الهجـوم على الأستـاذ أبــو بكــر القاضــى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-01-2024, 09:48 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الأول للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-24-2007, 06:37 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الهجـوم على الأستـاذ أبــو بكــر القاضــى

    أولا أرحب بالأخ الأستـاذ أبوبكـر القاضى فى المنبـر العام.. والشكـر موصـول للأخ الفاضل بكـرى أبوبكـر.

    بمتابعـة كتابات بعض الأخـوة الجمهـوريين منذ فتـرة، لاحظت الكثيـر من الشـطط والتجاوز فى أسـاليب الخصومـة والنقـد الذى لا يشبـه الفكـرة الجمهـوريـة.. وأعتقـد أنه جاء الأوان ليكون هناك نقاشـا واضحـا وصـريحـا حول أسلوب بعض الجمهوريين نقدهـم من يخالف الفكـرة أو يعارضهـا.
    إن أشهـر من خالف الفكـرة الجمهـوريـة من داخلهـا كان الأستـاذ محمـد خيـر محيسى، رحمـه الله.. فقـد ادعى الأصـالـة وقال (حسب ما سمعت عنه) أنه هـو الأصيل وليس الأستاذ محمـود.. وان امر الدعوة تحول اليه.. فلم يعنفه الأستـاذ، بالرغـم من انه وجـه صغـار الجمهوريين بعدم مناقشتـه، حتى لا يشـوش عليهـم.. ولكنى حينهـا كنت من أصغـر الجمهوريين، سنـا وفهمـا، ولكنى قمت بزيارة محمـد خيـر ومناقشتـه لست سـاعات، قمت بنقل ما دار بينى وبينه للأستـاذ، فلم يقل لى لماذا ناقشتـه أو ذهبت اليه، بل كان الحديث عما دار فى الحوار.. ولكن الجمهوريين عزلوه إجتماعيـا، حتى اننى كنت فى منزل الأستـاذ ذات يوم، ومعـه الراحل المقيـم الأستـاذ سعيـد الطيب شـايب، فنقل سعيـد للأستـاذ حديثا منسـوبـا لمحمـد خيـر، يحيى فيه الأستـاذ ويوصى بعض الأخـوة لنقل تحياتـه له.. فقال الأستـاذ: "طردتـه انت يا سعيـد"
    وعندمـا توفى احـد قضاة محكمـة الردة الشهيـرة التى أستنـد النميرى فى تأييده للإعدام على حكمهـا، طلب الأستاذ من جميـع الجمهوريين الترحـم عليـه وقراءة القرأن له.. وقال أنه اليوم أكثـر حاجـة اليكم للدعاء له.

    إن التجريـح الشخصى للأستـاذ أبوبكـر القاضى لا يليق أبدا ان يصـدر ممن عاش يومـا واحـدا مع الأستـاذ.. لقـد طرح القاضى مواضيعـا حول الفكـرة، فما معنى أن نقول انه كان شيوعيـا ثم ماركسيا ثم.... الخ؟ هـذا لعمرى إفلاس فكـرى فى مواجهـة مقالات يمكن من السهل جـدا أن يـرد عليهـا..
    الكل ممن عرف القاضى يعرف نزاهتـه وأخلاقـه وصـدقـه والتزامه قضـايـا الهامش منذ أمـد بعيـد، وليس بعـد مشكلـة دارفـور كما اراد البعض أن يوحى.. هـو أول من دافع عن قضايـا المهمشين قبل أن يعى بهـا المهمشـون أنفسهـم.
    ونقـد الفكـرة الجمهـوريـة والهجوم عليهـا بعـد إعدام الأستاذ محمـود ليس قصـرا على القاضى، وإنما كانت هناك مجموعـة معينـة وسـط الجمهـوريين، اشتهـروا بإسـم (الوكتجيـة) أى انهم منتظرون الوقت الذى تنتصـر فيـه الفكـرة الجمهوريـة بمعجزة.. وهـذا الموقف من تلك الجماعـة كان ضـد تعاليم الفكـرة.. ولقـد قرأتم حديث الفداء الذى نقله الأخ ياســر فى مكان أخر من هـذا المنبـر، والذى قال فيـه الأستـاذ، أفدوا شعبكم ولا تنتظروا معجزة.. وضرب لهم من مات من الصوفيـة فداء لقومه، مما يعنى أن الأستاذ كان يرى أن الفداء يصل لحد الموت من أجل إنقاذ الشعب.. ولكن تلك الفئـة كانت تعيش فى أوهام خلقتهـا بنفسهـا لا تمت للفكـرة بصلـة.. فأن الفكـرة الجمهوريـة أكبـر من دعى للتفكـر ولإحترام العقل.. وعندمـا تم التنفيـذ، ذهل (الوكتجيـة)، فمنهـم من أعلن معارضتـه للفكـرة مثل الأخ أبوبكـر، ومنهـم من اوقف العمل العام بحجـة أن لا أذن من الأستـأذ بالعمل العام.. وكأنهم ينتظرون توجيهـات يوميـة من الأستاذ بعد أن التحق بربه.. فلا فرق إذا بين ألقاضى وبينهـم فى ذلك.
    فلماذا إنقبلوا بعد السـاعـة العاشـرة، وتركوا الفكـرة، ثم يأتوا الأن ويعيبوا على القاضى أنه تركهـا فى نفس السـاعـة.. اليس القاضى أشجـع منهم بأن أعلن ذلك؟
                  

01-24-2007, 07:35 AM

malik_aljack
<amalik_aljack
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1348

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهجـوم على الأستـاذ أبــو بكــر القاضــى (Re: Abureesh)

    حديث جيد يا أبو الريش

    أذكر و أوافق كليا على مقولة جدنا عثمان أبوبكر رجب

    (هنالك فرق كبير بين الأستاذ محمود و الجمهوريين)

    و قد كان للأستاذ سعيد الشايب معزة خاصة عنده

    رحمهم الله جميعا
                  

01-24-2007, 01:10 PM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 10-25-2005
مجموع المشاركات: 3123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهجـوم على الأستـاذ أبــو بكــر القاضــى (Re: malik_aljack)

    أشكرك اخي ابوالريش على هذا الحديث القيم، وأساندك في الراي، وأضيف عليه أن الاستاذ أبوبكر القاضي يعتبر ظاهرة فكرية تستحق الدراسة، ولا أذيع سرا ان قلت اني أحب الجمهوريين لأني أشعر انهم صفوة المثقفين في بلادي، وأكثر الفئات الفكرية والسياسية التي تجنح الى الحوار بل الى التفكر والتدبر والتأمل، فليراجع كل منا مقالات الجمهوريين فسنجد فيها أدب رفيع وخلق جميل واجتهاد محمود ومرغوب، بالله عليكم أقراوا للفقيد طه أبوقرجة، واستمعوا الى محاولات تفسير بدرالدين السيمت للقرآن الكريم وتفحصوا في كتابات أبوبكر القاضي جلها تعبر عن وجود رافد فكري جديد، وقد كانت دائما سطوة اعتلاء المنابر الفكرية للاسلاميين واليسار، الاسلاميين من خلال أمين حسن عمر ، تجاني عبدالقادر، غازي صلاح الدين، المحبوب عبدالسلام ومحمد وقيع الله، وآخرون، واليسار منصور خالد وكمال الدين الجزولي، والحاج وراق، وهنا لا بد ان يتذكر الانسان فقيدنا العزيز محمد ابوالقاسم حاج حمد.
    فجاء الاخوة الجمهوريين من خلال الشبكة العنكبوتية وأثروا المواقع بروائع الكلم وجميل الاجتهاد..
    وللموضوع رجعة ان شاء الله

    (عدل بواسطة khalid abuahmed on 01-24-2007, 01:26 PM)
    (عدل بواسطة khalid abuahmed on 01-24-2007, 01:29 PM)

                  

01-24-2007, 01:33 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهجـوم على الأستـاذ أبــو بكــر القاضــى (Re: Abureesh)

    أخي أبو ريش
    كتب حيدر بدوي صادق في هذا التاريخ ادناه :

    19-01-2007, 05:00 م

    Haydar Badawi Sadig


    .

    تاريخ التسجيل: 04-01-2003
    مجموع المشاركات: 3054


    Quote: فوق، لأن الفكرة الجمهورية تعرف بضدها.

    ما في محبتها ضد أضيق به*** هي المدام وكل الخلق ندمان.

    سأعود، بحول الله، لأناقش ترهات صديقي، واخي الحبيب، أبوبكر القاضي!

    نعم، ما زال أبوبكر صديقاً لي، أحبه ويحبني، ويحترمني وأحترمه، وإن كنت لا أحترم تنكره لذاته!! وقد جادلته في داره حواراً صريحاً، ساخناً، لأفند ترهاته هذه. كما حاورته على صفحات الصحف. ولن أسام محاورته، بخاصة بعد أن باع نفسه لقوى الهوس الديني، من حيث يدري أولا يدري!

    سنعودّ، لأن الفكرة الجمهورية تعرف بأضادها، جمهوريين كانوا أو غير جمهويين!


    فقلت له معقباً:

    19-01-2007, 06:24 م

    Frankly


    .

    تاريخ التسجيل: 05-02-2002
    مجموع المشاركات: 7777


    أرجو أن يكون تعقيبك على المقال بموضوعية وعلمية متحرياً بادب الحوار بعيدا عن الكيل لصاحب المقال وشخصنة الأمور كما فعلت من قبل في ردك عليه في وقت سابق

    http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&b...rd=95&msg=1089687041
    فهو كما قلت
    Quote: فقد كنت كثير الزيارة له في منزله العامر بفيوضات كرم سوداني اصيل‚ وكان كثير الاحتفاء بي‚ كعادته في الاحتفاء بأحبابه‚ وبكل ضيوفه‚ كان عزيزي ابو بكر وقتها صريعا لظاهرة الهوس الديني‚ في المخبر والمظهر‚ التحى مع الملتحين‚ وتدافع مثلما يتدافع المتهوسون لمقاعد السلطة‚ فلم ينل منها غير منصب رئيس الجالية السودانية بقطر‚ ولأنه‚ فيما يبدو‚ أظهر لجماعة الهوس توبة‚ ظنها نصوحا‚ من الفكرة الجمهورية‚ احتفى المهووسون به غاية الاحتفاء


    وهو ما دفع الأخ ابوريش وهو جمهوري لأن يقول لك

    Quote: هجــوم شخصـى بحت.
    كنت أتوق، عنـدما قـرأت العنـوان أن أقـرا نصـوص مما كتب القاضى عن الإنقاذ أو الفكـرة الجمهـوريـة، ثم تحليل علمى وتفنيـد لهـا ومناقشتهـا سطـرا سطـرا، بوسطـة أخى حيـدر بـدوى، الأكاديمى الضليـع.. ولكن مع الأسـف لم يحدث شيئـا من هـذا.
    أكثـر من ذلك، فإنـه لمـح بأنـه يعرف الكثيـر الشخصى عن أبوبكـر القاضى!

    إننى أربـأ بالأخ حيـدر أن ينحـو هـذا المنحـى وأن يكون أكثـر موضـوعيـة حتى تجـد كتاباتـه الإذن الصـاغيـة من كل من يحب نقاشـا علميـا موضـوعيـا هادفـا.
    وإلا، فكيف يريـدنا الأخ حيـدر أن نصـدقـه فى كل ما يكتب عن القاضى؟ الا تعتقـد يا حيـدر أن هـذا طـريق طويل طويل.. هل نأخـذ كلامك عن الجاليـة الســودانيـة فى قطــر من أنهـا تابعـة للحكومـة، على علاتـه، أم أن لنا الحق فى التحقق من الجاليـة، ومن سـؤالك أن تعطينـا الدليل على ما تقول - دليل مادى من وثائق أو بيانات الجاليـة ودستـورهـا.
    فهل أنت مستعــد لهـذا الطريق الطويل الشـاق، أم تريـدنـا أن نسمـع كلامك. أليس لنا الحق فى ســؤالك لماذا إجتمعت بوزيــر الخارجيـة لمـدة 4 سـاعـات..
    ملحـوظـة: هـذه قلتهـا انت فى مكان عام وليس شخصنـة الموضوع من جهتى.
    وعـرضت عليـه مبادرة، وأنت تعلم أنـه وزيـر خارجيـة النظام الذى ينتمى إليـه القتـلـة كما قلت؟
    مـرة أخـرى، هل تريـدنـا أن نسمــع منك فقـط، ولا تحتاج إلى إبراز أى دليل أو تبـريـر لما تقول، وإنما هـو الحشــد الجماهيـرى الذى يحسـدك عليـه (التقـدميـون).. ومخاطبـة العقل الجمعـى الذى طالمـا إشتكيت انت منه ومن تسييـره لعقول المثقفين.


    تحياتي كمال

    فما كان من إلا أن جاء معقباً على د. أحمد الحسين بالرغم من تحذيري ورجائي بعدم تناول الخاص ما يعني أنه أخذ وقته وقرر على تناول الخاص والتجاوز عن الرد الموضوعي للمقال
    :
    20-01-2007, 04:23 م

    Haydar Badawi Sadig


    .

    تاريخ التسجيل: 04-01-2003
    مجموع المشاركات: 3054
    Quote: أخي الحبيب، وصديقي الصدوق، الشاعر، المرهف، الفنان، الأستاذ الجامعي القدير،
    أحبك، لأن المرء مع من أحب!!!! وأنت المحب لسيد المحبين. وأنت تحب سيد الحب، مصدره، ومورده، ومنتهاه، الأستاذ، الشهيد، الخبير، العليم، الأحد، الصمد، الأستاذ محمود محمد طه، الذي تنكر له الأخ الحبيب أبوبكر القاضي.

    نعم، تنكر أبو بكر، نكراناً مبيناً، ويا خيبة من يتنكر لسيد الحب والمحبين، وسيد الكرم والكريمين، وسيد الإباء والشهادة، ومحاسن أحسن الخلق،÷ وأحسن الخلق أجمعين؟؟؟؟؟؟

    سيجدأبوبكر عاقبة صنيعه. وما هذا الحساب العسير الذي تقومون به ههنا لفضح جهله وتعاليه، وتغابيه عن الحق. هذا الرجل، الدعي، الذي خدم الترابي، وعلى عثمان محمد طه، قتلة الأستاذ، العليم، الصبور، الصمد، محمود محمد طه، خدمة العبيد!!!!!!! نعم، خدمة العبيد!! وهل يخدم أهل الهوس إلا إنسان منحط، خبيث، عبد لشهوات الثروة والسلطة، والله أحق أن يعبد!!!!!!!

    هذا الرجل الدعي، الكفور، المسلوب، الجهلول، صبح إسلاموياً مهووساً، عروبياً، عنصرياً، وهو يمقت العروبة، ويكرهها في آن معاً، ويكره العرب ويزعم أنه يحبهم في آن واحد!!!! كثيراً ما سمعت أبوبكر يخاطبني ويخاطب غيري بتعبير "مرحباً يا أخا العرب!!!!" أبوبكر القاضي، بكل أسف، سحق، ومحق، وقطع عنه خير الدين، وخير الدنيا، لأنه ارتضى بيع الدين بالدنيا. بئس التجارة، وبئس المصير!!!! هذا العبد للمال، الأسير لشهاوى البطن والفرج، السكير، العربيد، الزاني، الشاري لكل رذيلة بكل فضيلة، استعبدته نفسه الأمارة بالسوء، الحاطة لقدره ومقداره، حين رضي أن يخدم الترابي وعلى عثمان محمد طه في الدوحة، لسنوات طويلة، يوم كان شيوخ الدوحة هم الداعم المادي والمعنوي الرئيس للترابي وصحبه الخبثاء، في جزيرة العرب!!! وهي جزيرة يخدم فيها أبوبكر وهو يلعن العروبة، ويلعن "أبو أهل" العرب!!!!!!

    هذا رجل منافق!!!!! ترك الأستاذ، الأحد، الصمد، الشهيد، محمود محمد طه، فتركه الله، الرحمن، الماكر، ذو الطول والحول والجبروت، والرهبوت، وله السبحان!!!!

    حتى الأعراب في قطر أدركوا سوء الترابي وسوء على عثمان محمد طه!!! أما المحامي الذكي، الضليلع، أبوبكر القاضي، الذي رايت الأستاذ محمود يربت على كتفه بمحبة وضحكةوإعجاب بالغين، في أيام نقاش قضايا الطاعة بفكر والمعصية بفكر وقضايا النسب. هذا الرجل، المرجف، الكذاب، لم يرتض إلا أن يبيع نفسه، مجدداً، لقوى الهوس، التي تدفعه، وتستعديه علينا، لأنه تعرف نقاط ضعفه. هذا الرجل يقبض ثمن خيانته لعهده مع الأستاذ محمود محمد طه من قاتلي أستاذه، الشهيد، الأحد، الصمد، الأستاذ محمود محمد طه!!!هذا الرجل يبيع نفسه لغلاة الشيعة، بمثل ما باع نفسه لغلاة المهووسين من أمثال الترابي وعلي عثمان محمد طه!!!!!!!!!
    !!!!
    وهل يرتجي خير من موالاة الغلاة، المهووسين، شراس الطبع، غلاظ الأكباد!!! وهل يرتجي خير من رجل ذكي، زكي، تخونه ذكاوته وزكاوته، حين يأتيه أقرب بائع للعهد والدين فيشترى الدنيا ويبيع الدين؟؟ وهل يفلح من يخون استاذه مع من خان شيخه، مع العقمـــــأن، على عثمان!!!!

    بئس التجارة، وبئس المصير،، لكل سافل، عبد للشهوة والدنيا، سكير، زانٍ، حقير!!!


    ملحوظة:
    اعتذر حيدر بدوي صادق عن ما كتبه في حق المستشار ولكن لا ندري ما هو رد المستشار على هذا الإعتذار ولكنا نتوقع أن يعفو الأخ أبو بكر القاضي عن هذه اللغة المنكرة

    تحياتي كمال
                  

01-24-2007, 02:39 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهجـوم على الأستـاذ أبــو بكــر القاضــى (Re: Frankly)

    الأخ/ فرانكلى
    تحية وأحترام
    ماوددت أن اعلق على كلام الأخ ابو الريش، فهو كجمهورى ملتزم، احق منى بنقد الجمهوريين، لكن هناك اعتبارات كثيره تجعلنى من أجل الحق أن أبين بعض الأمور حتى لا يعطى من لا يستحق أكثر من حقه، وأن يعطى من يستحق حقه غير منقوص.

    ولعل حديث الأخ ابو الريش نابع من الأدب والخلق الجمهورى المعروف، وان كانت الآيه (وفوق كل ذى علم عليم) يفهمها كل (شيخ) على طريقته!!

    وليت الأخ/ فرانكلى، استفاد لنفسه وفى مقبل ايامه لنقد الأخرين وأفكارهم بحيادية وامانه، مثلما يفعل الأخ / ابو الريش، فهو لا يفعل ذلك ويطالب به الآخرين، وحتى لا يكن كلامى جزافا ، فالأخ / فرانلكى، بذكر فى كل مرة أن الاستاذ الشهيد (محمود) مرتد، بل له (بوست) بهذا العنوان، وهو يعتمد على (قرائن) منها حكم محكمة (المهلاوى) وهى تعتبر محكمة (خصم) يحاكم (خصمه)، وهى محكمة ترأسها (قاض) صغير السن، قليل التجربة ضعيف مهنيا وأخلاقيا، لكنه لا يعبأ لحكم المحكمة العليا التى تكون اعضاءها من (علماء) فى القوانين (غير جمهوريين)، ومن ضمن ما اصدروه من راى ان قرارات تلك المحكمة التى (يقدل) بها (فرانكلى) معيبة ونقطه سوداء فى تاريخ القضاء السودانى !!
    (فرانكلى) الذى يطلب (العدل) لا يهمه العدل وان جاء من أعلى سلطه قانونيه سودانيه !!
    يا (فرانكلى) انا ضد مفهوم الأخلاق الذى يقتصر على (العنف اللفظى) وحده، فكثيرون لا يدلون بكلمة عنيفة او لطيفه لكنهم الأسوا خلقا بمواقفهم غير العادله!!

    اذكر خلال أحد الأعياد فى زمن بعيد ربما لمن يكن وقتها الأخ ابو الريش جمهوريا أو ربما كان صغيرا أو بعيدا عن مركز الفكره الجمهوريه، ذهب الأخوان الجمهوريين لأداء صلاة العيد مع الشيخ وراق فى مسجد الحارة الرابعة بالمهديه فتهجم عليهم (الوهابيه) مستفزين ومضايقين مستغلين الأدب الجمهورى والتزام الخلق القويم الذى عرفوا به، وحينما هب (الجمهوريون) لتأديبهم وردعمهم من أجل انفسهم اولا واخيرا، وهذا هو السلوك الجمهورى الذى اعرفه وأفهمه هرب الوهابيه مهرولين !!

    عباره الأستاذ ( التكبر على المتكابر صدقه) تعنى الكثير يفهمها (ابو الريش) على طريقته ويفهمها غيره جمهورى أو غير جمهورى على طريقة اخرى.

    نعم لام البعض الأخ / حيدر، وانا غير راض على اغراق المنبر يومها وعلى ما كتبه عن السيد/ ابو بكر القاضى، ولقد اعتذر (حيدر) على نحو وصل حد (الذله) فماذا يفعل أكثر من هذا، وكثيرون يصلون الى درجة أسوا مما وصل اليه حيدر فى هذا المنبر فلم يقل لهم اى (مصلح) اجتماعى (عينكم فى رأسكم)!!
    ومن هو العضو الجمهورى غير حيدر الذى كتب كلاما غير مناسب حتى يفتح له (بوست)؟؟
    وهل كان (فرانكلى) افضل من حيدر وقد قصد التشويش على الأحتفال بذكرى الاستاذ متعمدا ونزلا بوست (مضلل) فى غير وقته المناسب ؟؟ الأعمال بالنيات يا (فرانكلى)!!

    الأخ/ ابو الريش
    ارجو الا يضايقك قولى، واتمنى ان تميز بين (اظهار النزاهة) و(روح النزاهه) وممارستها!!
    ولقد انتقدت أحد الأخوان لا اود ذكر اسمه لأنه متوقف عن هذا المنبر، وتجول فى عدد من المنابر، لأنه اصبح (منشغل) بأظهار (النزاهة) أكثر من تمسكه و (ممارسته للنزاهة) !!

    تحدث الأخ/ ابو الريش عن نزاهة السيد / ابوبكر القاضى، وهذا شئ ربما يعلمه عنه بحكم قربه منه فى وقت من الأوقات كجمهورى ملتزم، لكن هل لو كان ابوبكر القاضى غير نزيه، فهل يجوز التحدث عن ذلك الجانب لو لم يكن يعلم به الأخ ابو الريش، وهل يعد قذفا فى حقه اذا تم التحدث عنه؟؟
    اذا شخصنة المواضيع يمكن أن تأتى من خلال القدح أو المدح.

    انا شخصيا لا أعرف شيئا عن عدم نزاهة ابو بكر القاضى على نحو (غليظ) لكنى أتساءل:-
    - هل حديثه عن ورثة الفكرة الجمهورية بواسطة (بنات الشهيد) واصهارهم نزاهة؟؟
    - منذ متى كانت الفكره الجمهورية تتناول (الشخص) لا الفكر؟
    - هل حديث ابو بكر القاضى عن نسب الأستاذ بتلك الطريقة نزاهة، دعك من انه اخطأ فى ذلك النسب، وصححه الدكتور/ أحمد الحسين، ولم يعتذر ابو بكر القاضى حتى اللحظه رغم أن احد المغرضين، استغل الموقف فسخر بعبارة تقول يعنى (محمود وارث هذه المساله من جدوده) !! او ما معناه.
    - على جانب آخر قد لا يعنه ابو الريش واعلمه بحكم عملى وخبرتى الطويله فى مجال الطيران، وقد كان ابوبكر القاضى (مستشارا قانونيا) لناقل وطنى، وذلك منصب غير عادى فى تلك الشركه، صراحة كنت استغرب كيف احتفظ (ابوبكر القاضى) بذلك المنصب، فى مرفق عرف بالفساد والمحسوبيه والواسطه، وفى نقل المدراء وتعيينهم، وتتقلب فيه الأمزجه والأهواء بحسب السياسه.
    - لقد عم الفساد فى ذلك المرفق الهام للغايه وأزكم الأنوف خلال فترة عمل (القاضى) وحتى اللحظه ولولا ذلك لكان من أهم الشركات فى افريقيا والعالم العربى، واعلم جيدا أن اى انسان يعمل فيه بنزاهة فلن يستمر طويلا !!
    الا اذا كان يعمل فى منصب غير مؤثر.
    - انا هنا لا أتهم (القاضى) بأنه مشارك فى ذلك الفساد حيث لا علم لى بذلك ، لكن دون شك أكاد أجزم بأنه غض الطرف عن اشياء لا يغض الطرف عنها جمهورى مجود السلوك !!
    - وهل يعقل ان الم بكثير من جوانب ذلك الفساد لأشخاص تنفيذيين لم نراهم عوقبوا أو ابعدوا عن الخدمه بل كانوا يترقون فى كل يوم، ولا يعلم ذلك (المستشار القانونى) لتلك الشركه الضخمه؟؟

    آخر ما اقوله لا أدرى الا يشعر الأخ ابو الريش بما اشعر به ومعرفته (بالقاضى) دون شك افضل منى كثيرا، ان القاضى واضح عليه الأضطراب وعدم التماسك والأهتزاز لا أدرى ما هو السبب، ومن الأفضل له فى هذه الفترة أن يلتزم الصمت، وأن يراجع نفسه بدلا من أن يشجعه ويصفه بالشجاعة؟؟
    والله من وراء القصد.

    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 01-24-2007, 03:03 PM)

                  

01-24-2007, 06:11 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهجـوم على الأستـاذ أبــو بكــر القاضــى (Re: تاج السر حسن)

    الأخ تاج الســر،

    سلام وتحيـة،
    وشكــرا جزيـلا على الرسـالـة على الإيميل، فشكـر الله سعيك.
    دون الدخول فى التفاصيل،
    أولا أستطيـع أن أقول أنى أجزم ولا شك عندى فى ذلك أن نزاهـة الأخ أبوبكـر القاضى ما زالت حتى اليوم، لأن المعدن لا يتغيـر.. بصرف النظـر عن حق أو باطل ما يحمله من أفكـار.
    ثم أنى أراك تخلط بين وظيفـة مستشـار قانونى فى شركـة، ومستشـار نيابـة.. فأرجو أن تراجع وظيفـة وإختصاصـات المستشـار القانونى فى الخطوط الجويـة الســودانيـة.. فمهمـة المستشـار القانونى فى الشـركـة هى تمثيل الشـركـة فى المحاكم، وإبداء الرأى القانونى فى أى أمـر تحيلـه اليه الإدارة.. وتحريـر ومراجعـة العقود مع الشـركات الأخرى وما الى ذلك. فيما عدا ذلك فهـو غيـر مســؤول عما يحدث من تجاوزات فى الترقيات أو فسـاد فى الإدارة، الا بالقـدر الذى به أنت وأنا نكون مسـؤولين عن الفسـاد فى مرافق الدولـة الأخرى أثناء عملنـا بهـا.
    ولقـد شـاركت الأخ القاضى السكن فى أمدرمان، فى نفس الفتـرة التى كان يعمل بهـا فى الشـركة كمستشـار قانونى، وكان كل زاده عنقريب حبل ومخدة، تحتـه مصلايـة وأبريق.
    لست ادافع عن ابوبكـر القاضى، فهـذه قضيتـه وهو خيـر من يدافع عن نفسـه.. ولكن بصـدد الحديث عن خلل أساسى فى سلوك بعض الأخـوة الجمهـوريين، الذى أفقدهـم شـرعيـة الحديث عن الفكـرة، أو حتى الدفاع عنهـا، وبذلك يكون دفاعهـم عن الفكـرة بمثل هـذه الأسـاليب هو بمثابـة تشـويههـا (علموا أو لم يعلموا)، ومن يدرى فقـد يكون هـذا الأمـر مقصـود به تشـويه الفكـرة وتنفيـر الناس عنهـا، ونظريـة المؤامـرة ليست خاطئـة دائمـا كما انها ليست صحيحـة دائمـا.

    ولك الشكــر مـرة أخـرى.
                  

01-24-2007, 07:59 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهجـوم على الأستـاذ أبــو بكــر القاضــى (Re: Abureesh)

    الأخ/ ابو الريش تحية وأحترام
    أشكرك على الرد ربما اتفق معك الى حد كبير حول ما قلته عن عمل السيد ابو بكر القاضى، وقد لا يعنيه ما يحدث من فساد فى مرافق أخرى، وربما لا يهتم البعض لفساد يحدث خارج نطاق مسوؤليتهم المباشرة، لكن بعض آخر قد يهمه ذلك الأمر وقد يتصرف على نحو يختلف من تصرفك أو تصرف السيد / ابوبكر القاضى!!
    لكنى أشعر بالحزن له بخصوص حديثه عن وراثة الفكره، وعن تحليل المحرمات، ولا أتصور من هو مثله لا يفهم ماذا تقول الفكره الجمهورية حتى لو اختار أن يخرج عليها وأن ينتقدها.
    لك الشكر مرة أخرى.
                  

01-24-2007, 09:01 PM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 01-03-2003
مجموع المشاركات: 3083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهجـوم على الأستـاذ أبــو بكــر القاضــى (Re: Abureesh)


    الأخ محمد عثمان أبو الريش
    تحية طيبة
    Quote: إن التجريـح الشخصى للأستـاذ أبوبكـر القاضى لا يليق أبدا ان يصـدر ممن عاش يومـا واحـدا مع الأستـاذ.. لقـد طرح القاضى مواضيعـا حول الفكـرة، فما معنى أن نقول انه كان شيوعيـا ثم ماركسيا ثم.... الخ؟ هـذا لعمرى إفلاس فكـرى فى مواجهـة مقالات يمكن من السهل جـدا أن يـرد عليهـا..
    الكل ممن عرف القاضى يعرف نزاهتـه وأخلاقـه وصـدقـه والتزامه قضـايـا الهامش منذ أمـد بعيـد، وليس بعـد مشكلـة دارفـور كما اراد البعض أن يوحى.. هـو أول من دافع عن قضايـا المهمشين قبل أن يعى بهـا المهمشـون أنفسهـم.

    أتفق معك في أن التجريح الشخصي لأبوبكر القاضي أولأي شخص غيره أمر لا يليق بالجمهوريين ولا بتربيتهم .. وحسب متابعتي للحوار هنا فإن ذلك تم بصورة منعزلة وقد ورد الإعتذار عنه .. أما تناول أفكار الأخ القاضي المنشورة في الصحف ومواقفه المثبتة وإظهار التناقضات البادية فيها فأعتقد أن هذا من حق الجمهوريين ومن حق غيرهم من كتاب هذا المنبر .. أنت شخصيا نقدت الكثير من مواقف القادة السودانيين الطائفيين في هذا المنبر وبلغة فيها الكثير من الحدة وهذا من حقك .. والقاضي عندما نقد الفكرة الجمهورية ونقد الأستاذ محمود ووصفه بما وصفه به كان في نفس الوقت يشيد بقوانين سبتمبر التي بذل الأستاذ محمود حياته في معارضتها .. وأشاد بثورة الخميني على اعتبار أنها أثبتت بطلان دعاوي الجمهوريين بغياب شمس شريعة الرسالة الأولى وقد وقف موقفا مؤيدا لحكومة الإنقاذ في بدايات عهدها وترأس جاليتها واستقبل سفرائها .. فهي كما ترى مواقف لا تنفصل عما يكتبه القاضي من تأييد أو نقد ولا بد من مواجهتها بدل الإنسياق العاطفي لما نعرفه في الماضي عن شخصية القاضي .. فالناس يبدلون أفكارهم ووفقا لذلك يبدلون أخلاقهم المتأثرة بتلك الأفكار .. والنقد الفكري لا ينفصل بأي حال عن نقد المواقف بل أن الأخير أوجب .. فنحن عندما نقدنا فكر الأخوان المسلمين والوهابية في الماضي نقدنا أيضا سلوكهم والتواءات أنفسهم ولعبهم على الحبلين وكنا دائما نذكرهم بالآية (يا أيها الذين آمنوا ، لم تقولون ما لاتفعلون ، كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون) ونحن حينما نفعل ذلك لا ننطوي على ضغينة شخصية مع القاضي فهو كان ولا يزال موضع حبناواحترامنا ..
    عمر
                  

01-25-2007, 05:33 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 8270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهجـوم على الأستـاذ أبــو بكــر القاضــى (Re: Omer Abdalla)

    Quote: فهي كما ترى مواقف لا تنفصل عما يكتبه القاضي من تأييد أو نقد ولا بد من مواجهتها بدل الإنسياق العاطفي لما نعرفه في الماضي عن شخصية القاضي .. فالناس يبدلون أفكارهم ووفقا لذلك يبدلون أخلاقهم المتأثرة بتلك الأفكار .. والنقد الفكري لا ينفصل بأي حال عن نقد المواقف بل أن الأخير أوجب .. فنحن عندما نقدنا فكر الأخوان المسلمين والوهابية في الماضي نقدنا أيضا سلوكهم والتواءات أنفسهم ولعبهم على الحبلين وكنا دائما نذكرهم بالآية (يا أيها الذين آمنوا ، لم تقولون ما لاتفعلون ، كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون) ونحن حينما نفعل ذلك لا ننطوي على ضغينة شخصية مع القاضي فهو كان ولا يزال موضع حبناواحترامنا ..
    عمر


    لقد قلت، فأجملت، فأحسنت، يا عمر.


    عزيزي محمد عثمان،
    تحياتي وتقديري على فتحك لهذا الخيط، الذي يدل على كرم خصالك وسعة أفقك في شأن احترام الرأي الآخر.
                  

01-27-2007, 07:08 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهجـوم على الأستـاذ أبــو بكــر القاضــى (Re: Haydar Badawi Sadig)

    Quote: أذكر و أوافق كليا على مقولة جدنا عثمان أبوبكر رجب...


    الأخ الفاضل مالك الجاك،

    يسعـدنى جدا أن أعرف أنك حفيـد العـم عثمان أبوبكـر، الذى نزلت بمنزله العـامـر فى مدنى أكثـر من مـرة، فى زمن مؤتمـرات الأخوان الجمهـوريين.


    الأخ حيـدر بدوى،
    شكـرا جزيلا على الكلمـات الطيبـات.. ولو وجهنـا 10% من الطاقـة المبذولـة فى الدفاع عن أنفسنـا، للدفاع عن المسـاكين والملهوفين فى دارفور والجنوب والشـرق وكل الأقاليم المظلومـة، لكان سعينـا مشكـورا.
                  

01-27-2007, 10:45 AM

eyes of liberty

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهجـوم على الأستـاذ أبــو بكــر القاضــى (Re: Abureesh)

    فرفرة الذبيحة
    ابوبكر الاستاذ كشف المستور
    فأذا لم تستحي يا محمودي فأفعل
    ما تشأ يا منتشا
                  

01-27-2007, 11:14 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهجـوم على الأستـاذ أبــو بكــر القاضــى (Re: eyes of liberty)

    Quote: ابوبكر الاستاذ كشف المستور


    eyes of liberty (عيون الحريـة)،
    سلامات..

    الأخ ابوبكـر القاضى لم يكشف أى مستـور، وإنما نقـد الفكـرة (بصرف النظر عن موضوعيتـه من عدمهـا) .. ولكن من كشف المستـور هو عيون الحرية وفرانكلى وغيـرهم، ممن كشفوا فهمهـم القاصـر للشريعـة على أسـاس أن يقتلوا المواطن إذا لم يتفق مع فهمهـم للإسـلام.. هـذا فى حين أنهم كانوا يظهـرون فكرا أخـر من أن الإسـلام لا ينشـر بالسيف وإنما بالتى هى أحسن.
    وهل يمكن تذكرين أيضـا أن حديث الترابى (الأخيـر) عن حد الردة، وموقف السيـد الصادق أيضـا فرفرة مذبوح؟
    وهل رأى المحكمـة العليـا المنشـور هنا، والذى أثبت بالأدلـة والبراهين، أن المهلاوى لم يكن غيـر أجيـر وضيـع للحاكم المتسلط، الذى خدع الناس بالشـريعـة، هل ذلك الرأى القانونى الصلب الذى يدرس الأن فى الجامعات كسـابقـة.. هل كان أيضـا فرفرة مذبوح من أولاء القضـاة المؤهلين المستقلين، الذين أصـدروا رأيهـم فى عهـد فيـه الهيئـة القضائيـة كانت مستقلـة ولم تتلقى الأحكام من القصــر؟
                  

01-27-2007, 07:10 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 8270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهجـوم على الأستـاذ أبــو بكــر القاضــى (Re: Abureesh)

    Quote: (عيون الحريـة)،
    سلامات..

    الأخ ابوبكـر القاضى لم يكشف أى مستـور، وإنما نقـد الفكـرة (بصرف النظر عن موضوعيتـه من عدمهـا) .. ولكن من كشف المستـور هو عيون الحرية وفرانكلى وغيـرهم، ممن كشفوا فهمهـم القاصـر للشريعـة على أسـاس أن يقتلوا المواطن إذا لم يتفق مع فهمهـم للإسـلام.. هـذا فى حين أنهم كانوا يظهـرون فكرا أخـر من أن الإسـلام لا ينشـر بالسيف وإنما بالتى هى أحسن.
    وهل يمكن تذكرين أيضـا أن حديث الترابى (الأخيـر) عن حد الردة، وموقف السيـد الصادق أيضـا فرفرة مذبوح؟
    وهل رأى المحكمـة العليـا المنشـور هنا، والذى أثبت بالأدلـة والبراهين، أن المهلاوى لم يكن غيـر أجيـر وضيـع للحاكم المتسلط، الذى خدع الناس بالشـريعـة، هل ذلك الرأى القانونى الصلب الذى يدرس الأن فى الجامعات كسـابقـة.. هل كان أيضـا فرفرة مذبوح من أولاء القضـاة المؤهلين المستقلين، الذين أصـدروا رأيهـم فى عهـد فيـه الهيئـة القضائيـة كانت مستقلـة ولم تتلقى الأحكام من القصــر؟
                  

01-27-2007, 08:09 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهجـوم على الأستـاذ أبــو بكــر القاضــى (Re: Haydar Badawi Sadig)

    أبو الريش سلامات
    أسف على هذا التغول على بوستك أحاول الدخول للصالون لكن مابيجيني شنو الحاصل يا اخي عمر هواري أو أي واحد من الأخوان
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de