|
العنصرية البغيضة -ألا يحق للأسر الجنوبية تبنى أطفال من المايقوما
|
جاء فى خطاب أمينة عكاشة مستشارة الحماية بالرعاية الإجتماعية
أن هناك إنتهاكات يتعرض لها الأطفال
مثل تسليم الأطفال دون مراعاة المعايير
فى مسألة الهوية والدين والثقافة وبيئة التنشئة
ثم جاءت بكشف به أسماء 130 أسرة جميعها أسر جنوبية
مع العلم أن الأسر التى تبنت تصل للآلاف لم تذكر أى أسرة شمالية
وجد خلل فى تبنيها وذكرت جميع الأسر الجنوبية
وتطرقت لتقرير خاص بتحقيق مع منظمة الأمل والمأوى
جميع المعلومات خاصة بأن هناك حديث عن أخلاق الأسر
وبعض الأمهات بائعات شاى وبعض الأسر طعنت فى سلوكها
سؤال ألا يحق لبائعة الشاى التبنى يا مسئولة الحماية
مستشارة الحماية أتت بتقرير أمنى عن حركة موظفى المنظمة ----------------------------------------------------- والإجتماعات السرية المغلقة وفى منزل خاص
كيف تتجسس موظفة على بيوت الناس وليلا يالها من موظفة
تراقب دخول الزائرين للمدير ليلا فى منزله ومن باب خلفى
ثم ترصد دخول أناس للمكاتب قبل السادسة صباحا
السيدة مستشارة الحماية ماهى وظيفتك تحديدا حتى يتم التعامل معك وفقها
مستشارة الحماية تتحدث عن رجل من المورلى يتم حسب فهمى لتقريرها تبنى
أطفال لقبيلة المورلى من خلالة وما الخطأفى ذلك
ألا يحق لأسر المورلى التبنى
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: العنصرية البغيضة -ألا يحق للأسر الجنوبية تبنى أطفال من المايقوما (Re: Zakaria Joseph)
|
Quote: لأن
في التبني تغول على حقوق آخرين |
ياتو اخرين ؟ هو لو كان الاخرين ديل اتحملوا مسئوليتهم كان بكون الطفل ده مجهول النسب ؟
حتى البحصل في دور رعاية مجهولي النسب هو كفالة فعلا وليس تبني
لان من يريد ان يشرف على طفل يستلم الطفل كامل الاوراق الثبوتيه .. من ضمنها اسم ثلاثي يختلف عن اسم المشرف عليه
يعني مافي التبني المعني داك ولا بحمل الطفل اسم من اخذه
ودي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: العنصرية البغيضة -ألا يحق للأسر الجنوبية تبنى أطفال من المايقوما (Re: وليد محمد المبارك)
|
الآخرين...هم الآخرين اللذين ليس هم أصول أو فروع المتبني (بكسر النون و/ أو فتحها)..
تساؤلك يا أخ وليد مشروع ولم أفكر فيه.. ولكني كنت أعرض وجهة نظر الإسلام كما عرفتها
ترى ما هي الإجابة النموذجية لتساؤلك؟؟ هذه تحتاج لبحث ولكني أدعي أمتلاكي نصف الإجابة
على الأقل في حالة المتبني (يكسر النون).. لو كان له أصول أو فروع... يرى المشرع
بألا يجب أن يشاركه من ليس من أصله أوفرعه فيها لما في ذلك من تغول أو إن شئت تطاول..
أو أي كلمة تتناسب والمعنى.. ثم ان الكفالة مطروحة كبديل.. وهي أكثر نكرانا للذات..
يعكس التبني الذي قد يكون ربما لحاجة ذاتية.. أقول ربما
أما الأخ/ زكريا فإنني أحترم وجه الغرابة الذي تراه في المرجعية الإسلامية ولا عجب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: العنصرية البغيضة -ألا يحق للأسر الجنوبية تبنى أطفال من المايقوما (Re: وليد محمد المبارك)
|
الأعزاء كمال زكريا وليد
مسالة شرعية أو لا شرعية التبنى حسمت بأن ما يتم
هو كفالة
تجاوا نسميه تبنى
المسألة المطروحة أن مستشارة حماية الطفل بالشئون الإجتماعية
تبلغ الوزيرةعن تجاوزات من قبل الأسر وتدرج أسماء جميع الأسر الجنوبية
ولا أسرة شمالية واحدة مدرجة فى هذة التجاوزات هل الأمر صدفة
المستشارة زولة تعانى من عنصرية واضحة
ثم تشير إلا أن من التجاوزات أن هناك بائعة شاى تبنت طفل وتستنكر ذلك وتدرجة
فى شكواها
ثم تستنكر تبنى قبيلة المورلى للأطفال
| |
|
|
|
|
|
|
|