اولا لابدمن فصل الاشياء ونحن نتحدث عن مؤسسة مجمتع مدني اختارت ان تعرف ذاك العالم المحيط بنا ان هنالك ثمة اقلام يجب الاستماع اليها .. وثمة مقترحات اخرى لفهم الدين بل التدين بشتى صيغة والاسلام احد هذه الصيغ التي سمحت ولقرون طويلة حرية التعاطي مع تفاسيره ونمازجه المعرفية التي لن تنفصل بالضرورة عن طبيعة المجمتع المستهدف بالنص الديني .. درا ورد يجب الوقوف معها بصلابة شديدة وليس الامر يخصني بخلفية صلتي الخاصة والمستحبة مع صاحب الدار الذي يبدي كثير جهد للتعريف بكتاب سودانين سبق لي الحظي باستعداد هذه الدار لنشر تجاربي وبحرص شديد منها لتنوير تلك العوالم بضرورة الاستماع الى التجارب خارج البنى المعرفية للشرق الاوسط والمحيط العربي .. ثانيا :- لانها دار نشر وليست مؤسسة سياسية مهتمها تحجيم المعرفة بل لنشر ومهمااختلفنا معها فهي منصة تتقبل الرائ المقوم لما نملكه من آرا تحتمل الخطاء والصواب ثالثا وتلك مهمة ومن خلال المتشابهات نحن ندافع عن كاتب سوداني مهمتها هي حمياة تجربته الفكرية وليس بالضرورة تاييدها المطلق بل قد تكون فرصة سانحة لمواجهة ما يقترحها من افكار بافكار قد تختلف معه وقج تكون فرصة اخرى (للنيل ) من تلك الفكرة ولن يسهل هذا الامر الا من خلال طرحه على الملاء رابعا :- لابد من صناعة راي جمعي بالسودان يؤكد اننا قادرين على حماية راسمالنا ال######## الذي يتحاشى الوقوع في فخ الخروج من لسوق فلتكن هذها مناسبة مواتية لنشر ما كتبه النيل كاول كاتب يخاطر بالكتابة في محيط بالغ الاهمية (الاردن /اسرائل ) وذلك داخل نظام نعتبره نحن كسودانين اكثر تجاوزا لواقع العرب فالاردن بلد ناضج بحكم احتكاكه العالمي الكبير
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة