|
Re: نظرية جديدة في فقه التعدد (Re: توفيق عيسى مكي)
|
للراحة ليقوم بمهام اخرى اما المرأة التي مع نفس الرجل في نفس مكان العمل ولربما كان عملها اكبر منه ووظيفتها ربما اكبر منه واعباءها اكثر منه عند عودتهما البيت هي التي تقوم بكل شؤون البيت من اعداد للطعام وتبث الدفئ والحنان لجميع البيت وترتب وتنظف وتجمل البيت وتقوم بكل المهام الاجتماعية ورعاية الاطفال والمذاكرة معهم دون كلل واضح والرجل لا يستطيع حتى سماع صوت الاطفال او صوت بكاء طفل من اطفاله عندما يعود منهكا من العمل المراة عندما تنجح في عملها (محور الفكر) تجد نفسها في هذا العمل اي يحقق لها الاشباع الكامل لكل المحاور فلا ترغب في الزواج والحب والرغبة في الزرية والحمد لله هذا المحور من اضعف محاورها واشباعه لضعفة من اصعب الاشباعات بعكس العاطفة والخيال فاسهل شئ للمراة ايجاد شخص تحبه وبخيالها تستطيع ان تكون اسرتها وتسعد بذلك وليستقيم ذلك لابد من وجود عنصر الرجل اي النصف الاخر من الروح ليصنع التساوي باكتمال الاركان لديهم الاثنين وتبقى النفس هي النفس وتبقى نشاط غرائزه فيها هي التي تحقق المعادلة مثل غريزة الغيرة والامومة والتملك والنرجسية كل ما تم ذكره يسهل لنا فهم المشروعية من التعدد وان لا نخاف في الولوج في هذا التشريع اي الطريق الموصل الى الله تعالى ان كنا فعلا نريد الوصول اليه وان نترك الوهم المبني على الزواج من اجل التكاثر حفظا للنسل فقط الرجل عندما يتزوج يكون اختيارة مبني على محور الفكر ومن خلاله يسعى للوصول للاشباع الكامل الى جميع محاوره وخلصنا انه من الصعوبة بمكان او مستحيل ايجاد زوجة تحقق له كامل الاشباع اذا فلابد من ايجاد اثنين او ثلاثة او اربعة ليصل لجميع اشباعاته والمراة ايضا تحتاج ان تشبع جميع محاورها والتحرر في محاورها يسهل لها الوصول فهي تحتاج من الرجل لحرية اكبر حتى تعمل جميع محاورها في نفس الوقت حصر المراة تحت محور واحد يخنقها ويقتلها ويشل حركتها فتصبح غير قادرة على العطاء فمن مصلحتها ان يبتعد عنها الرجل بعض اللحظات ليعود ويجدها قد حققت توازنها لتعطيه اكثر برغبة اكيدة باسعاده واسعاد نفسها معه لانه يكون اعطاعها المساحة المناسبة وتبقى حقائق يجب على المراة والرجل فهمها وتختص بطبيعة المراة التي عواطفها وخيالها ضعف الرجل الحقيقة الاولى تخص محور العاطفة للرجل في تقيمه للاشياء يكون تقيمه مبني على المعنى لان الاصل في تفكيره محور الفكر او الغالب فيه والفكر يعني بالمعني فقط
|
|
|
|
|
|
|
|
|