11:19 AM |
الأستاذ محمود لم يترك الصلاة.. لو قرأت البوست قد تفهم.. أتمنى ذلك.. | Yasir Elsharif | 01-26-07, 11:02 AM |
Re: الأستاذ محمود لم يترك الصلاة.. لو قرأت البوست قد تفهم.. أتمنى ذلك.. | Yasir Elsharif | 01-26-07, 11:19 AM |
Re: الأستاذ محمود لم يترك الصلاة.. لو قرأت البوست قد تفهم.. أتمنى ذلك.. | معتز القريش | 01-26-07, 11:30 AM |
Re: الأستاذ محمود لم يترك الصلاة.. لو قرأت البوست قد تفهم.. أتمنى ذلك.. | معتز القريش | 01-26-07, 12:12 PM |
Re: الأستاذ محمود لم يترك الصلاة.. لو قرأت البوست قد تفهم.. أتمنى ذلك.. | معتز القريش | 01-26-07, 12:22 PM |
Re: الأستاذ محمود لم يترك الصلاة.. لو قرأت البوست قد تفهم.. أتمنى ذلك.. | Yasir Elsharif | 01-26-07, 12:30 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | eyes of liberty | 01-26-07, 12:20 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | معتز القريش | 01-26-07, 12:35 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | تاج السر حسن | 01-26-07, 01:17 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | معتز القريش | 01-26-07, 04:03 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Frankly | 01-26-07, 02:59 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | معتز القريش | 01-26-07, 04:21 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | عبد المنعم سليمان | 01-26-07, 03:09 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | معتز القريش | 01-26-07, 03:40 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | معتز القريش | 01-26-07, 05:16 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | esam gabralla | 01-26-07, 03:37 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | معتز القريش | 01-26-07, 05:03 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | esam gabralla | 01-26-07, 05:38 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | معتز القريش | 01-26-07, 05:53 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | عبد المنعم سليمان | 01-26-07, 03:43 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | wedzayneb | 01-26-07, 04:32 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | معتز القريش | 01-26-07, 04:44 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | esam gabralla | 01-26-07, 04:02 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | معتز القريش | 01-26-07, 04:54 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | wedzayneb | 01-26-07, 06:29 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | معتز القريش | 01-26-07, 07:05 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Omer Abdalla | 01-26-07, 07:29 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Yassir Tayfour | 01-26-07, 07:55 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | تاج السر حسن | 01-26-07, 10:29 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Ahmed Alrayah | 01-27-07, 04:40 AM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | eyes of liberty | 01-27-07, 05:02 AM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | معتز القريش | 01-27-07, 08:02 AM |
واحدة من عواقب دفن الرؤوس في الرمال أنكم ستؤكلون يا سادة.. | Yasir Elsharif | 01-27-07, 11:26 AM |
Re: واحدة من عواقب دفن الرؤوس في الرمال أنكم ستؤكلون يا سادة.. | Yasir Elsharif | 01-27-07, 11:50 AM |
Re: واحدة من عواقب دفن الرؤوس في الرمال أنكم ستؤكلون يا سادة.. | تاج السر حسن | 01-27-07, 11:50 AM |
Re: واحدة من عواقب دفن الرؤوس في الرمال أنكم ستؤكلون يا سادة.. | Yasir Elsharif | 01-27-07, 12:04 PM |
Re: واحدة من عواقب دفن الرؤوس في الرمال أنكم ستؤكلون يا سادة.. | Yasir Elsharif | 01-27-07, 12:19 PM |
Re: واحدة من عواقب دفن الرؤوس في الرمال أنكم ستؤكلون يا سادة.. | Frankly | 01-27-07, 12:19 PM |
Re: واحدة من عواقب دفن الرؤوس في الرمال أنكم ستؤكلون يا سادة.. | Yasir Elsharif | 01-27-07, 12:45 PM |
Re: واحدة من عواقب دفن الرؤوس في الرمال أنكم ستؤكلون يا سادة.. | Yasir Elsharif | 01-27-07, 02:09 PM |
Re: واحدة من عواقب دفن الرؤوس في الرمال أنكم ستؤكلون يا سادة.. | Yasir Elsharif | 01-27-07, 02:36 PM |
الله سبحانه وتعالى يمهل ولا يهمل | Frankly | 01-27-07, 02:48 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | مريم بنت الحسين | 01-27-07, 01:51 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | esam gabralla | 01-27-07, 04:45 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Haydar Badawi Sadig | 01-27-07, 07:58 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | معتز القريش | 01-27-07, 08:30 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Omer Abdalla Omer | 01-27-07, 08:43 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | القلب النابض | 01-27-07, 09:18 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | بدر الدين الأمير | 01-27-07, 10:32 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | saadeldin abdelrahman | 01-27-07, 10:13 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Ahmed Alrayah | 01-27-07, 11:35 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Haydar Badawi Sadig | 01-28-07, 00:00 AM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | sudania2000 | 01-27-07, 11:45 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | معتز القريش | 01-28-07, 08:44 AM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | ahmed babikir | 01-28-07, 09:08 AM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | بدر الدين الأمير | 01-28-07, 12:32 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | بدر الدين الأمير | 01-28-07, 10:11 AM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Yasir Elsharif | 01-28-07, 11:24 AM |
الأصالة والتقليد.. وكيف أثبت الأستاذ أنه أصيل وحر.. | Yasir Elsharif | 01-28-07, 11:26 AM |
Re: الأصالة والتقليد.. وكيف أثبت الأستاذ أنه أصيل وحر.. | معتز القريش | 01-28-07, 09:02 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Omer Abdalla | 01-28-07, 09:24 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | معتز القريش | 01-28-07, 09:47 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Omer Abdalla | 01-28-07, 10:01 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | ahmed babikir | 01-28-07, 10:44 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Frankly | 01-31-07, 09:17 AM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Omer Abdalla | 01-29-07, 00:16 AM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Frankly | 01-29-07, 09:41 AM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Frankly | 01-30-07, 11:23 AM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Omer Abdalla | 01-29-07, 02:21 AM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Frankly | 01-30-07, 02:02 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Omer Abdalla | 01-29-07, 03:02 AM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Yasir Elsharif | 01-29-07, 01:11 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Haydar Badawi Sadig | 01-29-07, 08:10 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | معتز القريش | 01-29-07, 09:01 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Omer Abdalla | 01-29-07, 10:07 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | د.أحمد الحسين | 01-30-07, 09:56 AM |
واصبر وما صبرك إلا بالله ولا تحزن عليهم ولا تك في ضيق مما يمكرون.. | Yasir Elsharif | 01-30-07, 12:00 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | JAD | 01-30-07, 02:07 PM |
Re: طوبي للغرباء | د.أحمد الحسين | 01-30-07, 07:03 PM |
Re: طوبي للغرباء | معتز القريش | 01-30-07, 09:45 PM |
Re: طوبي للغرباء الذين تمسكوا بكتاب الله وسنة نبيه (ص) | معتز القريش | 01-30-07, 09:58 PM |
Re: طوبي للغرباء الذين تمسكوا بكتاب الله وسنة نبيه (ص) | بدر الدين الأمير | 01-30-07, 10:37 PM |
هذا ليس تشهيرا.. إلا إذا كان الإنسان مقتنع بأن نواياه سيئة!! | Yasir Elsharif | 01-31-07, 01:58 AM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | نادر | 01-31-07, 07:36 AM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Frankly | 01-31-07, 10:04 AM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Yasir Elsharif | 01-31-07, 10:08 AM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | معتز القريش | 01-31-07, 10:51 AM |
الفكرة الجمهورية لا تحتاج لصورك لكي تعود.. لأنها أصلا باقية.. أنت الذي لا ترى.. | Yasir Elsharif | 01-31-07, 11:42 AM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | JAD | 01-31-07, 12:54 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Frankly | 01-31-07, 09:36 PM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | Frankly | 02-01-07, 09:33 AM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في الإسلام لمن ضيع الصلاة | JAD | 02-01-07, 09:33 AM |
فتبينوا !!! | Yasir Elsharif | 02-01-07, 10:40 AM |
Re: القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل | معتز القريش | 02-01-07, 11:02 AM |
Re: هل هذه مصافحة أم سلام بالأحضان | معتز القريش | 02-01-07, 11:20 AM |
Re: هل هذه مصافحة أم سلام بالأحضان | Yassir Tayfour | 02-01-07, 11:39 AM |
|
|
|