الفاتح جبرا .. في ذمة الله
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب د. الفاتح يوسف جبرا فى رحمه الله
|
Re: الطيب مصطفي :نطالب بالانفصال حتي ولو دخل الجنوبيون في دين الله أفواجا!! (Re: د.محمد بابكر)
|
Quote: إنما المؤمنون إخوة
أ.د. ناصر العمر
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد: فقد اشتهرت بين الناس مقولة مأثورة نصها: من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم، وهذه الجملة رويت مرفوعة إلى النبي صلى الله عليه وسلم بسند ضعيف، لكنها تضمنت حقاً في الجملة، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث النعمان بن بشير عند الشيخين: "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى" [البخاري (5665)، ومسلم (2586)]، ولما كان هذا مثل المؤمنين حق الإيمان جاءت النصوص بنزع وصف ذلك الإيمان عن من لم يحقق ذلك المثل في مواضع كثيرة من نحو قوله صلى الله عليه وسلم: "لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه" [البخاري (13)، ومسلم (45)]، وقد جعل الإمام أبو داود السجستاني هذا الحديث أحد أربعة أحاديث عليها مدار الإسلام.
والولاء بين المؤمنين من أوثق عرى الإيمان ومن مقتضياته العناية بشؤون المسلمين، فالمسلم أخو المسلم في أي أرض كان، وبأي لغة نطق، وكيف كان شكله أو لون بشرته: (إنما المؤمنون إخوة)، والأخ يجب أن ينصر أخاه المظلوم، ويعتني بشأنه، ويسأل عن أخباره، ويدعو له، وقد شرع الله تعالى لنا الدعاء للمؤمنين والمؤمنات في مقامات كثيرة أجلها مقام الصلاة كقولك: (السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين)، قال القفال: "ترك الصلاة يضر بجميع المسلمين؛ لأن المصلي يقول: اللهم! اغفر لي وللمؤمنين المؤمنات، ولا بد أن يقول في التشهد: "السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين". فيكون مقصراً في حق الله، وفي حق رسوله، وفي حق نفسه، وفي حق كافة المسلمين؛ ولذلك عظمت المعصية بتركها.
والمقصود أن الشريعة أتت بتشريعات كثيرة ليس هذا مقام عرضها تنمي الإخوة الإيمانية وتشيع مقتضياتها بين المسلمين والتي منها الاهتمام بأمرهم.
وقد دأب أعداء الأمة على الجد في محو أخوة الإسلام من قلوب بنيه، وإماتة الإحساس بها في شعور الأمة، وتأتى لهم بعض ذلك بعد تمكنهم من وضع الفواصل الجغرافية بين الإخوة، وإثارة النعرات الجاهلية بين أقاليم الإخوان، حتى أصبح بعض المسلمين يرى إخوة له مسلمين عبر وسائل الإعلام وقد مزقهم العدو الكافر فما تهتز له شعرة! بل قد ترى في الوسيلة الإعلامية نفسها فوق الخبر المأساوي والصورة صورة أخرى ذات إغراء وجاذبية إلى ما لا يحبه الله ويرضاه! وخلفهما خبر رياضي تحمر أنوف المحللين وسائر المختلفين فيه!
وربما عرض التلفاز أشلاء القتلى وصور الجرحى ودماءهم تثعب، ثم فاصل غنائي! بعده خبر رياضي ######## يشغلون بذلك الأمة عن مآسي إخوتهم. هذا إذا لم يفاجئك ظهور أحد المنافقين معنفاً الموتى وملقياً باللائمة عليهم، ناصراً لأعدائهم!
أما المؤمنون الصادقون فتعني لهم دماء إخوانهم الكثير، ذكر ابن حبان في السيرة خبر فتح نهاوند في زمن عمر ابن الخطاب رضي الله عنه، وكان في وصية عمر لأهل الكوفة قوله: سلام عليكم أما بعد فقد استعملت عليكم النعمان بن مقرن المزني فإن قتل النعمان فعليكم حذيفة بن اليمان العبسي فإن قتل حذيفة فعليكم عبد الله بن قيس الأشعري أبو موسى فإن قتل أبو موسى فعليكم جرير بن عبد الله البجلي فإن قتل جرير فعليكم المغيرة بن شعبة الثقفي فإن قتل المغيرة فعليكم الأشعث بن قيس الكندي...
فلما فتح الله على المسلمين، وجاء البشير إلى عمر سأله قال: فما فعل النعمان بن مقرن؟ قال: استشهد يا أمير المؤمنين. فبكى عمر ثم قال: يرحم الله النعمان ثلاثا. ثم قال: مه! [يعني يستحثه لذكر من مات غير النعمان]. قال : لا و الذي أكرمك بالخلافة وساقها إليك! ما قتل بعد النعمان أحد نعرفه. فبكى عمر بكاء شديداً ثم قال: الضعفاء لكن الله أكرمهم بالشهادة. وقد صح عنه رضي الله عنه استغفاره للمؤمنين في قنوت رمضان كما روى ابن خزيمة وغيره. وأصح من هذا وأجود ما ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الصحيحين في مقتل القراء السبعين ببئر معونة، قال أنس: فما رأيته [يعني النبي صلى الله عليه وسلم] وجد على أحد ما وجد عليهم [البخاري (2999)].
والمقصود أيها الإخوة:
من الدروس التي نستفيدها من الأحداث المكروهة التذكير بهذه المعاني، وترجمتها إلى واقع محسوس في كيان الأمة، تأثر فعمل، وليس العمل هو البكاء لكن البكاء قد يغلب المرء عليه فيكون تعبيراً إنسانياً عن المشاركة في المصاب، والمقصود العمل الإيجابي كإقامة الجمعيات التي تعنى بشؤون المسلمين فإن لم نستطع فبدعم القائمة منها، فمن لم يهتم بأمر المسلمين فليتهم نفسه! |
Quote: والولاء بين المؤمنين من أوثق عرى الإيمان ومن مقتضياته العناية بشؤون المسلمين، فالمسلم أخو المسلم في أي أرض كان، وبأي لغة نطق، وكيف كان شكله أو لون بشرته: (إنما المؤمنون إخوة) |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفي :نطالب بالانفصال حتي ولو دخل الجنوبيون في دين الله أفواجا!! (Re: صبري طه)
|
من نصدق في هؤلاء يا د0 محمد بابكر
Quote: أَكّدَ الرئيس عمر البشير، أنّ الأشهر المتبقية على موعد إجراء استفتاء الجنوب على تقرير المصير كافية لتحقيق وحدة السودان، بصفاء النية والسعي الإيجابي، ونَوّه إلى أن الوحدة مسؤولية الجميع في الشمال والجنوب، ودعا لاستثمار الوقت |
صحيفة الراي العام الصادره اليوم
ماهو الدين وما هو الوطن ومن يبكى علي من
تحياتي يا دكتور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفي :نطالب بالانفصال حتي ولو دخل الجنوبيون في دين الله أفواجا!! (Re: صبري طه)
|
دكتور تحية طيبة
هذا يحدث عندما يحكم الصغار...مستجدوا النعمة من مال جاء بالنهب و السلب , و الفجور، شذاذ الافاق عقولهم تحت اقدامهم ياكلون من بين افخاذهم يتاجرون بفتاوى الحيض و النفاس و الغسل, هل تتوقع منهم ان يحكموا بلدا رائعا و عظيما مثل السودان,فهو كثير عليهم كثير يا دكتور, لا ينبغى لهم و لا يستطيعون هؤلاء صغار جدا....لو لم يكن البشير لما ظهرالطيب مصطفى لان مؤهلات الطيب مصطفى هى انه ابن خال الرئيس و اظن انه يستأجر من يكتب له هذا الغائط الذى ينشره فى الصحف لانى اشك حتى فى قدرته على الكتابه لان كل شىء يدل على اميته وجهله و كل شىء فى زمانهم زائف و غير حقيقى و يمكن شراؤه، لذلك فان كل حلمهم هو مثلث حمدى، و الذى حسب ما قاله غازى الانتهازى فى اذاعة النيل الازرق يوم 30/4/2010" اذا انفصل الجنوب سينضم السودان الى مصر و يكون دولة قويه"(انتهى كلام غازى الانتهازى سليمان)......هم يريدون التخلص من السودان لانه اكبر منهم و من افكارهم الثيولوجية المتخلفة.....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفي :نطالب بالانفصال حتي ولو دخل الجنوبيون في دين الله أفواجا!! (Re: د.محمد بابكر)
|
Quote: مواطنه....أنتي منو ؟
خلاص خلي الاسلام وشوفي ليك عقيدة تشبه افكارك مادام الاسلام عندك فيه راي
كلامك دا امشي قولوه لي باقان البقول قطر الوحدة شتت وقوليه لي ناس تلفزيون الجنوب البدعو للتصويت للأنفصال لا أنت للطيب مصطفى لا أنا عندنا حق في التصويت ولا بيدنا لا نفصل لانوحد |
المشكلة انو يا اخي حسين عبدالسلام أن امثال هؤلاء يدعون ما يحدث حقيقة في الناس اسياد الحارة (اهل الجنوب) الذين بيدهم الاستفتاء ويرمون بكرهمم وحقدهم على دين الحق الاسلام, وهذا لعمري كلام فارغ ورؤوس فارغة حتى من (المخاتة) الله يعزك اخي حسين.
الناس هناك في الجنوب قاعدين يدعو الناس إلى مسيرات لعزيز الانفصال ومن يتكلمون هنا في الشمال كلامهم كلو لا يفوق حدود شلالفيهم بس لأنه لا يقدم ولا يؤخر.
الصادق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفي :نطالب بالانفصال حتي ولو دخل الجنوبيون في دين الله أفواجا!! (Re: عبدالعزيز حسين عبدالرحيم)
|
Quote: مواطنه....أنتي منو ؟
خلاص خلي الاسلام وشوفي ليك عقيدة تشبه افكارك مادام الاسلام عندك فيه راي
كلامك دا امشي قولوه لي باقان البقول قطر الوحدة شتت وقوليه لي ناس تلفزيون الجنوب البدعو للتصويت للأنفصال لا أنت للطيب مصطفى لا أنا عندنا حق في التصويت ولا بيدنا لا نفصل لانوحد |
لكل شخص الحق في أن يعتقد ما يريد وده حق دستوري , شخصيا لست مقتنع بأن هناك ما يسمى (بحدالرده) في الاسلام ! هذا من ناحيه ومن ناحيه اخرى
(اسلام) الطيب مصطفى الذي يدعيه ليس هو الاسلام كما نعرفه وتعرفه السيده ام حازم , فالعرق ليس له ميزه لأحد وليس هناك فوارق بين البشر كما يحاول ان يرسخه الطيب مصطفى مستخدما اسلام يعرفه وحده !
مشكله الطيب مصطفى هي مع الله ذاته ! وليس مع الجنوبيين فقط , فالجنوبيين كغيرهم من البشر خلقهم الله واختار لهم الهيئات والصفات والصور التي يريدها هو جل وعلا , كما ان الله يهدي من يشاء أي ان الطيب مصطفى ليس له دور كبير في اسلامه وليس له ان يحتقر شخص فقط لعرقه أو شكله لأن الاحتقار هنا انما يكون لله في المقام الاول .
كما لا يجب احتقار شخص لدينه .
وكما تعرف ويعرف الجميع أن الاستعلاء العرقي الذي يمارسه الطيب مصطفى ورهطه هو اس مشكلات السودان وهو السبب المباشر للأحتراب والتدمير الذي اهدر كل شيئ.
اسلام الطيب مصطفى يا عزيزي ليس هو الاسلام كما يعرفه الناس , لذا علينا جميعا ان نعيد النظر مجددا في الاسلام (أسلامنا) الذي انغمس في امراض من سبقونا , وخلق هذا الدمار الهائل الماثل بين ايدينا , فالاسلام يرفع ولا يحط ويقدم ولا يؤخر ويعمر ولا يدمر ويجمع ولا يفرق .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفي :نطالب بالانفصال حتي ولو دخل الجنوبيون في دين الله أفواجا!! (Re: مجدى محمد مصطفى)
|
السلام عليكم - أخي : د. محمد بابكر الأخوّة الحقيقية مبنيّة على العقيدة السليمة، فكل مسلمٍ مؤمنٍ هو أخي في الإسلام، مهما كان لونه أو جنسه أو بلده أو حسبه ونسبه.. وكل كافرٍ منحرفٍ عن عقيدة الإسلام بعيد عني، أبرأ إلى الله منه ومن صحبته أو موالاته أو التحالف معه أو مناصرته أو مؤازرته.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ أرجو أن تبعث لي بر سالة في الماسينجر ختى أستطيع الرد عليك لأني وجدت صعوبة في الإرسال من طرفي ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفي :نطالب بالانفصال حتي ولو دخل الجنوبيون في دين الله أفواجا!! (Re: Hassan Makkawi)
|
Quote: أخى عبد العزيز إنهم عبدة الدولار وأصحاب اليد السفلى والمقتاتين على السحت ودماء الشرفاء كذب، نفاق، شحتة، فتنة،،، كل ما يخطر على البال،،،، لا يهم!!! المهم أن يأتى الدولار
( إنة الضياع ) |
شكرا يا ابوعلى على المشاركه والتحايا وكل خوفى ان يمتد التمييز الذى يقوده النازيون الجدد ليشملك فهو لن يقف عند الدين بل سيمتد للعرق وللانتماء السياسى وربما المقدره الماليه حتى ..هذا هو سيناريو التفتيت واذا كان الجنوب قد ذهب الى حال سبيله فأن مثلث حمدى ليس بمأمن من التفتيت والتشظى واذا كان الارتزاق لاجل الحفاظ على وحدة البلاد وتماسكها فكلنا مرتزقه واذا كانت اليد السفلى المقتاته على السحت ودماء الشرفاء هى التى تعمل لاجل الا يصار الوطن الى غابه واذا اصبح الكذابون والمنافقين والشحاتين وموقظى الفتنه اذا كان هؤلاء هم من ينافحون لاجل سلامة الوطن فما الفرق بين الخير والشر اذن .يا اخ حسن ان انتقادنا والاساءه لنا هى قطعا بلا كلفه لكن ان تصدح بالحق حول ما يدور فى ارجاء الوطن لا يحتاج الى ضمير حى فحسب بل ربما كانت كلفته باهظه وغير محتمله بالنسبه للكثيرين ونحن لا نطالب احدا بذلك ولكن هنالك ما وصف من قبل سيد البشر بأضعف الايمان الا وهو ان تستنكر ما ترى من ظلم وحيف بقلبك وفقط بقلبك هل هنالك اسهل من ذلك ودمتم.
| |
|
|
|
|
|
|
|