|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: عبد اللطيف بكري أحمد)
|
المحزن يا عبد اللطيف لو طلع الراجل واصل ولا مسنود من قبل الجماعه ولحق ولد عبد الحي قاتل قرانفيل ولقى من يهربه
Quote: ومعك يا أم حازم أطالب بصلبه في ميدان عام
(إنا لله وإنا إليه راجعون) ولا حول ولا قوة الا بالله!!
اللهم أحفظنا وكل من يعز علينا،، |
تعبنا يا اخي من مثل هذه الجرائم وكله كوم وما يلحق بالاطفال كوم آخر.
شكرا لتأييدك للحكم الطالبنا بيه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: Ahmed Abdallah)
|
تراجــى ( السلام عليكم )
انا مؤمن ان كل الخير والحق والجمال فى كتاب الله
ومؤمن ان كل تشريعات الاسلام هى ( الاحسن / الابلغ / الاردع /...)للانســان .
مع كل القبح والقسوة والبشاعة فى الجريمة..
مع الانتهاك لقدسيــة وحرمة دور العبادة ..
الا ان قتل النفس البشرية لــه حدود ومسببات
العقوبــة الشرعيــة لهذا المجرم هــى شنو ..
Quote: ومعا من اجل قوانين عادله. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: الا ان قتل النفس البشرية لــه حدود ومسببات
العقوبــة الشرعيــة لهذا المجرم هــى شنو ..
|
يا أخينا ، سيب المواعظ الفارغة ، واستحي ، قال العقوبة الشرعية ، ياتو شريعة ؟ حكومتك دي اعدمت بشر في دولارات ! حسع بقت على مغتصبي الأطفال عاوز تشوف ليهم مخارجة شرعية ؟ وين كانت المخارجة الشرعية دي لمن قتلتوا 28 ضابط في شهر الله الحرام ؟.
من ناحيتي أنا مقتنع أن القتل ليس عقوبة ، يجب أن يحكم عليه بالمؤبد مع الاشغال الشاقة مدى الحياة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: ود شاموق)
|
Quote: يا أخينا ، سيب المواعظ الفارغة ، واستحي ، قال العقوبة الشرعية ، ياتو شريعة ؟ حكومتك دي اعدمت بشر في دولارات ! حسع بقت على مغتصبي الأطفال عاوز تشوف ليهم مخارجة شرعية ؟ وين كانت المخارجة الشرعية دي لمن قتلتوا 28 ضابط في شهر الله الحرام ؟.
من ناحيتي أنا مقتنع أن القتل ليس عقوبة ، يجب أن يحكم عليه بالمؤبد مع الاشغال الشاقة مدى الحياة . |
لا فض فوك يا ود شاموق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: انا مؤمن ان كل الخير والحق والجمال فى كتاب الله
ومؤمن ان كل تشريعات الاسلام هى ( الاحسن / الابلغ / الاردع /...)للانســان .
مع كل القبح والقسوة والبشاعة فى الجريمة..
مع الانتهاك لقدسيــة وحرمة دور العبادة ..
الا ان قتل النفس البشرية لــه حدود ومسببات
العقوبــة الشرعيــة لهذا المجرم هــى شنو ..
|
الأخ بدر الدين تحية طيبة العقوبة الشرعية واضحة يا بدر الدين قال تعالى { إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: doma)
|
Quote: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو |
Quote: يجب تطبيق قانون الاعدام علي كل انسان يغتصب طفل في اي مكان |
البرلمان يجيز مشروع قانون الطفل لسنة 2009 م 2009-12-29 13:01:35 أجاز المجلس الوطني اليوم الثلاثاء مشروع قانون الطفل لسنة 2009م الذي جاء متوافقا مع الدستور الإنتقالي وإتفاقية حقوق الطفل الدولية لعام 1990 والبروتوكولات الملحقة بها والميثاق العربي للطفل والميثاق الافريقي للطفل والتي وقع السودان عليها جميعا. وصادق المجلس في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس أحمد إبراهيم الطاهر ، في دورة الإنعقاد التاسع مشروع القانون في مرحلة العرض الثالث . ونص مشروع القانون الذي جاء متضمنا 87 مادة علي الرعاية الصحية ووقاية الاطفال من الامراض المعدية وتوفير العلاح للحالات الطارئة والفحص الطبي في حالة الزواج ، فيما تناول الفصل الرابع في مشروع القانون الرعاية الاجتماعية ، ودور الحضانة ، ومراكز تنمية الطفل والتشرد ، كما أمن مشروع القانون علي تعليم الطفل . وجاءت نصوص مشروع القانون متضمنة حظر استخدام أو اشراك الأطفال في الاعمال العسكرية إلي جانب حظر استغلال الأطفال في البغاء والمواد الإباحية وأعمال السخرة . من جانبها اوضحت رئيس لجنة شئون الأسرة والمرأة والطفل بالمجلس الوطني مروة عثمان جكنون في تقريرها المشترك حول مشروع القانون أن قانون الطفل من القوانين الهامة والحساسة لأنه يتعلق بشريحة خاصة وهم مستقبل وأمل وسواعد الامة ، واضافت أن الأطفال شريحة ضعيفة وهم أمل وذخر ومستقبل الأمم ومن حقهم علي والديهم والمجتمع والدولة رعاية حقوقهم وتنشئتهم في بيئة صالحة وغرس القيم الفاضلة وحمايتهم وابعادهم عن المزالق . ونصت المادة (16) من مشروع القانون علي الفحص الطبي في حالة الزواج وذلك بالزام الراغبين في الزواج علي عرض انفسهم علي الكشف لاثبات خلوهما من الامراض الوراثية والمعدية حماية للطفل وذلك حفاظا لجيل معافى، فيما نصت المادة (18) حظر بيع التبغ والمواد المخدرة للأطفال . ونصت المادة (18 ) (2) علي الدولة السعي لتوفير التعليم المجاني في المدارس الثانوية الحكومية للأيتام والمعاقين والفقراء ومجهولي الأبوين . وحظرت المادة (38) من مشروع القانون استخدام الأطفال في بعض الأعمال غير المشروعة . وشدد النواب لدي تداولهم مشروع القانون علي ضرورة التشديد في قضايا الأطفال فيما نصت المادة 46 أن يكون الاعدام او السجن مدة لا تتجاوز عشرين سنة والغرامة في خطف الاطفال والبيع ونقل الاعضاء وأن تكون عقوبة الاغتصاب الاعدام او السجن مدة لا تتجاوز عشرين سنة مع الغرامة اما التحرش والإساءة الجنسية فعقوبتها السجن مدة لا تتجاوز خمسة عشر سنة والغرامة فيما حدد مشروع القانون عقوبة السجن مدة لاتقل عن خمسة عشر سنة والغرامة في قضايا انتاج وتوزيع مواد اباحية متعلقة بالطفل ، أما في قضايا استخدام الاطفال بغرض الأنشطة الجنسية لقاء مكافأة عقوبتها السجن مدة لا تتجاوز خمسة عشر سنة والغرامة ، وأن تكون العقوبة السجن مدة لا تتجاوز خمسة عشر سنة والغرامة في قضايا تشجيع او تصوير أنشطة جنسية لاي طفل أما الاسترقاق والسخرة فعقوبتها السجن مدة لا تتجاوز خمسة عشر سنة والغرامة . اما المادة 47 من مشروع القانون والمتعلقة بتهريب عبر الحدود بغرض السخرة أو الاتجار فعقوبتها السجن مدة لا تتجاوز عشرين سنة والغرامة وبالإضافة إلي السجن والغرامة ونص مشروع القانون علي حجز ومصادرة الممتلكات مثل المواد التي تستخدم في ارتكاب هذه الجرائم ويجوز للمحكمة تخصيص جزء من الغرامة للمتضررين علي سبيل التعويض . http://www.alhadag.com/news-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9...%85______-14204.html
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: محمد المختار الزيادى)
|
محمد مختار الزيادي سلام
Quote: ام حازم سلام اعتقد ان القانون قد اجيز واذا ثبت انه ارتكب هذه الفعلة القبيحة عليه بتحسس رقبته
هذه هى مخلفات المشروع الحضارى فى بيت الله كمان ؟؟ اعوذ بالله
تحياتى |
الحمد لله انه اجيز بس فضل لينا نضمن عدم الحمسوبيه
فيما فيقوانين لا تطبق وانسيت هروب قتلة الامريكي قرانفيل؟؟؟ ما عقوبة الاعدام موجوده....لكنها عطلت لاجل عيون عبد الحي!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: مامون المعتصم أحمد)
|
الا ان قتل النفس البشرية لــه حدود ومسببات
العقوبــة الشرعيــة لهذا المجرم هــى شنو ..
ود شاموق ( هل تظن ان مثل هذا السؤال من مــا يستحــئ منــه )
اذا انت لا تؤمن بعقوبات شرعية فهذا شأنك .. الا اننــا نؤمن بذلك ومعى كثر فى العالم
لذلك سألنــا من يؤمن ... ولم يكن فى بالنا سؤال من لا يؤمن بالعقوبات الشرعية
Quote:
يا أخينا ، سيب المواعظ الفارغة ، واستحي ، قال العقوبة الشرعية ، ياتو شريعة ؟ حكومتك دي اعدمت بشر في دولارات ! حسع بقت على مغتصبي الأطفال عاوز تشوف ليهم مخارجة شرعية ؟ وين كانت المخارجة الشرعية دي لمن قتلتوا 28 ضابط في شهر الله الحرام ؟.
|
من ناحيتك انت منو ( رب ) ؟ التشريع من صفات الله .. ليس انت او غيرك من اصحاب الاهواء )
Quote: من ناحيتي أنا مقتنع أن القتل ليس عقوبة ، يجب أن يحكم عليه بالمؤبد مع الاشغال الشاقة مدى الحياة |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: Hani Arabi Mohamed)
|
يــقـول قـائـــل:
Quote: انا مؤمن ان كل الخير والحق والجمال فى كتاب الله ومؤمن ان كل تشريعات الاسلام هى ( الاحسن / الابلغ / الاردع /...)للانســان . مع كل القبح والقسوة والبشاعة فى الجريمة.. مع الانتهاك لقدسيــة وحرمة دور العبادة .. الا ان قتل النفس البشرية لــه حدود ومسببات العقوبــة الشرعيــة لهذا المجرم هــى شنو .. |
يــقـول الله ســبـحـانـه وتــعـــالــى فـى مـحـكـم كـتـابـه الـعـــزيــز فى الآيــة 33
مــن ســورة الـمائـــدة (ســورة رقــم 5 فى الــمـصـحـف)
Quote: انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا ان يقتلوا او يصلبوا او تقطع ايديهم وارجلهم من خلاف او ينفوا من الارض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الاخرة عذاب عظيم |
يــاأخــى هــول الــجــريــمــة وفـــى مـــســــجـــد!!!! (إنـــا لله وإنــا إلــيــه راجـعـــون)
أرجـــو مـــراجــعــة الــرابــط
إغــتـيـال الــبـراءة ،،،وســــقـوط الـدولـة ،،، مشـــروع قـصــيدة
هــنـا يــظـهـر الـفـرق بــيـن الـحـق والـنـفـاق
"مــصـــرع الـــبـراءة"
إمـتُزِ قـت روحـى ألماً
إحــترق القـلبُ ومـات
ذبُلـت كلُ زُهـور ِالدنيا
وبـراعِـمُها صَـدئت
ســقطت فى رَوث اللعــنات
وفـــراشُ الـروض تـقـيأ
نهـرَ صــديدٍ
والطـفحُ الآسـنُ غـمرَ الـرَبـوات
*****
أحســست، وأنا رجـل فـاق السـتين
بألم الخِــنجر ِ
مغـــروساً فى كـبدى
غـامـت عـيناى بماءِ الـنار
فكـيف بعُـصـفورة ِ خـمـس ٍ
نـهـش الـذئبُ وديـعـتها
بـقـر وداعـَـتها
أعــمَل سـاطوراً بدخـِيلـتها
أوجــعها
أدمــاها
مـــز ّقها
أتحـِـسـون بألـم ِ التـمـزيـق؟
ووجـع ِ الـروح ِ ونـزف ِ "ألآخــــات"؟
خســف الله بـه الأرض
*****
والأدهـى ياقــومى
أن العـسـس مُـنشـغـلُُُُ ُ
يلـهـث ُ فى شــبـق ٍ
من خـلـف ِ بنـات
يتـمنى لـو يلـمـس جســدا منهـن َ
يمسـكها أو يتطـلع فـيها
بضـعَ دقـائق َ أو سـاعات
ويسـجلُ فى محضـر ِ دفــتره ِ
"هذى لبسـت بنطالا ً تنـوره
وأولاءِ خـدعـن القانـون:
لبسـن َ على القـرباب ِ عباءآت"
*****
وجـنود ُ الـحـجـاج ِ بلا شـرفٍ
لايعــنيهم من هتـك العـرض َ
قـتـل َ الطـفـل َ
نهـش َ القـاصر َ؛
مالـم يـهتُف فى الطـرقات
فـكما هـم أيضـاً
ينـتـهكون صـغيراً وكـبيراً
فى بيـتٍ، فى مدرســةٍ فى مشــفى ً
فى الفاشـر، فى كـجـبار وفى سـنكات
*****
ويـجئ ُ الفاجـر يخـبرنا أن القـانـون
هو القـانـون:
"الجـلـد عـــقاب ُُ ُ! لا أكـثر"
وتناســيتم أن الـقـانـون َ يُـطـوع ُ بالـمـقـصـد؟
"قـياسُ ُ هذا، إجـماع ُ ُ، بعـضُ إسـتثناءآت"
فبنـفـس الإســتثناءِ شــنـقـتـم مـجـدى
فى مـال أبـــيه وبـعـض ٍ من فـلســات
***** لـن نرضـى غـير َ قـصاص ٍ عـادل
لا صـفح َ، ولا ضـامن
فالشـعـب تـمـزق َ ... خــنـقــتهُ الـعَـبرات
وكـرامــة شــعـبى
لـن تضـحى بعـد الـيـوم ِ
كالـجــيفة ِ
فى مِخـلـب وحـش ٍ منفرد ٍ بـفــلاة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: اذا انت لا تؤمن بعقوبات شرعية فهذا شأنك .. الا اننــا نؤمن بذلك ومعى كثر فى العالم
لذلك سألنــا من يؤمن ... ولم يكن فى بالنا سؤال من لا يؤمن بالعقوبات الشرعية |
هذه محاولة فاشلة للهروب من الإجابة على الاسـئلة الحقيقية بطرح أسئلة انصرافية ، إجابتي ببساطة أنك لن تجد حداً لمغتصب الأطفال في القرآن ولا في كتب السنة ، ولن يبقى لك سوى الاجتهاد ، وإجماع العلماء ، وهذه كلها غير متوفرة ، يعني لا قرآن ، لا سنة ، لا اجتهاد ، لا إجماع يقول بإعدام مغتصب الأطفال ، هكذا بالنص ، إلا أن تقوم بتأويل النصوص والاجتهاد فيها أنت شخصياً "لصناعة" حكم جديد ، مثل اعتبار المغتصب محارب لله ورسوله ، أو غيرها من الأحكام الموجودة أصـلاً . هذا من ناحية ، أما الناحية الأخرى فهي أن حكومتك لم تراعي شريعة ولا طريقة في قتل لمخالفيها ، وتعذيبهم ، وقطع أرزاقهم ، ثم تأتي أنت بكل براءة وتسأل عن حكم الشريعة ! أين كانت هذه الشريعة فيما سـبق ؟ يعني ببساطة الحكومة لم تراعي الشريعة في حق مواطنين لم يرتكبوا مخالفات "شرعية" ، ثم تأتي أنت ببراءة الذئب وتسأل عن الحكم الشرعي لمغتصب الأطفال ؟ وكأنك تريد أن تقول لنا ان هذه الحكومة المتوضئة لا تقدم على فعل ما يغضب الله ! مـرةً أخرى أقول لك : إستحي .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: ود شاموق)
|
Quote: في آخر جريمة مشابهة ، تم الحكم على الفاعل بشـهر سجن . شهر نعم ، ثلاثون يوماً بالتمام والكمال ! |
أما فى هذة فسوف لن ينجو!!! فقد يتربص بة وذريتة أهل الضحية .....وإن بعد شهر أو عشر سنوات؟؟؟؟ لن ينجو........
التحية لصاحبة البوست العزيزة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: Tragie Mustafa)
|
دائما نبتلــى بوضع العربــة امام الحصان ..
يا سيدنــا ( سألت انــا عن الحكم الشرعى لمن يفعل مثل ما فعل هذا المجرم )
وقطعا السؤال استفهامــى لفتح مسارات لفهــم القضية دون الخوض فيها كما يخوض
( اهل جريدة الدار ) ..
فرددت ان هذا من ما يستحــئ منــه ..
ثم افتيــت فتوى بأن يسجن مدى الحياة ولا يقتل ..
ثم اهرقــت مدادا فى محاولــة للاجابــة ... اسميتها اسئلة انصرافيــة
ثم جاوبـت بأن لا يوجد حــد لمغتصب الاطفال فى القران ولا السنة ..
ثم نســفت اليات استنباط الاحكام الشرعية عند المسلمين بجرة (قلم ) الاجتهاد /الاجماع ..
ثم ختمـت بأن استحــئ .. ( مع بذلك لكل هذا الجهد للاجابة على شئ يستحــئ منــه )
رفقــا بنفســك الاخ الكريم فنحن نتعلم فى هذا المنبر من اهل المعرفــة ..
فكــن منهم او ( لوذ بالمشاهـدة والقراءة ففيها زاد لك )
Quote: هذه محاولة فاشلة للهروب من الإجابة على الاسـئلة الحقيقية بطرح أسئلة انصرافية ، إجابتي ببساطة أنك لن تجد حداً لمغتصب الأطفال في القرآن ولا في كتب السنة ، ولن يبقى لك سوى الاجتهاد ، وإجماع العلماء ، وهذه كلها غير متوفرة ، يعني لا قرآن ، لا سنة ، لا اجتهاد ، لا إجماع يقول بإعدام مغتصب الأطفال ، هكذا بالنص ، إلا أن تقوم بتأويل النصوص والاجتهاد فيها أنت شخصياً "لصناعة" حكم جديد ، مثل اعتبار المغتصب محارب لله ورسوله ، أو غيرها من الأحكام الموجودة أصـلاً . هذا من ناحية ، أما الناحية الأخرى فهي أن حكومتك لم تراعي شريعة ولا طريقة في قتل لمخالفيها ، وتعذيبهم ، وقطع أرزاقهم ، ثم تأتي أنت بكل براءة وتسأل عن حكم الشريعة ! أين كانت هذه الشريعة فيما سـبق ؟ يعني ببساطة الحكومة لم تراعي الشريعة في حق مواطنين لم يرتكبوا مخالفات "شرعية" ، ثم تأتي أنت ببراءة الذئب وتسأل عن الحكم الشرعي لمغتصب الأطفال ؟ وكأنك تريد أن تقول لنا ان هذه الحكومة المتوضئة لا تقدم على فعل ما يغضب الله ! مـرةً أخرى أقول لك : إستحي . |
مع العلم بأن الفكى بدر الدين لم يوجه لسيادتكم السؤال ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
بت الخال تراجــى ..
الظاهرة جديرة بالتحليل .. فهى تستهدف ابنائــى الذين احرص على تواجدهم فى المسجد
بفهمى انها من الاماكن التى يستمدون منها كثير من المثل والقيم والسلوكيات ..
الظاهرة تكررت كثيرا من اشخاص لم يعرف عنهم هذه الافعال من قبل ..
هل عدم القدرة على اشباع الحاجات الجنسية سبب فى تفشــى الظاهرة ؟
لم ينقضــى على تنفيذ حكم الاعدام فى مغتصبى ةقتلة طفلتنا مرام الا اسبوعين فقط ايعنى هذا عدم
قدرة الاحكام على ردع هولاء المجرمين ؟
اذا صدقنــا كلام من يقول بانه لا يوجد حد شرعى فى القران والسنة ايعنى هذا ان هذا لاالفعل لا تصل
درجة ممارسته الى درجة ( قطع وبتر الفاعل من المجتمع ) بقتلــه ؟
ثم انظرى الى مشروع القانون هــل يلبــى اشواق ومخاوف كل رب اسرة ..
قطعا اقامة العدل كل متضرر بنفســه فيه فساد للمجتمعات والدول ..
Quote: هنالك برحه في الدين للاجتهاد
وعادة مثل هذه الامور تستحتق اجتهاد
لان الظاهره تفاقمت.....وضررها بين÷÷÷هو دماء تما نفسي وعصبي لهذا الطفل مستقبلا.
اتقبلها على ابنك؟؟؟؟
بل واحرض اهل الطفل ان لا ينتظروا هذه المحاكم ذات الشق المايل. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
تراجي الصديقه
هذه هي ثمار الدولة الاسلامية في السودان
انظر كم حالة اغتصاب لاطفال من البنين والبنات
والعقوبه شهر سجن لان المغتصب حافظ قران
او استاذ في خلوه
والغريبه ان واحد كان بتوضا قدام بيت الطفل المغتصب زمن ووالدة الضحية تصب له المويه وتقول في سرها الصلاة علي النبي لحدي ما شافت الشيخ ال######## يغتصب الطفل في حوض السباحه
اه يا قلبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: وأن تكون عقوبة الاغتصاب الاعدام او السجن مدة
لا تتجاوز عشرين سنة |
ما جبنا حاجه من عندنا الكلام دا في الدستور !!
يالا على التنفيذ ،، السريع ،
شكراً الزيادي
شكراً ام حازم
نسأل الله التنفيذ في مكان عام وفي العلن حتى يكون عبرة لمن
يعتبر وعظة لمن بعده قبل الشروع في هذا الدرك السحيق
هشام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: Tragie Mustafa)
|
ام حازم ، تحياتى ، أؤيدك بقوة وأنت كناشطة حقوق أنسان يجب عليكم تبنى مثل هذه الفكرة والتضامن مع منظمات المجتمع المدنى داخل السودان لتطبيقها، لكن السؤاليعدموا منو ويخلوا منو الحكاية أستشرت بطريقة وبائية وباشكال مختلفة، تحتاج لعلاج نفسى واجتماعى وأخلاقى، وكله نتاج للمشاكل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والحروب الاهلية وتداعياتها، ربنا يعين الوطن العزيزز وأهله .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: عاطف عمر)
|
الإعدام هنا والله ممكن يكون فيو رحمه للراجل ده يعني شنو إتشنق خمسه دقايق روحو حتطلع ويتدفن زي أي ###### أثق أن العداله الإلهيه ستقتص منه بعدها لكني أريده أن يتعذب لأقصى درجه لذا أجد الحبس الإنفرادي المؤبد سيكون مجدياً حتى يموت كل يوم ألف مره
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: Tragie Mustafa)
|
]لا حول ولا قوة إلا بالله
الرادع لمثل هذه الحالات ، الاعدام الفوري دون المماطلة والتسويف في إجراءات المحاكم ، ويكون الأعدام على مرأى من الناس ويحبذ أن يكون في نفس الموقع .
سمعنا عن جرائم كثيرة أعدم فيها المجرمون ولكن لم يشاهد أحد تلك الاعدامات ، ويخيل لي أن طبق نظام قطع الرؤوس لعتاة المجرمين والمسفدون في الأرض أو الرمي بالرصاص أو الشنق ، على الطبيعة وعلى الهواء مباشرة ، ستكون رسالة لكل من تسول له نفس بإرتكاب مثل هذه الجرائم التي تندى الجبين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: ولياب)
|
Quote: الإعدام هنا والله ممكن يكون فيو رحمه للراجل ده يعني شنو إتشنق خمسه دقايق روحو حتطلع ويتدفن زي أي ###### أثق أن العداله الإلهيه ستقتص منه بعدها لكني أريده أن يتعذب لأقصى درجه لذا أجد الحبس الإنفرادي المؤبد سيكون مجدياً حتى يموت كل يوم ألف مره |
السيد محمد فرح:تجدني أختلف معك لان الاعدام هو ليس عقوبة تتعلق بالجاني فحسب، ولكن العقوبة تستهدف من يفكر بعمل مثل هذا الفعل الشنيع....فكلما كانت العقوبة رادعة لاتعظ الغير عند التفكير الف مرة في اللجوء لهذه الجريمة.... ثم هناك اصلاح اجتماعي كبير وعظيم يستعصي علي النظام الحالي القيام به ...وهو العدل ومحاربة الفقر والتعصب ..واشاعة روح الحوار الديمقراطي والحريات العامة....اذ ان مثل هذه الافعال لا تتم الا في المجتموعات التي تعني القهر السياسي والاجتماعي والعنصري والفقر المادي والروحي والمعرفي... ولكم شكري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: ibrahim alnimma)
|
Quote: السيد محمد فرح:تجدني أختلف معك لان الاعدام هو ليس عقوبة تتعلق بالجاني فحسب، ولكن العقوبة تستهدف من يفكر بعمل مثل هذا الفعل الشنيع....فكلما كانت العقوبة رادعة لاتعظ الغير عند التفكير الف مرة في اللجوء لهذه الجريمة.... |
الاعدام لا يردع الآخرين، والمجـرم في لحظة إجرامه لا يكون واعياً ولا مدركاً للمغامرة التي يقوم بها . دول مثل الصين وإيران وغيرها تمارس الاعدام بصورة يومية ، وليس هناك مؤشر واحد يدل على أن الجرائم في تلك البلدان في طريقها إلى الانخفاض.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: ود شاموق)
|
فلسفـة العقوبـة ذات نفسها نسفتهــا ..
لماذا تشرع العقوبات ؟
اثر العقوبات على المجتمعات ( صفــر كبير بهذا الفهم )
عشان كــدى قلنــا التريــث فى الفتوى الى حين ميسرة من وقـت وعلم ..
Quote: الاعدام لا يردع الآخرين، والمجـرم في لحظة إجرامه لا يكون واعياً ولا مدركاً للمغامرة التي يقوم بها . دول مثل الصين وإيران وغيرها تمارس الاعدام بصورة يومية ، وليس هناك مؤشر واحد يدل على أن الجرائم في تلك البلدان في طريقها إلى الانخفاض. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: فلسفـة العقوبـة ذات نفسها نسفتهــا ..
لماذا تشرع العقوبات ؟
اثر العقوبات على المجتمعات ( صفــر كبير بهذا الفهم )
|
وهذا مثال آخر للقراءة بالنخرين . أين ومتى قلتُ أن العقوبات لا تردع ؟ ما قلته بالحرف هو أنه لا يوجد ديل على كون (الإعدام) وتحديداً (الإعدام) يردع المجرمين أكثر من غيره من العقوبات ! فمن أين أتيت سيادتك بهذه القراءة السطحية لما كتبت ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: ود شاموق)
|
Quote: كفايه فقد طفح الكيل
حتى متى وهذه الذئاب البشريه مطلوقة ببلادنا
ولا حكم رادع وعادل يردعها؟؟؟؟
فظاعة الجريمه انها ارتكتب داخل مكان للعباده
هذا المعتدي لم يراعي قدسية المكان
ولا آثار فعله من احجام الامهات و الاباء لاحقا من بعث ابنائهم للمساجد لوحدهم.
مفروض حكم رادع لهذا الذئب البشير ونطالب بالكشف عن اسمه. |
تسلمي الحبيبة تراجي .. للاسف لايوجد حكم رادع لهؤلاء الذئاب البشرية كما تفضلت فاصبحنا كل يوم نسمع بانتهاكات للطفولة البرئية تشمئز لها النفس البشرية ! لاحول ولا قوة إلا بالله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: Amani Al Ajab)
|
فلسفة العقوبات ان تتعدى العقوبة تاثيرهامن الفرد الى المجتمعات لتحقق المراد الذى عبر عنه القران ( ولكم فى القصاص حياة يا اولى الالباب ) ...
Quote: الاعدام لا يردع الآخرين، والمجـرم في لحظة إجرامه لا يكون واعياً ولا مدركاً للمغامرة التي يقوم بها . |
امــا التطبيق فى تلك الدول وفقا لمؤشراتــك فهو يقول ان ليس فى القصاص حياة لاولى الالباب ..
Quote:
دول مثل الصين وإيران وغيرها تمارس الاعدام بصورة يومية ، وليس هناك مؤشر واحد يدل على أن الجرائم
في تلك البلدان في طريقها إلى الانخفاض. |
العقوبات ( كفارات وزواجــر ) فالكفارة باب توبة ورحمة والزواجر روادع للفرد الممارس والمشاهد
عاين واقرأ بيــه الحاسة التى تعجبك ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
هذا هو سقف الحطـأ فى القران الذى لا يفغــر ..
قال تعالى: إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى إثما
عظيما {النساء: 48}.
اما ما دون ذلك فكما قلــت ( انت ) الحدود كفارات ) اى انها تدرأ عن صاحبها العقاب الاخروى
وهذه ايضا من ضمن اليات الدين لمســح السيئات .. وباب من ابواب التوبــة .. حديث عبادة بن الصامت ،رضي الله عنه، وكان شهد بدرا، وهو أحد النقباء ليلةَ العقبة، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال وحوله عصابة من أصحابه: ((بايعوني على أن لا تشركوا بالله شيئا ولا تسرقوا ولا تزنوا ولا تقتلوا أولادكم ولا تأتوا ببهتان تفترونه بين أيديكم وأرجلكم ولا تعصوا في معروف، فمن وفَّى منكم فأجره على الله، ومن أصاب من ذلك شيئا فعوقب في الدنيا فهو كفارة له، ومن أصاب من ذلك شيئا ثم ستره الله فهو إلى الله إن شاء عفا عنه وإن شاء عاقبه)) فبايعناه على ذلك، وفي رواية لمسلم: ((ومن أتى منكم حداً فأقيم عليه فهو كفارته)). - وجه الدلالة: هذا نص صريح في أن إقامة الحدود كفارات لأهلها.
لذلك لا يستقيم ان يفتئ الناس بجرة قلمفى موقع اسفيرى يقررون بــه ( موت / حياة ) شخص ارتكب جرما
مــا ( مهما كانت بشاعة الجرم ) ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
الاخت تراجى تحياتى نتفق فى بشاعة الجرم الذى حدث لكن اختلف معك فى مطالبتك بالاعدام كعقوبة رادعة كما تسميها وتطالبى بها ويطالب بها الكثيرون من المتداخلون فى هذا البوست اولا: عقوبة الاعدام ليست عقوبة رادعة كما يقول الكثيرون وقد اثبتت فشلها كعقوبة , حيث ان الهدف الاساسى من العقوبة هو اصلاح الجانى واعادته للمجتمع ثانيا: ما اثار حفيظتى هو مطالبة "تراجى - الناشطة الحقوقية" بالاعدام كعقوبة, كل مواثيق حقوق الانسان لا تعترف بالاعدام كعقوبة ابتدا من العهد الدولى لحقوق الانسان والبرتوكول الاختيارى الملحق به والذى يهدف الى الغاء عقوبة الاعدام وتبعته فى ذلك المواثيق الاقليمية لحقوق الانسان كما نشاءت منظمات حقوقية منها التحالف الدولى لالغاء عقوبة الاعدام ودور منظمة العفو الدولية من اجل الغاء عقوبة الاعدام. قد يكون مفهوما مطالبه العامة بالاعدام كعقوبة لكن ان تجىء المطالبة من نشطاء حقوقيون ففى وجهه نظرى المتواضعة امرا غير مقبول. ثالثا: الاعدام ليس حلا ناجعا لجرائم العنف الجنسى فى السودان وفى كل العالم, واذا كان ذلك لماذا نسبة جرائم العنف الجنسى فى انشار وتزايد مستمر فى السودان سواء كانت فى الخرطوم او فى دارفور " الاغتصاب والعنف الجنسى فى زمن الحرب". لقد تم اعدام الكثير, لكن هل توقف العنف الجنسى؟ المطالبة بالاعدام كعقوبة للعنف الجنسى الاغتصاب هو دفن للرؤس تحت الرمال, فبدلا من مناقشة المسببات, نلجاء الى الحلول السهلة وهى الغاء مرتكب الفعل ومسحه من الوجود وهو رغم فظاعة الفعل يحتاج منا الى اصلاحه وتهذيبه واعادة تاهيله فى المجتمع.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: ماجد معالى)
|
Quote: المطالبة بالاعدام كعقوبة للعنف الجنسى الاغتصاب هو دفن للرؤس تحت الرمال, فبدلا من مناقشة المسببات, نلجاء الى الحلول السهلة وهى الغاء مرتكب الفعل ومسحه من الوجود وهو رغم فظاعة الفعل يحتاج منا الى اصلاحه وتهذيبه واعادة تاهيله فى المجتمع. |
يا سيدي المحترم ضع نفسك في مكان ام او اب هذا الطفل ست سنوات يتم اغتصابه من رجل بعد استدراجه الي مسجد واغلاق الباب عليه . اين حق هذا الطفل ؟؟ اين حق براءته وطفولته ؟؟ وتطالب بحقوق الانسان لمن تجرد من الانسانيه ؟؟!! . افهم لو كان سارقا او ارتكب اي جريمه اخري يمكننا ان نقول يجب اصلاحه ووتاهيله الا التعدي علي الاطفال هنا لا نعرف حقا له ولا نرجو منه اصلاحا .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: doma)
|
Quote: افهم لو كان سارقا او ارتكب اي جريمه اخري يمكننا ان نقول يجب اصلاحه ووتاهيله الا التعدي علي الاطفال هنا لا نعرف حقا له ولا نرجو منه اصلاحا . |
اذا الحل فى الاعدام... هل سيقف الاغتصاب؟ سواء كان فى المساجد او المدارس او البيوت بالارقام نسبة الاغتصاب فى تزايد فى البلدان التى تحتوى تشريعاتها على الاعدام كعقوبة القضية ليست فى التشفى وردة الفعل والذى هو سمة ملازمة لنا فى كل تصريف شؤن حياتنا اليومية, مربط الفرس فى المسببات. لماذا نسبة الاغتصاب فى تزايد فى مجتمعات تسمى " دينية, محافظة, طاهرة ... الخ من الاوصاف". لماذا يغتصب رجال الدين سواء كانوا ائمة او كهنة فى المساجد اوالكنائس او رجالات الطرق الصوفية؟؟ لا احد يسال او يبحث عن المسببات وما ان تقع الجريمة والتى تقع يوميا فى كل انحاء السودان فى المعابد والمدارس والمؤسسات الحكومية لكن المكتشف منها قليل حينها نبحث عن الحلول الساهلة واحدها الاقصاء. هل تقدم عقوبة الاعدام العدالة لضحايا العنف وعائلاتهم؟؟ هل تردع عقوبة الاعدام الجريمة ؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: ماجد معالى)
|
Quote: وتطالب بحقوق الانسان لمن تجرد من الانسانيه ؟؟!! |
اخى حقوق الانسان لا تتجزاء فهى متساوية ومترابطة وغير قابلة للتجزئة فلا يمكن الاقرار بحقوق المراة والطفل وانكار حقوق الاقليات مثلا او انكار تعدد الزوجات والمطالبة بالاعدام كعقوبة مصدرى تساؤلى الاساسى هو التناقض الذى صدر من كاتب البوست فالاخت تراجى " ناشطة فى مجال حقوق الانسان" كما يرد فى كثير من المواقع اللاكترونية فلو صدرت المطالبة من شخص عادى لكان الامر مقبولا نوعا ما اما ان تصدر المطالبة من ناشطة حقوقية فهو امر غريب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: ماجد معالى)
|
Quote: اخى حقوق الانسان لا تتجزاء فهى متساوية ومترابطة وغير قابلة للتجزئة فلا يمكن الاقرار بحقوق المراة والطفل وانكار حقوق الاقليات مثلا او انكار تعدد الزوجات والمطالبة بالاعدام كعقوبة |
Dear Majid If you see capital punishment as the ultimate denial of human rights what moral defense do you have for someone robbing others of the right to life?
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: doma)
|
يعني في زول معترض علي الاعدام في حالة هذا الشخص المعتدي باغتصاب طفل داخل مسجد...؟؟؟
اما انا:
فمن وجهة نظري ان الاعدام في مثل هذه الحالة ليس عقوبة رادعة...
ميدان عام بس...وكل زول شايل سكينو...واولهم ابو الطفل.. يدوه سكين ويعلقو الزول دا في ميدان ابو جنزير او ميدان عقرب او حتي في الدلالة...ويبدأ بقطع سجم رماد ابو اهله...
والبعدو بي ذات السكين...يبدأ بي قطيع الاصابعين ...وكل زول يقطع اصبع...ويرموها لي الكلاب...
تقول لي حقوق انسان؟؟؟ هو الانسان وينو؟؟؟ دا انسان؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: Tragie Mustafa)
|
تراجى ..
تحياتى .
Quote: هذا المعتدي لم يراعي قدسية المكان
ولا آثار فعله من احجام الامهات و الاباء لاحقا من بعث ابنائهم للمساجد لوحدهم.
مفروض حكم رادع لهذا الذئب البشير ونطالب بالكشف عن اسمه.
|
قدسية المكان لا وجود له منذ أن أتى هؤلاء
هم كانوا يحتشدون فى المساجد للذهاب إلى
الجهاد فى الجنوب أو كما كانوا يزعمون ..
هذا الآثم يجب ان يعدم فى مكان عام وقبل ذلكــ
يجب أن نسأل لماذا إنتشرت هذه الأمراض النفسية
المؤذية فى مجتمعنا ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: محمد كابيلا)
|
Dear, Doma The death penalty, as a violation of fundamental human rights, would be wrong even if it could be shown that it uniquely met a vital social need. What makes the use of the death penalty even more indefensible and the case for its abolition even more compelling is that it has never been shown to have any special power to meet any genuine social need.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أطالب بالاعدام لمغتصب الطفل داخل مسجد مايو (Re: ماجد معالى)
|
Some criminals are beyond rehabilitation; it may be that capital punishment should be reserved for serial killers, terrorists, murderers of policemen and so on. However, By executing criminals you are ruling out the possibility of rehabilitation - that they may repent of their crime, serve a sentence as punishment, and emerge as a reformed and useful member of society.
| |
|
|
|
|
|
|
|