ادراك الحقائق كلها في بداية الطريق ليس ممكنا .. يا فرانكلى !! فيا خسارة .. ويا الف خساره!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-25-2024, 03:11 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الأول للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-21-2007, 04:07 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ادراك الحقائق كلها في بداية الطريق ليس ممكنا .. يا فرانكلى !! فيا خسارة .. ويا الف خساره!!

    حاورت فى حياتى العامه وعلى منابر الحوار عدد كبير من (اهل الظلام) وكنت احسب أكثرهم صدقا الأخ (فرانكلى) الذى كنت احترمه حتى اول امس، لكنه فقد ذلك الأحترام وشعرت بأنه و للأسف الشديد غير صادق لا أود أن اقول (كاذب)!!
    من بداية الكلام.

    ولو اعلنها واضحه وانه قصد متعمدا وبعدد من الوسائل (التشوبش) على تلك الذكرى العظيمه ولصرف الناس الى قضايا انصرافيه ظل يواصل فيها طيلة الأعوام الماضيه، لربما ظللت على خلاف فكرى معه، ولأحتفظت له بذات الأحترام، للأسف (فرانكلى) قصد التشويش بتضليل الجمهوريين وغيرهم بعنوان لا ينطبق على الشخصية التى تحدث عنها، ثم بدأ يشكو من (تشويش) مضاد وكأنه لم يفعل شيئا!!

    فرانكلى
    فى حقيقة الأمر ما كان يهمه المرحوم (سيد قطب) فى كثير أو قليل بانزاله لذلك (البوست) فى ذلك التوقيت بالذات بعنوان (شهيد الفكر والكلمة) وهو يعلم بأنه لو كان يقصد (سيد قطب) واعلاء شانه بالحق أو بالباطل لأختار وقتا آخرا، لكن هدفه غير المعلن كان هو (التشويش) على ذكرى أعظم الرجال وأعظم الشهداء وحرمان الناس من الأحتفال بذكراه مثل كل عام، والدليل على ذلك فرحته بمقال الأخ/ ابو بكر القاضى، يحسب نفسه قد (اصطاد الفيل) وسجل انتصارا على (الفكرة الجمهورية) واستطاع ان ينسى الناس (محمود) الذى غاروا منه وحسدوه فى حياته وفى طريقة مواجهته الشجاعة للموت بل حسدوه حتى فى عدم معرفة مكان (قبره) !!

    قال تعالى" يريدون ان يطفئوا نور الله بأفواههم ويابى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون"

    (الغاية تبرر الوسيله) يا فرانكلى هى دعوة (شيخك) المرحوم (سيد قطب) شهيد الكلمة والسيف، ولقد نفذت ما يدعو له (شهيد السيف) بالحرف وبمهارة لا تجارى فيها، وذلك من أجل أن (تشوش) على ذكرى أعظم الرجال والشهداء ما هماك أن تكذب أو أن تلف وتدور وأن تنزل عنوانا خادعا مضللا، فكسبت بذلك تشجيع وتصفيق (الهتيفه) لكنك خسرت نفسك واحترام رجل مثلى قد لايهمك كثيرا احترامه.

    تعال احدثك عن الأستاذ ( محمود) وعن الفكر الجمهورى وانا لست (جمهوريا) اقول ذلك لا نقصا فى فكرته ولا شكا فى صدقه فالرجل لم يحدث قط أن اتهمه احدهم بالكذب الذى يجيده البعض باسم الدين وهو اسوا خصال الرجال !!

    ولقد ظللت اردد هذا الكلام دائما وابدا لا تهربا، لكنى اعرف قدر نفسى، ولقد امتحنت بشخص اذانى على هذا المكان فلم استطع كبح جماحها ولجم غضبها ولم امنع نفسى من الرد عليه وترويضه وتاديبه، اعترف لست راضيا عن نفسى رغم انه ما كان من الممكن كف اذاه عن الآخرين الا بذات الأسلوب، لكن اعرف أن الجمهورى يصبر على ألأذى بل يبذل الخير لأشد الناس عداوة له، لأنه يعلم بأن خصمه الحقيقى هى نفسه التى بين جنبيه.
    يا فرانكلى
    تتحدثون عن صلاة الأصالة بسخرية واستهزاء تحسبونه (هينا) وتحسبون الناس يتهربون من الحديث عنها وذلك مرده ضيق افقكم وعدم وعيكم الكامل بأدب السالك فى طريق الدين وبسبب عدم معرفتكم بأن الخوض فى امور ان تبدى لكم تسوءكم وهذه عبارة يخاطب بها العارف نفسه قبل غيره ويزجرها من (التطفل) ولا يسعى الى الخوض فى حديث لا يفيد الآخرين الا اذا كان الحديث من أجل ترفه ومن باب أستعراض العضلات وادعاء المعرفه، وصلاة الاصالة لم تطلب منكم وانما طلب منكم تقليد النبى فى صلاته وتجويد تلك الصلاة وقيل لكم من حيث (الفكرة) و(النظريه) تجويد تلك الصلاة واتباع تلك النفس الهادئه المطمئنه المروضه والمؤدبة بأدب ربها يفضى بكم فى نهاية الأمر الى (اصالتكم) فى الصلاة وفى غير الصلاة .. قال رب العزة (لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا) .. وهذا أمر لا يدعى ولا يفترى أو يفرضه (المزاج) وانما هو حق وصدق ودين وهى فى الأول والآخر (علاقة) بين العبد وربه، فان افضى بكم تقليدكم الى أصالتكم تأكدتم وقتها من صدق الرجل واذا لم تفض بكم الى ذلك المقام واصلتم فى صلاتكم دون انقطاع أو توقف او انكار بل مواصلة تجويدها وتكملة النقص فيها ووالحضور، وأختابر ذلك فى الممارسة الحياتيه اليوميه وهى تلك الصلاة التى كان يصليها نبيكم ونبينا الذى لم اعرف شخصا احبه كما احبه الأستاذ محمود، بل هو من تحدث عن مقاماته التى تكاد تصل به الى درجة الألوهيه من شدة المحبة والتقديس، فماذا يضيرك اذا كان موضوع صلاة (الأصاله) كما تعتقد أو تفهم غير حق ولم تطالب بها الا اذا امرك ربك بذلك وتيقنت تماما بأنه امر الهى ؟ وطالما لم تأمر بالتوقف من اداء تلك الصلاة التى كان يؤديها رسولنا(محمد بن عبدالله)؟
    لكن قل لى لو كانت حقا ورفضتها استكبارا وتطاولا وادعاء لمعرفة وانت دون شك لا تمتلك ذرة من علم الأستاذ/ محمود، ولا تحيط بنقطه من بحر الفكرة الجمهوريه الزاخر؟ فكيف ترى نفسك وكيف تعالج امرا انكرته وشوشت عليه بغير الحق؟

    ونفيتم انه لا يوجد صوفى تحدث عن مسالة مشابهة لها وللأسف الشديد انخذتم طريق (ماركس) الذى حينما عجز عن ادراك ألأله بعقله، رفضه وأنكر وجوده وجعله من عجزه علما.
    وانتم تكررون نفس الفعل وتعيدونه وبالغ علمكم انكم ما سمعتم ان شيخا يعد امام المتصوفه وهو الشيخ (عبدالقادر الجيلانى) قد قال :-
    يقولون تركت صلاتى وما علموا انى اصلى بمكتى !!

    لذلك جعلتم من جهلكم بالتصوف علما واصبحتم ترفضون تلك الصلاة ودون شك (الصلاة صلة بين العبد والرب ) تختلف كثيرا عن (الصلاة معراج العبد لربه) والا كان هذا الدين الذى جاء بلغة عربية اعجزت اهلها يكرر عباراته دون داع أو سبب !!

    يا فرانكلى
    لو كنت امينا لأدركت بأن خروج أحد الأشخاص عن فكر كان يتبعه لا يعنى ضعفا فى ذلك (الفكر) أو هزيمة له؟
    ومن قال لك أن الأخ الجمهورى / ابو بكر القاضى، كان ارفع منكانة وقدرا من الأخ / عوض الكريم موسى، الذى كتب غالبية الشعر العرفانى الجمهورى؟؟

    يا فرانكلى
    الم يكن (سبدرات) شيوعيا؟؟ الم يكن أحمد سليمان المحامى ثالث رجل فى الحزب الشيوعى السودانى؟
    يا فرانكلى
    دعك من هؤلاء الم يقل ثانى رجل فى التاريخ الأسلامى ذات يوم وهو (عمر بن الخطاب) الذى قال عنه الرسول (صلى الله عليه وسلم) ذات يوم انه ملهم امته وأن القرآن نزل مماشيا عباراته بالحرف، الم يقل عند انتقال (المصطفى) الى الرفيق الأعلى:-
    " من قال إن محمداً قد مات فسأقطع رأسه "
    ولم يعده الى صوابه غير ثبات ابو بكر الصديق وقوله:-
    "أيها الناس ، من كان يعبد محمداً فإن محمداً قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت ".
    وقرأ قوله تعالى " وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ"
    فرجع عمر إلى الحق وأدرك أن الحق جانبه لثورته وقال :-
    "كأني أسمع هـذه الآية لأول مرة".

    فما هو الشئ الغريب اذا حدث اهتزاز لرجل فى قامة (عمر) حين انتقال (الرسول) الى الرفيق الأعلى، من ان يحدث نفس ذلك الأهتزاز لشخص مثل (ابو بكر القاضى) الذى ربما يمر بظروف نفسيه وشخصيه لا يعلمها أحد غيره!!
    أو ربما من شدة محبته لأستاذه أو لجهله أو نقص فى سلوكه ما كان يدرك ان استاذه سوف يموت أو له مشاهد يعلمها الله فى الآيه القرانيه التى تقول :-
    (كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والأكرام) !!
    هل تدرك جيدا معنى هذه الآيه يا (فرانكلى) ؟؟
    اشك فى ذلك !!
    دعنى اقول لك وانا لست (جمهوريا) لكنى اقرب الناس اليهم.
    رأيت ذات يوم من الأيام فى منامى ان بعض من الأخوه الجمهوريين اتونى فى بيتى، وتوضأوا واضاء البيت نورا لم ار مثله قط، وصلى الناس جميعا فى صف واحد دون امام !!
    حينما استيقظت الم بى حزن شديد لأنى شعرت فى داخلى بانتقال الأستاذ الى الرفيق الأعلى وقصصت تلك الرؤيه الى أحد الأخوان الجمهور يين، فلم اسمع منه ما يبين ان الجمهورى (مقرر) عليه أن يفهم بأن أستاذه لن يموت !!
    (كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والأكرام) .. (وفوق كل ذى علم عليم).
    وفى مرة أخرى كنت فى لحظة ذكر قبيل صلاة المغرب امام بيت الاستاذ، والناس كلها مشغولة بالذكر فجأة رفعت راسى وشاهدت الاستاذ وسط حلقة الذكر ولمحت حزنا فى عينيه، وحزنت لحزنه، وشعرت بأن الاستاذ منتقل الى الرفيق الأعلى لا ادرى من اين اتانى ذلك الأحساس، وقصصت ذلك الشعور لأحد الأخوان، فلم يقل لى أن الأستاذ لن يموت أو أن ذلك الفهم مقرر على الفرد الجمهورى.
    الفرد الجمهورى يا فرانكلى
    يتعبد ويسعى لتجويد عبادته، يصلى ويقوم الليل ويصوم النهار ويخاطبه ربه من خلال القرآن ويتعلم ويعمل بما علم قدر استطاعته كى يزيد علما ومعرفة، وهو ليس جهاز كمبيوتر يغذى بالمعلومات ويحفظها ويعيدها مثل الجميع كصور مستنسخه، وما تلاحظه من تشابه فى الفهم واللغه هو عائد للشرب من نفس المنبع الصافى، وهو طريق محمد، وهو يرجع لأتساق الفكر واتزانه.
    يا فرانكلى
    وقفت ذات يوم امام الاستاذ وابنائه على الساحة الخاليه امام منزله وانا مشحون بحلاوة الحديث عن النبى الذى لم اعرف فكرا قدسه كما قدسه الفكر الجمهورى، وعن الله سبحانه وتعالى الذى نزهه الفكر الجمهورى عن الاسم والوصف والمكان والزمان وعن الأشارة.
    وقفت وتخليت عن أدبى اطالب الأخوان بمواصلة ذلك الكلام الجميل عن (محمد) صلى الله عليه وسلم وعن مقاماته كرسول وكنبى وكولى، ففى ذلك الحديث حلاوة وطلاوة وانا لا زلت متجاذب بين المجتمع الغافل وبين المجتمع الجمهورى الراشد لذلك اعرف ما يحتاجه الغافلون وقد كنت قريب عهد بهم ولا زلت، فهم لن يفهموا قضية (صلاة الأصالة) التى تمثل مرتكزا اسياسيا فى الفكرة الجمهورية وهم لن يفهموا الحديث عن الأنسان الكامل ومقامه، فهم لا زال من بينهم من يأكل الحرام، ورب العزة قالها فى محكم تنزيله (كلا بل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون، كلا انهم عن ر بهم يو مئذ لمحجوبون).
    يا فرانكلى
    لا تحسب أن الأخ ابو بكر القاضى قال شيئا مفيدا، فهو يعلم أكثر من غيره أن الفكرة الجمهورية لا تهزم بالفكر وبالحق وبالمنطق وهو فعلا كان يدعى انتماء (للفكر الجمهورى)،* لذلك ذهب الى الى ما ماكان يذهب اليه غلاة المعارضين والخصوم فى محاولة هزيمة الفكرة بدون منطق.
    الأخ ابو بكر كان يتحدث عن جزئيات دون يورد الأدله الدامغه التى يسوقها الفكر الجمهورى، فيدحضها بمنطقه وحجته.
    الأخ ابو بكر القاضى لو كان فى فهمه ما كان عليه رجل أكبر منه قامة وهو (عمر بن الخطاب)، فى عدم تقبله لأحتمال انتقال الأستاذ محمود الى الرفيق الأعلى، فهل هذا شئ ملزم للجمهوريين أو لأصدقائهم أو لعشاق تلك الفكرة من أمثالنا ؟؟

    وأخيرا لو كان الأخ / ابوبكر القاضى لا زال جمهوريا متمسك بما علمه من استاذه فى كيفية (المعارضه) بفكر، هل كنت سوف تحتفى بحديثه مثلما تفعل الآن ؟؟
    ولو كنت صادق فى ذلك اذهب وتناول ما يكتبه الدكتور (القراى) بمنطق لا بتخريج من راسك، فهو دون شك من أكبر التلاميذ وهو اعلى قامة وقدرا من (القاضى) حينما كان (جمهوريا) وحينما تنكر للفكرة الجمهورية، ولا اخالك تفعل، فقد اخترت الكذب (للتويش) على ذكرى استشهاد الرجل العظيم وبذلك فقدت احترام انسان كان يحترمك كثيرا ولا اظنه يهمك ذلك الأحترام.

    ملحوظه:-
    *هذه العبارة وضعت تحتها خط لأن الأستاذ ورغم وجود قامات كبيره من ألأخوان كان دائما يردد بأن الفرد الجمهورى (بحق) لم يظهر بعد (او ما معناه) !! ولقد صدق قوله.

    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 01-21-2007, 04:50 AM)
    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 01-21-2007, 11:37 AM)

                  

01-21-2007, 11:55 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ادراك الحقائق كلها في بداية الطريق ليس ممكنا .. يا فرانكلى !! فيا خسارة .. ويا الف خساره!! (Re: تاج السر حسن)

    فعلا صدق الرجل (ادراك الحقائق كلها فى بداية الطريق ليس ممكنا)!!
                  

01-21-2007, 01:37 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ادراك الحقائق كلها في بداية الطريق ليس ممكنا .. يا فرانكلى !! فيا خسارة .. ويا الف خساره!! (Re: تاج السر حسن)

    جاء فى الحديث الذى رواه ابو هريرة:-
    "إن من العلم كهيئة المكنون، لا يعلمه إلا أهل العلم بالله، فإذا تحدثوا به، لا ينكره إلا أهل الغرة بالله"
                  

01-21-2007, 01:37 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ادراك الحقائق كلها في بداية الطريق ليس ممكنا .. يا فرانكلى !! فيا خسارة .. ويا الف خساره!! (Re: تاج السر حسن)
                  

01-21-2007, 03:34 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ادراك الحقائق كلها في بداية الطريق ليس ممكنا .. يا فرانكلى !! فيا خسارة .. ويا الف خساره!! (Re: Frankly)

    الأخ/ فرانكلى
    كيف اطرح على ذلك البوست ما طرحته هنا وهو خطأ من عنوانه ؟؟
    الم تدرك بعد أن موضوع الحديث عن (صلاة الأصاله) ليس أمر صعب حتى على الذين لا يربطهم بالفكرة الجمهورية سوى العشق والمحبه، دعك من أن يكن جمهورى تربى وتتلميذ على يدى استاذه وبعيونه على شكل يومى؟

    لقد التزمت معك بأدب الحوار وبالموضوع المطروح حيث لا يجوز أن اتحدث عما اعرفه عن صلاة الأصاله أو الفكرة الجمهورية والموضوع المطرح من عنوانه على ذلك القدر من الخطأ وعندنا فى المثل (الجواب يكفيك عنوانو)، بل اتضح اخيرا أن القصد منه التشويش المتعمد لأفساد ذكرى أستشهاد سيد الشهداء وأعظمهم.

    ولو كنت موضوعيا تهتم بالنهج السليم فى البحث العلمى وامانة الفكر لأدركت ما وقع فيه الأخ / ابو بكر من خطأ فادح فهو يعلم أكثر من غيره أن الجمهوريين حينما يحاورون شخصا آخر يأتون بالنصوص التى ذكرها ذلك الشخص ثم يعرضون وجه نظره كامله دون نقصان فالهدف هو (الحق) لا (الأنتصار) بأى ثمن! ومن بعد يتفقون مع وجهة نظره تلك او يرفضونها بالحجة والدليل.

    فرأى الأخ/ ابو بكر القاضى، الخاص به لا يمكن أن يكون حجة على الفكرة الجمهوريه.
    اعنى ما خرج به من فهم حول (الفكرة الجمهوريه) أو حول ظنه الذى فنده الأخ/ ياسر الشريف، حينما قال ان الشريعة الأسلاميه قد طبقت فى السودان، لذلك هو يرى أن الفكرة الجمهورية هزمت بذلك (التشويه) الذى ظنه ابوبكر القاضى بأنه (شريعة قد طبقت فى السودان)، وقد سخر غلاة الداعين لتطبيق الشريعه من ازهريين وغيرهم من شريعة نميرى خاصة رجل مثل المرحوم (الشعراوى) الذى تهكم وسخر على بند (الشروع فى الزنا) وسمها بعض الأسلاميين فى السودان شريعة القطع والجلد!!
    ولو علم الأسلاميون أنه وبمجرد أن يدعى حاكم ب، (الشريعه قد طبقت فى السودان) سوف تجعل الجمهوريين كلهم يتخلون عن فكرتهم، لأعلنوا ذلك فى كل صباح يوم جديد، فالأخ القاضى يعلم أن الجمهوريين لم يتخلوا عن فكرهم بعد كل اصناف العنف اللفظى واليدوى الذى تعرضوا له وبعد الغربة التى عاشوا فيها وأرتضوها لأنفسهم حتى بين اهلهم لأنهم يفهمون جيدا معنى الحديث:-
    (بدأ الأسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء).

    ويتضح لى من طلبك لى أن احاوك فى بوست الأخ / القاضى وسعادتك به انك لا تعرف الفكرة الجمهورية
    التى تعارض اطروحتها معرفة جيده.
    فالجمهوريون اعتادوا عدم الرضاء عن انفسهم اولا وانتقاد انفسهم نقدا ذاتيا على اعلى درجة قبل أن ينتقدوا غيرهم متآسين بقول المسيح (يا عيسى عظ نفسك فان اتعظت فعظ الآخرين).
    لكن معصية الأخ لأخيه تتم (بفكر) لا بتعال وتطاول أو من خلال الظن السئ او التهويم والسباحة عكس التيار من أجل تحقيق انتصر شخصى.
    هذا ما لاحظته من متابعاتى لجلسات الأخوان الجمهوريين.
    كلها حوار فكرى يتفق الأخ مع اخيه أو يختلف.
    وصدق من قال (اذا ساء فعل المروء ساءت ظنونه).
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de