إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-11-2024, 02:46 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-03-2010, 09:47 PM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب


    حاتم السر أصيب بارتفاع في السُكّر نُقِل على أثره لمُستشفى البراحة ببحري ، لا تسُمُّماً (بفعل فاعِل) كما لمّح بعضِكم طاعِناً في الظِل و عينه في الفيل
    أمشوا البراحة و تأكّدوا بأنفُسِكم فالهمز و اللّمز و الكذِب لا يُشبِهكم.
    نسأل الله له الشِّفاء



                  

04-03-2010, 09:52 PM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    علاء الدين ..
    الفلم المدور دا هندي ..
    هل انت مناهض للسينما الهندية ..
    و هل انت معادي للاخوة الهنود و خيالهم الواسع ..
    اتمتع ياخي و خلي غير يتمتع ..

    ..
    ..

    و بهذه المناسبة السعيدة .. مستشفي البراحة دا مش بتاع ولادة

    ..
    ..
                  

04-03-2010, 09:58 PM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: humida)


    يا حِمّيدة
    المعلومة بتاعتي دي من مصدر موثوق و قريب جِداً لحاتِم السر و زاره و سمِع مِنه الكثير المثير المشحون بالمرارات
    و تأكّد من الرّجُل نفسه أنّ المسألة إرتفاع في السُكّر (مع شوية نفسِيّات مُحبطة)



                  

04-03-2010, 09:54 PM

احمد محمد بشير
<aاحمد محمد بشير
تاريخ التسجيل: 06-17-2008
مجموع المشاركات: 14987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)


    وهل يوجد كذابيين , مرو علي تاريخ السودان أكبر من جماعة المؤتمر الوطني ؟؟؟, وهل يوجد أطباء الذين يتبعون لهم , أنت تابع لجماعة النفاق فلا نستبعد منك هذا الخبر الكاذب و هذا النفي !! , و كذلك الطبيب الذي أعطاك المعلومة هو تابع للمؤتمر الوطني , ولا يستطيع ذلك الطبيب أو المستشفي ان يقول الحقيقة ويقول كلام منافي لاسياده وهم " المؤتمر الوطني".







    .

    (عدل بواسطة احمد محمد بشير on 04-03-2010, 09:57 PM)

                  

04-03-2010, 09:57 PM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: احمد محمد بشير)

    Quote: ولا يستطيع ذلك الطبيب ان يقول الحقيقة ويقول كلام منافي لاسياده
    طيب لو حاتم السر نفسه جا قال انه عنده سكري .. يطلع كوز و امنجي برضو ..
    و لا انت تطلع كضاب و ما عندك موضوع ..
    اختار الاجابة المناسبة .. و عندك هدية خلاط ..

    ..
    ..
                  

04-03-2010, 09:59 PM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: humida)

    و بالمناسبة ..
    يمكنك استلام الهدية من استقبال التلفزيون ..
    ما تنوم و ما تمشي .. و تجي بعدين تقول الكيزان اكلو حقي ..

    ..
    ..

    يوجد مواصلات بعد العرض ..
                  

04-03-2010, 10:00 PM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: humida)


    حِمّيدة
    الغُلام الفارِغ دة ما تِشتغِل بيهو كتير



                  

04-03-2010, 10:06 PM

احمد محمد بشير
<aاحمد محمد بشير
تاريخ التسجيل: 06-17-2008
مجموع المشاركات: 14987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: humida)

    Quote: و عندك هدية خلاط ..


    إحتفظ بالخلاط دا لي رقبتك ..
    أنا ما ناقص خلاط وحاجات بي قروش الحرام و قروش الشعب!!

    أهدي الخلاط بتاعك دا للمنافق علاء الدين , وهو أكيد حيقبل خلاط الحرام دا , و لانو بي قروش الشعب وبالتالي ما فارقة مع علاء الدين لانو اجير الكيزان ومدفوع الاجر , أجِير مقابل البوستات الكاذبه اللي بينشرها هنا.

    عالم أجِيره , وبتهدي خلاطات !!
    من أين لكم هذا؟؟؟
                  

04-03-2010, 10:09 PM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: احمد محمد بشير)


    أمشي يلا يا غُلام نوم
    عشان خيلانك و أعمامك في البورد بيكونوا مجهِّزين ليك اللبن



                  

04-03-2010, 10:24 PM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: احمد محمد بشير)

    Quote: عالم أجِيره , وبتهدي خلاطات !! من أين لكم هذا؟؟؟
    الخلاط بـ 50 دولار .. ممكن اشتري ليك معاهو مكيف إسبليت كمان لو حبيت ..
    انت قايل كل الناس مقطعة ذيك و ما عندها حق العشا ..
    يا جماعة قلنا ليكم مية مرة .. الواقع البائس بتاعكم ما تحكموا بيهو علي الناس ..
    كونك زول مقطع .. و ما عندك لا علم لا مهنة تصلح بيها ظروفك .. دا لا ذنبي لا ذنب علاء الدين ..
    حاول تدخل كورسات .. و تأهل نفسك .. و تعال بفتش ليك شغلة .. تجيب ليك خلاط ..

    ..
    ..
                  

04-03-2010, 10:01 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 9553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: احمد محمد بشير)
                  

04-03-2010, 10:06 PM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: ذواليد سليمان مصطفى)


    هلا بالعسكري ذو اليد
    الكوز المخروم



                  

04-03-2010, 10:11 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 9553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    مالكوم إكس أو الحاج مالك شباز من الشخصيات الأمريكية المسلمة البارزة في منتصف القرن الماضي، التي أثارت حياته القصيرة جدلا لم ينته حول الدين والعنصرية، حتى أطلق عليه "أشد السود غضبا في أمريكا". كما أن حياته كانت سلسلة من التحولات؛ حيث انتقل من قاع الجريمة والانحدار إلى تطرف الأفكار العنصرية، ثم إلى الاعتدال والإسلام، وعندها كُتبت نهايته بست عشرة رصاصة.





    اللون.. قبل الإنسان
    ولد مالكوم في (6 ذي القعدة 1343هـ= 29 مايو 1925م)، وكان أبوه "أورلي ليتل" قسيسا أسود من أتباع "ماركوس كافي" الذي أنشأ جمعية بنيويورك ونادى بصفاء الجنس الأسود وعودته إلى أرض أجداده في أفريقيا. أما أمه فكانت من جزر الهند الغربية لكن لم تكن لها لهجة الزنوج، وكان مالكوم المولود السابع في الأسرة؛ فقد وضعته أمه وعمرها ثمانية وعشرون عاما، كانت العنصرية في ذلك الوقت في الولايات المتحدة ما زالت على أشدها، وكان الزنجي الناجح في المدينة التي يعيش فيها مالكوم هو ماسح الأحذية أو البواب!!
    كان أبوه حريصا على اصطحابه معه إلى الكنيسة في مدينة "لانسينغ" حيث كانت تعيش أسرته على ما يجمعه الأب من الكنائس، وكان يحضر مع أبيه اجتماعاته السياسية في "جمعية التقدم الزنجية" التي تكثر خلالها الشعارات المعادية للبيض، وكان الأب يختم هذه الاجتماعات بقوله: إلى الأمام أيها الجنس الجبّار، بوسعك أن تحقق المعجزات. وكان أبوه يحبه للون بشرته الفاتح قليلا عنه، أما أمه فكانت تقسو عليه لذات السبب، وتقول له: "اخرج إلى الشمس ودعها تمسح عنك هذا الشحوب".
    وقد التحق بالمدرسة وهو في الخامسة من عمره، وكانت تبعد عن مدينته ثمانية أميال، وكان هو وعائلته الزنوج الوحيدين بالمدينة؛ لذا كان البيض يطلقون عليه الزنجي أو الأسود، حتى ظن مالكوم أن هذه الصفات جزء من اسمه.
                  

04-03-2010, 10:14 PM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: ذواليد سليمان مصطفى)


    كان مُجاهِد في الشًرطة الشعبِيّة زيّك برضو يا ذو اليد؟




                  

04-03-2010, 10:14 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 9553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: ذواليد سليمان مصطفى)




    لحق والصراخ
    وكان الفتى الصغير عندما يعود من مدرسته يصرخ مطالبا بالطعام، ويصرخ ليحصل على ما يريد، ويقول في ذلك: لقد تعلمت باكرا أن الحق لا يُعطى لمن يسكت عنه، وأن على المرء أن يحدث بعض الضجيج حتى يحصل على ما يريد.
    وعندما بلغ مالكوم سن السادسة قتلت جماعة عنصرية بيضاء أباه وهشمت رأسه؛ فكانت صدمة كبيرة للأسرة وبخاصة الأم التي أصبحت أرملة وهي في الرابعة والثلاثين من عمرها وتعول ثمانية أطفال، فترك بعض الأبناء دراستهم، وعملت الأم خادمة في بعض بيوت البيض، لكنها كانت تُطرد بعد فترة قصيرة لأسباب عنصرية.
    وتردت أحوال الأسرة، وكانت الأم ترفض وتأبى أن تأخذ الصدقات من مكتب المساعدة الاجتماعية؛ حتى تحافظ على الشيء الوحيد الذي يمتلكونه وهو كرامتهم، غير أن قسوة الفقر سنة 1934 جعلت مكتب المساعدة يتدخل في حياتهم، وكان الموظف الأبيض فيه يحرّض الأبناء على أمهم التي تدهورت حالتها النفسية وأصيبت بمرض عقلي سنة 1937، وأودعت في المستشفى لمدة 26 عاما.
    وأصبح الأطفال السود أطفال الدولة البيضاء، وتحكّم الأبيض في الأسود بمقتضى القانون. وتردت أخلاق مالكوم، وعاش حياة التسكع والتطفل والسرقة؛ ولذلك فُصل من المدرسة وهو في سن السادسة عشرة، ثم أُلحق بسجن الأحداث.
                  

04-03-2010, 10:16 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 9553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: ذواليد سليمان مصطفى)



    بوادر العنصرية
    كان مالكوم شابا يافعا قوي البنية، وكانت نظرات البيض المعجَبة بقوته تشعره بأنه ليس إنسانا بل حيوانا لا شعور له ولا إدراك، وكان بعض البيض يعاملونه معاملة حسنة، غير أن ذلك لم يكن كافيا للقضاء على بذور الكراهية والعنصرية في نفس الشاب الصغير؛ لذلك يقول: "إن حسن المعاملة لا تعني شيئا ما دام الرجل الأبيض لن ينظر إليّ كما ينظر لنفسه، وعندما تتوغل في أعماق نفسه تجد أنه ما زال مقتنعا بأنه أفضل مني".
    وتردد مالكوم على المدرسة الثانوية وهو في سجن الإصلاح، وكانت صفة الزنجي تلاحقه كظله، وشارك في الأنشطة الثقافية والرياضية بالمدرسة، وكانت صيحات الجمهور في الملعب له: "يا زنجي يا صدئ" تلاحقه في الأنشطة المختلفة، وأظهر الشاب تفوقا في التاريخ واللغة الإنجليزية.
                  

04-03-2010, 10:19 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 9553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: ذواليد سليمان مصطفى)




    الأسود.. والمستقبل
    وفي عام 1940م رحل إلى أقاربه في بوسطن، وتعرف هناك على مجتمعات السود، ورأى أحوالهم الجيدة نسبيا هناك، وبعد عودته لاحظ الجميع التغير الذي طرأ عليه، غير أنه احتفظ بتفوقه الدراسي، وفي نهاية المرحلة الثانوية طلب مستر "ستراوسكي" من طلابه أن يتحدثوا عن أمنياتهم في المستقبل، وتمنى مالكوم أن يصبح محاميا، غير أن ستراوسكي نصحه ألا يفكر في المحاماة لأنه زنجي وألا يحلم بالمستحيل؛ لأن المحاماة مهنة غير واقعية له، وأن عليه أن يعمل نجارا، وكانت كلمات الأستاذ ذات مرارة وقسوة على وجدان الشاب؛ لأن الأستاذ شجّع جميع الطلاب على ما تمنوه إلا صاحب اللون الأسود؛ لأنه في نظره لم يكن مؤهلا لما يريد.
    وبعد انتهاء المرحلة الثانوية قصد مالكوم بوسطن وأخذته الحياة في مجرى جديد، وأصيب بنوع من الانبهار في المدينة الجميلة، وهناك انغمس في حياة اللهو والمجون، وسعى للتخلص من مظهره القوي، وتحمل آلام تغيير تسريحة شعره حتى يصبح ناعما، وأدرك أن السود لو أنفقوا من الوقت في تنمية عقولهم ما ينفقونه في تليين شعورهم لتغير حالهم إلى الأفضل.
    ثم انتقل إلى نيويورك للعمل بها في السكك الحديدية، وكان عمره واحدا وعشرين عاما، وكانت نيويورك بالنسبة له جنة، وتنقل بين عدة أعمال، منها أن يعمل بائعا متجولا، وتعلم البند الأول في هذه المهنة وهو ألا يثق بأحد إلا بعد التأكد الشديد منه.
    وعاش فترة الحرب العالمية الثانية، وشاهد ما ولدته الحرب من فساد خلقي واجتماعي وانغمس هو نفسه في هذا الفساد، وغاص في أنواع الجرائم المختلفة من سرقة ودعارة وفجور، وعاش خمس سنوات في ظلام دامس وغفلة شديدة، وفي أثناء تلك الفترة أُعفي من الخدمة العسكرية؛ لأنه صرح من قبيل الخديعة أنه يريد إنشاء جيش زنجي.
                  

04-03-2010, 10:23 PM

احمد محمد بشير
<aاحمد محمد بشير
تاريخ التسجيل: 06-17-2008
مجموع المشاركات: 14987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: ذواليد سليمان مصطفى)


    ذدنا علماً / يا أخ ذو اليد , بدلاً من النفاق و الكذب المنشور هنا من هذا المنافق المدعو علاء أبو خليّة.
                  

04-03-2010, 10:40 PM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: احمد محمد بشير)

    Quote: الخلاط بـ 50 دولار .. ممكن اشتري ليك معاهو مكيف إسبليت كمان لو حبيت ..
    انت قايل كل الناس مقطعة ذيك و ما عندها حق العشا ..
    يا جماعة قلنا ليكم مية مرة .. الواقع البائس بتاعكم ما تحكموا بيهو علي الناس ..
    كونك زول مقطع .. و ما عندك لا علم لا مهنة تصلح بيها ظروفك .. دا لا ذنبي لا ذنب علاء الدين ..
    حاول تدخل كورسات .. و تأهل نفسك .. و تعال بفتش ليك شغلة .. تجيب ليك خلاط ..

    ..
    ..





    يرّاحة على هذا اللاجيء الوضيع يا حِمّيدة





                  

04-03-2010, 10:23 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 9553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: ذواليد سليمان مصطفى)




    لسجن.. وبداية الحرب
    ألقت الشرطة القبض عليه وحكم عليه سنة 1946م بالسجن عشر سنوات، فدخل سجن "تشارلز تاون" العتيق، وكانت قضبان السجن ذات ألم رهيب على نفس مالكوم؛ لذا كان عنيدا يسبّ حرّاسه حتى يحبس حبسا انفراديا، وتعلم من الحبس الانفرادي أن يكون ذا إرادة قوية يستطيع من خلالها التخلي عن كثير من عاداته، وفي عام 1947م تأثر بأحد السجناء ويدعى "بيمبي" الذي كان يتكلم عن الدين والعدل فزعزع بكلامه ذلك الكفر والشك من نفس مالكوم، وكان بيمبي يقول للسجناء: إن من خارج السجن ليسوا بأفضل منهم، وإن الفارق بينهم وبين من في الخارج أنهم لم يقعوا في يد العدالة بعد، ونصحه بيمبي أن يتعلم، فتردد مالكوم على مكتبة السجن وتعلم اللاتينية.
    وفي عام 1948م انتقل إلى سجن كونكورد، وكتب إليه أخوه "فيلبيرت" أنه اهتدى إلى الدين الطبيعي للرجل الأسود، ونصحه ألا يدخن وألا يأكل لحم الخنزير، وامتثل مالكوم لنصح أخيه، ثم علم أن إخوته جميعا في دترويت وشيكاغو قد اهتدوا إلى الإسلام، وأنهم يتمنون أن يسلم مثلهم، ووجد في نفسه استعدادا فطريا للإسلام، ثم انتقل مالكوم إلى سجن "ينورفولك"، وهو سجن مخفف في عقوباته، ويقع في الريف، ويحاضر فيه بعض أساتذة الجامعة من هارفارد وبوسطن، وبه مكتبة ضخمة تحوي عشرة آلاف مجلد قديم ونادر.
    وفي هذا السجن زاره أخوه "ويجالند" الذي انضم إلى حركة "أمة الإسلام" بزعامة "إليجا محمد"، التي تنادي بأفكار عنصرية منها أن الإسلام دين للسود، وأن الشيطان أبيض والملاك أسود، وأن المسيحية هي دين للبيض، وأن الزنجي تعلم من المسيحية أن يكره نفسه؛ لأنه تعلم منها أن يكره كل ما هو أسود.
    وأسلم مالكوم على هذه الأفكار، واتجه في سجنه إلى القراءة الشديدة والمتعمقة، وانقطعت شهيته عن الطعام والشراب، وحاول أن يصل إلى الحقيقة، وكان سبيله الأول هو الاعتراف بالذنب، ورأى أنه على قدر زلته تكون توبته.




    أمة الإسلام.. والعنصرية السوداء
    وراسل مالكوم "إليجا محمد" الذي كان يعتبر نفسه رسولا، وتأثر بأفكاره، وبدأ يراسل كل أصدقائه القدامى في الإجرام ليدعوهم إلى الإسلام، وفي أثناء ذلك بدأ في تثقيف نفسه فبدأ يحاكي صديقه القديم "بيمبي"، ثم حفظ المعجم فتحسنت ثقافته، وبدا السجن له كأنه واحة، أو مرحلة اعتكاف علمي، وانفتحت بصيرته على عالم جديد، فكان يقرأ في اليوم خمس عشرة ساعة، وعندما تُطفأ أنوار السجن في العاشرة مساء، كان يقرأ على ضوء المصباح الذي في الممر حتى الصباح فقرأ قصة الحضارة وتاريخ العالم، وما كتبه الأسترالي مانديل في علم الوراثة، وتأثر بكلامه في أن أصل لون الإنسان كان أسود، وقرأ عن معاناة السود والعبيد والهنود من الرجل الأبيض وتجارة الرقيق، وخرج بآراء تتفق مع آراء إليجا محمد في أن البيض عاملوا غيرهم من الشعوب معاملة الشيطان.
    وقرأ أيضا لمعظم فلاسفة الشرق والغرب، وأعجب بـ"سبيننوزا"؛ لأنه فيلسوف أسود، وغيّرت القراءة مجرى حياته، وكان هدفه منها أن يحيا فكريا؛ لأنه أدرك أن الأسود في أمريكا يعيش أصم أبكم أعمى، ودخل في السجن في مناظرات أكسبته خبرة في مخاطبة الجماهير والقدرة على الجدل، وبدأ يدعو غيره من السجناء السود إلى حركة "أمة الإسلام" فاشتهر أمره بين السجناء.
                  

04-03-2010, 10:27 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 9553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: ذواليد سليمان مصطفى)




    الخروج من السجن
    خرج مالكوم من السجن سنة 1952م وهو ينوي أن يعمق معرفته بتعاليم إليجا محمد، وذهب إلى أخيه في دترويت، وهناك تعلم الفاتحة وذهب إلى المسجد، وتأثر بأخلاق المسلمين، وفي المسجد استرعت انتباهه عبارتان: الأولى تقول: "إسلام: حرية، عدالة، مساواة"، والأخرى مكتوبة على العلم الأمريكي، وهي: "عبودية: ألم، موت".
    والتقى بإليجا محمد، وانضم إلى حركة أمة الإسلام، وبدأ يدعو الشباب الأسود في البارات وأماكن الفاحشة إلى هذه الحركة فتأثر به كثيرون؛ لأنه كان خطيبا مفوهًا ذا حماس شديد، فذاع صيته حتى أصبح في فترة وجيزة إماما ثابتا في مسجد دترويت، وأصبح صوته مبحوحا من كثرة خطبه في المسجد والدعوة إلى "أمة الإسلام"، وكان في دعوته يميل إلى الصراع والتحدي؛ لأن ذلك ينسجم مع طبعه.
    وعمل في شركة "فورد" للسيارات فترة ثم تركها، وأصبح رجل دين، وامتاز بأنه يخاطب الناس باللغة التي يفهمونها؛ فاهتدى على يديه كثير من السود، وزار عددا من المدن الكبرى، وكان همه الأول هو "أمة الإسلام"؛ فكان لا يقوم بعمل حتى يقدر عواقبه على هذه الحركة.
    وقد تزوج في عام 1958م ورُزق بثلاث بنات، سمّى الأولى عتيلة، على اسم القائد الذي نهب روما.
    وفي نهاية عام 1959م بدأ ظهور مالكوم في وسائل الإعلام الأمريكية كمتحدث باسم حركة أمة الإسلام، فظهر في برنامج بعنوان: "الكراهية التي ولدتها الكراهية"، وأصبح نجما إعلاميا انهالت عليه المكالمات التليفونية، وكتبت عنه الصحافة، وشارك في كثير من المناظرات التلفزيونية والإذاعية والصحفية؛ فبدأت السلطات الأمنية تراقبه، خاصة بعد عام 1961. وبدأت في تلك الفترة موجة تعلم اللغة العربية بين أمة الإسلام؛ لأنها اللغة الأصلية للرجل الأسود.
    كانت دعوة مالكوم في تلك الفترة تنادي بأن للإنسان الأسود حقوقا إنسانية قبل حقوقه المدنية، وأن الأسود يريد أن يكرم كبني آدم، وألا يعزل في أحياء حقيرة كالحيوانات وألا يعيش متخفيا بين الناس.
                  

04-03-2010, 10:30 PM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    علاء الدين ..
    زول اسم ذو اليد .. داير تعمل فيهو اكتر من كدا شنو ..

    ..
    ..

    بذكرني مسلسل كرتون قديم .. اسمه ( صاحب الظل الطويل ) ..

    ..
    ..

    عليك الله اعمل سيرش بـ ذو اليد بالسون مويل ..


                  

04-03-2010, 10:33 PM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: humida)


    كوز مخروم مُجنّد شُرطة شعبِيّة

    مُحتاج لي Moter Bord







    الأخو مُش بورداب خارِج برضو ؟







                  

04-03-2010, 10:34 PM

البدري عبد الله
<aالبدري عبد الله
تاريخ التسجيل: 07-30-2009
مجموع المشاركات: 1911

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    Quote: و بهذه المناسبة السعيدة .. مستشفي البراحة دا مش بتاع ولادة


    بهذه المناسبة السعيدة مستشفى البراحة دا ما بتاع ولادة ..داك اسمو الدايات ومستشفى البراحة موجود في بحري و شمبات تحديدا ويقع على شارع الانقاذ او الصناعات سابقا يالقرب من السوق المركزي !!
                  

04-03-2010, 10:26 PM

كمال مبارك
<aكمال مبارك
تاريخ التسجيل: 08-18-2005
مجموع المشاركات: 1367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    أبوخلية الأرزقى


    فى مكان اخر قلت

    Quote: الأنباء تقول أنّ المسألة نفسِيّة بحتة من جراء التضحية به و عرمان

    ربنا يقوِّموا بالسلامة الرجُل الخلوق حاتِم السِّر



    1- طبعاً حاتم السر أنسان خلوق ،، وغصباً عنك تقول خلوق ولا مجال

    للشك فى ذلك

    2- الانسان الذى يستغل ويضحى به يوصف بضعف الشخصية أو ساذج وبالدارجى

    يطلقون عليه (عوير ) كما أنت .

    تربية الحزب الاتحادى واخلاق جماهيره ترفض الاستغلال ذى الوجهين ،، لذلك

    لا الحزب الاتحادى ولا حاتم السر يحملون هذه الصفات

    ولذلك لا ترمى الحزب الاتحادى ولا حاتم السر بما تعيش وتتعايش معه

    وضح ليك يا أرزقى .
                  

04-03-2010, 10:29 PM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: كمال مبارك)


    المبيريك ضنب العَزْ
    هو إنت إتِّحادي؟
    و أنا أقول إيه سبب بلاوي الناس الطيبة دي؟


    ركِّز في بوستات المرأة بالشرقية أحسن ليك
    يمكن تتعلّم مِنهم حاجة تنفعك في دُنيتك



                  

04-03-2010, 10:32 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 9553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: كمال مبارك)

    الحج والتغير
    أدرك مالكوم أن الإسلام هو الذي أعطاه الأجنحة التي يحلق بها، فقرر أن يطير لأداء فريضة الحج في عام 1964م، وزار العالم الإسلامي ورأى أن الطائرة التي أقلعت به من القاهرة للحج بها ألوان مختلفة من الحجيج، وأن الإسلام ليس دين الرجل الأسود فقط، بل هو دين الإنسان. وتعلم الصلاة، وتعجب من نفسه كيف يكون زعيما ورجل دين مسلم في حركة أمة الإسلام ولا يعرف كيف يصلي!!.
    والتقى بعدد من الشخصيات الإسلامية البارزة، منها الدكتور عبد الرحمن عزام صهر الملك فيصل ومستشاره، وهزه كرم الرجل معه وحفاوته به.
    وتأثر مالكوم بمشهد الكعبة المشرفة وأصوات التلبية، وبساطة وإخاء المسلمين، يقول في ذلك: "في حياتي لم أشهد أصدق من هذا الإخاء بين أناس من جميع الألوان والأجناس، إن أمريكا في حاجة إلى فهم الإسلام؛ لأنه الدين الوحيد الذي يملك حل مشكلة العنصرية فيها"، وقضى 12 يوما جالسا مع المسلمين في الحج، ورأى بعضهم شديدي البياض زرق العيون، لكنهم مسلمون، ورأى أن الناس متساوون أمام الله بعيدا عن سرطان العنصرية.
    وغيّر مالكوم اسمه إلى الحاج مالك شباز، والتقى بالمغفور له الملك فيصل الذي قال له: "إن ما يتبعه المسلمون السود في أمريكا ليس هو الإسلام الصحيح"، وغادر مالكوم جدة في إبريل 1964م، وزار عددا من الدول العربية والإفريقية، ورأى في أسبوعين ما لم يره في 39 عاما، وخرج بمعادلة صحيحة هي: "إدانة كل البيض= إدانة كل السود".
    وصاغ بعد عودته أفكارا جديدة تدعو إلى الإسلام الصحيح، الإسلام اللاعنصري، وأخذ يدعو إليه، ونادى بأخوة بني الإنسان بغض النظر عن اللون، ودعا إلى التعايش بين البيض والسود، وأسس منظمة الاتحاد الأفريقي الأمريكي، وهي أفكار تتعارض مع أفكار أمة الإسلام؛ لذلك هاجموه وحاربوه، وأحجمت الصحف الأمريكية عن نشر أي شيء عن هذا الاتجاه الجديد، واتهموه بتحريض السود على العصيان، فقال: "عندما تكون عوامل الانفجار الاجتماعي موجودة لا تحتاج الجماهير لمن يحرضها، وإن عبادة الإله الواحد ستقرب الناس من السلام الذي يتكلم الناس عنه ولا يفعلون شيئا لتحقيقه".
    وفي إحدى محاضراته يوم الأحد (18 شوال 1384هـ= 21 فبراير 1965م) صعد مالكوم ليلقي محاضرته، ونشبت مشاجرة في الصف التاسع بين اثنين من الحضور، فالتفت الناس إليهم، وفي ذات الوقت أطلق ثلاثة أشخاص من الصف الأول 16 رصاصة على صدر هذا الرجل، فتدفق منه الدم بغزارة، وخرجت الروح من سجن الجسد.
    وقامت شرطة نيويورك بالقبض على مرتكبي الجريمة، واعترفوا بأنهم من حركة أمة الإسلام، ومن المفارقات أنه بعد شهر واحد من اغتيال مالكوم إكس، أقر الرئيس الأمريكي جونسون مرسوما قانونيا ينص على حقوق التصويت للسود، وأنهى الاستخدام الرسمي لكلمة "نجرو"، التي كانت تطلق على الزنوج في أمريكا.
                  

04-03-2010, 10:34 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 9553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    من أقواله
    على الوطنية أن لا تعمي أعيوننا من رؤية الحقيقة ، فالخطأ خطأ بغض النظر عن من صنعه أو فعله .
    كن مسالماً و مهذباً أطع القانون و إحترم الجميع و إذا ما قام أحدٌ بلمسك أرسله إلى المقبره .
    لا أحد يمكن أن يعطيك الحرية و لا أحد يمكن أن يعطيك المساواة و العدل ، إذا كنت رجلاً فقم بتحقيق ذلك لنفسك .
    لا تستطيع فصل السلام عن الحريه ، فلا يمكن لأحد أن ينعم بالسلام مالم يكن حراً .
    نريد الحريه ، العدل ، المساواه بأي طريقةٍ كانت .
                  

04-03-2010, 10:36 PM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: ذواليد سليمان مصطفى)


    تصبِح على خير يا عسكري
    خليك واقِف ديدبان لحدي الصباح في البوست دة
    و خليهو فوق لأخوتنا الإتحاديين


    دي تعليمات يا عسكري
    واضِح؟





                  

04-03-2010, 10:57 PM

رغيم عثمان رغيم الحسن
<aرغيم عثمان رغيم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إخوتنا الإتِّحاديين لم نتعوّد مِنكُم الكذِب (Re: ذواليد سليمان مصطفى)


    يا علاء
    انا زرت ا حاتم فى المستشفى

    ومنو مباشرة عرفت انو اصيب بى تسمم
    ,و فى المستشفى عملو ليه غسيل معدة
    وادوه دربات وادوية كلها ما عندها علاقة بالسكرى وما حصل اصلا سمعت انو مصاب بالسكرى
    دا اولا
    ثانيا
    ما نحنا البنتاجر بى المرض
    دا كان موضوع انسانى
    وكان الغرض منو الدعاء ليه بالتماثل للشفاء

    ثالثا انا فى البوست داك كتبت انو ما بقدر انفى او اؤكد انو حالة التسمم كانت بفعل فاعل

    وين المتاجرة الجاي تقول عليها فى الكلام دا
    المهم اسا انو
    ا حاتم تماثل للشفاء
    وحا يواصل مسيرتو
    ودا المهم بالنسبة لى
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de